منتديات غرام نسائيات غرام عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات حب الشباب الأسباب-خلطات طبيعية للعلاج-إرشادات ونصائح
TSOBAY ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

حب الشباب:الأسباب-خلطات طبيعية للعلاج-إرشادات ونصائح

نبدأ بتعريف حب الشباب:يعتبر حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية شيوعا,خصوصا في المرحليةبين14-21 .
سبب تشكل تلك الحبوب : في مرحلة البلوغ تبدأ الهرمونات في تحفيز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد فتكثر الإفرازات الدهنية التي تسبب انسداد مسامات الجلد ومع وجود خلايا الجلد الميتة تتكون نتوءات خارجية على الجلد وفي بعض الأحيان تفتح هذه المسامات ؛ وهو ما يسمح للجراثيم بالدخول فيؤدي ذلك إلى التلوث فتظهر تلك الحبوب.
الأشكال التي يكون عليها حب الشباب:تختلف تلك الحبوب من شخص لأخر,فقد تكون على هيئة رؤوس سوداء أو بيضاء أو بقع حمراء,أو رؤوس صديدية ,وعند بعض المصابين تظهر كل هذه الأشكال معا.
ولعلاج هذه الظاهرة التي تسبب الأرق,ينصح باللجوء إلى المستحضرات الطبيعية لمعالجتها وإليك ابرز الوصفات المستوحاة من الطبيعة .
طرق العلاج
- استخدام نبات وورق الكافور: حيث إنه يعتبر من المواد المعقمة للبشرة:
وذلك بوضع ماء مغلي على ورق الكافور وتغطيته لمدة 3 - 4 ساعات وتصفيته بعد ذلك بقطعة من الشاش ومزجه بعد ذلك بقليل من خل التفاح الطبيعي ووضعه في الثلاجة وتغسل به البشرة يوميًّا.
- الخس مع الحليب :يحتوي الخس على مواد دهنية بروتينية ومعادن مثل الحديد الفوسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور ويستخدم كقناع لعلاج حب الشباب ويتم تحضير القناع على الشكل الأتي:تؤخد بعض أوراق الخس الخضراء النيئة ويفضل الخس الرومي أو الإفرنجي يضاف إليه القليل من الحليب قليل الدسم منزوع القشدة ويغلى ورق الخس مع الحليب على نار هادئة لمدة دقيقة وتقطع أوراق الخس إلى أربعة أقسام تؤخذ الأوراق المقطعة وتوضع على الوجه أو مكان حب الشباب وهي دافئة ويفضل أن يكون المصاب مستلقيا على ظهره ووجهه إلى الأعلى وليس مائلا ثم تثبت الكمادات على الوجه لمدة20-30 دقيقة وبعد إزالتها يغسل الوجه أو المكان المصاب بماء دافئ دون إستخدام الصابون حتى يمتص الجلد زيت الخس الناتج عن بقايا الحليب الموجودة على الوجه.
- استخدام الخميرة يساعد في منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامين "ب" الهام جدا للبشرة لذلك ينصح بتناول3 ملاعق من الخميرة ( خميرة الخبز التي تعجن أو الخميرة الطبية) مع كوب من اللبن يومياً
- ملفوف الكرنب:يوجد من هذا الملفوف أنواع عدة وهي:الأخضر والأبيض والبنفسجي.وهذا الملفوف غني بالفيتامينات{أ,ب1,ب2,ج},يفرم الملفوف البنفسجي فرما ناعما ,ويوضع ككمادات لمدة نصف ساعة على الأماكن المصابة.هناك طريقة أخرى,حيث يتم غلي ورق الملفوف,ثم تؤخذ مياهه وتستخدم كغسيل للوجه على مناطق الحبوب,وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسيل.وتمريرها على الوجه.ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة,وهذا الغسيل يؤدي إلى القضاء على البثور.
- استخدام كوكتيلات لتغذية وتفتيح البشرة :

أ - كوكتيل الجمال :
يتكون من الجزر والبقدونس، مضافا إليه عصير الليمون.
ملحوظة: يعصر الخليط من خلال عصارة الجزر.

ب - كوكتيل الخضراوات :
يتكون من السبانخ والبقدونس، ثم يضاف إليه عصير البرتقال.

ج - كوكتيل الجزر :
يتكون من عصير الجزر وعصير البرتقال ويضاف إليه زنجبيل أحيانا.

