منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 1 / 1432 هـ من الصحف
اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي

أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 1 / 1432 هـ من الصحـف

برب


اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي





في أخطاء بدائية من لاعبيه
الهلال يضيع الفوز على التعاون





بريدة - تركي الهدلق

حول التعاون خسارته بهدفين دون مقابل إلى تعادل ايجابي أمام ضيفه الهلال في اللقاء الذي جمعهما في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في الجولة الرابعة عشرة.. تقدم الهلال بهدفي ياسر القحطاني ورادوي (9 و17) وسجل التعاون هدفيه من (ضربتي جزاء) عن طريق منصور كورتيسي ومحمد الراشد (61و84).. المباراة كانت جميلة ورائعة من الفريقين وزاد من جمالها الأجواء الرائعة والجماهير الكبيرة التي حضرت المباراة وساندت الفريقين بحرارة ولم يفسدها سوى القرارات الخاطئة من حكمها سعد الكثيري.

البداية كانت سريعة من الفريقين مع أفضلية مطلقة من الهلال, وجاء هدف الهلال الأول بكرة رائعة من القناص ياسر القحطاني الذي تعامل مع الكرة الطويلة بمثالية حيث استقبلها ولعبها قوية في المقص الأيمن هدفا أول للهلال, وكاد التعاون يعود سريعاً بعد أن تبادل بدر الخميس الكرة مع علي التركي لعبها الأخير في المرمى لكن براعة العتيبي أنقذت الموقف إلى ضربة زاوية. وجاء موعد الفرح الهلالي بالهدف الثاني عندما سدد اللاعب الروماني رادوي كرة من خطأ من خارج الثمانية عشرة لتسكن الشباك هدفا ثانيا رائعا.. هذا الهدف لم يثني الهلاليين عن هجومهم حيث واصل لاعبو الهلال الضغط في منتصف ملعب التعاون مع اعتماد المضيف على الكرات الطويله التي دائماً ما تنتهي في أقدام المدافعين وكاد القحطاني يضيف الهدف الثالث بعد أن تبادل الفريدي ونيفيز الكرة تصل للقحطاني يسددها تمر بجانب القائم ومال اللعب بعدها للهدوء بأفضلية للفريق الأزرق بفضل انتشار لاعبيه داخل الملعب, وأضاع أحمد الفريدي فرصة هدف محقق عندما انبرى لكرة نيفيز برأسه وهو مواجه للمرمى لعبها بجانب المرمى (37) وواصل الهلال ضغطه على مرمى التعاون حيث لعب ويلهامسون كرة عرضية تمر أمام المرمى يخلصها وليد معلا وفي الدقيقه الأخيرة من هذا الشوط تلاعب أحمد الفريدي بالمدافع وليد معلا ولعبها جميله لويلهامسون وهو مواجه المرمى يضعها سهلة في يدي الحارس فهد الثنيان بعد هذه الكرة أطلق الحكم سعد الكثيري صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين دون مقابل للتعاون.

بدأ مدرب التعاون الشوط الثاني بتغيير هجومي بدخول منصور كورتيسي بدلاً من لاعب المحور ناصر البيشي, وكاد الهلال أن يسجل الهدف الثالث بعد أن لعب لي يونج كرة عكسية قوية تمر من أمام الجميع من على خط المرمى وحاول بدر الخميس إحراز هدف التعادل ولكن كرته مرت جنب القائم (49) بعدها بدقيقة يسدد منصور كورتيسي كرة قوية يمسكها حسن العتيبي على دفعتين, ويضيع ويلهامسون فرصة هدف محقق عندما انفرد بالمرمى أبدع فهد الثنيان بصدها عادت إلى ويلي لعبها في المرمى يخرجها وليد معلا من حلق المرمى (55) وجاء موعد الفرح التعاوني بالهدف الأول عندما سقط اللاعب البديل حسن الشهري داخل المنطقة يحتسب معها الحكم ضربة جزاء ينفذها المقدوني منصور كورتيسي داخل المرمى هدفا أول بعدها تقدم التعاونيون بغية التعادل وكاد هذا أن يكلفهم كثيراً وكاد عبدالعزيز الدوسري يضيف الهدف الثالث للهلال إلا أن إبداع الحارس فهد الثنيان منعه من التسجيل بعد أن سدد كرة قوية أخرجها الثنيان إلى ضربة زاوية.

وجاء هدف التعادل للتعاون بعد أن ارتكب الحارس حسن العتيبي (حماقة) داخل منطقة الثمانية عشرة بدفعه للاعب التعاون من دون كرة يحتسب معها الكثيري بإيعاز من رجل الخط ضربة جزاء ثانية للتعاون نفذها محمد الراشد داخل المرمى هدف تعادل للتعاون تحرك بعده الفريق الهلالي للأمام بغية احراز هدف الفوز ولكن استبسال دفاع التعاون وحارسه منعهم من ذلك، وفي الدقيقة الأخيرة جاءت أخطر الفرص الهلالية عندما لعب سلمان الفرج كرة عرضية على رأس ياسر القحطاني الذي لعبها فوق المرمى احتسب معها الحكم سعد الكثيري 4 دقائق وقتا ضائعا مرت دون خطورة كبيرة من الفريقين مع امتلاك الهلال للكرة حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.



