منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية أخبار العميد في الصحف ليوم السبت 12/1/1432هـ
نمراوي مكاوي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

بسم الله الرحمن الرحيم















رواس : الوضع غير مستقر .. وعلى أصحاب القرار التدخل السريع









تركي أبو عيشة - جدة
وصف علاء رواس المدرب الوطني الوضع الحالي للاتحاد بأنه غير مستقر، وقال أنه لا بد أن يكون هناك علاج سريع لتصحيح مسار الفريق وعلى أصحاب القرار أن يتدخلوا لحل جميع الاسباب التي أدت لظهور الاتحاد بهذا الشكل غير المرضي لكافة جماهيره.
وأضاف ان الاتحاد كان مميزاً عن باقي الاندية بأجانبه، ولكن المجموعة المتواجدة حالياً لم يقدموا الفارق، ومجهود اللاعبين المحليين أفضل منهم، ولو وجد العنصر الاجنبي المميز لما كان تعادل الفريق في 7 مباريات متتالية، واعتبر بأن رحيلهم مطلب، لاسيما وان مهمة الفريق بالدروي باتت صعبة في الدوري.
وعن مباراة الفيصلي قال ان الفريق استطاع التقدم بثلاثة أهداف وكان على المدرب أن يقوم بحلين لا ثالث لهما.. المحافظة على النتيجة بتأمين الجانب الدفاعي، أو تعزيز خط الوسط لمواصلة الضغط على دفاعات الفيصلي، ولكن ذلك لم يحصل بل واصل المباراة بنفس الطريقة والاسلوب الا انه خسر اللقاء بأخطاء دفاعية اطاحت بالفريق بعد تقدمه.





العنزي : خروج نور قتل الاتحاد .. والعريني أضر بالعميد









أنور الغامدي - جدة

اكد المحلل الفني لقناة الجزيرة الرياضية نايف العنزي ان حكم مباراة الاتحاد والفيصلي فهد العريني اضر بالاتحاد والذي لم يكن جيدا في قراراته ضد فريق الاتحاد، وقال:” اتوقع ان العريني لم يلعب كرة القدم نهائيا فهو كان حكما غريبا جدا في المباراة واضاف انه سلب حق الاتحاد وهو عامل رئيسي في تغيير مجرى المباراة بقراراته الغريبة. “ ومضى قائلا إن ضربة الجزاء التي تحصل عليها الفيصلي لم تكن صحيحة وكذلك الهدف الثاني للفيصلي كان اللاعب في وضع تسلل .
واستغرب العنزي ما فعله مدرب فريق الاتحاد مانويل جوزيه عندما اخرج قائد الفريق محمد نور في الشوط الثاني حيث قال إن خروج نور قتل الاتحاد لان نور عايش جو المباراة وكان عنده حماس كبير ليقدم الكثير.





فتيحي: لن أستنكف العمل مع إدارة يقودها محمد بن داخل









المدينة - جدة

أعلن عضو الشرف الاتحادي احمد حسن فتيحي استعداده لمؤازرة ومساندة اللواء محمد بن داخل في حال ترشحه لرئاسة نادي الاتحاد في المرحلة المقبلة، وابدى فتيحي استعداده التام للمشاركة في عضوية مجلس إدارة النادي.. وقاللن استنكف أن اكون عضوا في مجلس إدارة النادي في حال تولى رئاسته محمد بن داخل واراد هو ذلك) ـ مشيرا إلى أنه سيدعم هذه الإدارة بكل ما يستطيع من إمكانيات مادية ومعنوية.
واوضح ان الرئيس الحالي للاتحاد المهندس إبراهيم علوان هو رجل خلوق ولكنه غير كفء لإدارة نادي الاتحاد، موضحا أن الإدارة الجديدة التي يجب ان تقود الاتحاد في المرحلة المقبلة يجب ان تبدأ بإزالة الشوائب التي وجدت في الفترة الماضية والجدية التي يصاحبها حسن الخلق وسوف تكون النبراس الحقيقي للنجاح.
وقال فتيحي إن اللاعبين هم بشر ويجب ان يعاملوا معاملة الناس ومخاطبتهم على قدر عقولهم.وعاد فتيحي للتأكيد على ان الدكتور خالد المرزوقي هو الأكفأ لرئاسة أعضاء شرف نادي الاتحاد في الفترة المقبلة خاصة مع تمتعه بخبرات ممتازة في هذا المجال واتفاق معظم اعضاء الشرف على شخصه الكريم.
وقال: أتمنى من اللواء محمد بن داخل أن يكون مجلس إدارة قويا من أمثال عبدالمجيد باناجة وعبدالله بكر وغازي كيال وفراس التركي والدكتور محمد حسن عجلان وعبدالرزاق بكر وعبدالمجيد كيال.





البلوي : الأوضاع في الاتحاد لا تبشر بالخير .. والعميد فقد هيبته











تركي أبو عيشة - جدة

أبدى عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر منصور البلوي امتعاضه الشديد لتعادل فريقه أمام الفيصلي، وقال إن الاوضاع في نادي الاتحاد لا تبشر بالخير واصفاً اداء الفريق بغير المقنع طيلة المباراة، وطالب البلوي برحيل الرباعي الاجنبي عن الفريق، قائلاً :”إن الاتحاد كان يتميز عن الاندية الباقية بأجانبه الذين كانوا على أعلى مستوى بعكس العناصر الاجنبية الحاليين الذين جلبوا بأهواء شخصية وأثبتوا فشلا ذريعا ، ولم يقدموا ما تتطلع اليه الجماهير.”
وأضاف :”إن مستويات اللاعبين المحليين في انخفاض شديد مشيراً إلى ان هيبة الاتحاد فقدت، وإذا لم تعد الادارة ترتيب أوضاع الفريق بجلب رباعي أجنبي متميز ودعمت الفريق بعناصر محلية فلن يحقق الفريق بطولة الدوري.”
وحول عودته مجدداً للاتحاد قال البلوي:” إنني قريباً من نادي الاتحاد ولم أنقطع عنه.. ولكن بالنسبة للجانب الاداري فالامر سابق لاوانه والاوضاع الحالية تحتاج إلى إعادة نظر وأتحفظ على الادارة الحالية، وتحسر العضو المؤثر حول خروج الجماهير من الملعب وهي غاضبة بالتعادل السابع على التوالي كما استغرب منع الجماهير من حضور تدريبات فريقها.





الاتحاد يغرق الأهلي ويتوج بدرع الدوري










أنور الغامدي - جدة

توج الفريق الأول لكرة الماء بنادي الاتحاد بدرع الدوري الممتاز بعد فوزه مساء امس في المباراة النهائية على فريق الأهلي بنتيجة 12 / 9 في اللقاء الذي احتضنته مسابح رعاية الشباب بمدينة الدمام كما حصل اللاعب صالح الزهراني على جائزة أفضل لاعب في الدوري واللاعب بندر الزهراني على جائزة أفضل حارس. من جانبه بارك إبراهيم علوان رئيس مجلس إدارة النادي لجميع الاتحاديين تحقيق فريق كرة الماء لهذا الإنجاز الذي جاء ثمرة جهود كبيرة من كافة عناصر الفريق بداية من عضو مجلس الإدارة المشرف العام على اللعبة إبراهيم بترجي والجهازين الفني والإداري واللاعبين الذين أكدوا مجددا تميز وتفرد نادي الاتحاد بتحقيق البطولات في كافة الألعاب .. مؤكدا بأن نادي الاتحاد سيسارع كعادته لتكريم الأبطال.





ابن داخل لـ “المدينة”: رئاستي للاتحاد مرتبطة بـ 3 أشخاص









عبد الرحمن الحربي -جدة

أوضح اللواء محمد بن داخل الجهني المرشح لرئاسة نادي الاتحاد بأنه في حالة ترشيح الامير طلال بن منصور الأمير خالد بن فهد والعضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ، فإنه سيتسلم رئاسة النادي دون تردد، مشيرا انه يقدر كافة اعضاء شرف الاتحاد ويهمه تكاتفهم وتعاضدهم لمصلحة العميد واضاف ابن داخل في تصريح خص به “المدينة” إن موعد الرئاسة وتسلمها لا يهم، فأنا جاهز في أي وقت لخدمة الاتحاد، ولا يهمني التوقيت، فالرؤية واضحة تماماً، وادرك كافة الأمور وجوانبها.
وقال إن كافة أعضاء الشرف محل التقدير، وحول ما صرح به لـ “المدينة” عضو الشرف أحمد فتيحي بأنه لن يستنكف بأن يكون عضواً في إدارة ابن داخل في حال ترؤسه متى وافق على ذلك، قال: إن هذه ثقة كبيرة من عضو الشرف أحمد فتيحي أعتز بها وأقدرها ومكانة الفتيحي كبيرة، وعن أوضاع الفريق الكروي الاتحادي وهل هي مشجعة، ذكر بأن كل شيء مقدور عليه، ونتيجة مباراة الفيصلي يتحملها اللاعبون ،فالمشكلة أنهم بعد الثلاثة أهداف اطمأنوا للفوز وناموا.
وعن رأيه بالمدرب جوزيه ومداخلاته في المباريات قال لم أكن قريباً منه ولا أعرف ما هي آرائه الفنية في قراراته وقد يكن له آراء مقنعة في ما يقدم عليه، والحكم عن بعد ليس منطقياً وغير سليم، وتمنى في ختام تصريحه لـ “المدينة” أن يبقى الاتحاد شامخاً يسعد جماهيره.






الاتحاد والنصر يكتسحان الوحدة والهلال بخماسية.. والأهلي يكسب الشباب








عبدالعزيز الاحمدي ـ جدة

أقيمت امس أربعة لقاءات ضمن الاسبوع الرابع من دوري الشباب بمدن مكة والرياض وجيزان وجدة جاءت نتائجها على النحو التالي : في مكة وعلى ملعب نادي الوحدة اكتسح الاتحاد الوحدة بنتيجة كبيرة 5-0 ليواصل العميد عروضه القوية وزحفه للمقدمة ، ويرتفع برصيده الى 7 نقاط في مركز الرابع ،فيما بقي رصيد الوحدة على نقطة واحدة في المركز العاشر . وفي جدة تفوق نادي الاهلي على نظيره الشباب 4-2 ليواصل الاهلي صدارته للدوري ويرفع رصيده من النقاط الى 12 نقطة ، فيما بقي رصيد نادي الشباب 7 نقاط بالمركز الخامس . و في ديربي الرياض وعلى ملعب نادي النصر اتخم الفريق النصراوي شباك الهلال5 -3 ليتلقى الهلال اول خسارة له بالدوري ،ليرتفع رصيد النصر الى 6 نقاط في المركز السادس، فيما بقي الهلال في مركز الثاني بـ 9 نقاط . وفي جيزان خسر فريق حطين من فريق الاتفاق 2-1 ليواصل فريق الاتفاق عروضه القوية ويصعد للمركز الثاني مع الهلال بـ 9 نقاط .





البلوي: سأتكفل بلاعب للاتحاد.. وعلى الإدارة مصارحة اللاعبين









عبد الرحمن الحربي - جدة

أعلن منصور البلوي عن تكفله بجلب لاعب للفريق الاتحادي سواء كان محترفا محليا أو أجنبيا، لتعزيز صفوف الفريق الكروي الأول خلال فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الثانية ، مشيراً إلى أن لاعب الشباب عبد الله شهيل ليس من ضمن خياراته.وأكد البلوي أنه لا يفكر في العودة لرئاسة النادي من جديد، وقال انتقادي للإدارة والجهاز الفني ليس القصد منه شيء، بل لمصلحة الاتحاد وتصحيح الأخطاء، وليس لدي مقاصد من ذلك.وأضاف: من غير المعقول أن يحصل 3 لاعبين على بطاقات حمراء في مباراة واحدة.. هم يقولون إن حمراء مشعل السعيد حصل عليها بطلب من الجهاز الإداري حتى يوقف مباراة واحدة بدلاً من مباراتين، مع العلم أنه في الأساس سيوقف مباراة واحدة حسب اللائحة لأن لديه 3 بطاقات صفراء!! وهذا خطأ يتحمله المشرف على الفريق والإداري، وكان من المفترض قبل بداية الموسم أن يتم شرح كافة القوانين والبنود للاعبين، بالإضافة إلى وضع آلية معينة بخصوص البطاقات الملونة التي يحصلون عليها، بحيث يتم معاقبة اللاعب الذي يحصل على بطاقة دون أي مبرر، لا سيما وأنه توجد جائزة للعب النظيف.
وأوضح البلوي أنه سبق وأن تحدث مع الإدارة الاتحادية بشأن مستوى الفريق المتراجع، وطالبها بعقد اجتماع مصارحة مع اللاعبين لدراسة أسباب انحدار الأداء في المباريات الأخيرة.وتطرق للمحترفين الأجانب الأربعة، وأكد أنهم دون طموح الاتحاديين، وقال: اللاعب الأجنبي إذا لم يكن أفضل من المحلي فلا فائدة من التعاقد معه، فمثلاً نونو أسيس يبلغ من العمر 36 عاماً بالرغم من أنهم يقولون إن أعمار لاعبي الاتحاد كبيرة، كما أنه جاء من نادٍ يلعب في الدرجة الأولى بعد أن تم إعارته لفريق في الدرجة الثانية بالبرتغال، وليس شرطاً أن يتم الموافقة على التعاقد مع أي لاعب يجلبه المدرب، حيث من حق الإدارة أن تعرف السيرة الذاتية للاعب ومدى إمكانية الاستفادة منه.وأرجع سبب ابتعاده عن النادي في الفترة الماضية، إلى ظروفه العملية وتواجده في الرياض، ووعد البلوي الجماهير الاتحادية بأن الأيام المقبلة ستكون مفرحة لهم.





