منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية أخبار الزعيم ليوم الأحد 13 / 1 / 1432 هـ من الصحـف
آنين آلآنتظآر زعلتكـ ادري شنهو ع ـــذري

.
.
.
.


أخبار الزعيم ليوم الأحد 13 / 1 / 1432 هـ من الصحـف


بعد الصلاة


آنين آلآنتظآر زعلتكـ ادري شنهو ع ـــذري





ألمح إلى التعاقد مع لاعب محلي ورفض استقالة البرقان.. رئيس الهلال:
قرار كالديرون حول بوصلتنا للبحث عن مهاجم لمساندة ياسر وجماهير الزعيم ستدعم النادي بـ15 مليوناً



كتب - فيصل المطرفي

امتدح رئيس نادي الهلال سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد الخطوة التي تم تفعيلها من الشريك الاستراتيجي من خلال فتح باب المشاركة للجماهير الهلالية بدعم خزينة النادي من خلال تحويل نقاطهم الهاتفية إلى دعم مالي لخزينة النادي في ظل الشراكة التي تجمع النادي بالشركة وقال سموه: بلا شك إنها خطوة مميزة وستكون الجماهير من أهم أعضاء شرف النادي إذ إنها سيكون بإمكانها دعم النادي بمبالغ كبيرة قد تصل إلى 15 مليون ريال سنوياً وأدعو الجماهير للتفاعل مع هذه المبادرة الجميلة التي سنسعى لتسليط الضوء عليها في قادم الأيام.

وعن ظهور اسم البرازيلي اليكس دي سوزا مؤخرا كأحد الخيارات المطروحة لتمثيل الفريق في الفترة المقبلة علق سموه بقوله: لن أؤكد أو انفي أي اسم تم طرحه عبر وسائل الإعلام ولكن في مجمل الأمر ما أود الإشارة إليه انه بعد التناقش مع المدرب تقرر جلب لاعب في مركز الهجوم لرغبة المدرب في تعزيز خط المقدمة بلاعب بارز إلى جانب ياسر القحطاني للعب بخطة 4 - 4 - 2 وتبقى القيمة المالية والحاجة الفنية هي من ستحدد اسم اللاعب ولا سيما إننا لازلنا نفاضل بين 6 ملفات وسنختار الأفضل. وأشار سموه إلى أن عضو شرف النادي الأمير عبد الله بن مساعد له دور كبير في عملية المفاوضات مع اللاعب لخبرته وحنكته الكبيرتين في عملية المفاوضات.

وعن استقالة مدير الاحتراف بالهلال الدكتور عبد الله البرقان قال سموه: تلقيت خطاب استقالة الدكتور البرقان لظروفه الصحية ولكن سأسعى جاهدا لثنيه عن الاستقالة كونه أحد الكفاءات المميزة التي من الصعب الاستغناء عنها وربما يمنح إجازة مرضية على أن يعاود نشاطه بعد تحسن حالته الصحية.

وحول الدعم الشرفي للنادي في الفترة الماضية بعد عدول سموه عن الاستقالة أجاب الرئيس الهلالي قائلا: هناك 3 من أعضاء الشرف دعموا النادي وهم من الداعمين المستمرين للهلال وثقتي كبيرة بدعم بقية أعضاء الشرف وما عندهم ليس ببعيد - بإذن الله - وما يحتاج إليه النادي سأسعى إلى توفيره في المستقبل.

وفي نهاية حديثه ألمح سموه إلى انه من المحتمل أن يكون هناك تعاقد مع لاعب محلي واحد في الفترة القادمة، مبينا انه سيجلس مع حارس الفريق فهد الشمري في فترة توقف الدوري للتباحث حول مسألة تجديد عقده.


آنين آلآنتظآر زعلتكـ ادري شنهو ع ـــذري






كالديرون يضم هوساوي والمحياني لقائمة الفتح ويستبعد الثلاثي.. والعابد انتظار
الهلاليون كرموا أبطال الدورة الآسيوية والشريك الإستراتيجي يبتكر طريقة لدعم النادي عن طريق الجماهير ويطلق تصويت أفضل لاعب



كتب - فيصل المطرفي

أقامت إدارة نادي الهلال وشريكها الإستراتيجي مساء أمس احتفالاً على مسبح النادي لتكريم اللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الآسيوية 2010م والتي أقيمت مؤخراً في الصين والذين حققوا إنجازات دولية للرياضة السعودية وحضر الحفل رئيس نادي الهلال وأعضاء مجلس الإدارة إضافة لكبار المسؤولين لدى الشريك الإستراتيجي ورجال الصحافة والإعلام من مختلف وسائل الإعلام وتواجد لاعبو الفريق الأول والأجهزة الفنية والإدارية في نهاية الحفل وتناولوا وجبة العشاء مع الضيوف قبل الدخول لمعسكر مباراة الفتح.

وتضمن الحفل عدة فقرات بدأت بآيات من القرآن الكريم وشارك رئيس الهلال بإلقاء كلمة أمام حضور الحفل أكد فيها حرصهم على توطيد وتطوير العلاقة مع الشريك الإستراتيجي ونوه إلى أن الهلال من حقه الاحتفال أسبوعياً كونه من الأندية التي تحقق الإنجازات بشكل مستمر وعلى صعيد كافة الألعاب، مشيراً إلى أن اخفاقات الهلال أصبحت إنجازات لدى البعض.

ومن جانبهم شددوا مسؤولي الشريك الإستراتيجي فخرهم الكبير بالشراكة التي تجمعهم بالفريق الهلالي وهو زعيم آسيا والفرق الأول على مستوى المملكة من ناحية الجماهيرية والإنجازات، وأعلنوا عن إطلاق بادرة تتمثل في فتح المجال للجماهير بدعم النادي من خلال تحويل النقاط الخاصة بهواتفهم المحمولة إلى مبالغ مالية تحول لحساب النادي، إضافة للإعلان عن إقامة تصويت جماهيري بعد مباريات الهلال من خلاله يرشح الجماهير اللاعب الأفضل ويحصل اللاعب مباشرة على المكافأة حتى تشارك الجماهير في دعم نجومها، وتسلم أبطال الهلال جوائزهم في نهاية الحفل من سمو رئيس النادي وسط تغطية إعلامية واسعة من الإعلام المقروء والمرئي.

وعلى صعيد تحضيرات الفريق الأول أنهى الفريق الأزرق أمس استعداداته لملاقاة ضيفه (الفتح) مساء اليوم (الأحد) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران الأخير على تطبيقات تكتيكية خلال المناورة التي أقيمت على منتصف الميدان قبل أن يخضع اللاعبون لتدريبات مكثفة على التسديد على المرمى من مسافات متفاوتة وتدريبات على الكرات العرضية والطولية وانضم الثنائي أسامة هوساوي وعيسى المحياني لمعسكر المباراة ودخلا في حسابات الجهاز الفني للمباراة.

يشار إلى أن الثلاثي الحارس عبدالله السديري والمدافع عبدالله الدوسري والمهاجم فهد الجهني قد انضموا للفريق الأولمبي الذي يواصل استعداداته لملاقاة مضيفه (الشباب) مساء يوم غد ومن الوارد انضمام نواف العابد لهم في حالة عدم حاجة كالديرون لخدماته في لقاء اليوم.



الليلة وضمن المباريات المؤجلة من الجولة الخامسة من دوري زين
الهلال في مهمة الانفراد بالصدارة أمام الفتح الساعي للابتعاد عن شبح المؤخرة



كتب - عمار العمار :

يتطلع الفريق الهلالي مساء اليوم الأحد إلى الانفراد بصدارة الترتيب وكسر حاجز النقاط مع منافسيه حين يلاقي فريق الفتح الساعي لمواصلة رحلة هروبه من مراكز المؤخرة، ضمن المباريات المؤجلة من الجولة الخامسة على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، و سيعمل الفريق الهلالي جاهداً على الخروج بنقاط اللقاء الثلاث والتي حقق قبلها فوزاً تأخر كثيراً على الحزم بثلاثية نظيفة أوصلته للمركز الأول وصدارة الترتيب برصيد 28 نقطة وبفارق الأهداف عن النصر والاتحاد الذي سيواجهه في الجولة مباراة مؤجلة قد تحدد مصير الصدارة واللقب بشكل كبير، وستمثل نقاط مباراة اليوم الأهم في طريق الهلال كونه سينفرد بصدارة الترتيب فيما لو فاز ولذا لن يفرط فيها بأي شكل كان وسيدخل بهجوم ضارب خصوصاً بعودة نجمه الكبير ياسر القحطاني للتألق والتهديف من جديد، وسيلعب الهلال بكل تأكيد بطريقة 4-1-4-1 وهي هجومية بتقدم لاعبي الوسط لمساندة ياسر القحطاني، ويتميز الفريق الهلالي باللعب السهل وتهديد مرمى الخصم بكل الأوقات ولكن يعاب عليه إضاعة الفرص بشكل غريب، وربما يستمر غياب مدافعه المميز أسامة هوساوي المصاب إلى جانب عبدالله الزوري، ويبرز من الفريق ياسر القحطاني ورادوي والمتجدد دائماً عبداللطيف الغنام ومحمد الشهلوب وستمنح عودة ويلي لمستواه الشق الأيمن أهمية كبرى إلى جانب البديل المميز عبدالعزيز الدوسري.

على الطرف الآخر يدخل فريق الفتح هذا اللقاء بعد تحسن أوضاعه في الجولتين الأخيرتين وتقدمه في سلم الترتيب لمنطقة أفضل بفوزه على القادسية وتعادله مع النصر في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر في الترتيب ويأمل في الخروج بنقطة من لقاء اليوم كونه يعي صعوبة المباراة عليه وقوة خصمه وحاجته للنقاط الثلاث وربما يلعب الفريق بطريقة دفاعية بحتة لصد الهجوم الهلالي المتوقع مع الاعتماد على المرتدات التي يجيدها الفريق ببراعة، ويبرز في الفريق ربيع سفياني واحمد بوعبيد وفيصل سيف ورمزي بن يونس وحسين المقهوي وبدر النخلي وسيفتقد الفريق لخدمات حارسة المميز محمد شريفي للإيقاف.




الشلهوب: مواقف الفتح لن تثنينا عن الصدارة


كتب - عبدالله الحنيان :

عدّ لاعب فريق الهلال محمد الشلهوب لقاء فريقه بفريق الفتح مصيريًا كونه سيقدم فريقه - فيما لو انتصر- لصدارة دوري المحترفين بفارق جيد عن أقرب منافسيه، مضيفًا قوله: فوزنا باللقاء سيحررنا من ضغوط كثيرة وسيجعلنا نلعب مبارياتنا القادمة بهدوء أكثر. وأردف مشددًا على صعوبة المباراة: منافسنا فريق صعب وله مواقف كثيرة مع أغلب الفرق المنافسة على صدارة الترتيب ولهذا لن تكون المباراة سهلة على الإطلاق وزاد: صعوبة المباراة لن تثنينا بإذن الله عن إهداء جماهيرنا الوفية الصدارة وعن مركزه الجديد مع مدرب فريقه جابرييل كالديرون.

