غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 13-10-2010, 02:12 PM
الحان عازفه الحان عازفه غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج


يسلموووو حبايبي جميعا ع المروور والردوود وانا من رأي اختي الغدير وخواطر وسلمت اياديكم جميعا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 13-10-2010, 02:46 PM
faisal 86 faisal 86 غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج


السلام عليكم أنا راح أعطيكم رأيي بصراحه ماني مجامل زي بعض الشباب عشان ما تولوا عنه ( متخلف أو رجعي )

**فهل ستغفر لها ذلك ام تجر عليها ويلاتك ؟؟
بالرغم مما قاسته هي أيضا في السابق!!!
وظنت أنها أعطت كل وفائها واخلاصها لمن خان الثقة ... ورحل
مع ثقتك التامة بصدقها وعفتها

الله لا يبلانا لكن لا ماني غافر لها الشىء هذا وبعدين سواء البنت أو الشاب اللي يعتقد منهم أن اللي يتعرف عليه عن طريق التلفون أو النت أو أي طريقة ثانيه أنه يحبه وراح يتزوجه هذا إنسان ساذج وغبي مع إحترامي له لأن الدعوه كلها سعة صدر وتضييع وقت .

لو كنت مكان ذلك الشاب هل ستغفر وتنسى بالرغم من معرفتك التامة بها أنه مغرر بها ولا ذنب لها
سوى أنها خدعت بانسان لا يستحق قلبها


لا . بعدين ما فيه حاجه إسمها مغرر بها يعني واحد يكلمها من وراء أهلها وش تتوقع يحبها ويبغى يتزوجها . بعدين كلمة مغرر بها تحسسوني أن البنت بريئه وما لها ذنب في السالفه كلها تراها مخطئه بقدر خطأ الولد .


**هل يجب علينا أن نحاسب الفتاة على ماضيها؟؟
نعم . كل إنسان يحاسب على أفعاله .

**هل يحق للشاب أن يلهو ويفعل ما يحلو له ولا يحاسبه أحد؟؟
على قولة المثل ... (( فرفور ذنبه مغفور ))

لا يهبى . يحاسب ونص زيه زي البنت . ومن حق الفتاه ترفض الرجل اللي له ماضي مثل ما هو يرفض الفتاه اللي لها ماضي .

وفي الأخير أنا أرفض مقولة كل فتاة لها ماضي ترى هذي أعراض فأرجو الإنتباه لهذه المقوله .
وأنا رأيي أن الحب الحقيقي الحب الذي يأتي بعد الزواج . يمكن تقولون قديم بس هذا رأيي .
تحياتي ويعطيك العافيه على الموضوع .

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 13-10-2010, 03:05 PM
صورة كبريائي في شموخي الرمزية
كبريائي في شموخي كبريائي في شموخي غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج


أنا من رأيي الماضي المفروض
يُطوى ولايُرجع له

لأنه لافائدة منه
سوى الالم

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 13-10-2010, 07:21 PM
صورة تراتيل فرح الرمزية
تراتيل فرح تراتيل فرح غير متصل
ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضـــــــــــــــــــــي الفتاهـ عائق لها في الزواااج؟؟؟؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها احتياج الحنين مشاهدة المشاركة

أجزم أن كل فتاة لها ماضي إلا أن ترتبط بشاب

يماثلها

أيضاّ..من أين جاءتكم أفكار المجتمع الغبيه

الشاب يغتفر والفتاة تحتقر

كلاهما نفس المعنى لدي ولا فارق بينهما
مشالله آهنيك على بعد نظركْ وتفكيركْ آلذي لم يتلوث بـ عآدآت آلمجتمع آلسقيمه :) ~

..

نرجع للموضوع

حبيبتي آنتي مآحددتي شنو آلمآضي بآلضبط

فـ مآقدر آحكم :) ~

..

عموماً رأيي من رأي أخوي فيصل بهآلمجتمع مآفي شي آسمه حب صآدق قبل آلزوآج

الله يرضى عليكم يآ آخوآتي آنتبهو

..

تحيتيّ ,


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 14-10-2010, 01:36 AM
صورة Al-doctora الرمزية
Al-doctora Al-doctora غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج


هلا


موضوع جميل للنقاش ..


نعم يؤثر بشكل قوي ... ويكون سبب عائق أمام الزواج .. بل قد يكون السبب الرئيسي ليس احتقارا .. ولا تقليل من شــأن تلك الفتاه ... لا بل لأن طبيعة مجتمعنا .. وطريقة تفكيرنا .. هو الذي يجبرنا على النفور من فتاة كانت لها ماضي ...