رئاسة الاتحاد بين بن داخل والمرزوقي









عبد الرحمن الحربي ،تركي أبو عيشة - جدة

تشير المعلومات إلى أن اللواء محمد بن داخل بات الأقرب للجلوس على الكرسي الساخن وترؤس نادي الاتحاد في الفترة المقبلة خلفاً لرئيس النادي المهندس إبراهيم علوان متى ما استقال الأخير أو انعقاد جمعية عمومية حيث يحظى بن داخل بتأييد ودعم من قبل كبار أعضاء الشرف. وذكرت مصادر خاصة لـ “المدينة” أن الدكتور خالد المرزوقي الرئيس السابق للنادي أحد الأسماء المرشحة للعودة إلى رئاسة نادي الاتحاد اذا اقتنع بالتقدم لها لا سيما أن هناك شريحة تؤيد عودته خاصة بعد اكتسابه خبرة في كرسي الرئاسة، فضلا عن خبراته السابقة في الإدارات التي عمل بها، ويتميز ابن داخل والمرزوقي بعامل الخبرة والقبول لدى كبار الأعضاء، وجميع الترشيحات مرتبطة باستمرار أو مغادرة إبراهيم علوان رئيس النادي الحالي.





اليامي: حدث ماحذرنا منه ..وسنناقش المدرب








أنور الغامدي - جدة

أكد محمد اليامي نائب رئيس مجلس إدارة النادي بأنه حدث ما حذر منه قبل المباراة بمواصلة الأخطاء التحكيمية ضد الفريق الاتحادي والتي كانت واضحة تماما وساهمت في النتيجة التي آلت إليها نتيجة اللقاء. اليامي أوضح بأن الاتحاد قدم مستوى جيدا في الشوط الأول وفي الشوط الثاني سنحت له عدد من الفرص إلا أن سوء التوفيق لازال يلازم المهاجم عبدالمالك زيايه أمام المرمى كما أشار بأنه سيتم مناقشة مدرب الفريق حول عدد من النقاط الفنية ومستقبل الفريق في المرحلة المقبلة. وفي ختام حديثه شدد بأن الفريق مازال في دائرة المنافسة وقادر على العودة واستعادة الصدارة.





الشبيلي: مشاركة أبو الريش أمام حراء نظامية









أنور الغامدي - جدة

أكد مدير الفريق الأول لكرة اليد بنادي الاتحاد محمد الشبيلي سلامة موقف ناديه في تسجيل اللاعب فارس عبدالله أبو الريش ضمن قائمة الفريق ومشاركته في أول مباريات الموسم أمام فريق حراء التي انتهت بالفوز الفريق الاتحادي بنتيجة 22 / 21.وأوضح بأن النادي أنهى كافة الإجراءات النظامية لقيد اللاعب ضمن صفوفه وحصل على موافقة من اتحاد اللعبة على ذلك، وما حصل من خطأ في إسقاط اللاعب من كشوفات ناديه السابق عكاظ لكشوفات نادي الاتحاد يرجع إلى عطل فني في جهاز الحاسب الآلي في مكتبي رعاية الشباب في جدة والطائف.. ونادي الاتحاد يمتلك كافة المستندات والمخاطبات الرسمية التي تؤكد نظامية مشاركة اللاعب في اللقاء.
يذكر أن نادي حراء قد تقدم باحتجاج ضد فريق الاتحاد لإشراكه اللاعب لعدم اكتمال تسجيله في كشوفات نادي الاتحاد.





الهلال يعتلي صدارة زين .. والفيصلي يرمي بالاتحاد للثالث بالتعادل السابع










جمال المغربي - جدة

تسنم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صدارة دوري زين السعودي للمحترفين مع نهاية الجولة الخامسة عشرة ، بعد فوزه الكبير على ضيفه الحزم متذيل الترتيب بثلاثية نظيفة، وصلت بالهلال إلى النقطة 28 بفارق الأهداف عن النصر الثاني، والاتحاد الثالث، واغتنم الهلال تعثر الاتحاد والنصر أمام الفيصلي والفتح، فالفتح أجبر النصر على التعادل بهدف لمثله بعد أن كان متأخراً بهدف صاحبه طرد حارسه محمد شريفي، وفي المقابل عاد الفيصلي بقوة وفرض التعادل السابع على التوالي للاتحاد بعد أن كان متأخراً بثلاثة أهداف لهدف إلا أن نجمه الألباني ميخين ميملي وبـ “هاتريك” عادل النتيجة ليواصل الفيصلي تثبيت نفسه في المركز الخامس بـ 23 نقطة.
وعاد الأهلي امام الاتفاق (الثالث) بخماسية أعادت الروح الغائبة للأهلي صعدت بالفريق للمركز الثامن بـ 17 نقطة مسجلاً فوزه الثاني على التوالي لأول مرة في الدوري.
وتراجع الاتفاق للرابع على رصيده السابق بـ 26 نقطة، ورد الشباب اعتباره من التعاون كاملاً عندما رد هزيمة الدور الأول بفوز بنفس النتيجة بأربعة أهداف لهدف وصلت بالفريق للمركز السادس بـ 22 نقطة،
وفي نجران اكتفى نجران والرائد بنقطة لكل منهما بعد مباراة انتهت سلبية بين الفريقين أبعدت نجران عن المركز قبل الأخير تاركاً إياه للقادسية الذي تسببت الظروف الجوية بتأجيل مواجهته مع الوحدة.
وشهدت الجولة الـ (15) وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل 22 هدفا بمعدل (3,67) أهداف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 302 هدف بمعدل (3,05) هدف لكل مباراة، وشهدت الجولة الخامسة عشرة تسجيل قائد الاتحاد محمد نور للهدف رقم (300) في دوري زين وهو الهدف الأول لنور من كرة متحركة بعد هدفين من ضربتي جزاء في مرمى النصر في نهاية الدور الأول، كما سجل الأهلي رقماً نادراً إذ تمكن محترفوه الأربعة جميعاً من تسجيل أهداف في مباراة الاتفاق ويعتبر رقماً هو الأول من نوعه منذ بداية إقرار المحترفين الأربعة في الفترة الثانية من موسم 2008 – 2009م ، كما شهدت الجولة الخامسة عشرة أول حالة تعادل لفريق نجران بعد 4 مباريات فوز و10 مباريات خسارة.
وشهدت مباراة الفيصلي والاتحاد رقماً قياسياً بالبطاقات الحمراء وصل إلى ثلاث بطاقات حمراوات، بعد أن كان هناك سبع مباريات تتساوى ببطاقتين حمراوين.
وفي الجولة الخامسة عشرة خسر نايف هزازي نجم الاتحاد صدارة الهدافين لصالح مهاجم الشباب ناصر الشمراني الذي تجاوزه بهدف اذ اصبح برصيد عشرة أهداف، وأصبح فيكتور سيموس نجم الأهلي يقاسمه المركز الثاني بتسعة أهداف و أربعة لاعبين يهددونه بثمانية أهداف أيضاً،
كما كسر حكام هذه الجولة الرقم القياسي في ضربات الجزاء لجولة واحدة، بعد أن احتسبوا (7) ضربات جزاء، وكان الرقم القياسي مسجل للجولتين (5) و (11) بخمس ضربات جزاء، وبعد نهاية الجولة الخامسة بات عدد المباريات التي أقيمت حتى الآن 99 مباراة، و عدد المباريات المؤجلة (6) ، وعدد المباريات التي انتهت بالفوز (68) ، وعدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي (24) وعدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي سبع، و عدد المباريات التي انتهت بفوز المضيف (40)، و عدد المباريات التي انتهت بفوز الضيف (28) مباراة.





كيال : اللوم يقع على الإدارة لتركها جوزيه يواصل قناعاته الخاطئة









تركي أبو عيشة - جدة

ألقى عبد المجيد كيال أول قائد للمنتخب الوطني ولنادي الاتحاد اللوم في تراجع اداء الفريق وتعادله في المباريات السبع الاخيرة وخسارته لـ 14 نقطة إلى ترك الإدارة للبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق في مواصلة قناعاته غير الصحيحة دون الجلوس معه من قبل المسؤولين على إدارة الكرة، وقال بلا شك ان الاتحاد يمر بأمور غير طبيعية وغير مريحة في الجانب الفني والاداري للفريق، لأن الأخطاء من المدرب مستمرة وجميع التعادلات السبعة “كليشة” في الاخطاء والاسلوب، حيث الفريق يبدأ بقوة في التسجيل بعد ذلك يبدأ “التخبيص” ، وأضاف ان الواضح من اللاعبين الارتباك الزائد والعصبية والانفلات، ونحن للاسف لا نعرف لماذا يحصل ذلك؟ وكانت نتيجته اداءً سيئاً وعشوائية في اللعب وحصول الفريق على كم كبير من البطاقات الملونة في أخطاء بلا تبرير، والاتحاد من وجهة نظري مؤهل للحصول على بطولة في الكروت الملونة وهذا الامر غير مقبول لانه يضر بمسيرة الفريق بالدوري.
ووجه كيال حديثه للمدرب جوزيه حيث قال نحن أشدنا به حين تم التعاقد معه لاسيما وان لديه سجلا حافلا مع الاهلي القاهري بتحقيق 19 بطولة في 5 سنوات وهذا شيء مميز، ولكن للاسف لم نشاهد ذلك مع الاتحاد حيث خاب الأمل، ومن قبل سلسة التعادلات والفريق يعاني من قلة التنظيم وفقدان الانسجام وضياع الهوية الفنية، وتساءل لماذا لا نشاهد نقلا سلسا للكرة بين لاعبينا، فمن شاهد مباراة الفيصلي لم يلمس نقل كرة سليما سوى من ثلاث لعبات، واستطرد قائلاً إن الفيصلي كان أفضل من الاتحاد وكاد ان يفوز بالمباراة وما ميز لاعبيه نقل الكرة بشكل سلس عكس الاتحاد.
وتساءل أول قائد للاتحاد هل خاطب المسؤولون على جهاز الكرة المدرب ومن المفترض ان بعد التعادل الثالث بأن تتم مناقشة جوزيه خاصة وأنه ليس لديه قناعات منزله من السماء وأنا أرى بأن لديه قرارات متحيزة، وان كان يقع اللوم فيقع عليهم في ترك قناعات لمدرب ليست سليمة.
وأشار إلى انه في المرحلة المقبلة يجب ان تتم معالجة الخلل بالفريق ويكون هناك غربلة، وقال إن على لاعبي الخبرة بالفريق مراجعة أنفسهم لا سيما وان الاهداف جميعها من أخطاء دفاعية وتمريرات خاطئة وعشوائية في الاداء، وذلك ليعود الفريق لللمنافسة من جديد.





الحكم وجوزيه.. “عملوا” في الإتي إيه








عبد الرحمن الحربي - جدة تصوير: محمد باعجاجة

انتهى اللقاء الذي جمع نجران بمضيفه الرائد ضمن الجولة الـ 15 بدوري زين السعودي للمحترفين بالتعادل السلبي بدون اهداف. شهد الشوط الأول احداثا دراماتيكية غير متوقعة منها اصابة مساعد الحكم الاول احمد فقيهي اضطر مراقب المباراة الخربوش الى تكليف الحكم الرابع محمد مدشل ليكون مساعدا اول ويحل مكانه كحكم رابع.





