منتديات غرام منتديات إدارية - يُمنع طرح اقتراحات ارشيف غرام العاهل السعودي يجري جراحة ناجحة في نيويورك
عدنان 22 ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

العاهل السعودي يجري جراحة ناجحة في نيويورك

إيلاف


gmt 18:00:00 2010 الأربعاء 24 نوفمبر



تاريخ النشر: الثلاثاء 23-11 2010 الساعة 12:13 ت غ
آخر تحديث الاربعاء 24- 11-2010 الساعة 18:00 ت غ
أجريت للعاهل السعودي عملية جراحية ناجحة في إحدى مستشفيات نيويورك.



نيويورك: خضع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الملك عبدالله لعملية جراحية ناجحة في نيويورك. واكد الديوان الملكي السعودي نجاح العملية. وكانت مصادر أكدت لإيلاف اليوم أن فرص نجاح العملية نظراً لسهولتها. وبحسب المصادر فإن العملية تستلزم الحصول على فترة نقاهة قصيرة تعتمد بشكل كبير على ممارسة بعض البرامج الرياضية.
وصدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:
"أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأربعاء 18 ذو الحجة 1431هـ الموافق 24 نوفمبر 2010م عملية جراحية في الظهر حيث تم سحب التجمع الدموي وتعديل الإنزلاق الغضروفي، وتثبيت الفقرة المصابة، وذلك في مستشفى نيويورك برسبيتريان بالولايات المتحدة الأميركية، وقد تكللت العملية بالنجاح".
وطمأن نائب العاهل السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، الجميع على صحة الملك عبدالله، وقال الأمير سلطان أثناء استقباله قادة وضباط القوات المسلحة الثلاثاء، "أحب أن أطمئن الإخوان على صحة خادم الحرمين الشريفين والحمد لله الفحوصات كلها على أحسن ما يمكن".
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصل إلى مدينة نيويورك فجر الثلاثاء حسب توقيت المملكة قادما من الرياض.
وكان في استقبال الملك في مطار جون إف كينيدي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز وعدد آخر من الأمراء.
كما استقبله نائب رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.
الملك عبدالله يتلقى اتصالا من اوباما
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي باراك أوباما اطمأن خلاله على صحة خادم الحرمين الشريفين مرحباً به في الولايات المتحدة الأميركية ومتمنياً له الصحة والعافية. وشكر خادم الحرمين الشريفين الرئيس باراك أوباما على مشاعره النبيلة.

وكانت الحكومة الأميركية تمنت في وقت سابق الثلاثاء لخادم الحرمين الشريفين "الشفاء العاجل". وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي خلال مؤتمر صحافي في إجابات عن أسئلة الصحافيين: "طبعا، نحن نعلم بالزيارة. وساعدنا في تسهيل زيارته إلى الولايات المتحدة للعلاج الطبي. نأمل له الشفاء العاجل". ووصف كراولي خادم الحرمين الشريفين بأنه "شريك مهم للولايات المتحدة".
وكان وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة، أعلن مساء الأحد أن صحة الملك عبدالله جيدة، وأنه في وضع مستقر. مضيفا أن الملك يعاني فقط انزلاقا غضروفيا وتجمعا دمويا شكل ضغطا على الأعصاب في منطقة الظهر.
وأوصى الفريق الطبي العاهل السعودي بزيارة أحد المراكز الطبية المتخصصة في علاج العمود الفقري في أميركا، لاستكمال الفحوصات الطبية والمتابعة والعلاج. وكان ولي العهد السعودي الأمير سلطان وصل أمس الأحد إلى الرياض، قادما من المملكة المغربية، بعد قضائه فترة نقاهة امتدت لأكثر من ثلاثة أشهر، قبل أن ينيبه الملك عبدالله الإثنين بإدارة شؤون الدولة، ووصل معه شقيقه الأمير تركي بن عبدالعزيز.
وأصدر الديوان الملكي السعودي الأحد بيانا أكد فيه مغادرة العاهل السعودي إلى الولايات المتحدة لإكمال الفحوصات الطبية ومتابعة العلاج وذلك بناءً على توصية الفريق الطبي، مؤكداً ما نشرته "إيلاف" نقلاً عن مصادر سعودية وثيقة بأن العاهل السعودي سيغادر إلى الولايات المتحدة الإثنين لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية.

المصدر
ايلاف الاخبار

ريما الهلالي ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

ربي يعافيك
مكرر على هالرابط

http://forums.graaam.com/360248.html

ينقل للارشيف

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1