وذكر الشلهوب أنه حريص على خدمة فريقه أفضل ما لديه سواء أكان في مركز المحور أم الوسط المتقدم، متمنيًا أن يقدم هو وزملاؤه ما يرضي أنصار فريقه ويسعدهم، كما طالب الشلهوب جماهير فريقه بالمؤازرة المعتادة منهم، معتبرًا حضورهم دعامة قوية للزعيم في كل المناسبات.



قبل الجولة القادمة لدوري زين
تفاريس والخيبري وشريفي غابوا عن مؤجلات الجولة الخامسة




غاب ثلاث لاعبين عن المباريات المؤجلة من الجولة الخامسة لدوري زين والتي التقى فيها أمس فريق الشباب ضيفه القادسية، فيما يستضيف الهلال اليوم فريق الفتح، وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) وهم:

- عبدالملك الخيبري (الشباب) غاب عن لقاء فريقه أمام القادسية (قرار من لجنة الانضباط).

- مارسيلو تفاريس (الشباب ) غاب عن لقاء فريقه أمام القادسية (ثلاث بطاقات صفراء).

- محمد شريفي (الفتح ) سيغيب عن لقاء فريقه اليوم أمام الهلال (بطاقة حمراء).

فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف قبل الجولة القادمة ثمانية عشر لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي: أحمد بوعبيد وأحمد الحضرمي وعبدالله العبدالله وبدر النخلي وجابر حقوي وحمدان الحمدان (الفتح). زكريا الهداف وطلال الخيبري وجون جامبو ومحمد أمان ومعين الشعباني ومحمد لبيب وسلطان اليامي وعايد البلوي (القادسية). عبدالله الاسطا وخوان أوليفرا (الشباب). كرستيان فيلهامسون وحسن العتيبي (الهلال).



بعد إلغاء ودية الدوحة
مرعي يقود لقاء الهلال والفتح



كتب - فهد السبيعي:

يقود الحكم الدولي مرعي العواجي مبارة اليوم بين فريقي الهلال والفتح في استاد الأمير فيصل بن فهد والمؤجلة لحساب الجولة الخامسة من دوري زين ويساعده كل من عبدالعزيز الكثيري وعبدالعزيز الأسمري، وساهم تأجيل مبارة منتخبي قطر والهند الودية ضمن استعدادات الأولى لكأس آسيا 2011 والتي كان مقرر إقامتها اليوم في الدوحة في تكليف الطاقم لقيادة مباراة الرياض بعد أن تقرر أن يقود مواجهة الدوحة الدولية الودية.



قدم مكافآت فوز رغم الخسارة
الناقور يعلن استعداده لتهيئة معسكر الفئات السنية بالهلال




كتب - طارق العبودي :

في أول ردة فعل سريعة بعد الموضوع الذي نشرته (الجزيرة) في عددها أمس عن الأوضاع المتردية للمعسكر الفرعي بنادي الهلال المخصص للفئات الكروية السنية والألعاب المختلفة, أعلن عضو إدارة الهلال حسن الناقور عن تكفله بإعادة تهيئة المعسكر وتجهيزه بكافة احتياجاته واستكمال نواقصه وترتيبه في أقرب فرصة. وأكد الناقور الذي انضم حديثا لمجلس إدارة النادي بعد أن كان في السنوات الماضية من أبرز أعضاء شرف النادي في اتصال أجراه بأحد أعضاء الإدارة المشرفة على القطاعات السنية أمس إنه سيتحدث مع سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف والمشرف العام على القطاعات الكروية السنية وسمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي بهذا الخصوص, مشيراً إلى أنه سيبدأ فور تلقيه الضوء الأخضر من سموهما العمل لتقديم معسكر مميز ومريح للاعبي النادي.

من جهة ثانية قدم حسن الناقور مكافأة (فوز) للاعبي فريق درجة الشباب لكرة القدم رغم خسارتهم في المباراة الدورية يوم الخميس الماضي من النصر 3-5 وذلك تقديرا - كما قال - لمستواهم الجيد الذي قدموه وروحهم العالية التي ظهروا بها رغم الظروف السيئة التي عاشوها ليلة المباراة وتحديدا في معسكرهم الذي تحدثت عنه (الجزيرة).. كما أعلن رصده لمكافآت مالية للفريق في حال الفوز على الأهلي في الجولة الخامسة من دوري الشباب يوم الخميس المقبل.



في الوقت الأصلي
عندما تكون الصدارة نقمة؟!
محمد الشهري

من المعروف أن الصدارة (المؤقتة) التي تمتع بأجوائها الفريق النصراوي لأيام معدودات.. إنما فرضتها عوامل وأحداث كانت ميادينها وأبطالها هناك في كل من بريدة والدمام.. بمعنى أنها لم تكن ترتكز على مؤهلات ذاتية صرفة تجعل منها مصدر ثقة وطمأنينة إلى حد الاحتفال المبالغ فيه والحديث عن البطولة (قبل الهنا بسنة)؟!.

- وإذا كان من الاجحاف لوم (الخفاف) على ذلك الاحتفال الاندفاعي على اعتبار أن هذه هي قدراتهم.. فإن أكثر ما أثار دهشة أصحاب النظرة الواقعية من نصراويين وغيرهم، هو ركوب بعض من كان يظن بأنهم ممن يقضون في مصاف أصحاب الرزانة والفطنة وبعد النظر لذات الموجة.

- حتى إنني سمعت في أعقاب لقاء الفتح من يتحدث عبر الفضاء بنبرة استعلائية وكأن الفريق مطالب بالمحافظة على لقبه الذي يكاد يذهب لغيره(!!).

- ما تقدم لا يعني المطالبة بمصادرة حق تعاطي الفرحة حتى ما كانت في إطارها ومداها المنطقي المستمد من أبعاد ثقافة متوازنة ومنطلقة من رؤى لا تتجاوز نطاق المعقول.

- فلو أن النصراويين تعاملوا مع الصدارة المؤقتة بالقدر المعقول من التعاطي الاحتفائي والاحتفالي الذي لا يضع الفريق في خانة البطل المتوج لمجرد تصدره بفارق الأهداف دون النظر للكثير من الاعتبارات التي تميل لصالح الفرق التي تنافس على الصدارة (؟!).

- أقول لو أنهم فعلوا ذلك لما شاهدنا الحالة (العنترية) والفوضوية التي أعقبت لقاء الفتح بهدف الاعتداء على الحكم تحت ضغط الاحساس بحتمية الفوز لا سيما على ضوء النقص المؤثر الذي تعرض له الفريق المقابل، وكأن على الحكم وبأية وسيلة، أن يحقق لهم ما عجزوا عن تحقيقه بالطرق المشروعة... مع إغفال تام وعجيب حق الفريق المقابل في التعادل (!!).

- ذكرت آنفاً مسألة الثقافة المتوازنة التي تنطلق من رؤى لا تتجاوز نطاق المعقول في التعاطي مع المستجدات الطارئة مثل الصدارة المؤقتة ونحوها فأقول:

- إن التماس الفوارق بين ثقافة وأخرى هو ما يتمثل في كون المشجع الهلالي لا يمكن أن يحتفل بالصدارة المؤقتة على نحو ما فعله نظيره النصراوي رغم أن فريقه يمتلك مقوماتها كفريق لا يرضى بما دون القمة ...

هذا عدا فارق المباريات المؤجلة، فضلاً عن الفارق التهديفي.. لأن ثقافة المشجع الهلالي التي اكتسبها بفضل تعايشه طويلاً مع مثل هذه الأشياء بمنطقية.. واضعاً في اعتباره وحسبانه حقيقة أننا ما نزال نعيش أجواء منتصف الدوري.. وإن الحديث عن الصدارة الحقيقية والاحتفال بها من الأمور السابقة لأوانها إلا في أعراف الذين لم يعتادوا على التعايش مع هكذا أمور، أي الذين تقذف بهم الصدف إلى مواقع لا يستطيعون التعامل معها بالشكل اللائق إلى درجة الإسراف في التقليل من شأن الآخرين، بل الإساءة لهم (؟!!).

- من هذا نخلص إلى القول بأن بعض المتغيرات التي تتحقق عن طريق المصادفة، إنما تكون غالباً بمثابة النقمة على أصحابها بدليل البكائيات غير المبررة التي يمارسونها الآن بعد فقدان الصدارة وكأن الفريق فقد أحد ثوابته (؟!!).

ضمائر في إجازة؟!

- هل يكفي لكي تبرأ الذمم من أوزار بعض ما حيك بحق الهلال من أفعال وأراجيف ودسائس على مدى عقود.. أن يختلف هذا الطرف أو ذاك مع آخر كان يجمعهما هدف (الكيد) للهلال إلى أمس القريب.. لكي يصدع أحدهما بكلمة حق ظلت حبيسة الصدور على مدى سنوات طوال كما حدث مؤخراً حول أكذوبة الدلال الهلالي المزعوم.. مع أن الكل يعلم يقيناً وبالشواهد والبراهين أين يصب نهر الدلال الحقيقي (؟!!).

- أو أن ينتظر الحكم الذي ظل يسلب الفريق الهلالي حقوقه المشروعة عياناً بياناً حد الظلم.. إلى أن يعتزل التحكيم لكي يعترف بأنه ظلم الهلال مرات عديدة، ولصالح من.. لصالح الذين ما انفكوا يجلدونه بألسنتهم وأقلامهم صباح مساء طوال تارخيه التحكيمي إلى درجة اتهامه بأن ميوله هلالية إمعاناً في الاستفادة أكثر وأكثر من تداعيات استسلامه للعبتهم، كما حدث من حبيبنا الكابتن (عمر المهنا)؟!

- كذلك (الصمت المطبق) الذي يخيم على رؤوس الأقلام الاتحادية كشهود عيان على مهزلة النهائي الشهير ب(نهائي العمر).. حتى إذا تضرر العميد من وجهة نظرهم ممثلا بطرد أحد لاعبي الاتحاد بواسطة ذات الحكم بعد سنوات.

- فجأة استيقظت ضمائر تلك الأقلام للحديث عن الظلم التحكيمي الذي طال الهلال في ذلك النهائي (؟!!).

