غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 18-04-2010, 01:41 PM
Denyay Kelha Tafaol Denyay Kelha Tafaol غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي العناية بالشعر







الشعر هو تاج الجمال لذا يجب علينا جميعاً رجالاً ونساء الاهتمام به ليبدو بأحسن منظر وأبهى صورة ، وقد يكون هناك مؤثرات تسبب المشاكل للشعر هرمونية مثلاً ، أو وراثية ، أو مكتسبة نتيجة عدم التقيد بالطرق الصحيحة للاهتمام بالشعر بسبب كثرة المستحضرات التجميلية المستخدمة على الشعر كصبغات الشعر الكيماوية أو الضغوطات النفسية ، لذا يجب الاهتمام بتغذية الشعر عن طريق الاهتمام بغذاء الجسم وتناول غذاء صحي متوازن في عناصرة الغذائية كما ورد في مقال سابق "الجمال الحقيقي ينبع من الداخل" و بالأخص تناول المأكولات المحتوية على البروتين لأن الشعر مكون من البروتين فللحفاظ عليه لابد من تناول كميات كبيره من البروتين فاذا الجسم لم يحصل على الغذاء الكافي له لايصل أي نوع من الغذاء إلى الشعر وهذا يؤدي الى فقدان الشعر للمعانه وحيويته .


والشعر ثلاثة أنواع :
1- الشعر العادي هو الذي ينتج من نشاط معتدل في إفراز الغدد الدهنية ويلزم العناية به لأنه إن أهمل قد يتحول إلى شعر جاف متساقط ،ويفضل استخدام الشامبو المناسب للشعر العادي.




2- الشعر الجاف نتيجة لغدد دهنية محدودة النشاط في إفراز الدهون فلا يصل للشعر القدر الكافي من الدهون الطبيعية التي تؤدي إلى تطرية الشعر ، وجفاف الشعر نتيجة للأسباب المذكورة سابقاً أو الإكثار من كي الشعر وتمليسه ، أو التعرض المستمر لأشعة الشمس ، وهذه النوعية من الشعر ينبغي عدم الإكثار من غسله حتى لايفقد الدهون القليلة فيه ويزداد جفافه وتقصفه ، وينصح بعمل تدليك لفروة الرأس بأحد الزيوت الطبيعية من حين لآخر حتى يزيد إفراز الغدد الدهنية، واستخدام الشامبو المناسب للشعر الجاف.

3- الشعر الدهني ويتنج لنشاط زائد في الغدد الدهنية بالرأس أيضا للأسباب المذكورة سابقاً وهو لزج وسريع الاتساخ بالأتربة وكثيرا ما يصاحبة قشور في الشعر لذا يجب الاهتمام بغسله بصفة منتظمة بمعدل 2-3 في الأسبوع والإقلال من تناول المأكولات التي تزيد إفراز الدهون لفروة الرأس مثل التوابل والبهارات والشكولاته ، واستخدام الشامبو المناسب للشعر الدهني .


غسيل الشعر :
الكثير من الرجال والنساء لا يعرفون الطريقة الصحيحة لغسل الشعر فقد يغسل الشعر بالصابون الجامد فيترك ذلك الكثير من الرواسب التي تغطي الشعر وتفقده لمعانه ويبقى لزجا ملتصقاً ببعضه ثم يتم تجفيفه بفوطة بقسوة فيصعب تسريحه وتمشيطه ويحدث نتيجة لذلك تكسر و تقطع الشعر بسهولة كونه مبلولاً .





الطريقة الصحيحة لغسل الشعر :
1- فكي شعرك وامشطيه قبل غسله.

2-يغسل الشعر تحت الدوش والرأس مرفوع قليلاً للأعلى بالماء الدافيء وليس الماء الساخن لأنه يحرض الغدة الدهنية في الرأس لتفرز المادة الدهنية بشكل أكبر مساعداً على ظهور القشرة بالإضافة إلى أنه يفتح مسام فروة الرأس ويساعد على تساقط الشعر.

3- يجب أن يحل الشامبو بالماء قبل وضعه ولا يوضع الشامبو مباشرة على الرأس لأنه قد يؤذي فروة الرأس ويسبب لها الحساسية .

