منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية اخبار الزعيم ليوم الجمعه | 18ـ 1 ـ 1432هـ | من الصحف + صور من مباراة الهلال & الفيصلي
.....|[ W ]|..... خآلد عبدالرحمن ♥




اخبار الزعيم ليوم الجمعه | 18ـ 1 ـ 1432هـ | من الصحف + صور من مباراة الهلال & الفيصلي

بعد قليل

.....|[ W ]|..... خآلد عبدالرحمن ♥




جماهير الهلال بسدير تقود فريقها لتعزيز صدارته
الهلال يلاحق الفيصلي حتى الانتصار




الجزيرة - الرياض:

قادت جماهير الهلال الكبيرة في سدير فريقها الكروي إلى تعزيز صدارته للدوري حين فاز على الفيصلي بثلاثية مقابل هدفين. وفي الدمام عاد الاتفاق لوضعه الطبيعي حين انتصر على الشباب 1-0 وفي الأحساء واصل الأهلي صحوته حين هزم الفتح 2-0 وفي الخبر أخذ القادسية نصيبه من الحزم حين فاز 1-0.

الفيصلي × الهلال

المجمعة - فهد الفهد

وسع الهلال الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه إلى 5 نقاط، وغرد وحيدا خارج السرب محلقا بصدارة الدوري قبل التوقف بعد فوزه الصعب على مضيفه الفيصلي 3-2 في المباراة التي جمعتهما البارحة في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة، وسط حضور جماهيري كبير لم تشهده مدرجات الملعب من قبل حيث امتلأت المدرجات قبل ساعة من البداية، وأغلقت الأبواب وعاد جمهور كبير لم يتمكن من الدخول.. وسجل للهلال لاعب الفيصلي فهد المبارك ونيفيز وياسر القحطاني وسجل للفيصلي وائل عليان وميجن وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 34 نقطة وبقي الفيصلي على رصيده السابق 23 نقطة.

دخل مدرب الهلال كالديرون بطريقة هجومية بحتة حيث لعب ( 4-1-4-1)، وخلت التشكيلة من السويدي ويلهامسون في حين لعب مدرب الفيصلي الكرواتي زلاتكو بطريقته المعهودة ( 4- 5 -1) تتركز على إغلاق المنطقة الخلفية للحد من خطورة الهجوم الهلالي وخلت قائمته من المدافع السنغالي بابا ديوب لتأثره بالإصابة وأحمد دلح لتعرضه لوعكة صحية.

استهل الهلال المباراة بهجوم ضاغط بغية مفاجأة مضيفه بهدف مبكر وكاد ياسر يفعلها في الدقيقة الثانية عندما تهيأت له كرة لم يحسن التعامل معها بالشكل المطلوب، وعادت الكرة لنفيز الذي طوح بها فوق العارضة في حين تراجع الفيصلي للذود عن مرماه والحد من هجوم الهلال واستمر ذلك 5 دقائق، بعدها بادل الفيصلي الهلال الهجوم واستحوذ على منطقة المناورة وتهيأت لمهاجميه بعض الفرص من أبرزها عندما خرج حسن العتيبي من مرماه عن طريق الخطأ (8) وكرة للسوري وائل عليان تعجل في التعامل معها وصوبها عشوائية (11)، رد عليه نفيز بكرة ولا أحلى سددها بجانب القائم كأخطر كرة ثم سدد الفريدي كرة من خارج المنطقة امسكها عويضه العامري، وفى الدقيقة 16 حصل المرشدي على بطاقة صفراء لإعاقته ربيع الموسي الذي خرج متأثرا بإصابته، وخرج ماجد المرشدي لإصابته وحل بدلا عنه حسن خيرات قابله دخول فهد المبارك من الفيصلي، وسدد رادوي من منتصف ملعب الفيصلي كرة قوية امسكها الحارس، ومن هجمة قادها فهد المبارك من الناحية اليمني وعكسها داخل المنطقة لتجد وائل عليان الذي سددها قوية وزاحفة داخل المرمى الهلالي هدفا أول للفيصلي أحس بعده الهلاليون بالخطر فكثفوا من هجماتهم، وألغى الحكم هدفا للهلال (33) سجله نيفيز بحجة التسلل. بعده واصل الهلال هجومه وحاصر الفيصلي وسط ملعبه الى أن حقق التعادل عن طريق فهد المبارك الذي اعترض كرة في الدقيقة 35 عكسية من الكوري لي بيونغ وسجلها خطأ في مرماه، وأصبح اللعب سجالا، وفي الدقيقة 43 حصل لاعب الفيصلي عبد الرحمن انس على بطاقة صفراء لمخاشنتة للفرج ومن هذا الخطأ سدد رادوي كرة عنيفة أخرجها حارس الفيصلي بأعجوبة إلى ركنية، وفي الدقيقة 45 حصل داريوه لاعب الفيصلي على بطاقة صفراء لينتهي هذا الشوط بالتعادل 1-1.