- ولعل آخر الشواهد في هذا السياق هو ما يتمثل في حالة الانقلاب التي اجتاحت جانبا كبيرا من الصحافة المحسوبة على نادي الاتحاد مؤخراً تجاه نادي النصر على خلفية الموقف الشجاع للرئيس النصراوي من مسألة التحالف.

- فبعد أن كانت تلك الصحافة أكثر حرصاً على تبني المواقف ووجهات النظر النصراوية أياً كانت، والاستماتة في تكريسها.. ربما أكثر من حرصها على الشأن الاتحادي في كثير من الأحيان.

- ها هي تمارس العكس تماماً إلى حد التهديد والوعيد، والعمل على النبش في الملفات والدفاتر القديمة التي علاها الغبار والنسيان بغرض إيجاد ما يلجم ويدين ذلك الحليف السابق وإمعاناً في تصغيره وإظهاره بمظهر المستفيد الأكبر من بركات وثمار ذلك التحالف (؟!!!).

- بالمختصر المفيد: إنها أزمة ضمائر وكفى.

بيت القصيد:


(أرى حللاً تُصان على رجال

وأخلاقاً تُهان ولا تصان)



بالمنشار
محاولة اعتداء في الوقت الضائع !
أحمد الرشيد



بصراحة أزمة التحكيم هي صناعة الإداريين والإعلاميين أكثر من أنها نتاج لأخطاء الحكام فالأخطاء لا تعالج بحكمة ولا واقعية نتيجة لاختلاف التعاطي الإداري والإعلامي معها وهو في الغالب تعاطٍ يستسلم للعواطف والأهواء عبر تصريحات وكتابات وبرامج غير مسؤولة في غالبها !

أمامنا كمثال ما حدث عقب صافرة نهاية مباراة النصر والفتح كان هناك محاولة اعتداء على الحكم العمري من بعض لاعبي النصر واحتجاج على بدل الوقت الضائع !

تباين التعامل الإعلامي مع مثل هذا المشهد الذي يتكرر هو الذي يصنع الأزمة لأنه تعامل لا يستند على الحقيقة والواقع وإنما كما قلت تحكمه الرغبات الخاصة والأهواء ففي هذه المباراة الأعلام الرياضي جعل قضيته هي الوقت بدل الضائع الذي لم يحسن الحكم تقديره!

لكن صورة الحكم ومن حوله رجال أمن كادوا يشتبكون مع بعض اللاعبين الذين يريدون الوصول إلى الحكم تصبح في مباراة أخرى وبحضور فريق آخر هي محور حديث الإعلام الرياضي ينسون فيه الوقت الضائع وتعاد الصور بالبطء عشرات المرات لكشف حراجة الموقف الذي يتعرض له الحكم ورجال الأمن من قبل لاعبي الفريق الذين سيقال عنهم أنهم يفتقدون الروح الرياضية ومن ثم المطالبة بردعهم وإنزال أقصى العقوبات بحقهم وحق فريقهم!

هنا كنا نحتاج إلى مشهد إعلامي وإداري عقلاني يوفق بين الصورتين بما يحقق مصلحة عامة تحفظ حقوق الجميع وهنا أيضاً نحتاج إلى قرار يستند إلى واقع ما حدث وليس قرار يحضر أو يغيب بحسب ردود الفعل ومستوى التناول الإعلامي!

انتقل إلى صورة أخرى في نفس السياق السابق ففي مباراة الاتحاد والفيصلي اكتفى الحكم بالبطاقة الصفراء لزياييه الذي ركل لاعب الفيصلي بعنف بقصد إيذائه ولم يشاهد رفسة أسامة المولد اللا إنسانية وهو ما تجاهله الإعلام المحب للفريق الذي لا ينتصر للروح الرياضية ولا يدافع عنها إلا عندما تصدر مثل تلك التصرفات من لاعبي فريق آخر منافس وهذا حال غالبية إعلاميي الأندية!

وفي المباراة ذاتها غضب اتحادي من الحكم العريني وتبحث عن سبب لذلك الغضب الاتحادي فلا تجد مبرر بل تجد أن خبراء التحكيم قد صادقوا على كل قرارات الحكم الصائبة ولاموه لعدم طرده لزياييه وأسامة المولد!

مشكلة الكثيرين منا أنهم يحملون الحكم مسؤولية خروج فريقهم متعادلاً أو مهزوماً بعد أن كان متقدماً بالنتيجة ويحملون الحكم مسؤولية هدف تعادل أو فوز يسجل في الدقيقة الأخيرة أو في الوقت الضائع!

نعم هناك حكام يرتكبون أخطاء كوارثية لكن لكي نعالج مثل هذه الأخطاء لا بد من الواقعية في التعامل معها لا أن نرحب بها عندما تكون لصالحنا ونخرج عن النص عندما تكون ضدنا هنا نفتقد المصداقية وبالتالي يتبلد شعور الحكم وتتكرر الأخطاء ومعها تتكرر المعاناة!

والواقعية التي أطالب بها هنا هي حلم ومع شديد الأسف الانضباط التلقائي غير متوقع ولا بد من تطبيق اللوائح بدون مجاملات على الإداريين والإعلاميين والحرص على البحث عن أسباب أخطاء الحكام ومعالجتها أكثر من الحرص على معاقبتهم ففي تصوري أن بعض الحكام يحتاج ضمن ما يحتاجه إلى اختبار ذكاء لأنه غالباً ما يخفق نتيجة سوء تصرف أو تقدير لا ينم عن ذكاء!

هل يعتذرون لسامي ؟!

أستطيع أن أتصور حالة الحرج والخجل التي انتابت أولئك الذين انتقدوا سامي الجابر لغيابه عن فريقه في الأيام الماضية عندما صرح سمو رئيس الهلال بأن الرجل كان في مهمة خاصة بالنادي بتكليف من الإدارة لكن السؤال هل يعتذر هؤلاء لسامي ؟!

مشكلة منتقدي غياب الجابر أنهم لم يضعوا لهم خط رجعة فقد كان بعضهم يجزم بأنه (يتمشى) في ماليزيا وبعضهم قال إنه مشغول بأفراح قطر وهذا الكلام الجازم القاطع عادة ما يعكس رغبة جامحة في أن يكون هو الحقيقة وإلا بإمكان الكاتب أن يشير إلى غياب الجابر وتأثيره ومن ثم يطرح تساؤل عن أسباب هذا الغياب ومبرراته!

وبالتأكيد أنه ليس كل من كتب عن غياب سامي يتصيد المواقف أو يتربص بالنجم الكبير بل ربما بعضهم من فرط حماسه للفريق وتأثره بالتعادل مع التعاون وجد في غياب سامي فرصة لتفريغ شحنة غضب طارئة!

المال (السايب) في الحزم!

صرفت إدارة الحزم المكلفة مبلغ مليون وثمانمائة ألف ريال في يومين منحتها البعيد وتركت القريب حيث لم يشارك اللاعب عبد الله الدوسري أمام الهلال احتجاجاً على عدم استلام مستحقاته التي ذهبت ضمن ما ذهب لصالح المدربين المنتهية عقودهم الذين فازوا بالغنائم!

ولم يستفد الفريق الحزماوي الذي يعاني مادياً وفنياً من هذا المبلغ الذي كان يمكن من خلاله إنقاذ ما يمكن إنقاذه لو تم التصرف به وفق أولويات كانت مهمة جداً لكنه صرف بطريقة تعكس رغبة واضحة في العودة السريعة جداً بالفريق إلى بساط الفقر!

وليس المال وحده هو (السايب) في الحزم بل حتى اللاعبون صاروا يغادرون النادي وسط فوضى إدارية عارمة فهذا أمين عام النادي ينقل لاعب كرة يد إلى نادي النصر دون علم الرئيس المكلف ولاعب آخر يمنح لنادي النجمة بثمن بخس رغم أنه من نجوم كرة اليد للشباب في المنطقة ولاعبون من فريق كرة القدم في طريقهم لأندية أخرى وكل هذا يحدث نتيجة صراعات شخصية كشفتها (صورة) يذهب الحزم ضحية لها على مرأى من عشاقه ومحبيه الذين خذلهم الداعمون وخذلهم مجموعة من أعضاء الشرف قريبين من النادي لا موقف لهم ولا كلمة فهم يظهرون على ساحة الحدث على طريقة (اللي يأخذ أمنا نقول له يا عمنا)!

أرجو من القيادة الرياضية أن تنظر في أوضاع الحزم وأن تشكل لجنة تقصي حقائق تبحث ما حدث ويحدث في الحزم فالفريق تتنازعه أياد خفية تعبث بمدخلاته ومخرجاته تحت إشراف الإدارة المكلفة!

وسع صدرك!

ما يحدث لفرق الفئات السنية في الهلال مؤسف جداً وعلى الإدارة ألا تكتفي بالفرجة بحجة وجود إدارة مستقلة لهذا القطاع فالمحصلة النهائية لما يحدث الآن هو خسارة الهلال!

صدارة النصر المؤقتة تداولها البعض كنكتة لأن صلاحيتها انتهت في غضون خمسة أيام لكن الأكيد أن النصر عائد ويحسب لإدارته قدرتها على الاختيار الدقيق من اللاعبين المحليين بشهادة نجاح ريان وبرناوي والسهلاوي وغالب وعباس والقحطاني والزيلعي وسعود حمود في انتظار طاقم جديد وجيد من الأجانب لتكون عودة النصر أقوى!

يقول الأمير فيصل بن تركي إن فريقه لو رجع إلى المنافسة فسيحل محل الاتحاد لأن أكثر نجوم الاتحاد أعمارهم كبيرة والصف الثاني فيه ليس مثل الأول!

السهلاوي تمنى الصدارة نصراوية إلى فترة التوقف الطويلة .. أكيد حتى نسمع طوال فترة التوقف هات العالمي رد العالمي!

أسامة المولد لا يستفيد من أخطائه وتهوره بلا حدود وعنفه وحشي ولم تؤثر فيه العقوبات المخففة الماضية فهل نمنحه المزيد من التسامح إلى أن يتسبب في إعاقة مستديمة لأحد لاعبينا؟!

لاعب النصر ماكين تطاول على رجال الأمن الذين حالوا بينه والوصول للحكم العمري ولولا تدخل سلمان القريني لتمادى اللاعب في عنترياته!

أمام الحزم خرج نيفيز ولعب عبد العزيز الدوسري فظهرت الحلول ووصل الهلال إلى المرمى هنا لا أقول بأن الدوسري أفضل من نيفيز لكن الأفضلية ليست دائماً حكراً على اللاعب النجم أو الأكثر خبرة أو الأغلى بل أحياناً الموهبة والحماس والروح هي التي تصنع الفارق!

