منتديات غرام اسرة غرام الطفل - الرضاعة - التربية تكلفة العلاج تحرم اطفال التوحد من الرعاية
hasayf هدوء

السلام عليكم


يسعدلي اوقاتكم


يقول خبراء ان العديد من الأطفال التوحديين في أنحاء العالم العربي لا يستطيعون الحصول على الاهتمام الذي تشتد حاجتهم اليه في مراكز متخصصة لارتفاع كلفة الرعاية وقلة الدعم لهذه الفئة من المجتمع...

ويوجد في الأردن زهاء تسعة آلاف طفل توحدي والمراكز الخاصة هي الخيار الوحيد المتاح لأسرهم لمساعدتهم على تحسين مهارات التواصل والتخاطب.

ويقول الخبراء ان مراكز التوحد ينبغي اعدادها على أسس علمية وألا يزيد عدد الأطفال في الفصل الواحد عن خمسة.

وقال سامر فريحات مدير المركز الاستشاري للتوحد في عمان "الطفل عنده إعاقة بالتواصل.. مشكلة بالتواصل.. بالتالي تأهيله في عملية التواصل بالذات والتركيز على هذه المهارة يتطلب كثير من الاعدادات أكثر من أي مركز أو قطاع خدمي آخر. تأتي هنا أهمية دعم المنظمات غير الحكومية لدعم هذه الفئة من الأهالي. للأسف الشديد في عالمنا العربي هناك الكثير من الحالات الذين لا نجد لهم مكان. لماذا؟.. لارتفاع الكلفة."

ويخصص أخصائي لكل طفل متوحد في الظروف النموذجية لمساعدته في تحسين المهارات التي يحتاج اليها في حياته اليومية. لكن كلفة مثل هذا النوع من الرعاية الخاصة يفوق قدرات معظم الأسر.

والنظرة الاجتماعية مشكلة أخرى كبيرة تواجهها أسر الأطفال المتوحدين. وذكرت أنوار عبيد الاخصائية بالمركز الاستشاري للتوحد أن الأطفال المتوحدين يحق لهم أن يعيشوا حياة طبيعية لكن قلة الوعي العام تقف حاجزا بين الأطفال الطبيعيين وأقرانهم المتوحدين.

وقالت أنوار "طفل التوحد من حقه أن يجتمع مع الناس ويتعامل معهم. لدينا هنا الكثير من الناس الذين لا يعرفوا ما هو التوحد. من حقهم أن يخرجوا ويندمجوا بالمجتمع ومن حق الاطفال الآخرين أن يتفاعلوا معهم لا أن يبتعدوا عنهم لانهم يتصرفوا تصرفات غريبة. يجب أن يتقبلهم المجتمع أكثر ويكون هناك توعية بالمجتمع عن أطفال التوحد وبالعالم العربي بالذات حتى يتقبلهم."

والتوحد له مجموعة مختلفة من الاعراض منها العجز الشديد عن التواصل والتخلف العقلي وأعراض أقل حدة نسبيا تسمى متلازمة اسبرجر.

وفي الثاني من ابريل نيسان من كل عام يحتفل باليوم العالمي للتوحد من أجل تسليط الضوء على واحد من أكثر الأمراض غموضا التي تصيب الأطفال في العالم.

ولم يتوصل الأطباء الى تحديد سبب مؤكد للتوحد لكن الواضح أنه كثيرا ما يكون وراثيا وتنتقل جيناته من جيل لآخر في الأسرة الواحدة.



منقول

Denyay Kelha Tafaol عضو موقوف من الإداره

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يكون في عونهم

جزاك الله خيرعلى الطرح

ورحم والديك

اِنبثآق فجر ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

.


هلآ بكْ حسوٌفة
منوٌرتنيْ بعد آلغيبة يآروٌحيْ


طرًح مهم لفئة يجبْ لهمْ رعآية خآصة
بالآضآفة الى مآقلتٍ يجب أن يكوٌن لهم برآمج
تدآر من قبلْ أخصآئينْ ويجب أن تكوٌن آلخدمة مرّنه تتغير بتغيرً حآلة آلطفلْ

آلله يعطيك العآفية ع آلطرًح " منوٌرتنـآ













~

nona23 ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

يعطيك العااافيه

ع الطرح القيم

|| غريبًة آلرُوحْ ~ ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

وعليكم السسلآم والرحمممة،

يعطييك العافيه يالغلاا



،

ملاذ الروح! ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

الله يعطيك العافيه

لاعدمنا جهودك

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1