د - كوكتيل الخيار:
يتكون من عصير خيار ويضاف إليه عصير الليمون
وهذا الكوكتيل يفيد صاحبات البشرة الدهنية بصفة خاصة.
- الحبة السوداء,قشر الرمان,الخل:المقصود هنا بقشر الرمان,قشر ثمار الرمان وليس الجذور.وتستعمل خلطة مؤلفة من كميات متساوية من قشر الرمان والحبة السوداء تمزج سويا وتطحن,ثم يوضع المزيج في كوب ماء,يضاف إليه ملعقة كبيرة من الخل,ويوضع الخليط على نار حتى يسخن,بعد ذالك تدهن الحبوب بهذا المزيج,ثم يمسح بعد ساعة بماء بارد.وتتكرر هذه العملية يوميا لمدة شهر كامل حتى تزول الحبوب.كما يمكن خلط كأس من الحبة السوداء المطحونة من نصف فنجان من زيت الزيتون,ويدهن به الوجه.
- العسل:وينصح خبراء التجميل باستخدام العسل لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب وأثاره وذالك على النحو التالي:
- العسل مع الليمون والجليسرين:يستخدم خليط مكون من 6ملاعف كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الغليسرين وملعقة عصير من الليمون ,ويدهن الوجه والجلد المصاب بالبقع بهذا المزيج لمدة ساعة ,ثم يزال ويغسل بالماء.
- العسل مع الترمس والرز و الجنسينغ وحبوب اللقاح: ربع كيلو عسل مع ملعقة ترمس مطحون وملعقة رز مصري مطحون و10غرامات جنسينغو10غرامات حبوب لقاحو10غرامات غذاء ملكات,تخلط جميع المقادير,وتوضع كقناع للوجه بعد غسله بالصابون,ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل مرة أخرى بالصابون.
- عسل مع دقيق القمح وبياض البيض:يخلط العسل مع دقيق القمح وبياض البيض بنسب متساوية,ثم يوضع الخليط على الوجه داخل قناع من القماش الناعم الشفاف جدا,على أن يكون معقما ومفصلا لحجم الوجه,و به فتحات للفم والأنف والعينين لمدة عشرين دقيقة,ثم ينزع,وبعدها يعمل للوجه كمادات بماء دافئ عدة مرات باستخدام قطع من القطن النظيف المعقم,ثم يغسل الوجه بالماء العادي.
ملاحظة:لذوات البشرة الحساسة يرجى عدم استخدام أي خلطة قبل استشارة طبيب وإلا قد تحصولون على نتائج عكسية.
يتبع

nona23 ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

يعطيك ألف عافيه...
لا خلا و لاعدم...
تقبل مروري...

أمبراطورة الانوثة إن الذيَ خلق الظلآم يرآني ..#

يعطيك العافية على المعلومات
ودي لكي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مرحبا الساع


وصفات في متناول اليدين

يعطيج العافيه

انا قصة انسان ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

يسلمو ع الموضوع الجميل والمفيد ...


وننتضر التكمله ياعسل ..