فودة يؤكد عدم صحة ركلة الجزاء الأولى للتعاون


كتب - أحمد العجلان

أكد المحلل التحكيمي محمد فودة عبر برنامج في الملعب على أثير mbc fm أن ركلة الجزاء الأولى التي احتسبها الحكم الدولي (للصالات) سعد الكثيري لصالح فريق التعاون في مباراته مساء امس أمام الهلال لم تكن صحيحة.

وقال فودة أن لاعب الهلال عبداللطيف الغنام لم يعرقل مهاجم التعاون في تلك الكرة

وبالتالي فإن احتسابه للجزائية يعتبر قرار خاطىء لعدم صحة الجزائية المحتسبة .



نتائج مباريات الجولة 10 من دوري الأمير فيصل أقيمت أمس 5 مباريات ضمن الجولة العاشرة من دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي جاءت نتائجها كالتالي:

فوز الهلال على الوحدة 2-1, وفوز الشباب على الأهلي 2-1, وفوز الفتح على الاتحاد 2-1 , وفوز نجران على الرائد 3-1, وفوز القادسية على الفيصلي 2-0.. فيما تم تأجيل مباراتي النصر والحزم, والتعاون والاتفاق إلى هذا اليوم السبت بسبب تعارضها مع مبارايت الجولة 14 لدوري زين التي أقيمت أمس.



في الصميم
الأخضر أمانة..!!
سلطان المهوس



لأننا نعيش داخل إعلام تطغى عليه العاطفة، فقد انفض الحديث عن مشاركة الأخضر في دورة الخليج بسرعة هائلة، حيث غابت التشريحات الفنية والرؤى التي يمكن من خلالها تقديم ما يشفع بتقييم حقيقي لتجربة المنتخب في إحلال البدلاء للعب بدورة لها من الحساسية الشيء الكثير.

فالكارهون لبوسيرو لم يعجبهم وصوله للنهائي وظلوا يمارسون جلده بالنقد وتأكيد إفلاسه الفني بدعوى أن اللقب كان اقرب للسعودية من الكويت..!!

الداعمون لبوسيرو والمنتخب هللوا للوصول للنهائي لان الذهنية الإعلامية تخدرت عند حاجز إعلان المشاركة بالبدلاء فاصبح الفوز على اليمن بالبدلاء انتصارا مذهلا وبرهانا على نجاح الخطط..!!

بين النقيضين غاب صوت الحكمة النقدية ذلك أن المناخ النقدي في الإعلام السعودي اصبح للأطول لسانا والأكثر ثرثرة، فلا عجب أن ترى محللينا وهم يثرثرون بكلام عام ومكرر دون أدنى فهم لطبيعة التحليل أو عمقه الحقيقي لتثقيف المشاهد، فيما تعج الصحافة الورقية برص هائل من الكلمات المنطلقة من شخصنة الأحداث أو تعبئة المساحة بكلام غير مفهوم وساذج، بل غير مسؤول..!!

الأخضر الذي ينتظر استحقاقا قاريا قادما بحاجة ماسة إلى مساحة من الهدوء وبحاجة اكبر إلى مختصين يتحدثون عنه وعن أوضاعه وليس بحاجة إلى (بياعين كلام) ومرضى نفسيين يحاولون إفساد هوائه النقي وأجوائه الحالية الناضجة.ّ!!

الطامة الكبرى أن لدينا إعلاما قويا وشهيرا لكنه يفتقد التخصص ويسبح في الفوضى، فابن العشرين عاما - مثلا - يمكن أن يكتب صفحة كاملة لينتقد مدرب تجاوز الستين من عمره ولديه من التجارب والنجاحات الشيء الكثير هكذا دون مقدمات، بل تجد هذا الغلام لم يلعب كرة قدم في حياته وقس عليه بعض المراهقين في المطبوعات المختلفة..!!

إن على قيادات الإعلام المرئي والصحفي مسؤولية كبيرة ووطنية في الحفاظ على هيبة الأخضر ومكتسباته وأجوائه ومساندة قيادات هذا المنتخب وغيره من المنتخبات، عبر إعطاء صوت التخصص فرصة اكبر وتحجيم آراء المتطفلين على الإعلام وإنهاء عصر المجاملات للابد، خاصة أن فنون الإعلام وطرقه التحريرية ستتغير قسرا بعد أن داهمت التقنية كل أجواء العالم؛ الأمر الذي يحتاج إلى عناصر متخصصة في مجالات الكتابة اكثر من تخصص الثرثرة والشخصنة والرؤى النقدية العاطفية..!!

قبل الطبع

إنه من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه



نبض الحرف
تكملة عدد..!!
عبد الواحد المشيقح



كُل الرؤى تؤكد أن أنديتنا أخفقت في جلب اللاعبين غير السعوديين.. وهذه النظرة لا يختلف عليها اثنان.. ناهيك عن أن الجميع عدا القلة منهم.. في مقدمتهم بكل تأكيد الروماني رادوي.. لم يستطيعوا إقناعنا بتأهيلهم الفني.. ليكونوا إضافات فنية يُستفاد منها.. بل إن اغلبهم أيضاً كانوا عبئا ثقيلا على فرقهم.. وحلوا مكان لاعبين محليين الاستفادة منهم ربما تكون أفضل.. لو تم منحهم الفرصة..!!

شخصيا أحمل تبعات الفشل لإدارات الأندية نفسها.. فهي التي اعتمدت على السماسرة في صفقاتها.. وهي من أوكلت ملف لاعبيها الأجانب لمدربي فرقها.. ولم تكلف نفسها عناء البحث الجيد.. ولم تدرس ملفات اللاعبين.. وسيرتهم الذاتية.. حتى أن تسجيل بعض اللاعبين جاء لتكملة العدد فقط..!!