غازي كيال : يجب طرد من تسبب بفجوة بين المدرب والجماهير









تركي أبو عيشة - جدة

طالب غازي كيال عضو شرف نادي الاتحاد بطرد الاسماء التي ساهمت في خلق فجوة بين المدرب والجماهير وتسببت في إغلاق التدريبات، وقال ان البرتغالي جوزيه في أحد لقاءاته أكد عدم منعه الجماهير لحضور التدريبات، وأن إدارة الكرة غير مسؤولة، وأضاف كيال “هذا يعني بأن إدارة الكرة تتصرف باسم المدرب وهذا الامر من وجهة نظري سبب رئيسي في تدهور الفريق الاتحادي وتعادلاته الاخيرة لان ذلك ولد حقداً بين المدرب واللاعبين، كما ان هناك اختلافاً كبيراً حسب علمي بين الادارة واللاعبين.
وقال كيال: حسب معلوماتي ستتم تغييرات كبيرة في الجهازين الفني والإداري بالإضافة إلى اللاعبين الاجانب، و لدي معلومة بأن هناك نية كبيرة للتخلي عن الرباعي الاجنبي لانهم لم يقدموا شيئاً للفريق وظهر ذلك في المباريات الأخيرة ومن المفترض بأن يكون مستواهم أعلى من اللاعبين المحليين.





فتيحي: لن استنكف العمل مع إدارة يقودها محمد بن داخل..علوان غير مناسب لرئاسة الاتحاد والمرزوقي الأكفأ لرئاسة الشرفيين







المدينة ـ جدة

أعلن عضو الشرف الاتحادي احمد حسن فتيحي استعداده لمؤازرة ومساندة اللواء محمد بن داخل في حال ترشحه لرئاسة نادي الاتحاد في المرحلة المقبلة، وابدى فتيحي استعداده التام للمشاركة في عضوية مجلس إدارة النادي.. وقاللن استنكف أن اكون عضوا في في مجلس إدارة النادي في حال تولى رئاسته محمد بن داخل واراد هو ذلك) ـ مشيرا إلى أنه سيدعم هذه الإدارة بكل مايستطيع من إمكانيات مادية ومعنوية.
واوضح ان الرئيس الحالي للاتحاد المهندس إبراهيم علوان هو رجل خلوق ولكنه غير كفء لإدارة نادي الاتحاد، موضحا أن الإدارة الجديدة التي يجب ان تقود الاتحاد في المرحلة المقبلة يجب ان تبدأ بإزالة الشوائب التي وجدت في الفترة الماضية والجدية التي يصاحبها حسن الخلق وسوف تكون النبراس الحقيقي للنجاح.
وقال فتيحي ان اللاعبين هم بشر ويجب ان يعاملوا معاملة الناس ومخاطبتهم على قدر عقولهم.
وعاد فتيحي للتأكيد على ان الدكتور خالد المرزوقي هو الأكفأ لرئاسة أعضاء شرف نادي الاتحاد في الفترة المقبلة خاصة مع تمتعه بخبرات ممتازة في هذا المجال واتفاق معظم اعضاء الشرف على شخصه الكريم.





علوان يرد .. مرحبا بدعم البلوي ولكن بشرط










أنور الغامدي - تركي أبو عيشة- جدة

أصدرت إدارة نادي الاتحاد بياناً رداً على تصريح عضو الشرف المؤثر منصور البلوي وإعلانه عن تكفله بجلب لاعب للفريق الكروي في فترة تسجيل المحترفين الثانية، وقد جاء نص البيان كما يلي:بناء على ما أعلنه عضو شرف النادي منصور البلوي في حديثه لإحدى القنوات الفضائية عن تكفله بإحضار لاعب أجنبي أو محلي لدعم الفريق الكروي في المرحلة المقبلة.فقد أكد رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان ترحيبه بكافة المبادرات التي يقوم بها أعضاء الشرف لدعم ناديهم، بشرط أن يتم ذلك بالتنسيق مع إدارة النادي حسب المنهجية التي تم اعتمادها والإعلان عنها في الموسم الماضي، حيث إن إدارة النادي ستقوم بالإعلان عن الدعم المقدم بناء على رغبة مقدمه عقب استلامه.. وأي تصريحات تصدر عن تبرعات أو تكفل بجلب لاعبين لا تصدر رسميا عن النادي لا يعتد بها حسب تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
من جهة اخرى أكد حمد الصنيع مدير الكرة بنادي الاتحاد بأن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه مدرب كبير ومتمكن ولن تتعامل معه الادارة الاتحادية باسلوب ردة الفعل بعد سلسة التعادلات والتي كان اخرها أمام الفيصلي، وقال :”أمام المدرب واللاعبين عمل كبير من اجل المعالجة وإعادة الفريق إلى المنافسة على الدوري”.واضاف :”ان فترة التسجيلات المقبلة سيسعى الاتحاد للاستفادة منها بشكل كبير”، وأشار إلى ان الجهاز الفني في الاتحاد واعٍ باحتياجات الوضع الحالي .
وانتقد الصنيع التصعيد الاعلامي ضد اللاعبين أسامة المولد و عبد المالك زيايه و المطالبة بتوقيفهما من قبل لجنة الانضباط، مبيناً ان اللاعبين قد منحا البطاقة الصفراء حسب تقدير حكم المباراة حتى وان كان طردهما صحيحاً فقد منحهما العقوبة، وأضاف ان في حالة طرد نايف هزازي أمام النصر طالبنا بإسقاط البطاقة الحمراء وأكدت اللجنة الفنية بأنها راجعة لتقدير الحكم سواءً كان قراره صحيحاً أو خاطئاً ، رافضاً الحديث حول القرارات التحكيمية في القاء الاخير أمام الفيصلي ومنح الفريق لعدد كبير من البطاقات الصفراء والحمراء.





حافظ: جوزيه سقط فنياً ولياقياً.. وعليه أن يرحل








تركي أبو عيشة - جدة

شن المدرب الوطني محفوظ حافظ هجوماً مباشراً على المدرب مانويل جوزيه وحمله مسؤولية فقدان الاتحاد للنقاط والتعادل في 7 مباريات.
وقال لـ “المدينة” لم يعد لدى جوزيه ما يقدمه للاتحاد، فقد سقط فنياً ولياقياً وسلوكياً وأخلاقياً، ورحيله بات ضرورة ملحة لمصلحة نادي الاتحاد، أما الوضع الراهن وإبقاء الأمور على ما هي عليه ستضر بالفريق وتقوده من سيئ إلى أسوأ، كما وجه حافظ انتقادات فنية للحارس مبروك زايد فقال إن مستواه تراجع كثيراً عن السابق ولم يعد يصد أبسط الكرات والتي كان من السهل التصدي لها ويتحمل مسؤولية الهدف الأول وحتى إبعاده للهدف الثاني كان خاطئاً، وعلى مبروك أن يراجع حساباته ليعود حارس المرمى الحامي للعرين الاتحادي.
وختم حافظ تصريحه بانتقاد آخر للمحترفين الأربعة في الفريق الاتحادي، وقال بصراحة جميعهم سيئون لم يفيدوا الفريق، فنونو أسيس وعبد الملك زياية كانا عبئاً ثقيلاً على الاتحاد في المباريات الماضية، وبرهنا على ذلك في مباراة الأمس، والاتحاد يحتاج إلى تصحيحات فنية تبدأ بالمدرب وتمر باللاعبين ليستعيد عافيته وقوته.





نوار : إدارة الكرة فشلت في مهمتها.. والتغيير بداية التصحيح








تركي ابوعيشة - جدة

طالب عادل نوار (مدير كرة سابق) بنادي الاتحاد بتغيير شامل للجهاز الفني والاداري واللاعبين المحليين والاجانب ليعود الفريق بثوب جديد بعد مباراة نجران خاصة وان الدوري سيتوقف خلال البطولة الآسيوية، وقال :”إن وضع الفريق الحالي غير طبيعي، وتوقعت بعد ثالث مباراة في الدوري أن يتدهور الفريق إلى هذا المستوى، ونقلت ذلك لشخص مسؤول في النادي، والمدرب جوزيه بعد 7 مباريات لم يستطع حتى الان ان يحل اللغز!!.” وأضاف:” ان إدارة الكرة أشغلت اللاعبين في مباراة الفيصلي بالحصول على الانذارات لتفكيرهم في مباراة الهلال المقبلة وللاسف الفريق ليس قادرا على الفوز على الفيصلي ويريدون في نفس الوقت الفوز على الهلال وهو ليس قادراً بأن يحافظ على المنافسة على الدوري، فبعد كل مباراة المهمة تصعب على الاتحاد بعد تعادلاته الأخيرة وفقدانه لـ 14 نقطة”. وأكد بأن الرباعي الأجنبي لم يقدم الاضافة الحقيقة للفريق وذلك لعدم وجود الخبير الذي يختار الشيء الصحيح للفريق، وقال:” إن إدارة الكرة الحالية التي تعمل من موسمين أثبتت فشلها الذريع وعليهم ان يرحلوا وتأتي عناصر جديدة تضيف للفريق، وتابع بالقول : إن ذلك لم يحصل وان حصل فسيكون على حساب اللاعبين عبد المالك زيايه وأحمد حديد أما البرتغاليان فلم يرحلا من وجهة نظري في ظل وجود المدرب جوزيه. “واستغرب عدم وجود البديل الجاهز للفريق بالاضافة إلى عدم تجديد الدماء في الفريق مع ارتفاع كبير في عدد معدلات الاعمار .. وهذا الامر يعود لسوء التخطيط المسبق للاعداد الفريق. وانتقد مكافأة اللاعبين في إحدى مبارياته التي تعادل بها بـ 10 آلاف وتوفير طائرة خاصةلهم وهذا دليل على فقدان حسن التصرف من قبل الادارة.
وختم حديثه بأنه لو استمر الاتحاد على هذا المنوال فلن يستطع تحقيق أي بطولة هذا الموسم.”





أوضاع الاتحاد على هاتف المدينة









المدينة - جدة

يستقبل هاتف “المدينة” اتصالات الجماهير الاتحادية حول أوضاع الفريق الكروي ونتائجه وما يحتاجه حسب آرائهم الصريحة ليستعيد عافيته الفنية بعد سلسلة التعادلات الأخيرة التي أصابت الجماهير الاتحادية بالحيرة، وسيكون ذلك مساء غدٍ الأحد من الساعة السادسة إلى السابعة والنصف على الهاتف المباشر رقم: 6713269.






يتبع يتبع يتبع .

