EMAD-SH ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

عندما اكتشفت الحبة الزرقاء الفياجرا هرع إليها الكثيرون على أمل إصلاح ما أفسده الدهر،ولكن البعض أفرط في تناولها حتى أصبح يعتمد عليها اعتمادا مطلقا،الأطباء يحذرون من أن لكل عقار أيا كان أثاره الجانبية ، و اضرار الفياجرا كبيرة لكل من لا يتبع كلام الأطباء قبل تناولها..

يشير د.محمد هشام حسن أستاذ أمراض القلب بطب الأزهر في حواره مع مجلة طبيبك الخاص ،إلى أن تناول عقار الفياجرا لمرضى القلب قد يكون سببا في الإصابة بالذبحة الصدرية أو ذبحة قلبية،هذا إلى جانب أن له تأثيرا سلبيا على مرضى سرطان الدم اللوكيميا وتصلب الشرايين التاجية ،وبذلك يكون العجز الجنسي المعالج عن طريق الفياجرا إيذانا بحدوث أمراض القلب والسكر ،بالإضافة إلى بعض أنواع السرطانات،إذ أن الفياجرا قد تخفي وراءها أمراضا وأعراضا لأمراض كامنة حيث قد تزداد نسبة الخطر أكثر في ظل التقييم من خلال قرص الفياجرا الساحر جنسيا كما يظنه الناس.

ثمة أمر آخر إن هناك شريحة من الناس قد يفرطون كثيرا في تناول أقراص الفياجرا كي تخلصهم من عجزهم الجنسي ، إلا أن هذا الإفراط كان من نتيجته رغم ما قيل عنه من انه عقار آمن -إلا أن المستعملين لهذا الدواء، كان مصدر الخوف عليهم أنهم سوف يصبحون مدمنين لاستعماله ، بحيث يصبحوا لا يستطيعون الحصول على عملية الانتصاب بدون تناول قرص الفياجرا.


كما يقول الدكتور فتحي عفيفي أستاذ أمراض الأعصاب بطب الأزهر أن 10 في المائة من الذين خضعوا للدراسات والتجارب الطبية قد أصيبوا بالصداع أثناء تناول حبوب الفياجرا ،وان حدة الصداع بدأت تتزايد عند ارتفاع وزيادة جرعة الدواء .


أيضا كان من آثار هذه الحبوب وتعاطيها وصول نسبة منهم إلى درجة الإغماء بعد أداء العملية الجنسية أو في أثنائها


ويوضح الدكتور احمد نصار أستاذ القلب وعميد كلية طب عين شمس الاحتياطات التي ينصح باتبعاها قبل تناول الفياجرا:


- يجب تقييم مرضى القلب تقييما كاملا لمعرفة إمكانية قيامهم بـ العلاقة الجنسية دون حدوث مشاكل أو تدهور في وظائف قلوبهم أو صحتهم ،ويفضل تعريض المرضى وقلوبهم للفحص بالمجهود قبل إعطاء قرار اخذ علاج الفياجرا للتأكد من عدم وجود نقص في تروية القلب.


- لا يجوز استعمال حبوب الفياجرا من قبل مرضى القلب والشرايين التاجية ممن يستخدمون علاجات توسيع الشرايين المسماة بمركبات النيترات أو مشتقاتها لما قد تسببه حبوب الفياجرا من هبوط حاد في ضغط الدم ، كما لا يجوز تناول حبوب الفياجرا خلال 24 ساعة من تناول احد مركبات النيترات.


- عدم استعمال حبوب الفياجرا من قبل مرضى الذبحة الصدرية الغير مستقرة،ومرضى هبوط القلب الشديد ومرضى الضغط الدم المنخفض ومرضى ضغط الدم المرتفع ارتفاعا شديدا أو من يصعب علاج ضغطهم مع عدد من العلاجات المركبة


- يمنع استعمال الفياجرا من قبل مرضى اضطرابات القلب الخطيرة ممن يجب علاجهم ومتابعتهم تحت إشراف طبي دقيق لتجنب مخاطر قلبية وتوقف مفاجيء للقلب


- عدم تناول حبوب الفياجرا من قبل المرضى الذين يتم علاجهم بالمضاد الحيوي المسمى اريثروميسين أو علاج قرحة المعدة.


ويشير الدكتور عمر الظواهري أستاذ أمراض العيون بطب الأزهر إلى أن استخدام علاجات الضعف الجنسي وعلى رأسها الفياجرا ،قد أعطى مؤشرا انه قد ارتبط بمخاطر حدوث عطب في العصب البصري لدى أشخاص لهم تاريخ من الأزمات القلبية أو ارتفاع ضغط الدم .


وأشارت إحدى الدراسات العلمية إلى وجود ارتباط بين الأدوية المستخدمة في القصور الجنسي وبين فقدان البصر بين الرجال الذين يستخدمون الفياجرا .

شذى الافندر ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

emad-sh


نصائح ومعلومات مفيدة

تسلم يمناك

لك جزيل الشكر والتقدير

دمت بسعادة

آكتفآء ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

يسلموو ع المعلومة المفيدة
يعطيك الف عافية

EMAD-SH ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها princess charming اقتباس :
يسلموو ع المعلومة المفيدة
يعطيك الف عافية
الله يعافيكي
مشكوره ع المرور الطيب
دمت بألف خير

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1