أيضا لست مع من (يتحجج) بغلاء الأسعار في قيمة اللاعبين الأجانب.. فلاعبون كُثر مُقنعون.. ويمكن الاستفادة منهم.. وقادرون على دفع مبالغهم.. فلسنا نُطالب بيمسي.. ولا كريستيانو رونالدو.. ولا أيضاً ابراهيموفيتش.. ونعلم أيضاً بأن إمكانات أنديتنا المادية.. ليست بمثل برشلونة ولاريال مدريد.. غير أن هُناك لاعبين مُتمكنين في دول عديدة.. تتفوق كرتها على كرتنا..!!

هؤلاء اللاعبون من السهولة الوصول إليهم.. وبأسعار معقولة.. وبمقدور أنديتنا دفعها.. وهم مؤهلون للتفوق والنجاح.. لكن المُشكلة تكمن في أن إدارات أنديتنا لا يهون الأمر لديها إلا إذا اعتمدت على (السماسرة) وإعطاء مدربيها الخيط والمخيط في التعاقد مع اللاعبين.. وفي الفترة الشتوية نأمل أن يتبدل حال أنديتنا.. وأن تعتمد على قدرات إدارييها في البحث الدقيق.. والتعاقد المُجدي الذي يخدم الفرق..!!

لاعبو الهلال تحت الضغط..!!

يبدو أن بعض الهلاليين لم يستوعبوا دروس الماضي وهم يتحدثون عن مجموعة الفريق في دوري أبطال آسيا الجديدة.. فمنذ إجراء القرعة الآسيوية وتصاريح الهلاليين تملأ الإعلام.. عن بطولة لم تبدأ بعد.. وهذا من شأنه أن يضع اللاعبين تحت ضغط نفسي رهيب.. كما حدث في الموسم الفائت..!!

طبيعي أن يكون هُناك تعليق هلالي رسمي بعد مراسم القرعة.. ولكن من غير الطبيعي أن يستمر (الحديث) مدة طويلة كما هو حاصل الآن.. تخيلوا أن أغلب التصريحات في الموسم الفائت كانت تتحدث عن البطولة من وقت مُبكر.. وأن بطولات الموسم في كفة.. والبطولة الآسيوية في الأخرى.. وهو الذي أصاب اللاعبين (بشحن) عجزوا عن تجاوزه.. وهي التصاريح التي باتت تتكرر مرة أخرى في هذا الموسم..!!

الهلاليون الذين عاشوا الانتصارات بأشكالها.. والبطولات بأنواعها.. يُمارسون ضغوطا نفسية على نجومهم.. حتى بات اللاعب يبحث عن نفسه.. إن الهلال بهذه الطريقة أصبح يُمارس ضغطا غير طبيعي على لاعبيه.. ويجب أن يُدرك الهلاليون جيدا.. أن رفع الروح لا يأتي هكذا.. وبتلك الطريقة..!!

فالروح والحماس.. عوملان مُكتسبان.. وارتفاعهما.. وهبوطهما مسؤولية إدارية محضة.. ومتى توافر الإداري الخبير فستكون في أوجها.. ومتى افتقد الفريق هذا الإداري فستكون الروح هابطة.. يكفي الهلاليين (ما) مارسوه في الموسم الفائت من ضغوط أسهمت بشكل كبير في الخروج الهلالي..!!

بقايا..

.. فريق التعاون للناشئين يستحق الاحترام ومسيرتهم في الدوري تُثير الإعجاب وأتمنى المُحافظة على نجوم الفريق وزيادة الاهتمام بهم ورعايتهم ليكونوا (نواة) للفريق الأول في المستقبل.

.. في المقابل فإن أولمبي التعاون يعيش في وضع لا يُحسد عليه..!!

.. في بطولة آسيا للأندية يجب أن تُدرك فرقنا أن المُنافسة لن تكون سوى للفرق التي تملك لاعبين أجانب يصنعون الفارق..!!

.. في خليجي 20 نجح منتخبنا (الرديف) وأخفق بوسيرو هذا هو الواقع..!!

.. إخفاق بوسيرو نتمنى أن لا يتواصل في كأس آسيا..!!

.. مقدمات عقود خيالية ورواتب مجزية يتقاضاها اللاعبون ومع هذا ما زلنا نسمع بمكافآت عالية تدفعها الأندية نظير الفوز بمباراة في الدوري..!!

.. بمستوياته الراقية ونتائجه المُبهرة كسب فريق الفيصلي ثناء وتعاطف الجميع..!!

.. ربما يكون آخر علاج الفريق الشبابي إلغاء عقد مدرب الفريق..!!

آخر الكلام

قوة المباريات الثلاث الأولى للتعاون بعد استئناف الدوري يُفترض أن تُعطي اللاعبين رغبة أكبر في الظهور المُشرف لا أن يكون العكس، لكن ربما يصطدم هذا الأمر بسوء الإعداد الذي لم يستغله التعاونيون بشكل جيد في فترة التوقف..!



فواصل
عاد مهاجم الرائد جواد أقدار ليؤكد أنه صفقة ناجحة لناديه عندما قاده للتعادل مع الشباب بعد أن كان متأخراً بهدفين مقابل لا شيء.. مثلما فعل في مباراة فريقه أمام الأهلي عندما قاده لفوز كبير استحق به نقاط المباراة الثلاث.