الفريدي لاعب ممتع ومبدع وموهبته فلتة حتى وهو يرفع الضغط أحياناً ببروده وهو يحتاج إلى توجيه لا إلى هجوم عليه فالهلال لا يتحمل خسارة مثل هذا النجم!

نايف العنزي فقد الكثير من المعجبين بتحليلاته وآرائه عندما هاجم حكم مباراة الاتحاد والفيصلي وقال بأنه هزم الاتحاد وأنه يشك إن كان الحكم يعرف كرة قدم ولعل أراء خبراء التحكيم التي أنصفت الحكم هي التي تقرر من منهما الذي لا يعرف كرة القدم الحكم أم المحلل !

معلق المباراة كان مشجعاً اتحاديا أكثر منه معلقاً ولم ينصف الفيصلي الذي كان هو الأحق بالإشادة !

منصور البلوي قال بعد المباراة بأن أجانب الاتحاد هم من كان يصنع الفارق للفريق ويؤكد كلام البلوي هذا تراجع مستوى ونتائج الاتحاد مع تراجع مستوى اختياراته من الأجانب الحاليين!

تصريح الباز المشرف على فريق الاتحاد (كارثة) وبمثل هذه العقلية لن يفوز الاتحاد ففي الوقت الذي كان يفترض فيه أن يلوم لاعبي فريقه على تفريطهم بالنتيجة وعنفهم المبالغ فيه راح فقط يلوم الحكم نجم المباراة!

أعتذر وأشكر الأخوة الذين صححوا الخلط الذي حدث بين ذوب آهان أصفهان وسبهان!



فواصل
بعض أعضاء الشرف يصنعون المشاكل والقلاقل داخل أنديتهم من خلال تدخلهم السافر في عمل الإدارات وتهييج الجماهير وإثارتها بتصريحات لا نفع من ورائه مثلما حدث مؤخراً مع نادي الاتحاد في مباراته أمام الفيصلي، حيث تسبب حضور وتصريحات أحد أعضاء الشرف في تفجير عدة مشاكل وتوتير الأجواء داخل النادي وكأن ذلك العضو قصد زعزعة الإدارة وتشويه صورتها.

أمام الهلال اليوم فرصة ثمينة لتوسيع الفارق النقطي بينه وبين منافسيه عندما يستضيف فريق الفتح في واحدة من مبارياته المؤجلة. وإذا لم يستفد الهلال من هذه الفرصة فسيكون وضعه صعباً في المراحل القادمة من الدوري.

الأندية التي ارتفعت أصواتها اليوم شاكية من إلغاء المادة (18) من لائحة الاحتراف أين كانت عندما طلبت اللجنة منها تقديم مرئياتها حيال استمرار المادة أو إلغائها..؟! ذلك الصمت وتلك السلبية من الأندية تحولت اليوم إلى شكوى وتذمر وإلقاء باللوم على لجنة الاحتراف.

في الوقت الذي تعمل فيه الإدارة النصراوية على صنع عهد وتاريخ نصراوي جديد يعانق فيه البطولات والأمجاد ويضمن استقلالية النادي تظهر أصوات محسوبة على النصر تسعى لإعادته لعهد التبعية والضياع والألم.

ظهور ذلك الشرفي المعروف بمشاكله في هذه المرحلة الهدف منه زيادة مشاكل النادي وتعميق الخلافات داخله وتحريض الجماهير ضد الوضع القائم.

خسارة شباب الهلال وبتلك النتيجة توجب تدخلاً سريعاً ومباشراً لإنقاذ الوضع الذي يعيشه الفريق؛ فمن الواضح أن هناك خللاً وإهمالاً كبيراً إذا لم يتم تداركه فالمستقبل سيكون أكثر سوءًا.



صح لسانك
*شباب الهلال ينامون في المسرح بلا تكييف

عنوان صحفي
- والإدارة في الطراوة.

*جوزيه ورط الاتحاد والصنيع لا يفقه والإدارة مسؤولة

منصور البلوي
- شعللها.. ولعها.

* شهيل يشترط ثلاثين مليوناً على الشباب

عنوان صحفي
- ألغيت المادة 18 وتفرعنوا.



الكاريكاتير


9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



مباريات الاحد 19 ديسمبر الهلال / الفتح الساعة 40-4 جرينتش = 40-7 بتوقيت السعوديه +

رابط لمشاهدة المباراة

غ©à¹‘2 ط§ظ„ظ…ط¯ط±ظٹط¯ظٹ ๑غ© on Justin.tv


صدى الجماهيـر on Justin.tv


لي باك للتعليق على الاخبار

مشكوره ة انين الانتظار على الاخبار




آنين آلآنتظآر زعلتكـ ادري شنهو ع ـــذري

سوري لاحد يرد ياهلاليين

بعد قليل رح اكملهم بس لان الحين مشغولة شويات


9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©







«موبايلي» تكرم أبطال «الأسياد».. والكاف يؤكد عدة مشاريع لدعم الهلال
عبدالرحمن بن مساعد: جماهير «الزعيم» ستدعم النادي ب 15 مليوناً سنويًا


رئيس الهلال والكاف يسلمان اللاعبين مكافآتهم، ويبدو عدد من اللاعبين أثناء الاحتفال تصوير «علي ابو سنجة»»

الرياض - أسامة النعيمة

اعتبر رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ان النظام الجديد الذي اعتمدته "موبايلي" في دعم النادي عبارة عضو شرف جديد داعم وفعال، جاء ذلك في الحفل الذي اقامته الشركة مساء امس تكريما لابطال الالعاب المختلفة الذين حققوا ميداليات في دورة الالعاب الآسيوية في جوانغزوا الصينية، وقال: "نظام جديد سيكفل الدعم من الجماهير الهلالية، لذلك ستكون الكرة الآن في ملعب الجمهور الذين نتوقع ان يصل دعمهم الى 15 مليون ريال في السنة، في حال استخدم نظام نقاطي بكل فعالية وهذه ميزة من مزايا الشريك الاستراتيجي موبايلي مع الهلال".

لن نؤكد خبر إليكس أو ننفيه.. واللاعبون الأجانب في ملف «الجزار»

واكد صحة ما اشارت اليه "دنيا الرياضة" حول استقالة مسؤول الاحتراف بالنادي وقال: "قدم عبدالله البرقان خطاب الاستقالة لظروفه الصحية، وقدرنا ذلك بمنحه اجازة وسنحاول ثنيه عن ذلك لكونه قدرة احترافية مميزة". وعن اللاعبين الاجانب قال: ""لدينا من خمسة الى ستة اسماء يتم النقاش حولها الآن ولن نعلن عن اي شيء حتى من يغادر لم يتحدد، والمدرب يريد مهاجما صريحا بمواصفات معينة، ونفاضل بين العديد من الاسماء، حتى البرازايلي اليكس دي سوزا لن نؤكد خبر بقائه او ننفيه، وعموما المفاوضات لدى عضو الشرف الامير عبدالله بن مساعد الذي يعد "جزار المفاوضات" (قالها ضاحكا) لكونه يدير التفاوض بالطريقة المالية المميزة التي لا تخسر النادي، الى جانب مدرب الفريق كالديرون". واشار الى ان الدعم الشرفي لايزال قليلا وقال: "لدينا دعم من ثلاثه من اعضاء الشرف دائما ما يدعمون، وسأتكفل بباقي المبالغ على النادي التي تنقص". واختتم حديثه بقولة "احتمال احضار لاعب محلي واحد في الفترة الثانية، اما الحارس فهد الشمري فسيكون لدينا جلسه معه بعد التوقف، وذكر في كلمة بثانيا الحفل ان الهلال دائما يحتفل بالطولات التي وصلت للرقم 50 بطولة والاخريين يحتفلون باي اخفاق هلالي، وممتدحا الشراكة مع موبايلي". وكانت شركة "موبايلي" قد سلمت أبطال فريق الهلال لالعاب القوى الفائزين بالميداليات الاسيوية الى جانب مسؤولي مشروع "موبايلي" في الهلال مكافآتهم، واكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل "موبايلي" المهندس خالد الكاف ما اشارت اليه "دنيا الرياضة" حول احتساب نقاطي كدعم من الجهور للنادي وقال: "لدينا مشاريع كثيره سنقدمها للهلال من ابرزها نظام نقاطي ومتجر الهلال الذي سيفتتح في الرياض في شهر فبراير 2011م الى جانب التصويت على افضلية لاعبي الهلال في كل جولة وتحويل الاموال للهلال". وحضر الحفل الاجهزة الفنية والادارية ولاعبي الفريق الاول الى جانب عددا من الاعلاميين والكتاب والقنوات الفضائية وادارة نادي الهلال.







في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة
تطور الفتح يهدد طموحات الهلال بالابتعاد عن الصدارة


صحوة الفتح تواجه رغبة الهلال بمواصلة الصدارة

بريدة – سلطان السيف

لن يكون طريق الهلال ممهداً بالورود للابتعاد بصدارة دوري "زين" مساء اليوم (الأحد) عندما يستضيف نظيره الفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في المواجهة المدرجة ضمن الجولة الخامسة، قبل أن تؤجل لمشاركة الهلال في دوري أبطال آسيا 2010.

واعتلى الهلال صدارة الدوري بفضل فوزه الأخير على الحزم 3 – صفر، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق الأهداف عن النصر والاتحاد، ويملك الفريق فرصة الابتعاد بالصدارة لكونه لم يلعب لقاءيه أمام الشباب والاتحاد، في حين وصل الفتح إلى النقطة 15 إثر تعادله مع النصر في الجولة الماضية 1 – 1، ووصل الفريق إلى المركز العاشر بعد أن لعب 14 مباراة.

وينتظر أن يدخل "الزعيم" المواجهة بذات الطريقة التي خاض بها نزاله أمام الحزم، حيث الاعتماد على الهجوم، والضغط على الفريق الضيف في منتصف ملعبه، ويدعمه في ذلك تألق مهاجمه ياسر القحطاني الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراة الأخيرة، وقد يستعين المدرب الأرجنتيني كالديرون بالمدافع أسامة هوساوي وهو الذي غاب عن اللقاءين السابقين.

في حين سيلعب الفتح المواجهة برغبة إيقاف متصدر الدوري مثلما فعل أمام النصر، لكن المدرب التونسي فتحي الجبالي سيدرك تعدد مصادر القوة في الفريق المضيف، ما يعني اعتماده على تعزيز دفاعات "النموذجي" بأكبر قدر ممكن من العناصر، والاعتماد على الكرات المرتدة التي يقودها ربيع السفياني، فيما سيشارك الحارس الاحتياطي محمد البخيتان عوضاً عن الحارس الأساسي محمد شريفي الذي أُبعد في لقاء النصر بالبطاقة الحمراء.