بس بالعقل والمنطق .. حتى الفتاة نفسها ترفض أن تتزوج برجل كان له ماضي ... خوفا على مستقبلها .. من أن يعود على ماكان يفعل قبل الزواج ..


فلمـــــــــــاذا نلوم الرجل على ذلك؟؟؟؟



هدانا الله جميعا لما يحب ويرضا
مجرد وجهة نظر لا أكثــــر

ودمت بعافية
الدكتورهـ

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 14-10-2010, 01:47 AM
سبحان الله! سبحان الله! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج


لو اكتشف الرجل انه زوجته لها ماضي ماارح يغفرلها .... وهذا الاغلب و يعاملها معاملة مايعلم فيها الا ربي .. ويقعد يذلها ويهينها بماضيها

بس لو الزوجه اكتشفت انه زوجها له ماضي راح تغفر الماضي والحاضر ..!!
ومايهمها ايش كان الماضي قبل مايتزوج بقدر ماهو يهتم لماضيها


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 14-10-2010, 02:52 AM
صورة mas cool الرمزية
mas cool mas cool غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد : هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج


يعطيك العافية على الموضوع

انا من ناحيتي أقول لو اتزوجت شخص له ماااضي

حسكوت وأحاول انسى لانو ماااضي

وحعمل المستحيل عشان مايرجع لهذا الماااااضي...


mas cool

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 14-10-2010, 02:54 AM
صورة ~| Ra7eeL  الرمزية
~| Ra7eeL  ~| Ra7eeL  غير متصل
ś3aЪ υ̵̵η$aҜ
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج


شي طبيعي يؤثر خصوصاا اذا كان سئ
بطبيعة الرجل لن يتقبل مهما كانت الظروف
ع عكس المرآة تسامح بسرعهـ<<لان عواطفهاا تتحكم فيهااا


تقبلي ودي
ريمـ

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 14-10-2010, 03:14 AM
جمرة وفاآآي أحرقتني جمرة وفاآآي أحرقتني غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج


الزوج ماله اي حق

يسال عن المااااضي

واكبر غلط انه تقولها مهما وصلت الصراحه بينها

لانه لها سلبيات تعود عليها حتى لو بعد فتره من زمن

الافضل انها ما تقول

لان الزوااج راح يفضل يشك فيها طوول الوقت

وبسسسسس


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 14-10-2010, 03:24 AM
احتياج الحنين احتياج الحنين غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل يعتبر ماضـــــــــــــــــــــي الفتاهـ عائق لها في الزواااج؟؟؟؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خـــواطـــkhawaterــرٍِِ مشاهدة المشاركة
اتفق مع كل اللي قبلي بس بصراحه

شئ منرفز ليه حتى مايرضى الشاب انه يرتبط

بوحده كان لها ماضي ..؟!!

زي ماهي كان لها ماضي اكييييييد له هو كمان ماضي

وانا مااقول ان كل البنات لهم ماضي

بس اللي لها ماضي من حقها ان المجتمع يغفرلها وتعيش حياتها

زي الشاب اللي يكون له ماضي ويعيش حياته وكأنه ماسوى شئ....!

وانا كنت زمان اقول لازم الوحده تصارح خطيبها قبل لا يرتبط فيها لانها لو قالتله اكيد بيسامحها

بس صرت اسمع واقراء كثير قصص واقعيه ومشابهه انه لما يعرف خطيبها ينفصل

عنها بكل سهوله ..؟!

عشان كذا مااله حق انه يعرف عن ماضيها لاتضحكوا ع انفسكم مااافي شااب

يعرف ان البنت اللي يبي يرتبط فيها كان لها ماضي ويتزوجها مستحييييل ..!
مافي بنت مالها ماضي

رجاء اختصريه بنفسك وممن حولك ..

كثير من الفتيات انقى من تلك الخرافات لدى المراهقات

ومن السلع الرخيصه لدى الشباب

موضوع مغلق

هل يعتبر ماضي الفتاة عائق لها في الزواج

الوسوم
المرأه , الارتباط , التي , اكتشفت , بها.........
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الزواج ( العرفي-المسيار-المسفار ) Hakona Matata مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 11 18-04-2009 09:10 PM
قنوات الزواج و الاستنزاف المادي و العاطفي و الشرعي مناير شمس نقاش و حوار - غرام 2 11-05-2008 07:15 PM
العلاقة الجنسية قبل الزواج دكتور حورس الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 11 20-08-2007 12:00 PM
في أحكام عقد الزواج غرامك الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 4 13-07-2007 02:47 PM
انجح وافضل طريق لتحقيق العفاف مجنونة الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 7 13-03-2006 07:01 PM

الساعة الآن +3: 09:42 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1