وكانت بداية الشوط الثاني شبيهة ببداية الأول وكاد لي يو أن يسجل في بدايته عندما توغل بكره داخل الصندوق الفيصلاوي وسددها إلا أن يقظة الحارس حالت دون ولوجها المرمى، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 50 قادها السوري وائل عليان من الجهة اليسرى وعكس الكرة داخل الصندوق الهلالي لتجد المتابع وهداف الفريق ميجن الذي اودعها داخل المرمى هدفا ثانيا للفيصلي، حاصر الهلال بعده لاعبي الفيصلي وسط ملعبهم وشن هجوما منوعا من الأطراف والعمق وكاد رادوي يسجل عندما سدد كرة قوية وزاحفة من منتصف الملعب أخرجها المتألق عويضه العامري إلى ركنية، وفي الدقيقة 59 أهدر عبد العزيز الدوسري فرصة تسجيل هدف عندما عادت الكرة له وسددها صوب المرمى الخالي بعشوائية وطائشة خارج المرمى، وفي الدقيقة 64 كرة ولا أحلى من فهد المبارك لعبد الرحمن انس الذي توغل بها في مواجهة المرمى إلا أن يقظة هوساوي حالت دون الاستفادة منها ليخرجها إلى ركنية نفذت على رأس عبد الرحمن انس مرت بجانب القائم، وفى الدقيقة 70 سجل نفيز هدف التعادل للهلال الذي كثف هجومه، وفى الدقيقة 73 من خطا بالقرب من المنطقة سدد ياسر القحطاني كرة بجانب القائم في حين اعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على الهلال، وفي الدقيقة 76 ومن كرة عكسية من نواف العابد على رأس ياسر القحطاني الذي لسعها داخل المرمي هدفا ثالثا للهلال حاول بعده الفيصلي التعديل إلا أن الهلال استمر في هجومه واهدر نيفيز المتحرك فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 81. وقد ركز الهلال في هجومه من الأطراف عن طريق العابد وولى ونفيز لتنتهي المباراة بفوز الهلال 3-2.



السداسي الدولي ينضم إلى معسكر الأخضر.. والرئيس يحسم ملف تجديد الشمري
زوجة ويلهامسون تغيِّبه عن مواجهة الفيصلي.. واللاعبون يستمتعون بالإجازة بعد ضمان الصدارة




كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) ان السويدي ويلهامسون لم يرافق الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في رحلته ظهر أمس الى المجمعة لمنازلة الفيصلي بسبب تواجده الى جانب زوجته التي وجدت في أحد المستشفيات لسقوط جنينها وكان الجهازان الإداري والفني قد سمحا للسويدي ويلي للتغيب عن المباراة لمروره بظرف يتطلب وجوده الى جانب أسرته.