هوساوي والمحياني جاهزان.. وكالديرون يحول ثلاثة للأولمبي

الرياض – حمد الصويلحي

تواجد مساء أمس في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إذ التقى بلاعبي الفريق قبل مباراة الفتح وحثهم على تقديم المستوى المطلوب وتحقيق الثلاث نقاط، في الوقت الذي أنهى الفريق آخر تدريباته التي شارك بها جميع اللاعبين بما فيهم المهاجم عيسى المحياني والمدافع عيسى هوساوي اللذين ابديا جاهزية تامة لمباراة اليوم وأكد الجهاز الإداري أن قرار مشاركتهما سيكون بيد مدرب الفريق جابريل كالديرون، ودخل اللاعبان إلى معسكر المباراة، ولم تتحدد مشاركة لاعب الوسط نواف العابد واوضح الجهاز الإداري بأنه إذا لم يشارك في لقاء الفتح فإنه سينضم إلى معسكر الفريق الأولمبي الذي سيواجه الشباب يوم غد "الإثنين" في كأس الأمير فيصل بن فهد تحت "21عاما". من جهة ثانية سمحت إدارة كرة القدم بعد التشاور مع مدرب الفريق جابريل كالديرون بمشاركة الحارس عبدالله السديري والمدافع عبدالله الدوسري والمهاجم فهد الجهني في مباراة الشباب في مسابقة كأس الأمير فيصل.

من جهته نفى مدير عام الكرة سامي الجابر مفاوضات الهلال مع المهاجم البراويلي اليكس الذي يلعب لفنار بخشة التركي حسب ما ذكرته الصحاقة التركية وقال: "اللاعب لم يكن ضم اجندتنا وما ذكر غير صحيح".



مبادرة "الآسيوي" بتكريم ابن سعيد يفترض أن تكون من الداخل
كرموهم قبل أن يوصف وسطنا الرياضي بـ«العاق» لمن خدمه


عبدالرحمن بن سعيد

بريدة - سلطان السيف

عندما تنضم للعمل في مجال ما، دون أن تحصل على مقابل مادي نظير العمل والجهد الذي تقدمه والأفكار والرؤى التي تطرحها، فضلاً عن السفر والتنقل ودفع العديد من المبالغ، فإنك وضعت نفسك في موقف لست ملزماً بالوقوف فيه، هذا تماماً ما ينطبق على الذين يعملون في الوسط الرياضي، لكن الغالبية العظمى من هؤلاء يعملون في ظروف أو فترات زمنية معينة، ويبتعدون لسبب أو آخر.

هناك رموز في الوسط الرياضي عملوا وكافحوا بل وبذلوا كل ما يملكونه في حياتهم من مال وجهد وصحة، من أجل الارتقاء بأنديتهم وهو ما ينعكس بشكل مباشر على رياضة الوطن، هؤلاء الرموز رحلوا عن الوسط الرياضي بأجسادهم ولكنهم تعلقوا بقلوبهم مع هذا الوسط، حتى وهم يتقدمون في السن.

"شيخ الرياضيين" ومؤسس ناديي الهلال والشباب ورائد الحركة الرياضية في المنطقة الوسطى عبدالرحمن بن سعيد ترك الوسط الرياضي، لكنه لا يزال من أكثر المتابعين لشؤونه ومن أكثرهم اطلاعاً على أدق تفاصيل الأحداث الرياضية، ففضلاً عن أنه مؤسس لناديين من أكبر الأندية في الوطن العربي، فهو أيضاً المؤرخ الأشهر والأهم في الرياضة السعودية، هذا الرائد الرياضي يتمنى مثل غيره أن يعود به الزمن ليخدم الرياضة بشكل أكبر، ولولا الظروف الصحية وعامل السن لكان من أكثر المتواجدين في الساحة لإكمال مشوار العطاء.

قبل فترة نشرت "دنيا الرياضة" أكثر من خبر عن نية الاتحاد الآسيوي تكريم ابن سعيد لمساهمته الكبيرة في نشر الرياضة وكرة القدم على وجه التحديد بجانب العديد من الرموز، وفي هذا وفاء يشكر عليه الاتحاد الآسيوي، لكن وبكل صراحة فإن هذا العمل الرائع لم يكن منتظراً من الاتحاد الآسيوي بل إننا كنا ننتظر مبادرة تاريخية من الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتكريم هذا الرقم المهم في الرياضة السعودية وغيره كثيرون من رموز الكرة السعودية.

ما ينطبق على "شيخ الرياضيين" ابن سعيد ينسحب أيضاً على "شيخ المعلقين" محمد رمضان الذي غادر إلى ألمانيا لاستكمال رحلته العلاجية من المرض العضال الذي أنهكه وأعياه وحرمه من التواجد في الساحة، إذ نشرت "دنيا الرياضة" في عدد الجمعة الفائت خبراً عن مغادرته لمواصلة العلاج هناك.

مثل هذين الرمزين يستحقان مبادرة تاريخية، لا أقول من مسؤولي اتحاد كرة القدم، بل إن هذا الأمر يتطلب تحركاً شخصياً من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، لتخليد العمل الكبير الذي قدمه هذان الرمزان، فالوسط الرياضي مدين بالكثير لابن سعيد ورمضان وجميع من قاموا بأدوار توازي ما قدماه مثل محمد جمعة الحربي وصالح الواصل وعبدالوهاب الصبان وغيرهم ممن أحدثوا نقلات وقفزات نوعية على مستوى العمل الإداري وخدمة الأندية.

وحتى أكون أكثر صراحة فإن إهمال تاريخ مثل هؤلاء، يحسب ضد الوسط الرياضي وضد العاملين فيه مهما بلغت مراتبهم العملية، فليس من المقبول أن يكون الوسط الرياضي عاقاً وجاحداً ومتنكراً لما قدموه، أو يتجاهل أفعالهم، فهؤلاء يعيشون خريف العمر - والأعمار بيد الله - ولن ينفع تذكرهم بعد رحيلهم عن الدنيا مثل كثيرين سبقوهم، إذ أن خدمتهم وعملهم التطوعي يشفع لهم بإقامة حفل تكريمي بل وإقامة محاضرات وندوات لتسليط الضوء على الرسالة السامية التي حملوها، وليس من الضرر أن يقام مؤتمر خاص بتكريم الرواد الرياضيين في المملكة، أما الحديث عن دورهم عبر وسائل الإعلام فإنه لا يمنح هؤلاء حقهم الكامل.

العديد من المنظمات التجارية والحكومية تكرم العاملين فيها حتى وهم يتقاضون مرتبات باهظة، لأن تلك المنظمات تدرك أن هؤلاء يمثلون القدوة لمن سيحل في محلهم، فهي تعطي حافزا معنويا كبيرا وتؤكد عبر مبادراتها تلك أن ما يقدمه الموظف محل تقدير ولا يمكن نسيانه، فما بالكم بمن يعمل ويخدم ويفني عمره دون أدنى مقابل مادي، ويتم تجاهل ما قدمه؟



صادق على تميز «دنيا الرياضة»
اليوسف: جونسون تركنا ووقع للرياضي اللبناني والوسيط لم يستلم مستحقاته


اليوسف

الرياض-أسامة النعيمة

أكد المشرف العام على السلة الهلالية إبراهيم اليوسف صحة خبر"دنيا الرياضة" المنشور أمس السبت بخصوص ترك اللاعب الأمريكي ميتس جونسون للفريق وقال: "اللاعب غادر السعودية وتعاقد مع فريق الرياضي اللبناني بمبلغ يفوق ما يتقاضاه في الهلال ، ونحن لم نتأخر في تسليمه رواتبه وسلمناها له كاملة، ومكتب التعاقدات الذي جلب اللاعب لم يتسلم حتى الان قيمة التعاقد، واللاعب لم يلتزم بشروط العقد لذلك غادر وترك الفريق بعد مشاركة في ثلاث مباريات، واداري الفريق عبدالعزيز المولد لايزال مستمرا مع الفريق أما فويرس الفويرس لم يحضر بديل له"



الرأي المختصر
صدارة الهلال و»هاتريك» ياسر
ناصر السديري

انتزع الهلال صدارة ترتيب فرق دوري زين السعودي للمحترفين بنهاية الجولة الخامسة عشرة بعد فوزه المستحق على نظيره الحزم بهاتريك الخطير ياسر القحطاني.

وتراجع النصر الذي كان قد تصدر المنافسة لايام معدودة الى المركز الثاني خلف الهلال الذي يتساوى معه في النقاط ويتفوق عليه بالاهداف ويتخلف عنه بثلاث مباريات.

وتعثر الاتحاد من جديد بالتعادل السابع مع الفيصلي وبقي في المركز الثالث وهناك احتمال بان يفقد مركزه اذا فاز الشباب في مبارياته المؤجلة وواصل الفيصلي جموحه.

شهدت الجولة الخامسة عشرة العديد من الاحداث من بينها طرد ثلاثة حراس مرمى وحفلت ببعض المفاجات كان ابرزها صمود الحزم امام الهلال حتى الدقيقة 83 وانهياره بعد ذلك بثلاثية ياسر وانتفاضة الفيصلي في الدقائق الاخيرة امام الاتحاد وتعادله معه 3-3.

من المفارقات الغريبة ان الفتح الذي فقد حارس مرماه امام النصر بالبطاقة الحمر اء استجمع قواه بعد ذلك وحول تأخره بهدف الى تعادل ثمين انتزع به نقطة غالية.

وتكرر نفس الشيء في مباراة الاهلي والاتفاق التي حسمها الاول بخمسة اهداف مقابل هدف بعد طرد لاعبه جفين البيشي حيث كانت النتيجة وحتى قبل الطرد التعادل 1-1.

ولاول مرة وبعد غيبة طويلة يسجل لاعبان هاتريك في جولة واحدة,، كان الاول من نصيب لاعب الهلال ياسر القحطاني في مرمى الحزم والثاني للاعب الفيصلي الالباني ميغن في شباك الاتحاد.

احتج الفتحاويون على حكم مباراتهم مع النصر واعتبروا ان اعادة ضربة الجزاء التي استفاد منها الاخير وسجل منها هدفا ، مع طرد حارس مرماهم محمد شريفي كان ظالما.

ولم يكن تصرف لاعبي الاتحاد الجزائري زياييه واسامة المولد لائقا خلال مباراة فريقهما مع الفيصلي والمتمثل في محاولتهما الاعتداء على احد لاعبي الفيصلي رغم انهما لاعبان كبيران.

