منتديات غرام منتديات إدارية - يُمنع طرح اقتراحات ارشيف غرام نقص الحديد السبب في شعورك بالإرهاق والتعب!
ّح ـــوسة مشـاعرّ ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

نقص الحديد.. السبب في شعورك بالإرهاق والتعب!
أثبتت الأبحاث الحديثة أن زيادة استهلاك الأغذية الغنية بالحديد تساهم بشكل ملحوظ في مقاومة الإرهاق والانزعاج وانخفاض مستوى الطاقة في الجسم.

الحديد مهم جدا للجسم حيث أنه يلعب دورا أساسيا في إنتاج هيموجلوبين الدم وهو الجزء ذو اللون الأحمر من الدم والذي ينقل الأكسجين إلى الجسم. ويتواجد الحديد بشكل طبيعي في الأطعمة التي نتناولها وبصورة خاصة في اللحوم الحمراء وبعض الفواكه والحبوب.

عندما تنخفض نسبة الحديد في الدم يصاب الإنسان بالمرض المعروف باسم الأنيميا. هذا الأمر يؤدي إلى نقص الأكسجين في الدم مما يفضي إلى شعور الإنسان بالإرهاق و ضعف التركيز و حالة عامة من الإعياء. أما الأشخاص الذين يكونون عرضة لمثل هذا المرض فهم النساء الحوامل و ممارسي الحمية القاسية والرياضيين الذين يفقدون كميات كبيرة من الحديد عن طريق التعرق.

بالنسبة للكمية التي يجب أن تتوافر في جسم الإنسان فهي تختلف باختلاف البشر إلا أن الحدود الطبيعية للحديد في الجسم فهي للنساء في سن الطمث (الأعمار بين 19-50 فهي 18 ملغم، أما للنساء بعد سن اليأس فهي 8 ملغم، النساء الحوامل 18ملغم، النساء المرضعات 9 ملغم، أما بالنسبة للرجال فالمعدلات الطبيعية هي 8 ملغم.

ويتواجد الحديد في اللحوم الحمراء والبيض وفي الخضراوات والفواكه المجففة كالزبيب. أما عن الحد الأعلى للاستهلاك اليومي فيجب أن لا يتعدى 45 ملغم.

وتحدث أنيميا نقص الحديد وهي أكثر أنواع فقر الدم شيوعا حين يكون هناك نقص في الحديد وهي أكثر أنواع فقر الدم شيوعا حين يكون هناك نقص في الحديد في جسم الإنسان.

وعلى الرغم من أن معدلات نقص الحديد الأنيميا منخفضة في البلدان المتقدمة حيث أن سكانها يتناولون أغذية غنية بمعدن الحديد، فإن الحالة لا تزال تسبب قلقا بين الأطفال الصغار والحوامل اللواتي تكون حاجتهم لهذا المعدن أعلى من بقية أفراد المجتمع الآخرين.

كنوووز العطاء ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

الله يعطيك العافيه

إعتذر منك الموضوع سبق طرحه

http://forums.graaam.com/319897-3.html
وبانتظار جديدك

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1