منتديات غرام اجتماعيات غرام نقاش و حوار - غرام ماذا جنينا نحن الشعب العربي من حرب الميكروفونات وطق الحنك هل حلت مشاكلنا 1.
مهندس/ محمود النجدي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

المتطلع الي وضعنا كشعب عربي ودول عربيه لابد ان يحزن فتراكمات اخطاء بعض الحكام العرب جلبت لكل الشعوب العربيه تلا هائلا من المشاكل يصعب حلها الا اذا غيرنا استرتيجيتنا من اسلوب حرب الشعارات والميكروفونات وطق الحنك الي استراتيجيه اسلوب العمل والتضامن والتعقل ومحاوله فهم الاخرين ..ومعامله العالم الخارجي الذي باتت تحكمه المصالح وليست الشعارات ..تعالوا ناخذ عينه من زمان خالص
حرب 1967لابد ان نعيها تماما ونعرف ابعادها لنتجنب الوقوع في اخطاءها
حرب حزيران أو حرب الأيام الستة هي حرب حدثت عام 1967 بين إسرائيل وكل من مصر وسوريا والأردن وبمساعدة لوجستية من لبنان والعراق والجزائر والسعودية والكويت
انتهت بإنتصار إسرائيل واستيلائها على قطاع غزة والضفة الغربية وسيناء وهضبة الجولان.
تشكلت حالة التوتر تدريجيًا منذ نهاية 1966 ففي 15 مايو (ايار)1967 عندما جاوزت قوات برية كبيرة من الجيش المصري قناة السويس ورابطت في شبه جزيرة سيناء لإظهار حالة الاستعداد بعد معلومات سوفييتية عن نية إسرائيل مهاجمة سوريا
انتهت أزمة السويس بانسحاب إسرائيلي من شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة في 8 مارس/آذار 1957 كما اتفقت إسرائيل ومصر على دخول قوات دولية تابعة لـلأمم المتحدة (unef) إلى المناطق التي انسحبت منها إسرائيل لحماية وقف إطلاق النار. بعد الانسحاب أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أن إسرائيل ستعتبر إعادة إغلاق الممر المائي في تيران أمام سفن إسرائيلية سبباً لحرب.

خطب عبد الناصر كلها كانت استفزازيه بدءا من قوله سنحارب اسرائيل ومن هم وراء اسرائيل رغم تحذير شارل ديجول رئيس جمهوريه فرنسا له بان قدرات اسرائيل اكبر وانه سيتكبد خسائر فادحه في الارواح وسيخسر الارض الا انه لم يستجيب ووقف ليقول اذا كان امريكا مش عاجبها تشرب من البحر الابيض واذا لم يكفها تشرب من البحر الاحمر
حرب ميكروفونات وطق حنك تعالوا كده نشوف الخسائر نتيجه طق الحنك وحرب الميكروفونات خسائر مصر

21,000 قتيلا
45,000 جريحا
6,000 أسيرا
تدمير 400 طائرة مصرية و40
سوريا والاردن

779 قتيلا
2,563 جريحا
15 أسير
تدمير 19 طائرة

[عدل] الأسباب المباشرة لإخفاق الجيوش العربية
كان انتصار إسرائيل في معاركها في عام 1967 م راجعاً إلى عدة أسباب منها:

غياب الخطط العسكرية الحربية على مستوى القيادة العربية الموحدة بسبب غياب إرادة القتال لدى القيادات العربية.
الاستعداد الإسرائيلي التام للحرب.
استخدام إسرائيل لعنصر المفاجأة في ضرب القوات العربية، حيث لم يتوقع العرب هجوماُ عند الفجر لكن إسرائيل نفذت الهجوم في هذا الوقت؛ مما أفقد العرب توازنهم وسبب خسائر فادحة في صفوف القوات العربية.
تفوق القوات الإسرائيلية المسلحة بأفضل الأسلحة الغربية الحديثة وخاصة سلاح الطيران الإسرائيلي الذي سيطرت به إسرائيل على ميادين القتال في جبهات مختلفة.
مساندة الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية لإسرائيل عسكرياً واقتصادياً.
نقص التدريب الجيد والأسلحة المتطورة في صفوف الجيوش العربية. (بالرغم من أن الجيش الأردني تمكن من دحر هجوم إسرائيلي رئيسي استهدف احتلال المزيد من الأراض العربية في معركة الكرامة في 21 مارس 1968 بعد بضعة أشهر فقط من حرب 1967 بنفس التسليح ودون غطاء.
حاول بعض المسؤولين العرب البحث عن مبررات أخرى للهزيمة، فقالت إذاعة صوت العرب التي يرأسها أحمد سعيد أن القواعد العسكرية الأجنبية في ليبيا، ومنها قاعدة ويلس العسكرية، استخدمت لمساعدة الإسرائيليين في هذه الحرب، كما ردد محمد حسنين هيكل مزاعم مماثلة في قناة الجزيرة، وستقوم الحكومة الليبية في عهد معمر القذافي بتأكيد هذه المزاعم كمبرر لإطاحتها بالنظام الملكي في سبتمبر 1969. أما حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا فلم تبذل جهداً يذكر في تأكيد أو نفي تلك المزاعم.

