سميتج الغاليه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت أن أنقل لكم محاضره للمستشار التدريبي والإعلامي محمد عبدالله المعتوق نشرت في جريدة كويتيه يتكلم فيها عن قانون الجذب بين الناس والتجاذب النفسي ثم يشرحها في قالب روحاني مثير ... أترككم مع القراءه







قانون الجذب أبو القوانين بشهادة كل العلماء نظراً لتأثيراته القوية ونتائجه الملموسة
كل شخص قادر على استخدام الطاقة الأرضية والكونية لكن تصرفاتنا تحد من استخدامنا لها
الشعور السلبي يجلب طاقة سلبية والفرح يجعلك تندهش من الاشياء الرائعة
عندما تشعر بالتعب والارهاق اذهب الى الشاطئ فستبعث فيك الحيوية
كتبت- ايناس عوض:
"الانسان كالمغناطيس يجذب اليه الأشخاص والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره" هذا ما يؤكده المستشار التدريبي والاعلامي محمد عبدالله المعتوق لتحديد ماهية قانون الجذب تمهيداً لعرض باقي التفاصيل والمحاور المرتبطة به والمستمدة من أكثر من 30 كتاباً واصداراً وخبرات عملية تجاوزت 11 عاماً من البحث العلمي والتطبيق العملي, جاء ذلك في أمسية جماهيرية توعوية تثقيفية نظمها المعهد والمركز الكندي للتدريب الأهلي في قاعة الهاشمي بفندق راديسون ساس تحت عنوان "قانون الجذب..وكشف السر" وحضرها عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع الكويتي بالاضافة الى المهتمين والمتابعين لعلوم التنمية البشرية.
قال المحاضر والمستشار التدريبي محمد المعتوق الذي درب أكثر من 5500 شخص خلال مسيرته التدريبية التي تربو على 11 عاماً: لقد سن الله سبحانه وتعالى في الكون قوانين مادية ومعنوية تحكم الحياة وتضمن صيرورتها بالطريقة المثلى, وجعل هذه القوانين محكمة ومتقنة, ومنها قانون الجذب الذي ينص على أن الانسان يجتذب اليه الأحداث سواء كانت سلبية أو ايجابية. وهناك تعاريف أخرى كثيرة توضح بصورة أعمق قانون الجذب منها شبيه الشيء منجذب اليه, الطيور على أشكالها تقع, ما تفكر فيه تحصل عليه, أفكارك تحدد مصيرك, ما تفكر فيه هو ماسيتحقق لك.


يطلق العلماء والمتخصصون على قانون الجذب "أبو القوانين" لان كل ما يحدث في حياة الانسان سببه الانسان نفسه سواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة, أو وفق احتياجات مدركة أو غير مدركة.

قانون الجذب
قدم المعتوق نبذة مختصرة عن تاريخ قانون الجذب الذي بدأت عملية الكتابة عنه في العصر الحديث منذ أوائل القرن العشرين من خلال عدد من الباحثين والأساتذة والعلماء ومن أشهرهم وليام والتر آتكنسون, ارنست هولمز, وهوليويل ريموند, وفي أوائل التسعينات أصبحت المعلومات والتعاليم حول قانون الجذب متاحة على نطاق واسع بفضل مطبوعات "جيري واستر هيكس", ومنذ أكثر من اثني عشر عاماً كان الاصدار العربي الوحيد الذي يتحدث في هذا الموضوع هو "السعادة في ثلاثة شهور" للدكتور صلاح الراشد وكان احد محتويات هذا الاصدار شريط باسم قانون الجذب -كيف تجذب ماتريد? وكان التركيز في هذا الشريط على اجتذاب السعادة, ثم تم اصدار كتاب الثورة في هذا المجال وهو كتاب " THE SECRET " ثم اصدارات اخرى منها THE LAW OF ATTRACTION و YOU WILL SEE IT WHEN YOU BELIVE IT, وغيرها من الاصدارات التي تتحدث عن الخبايا والمضامين التي يحتويها قانون الجذب.


