منتديات غرام اجتماعيات غرام مواضيع عامة - غرام اهتمام الرجل يختلف عن اهتمام المرأه
بنت عز تدوس ماتنداس ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

للمرأة اهتمامات وقيم في الحياة تختلف عن اهتمامات وقيم الرجل . تهتم المرأة بالحب والحوار والجمال والعلاقات الاجتماعية , فنري النساء يقضين وقتا طويلا لمساندة ومساعدة بعضهن البعض إذ إن المرأة وبطبيعتها تري كيانها من خلال المشاركة في الحياة . يقضي الرجال وقتا طويلا في الكفاح في الحياة بينما هم المرأة هو التعايش بسلام في محيط ملؤه الحب والتعاون والمساندة .

بالنسبة للمرأة فإن جانب العلاقات الاجتماعية أهم من جانب التكنولوجيا ومعترك الحياة . لنضع في الحسبان ( إن أولويات النساء هي نقيض أولويات الرجال ) . الحوار بالنسبة للمرأة هو شئ اساسي وانه اكثر من تحقيق هدف ما أو النجاح في موضوع ما . الحوار المستمر يشبع رغبة المرأة . هذه النقطة حساسة جداً ومهمه بالنسبة للرجل وعليه أن يتذكر دائماً إذ إن الرجل لا يستطيع ان يفهم او يهتم بهذه النقطة , فإشباع الرغبة عند الرجل هي شعوره بالنجاح في جانب الحياة , كإصلاح شئ ما في المنزل أو تحقيق نجاح في العمل . يميل الرجل وبطبيعته الي الكفاح وتحقيق الاهداف , بينما المرأة وبطبيعتها الي تطوير العلاقات وتعميم الحب .

عندما يذهب الرجل الي المطعم مع اصدقائه , فإنهم غالباً ما ينخرطون في الحديث عن مشكلة ما ويحاولون ايجاد الحل المناسب لها " قد تكون مشكلة سياسية او اجتماعية او ماليه او حتي رياضيه " . ولكن المرأة عند ذهابها الي المطعم مع صديقاتها فإنها تجد الفرصة لتوطيد العلاقة وكذلك تحاول النساء آنذاك مساندة بعضهما البعض .

عالم الرجال ملئ بالمشاكل والمصاعب والاهداف وعليهم ان يجدوا ويكافحوا لاجل تحقيق تلك الاهداف المثلي والبقاء علي قيد الحياة . بينما عالم النساء ملئ بالعلاقات الاجتماعية والحب المتبادل والعواطف الجياشة والاهتمام والرعاية , لذلك تربت عند النساء حاسة ( توقع احتياج الاخرين للمساعدة ) وعليه فإن المرأة توفر مساعدتها لمثيلتها وبدون سؤال الاخري لها . عرض المساعدة عند النساء لا يدل علي المرتبة العليا , وكذلك فإن طلب المساعدة لا يدل علي أي ضعف أو تدني المرتبة . عرض تقديم مساعدة ما للمرأة يجعلها تشعر بانها محبوبة . بينما في عالم الرجال فإن التطوع في تقديم المساعدة يعتبر امرا غير مقبولا وقد يفسر احيانا علي انه نوع من الاهانة , إذ إن ذلك يجعل الرجل يشعر احيانا أن الاخرين غير واثقين من مقدرته ولذلك فإنهم يحاولون مساعدته . تؤمن النساء بفكرة المشاورة وتقديم الاقتراح وذلك دلالة علي الاهتمام والرعاية , وكذلك تؤمن النساء بالتطوير المستمر . فإذا كان هناك شئ ما في حالة صالحة فإن المرأة تفكر بالتغيير والتطوير والتحسين في ذلك الئ . عندما تحب المرأة أي شئ فإنها تصرح بما تفكر وما تقترح من تطوير وتغيير في ذلك الشئ , وكل ذلك نابع من منطلق الحب والاهتمام .في هذا المجال فإن الرجل يختلف تماماً عن المرأة , فهو كما ذكرنا " صاحب الحلول " وشعار الرجل في الحياة هو ( اذا كان هناك شئ ما يعمل بصورة منتظمة فدعه وشأنه ولا تعبث به ) دعه يعمل ولا تصلح الشئ إلآ إذا عطل وتوقف عن العمل . ولذلك فعندما تحاول المرأة ان تغير من مظهر الرجل والذي يعتبر بالنسبة لها تطوير , فإن الرجل يتغاظ ويتألم ويرفض ذلك إذ انه ينظر للمسألة من وجهة نظره , ولايمكن له ان ينظر للمسألة من وجهة نظر المرأة ألا وهي ان المسألة عبارة عن محاولة تطوير وليست إصلاح . ما الذي يحصل في مثل هذا الموقف ؟ الكل يعلم النتيجة , إحتجاج الرجل الشديد وغضبه وكذلك زعل المرأة . هدفها هو التطوير النابع من منطلق الحب والاهتمام . مافهمه الرجل هو عكس ذلك , رأت فيه عيباً وتحاول إصلآحه .ياسبحان الله فما أكثر من تكرر مثل هذه المواقف في حياتنا !!!! .


منقول

زهرة القمر مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مهما اختلفت الاهتمامات يبقى كل منهما مكمل للاخر في الحياة.
\
الله يعطيك العافيه


وكفى عضو موقوف من الإداره

أفضل من فصل في هذه الأمور كتاب " الرجال من المريخ والنساء من الزهرة " للأمريكي جون غراي ..

كتاب فصل الامور التي تهتم بها المرأة والامور التي يهتم بها الرجل ومواطن الاختلاف والاتفاق .. وكيف يتعامل كل منهما مع الاخر ..
. كتاب مهم ومفيد ويستحق الاطلاع والقراءة ..

شكرا لك

** كريستال** ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

شكرااااااااا لكــــي
يعطيكي العاااااااااااااافيه

.. آورآق ، ĵậr7nỷ 3nẫdҝ . . !

.. || ،


فعلن مثل ماقال اخوي وكفى
كتاب رجال من المريخ ونساء من الزهره
فيه التفصيل الكثيره بين الرجل والمراه
بنت عز طرح جميل
يسـلم ، يـدك - ويعطيك العافيــه ..

بـ التوفيـــق ، يإاإرب ..

ودي ، وتــقديري ..


الانيق الفلسطيني ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

الله يعطيك العافيه


فقدتكـ يا أعز الناس ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©


المرأة مختلفه عن الرجل فهي من الزهره والرجل من المريخ

بس هالأيام شايفه اهتمامات النساء مثل الرجال

لو أدرك كلا الجنسين أنهما مختلفان عن بعضهما ومكملان لبعضهما
لانحلت أكثر المشاكل

يعطيك العافيه ع المقال استمتعت بقرأته


الانيق الفلسطيني ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

الله يعطيك العافيه


foshia..! ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©



الله يـ ع ـطيك الف الـ ع ـافيه



أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1