ظهور قناة رياضية فضائية سعودية جديدة.. هو إضافة إعلامية جيدة للإعلام السعودي الرياضي.. ومن المنتظر أن يكون لهذه القناة دور كبير وفاعل في عكس الصورة الحقيقية عن الواقع الرياضي السعودي بكل موضوعية وأمانة ومهنية بعيداً عن الإثارة الممجوجة والمفتعلة أو الاستفزاز والتعصب.

تأكيد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أن المنتخب الواعد هو المكسب الحقيقي من المشاركة في خليجي 20 جاء ليطمئن الشارع الرياضي السعودي بشأن مستقبل الأخضر الذي كسب وجوهاً وعناصر جديدة ومبدعة سيكون لها حضورها المؤثر في المرحلة القادمة لمسيرة منتخبنا الوطني.

فريق الفيصلي يستحق الثناء والتقدير على ما يقدمه من مستويات ونتائج في دوري زين للمحترفين جعلته في الصفوف الأمامية لفرق الدوري.. وإذا ما استمر الفريق على هذا المنوال من العطاء.. فسيضمن بقاءه في دوري زين لموسم آخر.. وسيدخل في منافسات كأس الأبطال.

تكتم الإدارة الهلالية على اسم اللاعب الأجنبي الذي سيغادر خلال فترة التسجيل القادمة خطوة موفقة من الإدارة لتضمن عدم التشويش على اللاعب والفريق خلال هذه المرحلة.. وعندما يحين الموعد بعد ثلاثة أسابيع سيكون لكل حادث حديث.

حديث سمو الأمير فيصل بن تركي الأخير جاء ليؤكد أن النصر بمثل هذه العقلية يسير في الاتجاه الصحيح لاستعادة أمجاده.. بل إنه مقبل على ما هو أفضل من تلك الأمجاد.



صح لسانك

المركز الخامس هدفنا المعلن.

(رئيس الفيصلي)

- تستاهلون.

***

المفاوضات تتم دون علمي.
(راشد الرهيب)

- مثلما يمر المهاجمون دون علمك.

***

خسارة الوحدة منطقية.
(حاتم خيمي)

- أكيد.



الكاريكاتير




يتبع

اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي





النصر يتصدر ... و «ثوانٍ» تنقذ الاتحاد من الخسارة ... والهلال يتعثر
الرياض - علي المرشود { الدمام - هاني الباشا

التعاون - الهلال

فرض الهلال سيطرته الميدانية منذ صافرة البداية، وأجبر التعاون على التراجع للخطوط الخلفية إلا أن الهلال تمكن من تسجيل الهدف الاول عبر مهاجمه ياسر القحطاني بطريقة رائعة اثر تسديدة من خارج المنطقة «10»، وقبل ان ينظم أصحاب الدار صفوفهم من جديد يرسل الروماني رادوي قذيفة من كرة ثابتة سكنت أقصى الزاوية اليمني كهدف ثان «17»، وكاد الهلال يضيف الهدف الثالث في أكثر من مناسبة أبرزها كرة ويلهامسون الذي تلقى تمريرة رائعة من أحمد الفريدي وضعها سهلة في يدي الحارس عبدالله الثنيان، فيما لم يشكل التعاون خطورة تستحق الذكر في الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني تراجع اداء الهلال وتمكن التعاون من استلام الأفضلية وتحصل على ركلتي جزاء سجل منها منصور كورتيسي ومحمد الراشد هدفي التعادل لفريقها.



حافظوا على النجوم
منيرة القحطاني

أيام قلائل ويعود لاعبو المنتخب الأول لكرة القدم للمعسكر المهم أو هو الأهم هذا الموسم، استعداداً لنهائيات كأس آسيا (النسخة 15) في قطر. وبين اللاعبين والالتحاق بالمعسكر مباريات في دوري زين لا بد أن تلعب. فيها من الشدة والضغط النفسي الكثير، ولكن أهم ما قد يحدث أثناءها هو الخشونة وإصابة النجوم ممن تمت إراحتهم عمداً عن المشاركة في خليجي 20، بغرض التشافي التام مما لحق بهم من إصابات، وتهيئتهم نفسياً وجسدياً للمشاركة الفعالة في المنافسة الأقوى للمنتخب هذا الموسم. والاستحقاق الأغلى الذي يمكن أن نغسل به كل إخفاقاتنا السابقة. آسيا وما أدراك ما تعني آسيا بالنسبة لنا.

هؤلاء النجوم لا بد لهم من رعاية خاصة من الحكام، وليس ذلك يعني أن يغض الطرف عن بقية اللاعبين. ولكن نجوم المنتخب لا بد أن تتم حمايتهم وبشكل أقوى مما سبق، لأن أي تهاون من الحكام مع أعداء اللعب النظيف ممن امتهنوا اللعب على أقدام اللاعبين، قد يتسبب في فقدان المنتخب أهم عناصره في وقت حساس لا يسعف في سرعة علاجهم أو تأهيلهم للعودة السريعة الحزم ثم الحزم يجب أن يكون سلاح الحكام لحماية النجوم. وهو ما سيكون رادعاً لو طبق من أول مخاشنة أو لعبة خطرة قد تكلف خروج أي لاعب مصاباً، خصوصاً المهاجمين الذين عادة ما يكونون عرضة للانزلاقات الخطرة والمتهورة من المدافعين لتخليص الكرة من البعض أو إخراجهم على النقالة للتخلص من حركتهم والصداع الذي يسببونه أثناء المباراة.