هذا وتبدأ اليوم الإجازة للاعبي الفريق الهلالي الأول بعد توقف مسابقة دوري زين للمحترفين بنهاية مباريات البارحة وستستمر إجازة اللاعبين لمدة 10 أيام على أن تعود التدريبات في الثالث من يناير في الرياض، وعلى فترتين صباحية ومسائية، وكان الجهاز الإداري قد سلم جوازات السفر للاعبين ليتمكنوا من مغادرة المملكة في فترة الإجازة في الوقت الذي تغادر الأجهزة الفنية والطبية الى بلدانهم لقضاء الإجازة بالقرب من ذويهم، وفي المقابل ينضم السداسي الدولي (اسامة هوساوي – عبدالعزيز الدوسري – أحمد الفريدي – محمد الشلهوب – نواف العابد – ياسر القحطاني) إلى معسكر المنتخب السعودي اليوم ضمن استعداداته للمشاركة في كأس أمم آسيا التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة.

من جهة أخرى يجلس رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد خلال اليومين المقبلين على طاولة المفاوضات مع حارس الفريق فهد الشمري لحسم مسألة تجديد عقده مع الفريق الأزرق في حين تتواصل الاجتماعات بين أعضاء الإدارة الزرقاء لحسم ملف الأجنبي القادم.

يشار إلى أن نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد عاد للرياض قادما من خارج المملكة وتواجد أمس الاول في آخر تحضيرات الفريق الازرق لمواجهة الفيصلي التي كسبها الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



كل جمعة
كذبهم أصبح مكشوفاً
صالح الهويريني


هناك فئة محتقنة (تجاهر) بالتشجيع ضد الهلال حتى عندما يمثل الكرة السعودية في أي بطولة خارجية، فما بالكم في البطولات المحلية، وهذه حقيقة لا تقبل الجدل ولكنها وبالتأكيد لا تُعَد مشكلة بالنسبة للهلاليين وعلى اعتبار أنهم ينظرون بعين العطف لتلك الفئة ومن جراء (معاناتها) التي تولّدت في نفوسها، بسبب تنوُّع البطولات الهلالية، وارتفاع عددها إلى الرقم (50) وبفارق (29) بطولة عن عدد من بطولات الفريق الذي تشجعه الفئة نفسها، مما يؤكد وفي النهاية أنّ الأمير عبد الرحمن بن مساعد لم يذكر سوى الحقيقة عندما قال: إن إخفاقات الهلال هي بمثابة البطولات للآخرين.. وصح لسانك يا رئيس الهلال.

عندما توقف برنامج الجولة في قنوات ال(أي آر تي) كتبت وقتها أن هذا التوقف كان فيه مصلحة عامة، وعلى اعتبار أن هذا البرنامج كان مكاناً خصباً للإثارة المصطنعة وتأجيج المشاكل الكروية ولمصلحة أطراف ضد أخرى، ولهذا فإنّ الأمل ما زال كبيراً بألاّ يكون برنامج (جولة) لاين سبورت هو نسخة مكررة من (جولة ارتي) التي فرحنا بتوقفها...

مقدم برنامج الجولة الأخ وليد الفراج عليه (لسان) ما شاء الله، ولكن مشكلته أنه يحاول وعلى الدوام (اصطناع الإثارة) ومن أشياء تدور في مخيلته وليس لها أي وجود على أرض الواقع، منذ أن كان يعمل في الصحافة على طريقة (من الألف إلى الواو)... وليسمح لي أبو بدر أن أقول: إن من يصطنع الإثارة الإعلامية هو شخص لا يثق في إمكانياته ولا حتى أيضاً في قدرته على تقديم عمل إعلامي صحيح ونقي.

مشكلة (الأخ وليد) أيضاً أنه يتأثر كثيراً بمن حوله من الإعلاميين والرياضيين الذين يجالسهم يومياً، ولهذا اقترح أن يكون مكان بث برنامج الجولة من المنطقة الشرقية حتى يبتعد عن تأثيرات (الاتحاديين بالذات) عليه التي ربما تمت بصفة يومية، أو على الأقل جلب مذيع آخر بدلاً من (وليد) ليقدم البرنامج لا سيما وأن (الدمام... والخبر) لا يوجد فيهما صراعات كبيرة بين أندية الهلال والاتحاد والأهلي والنصر، فضلاً عن أن وليد نفسه لا يمكن أن يتغير ولا أظنه سيتغير متى استمر يقدم (برنامج الجولة) من جدة..

