عنتر بن مصر ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

[frame="7 80"]أحترت مبدئيا في القسم الأولي لمثل هذا الموضوع

وأخترت هذا القسم لإن المعلومات ستصل هنا لطالبيها

أرجو أن ينتفع به

حقائق الكعب العالي

أقوال الأطباء:
يقول الاطباء إن الكعب العالي يؤدي إلى مرضين خطيرين :
الأول : تصلب عضلات الساقين .
الثاني : مرض شيرمان وهو عبارة عن تشوهات في العمود الفقري وانقلاب في الرحم ناهيك عما فيه من تقييد لحرية المشي إذ ينصب جل اهتمام المرأة أين ستضع قدمها وكيف فتظل قلقة متوترة مشدودة التفكير وكأنها من لاعبات السيرك تمشي على الحبل علماً أن حركة المشي من الأفعال اللاإرادية ولا تحتاج لهذا الإرهاق الفكري.
يقول الدكتور محمد إمام إستشاري الجراحة والأوعية الدموية (الحذاء ذو الكعب العالي من أهم الأمور المسببة لدوالي القدمين وآلام وتشققات الكعبين وتقلصات الساقين وآلام الظهر كما أنه يحدث تشوهات في العمود الفقري قد تؤدي في النهاية إلى الانزلاق الغضروفي نتيجة ضغط الفقرات و وضعها غير الطبيعي فإن كانت المرأة ترتدي هذه الأحذية من أجل جمالها ورشاقتها فهي بذلك تشوه جمالها ورشاقتها دون أن تدري "
وينصح د.محمد المرأة خصوصاً التي تقضي الكثير من الوقت في السير والصعود والهبوط بارتداء الأحذية الصحية ذات الجلد اللين أو القماش بدون كعب.

أما الدكتور أحمد نجيب أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري فيبين رأيه في ذلك فيقول : ( رأيي أن الكعب العالي لا يتسبب في حدوث التقلص فحسب بل يصيب ميزان الجاذبية بأكمله بالخلل فيختل بالتالي تناسق القوام كله).
.
.
ويقول خبراء الأقدام : إن راحة القدم في المشي والوقوف تتجلى في كونها مسطحة كي يتوزع ضغط الجسم على سطحها كاملا وذلك حسب قانون الضغط وإن تقليل السطح كما في الحذاء ذي الكعب العالي من شأنه الضغط على منطقة دون منطقة مما يؤدي إلى إرهاق القدم وإصابتها بمسامير الأقدام المؤلمة إضافة للآلام القاسية المعروفةPODALGIA وآلام شد عضلات الساقين كما أن الضغط الجانبي على القدم ( وهو ما يحدث في الحذاء الضيق) أو على الأصابع ( كما في الحذاء المدبب في مقدمته ) يعطي النتيجة ذاتها ، زائد على تشوهات القدم أو حالة الإبهام الأفحج بشكل خاص أو التحام الاصابع في القدمين وتسلخها وحدوث الفطريات فيها .

ويؤكد ذلك الدكتور عادل غانم فيقول : ( ارتفاع الكعب العالي يجعل مقدمة الحذاء مدببة ويسبب ضغطاً على مقدمة القدم والاصابع وكعب القدم مما يؤدي إلى عدم جريان الدورة الدموية بصورتها الطبيعية كما أنه يساعد على تشويه الإصبع الكبير للقدم)
ويضيف بأن الكعب العالي يؤدي إلى انقباض مستمر في العضلة الأمامية للساق مما يجعل المرأة تشعر بالتعب السريع عندما تمشي كما يؤدي إلى آلام في أسفل الظهر نتيجة لانحناء العمود الفقري .....
أما المدرب الرياضي جمال الانصاري فيرى أن استخدام هذا النوع من الاحذية ذات الكعوب العالية يؤدي إلى زيادة تقوس الظهر والتي ينتج عنها :
1- بروز البطن للأمام لتعويض الميل الناتج عن الانحناء الظهري .
2- اختلال توازن الجسم والتاثير على الحوض .
3- المساعدة على زيادة حجم الأرداف والأفخاذ وسمانة الساق.