وأشار المعتوق الى ماهية كلمة القانون والمقصود بها, فالقانون يوضح كيف يقوم كل شيء بمهمته, أو كيف يجب أن يعمل, أو كيف يمكن جعل شيء جديداً قادراً على أداء مهمته, فعلماء الفيزياء مثلاً يقومون بمراقبة الظواهر في الطبيعة ويتساءلون كيف تعمل هذه الظواهر? والجواب على هذا السؤال هو مانسميه "قانون فيزيائي".
وقال: قوانين الكون مستقرة وثابتة وتعاملها مع الناس ثابت لايتغير, وهناك تناغم يستحق النظر فيه موجود بأشكال مختلفة منتشرة في الكون على جميع مستوياته كحركة النجوم في الكون الى دوران الأرض حول شمسها الى حركة المد والجزر المرتبطة بدوران القمر الى انفجار البراكين واعادة تشكيل باطن الأرض الى الوصول الى الانسان والتزاوج والإنجاب والرعاية والحب والعطاء الى الذرة والانشطار النووي والتناظم بين كل هذه الموجودات في الكون, كل ذلك يعبر عن انسجام بما هو كائن موجود بسبب الخالق, بل انه يمكننا مشاهدة جمال الخالق بوجود الجمال المخلوق والاستدلال عليه أيضاً, والقوانين الكونية التي نحتاج الى الالمام بها لمعرفة آلية عمل قانون الجذب أربعة: القوانين المادية, القوانين الروحية, القوانين الخفية والقوانين الاستثنائية.
وعن القوانين الخفية قال المعتوق: هي تلك القوانين التي لم يتمكن الانسان من الاطلاع عليها, فهي خفية خاصة بواضعها ولا يمكن أن يعرف كيف تتم? أو لماذا تحصل? او ما الظروف التي يجب أن تتوافر لكي تتحقق, لانها خاصة بواضعها وهو الله سبحانه وتعالى, وتكون ضمن خصوصية الخالق جل وعلا وهنا يمكن الاشارة الى الأسرار العظيمة التي اجتهدت البشرية على مر العصور والأزمنة في البحث فيها مثل الروح وبداية الخلق, عالم البحار, باطن الارض, تكوين الجنين, تكوين النجوم, ويوم القيامة والجنة والنار وحياة البرزخ...الخ, ونستدل على خصوصية هذه القوانين الخفية في قوله سبحانه وتعالى "ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا".


أما القوانين الاستثنائية فيعرفها المعتوق على انها تلك التي توقف ما سبقها من قوانين وذلك يحدث بتدخل واضع القوانين وهو الله سبحانه وتعالى, فهو القادر على ايقاف أو تحويل او تغيير السنة التي وضعها وذلك واضح وجلي في قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام وقوله تعالى (قلنا يا نار كوني برداً وسلاماً على ابراهيم...) فتحولت النار الى برد وسلام على سيدنا ابراهيم وتكرر ذلك أيضاً في حادثة أخرى, قال تعالى (فلما أسلما وتله للجبين وناديناه أن يا ابراهيم قد صدقت الرؤيا إنا كذلك نجزي المحسنين إن هذا لهو البلاء المبين وفديناه بذبح عظيم وتركنا عليه في الآخرين سلام على ابراهيم كذلك نجزي المحسنين إنه من عبادنا المؤمنين) وأيضاً تعطلت سنة السكين ولم تقطع, وانها قدرة الخالق سبحانه وتعالى على تعطيل السنن التي سنها في الكون.
إن لكيفية استخدامنا وتوجيهنا لطاقتنا الشخصية أثراً كبيراً جداً على الشكل الذي تتخذه حياتنا ونوع التجارب التي نخوضها. وقانون الجذب قانون كوني أساسي ذو أهمية وينص على أن كل شيء يظهر في حياتنا أو يبتعد عنها يحدث نتيجة لاهتزاز أو تذبذب لطاقتنا الشخصية, فعلى سبيل المثال: اذا كنت تشعر بشعور سلبي جداً وتشعر بالكآبة لفترة معينة, فانك سوف تجذب طاقة سلبية شبيهة لهذا الشعور في حياتك وذلك لأنك عندما تفكر بأي تفكير فانك سوف تجذبه اليك وتؤكده في حياتك. وعندما تنجذب الطاقة السلبية لحياتك فمن الممكن أن تشعر بأنك منهك القوى أو كسول كما أنها قد تسبب لك الكثير من المشكلات التي تثقل كاهلك فيما بعد.
والعكس صحيح فعندما تشعر بشعور ايجابي.. سعادة وفرح وسرور, أو تكون سعيدا جدا في داخل نفسك, فسوف تندهش للأشياء الرائعة التي سوف تحدث لك حيث أن نفس هذه الطاقة الايجابية سوف ترجع لك لتسهل طريقك وتجعل أوضاعك الحالية تسير بسهولة ومرونة (تفاءلوا بالخير تجدوه). ومن الممكن أن يشعر الناس بطبيعة طاقتك أو ذبذبتها سواء سلبية أو ايجابية وسوف يكون لهم رد فعل تجاهك, فاذا كانت طاقتك ايجابية سوف يشعر الناس بالراحة نحوك, لأن طاقتك تجعلهم يشعرون بشعور جيد, أما اذا كانت طاقتك سلبية فمن البديهي أن تجد الناس يتحاشونك ويشعرون بعدم الراحة لرفقتك.