نمراوي مكاوي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

جوزيه: طوال 33 عاماً لم يحدث لي ماحصل مع الاتحاد.. ولا تسألوني عن الحكم










تركي أبو عيشة - جدة

قال البرتغالي مانويل جوزيه مدرب فريق الاتحاد إنه لم يسبق له التعادل في 7 مباريات متتالية طيلة حياته التدريبية التي استمرت لأكثر من 33 عاماً ، مؤكدا ان فريقه قدم مباراة اداء جيدا أمام نظيره الفيصلي الذي بارك له حصوله على نقطة من الاتحاد، وأضاف بأن فريقه كان بإمكانه تحقيق الفوز في المباراة لو تعامل بشكل جيد مع الفرص التي أتيحت له جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة في قاعة المؤتمرات بجدة. ورفض البرتغالي الحديث عن التحكيم في المباراة قائلاً : إنني أرفض الخوض في أي حديث على الاخطاء التحكيمية التي حدثت في المباراة وذلك تجنباً لاي عقوبة أخرى.وأكد جوزيه تحمله للمسؤولية الكاملة بخسارة الفريق 14 نقطة من سبعة تعادلات مؤكداً بأنه سيعيد ترتيب الفريق في المباريات المقبلة.وشدد مدرب الاتحاد ثقته في الرباعي الاجنبي وقال إنني أثق بأدائهم كما أنني أثق بأداء اللاعبين المحليين لاسيما وان كرة القدم تعتمد على اللعب الجماعي.واوضح بأن الفريق سنحت له 20 فرصة في السبع المباريات الماضية ولو وفقنا بها لحققنا الفوز بها جميعاً.
وحول لعبه بخمسة مدافعين في المباراة قال جوزيه إنني غيرت الطريقة في الدقيقة الـ 30 من المباراة في اللعب بثلاثة مدافعين وخمسة في خط الوسط ومهاجمين وهذه الطريقة انتهجتها من مباراة النصر والاتفاق والفيصلي. من جهته هنأ الكرواتي زلاتكو دالتيش مدرب فريق الفيصلي جماهير ولاعبي فريقه بتعادله أمام الاتحاد الذي يعتبر بمثابة النصر، وقال أحيي فريقي على هذا الأداء الكبير والعالي وبصراحة لم أتوقع أن تنتهي المباراة بتلك النتيجة التي آلت اليها، وأضاف: دخلنا المباراة بكل أريحية ولم تكن لدينا رهبة الخوف من فريق الاتحاد الذي أكن له الحب والتقدير والاحترام وبكل صراحة أقولها بأن الحظ وقف معنا في اوقات عديدة من المباراة والحظ يتبع دائماً الشجعان وقال افتقدنا في المباراة لاربعة من اللاعبين الأساسيين الذين تغيبوا عن المباراة بسبب الاصابة ولكن لدي البديل الذي يستطيع سد خانة اللاعب الغائب، ونحن نستحق النقطة دون النظر الى فريق الاتحاد الذي لم يكن في مستواه المعهود والذي تابعته في المباريات السابقة، وتابع حديثه : فريقنا يلعب كرة سهلة وسلسة واستطاعنا بأن نمتع الجماهير والتي كانت حاضرة، واشكرهم للتصفيق للاعبي فريقي الذي قدم مباراة رائعة وهذا يدل على وعيهم الكبير واحترافيتهم العالية، وعن كيفية متابعته لفريق الاتحاد قال: بصراحة تابعت لاعبي الاتحاد عبر أشرطة الفيديو وخاصة من جهة المحترف البرتغالي باولو جورج الذي كنت أتابعه بكل دقة وخاصة أنه يتقدم للأمام ويترك فراغاً خلفه، لذلك استطعت أن أغلق جميع المنافذ الخلفية الخاصة بالأجنحة الاتحادية ومنعته من التقدم كثيراً وأعتقد أن الكل شاهد ذلك لدرجة أن عيني كانت على جورج، وأضاف: فريق الفيصلي ليس من الفرق الكبيرة ولكنه فريق يقدم مستوى ونتائج طيبة استطاع الكل أن يشيد به وصدقني أن الفرق الصغيرة دوماً ما تقدم المتسويات الكبيرة والنتائج هي من تحكم في الأخير، وعن النقطة التي حصل عليها من الاتحاد قال: لا أعتبر نفسي سعيداً بتلك النقطة لأنها لا تفيد ولكن لدينا (جودة) خاصة في اللعب، وأنا دوماً ما أتحدث مع اللاعبين حول الاحترافية وأهدافها، وعن الأهداف التي تدخل مرماه قال: عادي جداً وأنت تلعب كرة قدم ولا بد من أن تستقبل الأهداف ولكن (الأخطاء) الدفاعية دائماً ما تكون هي السبب.”





الاتحاد يكتسح النصر برباعية









عبدالعزيز الأحمدي - جدة

اكتسح الاتحاد ضيفه نادي النصر 4-1 في المباراة التي اقيمت عصرامس على ملعب الامير فيصل بن فهد بجدة ضمن مباريات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين ،ليواصل العميد زحفه نحو المقدمة ويرتفع برصيده الى 7 نقاط في المركز الرابع ، فيما بقي رصيد النصر في 5 نقاط .
وفاز الفريق الاهلاوي على ضيفه فريق الوطني بنتيجة كبيرة قوامها 5-1 ليرتفع رصيده الى 7 نقاط . وفاز فريق الاتفاق على فريق الوحدة 1-0 ،وتعادل فريق الهلال مع نظيره فريق الشباب 1-1 ،كما تعادل فريق الفتح مع نظيره فريق الطائي 1-1 وخسر فريق حطين من فريق التعاون 2-0





حافظ: جوزيه سقط فنياً ولياقياً.. وعليه أن يرحل









تركي أبو عيشة - جدة

شن المدرب الوطني محفوظ حافظ هجوماً مباشراً على المدرب مانويل جوزيه وحمله مسؤولية فقدان الاتحاد للنقاط والتعادل في 7 مباريات.
وقال لـ “المدينة” لم يعد لدى جوزيه ما يقدمه للاتحاد، فقد سقط فنياً ولياقياً وسلوكياً وأخلاقياً، ورحيله بات ضرورة ملحة لمصلحة نادي الاتحاد، أما الوضع الراهن وإبقاء الأمور على ما هي عليه ستضر بالفريق وتقوده من سيئ إلى أسوأ، كما وجه حافظ انتقادات فنية للحارس مبروك زايد فقال إن مستواه تراجع كثيراً عن السابق ولم يعد يصد أبسط الكرات والتي كان من السهل التصدي لها ويتحمل مسؤولية الهدف الأول وحتى إبعاده للهدف الثاني كان خاطئاً، وعلى مبروك أن يراجع حساباته ليعود حارس المرمى الحامي للعرين الاتحادي.
وختم حافظ تصريحه بانتقاد آخر للمحترفين الأربعة في الفريق الاتحادي، وقال بصراحة جميعهم سيئون لم يفيدوا الفريق، فنونو أسيس وعبد الملك زياية كانا عبئاً ثقيلاً على الاتحاد في المباريات الماضية، وبرهنا على ذلك في مباراة الأمس، والاتحاد يحتاج إلى تصحيحات فنية تبدأ بالمدرب وتمر باللاعبين ليستعيد عافيته وقوته.






فوال : أجانب الاتحاد عاديون ..







تركي أبو عيشة - جدة

اعتبر عبد الله فوال قائد فريق الاتحاد السابق ان ما يحدث للفريق شيء عجيب، وقال لـ “المدينة” إن التعادلات أمر وارد ولكن عندما يكون الفريق فائزاً بثلاثة أهداف ويدرك الفريق المقابل التعادل، فهذا الامر غير مقبول خاصة وان عادة الفرق الكبيرة تعود بعد الخسارة وليس العكس، وأضاف إن تعادل الاتحاد الاخير أمام الفيصلي بمثابة الخسارة للفريق، وأنا لا أقلل بإمكانيات الفيصلي أو الفرق الاخرى حيث إن خبراتها وإمكانياتها لا تتناسب مع فريق الاتحاد الذي يعتبر من الفرق القوية والمنافسة على البطولات.
وأكد فوال بأن ما يمر به الاتحاد حالياً يتحمله الجميع إدارة ومدربا ولاعبين، وقال أنا شخص بعيد عن النادي وأكيد بأن هناك مشاكل لا يعلمها سوى من بداخل أسوار النادي. ومضى قائلاً : لدي تحفظ على اللاعبين الاجانب، حيث من المفترض بأن تكون لديهم بصمة وإضافة للفريق ويكونوا دعامة قوية، ولكن ما أشاهده أنهم لاعبون عاديون، كما انه يجب ان يكون المدرب واثقا من قدرات لاعبيه، وليس ان نرى لاعبا محترفا على دكة الاحتياط وهذا يؤثر على عطائه، والدليل على حديثي الجزائري عبد المالك زيايه الذي كان عبئاً على الفريق ولم يستغل الفرص السهلة في المباراة وكأنه يلعب بدون أي مبالاة. وأبدى فوال استغرابه الشديد من المدرب جوزيه في إصراره على اللعب بطريقة دفاعية ويركز على المرتدات على الرغم من الامكانيات الكبيرة الموجودة في الفريق التي باستطاعاتها بأن تلعب بطريقة (4-4-2) وبفعالية كبيرة بوجود رأسي حربة نايف هزازي وعبد المالك زيايه.وشدد على أهمية التواصل بين الادارة والجهازين الفني والاداري واللاعبين وذلك لمعرفة الخلل وتقليص الفجوة الموجودة بالفريق لكي تتم معرفة الخلل بالفريق ليعود للمنافسة على الدوري الذي بات يصعب بعد كل مباراة.





لا جديد .. المفلس أطاااااح بالعميد









فلاته

ثلاثة حرموا الاتحاد من الفوز على الفيصلي، أولهم حكم المباراة فهد العريني الذي فعل كل شيء ممكن فعله ضد الاتحاد، واحتسب هدفاً من تسلل واضح يسأل عنه مساعد الحكم بالمشاركة مع الحكم لأن الكرة واضحة وضوح الشمس، ثم عاد ليحتسب جزائية لا يمكن أن تكون ركلة جزاء بأي حال من الأحوال، حالة طيران واحتكاك عادي جداً ومبالغة في السقوط، وبالمناسبة فإن العريني قد دخل التاريخ كونه أول حكم يمنح كافة لاعبي فريق بطاقات صفراء بالإضافة إلى 3 حمراء إحداها للاعب على مقاعد الاحتياط وآخر بعد المباراة، ولو وجد فرصة لمعاقبة كافة الاحتياطيين لما تردد لحظة!!.
أما ثاني المتسببين فهو المدرب المتخبط مانويل جوزيه الذي أثبت يوم أمس أنه قد افتقد القراءة السليمة لمجريات المباراة، فكيف يكون فريقاً متقدماً 3/2 يخرج المدرب الفذ لاعب وسط ويشرك رأس حربة آخر، ويتبعه بخروج مدافع، وهو الذي رفض أن يبدأ المباراة برأسي حربة، وليس الهجوم في وقت كان يحتاج فيه للدفاع، وزياية كان الأولى بالخروج، فمغادرة نور للملعب كانت نقطة التحول وقتلت الاتحاد كما رددها الفنيون وأعلنها المنصفون، فقد هزت الفريق وأفقدته تماسكه، وإذا كان جوزيه يقول في المؤتمر الصحفي بأنه في حياته الرياضية لـ(33) عام لم يتعادل في 7 مباريات متتالية فإن الاتحاد بتاريخه (85) عاما لم يتعادل في 7 مباريات متتالية إلا على يد العجوز المتخبط.. وسؤالي ماذا كان يفعل نونو أسيس؟ ولماذا استمر؟ وغالبية تمريراته خاطئة ومرتدات خطرة، ولا يتعامل إلا مع مواطنه باولو.
أما ثالث الأسباب فهي الأنانية المفرطة التي كان عليها المهاجم عبد الملك زياية، فلعب بفردية متناهية وأهدر كافة فرص الفوز، وهي ثالث مباراة يسلب فيها زياية الاتحاد النقاط بالفردية وإهدار الفرص.. فعلها أمام الوحدة وكررها مع الاتفاق، وختمها ليلة البارحة، وقد حان الرحيل يازياية، فكرة القدم لعبة جماعية ولن تفلح الفردية يوماً، وإشارة إلى الأنانية فإنني أسجل استغرابي أن تشجع إدارة النادي تفشيها بين اللاعبين حينما تعلن عشية اللقاء عبر جوال الاتحاد عن توزيع مكافآت لباولو جورج وأسامة المولد المسجلين للأهداف في المباراة السابقة أمام الاتفاق مقدمة من عضو شرف فضل عدم ذكر اسمه كما ورد في الخبر، وحتى لو لم يوضح الخبر بأن المكافأة لمن سجل، فهي واضحة.. المكافأة منحت لصاحبي الهدفين، وكان الأجدر أن تمنح لمن يجهز لوضع حل لمشكلة الأنانية التي استشرت وبلغت مداها.
جوزيه مدرب مفلس ليس بعد التعادلات السبعة، فقد ذكرنا ذلك منذ اليوم الأول لتعاقد الاتحاد غير الموفق مع البرتغالي، فهو قدم كل ما لديه في السنوات السابقة وبلغ مرحلة التقاعد، وأتمنى أن يتم استيعاب الدرس، أما الدرس الأهم فهو مستقبلي يتمثل في نقطتين، الأولى تتعلق بالموسم الماضي عندما حضر المدرب هيكتور وعالج الأخطاء المتمثلة في خط الدفاع “مشكلة الاتحاد في السنوات الأخيرة” التي ظهرت عياناً بياناً يوم أمس، ونجح في تحقيق بطولة ثمينة وغالية وكافؤه بجزاء سنمار.. الغوا عقده وجاؤوا بالعجوز “المبلوف”.
أما النقطة الأهم فهو التصريح القوي لعضو الشرف المؤثر منصور البلوي لأنه عملي وبه الكثير من الرؤى والأفكار والمعالجات والتصحيحات التي يحتاجها الفريق ليستعيد العميد هيبته، وهذا المطلوب لتعديل المسار، وليس الطبطبة وتكديس المشاكل.