منتخبنا في خليجي 20 افتقد مهاجمي الخبرة، ولا نريد أن نفقدهم في كأس آسيا تحت أي ظرف، وكيف نتخيل ألا يقود هجوم المنتخب فيها ياسر القحطاني ومحمد السهلاوي ونايف هزازي؟ والأولان غيّبتهما الإصابة طويلاً، وكادت تقضي عليهما. وإن لم يتم التوجيه بالمحافظة على لاعبي المنتخب بالذات وفي هذا الوقت، فسنخسر الكثير منهم، ويتحمل الحكام وزر ذلك كاملاً.

وليكن شعار اللعب النظيف الذي ننادي به واقعاً ملموساً نطبقه، وليس مجرد قطعة من قماش تحمل قبل المباراة، وتتقدم الفريقين عند الدخول للملعب، ثم تهوي بها الريح في مكان سحيق، عندما يبدأ اللاعبون بركل الكرة ومعها المنافسين بعنف وقسوة.

الخشونة حيلة العاجز، والتغاضي عنها بداعي اللعب الرجولي جبن في غير موضعه، وسوء تقدير قد يدفع ثمنه ليس اللاعب المصاب وحده بل المنتخب، لذا اللعب النظيف لو سمحتوا.





الاتحاد يدرك الاتفاق برأسية «قاتلة».. التعاون يفرمل الهلال.. والنصر يشعل شباك نجران بسداسية
الرياض: عماد المفوز الدمام: يحيى ناصر بريدة: سلطان السلامة الرس: عروة العلي
قاد مدافع الاتحاد أسامة المولد فريقه إلى تعادل صعب أمام الاتفاق 2/2، أمس الجمعة، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين، عندما تمكن من تسجيل هدف رأسي مثير في الرمق الأخير من المواجهة، وذلك عقب تقدم الاتفاق بهدفين لهدف، ليمنح فريقه نقطة ثمينة ومهمة في مسيرته بالدوري، ليرتفع رصيده إلى 27 نقطة من 13 مباراة محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن النصر، فيما تراجع الاتفاق إلى المرتبة الثالثة برصيد 26 نقطة من 14 مباراة.





النصر يضحك والهلال والاتفاق والاتحاد يبكون
متابعة: بندر الرشود ـ منير أبو بشيت ـ راشد السالم ـ حمود الرميحي

عادت الإثارة مجددا لدوري زين السعودي بعد أحداث دراماتيكية لفرق المقدمة خاصة في مباراة الهلال والتعاون الذي تقدم بها الهلال بهدفين قبل معادلة التعاون 2/2 ومباراة الاتحاد والاتفاق بعد أن سجل أسامة المولد هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليستغل النصر الفرصة ويدك مرمى نجران بسداسية أهلته لصدارة الدوري بـ 27 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد الثاني ثم الاتفاق ثالثا بـ 26 نقطة والهلال رابعا بـ 25 نقطة.

وفي بريدة, تسيد الهلال أمام مضيفه التعاون ليتقدم مبكرا بهدف ياسر القحطاني من تسديدة خارج الـ 18 لم يستطع معها فهد الثنيان حارس التعاون أي شيء لتلج شباكه (10) ولم يمهل الهلال خصمه لالتقاط أنفاسه من خلال السيطرة الكاملة على منطقة المناورة قابله استبسال دفاعي من التعاون أخطأ من خلاله فيصل الجحدلي بعد عرقلته رادوي ليحتسب الحكم خطأ تقدم له رادوي وسددها في المرمى هدفا ثانيا للهلال (17).

وفي الشوط الثاني, نشط مدرب التعاون لاعبيه من خلال إدخاله منصور كورتيسي كمهاجم ثالث بجانب محمد الراشد وبدر الخميس ليستطيع التعاون الحصول على ضربة جزاء (61) تقدم لها كورتيسي ووضعها على يمين حسن العتيبي حارس الهلال كهدف أول للتعاون.

وبعد الهدف هدأ رتم اللعب من خلال امتلاك الهلال وسط الملعب دون فعالية في حين حاول التعاون البحث عن التعادل من خلال الكرات الطولية لمحمد الراشد ليستثمر سرعته لكنه لم يوفق قبل أن يتحصل حسن الشهري لاعب التعاون على ضربة جزاء بعد احتساب المساعد الأول لها عقب احتكاك من حسن العتيبي حارس الهلال تقدم لها الراشد ووضعها على يمين الحارس (84).



في كأس فيصل .. فوز الهلال والشباب
متابعة: إبراهيم بوعبيد وعاطف الأحمدي

فاز فريق الهلال الكروي على الوحدة 2/1 في المباراة التي جمعتهما في الرياض ضمن مسابقة الأمير فيصل بن فهد في جولته العاشرة ليرتفع رصيد الهلال إلى تسع نقاط، ويتجمد الوحدة عند سبع. وفي جدة, تغلب الشباب على مضيفه الأهلي 2/1 ليرتفع الشباب لـ15 نقطة، ويتوقف الأهلي عند 13 نقطة، بينما فاز القادسية على ضيفة الفيصلي 2/0 ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة، ويبقى الفيصلي عند ست.

وعلى ملعب الأخدود, كسب نجران ضيفه الرائد 3/1 ليرتفع لـ13 نقطة، وبقي الرائد على خمس.

وفي الأحساء, كسب الفتح ضيفه الاتحاد 2/1 ليرتفع لتسع نقاط، ويبقى الاتحاد عند عشر.