ملاحظة:يفضل استخدام الشامبو أثناء غسيل الشعر وليس الصابون العادي لأن الصابون يخلف رواسب على الشعر تفقده لمعانة وبريقه.

4- يفرك الرأس بعد وضع الشامبو بلطف بأطراف الأصابع دون استخدام الأظافر منعاً لخدش فروة الرأس بشكل دائري لأن ذلك ينشط الدورة الدموية في الرأس ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافيء.

ملاحظة:تجنب إبقاء أي أثر للشامبو على شعرك لأن ذلك يسبب جفاف الشعر ويقصفه.

5- بعد تنظيف الشعر بالماء والشامبو على الأشخاص الذين يصنف شعرهم بأنه جاف أو خشن وضع بلسم على الشعر (يفضل تخفيف البلسم بالماء قبل استخدامه) ويوزع على أنحاء الشعر من الجذور إلى الأطراف ويفرك ويترك بعد ذلك مدة دقيقتان ثم يغسل برفق.

6- يستحسن وضع ملعقة من الخل الأبيض في مقدار كوب من الماء ويشطف بها الشعر في المرحلة الأخيرة للغسل لكي يزيل مابقي من رواسب الشامبو في الشعر.

7- بعد أن تفرغي من غسيل شعرك اغسلي شعرك بمقدار كأسين من الماء البارد نوعا ما ليساعد على غلق مسام الرأس المفتوحة جراء استخدام الماء الدافيء أثناء الغسيل ليقلل من تساقط الشعر.


تجفيف الشعر :
بعد غسل الشعر يجب تجفيفه من الماء ولكن الكثيرون يعتقدون أن تجفيف الشعر عملية سهلة لا تحتاج إلى توجيه علماً بأن عملية تجفيف الشعر قد تكون ضارة جداً على الشعر إن لم تتم بالطريقة الصحيحة.

الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر :
1- يلف الشعر بفوطة التنشيف الجافة بعد غسله بدون فرك الشعر.

ملاحظة: يفضل أن تكون الفوطة خاصة بالشعر ولا تستخدم لتجفيف الجسم.

2- تجنب عصر الشعر وهو مبلول والاكتفاء بوضع فوطة التنشيف لتمتص الماء بنفسها والضغط على فوطة التنشيف بشكل خفيف من حين لآخر لمدة 30 دقيقة .

ملاحظة: قد تختلف المدة على حسب طول الشعر وكثافته بعلاقة طردية إي تزيد المدة كلما زاد طول الشعر وكثافته.



تصفيف الشعر وتمشيطه :
من أكثر الأخطاء شيوعاً مشط الشعر مباشرة بعد الغسيل وهو مبلول وربطه لأن ذلك يحول دون جفاف الشعر من الداخل مراكما البكتيريا والدهون بالاضافة إلى أن الشعر بعد الغسيل يكون حساس جداً وقد يساعد ذلك على تساقط الشعر وتقصفه.


ويستخدم لتمشيط الشعر مشط ذي أسنان عريضة أو فرشاة مسطحة كبيرة بدون رؤوس مدببة مكونة من مزيج شعر الحيوانات الطبيعي أو الألياف الصناعية ، لكي لا يعلق بها الشعر مسببا الألم ويعيق عملية التمشيط.







الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر:
1- يقسم الشعر إلى خصل متفرقة وتمشط كل خصلة على حدة برقة حتى يفك تشابك الشعر.

ملاحظة: إن كان الشعر متشابكا جدا يبدأ عملية المشط من أسفل الشعر نحو الأرض وهكذا حتى يفك التشابك ، ولا يمشط الشعر بقوة مهما كان متشابكا لأن ذلك يؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه.

2- بعد تقسيم الشعر إلى خصل نبدأ بالجهة اليمنى أولاً إقتداءً بالرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ثم الجهة الخلفية بعد ذلك الجهة اليسرى.

3- بعد تمشيط جميع خصل الشعر يحنى الرأس إلى الأمام ويمشط من الخلف إلى الأمام ومن اليمين لليسار ثم من اليسار لليمين لأن ذلك كفيل بتنشيط الدورة الدموية في الرأس

4- يترك حتى يجف تلقائيا ويفضل عدم استخدام المجفف الكهربائي أو السيشوار بشكل مستمر وعند استخدام احدهم لا يركز على مكان واحد بل يحرك باستمرار حتى لا يفسد الشعر ويتقصف .