الاتحاد يجدد الثقة في جوزيه .. والمعلومات تشير الى رحيله بعد نجران









أنور الغامدي - جدة

كشفت المعلومات ان الادارة الاتحادية جددت الثقة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه لقيادة الفريق في بقية منافسات الموسم الحالي، وكان المدرب قد اجتمع مساء امس قبل اداء التمرين مع اللاعبين بحضور الجهاز المساعد للمدرب والجهاز الاداري لمناقشة سلبيات المباريات الماضية وتلافيها في اللقاء المقبل امام نجران ضمن الجولة السادسة عشر من دروي زين للمحترفين ،حيث ان الفريق مر بعدد من الاخطاء والتي على اثرها فقد 14نقطة من خلال سبع تعادلات، وتشير معلومات خاصة الى ان المدرب مانويل جوزيه قد يرحل بعد المباراة المقبلة امام نجران يوم الاربعاء المقبل .
يذكر أن المدرب جوزيه يدخل المباراة المقبلة في ظل غياب عدد من عناصر الفريق حيث سيسعى خلال الايام المقبلة على تجهيز العناصر البديلة وستشهد المباراة عودة اللاعبان سعود كريري وصالح الصقري وغياب مبروك زايد ورضا تكر ومشعل السعيد وسلطان النمري ونونو اسيس.







مصادر تكشف لـ «عكاظ»: برازيلي وكولومبي والرهيب يتصدرون قائمة المعالجة

الغضب يجتاح الاتحاد والإدارة ترفع درجة الطوارئ








عادل الماس ــ جدة

خيم الغضب على جنبات نادي الاتحاد البارحة، بعد أن شهد مقر النادي غضبا جماهيريا على خلفية التعادل السابع الذي فرضه فريق الفيصلي على العميد البارحة الأولى 3\3 مما رفع مؤشر النقاط المهدرة إلى 14 نقطة.
وبدأ مدرب الاتحاد مانويل مساعيه لإيجاد توليفة جديدة يدخل بها اللقاء المقبل في ظل الغيابات الطائلة التي تجوب خطوط الفريق والتي وصلت إلى خمسة لاعبين «مبروك زايد، سلطان النمري، مشعل السعيد، رضا تكر، نونو أسيس».
من جهتها، رفعت إدارة الاتحاد حالة الطورائ، بعد أن أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة، أن هناك تحركات إدارية عاجلة للتعاقد مع مهاجم برازيلي يلعب في أحد الدوريات الأوروبية، وصانع الألعاب الكولومبي ماوريسيو مولينا وسيكون الثنائي خلفا للمهاجم الجزائري عبدالمالك زيايه والبرتغالي نونو آسيس، وتسعى الإدارة الاتحادية لتسويق بطاقتهما الدولية على هامش فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وأفادت المصادر بتمسك الاتحاديين بالثنائي العماني أحمد حديد والبرتغالي باولو جورج حتى نهاية الموسم الحالي في ظل حاجة الفريق الفنية لخدماتهما خلال المرحلة المقبلة إضافة لظهورهما بمستويات فنية جيدة في المباريات الماضية.
وكشفت المصادر أن الإدارة الاتحادية ستعلن في غضون الأيام المقبلة عن عدد من الصفقات المحلية التي تهدف من خلالها إلى تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول فنيا ومن أبرز الصفقات انتقال مدافع فريق الاتفاق الأيمن راشد الرهيب، ويطمح الاتحاديون في توهج الفريق الكروي واستعادته لقوته في المباريات المقبلة على الصعيدين المحلي والقاري.





طالب بمحاسبة مانويل وتأهيل زيايه نفسيا.. جميل لـ«عكاظ»:

غياب التركيز والثقة الزائدة أضرّا بالعميد









عادل الماس ــ جدة

أكد قائد فريق الاتحاد الأسبق أحمد جميل، أن غياب التركيز الذهني الكامل للاعبين قبيل المباراة أسهم في حصولهم على البطاقات الصفراء والحمراء، مشيرا إلى أنه لم يكن متفائلا بقدرة الفريق الاتحادي على تحقيق الفوز أمام فريق الفيصلي في ظل الثقة الزائدة للاعبين والتي وضحت معالمها من بداية المباراة من خلال احتفاظ البعض منهم بالكرة مما أسهم في إحراج الفريق كثيرا، مبينا أن الروح القتالية الجماعية لم تكن حاضرة لدى جميع اللاعبين؛ ولذلك لم ينجح الفريق الكروي في حصد الفوز والنقاط الثلاث في مواجهة الفيصلي البارحة الأولى وخرج بالتعادل الإيجابي.
وأوضح القائد الاتحادي الأسبق، أن المحترف الجزائري عبدالمالك زيايه بحاجة لطبيب نفسي من أجل تجاوزه للضغوطات النفسية التي يعيشها وأسهمت في قتل الروح المعنوية العالية التي يتميز بها اللاعب منذ ارتدائه قميص الاتحاد الموسم الماضي.
وطالب أحمد جميل بضرورة سرعة محاسبة المدرب مانويل جوزيه على الأخطاء الفنية الواضحة التي وقع فيها في مواجهة الفيصلي البارحة الأولى بإخراج قائد الفريق الكروي الأول محمد نور والمدافعين حمد المنتشري ومشعل السعيد، مبينا أن الأوضاع الفنية تسير في المسار غير الصحيح وستقود العميد لفقدان المنافسة على بطولة الدوري، مؤكدا أن فرصة الفريق الكروي في حصد اللقب مازالت قائمة في ظل معالجة جميع السلبيات التي أسهمت في التفريط في النقاط من خلال التعادل في سبع مباريات خلال الجولات الماضية.





نفى مفاوضات شهيل وطالب الاتحاديين بالابتعاد عن المهاترات .. فيصل بن تركي:

العميد سيسقط من المنافسة إن عاد النصر








سعود الحواس ــ الرياض

أكد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر أن فريقه لو رجع إلى المنافسة لسقط أحد الأندية المنافسة التي يتقدمها الاتحاد.
وقال رئيس النصر «أكثر نجوم الاتحاد أعمارهم كبيرة والصف الثاني في الاتحاد ليس مثل الأول».
وأضاف «الاتحاد ناد كبير وعزيز، وأتمنى من القائمين عليه أن يبتعدوا عن المهاترات التي خرجت عن كرة القدم في وسائل الإعلام التي شاهدناها في الآونة الأخيرة، وأن يهتموا كاتحاديين بفريقهم؛ لأنه ليس في مصلحة الاتحاد مثل هذه المهاترات».
وأوضح الأمير فيصل أن لجنة الانضباط أوقفت لاعب الشباب الخيبري مباراة واحدة وهذا القرار مجحف وغير منصف أبداً من لجنة الانضباط فالمفترض مساواته بعبدالغني؛ لأن اللقطة مشابهة تماماً لإيقاف عبدالغني فأين الحياد يا لجنة الانضباط.
وبين أن اللجنة يجب عليها أن ترى بعين المحايد في جميع المباريات التي تقام في الدوري، وكما شاهدت اللجنة مباراة النصر والاتحاد التي أوقف على ضوئها عبدالغني وفيقاروا يجب عليها أن ترى مباراة الاتحاد والفيصلي بإعادة أشرطة المباراة والتركيز في ذلك؛ لأننا لا نريد إلا العدل والمساواة بين الأندية كافة.
وعن التفاوض مع اللاعب عبدالله شهيل قال «هذا الكلام غير صحيح بل وعار من الصحة جملة وتفصيلا، وعن ما أثير بأن النصر قدم عرضا لأهل اللاعب بقصد الضغط عليه للتوقيع للنصر، أوضح أن هذه ليست منهجيتنا في النادي؛ لأننا نحترم كل الأندية وللمعلومية إذا أراد النصر لاعبا وهو في الستة أشهر الأخيرة من عقده سنفاوضه رسميا ولن نخشى من شيء، لأن أي لاعب مميز يريده النصر، ولا أعلم ما هو السر في دخول اسم النصر وارتباطه بأي لاعب ينتهي عقده، هناك (13) ناديا غير النصر.





قف
الصنيع «مدير كبير»







خالد صائم الدهر

• أصدر حمد الصنيع مدير الكرة في نادي الاتحاد قرارا يمنع الجماهير من متابعة لاعبيها ودعمهم؛ وذلك لحماية نفسه من النقد وليس لمصلحة الفريق.
• رفض حمد الصنيع المسؤول الأول والأخير في نادي الاتحاد أن يتواجد الإعلاميون في أروقة النادي وقت دخول أو مغادرة اللاعبين.
• منع «المدير» حمد الصنيع تواجد كاميرات الرياضية السعودية لنقل تدريبات الفريق على الهواء للجماهير الاتحادية التي حرمها من عادة لم تنقطع، ورمى القرار على جوزيه.
• وقف حمد الصنيع في وجه الموهبة الاتحادية «نايف البلوي» وحرم صفوف العميد منه، لأن اللاعب الشاب اختار وكيل أعماله دون الرجوع إليه، ولكن شكوى البلوي للجنة الاحتراف ستنصف اللاعب.
• أصر المدير حمد الصنيع على عدم مغادرة قائد الفريق محمد نور إلى معسكر البرتغال قبل انطلاق الموسم ونجح في ذلك، ومن ثم تراجع المدير عندما علم أن جولته خاسرة مع القائد الجماهيري.
• حمد الصنيع المدير الوحيد المخول لاختيار اللاعبين الأجانب، والتفاوض معهم وتحديد قيمة «عقودهم» المبالغ فيها.
• «المدير» حمد الصنيع من يختار المباريات الودية للفريق ويفرضها على المدرب مانويل جوزيه.
• حتى فرق الفئات السنية (ناشئين وشباب) حاول التدخل في شؤونهم، ولكن المشرف على هذه الفئات محمد اللامي، أوقفه عند حده ورفض تواجده بينهم.
• لم يتبق على المدير الكبير إلا ارتداء شعار الاتحاد وخطف شارة الكابتنية والنزول إلى أرضية الملعب، ولكن للأسف المدير لا يستطيع ذلك؛ لأن الشوط الوحيد الذي لعبه مع الاتحاد في السابق ليس كافيا ولا يؤهله إلى ذلك.
• بصراحة وعلى رأي واحد صديق، فإن حمد الصنيع يستحق لقب «مدير كبير» بجدارة دون منازع.
• وبما أن الصنيع يملك جميع هذه الصلاحيات والمواصفات (فل أوبشن)، فأنا أرشحه لمنصب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المقبل.
قف مع الفوضى
• 14 بطاقات ملونة للاعبي الاتحاد منها 3 حمراء، أمام الفيصلي (والمدير الكبير يقول عادي ولا يوجد شحن).
• نرفزة واعتراضات من لاعبي الاتحاد خلال المباراة وبعد نهايتها طرد على إثرها مبروك زايد. (الحكم سيعيد المباراة مثلا).
• المدير الكبير حمد الصنيع في مداخلة فضائية عقب المباراة عبر برنامج الثمانيات، رد على حديثي عندما ذكرت أن هناك فوضى وإنفلاتا إداريا نتج عنه عدم انضباط من اللاعبين، قائلا «إن رأيي تنقصه الخبرة».
• وأنا أحترم رأي المدير، وأترك الحكم للجماهير وعشاق الاتحاد في حال فريقهم وخاصة في مواجهة الفيصلي المخجلة.





أكد أن علوان رجل خلوق ولكنه اختيار غير مناسب .. الفتيحي:

سأدعم الجهني للرئاسة .. والمرزوقي الأكفأ للمجلس الشرفي








عادل الماس ــ جدة

أعلن عضو شرف نادي الاتحاد أحمد فتيحي استعداده لمؤازرة ومساندة اللواء محمد بن داخل الجهني في حال ترشحه لرئاسة نادي الاتحاد في المرحلة المقبلة مبدياً استعداده التام للمشاركة في عضوية مجلس إدارة النادي.
وقال «لن أستنكف أن أكون عضواً في مجلس إدارة محمد بن داخل في حال أراد ذلك، وسأدعم إدارته بكل ما أستطيع من إمكانيات مادية ومعنوية».
وأوضح الفتيحي أن الرئيس الحالي المهندس إبراهيم علوان رجل خلوق، ولكنه ليس الرجل المناسب لإدارة نادي الاتحاد، مؤكدا أن مجلس الإدارة المقبل، والتي يجب أن تقود النادي في المرحلة المقبلة، لا بد عليها من إزالة الشوائب التي وجدت خلال الفترة الماضية، والجدية التي يصاحبها حسن الخلق سوف تكون النبراس الحقيقي للنجاح، مضيفاً «اللاعبون بشر يجب أن يعاملوا معاملة الإنسان ومخاطبتهم على قدر عقولهم».
واختتم الفتيحي حديثه بالتأكيد على أن الدكتور خالد المرزوقي هو الأكفأ لرئاسة أعضاء شرف نادي الاتحاد في المرحلة المقبلة، خاصة مع تمتعه بخبرات ممتازة في هذا المجال واتفاق معظم أعضاء الشرف على شخصه.