أما أضرارها على المرأة الحامل فيلخصها لنا الدكتور حسين القاضي فيقول (أطباء النساء والولادة يحذرون المرأة الحامل من ارتداء حذاء الكعب العالي لما له من تأثيرات ضارة منها:
1- يؤدي في الأشهر الأولى من الحمل إلى ميل عظام الحوض وأسفل العمود الفقري وتنتج عنه تغيرات في وضع الرحم وقد ينتج من هذا الوضع حدوث الإجهاض في أحيان كثيرة.
2- يساعد على وجود الشد العضلي الدائم لعضلات الساقين والفخذين مما يعجل بظهور الدوالي .
3- حدوث جلطة بالوريد أثناء الحمل أو بعد الولادة.
4- التغييرات في وضع الحمل نتيجة لارتداء الكعب العالي توثر في الوضع الطبيعي للجنين مما يؤدي إلى تعسر الولادة وقد يحتاج الأمر إلى عملية قيصرية).




أقوال العلماء :
يقول فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :" النعال المرتفعة لا تجوز إذا خرجت عن العادة وأدت إلى التبرج و ظهور المرأة ولفت النظر إليها لأن الله تعالى يقول :" ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " فكل شئ يكون به تبرج المرأة وظهورها وتميزها بين النساء على وجه فيه التجمل فإنه محرم ولا يجوز لها "
وقد ورد إلى اللجنة الدائمة للإفتاء سؤال عن حكم لبس الكعب العالي فأجابت (لبس الكعب العالي لا يجوز لأنه يعرض المرأة للسقوط والإنسان مأمور شرعاً بتجنب الأخطار كما أنه يظهر قامة المرأة وعجيزتها بأكثر مما هي عليه وفي هذا تدليس وإبداء لبعض الزينة التي نهيت عن إبدائها المرأة المؤمنة بقول الله تعالى : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو ءابائهن أو ءاباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن ).
أما سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله فيقول : ( أقل أحواله الكراهة الشديدة لأن فيه أولا : تدليسا حيث تبدو المرأة طويلة وهي ليست كذلك . ثانيا: فيه خطر على المرأة من السقوط .ثالثا : ضار صحيا كما قرر الأطباء).




منقول للنفع [/frame]


*¤ كبرياء أنثى ¤* ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

مشكور عنتر

على النقل والله الكعب بالمناسبات مامنه غنات :dunno:

الشكوى لله .. وان شاء مايكون الا بحدود المعقول مو المبالغ فيه

//
\\

تسلم على النقل :015: وعساك على القوة ..


تسنيم ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©




تشكراااات خويى عنتر على النصيحه هذه



:040104_emI5_prv:


عنتر بن مصر ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها *¤ كبرياء أنثى ¤* اقتباس :
مشكور عنتر

على النقل والله الكعب بالمناسبات مامنه غنات :dunno:

الشكوى لله .. وان شاء مايكون الا بحدود المعقول مو المبالغ فيه

//
\\

تسلم على النقل :015: وعساك على القوة ..
[frame="7 80"]

شكرا كبرياء أنثي زيارتك أسعدتني

ومبروك علي الإسم الجديد [/frame]


عنتر بن مصر ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها تسنيم اقتباس :



تشكراااات خويى عنتر على النصيحه هذه



:040104_emI5_prv:

[frame="7 80"]العفو تسنيم وشكرا علي زيارتك لموضوعي [/frame]

عهد ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

عنتر بن مصر

نقل جميل ومفيد

الله يوفقكـ

●●๓!s$ ĀŋǿŧЋą « •●. ѕρє¢ιαℓ gιяℓ.●•

يعطيك العافيه اخوي ع المعلومات المفيده

وزي ماقالت حبيبتي كبرياء انثى

مالنا غنى عن الكعب



يعطيك العافيه اخوي

LOLy ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

الحمدلله ما البسه وما احتاجه ^.^

تسلم اخوي على التبيه

ومنور القسم بموضوعكـ



سوسو الاموره ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

يعطيك العافيه اخوي ع المعلومات المفيده

عنتر بن مصر ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها عهد اقتباس :
عنتر بن مصر

نقل جميل ومفيد

الله يوفقكـ

[frame="7 80"]
شكرا عهد زيارة طيبه [/frame]


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1