من جديد اكد قناص الهلال ياسر القحطاني انه هداف من طراز فريد، وموهبة نادرة ورقم لا يمكن تجاوزه ، سواء في فريقه الهلال او المنتخب الوطني.

الهاتريك الذي سجله ياسر في مرمى الحزم في اقل من ثمان دقائق وقاد به فريقه للفوز رغم ان المباراة كانت تسير الى التعادل حتى الدقيقة 83 كان ردا عمليا على كل الذين شككوا في موهبته وفي قدرته على التسجيل.

اعتلى الهلال الصدارة بفارق الاهداف وبامكانه التحليق بعيدا عن بقية الفرق اذا فاز في مبارياته الثلاثة المؤجلة ، ورفع هدافه ياسر غلته من الاهداف الى ثمانية واصبح قريبا من الجلوس على قمة ترتيب الهدافين.

كل شيء في الهلال يسير بنظام.






*فيصل بن تركي
كنت أعلم أن صدارتنا مؤقتة
حتى وأنتم تخططون لها من ثلاث سنوات!


*ياسر القحطاني
سأستعيد وضعي الطبيعي بعد مبارتين
نشوف!


*منصور البلوي
الأهواء الشخصية ضيعت النمور
ولايهون بعض الإداريين والرؤساء السابقين!


*رادوي
لن أترك الهلال
وهم ماهوب تاركينك!


*محمد النويصر
«زين» ضمن أفضل أربعة دوريات آسيوية
بس حكام الدوري ماهم الأفضل!


*جوزيه
لم أتعادل 7مرات في حياتي الا مع الاتحاد
الاتحاد غير ياكوتش!







يتبع








9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©







استغرب انتقاد الاحتفالات.. و«موبايلي» تطرح عروضا جديدة
رئيس الهلال: إخفاقاتنا بطولات للآخرين


الأمير عبد الرحمن بن مساعد

نايف الثقيل من الرياض

استغرب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، انتقاد البعض لإقامة الاحتفال الخاص بتكريم اللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الآسيوية 2010 في الصين، وحققوا إنجازات دولية للرياضة السعودية، وقال "لماذا لا نحتفل والهلال مضى على تأسيسه 50 عاما وحقق 50 بطولة ليكون في طليعة الأندية المحققة للبطولات.. كما أن إخفاقاته تصبح بطولات للآخرين، حيث إذا أخفق الهلال ولم يحقق بطولة احتفلت الأندية الأخرى".

وشكر الأمير عبد الرحمن بن مساعد الشريك الاستراتيجي "موبايلي" على الأقل، وقال "شراكتنا مع "موبايلي" كان لها أثر كبير في تطور الهلال والمساهمة في تحقيق إنجازاته".

يُذكر أن مجموع المبالغ التي قدمتها الإدارة في الاحتفال 54 ألف ريال، حيث راوحت المكافآت للاعبين بين أربعة آلاف إلى عشرة آلاف ريال.

من جهته، كشف المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موبايلي عن عروض جديدة لجماهير الهلال، وقال "ستطلق "موبايلي" خدمة التصويت للجماهير الهلالية لاختيار أفضل لاعب من فريقها في كل مباراة على أن يحصل اللاعب الفايز على دخل التصويت"، مشيرا إلى أن الشركة ستفتتح فبراير المقبل أكبر متجر تجاري على مساحة 1000 متر لبيع منتجات النادي، مبديا افتخاره بشراكة الهلال.

من جهة ثانية، أنهى فريق الهلال الكروي أمس تحضيراته لملاقاة ضيفه الفتح مساء اليوم في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة من دوري زين السعودي، وذلك من خلال تطبيقات تكتيكية على منتصف الميدان قبل أن يخضع اللاعبون لتدريبات مكثفة على التسديد على المرمى من مسافات متفاوتة وتدريبات على الكرات العرضية والطولية.



تمنى الهداية للمثيرين .. ورفض مقارنة الهلال بالأندية الأخرى
بندر بن محمد: تجنوا عليّ .. مسؤوليتي فنية .. الإدارة تتحمل الوزر



نايف الثقيل من الرياض

شدد الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال والمشرف على الفئات السنية، على أنه غير مسؤول عن تجهيزات معسكر فريقي الناشئين والشباب في مقر النادي الأزرق وكذلك الإعاشة قبل المباريات, وقال "من يحمل الإدارة المشرفة على الفئات السنية هذه المسؤولية مخطئ، منذ فترة طويلة عندما توليت الإشراف على الفئات السنية وهذه الأمور ليست من مسؤوليتنا وإنما تندرج تحت مسؤولية إدارة النادي مثلها مثل جميع الألعاب الأخرى".

وزاد "نحن مسؤوليتنا ترتكز على توفير الأجهزة الفنية والإدارية وكذلك تسجيل اللاعبين الجدد والتكفل بالمعسكرات الخارجية في المدن الأخرى وتنقلات الفرق بين المدن لخوض المباريات، أما ما يقدم بين أروقة النادي فهده مسؤولية الإدارة الحالية كما هو معمول سابقا مع الإدارات الماضية". وأبدى الأمير بندر بن محمد استغرابه الشديد من إثارة هذا الموضوع الآن بعد مضي أعوام طويلة على إشرافه على الفئات السنية, وقال "ربما من يردده سوءا في الإعلام أو بين أوساط الجماهير له أهداف معينة ويصطاد في الماء العكر، ولكن أتمنى له الهداية وأن يعود إلى صوابه، وأطلب منه قبل أن يطلق التهم جزافا أن يتأكد ويكون مطلعا على حقيقة الأمر لأن ما يقوله تجنٍ غير مقبول إطلاقا".

وأوضح أنه متواصل مع الإدارة الحالية برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد لما يخدم مصلحة الفئات السنية ويسهم في مسيرتها لتحقيق البطولات, وقال "لم تنقطع الاتصالات مع الإدارة الحالية ونحن نعمل سويا لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه قطاع الفئات السنية، وأنا أستغرب من الذين يفصلون العاملين في الشباب والناشئين عن زملائهم الذين يعملون في الفريق الأول، نحن جزء لا يتجزأ من نادي الهلال ونعمل لمصلحة النادي".

وزاد "عندما يحتاج فريق الناشئين أو الشباب إلىلا معسكر داخلي أو أي شيء آخر، فإنهم يتواصلون مع زملائهم في إدارة النادي الذين بدورهم يوفرون جميع احتياجات الفريق". وعما يردد البعض عن أن الظروف التي واجهت الفريق ليلة مباراة النصر أسهمت بشكل كبير في تعرض الفريق لخسارة ثقيلة, أجاب "لم يحالفنا التوفيق في المباراة كأي مباراة أخرى، لماذا يتم التركيز عليها بشكل كبير، الكل شاهد المباراة ومجرياتها، أي فريق معرض للخسارة وليست آخر المطاف".

وزاد "أتمنى من الجميع أن يركز على الهدف الأهم للفئات السنية وهو اكتشاف المواهب الشابة واستقطابها للانضمام إلى القطاعات السنية وتنمية مواهبها من خلال التمارين، وكذلك إمداد الفريق الأول بنجوم يضمنون استمرارية الهلال في حصد البطولات، ماذا سيفيد النادي إذا كسبنا جميع المباريات ولكن لم نقدم أي لاعب موهوب يخدم الفريق الأول".

وتحدى الأمير بندر بن محمد، من يردد أن الفئات السنية لم تعد مثل السابق تقدم مواهب شابة تخدم الفريق الأول, وقال "أتحدى أي فريق في الدوري السعودي يقدم لاعبين مثل ما تقدمه الفئات السنية في نادي الهلال، لا نريد أن يردد البعض التهم جزافا وهي تخالف أرض الواقع، أطلب منهم أن يتتبعوا ما تقدمه الأندية الأخرى وسيجدون أنه لا مجال للمقارنة بين الهلال وبقية الفرق". وزاد "نحن نزود المنتخبات السعودية بالمواهب الشابة وليس الهلال فقط، لماذا يتناسى البعض، أحمد الفريدي، نواف العابد، أحمد خيرات، سلمان الفرج وآخرين ويرددون مقولة أن الفئات السنية لا تنتج المواهب الشابة". وعزا اختفاء المواهب إلى ظروف مختلفة قد تؤثر في بروز النجوم الشابة، منها أنهم يبقون في دكة الاحتياط ولا يأخذون فرصتهم الكاملة.



يلتقيان اليوم في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة ضمن دوري زين السعودي
الفتح بوابة الهلال للابتعاد بالصدارة



فرحة هلالية تكررت ثلاث مرات في لقاء الفريق الأخير أمام التعاون.
عبد العزيز العجلان من الرياض

يسعى فريق الهلال لكرة القدم للانفراد بصدارة دوري زين السعودي، والابتعاد عن أقرب منافسيه عندما يستضيف الفتح مساء اليوم على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة.

يدخل الهلال وفي حوزته 28 نقطة في الترتيب الأول بفارق الأهداف عن النصر الثاني والاتحاد الثالث، ويركز الأرجنتيني غابريال كالديرون مدرب الهلال على تكثيف الجانب الهجومي بغية الوصول إلى الشباك الفتحاوية وفك المتاريس الدفاعية التي ينتظر أن ينصبها دفاع الفتح في وجه الهجوم الهلالي.

وحرص كالديرون على معالجة الأخطاء الهجومية التي تتسبب عادة في ضياع الفرص السهلة من أمام المرمى، وكادت تحرج الفريق في لقائه الماضي أمام الحزم لولا الثلاثية التي أحرزها ياسر القحطاني نجم الفريق في الجزء الأخير من اللقاء كفلت لفريقه الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

وينتظر أن يدخل الهلال اللقاء بتشكيل مكون من حسن العتيبي في حراسة المرمى وفي الخط الخلفي سلمان الفرج، ماجد المرشدي، عبد اللطيف الغنام، الكوري الجنوبي لي شونغ للدفاع، البرازيلي تياجو نيفيز، السويدي كريستيان ولهامسون، الروماني ميريال رادوي، محمد الشهلوب، أحمد الفريدي في الوسط ليبقى ياسر القحطاني وحيداً في خط المقدمة.

في المقابل يسعى التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح لخطف نقطة من الهلال وذلك من خلال تكثيف الخط الخلفي والاعتماد على الهجوم المرتد السريع الذي يجيده مهاجمه ربيع السفياني وسيواجه الفتح مشكلة غياب حارسه محمد شريفي الذي خرج بالبطاقة الحمراء في لقاء الفريق السابق أمام النصر وينتظر أن تتألف تشكيلة الفتح لهذا اللقاء من الحارس محمد البخيت وفي الخط الخلفي عبد الله العبد الله، بدر النخلي، جابر حقوي، رمزي بن يونس، صادق العيد وفي الوسط، العماني أحمد كانو، فيصل سيف، حسين المقهوي، أحمد بوعبيد، وفي المقدمة ربيع السفياني.