كفايه كده النهارده وللحديث بقيه لو كان في العمر بقيه


عمةحاتم عضو موقوف من الإداره

يكفي من يدخل الى هذا الموضوع ان يضل في شوق الى تكملة الحديث

الدول العربية والحكومات لم تتجه الى سياسة المكرفونات الا عندما ادركت مدى عجزها في اتخاذ قرار موحد يجمع شمل العرب على كلمة واحدة

بس الخوف والقلق من تحول سياسة المكرفون الى سياسة الصمت ،،،

انتظر البقية مع شكري

ابوالوليد المديني ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

عزيزي من خذلنا ليس هو الميكروفونات ولكن من خذلنا هو الخنوع والتذلل للغرب والبعد عن القرأن والسنة واكبر دليل هو وضعنا الحالي وانظر الى وضع مصر ( أكبر دولة عربية ) لا يوجد لها دور واضح فالبعكس تساعد اميركا على اذلال الدول العربية وخضوعها للغرب وكل من يحاول رفع رأسه من بين الدول العربية تقوم الدول العربية الموالية لاميركا والغرب باحباطها وتخويف رئيسها بان مقعد الرئاسة مهدد وهذا هو هم حكامنا وخوفهم الدائم عليه وليس على الشعوب ....... تحياااااااااتي

ياسمينA ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

تكبدت عناء برجوعك بالزمن للوراء لذكر خيباتنا ولعل اهمها نكسة حزيران في 67
وكأننا لانكتفي بخيباتنا اليوم من سقوط بغداد وحصار القطاع والجرائم التي تُرتكب يوميا
بمئات الالاف من الاشخاص في غزة والعراق والجولان داخل المعتقلات وخارجها و,و,,
ولانهاااية ..سلسلة من الخيبات وقصص موجعة من الخنوع والذل بمبررات ومن غير مبررات

مفـارق حــبيبه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مرحبا..
يارجال ولله ماحولكـ احدد.
ماسمعت المثل الي يقول..خذوووهم بعاااااااااااااالي الصوووووت..
الله يعزكـ يااااااااااااااااابلادي السسسسسسسسسسسسسعووديه..
تحياتي..تقبلومروري.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ماذا جنينا نحن الشعب العربي ..........؟؟


نحن لم نجي شيئا فنحن الغالبيه العظمى من العرب في بيوتنا في أمن ونأكل ونشرب ونشاهد التلفاز

ولكن ضحيتهم هم أولئك الذين يقعون تحت الدمار لا طعام
لا مساكن ولا نوم

ضحيتهم أطفال العراق والابرياء
ضحيتهم من هم محاصرون في الاراضي المحتله


وهنالك ان شئت المزيد



باعوا وتحت الطاوله هنالك الكثير


لا تتعب نفسك وتقول ماذا جنينا



لاننا لازلنا نتنفس كل يوم ونشم رائحة حرب جديده


والاكيد بأنه ليس معهم أي شيء جديد الا مصالحهم وبضع من الوعود





شكرا

اشتكى الي بين الضلوع ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

اشكرك اخي على طرحك هذا الموضوع

ولكن ما الفائد من العودة الى الماضي الا ترى الوضع الرهن الا ترى ما حصل للعر ق بسبب شك امريكا بوجود

اسلحة نوويه لم يجتوها الى الان

ام لم تسمع بسفينة الحرية التي هجمها الاسرئيليون بكل وحشية وبربرية لا مبرر لها

الم تسمع بحصار غزا الذي لم يفك الى الان اليس هذا انهزام يصعب تقبله اليس طعمه علقمن في فم كل عربي

ما لنا وللماضي اذا كان حضرنا منهزم لن تنفع التساؤلات ولن تفيد الاجوبه


مهندس/ محمود النجدي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها عمةحاتم اقتباس :
يكفي من يدخل الى هذا الموضوع ان يضل في شوق الى تكملة الحديث

الدول العربية والحكومات لم تتجه الى سياسة المكرفونات الا عندما ادركت مدى عجزها في اتخاذ قرار موحد يجمع شمل العرب على كلمة واحدة

بس الخوف والقلق من تحول سياسة المكرفون الى سياسة الصمت ،،،

انتظر البقية مع شكري
بل نحن ننادي بسياسه متعقله حكيمه
تتفهم متطلبات العصر
تحترم عقليه الشعوب بل نحن بحاجه الي تغيير سياسه طق الحنك والتباهي بما لانملك ..وان نحترم العالم كي يحترمنا العالم
تحترم توقيعها علي المعاهدات وتدرسها قبل التوقيع
نحن بحاجه ان ناخذ العبر فلا ننزلق وراء شعارات خداعه
نحن بحاجه الي قوه الاراده ..نحن بحاجه ان نتجمع ان نتحد ..


شرف كبير ان تنير صفحتي بوجودك


مهندس/ محمود النجدي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها اشتكى الي بين الضلوع اقتباس :
اشكرك اخي على طرحك هذا الموضوع

ولكن ما الفائد من العودة الى الماضي الا ترى الوضع الرهن الا ترى ما حصل للعر ق بسبب شك امريكا بوجود

اسلحة نوويه لم يجتوها الى الان

ام لم تسمع بسفينة الحرية التي هجمها الاسرئيليون بكل وحشية وبربرية لا مبرر لها

الم تسمع بحصار غزا الذي لم يفك الى الان اليس هذا انهزام يصعب تقبله اليس طعمه علقمن في فم كل عربي

ما لنا وللماضي اذا كان حضرنا منهزم لن تنفع التساؤلات ولن تفيد الاجوبه
لابد ان ندرس لماذا يحدث لنا هذا
انه من السنتنا ..طق الحنك ..عنطزه فارغه
نحن في حاجه ان ناخذ العبر
لابد ان نستفيد من تجاربنا وندرس اخطاؤنا كي لا نكررها ..المؤمن كيس فطن
لابد ان نتذكر الماضي ..اللي مالوش ماضي مالوش مستقبل


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1