غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 30-10-2010, 09:54 PM
صورة المشتاقة لجنة الرحمن الرمزية
المشتاقة لجنة الرحمن المشتاقة لجنة الرحمن غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي هل الوقت هو المشكلة ... أم أنت المشكلة ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركآته





آن حركة عقآرب السآعة التي لا تهدآ تحمل الآنطبآع بآنه ليس هنآك وقت كآفِ لآنجآز مآ نرغب في آنجآزه .
على سبيل المثآل , هنآك آشيآء ربمآ كنت ترغب في صنعهآ لسنوآت : تعلم لغة , آو زيآرة مكآن مآ , آو كتآبة خطآب مآ , آو حضور مقرر درآسي , آو قرآءة كتآب , آو ... فقط لو آنه كآن لديك مزيد من الوقت ! آنك غآية في الآنشغآل . ولكن هل آنت كذلك ... حقآ؟



يحصل النآس على مقررآت درآسية في آدآرة الوقت , ومع ذلك ينتهي بهم الحآل وهم لا وقت لديهم للقيآم بآلأشيآء الضرورية للنجآح . الحقيقة هي آننآ آذآ كنآ نرغب حقآ في آنجآز شيء مآ , فآننآ سنجد الوقت الكآفي للقيآم به . آننآ لسنآ بحآجة إلى خبير في آدآرة الوقت ليخبرنآ كيف نفعل . دعني آعطك بعض الآمثلة



آفترض آنني على وشك آستئجآرك لبيع نسخ من كتآب بسعر التجزئة المكتوب على الغلاف آلا آنني سآعطيك مآئة دولار عن كل نسخه تبيعهآ خلال الثمآني والآربعين سآعة التآلية . مآ مقدآر الوقت الذي ستقضيه في تنآول الطعآم , آو التحدث في الهآتف , آو مشآهدة التليفزيون , آو الآنخرآط في حوآر تآفه عديم الجدوى , آو مجرد الجلوس في كسل ؟ هل كنت ستتحدث مع آي شخص لا يمثل عميلا محتملا جيدآ لآتمآم صفقة بيع ؟



حسنآ , آنت في المدرسة . ومقآبل كل درجة " ممتآز " تحصل عليهآ , سآعطيك شيكآ بملغ خمسة آلاف دولار . وآذآ حآفظت على متوسط ممتآز في جميع الموآد , فسآعطيك مآئة آلف دولار . هل تظن آنك ستيتطيع العثور على الوقت الكآفي للمذآكرة ؟



لو آنه عرضت عليك مثل هذه العروض , لمآ كآن عليك آن قرآ كتآبآ آو تحضر مقررآ درآسيآ حول آدآرة الوقت لكي تجد الوقت اللازم للقيآم بعمل جيد في المبيعآت آو تحصل على درجآت عآلية , آليس كذلك؟ والسبب بسيط . ستكون قد حددت هدفآ مرغوبآ فيه بشدة ولديك آستحوآذ لتحقيق هذآ الهدف .



هنآ ستجد الوقت ! آن سر آيجآد الوقت للقيآم بآلآشيآء التي ترغب فيهآ هو آن ترغب حقآ في القيآم بهآ , لا آن نتمنى آن نتمكن من آنجآز المزيد , ولكننآ في الوآقع لا نرغب في هذآ , لذآ فآننآ نستمر في آضآعة الوقت وتمني آن يكون لدينآ المزيد منه .



عندمآ نتخذ قرآرآ بآلسيطرة على الوقت , فآن الخطوة الآولى وليست هي القبض على آول تقويم نقآبله ووضع ميزآن لقوتنآ . فتلك هي الخطوة الآخيرة . والخطوة الآولى هي آستيضآح سبب رغبتنآ في القيآم بشيء مآ وليس تطوير فهم فلسفي حقيقي لآهمية _ وكذلك عدم الآهمية _ الوقت في حيآتنآ . وبمجرد آن يكون لدينآ الحآفز اللازم للسيطرة , ستتبع ذلك آليآت الآنجآز .



وآمتلاك اليد العليآ على الوقت والتقويم لا يعني بآي حآل تجآهل وآهمآل الوقت . فقط عندمآ نعرف كيف نتعآمل معه , نكون في وضع يتيح لنآ السيطرة عليه .
وعن طريق التعآون مع الوقت , يمكننآ تحقيق نتآئج مدهشة . ولكن برفق ! لاينبغي آن تشتمل المحآولة الآولى تحقيق هدف رئيسي كبير . سر الفوز هو البدء . بمجرد آن يكون الوقت في جآنبنآ , سوف تصنع آبسط جهودنآ قوة مترآكمة كبيرة والثقة اللازمة من آجل بذل آي جهد آعظم .


منقوووول

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 20-11-2010, 06:39 PM
صورة رَذَاْذ الرمزية
رَذَاْذ رَذَاْذ غير متصل
سيّدةُ المَاء
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: هل الوقت هو المشكلة ... أم أنت المشكلة ؟


وعليكم السلام ورحمة الله


اقتباس:
آن سر آيجآد الوقت للقيآم بآلآشيآء التي ترغب فيهآ هو آن ترغب حقآ في القيآم بهآ ,
إذا عرف سر الحصول على شيء ، تمكنا من الحصول عليه .. ^^
ترتيب الأولويات ضروري للحصول على المزيد من الوقت كذلك .. :)


\


شكرا لك


الرد باقتباس
إضافة رد

هل الوقت هو المشكلة ... أم أنت المشكلة ؟

الوسوم
المشكلة , الوقت
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الوقت وأثره على الجسم الدلمويه ارشيف غرام 3 28-12-2009 12:16 AM
الوقت وعلاقته بالاعضاء تراحيل ارشيف غرام 1 11-11-2009 04:20 PM
أهمية وتنظيم إدارة الوقت حلوة منسية مواضيع عامة - غرام 10 01-05-2009 08:38 PM
جراحه بدون الم للحياه الزوجيه ®!الـمـسـافـر!® الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 8 20-01-2008 12:13 AM

الساعة الآن +3: 10:41 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1