موقوف و8 مهددون اليوم

عبد الله الجريان من الرياض

سيكون محمد شريفي حارس مرمى فريق الفتح لكرة القدم، الغائب الوحيد عن لقاء فريقه بمضيفه الهلال الليلة في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة ضمن دوري زين السعودي، وذلك لحصوله على بطاقة حمراء في لقاء فريقه السابق أمام النصر ضمن الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري.

وسيكون الفتح كذلك مهدداً بفقد ستة من لاعبيه في حال حصول أيٍّ منهم على بطاقة صفراء، بسبب نيلهم بطاقتين صفراوين خلال الجولات السابقة، وهم: أحمد بوعبيد، أحمد الحضرمي، عبد الله العبد الله، بدر النخلي، جابر حقوي، وحمدان الحمدان، في المقابل، سيكون الهلال مهددا بفقد لاعبين فقط في حال حصولهما كذلك على البطاقة الصفراء الثالثة، وهما السويدي كريستيان ويلهامسون، والحارس حسن العتيبي.





الإدارة وموبايلي احتفلتا بالأبطال
كالديرون يعتمد الهجوم والتسديد لفك دفاعات الفتح


جانب من تدريب الهلال

ياسر الشهري - الرياض

انهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء البارحة تحضيراته الفعلية استعداداً لملاقاة ضيفه (الفتح) الليلة على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي، وعضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد. واشتمل المران على تدريبات لياقية وتطبيقات تكتيكية خلال المناورة التي أقيمت على منتصف الميدان قبل أن يخضع اللاعبون لتدريبات مكثفة على التسديد على المرمى من مسافات متفاوتة وتدريبات على الكرات العرضية والطولية. يشار إلى أن الثلاثي الحارس عبدالله السديري والمدافع عبدالله الدوسري والمهاجم فهد الجهني قد انضموا للفريق الأولمبي الذي يواصل استعداداته لملاقاة مضيفه (الشباب) مساء يوم الاثنين المقبل .
الجدير بالذكر ان موبايلي الشريك الرسمي للنادي احتفت البارحة باللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الآسيوية 2010م والتي أقيمت مؤخراً في الصين والذين حققوا إنجازات دولية للرياضة السعودية.



بادرة غير مسبوقة تجسد عمق العلاقة الاستراتيجية
"موبايلي" تتيح لعملائها تحويل نقاطهم دعما لنادي الهلال

اليوم - الرياض

في بادرة هي الأولى من نوعها، أعلنت شركة "موبايلي" – الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال- عن إتاحة الفرصة لكل عشاق الزعيم من عملاء "موبايلي" تحويل نقاطهم في برنامج "نقاطي" إلى دعم مالي يحول إلى خزينة النادي تحت مسمى "ادعموا الزعيم". وتعد هذه الخطوة غير المسبوقة تجسيداً حقيقياً للشراكة المميزة بين العملاقين الاثنين و فرصة حقيقية لكل عشاق الأزرق ممن يرغب بدعم الهلال ماديا حيث سيتمكن عملاء"موبايلي" الهلاليون ابتداء من اليوم من تحويل رصيدهم من النقاط بحد أدنى 5000 نقطة أي ما يعادل 250 ريالاً إلى خزينة النادي وذلك عن طريق الرقم 1100 مسبوقاً بنجمة ومتبوعاً بمربع ومن ثم إتباع باقي الخطوات.



في لقاء مؤجل بين الفريقين من الجولة الخامسة
الهلال متحفز لتعزيز صدارته بنقاط الفتح
كالديرون يهدد بهجوم ثلاثي والجبال يتوعد بغلق المنافذ


ولهامسون

خالد الجابر الرياض

يسعى الهلال للانفراد بالصدارة والابتعاد عن اقرب ملاحقيه النصر والاتحاد عندما يتستضيف فريق الفتح اليوم الأحد على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.
يسعى الهلال من خلال المباراة للتربع منفردا على الصدارة وتعزيزها بثلاث نقاط تبعده عن أقرب منافسيه الاتحاد والنصر اللذين يشاركانه الصدارة بـ 28 نقطة الا ان الهلال يملك في جعبته مباراتين مؤجلتين.
بينما يتطلع الفتح للاقتراب من مناطق الدفء بالخروج بنتيجة ايجابية أمام فريق كبير يلعب على أرضه وبين جماهيره وتقديم مستوى جيد كما فعل في الجولة الماضية أمام النصر والظفر ولو بنقطة التعادل على اقل تقدير.
يدخل الهلال المباراة وهو يعتلي قمة الترتيب بـ 28 نقطة بفارق الأهداف عن النصر والاتحاد وبفارق عدد المباريات التي لعبها حيث لعب 12 مباراة ويملك مباراتين مؤجلتين عدا مباراة اليوم، وجمع الهلال نقاطه من الفوز في 8 مبارايات والتعادل في 4 مباريات محتفظا بسجله خاليا من الخسائر حتى الان وسجل مهاجموه 28 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف ويعد دفاع الفريق أقوى خط دفاع في الدوري ويسعى المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون لتوسيع فارق النقاط عن منافسيه قبل توقف الدوري، وسيخوض المواجهة بأفضل تشكيلة لديه من أجل حصد الثلاث نقاط ومن المتوقع أن لا تخرج التشكيلة الهلالية عن التي لعب بها مباراة الحزم والتي كسبها بثلاثية نظيفة احرزها في الدقائق السبع الاخيرة من عمر المباراة قبل ان يضيع جملة من الأهداف المحققة، حيث سيكون حسن العتيبي في حراسة المرمى وعبداللطيف الغنام وماجد المرشدي والكوري الجنوبي لي بيونج وسلمان الفرج في الدفاع في حين سيكون خط الوسط مكونا من ميريل رادوي وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب والبرازيلي تياجو نيفيز والسويدي ولهامسون وياسر القحطاني في خط الهجوم مع الاحتفاظ بالعديد من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء مثل عبدالعزيز الدوسري ووليد الجيزاني ومحمد نامي وحسن خيرات ويركز كالديرون في مباراة اليوم على الشق الهجومي الصرف بثلاثي الوسط المتقدم إلى جانب القحطاني ويملك الفريق الهلالي العديد من الحلول الفنية لاختراق الخصوم من العمق أو الأطراف خصوصا الجهة اليمنى بالمتألق في المباراة الماضية ولهامسون أو التسديدات من خارج المنطقة بنيفيز ورادوي أو الكرات الثابتة لمحمد الشلهوب ونيفيز ورادوي كل تلك المقومات الفنية تصب في مصلحة الفريق الهلالي مما يمنحه التفوق ميدانيا.
في المقابل يدخل فريق الفتح اللقاء في المركز العاشر بـ 14 نقطة من 15 مباراة لعبها كسب منها ثلاث وخسر خمس وتعادل في ست مباريات، ويسعى المدير الفني لفريق الفتح التونسي فتحي الجبال لإيجاد التوليفة المناسبة لإيقاف المد الهلالي الهجومي والمتمحور في منطقة المناورة وإغلاق المساحات على نجوم الخصم العنيد القوي والمتمرس في المباريات المغلقة، ويفتقد اليوم خدمات حارسه محمد شريفي الموقوف بالبطاقة الملونة في مباراة النصر الماضية التي تعادل فيها بعشرة لاعبين، ويملك الفريق عددا من النجوم التي وضعت اسمها في ساحة دوري زين السعودي مثل أحمد الحضرمي وأبو عبيد والمحترف العماني أحمد مبارك وفيصل سيف وحسين المقهوي وربيع السفياني المتميز جدا في الوسط والهجوم المتقدم وبدر النخلي ورمزي بن يونس وجابر حقوي في الدفاع وسالم في المقدمة وحيدا، وسيعتمد الجبال اليوم على تأمين الشق الدفاعي واللعب على الارتداد السريع وتكثيف منطقة الوسط واللعب بجماعية. مهمة الفتح لن تكون سهلة أمام نجوم الزعيم وخبرتهم الدولية في المقابل فإن الهلال يعرف جيدا أن خصمه ليس سهلا رغم تفوق الأخير في المباريات التي جمعت الفريقين خلال الموسم الماضي وبنتائج كبيرة.



شدد على صعوبة المنافس ..القحطاني:
احترام الفتح سيقودنا للانفراد بالصدارة


القحطاني

ياسر الشهري - الرياض

أعرب قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم وهدافه المتميز ياسر القحطاني عن جاهزية فريقه لمواجهة الفتح مساء اليوم مؤكدًا بأن اللقاء لن يكون سهلًا للهلال كما وصفه البعض وموضحًا أن فريقه سيبحث عن الانتصار بكل السبل لتعزيز موقع فريقه في صدارة الدوري وأضاف القحطاني : المباراة صعبة مثل جميع مباريات الدوري ، نحترم الفريق الفتحاوي ونحسب له ألف حساب ونطمح اليوم لمواصلة الانتصارات والاحتفاظ بموقعنا في سلم الترتيب، وأردف قائلًًا : إعدادنا سار بالشكل المطلوب وفريقنا جاهز لمواجهة الفتح الذي نكن له كل الاحترام ، وسنحاول تطبيق تكتيك كالديرون للخروج بنقاط المباراة والمحافظة على صدارة الدوري. وحول عودته لمستواه وتسجيله لأربعة أهداف في المباراتين الماضيتين قال القحطاني : عودتي للمستوى المطلوب والتسجيل توفيق من رب العالمين أولا ثم بمساندة زملائي الذين ساهموا في ظهور ياسر مجددا بعد فترة غياب ليست بالقصيرة بسبب الإصابة ، لدي ولدى زملائي الكثير لنقدمه وأتمنى أن يكون الفريق في أفضل موقع بغض النظر عن مستوى الفريق أو مسجلي الأهداف . وشدد ياسر في نهاية تصريحه على أن فريقه قد أعد العدة لتجاوز الفتح مشيرًا بأنه وزملاءه لن يسمحوا للفتح بمباغتتهم أو مفاجئتهم كما فعلوا مع بعض الفرق الأخرى.