بيان المرزوقي يعود مع علوان








عمر الحكمي ــ جدة

أصدرت إدارة نادي الاتحاد بيانا رسميا جاء فيه «بناء على ما أعلنه عضو شرف النادي منصور البلوي في حديثه لإحدى القنوات الفضائية عن تكفله بإحضار لاعب أجنبي أو محلي لدعم الفريق الكروي في المرحلة المقبلة، فقد أكد رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان ترحيبه بكافة مبادرات أعضاء الشرف لدعم ناديهم، بشرط أن يتم ذلك بالتنسيق مع إدارة النادي حسب المنهجية التي تم اعتمادها والإعلان عنها في الموسم الماضي، حيث إن إدارة النادي ستعلن عن الدعم المقدم بناء على رغبة الداعم عقب استلامه، وأي تصريحات تصدر عن تبرعات أو تكفل بجلب لاعبين لا تصدر رسميا عن النادي لا يعتد بها حسب تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب».







بعد تأكيد البلوي جلبه للاعب أجنبي أو محلي .. علوان يرحب بدعم الشرفيين ويشترط الإعلان عن طريق النادي









جدة - البلاد

بناء على ما أعلنه عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي في حديثه لإحدى القنوات الفضائية عن تكفله بإحضار لاعب أجنبي أو محلي لدعم الفريق الكروي في المرحلة المقبلة.
فقد أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المهندس إبراهيم علوان ترحيبه بكافة المبادرات التي يقوم بها أعضاء الشرف لدعم ناديهم بشرط أن يتم ذلك بالتنسيق مع إدارة النادي حسب المنهجية التي تم اعتمادها والإعلان عنها في الموسم الماضي حيث أن إدارة النادي ستقوم بالإعلان عن الدعم المقدم بناءا على رغبة مقدمه عقب استلامه ، وأي تصريحات تصدر عن تبرعات أو تكفل بجلب لاعبين لا تصدر رسميا عن النادي لا يعتد بها حسب تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب.






اعداد : نمراوي مكاوي

نمراوي مكاوي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

في توضيح للاتحاد : عطل الحاسب سبب مشكلة أبو الريش









جدة - البلاد

ردا على ما أوردتنه بعض الصحف في عددها الصادر أمس حول تقديم نادي حراء احتجاجا ضد الفريق الاتحادي الأول لكرة اليد لإشراكه اللاعب فارس عبدالله أبو الريش لعدم اكتمال تسجيله في كشوفات نادي الاتحاد ، فقد أكد مدير الفريق الأول لكرة اليد بالاتحاد محمد الشبيلي سلامة موقف النادي في تسجيل اللاعب ضمن قائمة الفريق ومشاركته في أول مباريات الموسم أمام فريق حراء التي انتهت بالفوز الفريق الاتحادي بنتيجة 22 / 21.
وأوضح بأن النادي أنهى كافة الإجراءات النظامية لقيد اللاعب ضمن صفوفه وحصل على موافقة من اتحاد اللعبة على ذلك وما حصل من خطأ في إسقاط اللاعب من كشوفات ناديه السابق عكاظ لكشوفات نادي الاتحاد يرجع إلى عطل فني في جهاز الحاسب الآلي في مكتبي رعاية الشباب في جدة والطائف، ونادي الاتحاد يمتلك كافة المستندات والمخاطبات الرسمية التي تؤكد نظامية مشاركة اللاعب في اللقاء.






الاتحاد بطل الدوري العام لكرة الماء











جدة - محمد حزوب

توج فريق الاتحاد الأول لكرة الماء ببطولة الدوري العام لكرة الماء وذلك بعد فوزه على شقيقه الأهلي بنتيجة 12 مقابل 9 في اللقاء الذي أقيم على مسبح رعاية الشباب بالدمام وفي نهاية المباراة توج فريق الاتحاد بكاس البطولة والميداليات الذهبية وحصل الأهلي على المركز الثاني والميداليات الفضية وحصل فريق القادسية على المركز الثالث والميداليات البرونزية.
بدوره بارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد إبراهيم علوان لجميع الاتحاديين تحقيق فريق كرة الماء لهذا الإنجاز الذي جاء ثمرة جهود كبيرة من كافة عناصر الفريق بداية من عضو مجلس الإدارة المشرف العام على اللعبة إبراهيم بترجي والجهازين الفني والإداري واللاعبين الذين أكدوا مجددا تميز وتفرد نادي الاتحاد بتحقيق البطولات في كافة الألعاب ، مؤكدا بأن نادي الاتحاد سيسارع كعادته لتكريم الأبطال.
من جانبه ثمن عضو مجلس الإدارة المشرف العام على اللعبة إبراهيم بترجي الدعم اللامحدود الذي تجده لعبة كرة الماء كباقي الألعاب في النادي من مجلس الإدارة برئاسة المهندس إبراهيم علوان الذي يولي الألعاب المختلفة نفس القدر والاهتمام الذي تجده اللعبة الجماهيرية الأولى كرة القدم، كما قدم شكره لجهاز الإداري بقيادة المشرف على الفريق عبدالله الطيار والجهاز الفني واللاعبين لتحقيق هذا الإنجاز الذي تمنى أن يكون فاتحة لمزيد من الإنجازات المقبلة بتحقيق بطولة النخبة والبطولة الآسيوية بإذن الله.







منصور: الاتحاد مضحكة.. عواجيز وجهل بالأنظمة
إدارة علوان للبلوي: ننتظر دعمك بالفعل وليس بالكلام






منصور البلوي عقب تعادل الفيصلي مع الاتحاد في الجولة
الماضية.





وائل النجار من جدة

فور إعلان منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السابق وعضو شرفه الحالي, استعداده لدعم الفريق الاتحادي بأي لاعب، سواء أجنبيا أو محليا شريطة ألا يمانع البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق في ذلك كونه هو المتصرف في أي قرار في الفريق الأول، خصوصا الأجانب, أصدرت الإدارة الاتحادية بيانا صحافيا فوريا البارحة، أكدت من خلاله أن المهندس إبراهيم علوان رئيس النادي يرحب بجميع المبادرات التي يقوم بها أعضاء الشرف لدعم ناديهم بشرط أن يتم ذلك بالتنسيق مع إدارة النادي حسب المنهجية التي تم اعتمادها والإعلان عنها في الموسم الماضي، حيث إن إدارة النادي ستقوم بالإعلان عن الدعم المقدم بناء على رغبة مقدمه عقب تسلمه، وأي تصريحات تصدر عن تبرعات أو تكفل بجلب لاعبين لا تصدر رسميا عن النادي لا يعتد بها حسب تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وكان منصور البلوي قد شن البارحة هجوما لاذعا على إدارة الكرة في نادي الاتحاد متهما إياها بالجهل في الأنظمة واللوائح الصادرة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب, وقال ''كيف يطلبون من اللاعب مشعل السعيد الحصول على البطاقة الحمراء من أجل أن تسقط البطاقة الصفراء السادسة كي يتمكن من المشاركة في لقاء الهلال؟ ويبدو أن الجهاز الإداري الموجود في فريق كرة القدم لا يعلم أن اللائحه تغيرت كليا''.

وشدد على أن هناك أشياء ''غلط'' في الاتحاد حاليا, وقال ''لا بد من القائمين على الفريق الاتحادي من الجلوس مع اللاعبين جلسة مصارحة لحل المشكلة القائمة، التي أدت لسبعة تعادلات متتالية، التي لم تحدث طيلة تاريخ الاتحاد''.

وأوضح أنه لا بد من احترام جماهير الاتحاد، وفتح الأبواب الموصدة أمامها لمتابعة التدريبات وإشعار اللاعبين بمدى أهمية وجود الجماهير معهم في الملعب والنادي، لأنه سيجعل اللاعبين يبذلون كل ما في وسعهم لإسعاد تلك الجماهير, وقال ''أثناء إدارتي للنادي كنا نغلق التدريب فقط قبل اللقاء بيومين من أجل عمل الجمل التكتيكية، التي سيخوض بها الفريق المباراة''.وأبدى البلوي امتعاضه الشديد من أداء اللاعبين الأجانب، وأنهم لم يقدموا الإضافة للفريق حتى الآن, مستغربا من القائمين على النادي قولهم إن الاتحاد لاعبوه عواجيز، ويحضرون نونو اسيس وعمره 36 عاما، وقال ''أمور تدعو للضحك في الاتحاد''.

وكشف البلوي عن أنه لا يفكر في العودة لنادي الاتحاد, وقال ''لا أفكر في العودة مجددا''.

من جهه أخرى, كشفت المصادر أنه تم وبالإجماع الموافقة على إلغاء عقد الجزائري عبدالمالك زيايه والبرتغالي نونو اسيس، وسيبقى وضع العُماني أحمد حديد، معلقا إلى بعد مواجهة نجران، حيث هناك تحركات على أعلى مستوى لتدعيم صفوف الاتحاد بلاعبين أجانب يدعمون الفريق أثناء الانتقالات الشتوية يناير المقبل. وكان الفريق الاتحادي قد أدى حصة تدريبية خفيفة أمس تحت إشراف البرتغالي مانويل جوزيه الذي فرض تدريبا لفك العضلات للمجموعة التي شاركت في لقاء الفيصلي الأخير، بينما المجموعة الثانية شاركت في تدريبات لياقية.





..ومنصور يعيد جوزيه للأهلي








عامر حسين من القاهرة

طلب البرتغالي مانويل جوزيه مدرب فريق الاتحاد الكروي من مسؤولي الأهلي المصري الانتظار لنهاية الموسم الحالي من أجل العودة لقيادة فريق الأهلي المصري بعد أن تعرض لانتقادات شديدة من المسؤولين في جدة بسبب مفاوضاته الحالية للعودة لمصر خلفا لعبد العزيز عبد الشافي الذى ساءت معه نتائج الأهلي أخيرا. ويبدو البرتغالي سعيدا بعودة ياسين منصور رجل الأعمال المصري للمساهمة بأمواله لدعم الصفقات، حيث تربطه صداقة قوية بجوزيه عندما كان يتكفل بدفع ثلثي راتبه الشهري في وقت سابق خلال فترة قيادته للأهلي وما زال على اتصالات معه لإعادته للقلعة الحمراء. وكان خلاف منصور مع إدارة الأهلي، وابتعاده خلال الفترة الماضية أحد أسباب رحيل جوزيه عن القلعة الحمراء، خاصة أن الأهلى لم يضم أي صفقة طلبها البرتغالي لتدعيم صفوف الأهلي بسبب أزماته المالية. من جهة ثانية, اقترح حسن حمدي استمرار المدير الحالي والتعاقد مع جوزيه عقب فسخ عقده مع الاتحاد في حين طالب طارق سليم ومحمود الخطيب ضرورة التعاقد مع مدرب جديد في أسرع وقت، حيث تلقى الأهلي عدة اتصالات من وكيل أعمال الألماني كلينسمان مدرب الماكينات السابق بجانب ترشيح أحد الوكلاء لمواطنيه ما**** وباكسلدروف مدرب هانزرستوك.





إدارة ستاد الأمير فيصل بن فهد تجتمع مع شركة السياج الأمنية لوضع حد لممارسات موظفيها
جماهير الأندية تصرخ: أنقذونا من جماهير العلاقات والواسطات











إبراهيم بن محمد من الرياض

تنوي إدارة ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض عقد اجتماع عاجل مع مسؤولي شركة السياج الأمنية، التي تتولى أمن حراسة بوابات الاستاد منذ ثلاثة مواسم؛ لوضع حد لممارسات بعض موظفيها الذين يسمحون لعدد من المشجعين بدخول مباريات دوري زين السعودي دون تذاكر؛ ما وضعهم في حرج كبير مع مسؤولي الأندية.

وكشف لـ "الاقتصادية" موظف في ستاد الأمير فيصل بن فهد، أن محمد العتيبي مدير الاستاد طالب بتقرير عاجل من إدارة الأمن والسلامة في الاستاد عقب التقرير الذي بثته قناة "لاين سبوت" الرياضية، ظهر فيه مشجع صغير يؤكد دخوله ستاد الأمير فيصل بن فهد لحضور مباراة الشباب والتعاون برفقة تسعة من أصدقائه مجانا، وأن الأمر تكرر معهم أكثر من عشر مباريات هذا الموسم لوجود موظفين على البوابة يعرفونهم.