TSOBAY ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

شكرا اكتير على الردود
نورتو موضوعي
وهلأ الكمالة

TSOBAY ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

- عسل مع الجليسرين وبياض البيض:يخلط العسل مع الجليسرين وبياض البيض بنسب متساوية كقناع بنفس الطريقة السابقة.
- عسل مع الترمس وخل التفاح:ملعقتان عسل نحل مع ملعقة كبيرة من مسحوق ترمس ناعم وملعقة واحدة كبيرة من خل التفاح,وتخلط المكونات السابقة ويصنع منها عجينة توضع داخل قناع من القماش الناعم المعقم لمدة20 دقيقة,ثم ينزع القناع ويشطف الوجه بماء دافئ وصابون ,ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد,أو عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف برفق.
-عسل مع الخيار والبقدونس:يخلط الخيار والبقدونس والعسل بنسب متساوية ويدهن به الوجه مرة إلى مرتين في اليوم.
-الصبار:يعتبر الصبار من أفضل المواد العشبية لعلاج حب الشباب ,حيث تدهن الحبوب بالعصارة الطازجة الناتجة عن كسر ألواح الصبار مرة واحدة في اليوم.
-التوت الطازج :يهرس التوت على هيئة عجينة ويوضع على هيئة قناع على الوجه لمدة20-30دقيقةثم يزال بعد ذلك بالماء الدافئ,ويغسل بعده بماء الورد,وتكرر العملية كل ثلاثة أيام.
-التمر الهندي: تؤخذ حفنة من التمر الهندي و تغلى في مقدار كوب ونصف الكوب من الماء,ثم يطلى به الوجه,كما هو في التوت ويغسل بالماء الفاتر,ثم بماء الورد,وتكرر العملية كل ثلاثة أيام.
-عصير النعناع :تعصر مجموعة من أوراق النعناع.ويستخدم العصير الناتج على قطنة في دهان الوجه يكرر ذالك يوميا
- مغلي البرقوق:تغلى ثمار البرقوق في الماء,ثم تهرس جيدا بحيث تكون حوالي8ملاعق صغيرة,ويضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز..ويوضع هذا الخليط على الوجه مرة كل يوم.
- الأقحوان:زهر الأقحوان من النباتات الشهيرة بفوائدها الطبية,وشكلها عبارة عن مجموعة من الأوراق البيضاء,تحيط بمركز أصفر اللون..تهرس مجموعة أوراق الأقحوان,وتوضع على الوجه.
- الكافور:يستخدم عصير أوراق شجر الكافور لدهان البشرة يوميا,ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.كما يساعد الكافور على تطهير البثور الحمراء , ومقاومة الالتهاب والعدوى,وسرعة الالتئام.
- البصل:تقشر2-3بصلات,وتقطع وتغلى على نار هادئة.وعندما يبرد البصل يلف بشاش طبي ويوضع على أماكن البثور,ويكرر ذالك مرتين في اليوم على الأقل.
- الثوم:تؤخذ فصوص الثوم وتقطع قطعا صغيرة ,ثم توضع على البثور أو الحبوب.ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة جيدة,ويستخدم مرتين يوميا صباحا ومساء.
- البابونج:تؤخذ قبضة من نبات البابونج, تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان 20 دقيقة,ثم تصفى,وتغسل البثور بالسائل مرتين يوميا.
- الجزر والليمون: يبشر الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة ويترك ثم يوضع لمدة نصف ساعة على البشرة ,وهو يضفي على البشرة صفاء ولونا نضرا,كما يزيل جميع البثور,ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية.
- ثمار عنب الذئب: تحتوي ثمار عنب الذئب على انثوسيا نوزيدات,وفلافونيدات,وبكتين,وحمض,وفيتامين ج ,وأملاح البوتاسيوم,والفسفور,والصوديوم,والكالسيوم,
والمغنيسيوم,وتستخدم ثمار عنب الذئب استخداما خارجيا فقط,ولا تؤخذ داخليا نظرا لسميتها.والطريقة هي أن تؤخذ حفنة يد واحدة من الثمار وتغمر في نصف لتر ماء ,ثم توضع على نار هادئة لمدة10 دقائق,وبعد ذلك تستعمل على هيئة كمادات وهي ساخنة, حيث يغمر منديل ناعم نظيف في هذا المغلي,ويوضع على مكان حب الشباب وهو دافئ,ويترك حتى يبرد,وتكرر العملية عدة مرات, زمن كل مرة10 دقائق,مع ملاحظة يجب أن يوضع عنب الذئاب بعيدا عن متناول أيدي الأطفال نظرا لسميته العالية.
- ملعقتين دقيق ملعقة عسل ملعقة حليب بودرة وليمون وقليل من الماء.تخلط المواد ببعضها وتوضع على الوجه.

نصائح وإرشادات:
إن المداومة على تعقيم البشرة المعرضة لملوثات الجو هي الخطوة الأولى للعلاج.
الامتناع عن اللمس واللعب بهذه الحبوب لإخراج ما بها من مادة بيضاء ، لأن هذا ما يؤدي إلى زيادة عدد الحبوب وترك أثر بعد اختفاء الحبة نفسها.
تجنب استخدام الزيوت والكريمات الخاصة بالشعر,لأن لها تأثيرا غير مباشر على حب الشباب.
ينصح بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير والإكثار من البصل والثوم.
ينصح بتناول ملعقة صغيرة من خميرة البيرة بعد تذويبها بكوب من الماء بعد كل وجبة طعام,لأن خميرة البيرة تحتوي على فيتامين"ب"ولها تأثير إيجابي في علاج حب الشباب.
مراقبة حب الشباب جزء من العلاج.
تحياتي للجميع
أنتظر تعليقاتكم

أحاسيسي تناديك كيف انا بنساك ولك في وسط القلب ذكرى

يسلموووووووووو يا قلبو
الوضوع مره مفيد ,,,, عوافي
لاعدمناك ولا عدمنا جديدك

وحيده مثل القمر ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يسلموااا طرح روعه الى الامام نصائح مفيده

" キャプティブ " ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يسلمو ع الموضوع الجميل والمفيد ...

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1