العتيبي بثقة مفرطة: سنلعب للفوز فقط


العتيبي

ياسر الشهري - الرياض

شدد حارس فريق الهلال الاول لكرة القدم حسن العتيبي على أهمية مباراة فريقه أمام الفتح مساء اليوم الاحد في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم مشيرا إلى أن فريقه سيلعب للفوز فقط من اجل الاحتفاظ بصدارة الدوري, وأضاف العتيبي: استعدادانا للمباراة كان ممتازا ومثاليا ونطمح لإلحاق الفتح بالحزم رغم صعوبة المهمة, مباراة الليلة لن تكون في متناول الهلاليين كما يعتقد البعض, فالفتح فريق متميز واظهر صورة طيبة خلال المباريات الماضية وهو ما يؤكد أن الفتح لن يكون صيدا سهلا, وأردف العتيبي بقوله: الفريق الهلالي جاهز لمنازلة الفتح وكل تفكيرنا منصب على تحقيق العلامة الكاملة ونتمنى أن نوفق في تحقيق الانتصار. وحول تخوف الجماهير الهلالية من تكرار ما حدث أمام الحزم حينما حسم الفريق اللقاء في الدقائق الأخيرة قال العتيبي: من حق الجماهير أن تخاف على فريقها لأنها تحب الفريق ولكننا في لقاء الحزم قدمنا الكثير, واعترف العتيبي بان هناك بعض الأخطاء البسيطة التي سنتلافاها مع مرور الوقت, وسأذود عن مرماي في لقاء اليوم بكل بسالة وأرى إصرار اللاعبين وعزيمتهم لتلافي الأخطاء وتحقيق النتيجة المطلوبة التي ترضي المسئولين عن الفريق والجماهير. وأنهى العتيبي تصريحه بالتأكيد على أن الفريق جاهز لتحقيق الانتصار وإسعاد الجماهير الهلالية التي ستكون خلف الفريق مشددا على أن فريقه سيدخل اللقاء وكل طموحه تحقيق النقاط الثلاث.



الهلال يستضيف الفتح على القناة الرياضية

اليوم - الرياض

تنقل القناة السعودية الرياضية مباراة فريقي الهلال والفتح مساء اليوم الأحد عند الساعة (7:40) وذلك ضمن المباريات المؤجلة من الجولة الـخامسة من مسابقات دوري زين السعودي والتي ستقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ويسبق اللقاء الاستديو التحليلي الذي يقدمه فهد المساعد بصحبة محللي القناة عبدالعزيز الخالد وعادل البطي وفي التغطية الميدانية عبدالله العضيبي وعبدالرحمن الدحيم وفي الوصف والتعليق احمد النفيسة، الاستديو من إعداد ثنيان المقبل وسليمان الشريمي ويخرجه ماجد المديفر.



الشمري حارس الهلال على قائمة الانتقال


فهد الشمري

اليوم - الدمام

دخل اللاعب فهد الشمري حارس نادي الهلال فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده منذ شهر من الآن ويحق للاعب التوقيع لأي ناد دون الرجوع لناديه الهلال والاستمرار مع النادي حتى نهاية عقده وقد تلقى عددا من العروض الشفوية من عدة اندية تطلب فيها خدمات الحارس فهد الشمري وقد طلب من الاندية الراغبة في الحصول على خدماته تقديم عروض رسمية.
الجدير ذكره ان الحارس فهد الشمري خاض فترة احترافية الموسم الماضي مع نادي القادسية وقبل انتقاله للهلال خاض تجربة مع نادي الأهلي لمدة موسم قادما إعارة من نادي الطائي مما دعا الادارة الهلالية السابقة لجلبه وتقديم عرض قوي في حينه للظفر بخدماته.




يتبع






9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©





حرب المنتديات تشتعل بين جماهير الزعيم والنموذجي
جماهير الهلال تؤكد .. سنحدث الفارق النقطي بالفوز وجماهير الفتح ترد .. على حسابنا



علي القعيمي - الأحساء

دخلت جماهير ناديي الهلال والفتح في مواجهة الكترونية من خلال الموقع الرسمي لكل ناد على شبكة الانترنت بخصوص المباراة المنتظرة التي ستجمع الفريقين مساء هذا اليوم الأحد على ملعب سمو الأمير فيصل بن فهد في قلب مدينة الرياض وأهابت الجماهير الهلالية عبر الموقع الرسمي لناديها ( شبكة الزعيم ) بلاعبي فريقها في عدم الاستهتار بالفريق المنافس وهو الفريق الذي ما زال يواصل سلسلة نتائجه الإيجابية أمام أعتى فرق الدوري ومكان آخرها تعادله مع فريق النصر رغم الظروف التحكيمية التي صاحبت المباراة ولم تنصف الفريق الفتحاوي وشددت جماهير الهلال على أهمية كسب المباراة وبأية نتيجة لكي يتمكن الفريق الهلالي من مواصلة الصدارة ويحدث الفارق النقطي المتوقع منه قبل توقف الدوري لمشاركة المنتخب السعودي في مسابقة كأس الأمم الآسيوية . وطالبت جماهير الهلال بسرعة التقدم في نتيجة المباراة من خلال المبادرة في الهجوم لكي لا يتكرر مع الفريق الهلالي ما حدث له أمام فريق الحزم عندما حسم الهلال نتيجة المباراة في آخر أربع دقائق من عمر المباراة .
من جانبها أكدت جماهير الفتح أنها ستزحف خلف فريقها مساء اليوم لمدينة الرياض من أجل دعمه وتشجيعه أمام متصدر فرق الدوري وطالبت لاعبيها خوض المباراة بأعصاب هادئة وتركيز كبير وخاصة فيما يتعلق بالتنظيم الدفاعي خاصة وأن فريق الهلال فريق يلعب بأسلوب هجومي متواصل . وأشارت جماهير الفتح إلى أن فريقها قادر على العودة للأحساء بنتيجة إيجابية متى ما نفذ اللاعبون بنود الخطة الفنية للمدرب القدير فتحي الجبالي بكل دقة . وجاء ردود جماهير الفتح حول ما قالته جماهير الهلال بأن فريقه سيحدث الفارق النقطي لصدارة الدوري من خلال فوز فريقها بأن فريق الهلال فريق قوي ويستحق الصدارة لكنه لن يحدث الفارق النقطي على حساب فريق الفتح الذي اكتسب ثقافة مواجهة فرق الدوري الكبيرة على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها في مصاف دوري المحترفين.



خطر يداهم قاعدة الزعيم ..
علي القعيمي



الخطر لم يعد قريبا من القاعدة الكروية بنادي الهلال بل إن الخطر تعدى ذلك وداهم القاعدة الزرقاء التي طالما كان يحلم بصلابتها وقوتها وتميزها أي نادٍ سعودي. إن النتائج التي سجلتها وتسجلها فرق الهلال السنية هذا الموسم لهي شبح مرعب للهلاليين وقد شاهدنا في مطلع الموسم الجاري كيف خسر الهلال بطولتي كأس الاتحاد للشباب والناشئين ونشاهد حاليا كيف هي مسيرة الفريق الأولمبي في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد, وكيف تسير نتائج فريقي الشباب والناشئين في بطولتي الدوري الممتاز للفئتين. إن الفرق السنية بنادي الهلال وقبل عقد من الزمن كانت متواجدة على أسطح المنصات ثم تلاشى هذا التواجد شيئا فشيئا حتى باتت فرق الهلال السنية قريبة فقط من منصات التتويج وإذا ما استمر الحال على ما هو عليه فإن هذا القرب قد يتحول إلى ابتعاد وربما غياب عن ساحة البطولات ولا بد أن يتنبه الهلاليون لهذا الخطر فبناء القاعدة أهم بكثير من التركيز على الفريق الأول لأن الفريق الأول قد يخسر بطولة ما ولكنه إن لم يرتكز على قاعدة صلبة وقوية فإنه سيفقد أكثر من بطولة وهنا تكمن الخطورة. إن فريقا كبيرا كالهلال تخرج من أروقته أساطير كروية وتدرج في فئاته السنية أعلام كرة القدم السعودية ومد المنتخبات السعودية بنجوم ليس لهم مثيل واستفادت من رجيعه وأرشيفه الكروي الكثير من الأندية المحلية يجب أن يعود من جديد مدرسة كروية تخرج الأجيال والنجوم ولكي يعود الهلال لمكانته يجب البحث عن مكمن الخلل وسرعة علاجه فليس من المعقول أو المنطقي أن تسير الفرق السنية في ناد كبير بحجم الهلال للوراء وليس من المعقول أو المنطقي أن يقترب الهلال من الغياب البطولي للفئات السنية لأن ذلك ليس من صالح الهلال نفسه ولا من صالح الكرة السعودية التي تعتبر الهلال وباقي الفرق الكبيرة الينبوع الصافي الذي ترتوي منه في المحافل الدولية.
قبل الوداع ..
صحيح أن شمس الهلال ما زالت مشعة في سماء البطولات على مستوى الفئات السنية لكنها ليست كالسابق وربما تعاني الفرق السنية في الهلال من تركيز صناع القرار الهلاليين على الفريق الأول وتجهيزه للمسابقات المحلية والخارجية التي يشارك فيها حاليا وسيشارك فيها مستقبلا ..
خاطرة الوداع ..
سلامة الأسفار .. الحمد لله الذي أقر عيون أخي بعودتك.





«موبايلي» تكرم نجوم الهلال «أبطال غوانزوا».. وتطلق برنامج «ادعموا الزعيم»
الكاف كشف عن مفاجآت كبيرة لمشجعي الفريق الأزرق



الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني

كرمت «موبايلي» الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال، أمس، في حفل كبير بمقر النادي «أبطال غوانزوا» في ألعاب القوى والكاراتيه، وأشاد الرئيس التنفيذي لـ«موبايلي» خالد الكاف بالشراكة الكبرى التي تتمتع بها الشركة مع نادي الهلال، معتبرا ذلك من سبل دعمها للرياضة السعودية، مشيدا في الوقت ذاته بعلاقاتهم مع إدارة النادي، ومؤكدا أن التكريم هو حافز للعطاء في المستقبل لكل النجوم.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط











9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



نهاية الاخبار


نلتقي في الساعه 7:40

كل التوفيق للزعيم بحاول اشوف خالي النصراوي (اتفائل فيه كل ماشفته الهلال فاز بـ 3 )

اتوقع النتيجه 4-2 للهلال بإذن الله


مباريات الاحد 19 ديسمبر الهلال / الفتح الساعة 40-4 جرينتش = 40-7 بتوقيت السعوديه +

رابط لمشاهدة المباراة

غ©à¹‘2 ط§ظ„ظ…ط¯ط±ظٹط¯ظٹ ๑غ© on Justin.tv


صدى الجماهيـر on Justin.tv



انتظر تفاعلكم





سبحان الله! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

يسلمووووووووووو على الاخبار ...
خلاص المباراه بتعرض وبنرتاح من تقطيع الرابط خخخخخخ
اتوقع فوز الهلال بنتيجه شوي كبيره ...

بالتوفيق للزعيم


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1