ويتناوب من 80 إلى 40 رجل أمن على بوابات ستاد الأمير فيصل بن فهد الداخلية والخارجية، حسب كل مباراة وحسب أهميتها والحضور الجماهيري المتوقع فيها.

وأوضح المصدر، الذي تمنى عدم الإشارة إليه، أن دخول المشجعين دون تذاكر أو مجانا تكرر كثيرا، وأوقعهم في حرج شديد، خاصة مع مسؤولي الأندية المضيفة، وقال: "تم الحسم من مرتبات بعض الموظفين، كما تم تغريم الشركة 50 ألفا؛ بسبب عدم تقيد موظفيها بالتعليمات، حيث يبلّغ النادي بالموضوع فيتم تعويضه ماليا أو لفت نظر المتسبب".

يذكر أن إدارتي وجماهير الهلال والنصر خاصة تذمرتا كثيرا من الأعداد التي تعلنها إدارة الملعب حول عدد الجماهير بعد كل مباراة، حيث تمتلئ جنبات الملعب في المقابل يكون العدد مخالفا لما هو متواجد.

من جانبه، اعترف سعود الفهيد رئيس مجلس جماهير نادي النصر بأنهم في النادي الأصفر غير راضين عن الأعداد الجماهيرية المعلنة من قبل إدارة ستاد الأمير فيصل بن فهد بعد كل مباراة في مسابقة الدوري، وقال: "قبل أن نخوض في الموضوع نؤكد أننا نثق في إدارة الملعب وجميع العاملين ثقة كبيرة وأن المسؤولين حينما كلفوهم بهذه الأمانة هم محل الثقة".

وزاد: "لكن موضوع الأعداد التي نراها بأعيننا ويرها الشارع الرياضي ثم يعلن عدد مغاير، إطلاقا لا يرضينا كما حدث في مباراة النصر أمام الاتحاد، حينما يمتلئ 80 في المائة من الملعب ويكون العدد أقل من النصف لسعته الإجمالية".

وختم: "هناك سر نريد أن نعرفه؛ كوننا طرفا في الموضوع وهذا حق لنادي النصر وجماهيره ولن نرضى بغير الحق الشرعي والمطالبة بمحاسبة المتسبب، سواء كان موظفا إداريا أو في الشركة الأمنية المسؤولة عن البوابات".

وفي الجانب الثاني، تضامن ياسر الطلاسي رئيس مجلس جماهير نادي الهلال مع رئيس النصر حول عدم رضاه بالأعداد الجماهيرية المعلنة، وقال: "آلية الدخول تزعجنا كثيرا، إضافة إلى الخدمات".

وتابع: "هناك جماهير تدخل دون تذاكر ونحن متأكدون من هذا الموضوع والكل يعرف بتذاكر الواسطات، ودائما ما نصطدم بالعدد، كوننا نشاهد جماهير كبيرة لكننا نفاجأ برقم مختلف، ومن واقع تجربة وتمرس في المدرجات أصبحنا نعرف، لكن ماذا نفعل؟".

وتمنى رئيس مجلس جماهير نادي الهلال تطبيق التذاكر الإلكترونية وترقيم المقاعد، وقال: "هذا هو الحل".

ورفض الطلاسي التشكيك في أي مسؤول في إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد أو في أمانتهم، وقال: "الخطاء وارد، ونحن هنا لا نشكك في أحد، لكن نطالب بحقنا الشرعي وحق الجماهير فقط".





صادق: الحل في التذاكر الإلكترونية









كشف أحمد صادق رئيس لجنة الإعلام والإحصاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن لجنته غير مسؤولة لا من قريب أو من بعيد عن أعداد الجماهير أو الإعلان عن أرقامها، وقال "لسنا مسؤولين عنها إطلاقا".

وأضاف "نحن لا نستقي المعلومة من أحد ولا نعلنها لأحد، هذه مسؤولية مسوقي تذاكر مباريات الأندية وإدارات الملاعب، هي التي تعلنها".

وأكد صادق أن الحل للقضاء على هذه المشكلة وضع البوابات الإلكترونية مثلما هو مقام في ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وقال "بعد كل مباراة يقدم الجهاز المسؤول عن البوابات تقريرا مفصلا عن أعداد الجماهير، من دخلت بتذاكر مدفوعة الثمن أو تذاكر أخرى، حيث إن البوابة لا تفتح إلى بتذكرة ممغنطة وموضحة فيها جميع المعلومات".

وزاد "أتمنى تعميمها على كل بوابات الملاعب في السعودية"، موضحا "صحيح أنها لن تقضي على المشكلة، لكنها ستخفف كثيرا من الأزمة القائمة حاليا".





الاتحاد واصل تفريطه في النقاط وفقد الصدارة
7 لطمات توجع









وائل النجار من جدة

أصيبت الجماهير الاتحادية في مقتل عقب لقاء فريقها أمام الفيصلي، الذي انتهى بتعادل الفريق للمرة السابعة على التوالي في دوري زين السعودي أمس الأول ضمن الجولة الـ 15 على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، بعد أن كانت تمني النفس بالفوز وكسر حاجز التعادلات الذي وقف عائقا أمام الفرقة الاتحادية طيلة الجولات السابقة.

ولم تنتهِ صدمة الجماهير الاتحادية فقط بالتعادل الذي كان أشبه بالهزيمة، بل إنها زادت وهي تشاهد الحكم فهد العريني يوزع البطاقات الملونة على لاعبي الفريق الاتحادي، والتي تجاوزت في مجملها 12 بطاقة بين أصفر وأحمر.

من جهته، أكد محمد اليامي نائب رئيس مجلس إدارة النادي، أنه حدث ما حذّر منه قبل المباراة بمواصلة الأخطاء التحكيمية ضد فريقه والتي كانت واضحة تماما وأسهمت في النتيجة التي آلت إليها نتيجة اللقاء.

وأوضح اليامي، أن الاتحاد قدم مستوىً جيدا في الشوط الأول وفي الشوط الثاني سنحت له عدد من الفرص، إلا أن سوء التوفيق ما زال يلازم المهاجم عبد المالك زيايه أمام المرمى، كما أشار إلى أنه ستتم مناقشة مدرب الفريق حول عدد من النقاط الفنية ومستقبل الفريق في المرحلة المقبلة.

وشدد اليامي بأن الفريق ما زال في دائرة المنافسة وقادر على العودة واستعادة الصدارة.

وعلى صعيد آخر، استغرب محمد الباز المشرف العام على إدارة الكرة من تواصل أخطاء الحكام تجاه الاتحاد، وقال: "مارس حكم اللقاء أنواع الضغوط كافة على لاعبينا وتفنن في توزيع البطاقات الملونة عليهم ولم يكن يتبقى إلا أن يوجه تلك البطاقات تجاه الجماهير، كما أن ركلات الجزاء التي تحتسب ضدنا لغز محير من لقاء إلى آخر".

وأكد أن فريق الاتحاد كان قريبا من تحقيق الفوز، واللاعبون قدموا مستوىً جيدا اصطدم بأخطاء الحكم.







الأهلي يسجل رقماً نادراً ... ونور يسجل الهدف رقم (300)
صدارة زين للهلال .. و الفتح والفيصلي يعطلان النصر والاتحاد








قراءة : يعقوب آدم

تسلم الهلال راية الصدارة لدوري زين السعودي للمحترفين مع نهاية الجولة الخامسة عشرة بعد فوز عريض بثلاثية نظيفة على ضيفه الحزم متذيل الترتيب وصلت بالهلال إلى النقطة 28 بفارق الأهداف عن النصر الثاني والاتحاد الثالث، واستفاد الهلال كثيراً من هديتي الفتح والفيصلي فالفتح أجبر النصر على التعادل بهدف لمثله بعد أن كان متأخراً بهدف صاحبه طرد حارسه محمد شريفي، وفي المقابل عاد الفيصلي بقوة وفرض التعادل السابع على التوالي للاتحاد بعد أن كان متأخراً بثلاثة أهداف لهدف إلا أن نجمه الألباني ميخين ميملي وبهاتريك عادل النتيجة ليواصل الفيصلي تثبيت نفسه في المركز الخامس بـ 23 نقطة.
وسحق الأهلي الاتفاق الثالث بخمسة أهداف لهدف أعادت الروح الغائبة للأهلي صعدت بالفريق للمركز الثامن بـ 17 نقطة مسجلاً فوزه الثاني على التوالي لأول مرة في الدوري فيما تراجع الاتفاق للرابع على رصيده السابق بـ 26 نقطة، ورد الشباب ثأره من التعاون كاملاً عندما رد هزيمة الدور الأول بفوز بنفس النتيجة بأربعة أهداف لهدف وصلت بالفريق للمركز السادس بـ 22 نقطة، واكتفى نجران والرائد بنقطة لكل منهما بعد مباراة انتهت سلبية بين الفريقين أبعدت نجران عن المركز قبل الأخير تاركاً إياه للقادسية الذي تسببت الظروف الجوية بتأجيل مواجهته مع الوحدة.
وشهدت الجولة الخامسة عشرة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل 22 هدفاً بمعدل (3.67) هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 302 هدف بمعدل (3.05) هدف لكل مباراة، وشهدت الجولة الخامسة عشرة تسجيل قائد الاتحاد محمد نور للهدف رقم (300) في دوري زين وهو الهدف الأول لنور من كرة متحركة بعد هدفين من ضربتي جزاء في مرمى النصر في نهاية الدور الأول، كما سجل الأهلي رقماً نادراً إذ تمكن محترفوه الأربعة جميعاً من تسجيل أهداف في مباراة الاتفاق ويعتبر رقماً هو الأول من نوعه منذ بداية إقرار المحترفين الأربعة في الفترة الثانية من موسم 2008 – 2009م ، كما شهدت الجولة الخامسة عشرة أول حالة تعادل لفريق نجران بعد 4 مباريات فوز و10 مباريات خسارة، وشهدت مباراة الفيصلي والاتحاد رقماً قياسياً بالكروت الحمراء وصل إلى ثلاث كروت بعد أن كان هناك سبع مباريات تتساوى بكرتين أحمرين، وفي الجولة الخامسة عشرة لم يخسر نايف هزازي نجم الاتحاد صدارة الهدافين فقط لصالح مهاجم الشباب ناصر الشمراني الذي تجاوزه برصيد عشرة أهداف بل أصبح فيكتور سيموس نجم الأهلي يقاسمه المركز الثاني بتسعة أهداف و أربعة لاعبين يهددونه بثمانية أهداف أيضاً، وأخيراً وبأمر قضاة الملاعب كسرت الجولة الخامسة عشرة الرقم القياسي في ضربات الجزاء لجولة واحدة بعد أن احتسبوا 7 ضربات جزاء وكان الرقم القياسي مسجل للجولتين (5) و (11) بخمس ضربات جزاء، وبعد نهاية الجولة الخامسة عشرة جاءت أرقام دوري زين السعودي كالتالي:





الاتحاد يلغي عقود أسيس وزياييه وحديد وبقاء جوزيه على كف عفريت








جدة :علاء عيسى

وقع مدرب الاتحاد في مأزق كبير قبل مواجهة نجران يوم الأربعاء المقبل في نجران ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين لغياب مجموعة كبيرة من اللاعبين عن مواجهة نجران للايقافات، وهم: مشعل السعيد و سلطان النمري و مبروك زايد، بالإضافة إلى حصول اللاعب نونو آسيس على البطاقة الصفراء الثالثة و بالتالي سيغيب عن المشاركة في لقاء الاتحاد المقبل وبهذا فقد حرص جوزيه خلال مران البارحة على تجهيز اللاعبين الشباب لزج بهم في لقاء نجران، كما سيشهد لقاء نجران عودة اللاعبين سعود كريري و صالح الصقري من الإيقاف بالإضافة إلى اللاعب مناف أبو شقير الذي سيعود إلى اللعب بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في القفص الصدري .
وفي سياق آخر بات في شبة المؤكد أن تلغي إدارة الاتحاد خدمات اللاعب البرتغالي نونو آسيس خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة وأن اللاعب لن يتمكن من المشاركة في آخر لقاءات الفريق قبل فتح باب الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل حيث سوف يتم تغير اللاعب نظراً لمستواه الفني الغير مقنع الذي قدمه مع الاتحاد بالإضافة إلى المحترف الجزائري عبدالمالك زياييه الذي هو الآخر قريباً من الرحيل خاصة بعد الفرص الكثير التي أضاعها في لقاء الفيصلي الماضي والذي جعل معظم الجماهير الاتحادية تطالب بضرورة الاستغناء عنه و إحلال لاعب آخر بديلاً عنه، فيما لم تتضح الصورة النهائية حول بقاء المحترف العماني أحمد حديد الذي تدور عليه هذه الأيام الكثير من علامات الأستفهام على مستواه الفني الذي شهد تراجعا فنيا كبيرا قد يعجل برحيله و استبداله بلاعب آسيوي آخر لسد بعض الثغرات في صفوف الفريق والتي ألمح لها المدرب جوزيه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد نهاية المباراة بأن الاتحاد يعاني من ضعف في أنهاء الهجمات مشيراً إلى أن الاتحاد سنحت له عشرين فرصة محققة لتسجيل في المباريات السبعة الماضية التي تعرض فيها إلى التعادل، إلا أن كل تلك الفرص ضاعت بشكل غريب لو استثمرها اللاعبون لكانت أهداف جعلت الفريق يحصل على بطولة الدوري منذ وقت مبكر ..
وكانت اجتماعات سرية اتحادية خلصت الى منح جوزيه فرصة أخيرة أمام نجران، حيث يجري البحث عن بديل بعد أن اكتملت القناعات بعدم جدوى بقائه مع الفريق.