4 سعوديين في منتخب نجوم «خليجي 20»


محمد الشلهوب في صراع مع لاعب كويتي في نهائي دورة كأس «خليجي 20».تصوير: عيسى الدبيسي - «الاقتصادية»

إبراهيم بن محمد من الرياض

ينتظر أن تعلن اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس ''خليجي 20'' التي اختتمت فعالياتها في اليمن الأحد الماضي قائمة منتخب نجوم الخليج والمرشحين من أعضاء اللجنة الفنية في الدورة من جميع المنتخبات المشاركة.

وعلمت ''الاقتصادية'' من مصدر داخل اللجنة أن قائمة اللاعبين تضم أربعة من المنتخب السعودي وهم: محمد الشلهوب، راشد الرهيب، عبد العزيز الدوسري، وأسامة المولد.

وسيكون الصربي جوران توفجيتش مدرب المنتخب الكويتي الحاصل على لقب الدورة هو مدرب نجوم ''خليجي 20''، فيما سيكون الكويتي نواف الخالدي حارس وقائد نجوم ''خليجي 20''. ويتكون خط دفاع منتخب ''خليجي 20'' من: السعوديين راشد الرهيب، أسامة المولد، العماني محمد ربيع، والكويتي مساعد ندا، وفي خط الوسط الكويتي فهد العنزي ''أفضل لاعب في الدورة''، السعودي محمد الشلهوب، الإماراتي سبيت خاطر، والعراقي هوار ملا محمد، والهجوم الثنائي بدر المطوع ''هداف الدورة''، والعراقي علاء الزهرة.

فيما ضمت قائمة البدلاء في الاحتياط كلا من: الإماراتي ماجد ناصر، البحريني فوزي عايش، العراقي نشأت أكرم، والسعودي عبد العزيز الدوسري.





بعد ان كان متقدما بهدفين
التعاون يلحق الهلال بركلتي جزاء
القحطاني يعـود للتســـجيل..والسكري حقق مبتغاه



خالد الحديثي - الرس

تعادل التعاون والهلال 2-2 في اللقاء الذي جرى بينهما امس في بريدة سجل للتعاون منصور كورستي ومحمد الراشد 62 و86 وسجل للهلال ياسر القحطاني (9) ورادوي (17).
وكانت بداية اللقاء مفتوحة من الفريقين وحصل التعاون على ضربتي زاوية لم يستفد منهما ورد الهلال بانطلاقة من ولهامسون ابعدها امير عزمي الى ضربة زاوية د6 وسدد بيد الحارس الثنيان د7 .
هدف عالمي من ياسر
في الدقيقة 9 سجل ياسر القحطاني هدف الهلال الاول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء صاروخية في شباك التعاون من اجمل الاهداف في المسابقة.
وتلاعب علي التركي بدفاع الهلال وسدد كرة ابعدها العتيبي بصعوبة الى ضربة زاوية د13 .
هدف رائع لرادوي
في د17 كان الهلال على موعد مع هدف رائع من رادوي بتسديدة من ضربة حرة مباشرة سكنت في المقص الايمن لمرمى التعاون.
ورأسية الراشد بيد الحارس العتيبي د20 كاد ياسر ان يضيف الهدف الثالث لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن د25 وخطأ للتعاون نفذه امير عزمي بعيدة عن المرمى د33 وسدد نيفيز كرة جميلة بجوار المرمى د35 واصل الهلال السيطرة على اللعب ورأسية من احمد الفريدي فوق العارضة بقليل.
وعكسية من ولهامسون نجح الجحدلي في الابعاد قبل الوصول الى المهاجمين د40 .
وخطأ للتعاون نفذه الحربي لم تجد ايا من الراشد او الخميس وابدع الفريدي في تجاوز مدافعي التعاون وجهز كرة لولي الذي سددها ضعيفة بيد الثنيان د44 اعلن الحكم نهاية الشوط الاول 2-0 للهلال .
بداية الشوط الثاني اجرى مدرب التعاون تبديلا هجوميا بخروج المحور البيشي ونزول منصور كورتيسي وقاد الكوري لي هجمة للهلال لم يتعامل معها القحطاني كما يجب د48 وسدد هادي ابوهشهش زاحفة بيد الحارس العتيبي د50
ونجح دفاع التعاون في إبعاد كرة ولهامسون من خط المرمى من اخطر الفرص د55 .
ضربة جزاء وهدف للتعاون
في الدقيقة 62 حصل التعاون على ضربة جزاء نفذها منصور كورتيسي بكل ثقة داخل المرمى الهلالي كهدف اول للتعاون واجرى مدرب الهلال التبديل الاول بخروج الفريدي ونزول الدوسري
لتنشيط خط الوسط د65 وتمريرة نيفيز طالت على القحطاني وخرج بدر الخميس من التعاون ونزل ماجد هزازي د 72 وتسديدة الدوسري طار لها الثنيان الى ضربة زاوية 74 وخط للتعاون نجح الغنام في الابعاد د 78 ومقصية القحطاني بعيدة عن المرمى د 82 وخرج ولي ونزل البرقان .
هدف تعادل للتعاون
سجل الراشد هدف التعادل للتعاون من ضربة جزاء تسبب فيها العتيبي د 86 لتنتهي المباراة 2-2.



اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي





«الشاطر حسن» يحرم الهلال من العلامة الكاملة أمام التعاون
الرياض- بدر العصيمي الدمام - عبدالله العبود الرياض- عبدالوهاب الوهيب الرس - سليمان الخليفة

اعتلى النصر قمة الدوري السعودي لأول مرة هذا العام بعد تسجيله لنتيجة تاريخية في مرمى ضيفه نجران 6-1 بعد مباراة كانت من طرف صاحب الارض الذي اجتاحت عاصفته ضيفه، ولم تدع له الفرصة في الاقتراب من المرمى الاصفر ليرتفع رصيده الى 27 نقطة بفارق الاهداف عن الاتحاد الذي انقذه المدافع اسامة المولد من الخسارة من الاتفاق 1-2 عندما سجل التعادل في الوقت بدل الضائع "94"، ليكتفي "فارس الدهنا" بالمركز الثالث ب26 نقطة في الوقت الذي حرم الحارس حسن العتيبي الهلال من الحصول على نقاط مباراة فريقه مع التعاون في بريدة بعدما كان متقدما 2-1 ليصل رصيده الى 25 في المركز الرابع.

التعاون - الهلال

منذ انطلاقة المباراة فرض الهلاليون سيطرتهم على مجرى المباراة حيث الانتشار السليم في أجزاء الملعب والحرص على التمريرة الصحيحة والدقيقة في الوقت ذاته مما ولد انطباعاً لدى المتابع بأن الهدف الأزرق مقبل لا محالة وهو ما حدث عندما تجلى القائد الهلالي ياسر القحطاني في ترويض كرة طولية هوائية مرسلة من رادوي على مشارف منطقة الخطر التعاونية واستدار ثم سدد بيمناه كرة هائلة لم يشاهدها حارس مرمى التعاون فهد الثنيان إلا وهي ترتد من الشباك هدفاً هلالياً أول «10».

وتعرض نيفيز لعرقلة في منتصف ملعب التعاون تصدى لها المبدع الروماني رادوي وسددها لولبية على الطريقة البرازيلية سكنت المقص الأيمن لمرمى التعاون هدفاً هلالياً ثانياً «16».

وتبادل الفريدي ونيفيز الكرة حتى دخلا بها منطقة الجزاء التعاونية لتصل في النهاية لياسر الذي سددها بقوة مرت بجانب القائم «25».

ومرر سلمان الفرج كرة عرضية هوائية استقبلها البعيد عن الرقابة لي بيونج وسددها بيسراه مرت بجوار القائم «35».

ونفذ نيفيز ركلة ركنية عالية ارتمى لها الفريدي وصوبها برأسه من مكان قريب جداً اعتلت المرمى «37».

وراوغ الفريدي أكثر من مدافع تعاوني وقدم الكرة على طبق من ذهب لفيليهامسون ولكن الأخير حول الهدية إلى يدي حارس المرمى التعاوني «45».

ومرر الشلهوب الكرة للمندفع فيليهامسون الذي واجه المرمى وسدد على دفعتين دون نتيجة تذكر «56».

ومع مرور الوقت بدأ التعاونيون في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الهلالي حتى تحصل حسن الشمري على ركلة جزاء بعد اصطدامه بماجد المرشدي تصدى لها المقدوني كورتيسي وسجل منها الهدف الأول للتعاون «63». وتحصل عبدالعزيز الدوسري على كرة قبالة المرمى التعاوني سددها بقوة لكن الثنيان أبدع في إبعادها إلى ركلة ركنية «73».

وفي تصرف أقرب ما يكون للتهور أحتك الحارس الهلالي حسن العتيبي مع المهاجم التعاوني حسن الشهري رغم أن الكرة كانت في حوزة مدافعي الهلال ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء سجل منها بدر الراشد هدف التعادل التعاوني «85».

ورغم الدقائق الأربع التي احتسبها حكم اللقاء كوقت بدل ضائع إلا أن النتيجة لم تتغير ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.



العتيبي مبرراً: لم أضرب لاعب التعاون
كالديرون : سأنبه اللاعبين على عدم ارتكاب الأخطاء



بريدة-حمد الصويلحي

أبدى حارس الهلال حسن العتيبي استياءه من حكم مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل 2 – 2 أمام التعاون مساء أمس ضمن مباريات دوري زين السعودي وقال: " لم أضرب مهاجم التعاون في ركلة الجزاء الثانية التي احتسبها حكم المباراة للتعاون، ولم يحدث مني طوال مسيرتي الرياضية أن تهجمت على أي لاعب حتى في بداياتي بكرة القدم، فكيف أضرب لاعبا منافسا بعد السنوات الكثيرة التي قضيتها في ملاعب كرة القدم" .

من جهته أكد مدرب الهلال جابريل كالديرون: "أن الفريق لم يستفد من كثرة الفرص التي تحققت للهلال خصوصا في الشوط الأول من المباراة، وكان لدينا الفرصة لتسجيل أكثر من الهدفين ولكننا لم نستغل الفرص المحققة التي سنحت لنا، كما أن التعاون استفاد من خطأين استغلهما بتسجيله للهدفين عن طريق ركلتي جزاء، وسأنبه اللاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة على الأخطاء التي وقعوا بها لتصحيحها وتفاديها في المباريات المقبلة " .