تأثير الطاقة
وقال: كل واحد منا له القدرة على استخدام الطاقة الأرضية والكونية لكن تصرفاتنا تحد من استخدامنا أو عدم استخدامنا لهذه القدرة فمنذ آلاف السنين استخدم الروحانيون والنفسانيون الطاقة لتطوير أنفسهم وشفاء ومساعدة الآخرين. فالناس يشعرون بالطاقة أو بأثر الطاقة يومياً حتى لو أنهم لا يعلمون عنها بالخصوص. فعلى سبيل المثال:

1 - اذا كان هناك طاقة سلبية أو توتر ممكن أن تشعر فيهما. جرب أن تدخل في غرفة أو مكان حصل فيه جدل أو نقاش حاد أو شجار وانظر ماذا تشعر أو تحس سوف تشعر بطاقتهم في الهواء.

2 - اذا شعرت بالحزن ادخل لمكان فيه أشخاص سعداء ولاحظ التأثير عليك فطاقتهم سوف ترفع من طاقتك.

3 - إذا كنت منجذباً لشخص ما دون سبب واضح فهذا معناه أنك منجذب لطاقته لأن الطاقات المتشابهة تتجاذب ( Like attracts Like).

4 - كل شيء نلمسه أو كل مكان ندخله نترك فيه طاقة وراءنا وتسمى (residual energy), فمن الشائع أن نشعر بحالة شخص ما أو نشعر بشعور في غرفة ما, لأن طاقة هذا الشخص وجدت أو أنتجت جواً معيناً أو انطباعاً أو شعوراً.

5 - هل قمت مرة بزيارة صديق في مستشفى وشعرت بأن طاقتك قد استنفدت أو قلت وشعرت بعدها بالتعب أو أنك منهك القوى? هذه حقيقة وليس مجرد شعور, فطاقة المريض بصفة عامة تكون منخفضة وبالتالي فانها سوف تسحب أو تأخذ من طاقتك بشكل غير متعمد لرفع طاقتها.
واذا واجهت مثل هذا الموقف عليك أن تتخيل ضوءاً أبيض ساطعاً يأتيك من الكون وتدخله داخل جسمك لينتشر في كل أنحاء جسمك ومن ثم يشكل محيطاً حولك, وهذا بحد ذاته سوف يرفع من طاقتك ويمنع الآخرين من أخذها أو امتصاصها.

6 - اذا كنت تشعر بالتعب أو الارهاق اذهب للشاطئ أو للجبال, حيث إن قضاء بعض الوقت في مثل هذه الأماكن يبعث فيك الحيوية ويوازن من طاقتك. فهذه الأماكن ممتازة لقضاء بعض الوقت فيها خصوصاً اذا كنت تريد أن تركز أو تفكر في أشياء معينة, وذلك لوجود الأيونات السالبة المفيدة لنا.


وقدم المعتوق احد أشهر الطرق أو التدريبات العملية للتطبيق الفعلي والعملي الايجابي لقانون الجذب وهو تمرين( 14x21) والذي يتم من خلاله كتابة الفكرة او الهدف او الأمنية التي نتمناها وتكرارها 21 مرة خلال 14 يوماً على ان يكون الطلب واضحاً محدداً ولكن من دون الخوض في التفاصيل الدقيقة التي تتصادم بشكل عكسي مع مبدأ التركيز الضروري لتحقيق الكثافة الحسية والشعورية للأمنية لتتحول الى واقع بفعل قوة جذبك لها واقتناعك بها.



شكرا لكم

احــــلامي ســـرااب آنا شخصُ آغطئ هموٌوٌوٌمــيےّ» بِضٌحكٌہٌ

محاااااضره رااائعه جدا استكتعت بقراءتها
شكرا لك
الله يعطيك العافيه
تقبلوا مروري

شواطئ الغروب ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©



الله يعطيك العافيه


سميتج الغاليه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

الله يعافيكم , مشكورين

» روآن ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

طرح رائع
يع ــــــــــــــطيك الع ــــــــــاافيه يآرب
تقبلو مروري


^.^




......
mutlu ol yeter

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1