ملاحظة: استخدام المجفف الكهربائي على الشعر وهو مبلول تماماً خطير جد فهو أحد أكثر الأسباب لتقصف الشعر وسقوطه وإن كنت بحاجة إلى تجفيف الشعر باستخدام المجفف عليك بالصبر قليلاً حتى يقل بلل الشعر ورطوبته.

5- عند تصفيف الشعر وربطه يربط برفق و تجنب شد الشعر بقوة خاصة ذوي الشعر الخشن يعمدون إلى شد الشعر بقوة وبعنف مما يرهق الشعر وقد يسبب صداع لأن ذلك يعيق الدورة الدموية في الرأس .

ملاحظة: لاينصح بالاستعمال المتكرر للسبراي أو مثبت الشعر لأنه يؤدي إلى تساقط الشعر و عند استخدامه يفضل عدم تركه على الشعر لساعات طويلة أو النوم به .




نصائح خاصة بالمرأة لحماية الشعر :
أن أردت القيام بالأعمل المنزلية عليك بلف الشعر وتغطيته بإشارب ذو فتحات واسعة ، أما إن كنت تطبخين أو تنظفين المنزل من الأتربة يفضل تغطية شعرك بالكامل بإيشارب من القطن أو الحرير لتنمنعي عنه الأتربة ورائحة الطبخ .








  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 18-04-2010, 02:37 PM
صورة بسمه روح الرمزية
بسمه روح بسمه روح غير متصل
تع‘َـِـِآبير أن‘َــِـِـِثويهِِ |~
 
الافتراضي رد: العناية بالشعر


.

.


يسلمـــــــــــــــوو على النصائح المفيده ~


.
.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 18-04-2010, 05:50 PM
صورة -{تـحّ ـدوهـآ آلبـشٌ ـر‘‘ الرمزية
-{تـحّ ـدوهـآ آلبـشٌ ـر‘‘ -{تـحّ ـدوهـآ آلبـشٌ ـر‘‘ غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: العناية بالشعر


..




يعطيكِ آلعآفيه يآلغلآ على آلنصآئح ~
آن شآء آلله تعم آلفآئدهـ ,
نورتِ . . لآعدمنآكِ ‘




~


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 20-04-2010, 12:15 PM
صورة داشره في الدور العاشر الرمزية
داشره في الدور العاشر داشره في الدور العاشر غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: العناية بالشعر


يسلموووو غلاااي على النصااائح

لا عاااد منكـ وأنتظار جديدكـ


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 21-04-2010, 03:43 AM
صورة توته علم دار .. الرمزية
توته علم دار .. توته علم دار .. غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: العناية بالشعر


تسلم يمنااااااااااااااااك يالغلا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 25-04-2010, 03:14 AM
صورة ! αиεεи الرمزية
! αиεεи ! αиεεи غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: العناية بالشعر


يعطيك آلعآفيه ..
ننتضر جديدك ..


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 25-04-2010, 01:58 PM
صورة ســgالفـــ حرفـــ . .! الرمزية
ســgالفـــ حرفـــ . .! ســgالفـــ حرفـــ . .! غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: العناية بالشعر


يعطيكـ العافيهـ ع الطرحـ


تسلم الأيادي ..


تحياتي ^_^


موضوع مغلق

العناية بالشعر

الوسوم
العناية , بالشعر
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
15 حقيقة وكذبة حول العناية بالشعر omrykolo تسريحات - مشاكل شعر - قصات 13 16-02-2010 04:32 PM
15 حقيقة وكذبة حول العناية بالشعر xهبهx ارشيف غرام 2 20-07-2008 12:51 PM
انواع الشعر وطرق العناية بها الورده الجوريه تسريحات - مشاكل شعر - قصات 23 04-10-2007 11:10 PM
سؤال وجواب حول العناية بالشعر غرامك تسريحات - مشاكل شعر - قصات 16 06-06-2007 02:09 AM
كل ما يتعلق بالشعر مرهف المعاني تسريحات - مشاكل شعر - قصات 7 16-09-2006 07:25 AM

الساعة الآن +3: 01:54 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1