القادسية ونجران يهزمان الفيصلي والرائد
الشباب ينتزع صدارة كأس «فيصل» .. والهلال يصحو من سباته

مكة المكرمة - تركي الغامدي

انتزع الشباب صدارة بطولة الأمير فيصل بن فهد مؤقتاً بعد فوزه على مضيفه الأهلي 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير ضمن الجولة العاشرة من كأس الأمير فيصل بن فهد تحت "21 سنة" وسجل هدفي الشباب صقر عطيف ليرفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة بينما بقي الأهلي على رصيده السابق 13 نقطة ، وفي الرياض نجح الهلال في تجاوز عقبة ضيفه الوحدة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، سجل رضوان الموسى الهدف الأول للهلال قبل أن يضيف فراس الهويمل الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني قلص علي مدخلي النتيجة بتسجيله هدف الوحدة الأول، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط بينما تجمد رصيد الوحدة عند سبع نقاط وفي الخبر فاز القادسية على الفيصلي 2-صفر ليرفع القادسية رصيده إلى 12 نقطة، بينما بقي الفيصلي على رصيده السابق بست نقاط وعلى ملعب نادي الأخدود واصل نجران عروضه المميزة وحقق فوزاً مستحقاً على مضيفه الرائد 3-1 وبهذه النتيجة رفع نجران رصيده إلى 13 نقطه بينما تجمد رصيد الرائد عند 11 نقطة .



أصبحا من العناصر المؤثرة لصالح الفرق الأخرى
المرشدي والعتيبي يطبقان مثل «بيدي لابيد عمرو»

الرياض- فياض الشمري

يبدو ان الهلال موعود بالكثير من المنغصات في مسيرته، ومالم تأت من المنافسين والحكام فانها سرعان ما تأتي من لاعبيه على طريقة "بيدي لابيد عمرو" واقرب الامثلة ما فعله الثنائي المرح المدافع ماجد المرشدي وزميله "الشاطر" حسن العتيبي اللذين هان عليهما تقدم فريقهما 2-صفرامام التعاون ليعادلا الكفة 2-2،فالأول افتتح مشروع التعادل بركلة جزاء ليكمل الثاني المهمة ،ومثل هذه النوعية من اللاعبين ربما من الصعب ان يتعلموا من التجارب العديدة لاسباب تعود الى عدم ادراكهم لاهمية ضبط الاعصاب والابتعاد عن ارتكاب الاخطاء في الاماكن الخطرة، وضرورة تشكيل عنصر فعال لصالح الفريق، لعنصر مساعد للفريق الاخر، والعتيبي كثيرا ما احرج فريقه وسبب له المشاكل ووضعه في مواقف حرجة واحيانا يتحول الى رأس حربة مؤثر للفريق الخصم باخطائه القاتلة التي تهزمه اذا كان متعادلا وتجبره على التعادل اذا كان فائزا.

الواقع يقول ان الادارة الهلالية مطالبة باعادة النظر تجاه بعض العناصر حتى لو ادى الامر الى ابعادهما ومنح الفرصة الى الاسماء الشابة التي على الاقل مع مرور الوقت تكتسب الخبرة وتتعايش مع ظروف المباريات الكبيرة، اما ان يغلق لاعب مفلس الفرصة امام الوجوه الشابة"بالضبة والمفتاح" فهنا ستكون الخسارة مزدوجة، خسارة المباريات من جهة، وعدم اتاحة الفرصة للاعب شاب من جهة اخرى وهذا ما يفعله بكل اسف بعض العناصر الهلالية التي "تشوه" صورة الفريق دون تحرك من اصحاب القرار الذين يكتفون فقط بالوعود بينما النقاط تتناثر والفرق الاخرى تأتي من الخلف وتصدر.

اما اللاعب الذي يفترض ان يكون قدوة وسبق وان اشدنا بمستواه واخلاقه وثبات المدافع اسامة هوساوي فقد تراجع مستواه بصورة غريبة واصبح كثير الاجازات واحيانا بداعي الاصابة كما نقرأ ،الامر الذي يضع اكثر من علامة استفهام، وهل يحدث ذلك بتصرفات يرتكبها، ام لظروف تحيط به وتمنعه من تقديم الصورة التي عرف بها.







* عنوان صحافي
جلسة سامري وراء تورط الجمعان في المنشطات
سامري وإلا خبيتي!


* رئيس النصر
لن نمنع زينغا من الرحيل
يعني يفهمها ويضف عفشه!


* أحمد المبارك
لا ادري من وراء إبعادي عن النصر
عين ماصلت على النبي!


* كالديرون
المباريات الاربع المقبلة سرقت تفكيري
أجل ركب جهاز انذار!


* بسيرو
لا ألتفت للانتقادات
اكيد خائف تطيح على وجهك!


* زالاتكو
الهلال لن يكرر الخماسية
وانت لن تكرر السوبر الاسيوي!



انتهى اخبار الزعيم
وبالتوفيق ان شاء الله



9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



عوافي قلبو على الاخبار

وصباحك سعيد

لي عوده للتعليق على الاخبار






هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

عواااافي وما قصرتي

والقادم احلى للزعيم


!!!PING ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

والله مالهـا داعي التعــادل قهـــر وربي >.<

وبالتــوفيق لزعيــم في المبـاريات الجـايه .

عـوآآفي يالغــلا .


! لمس الروح ! ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

الحمد للــه على كــل حــال

معوضيـــن بأذن الله

اهواك ياعلي

عواااافي فديتـــكـ ماقصــرتي

::


~..طبــ طفولي ــعي..~ ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يالله ان شاءالله يعوضون المباراه الجاايه

نُورا~ " ٱللھﻣ ‏ ٱنڳ عفوٌ تحب آلعفو فآعفوآ عني "


:
آهوآك ياعلي مآقصرتي ..
:
:

عوآفي والقآإدم احلى
:


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1