الإدارة تشكو العريني..
علاقة الاتحاد مع جوزيه تقترب من نهايتها








العلاقة بين لاعبي الاتحاد والمدرب وصلت لطريق مسدود




جدة - خالد الدماك وهتان النجار

حصلت (دنيا الرياضة) على معلومات موثوقة من داخل البيت الاتحادي تؤكد بان العلاقة بين المدرب البرتغالي مانويل جوزيه ونادي الاتحاد اقتربت من نهايتها بعد ان فشلت جميع المحاولات الادارية في تقريب وجهات النظر بين المدرب واللاعبين والتي تجلت بوضوح في اللقاء الاخير امام الفيصلي والتي خسر فيها الاتحاد النقطة الرابعة عشرة له هذا الموسم بعد سبعة تعادلات اربعة منها على ارضه وبين جمهوره.

واكدت مصادر مقربة من النادي ان التصريح الذي ادلى به نائب رئيس النادي محمد اليامي باغلاق التدريبات لعدم احراج اللاعبين اثار حفيظتهم وانهم لا يقبلون على نفسهم الاهانة او الاساءة سواء من مدرب او أي شخص كان.

وشعر المدرب بانه شخص غير مرغوب فيه داخل الفريق بعد ان نقلت له معلومات عن وجود لاعبين لا يرتاحون له ولا يرغبون في العمل معه وهم رضا تكر ومحمد نور وحمد المنتشري ومناف ابوشقير واحمد حديد والجزائري عبدالمالك زياييه ونايف هزازي وهؤلاء يمثلون القوة الضاربة داخل الفريق.

وكان جوزيه قد كشف خلال الموتمر الصحفي الذي اعقب مباراة الاتحاد والفيصلي "لا اعرف ماذا يحدث في الاتحاد، لقد امضيت ثلاثة وثلاثين عاما في التدريب ولم يحدث ان تعادل الفريق لذي ادربه في سبعة مباريات متتالية بهذه الطريقة".

وحاولت (دنيا الرياضة) الوصول الى اسم المدرب البديل لمانويل جوزيه حيث يعتبر الارجنتيني انزو هيكتور الاقرب حسب رغبة اللاعبين الذين ابدوا ارتياحهم له وفي حالة عدم موافقته يعتبر ديمتري الخيار الاخير وينتظر ان يبدأ الاتحاديون مفاوضاتهم معه اعتبارا من اليوم.

وكان عدد من اللاعبين قد طالبوا الادارة بالتعاقد مع كالديرون مجددا وذلك قبل توقيعه للهلال الا ان صناع القرار رفضوا بحجة ان الغاء عقد كالديرون في المرة الاخيرة بعد ان وصلت العلاقة بينه وبين بعض اللاعبين لطريق مسدود.

من جهة اخرى من المتوقع ان تقر ادارة الفريق خصومات ضد ثلاثة لاعبين من الفريق بسبب حصولهم على كروت حمراء وهم حارس المرمى مبروك زايد وسلطان النمري ومشعل السعيد الذي طرد وهو خارج الملعب بالاضافة الى المدافع اسامة المولد الذي تلقى البطاقة الصفراء الثالثة له خلال اللقاء، ما يعني فقدان الفريق لاربعة عناصر مهمة خلال لقائه المقبل امام نجران قبل توقف الدوري بسبب مشاركة المنتخب في كاس اسيا بقطر.


على صعيد اخر تعتزم الادارة الاتحادية رفع شكوى رسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد الاخطاء التحكيمية من الحكم فهد العريني التي يرى الاتحاديون انها اثرت بشكل كبير على نتيجة اللقاء.

وأكد نائب رئيس الاتحاد محمد اليامي "بأنه حدث ما حذرت منه قبل المباراة بمواصلة الأخطاء التحكيمية ضد الفريق الاتحادي والتي كانت واضحة تماما وساهمت في النتيجة التي انتهى بها اللقاء".

واضاف: "بأن الاتحاد قدم مستوى جيدا في الشوط الأول وفي الشوط الثاني سنحت له فرص عدة إلا أن سوء التوفيق مازال يلازم المهاجم عبدالمالك زيايه أمام المرمى".






مصادر "دنيا الرياضة" تؤكد
عودة البلوي إلى رئاسة الاتحاد









رئيس الاتحاد السابق حضر مباراة فريقه الأخيرة أمام الفيصلي





الرياض – عبدالوهاب الوهيب

علمت مصادر "دنيا الرياضة" أن عضو شرف نادي الاتحاد السعودي ورئيسه السابق منصور البلوي بات قريباً جداً من العودة مجدداً إلى الوسط الرياضي وتحديداً عن طريق ناديه الاتحاد، وأكدت المصادر ذاتها أن البلوي بدأ بترتيب أوراق العودة وسط تشجيع من بعض أعضاء الشرف المؤثرين ودعم من نجوم الفريق الكبار والمؤثرين، وكشفت المصادر أن الرئيس السابق لنادي الاتحاد بدأ في اختيار أعضاء مجلس إدارته المقبلة وعقد الاجتماعات معهم بانتظار ما ستؤول إليه الأمور.

وأوضحت المصادر أن البلوي يراهن في الفترة المقبلة على تقهقر الاتحاد في سلم الترتيب وفشل مدربه ولاعبيه الأجانب ما يجعل عودته قريبة جداً وخصوصاً وأنه يحظى بموافقة معلنة من بعض اللاعبين المشاهير في النادي والذين يسعون إلى إعادة البلوي لواجهة نادي الاتحاد.





رد على تصريحات البلوي بعد عودته للظهور.. والتزام بمبدأ إدارة المرزوقي
إدارة الاتحاد: أي تبرعات أو تكفل بجلب لاعبين لاتصدر عن النادي لايعتد بها








جدة - خالد الدماك وهتان النجار

حصلت (دنيا الرياضة) على معلومات موثوقة من داخل البيت الاتحادي تؤكد بان العلاقة بين المدرب البرتغالي مانويل جوزيه ونادي الاتحاد اقتربت من نهايتها بعد ان فشلت جميع المحاولات الادارية في تقريب وجهات النظر بين المدرب واللاعبين والتي تجلت بوضوح في اللقاء الاخير امام الفيصلي والتي خسر فيها الاتحاد النقطة الرابعة عشرة له هذا الموسم بعد سبعة تعادلات اربعة منها على ارضه وبين جمهوره.

واكدت مصادر مقربة من النادي ان التصريح الذي ادلى به نائب رئيس النادي محمد اليامي باغلاق التدريبات لعدم احراج اللاعبين اثار حفيظتهم وانهم لا يقبلون على نفسهم الاهانة او الاساءة سواء من مدرب او أي شخص كان.

وشعر المدرب بانه شخص غير مرغوب فيه داخل الفريق بعد ان نقلت له معلومات عن وجود لاعبين لا يرتاحون له ولا يرغبون في العمل معه وهم رضا تكر ومحمد نور وحمد المنتشري ومناف ابوشقير واحمد حديد والجزائري عبدالمالك زياييه ونايف هزازي وهؤلاء يمثلون القوة الضاربة داخل الفريق.

وكان جوزيه قد كشف خلال الموتمر الصحفي الذي اعقب مباراة الاتحاد والفيصلي "لا اعرف ماذا يحدث في الاتحاد، لقد امضيت ثلاثة وثلاثين عاما في التدريب ولم يحدث ان تعادل الفريق لذي ادربه في سبعة مباريات متتالية بهذه الطريقة".





الاتحاد يستعيد لقب دوري «الماء» من الاهلي









جدة - هتان النجار

توج فريق الاتحاد الأول لكرة الماء بدرع الدوري الممتاز بعد فوزه مساء امس الجمعة في المباراة النهائية على الأهلي بنتيجة 12-9 على مسابح رعاية الشباب بمدينة الدمام، وحصل اللاعب صالح الزهراني على جائزة أفضل لاعب في الدوري واللاعب بندر الزهراني على جائزة أفضل حارس.

وثمن عضو مجلس الإدارة المشرف العام على لعبة كرة الماء إبراهيم بترجي الدعم اللا محدود الذي تجده لعبة كرة الماء كباقي الالعاب في النادي من مجلس الإدارة، وقدم شكره للجهاز الإداري بقيادة المشرف على الفريق عبدالله الطيار والجهاز الفني واللاعبين لتحقيق هذا الإنجاز

من جهة اخرى ردت ادارة النادي على الاحتجاج الذي تقدمت به ادارة نادي حراء ضد الفريق لإشراكه اللاعب فارس عبدالله ابو الريش لعدم اكتمال تسجيله في كشوفات نادي الاتحاد وأكد مدير الفريق الأول لكرة اليد محمد الشبيلي سلامة موقف النادي في تسجيل اللاعب ضمن قائمة الفريق ومشاركته في أول مباريات الموسم أمام فريق حراء التي انتهت بالفوز الفريق الاتحادي بنتيجة 22 -21.

وأوضح بأن النادي أنهى الإجراءات النظامية لقيد اللاعب ضمن صفوفه وحصل على موافقة من اتحاد اللعبة، وما حصل من خطأ في إسقاط اللاعب من كشوفات ناديه السابق عكاظ لكشوفات نادي الاتحاد يرجع إلى عطل فني في جهاز الحاسب الآلي في مكتبي رعاية الشباب في جدة والطائف.





ناشئو الاتحاد يقسون على النصر برباعية








الرياض- خالد الحربي

كسب الاهلي للناشئين لقاءهم عصر أمس(الجمعة) أمام الوطني بنتيجة 5-1 في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي، وكسب الاتحاد ضيفه النصر بنتيجة 4-1، وتعادل الشباب مع ضيفه الهلال 1-1، وبالنتيجة ذاتها انتهى لقاء الفتح والطائي، وفي الدمام كسب الاتفاق ضيفه الوحدة 1-صفر، وفي جازان خسر حطين أمام ضيفه التعاون 2-صفر، وبهذه النتائج يتصدر الشباب برصيد عشر نقاط يليه فريقا الهلال والتعاون برصيد ثمان نقاط.





اعداد : نمراوي مكاوي





صباحكم : ورد






وبالتوفيق للعميد في كل مكان وزمان..؛

اتحاديه لحد الجنون ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

والله العظيم وانا اقرا على الاخبار قلبي يوجعننننننننننننننننننننني
الاتحاد ابد مو في محله
ليتك رجعت من زمااااااااااااااان يابو ثامر
ولكن لانستطيع ان نفعل شي
ولكن كل ماعلينا هو الدعاء للاتحاد
اللهم وفق العميد على كل من عاداااااااااااااااااااااه
اللهم وفق العميد فوق كل ارض وتحت كل سماء
اللهم وفق العميد في كل مكان وزمان

وانا من اول اقول لو ابن داخل رئيس
كان العميد غيييييييييييييييير
لانه من اتبااااااااااااع البلوي
وشروطه كلها في محلها
يارب نسألك ان تنصر ابن داخل
والبلوي وفتيحي
اعضاء مؤثره في الفريق
وبالتوفيق


! Maestro ! ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

يسلمو عالتغطيه

وان شاء الله يرجع الاتحاد لعهده

يعطيك العافيه

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1