غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 24-06-2010, 02:26 PM
ريان0 ريان0 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي الابداع


الابداع




يشير مصطلح الابداع الى العمليات الذهنية التى تؤدى للتواصل الى الحلول والافكار او المفاهيم او التعبيرات الفنية او النظريات او الاعمال





التى تكون جديدة وفريدة 0





وتظل معظم المهارات الابداعية لدى الكثير من الاشخاص خامدة طوال فترة حياتهم وحتى حينما نحاول استكشافها فان الكثيرين منا لا




يعرفون ما يمكن تحقيقه فعليا 0 لكن هناك جزءا من المخ مسئول عن الابداع وبالتالي فلدى كل شخص المقدرة على الابداع 0





فبعض الاشخاص بالطبع ولدوا ليقوموا بتلحين الموسيقى والرسم او ليكون لديهم مهارات الابداع في مجال الرياضة وعلى سبيل المثال




كان المؤلف الموسيقى النمساوى موتسارت يقوم بتاليف الالحان عندما كان في الرابعة من عمره وايضا كانت انا مارى روبرتسون



1860- 1961 المشهورة ب جراندما موسيس رسامة امريكية قامت بتعليم نفسها بدون معلم نظرا لانها كانت زوجة مزارع معظم



حياتها ولم تقم برسم اية لوحات تعرض فيها المناظر الريفية الا في اواخر السبعينيات من عمرها وفي الثمانين من عمرها قام معرض




سانت اتيان بمدينة نيويورك بعمل اول عرض لاعمالها بمفردها مما جعلها تبدا في عملها الجديد كفنانة وبالتالي ينطبق المثل القائل:





لايمكنك معرفة قدرتك الا بعد المحاولة في مثل هذه الحالة 0




ومن الضروري في عالمنا العربي والاسلامي ان يحفز علماء التربية مهارات الابداع داخل ابناء الوطن العربي ومع ذلك لا احد يهتم بالقيام




بذلك ففي عالمنا اليومي عالم التخصص يتم كبح الكثير من المهارات في مراحلها الاولى ويتم تفعيلها وتفعيل الطاقات في مهنة واحدة خاصة




مما يتسبب في عدم استغلال الكثير من المهارات الخامدة داخل الشباب العربي والاسلامي 0





فعندما ننمى هذه النشاطات التى يمكن القيام بها في اوقات الفراغ ونمارس انواع الانشطة المسلية والممتعة فسيكون بامكان كل شخص




استغلال الطاقة المهملة وغير المستخدمة من المخ البشري 0





ولدى معظمنا مايكفيه لكى يعى تلك الطاقة في شكل البينات الواردة اليه والتى يتم فحصها ومعالجتها بواسطة المخ عبر السنين 0





فعلى سبيل المثال يعد الارتجال الموسيقى هو فن تاليف الالحان او جزء منها فى التو اومباشرة اثناء العرض وبالنسبة للمغني فلكى يقوم





بالارتجال بكفاءة عالية فعليه ان يعى كل اصطلاحات انواع الموسيقى0





فهذه الاصطلاحات تعد بمثابة مكتبة ذهنية تزود الشخص بالالحان والتتابعات الموسيقية النتناغمة والتى تعتبر نقطة بداية للارتجال 0






فمثلا هذه المصادر هى التى تضيف الترابط الموسيقى وتخلق حيزا للابداع التلقائى 0





اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان قدمت اليكم مايفيد ولكم منى كل حب وعرفان0




بقلمي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 24-06-2010, 03:50 PM
صورة Noooona only الرمزية
Noooona only Noooona only غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الابداع


ان كل مبدع ذكي وليس كل ذكي مبدع
والابداع هو عملية يقوم بها العقل ليساعد على ايجاد حلول لمشاكل لم يجد لها حل مسبقا
وتختلف وله اربع مراحل
1- الاعداد والتحضير
2- مرحلة التخمر
3- الاشراق والالهام
4- مرحلة التحقق

موضوع جدا هام ومميز
لك شكري
دمت بود
Noooona only

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 24-06-2010, 05:22 PM
Scofield girl Scofield girl غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الابداع


الانسان ما راح يعرف مستوى قدراته ومدى فعاليتها الا اذا حاول

(((( لايمكنك معرفة قدرتك الا بعد المحاولة ))))

يعطيك العافية عـ الطرح المميز

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 25-06-2010, 01:20 AM
وكفى وكفى غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: الابداع


هناك فرق بين الشخص المجتهد والذكي في مايقوم به .. والشخص المبدع ..

الشخص المبدع .. هو شخص مُبتكر .. يؤدي الأعمال بطريقته الخاصة وببصمه منه .. وينجح بصورة مذهلة .. وإن لم يكتمل عمله .. يظل نجاحه مرهون بإبتكار العمل من بنات افكاره ..

ألهمنا الله الإبداع ..

شكرا لك

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 26-06-2010, 01:28 PM
ريان0 ريان0 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الابداع


شي جميل ان يجد الانسان كوكبة من المثقفين في مواضيعي


فازدانت اشراقة بمروركم الجميل



باقة من اكليل الزهور الى قلوبكم

موضوع مغلق

الابداع

الوسوم
الابداع
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أول عمل وكان مع الابداع Hanady معرض تصاميم أعضاء غرام 47 03-01-2009 09:58 PM
منتداكم يقتل الابداع وافي العشره ارشيف غرام 1 19-09-2008 08:19 PM
تصميمي لاختبار الابداع ’иαмıδα معرض تصاميم أعضاء غرام 36 22-08-2008 04:56 AM
أقفال الابداع.. لايفتحها الا المبدعون! ~ الأصيل ~ مواضيع عامة - غرام 8 21-08-2008 03:11 AM
تصميم رائع وقمه في الابداع غرااااامي معرض تصاميم أعضاء غرام 10 31-12-2005 08:02 AM

الساعة الآن +3: 12:49 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1