عندما كسب الهلال بطولة كأس ولي العهد من أمام الأهلي بهدف محمد الشلهوب في موسم 1423هـ (أيام إدارة الأمير عبد الله بن مساعد) .. كانت مسيرة الهلال في هذه البطولة على النحو التالي: أمام القادسية (2-1) سجلهما عبد الله الجمعان والعاجي بدرا.. ومن ثم أمام الشعلة (2 - صفر) للخثران والروسي أندريه.. وفي دور الأربعة فاز على الاتحاد بهدف سامي الجابر والكاميروني باترك سوفو (أكتب هذه المعلومة) رداً على استفسار وصلني بهذا الخصوص.

كلام في الصميم

النزاعات القائمة بين بعض إعلاميي الأصفرين حول (ماذا يقول التاريخ؟) عن حقيقة كل أصفر هي نزاعات جاءت على طريقة اختلف (المتحالفون) فظهرت الحقيقة التي كنا نقولها وراحوا ينكرونها أيام تحالفهما وبالذات حيال تلك التي تتعلق بتاريخ أصفر العاصمة العاصمة.. بالفعل (مصائب قوم عند قوم فوائد).

يقول رئيس الاتحاد (إبراهيم علوان): إنه يخشى من أن يكون دعم منصور البلوي للاتحاد (زوبعة إعلامية).. فهل هذا تأكيد على أن ثقة رجالات الاتحاد المخلصين في منصور ما زالت غير كاملة؟.. لا سيما وأن (علوان) عزز ما قاله بأن البلوي سبق له وأن تعهد بدعم أي رئيس للاتحاد بـ(10) ملايين ريال ولكنه لم يلتزم البتة بتعهده.

في حوار صحفي ذكر مدير المركز الإعلامي بالاتحاد عدنان جستنيه: أن الميول الحقيقية لمنصور البلوي كانت (نصراوية).. ولكن شهرة الاتحاد جعلته يرتمي في أحضانه.. (اترك التعليق لكم)!!

عرفتهم يقلبون الحقائق، ويكذبون الكذبة ويصدقونها منذ أيام كذبة (أفضل لاعب في آسيا ثلاث مرات) خلال الثمانينيات الميلادية.

عندما يبتهج أنصار فريق مثل النصر (بصدارة مؤقتة) فإنه من واجبنا ألاّ نستغرب البتة ابتهاجهم لأنّ تلك الصدارة تعد حدثاً جديداً على مسيرة الفريق النصراوي ولم يعهدها محبوه.. على عكس عندما يحدث مثل هذا الابتهاج من أنصار فرق الهلال والاتحاد والشباب وعلى اعتبار أنّ تلك الفرق حققت بطولات ونافست وبقوة على أخرى من خلال آخر عشرة مواسم.

حضر للمباراة وكأنه (المنقذ) لفريقه بعد مسلسل التعادلات ومن أجل أن يُنسب له الفوز فيما لو تحقق من خلال (زفات) إعلامية كانت مجهزة لهذا الغرض، ولكن لأن النتيجة جاءت مخيبة (تعادل سابع) ذهبت مخططاته أدراج الرياح، وهذا ما جعله بعد نهاية المباراة يدلي بحديث كله تهييج للجماهير وتحريض ضد الإدارة.

حتى والأستاذ (خالد البلطان) يدافع عن حقوق فريقه الشباب ويسعى للمحافظة على نجومه راحوا يهاجمونه.. (أبو الوليد) أصبح وكأنه غصة في حلوقهم..

الحكم فهد العريني وقع في أكثر من خطأ لمصلحة التعاون دون وجه حق، ولكنه ارتكب (كارثة) بعدم احتسابه لذلك الخطأ الذي ارتكبه فيقاروا (لمسة يد) وجاء على أثره الهدف النصراوي الأول.. لكن الذي يحسب للعريني أنه كان جريئاً في احتسابه لضربة الجزاء التعاونية التي جاء منها هدف التعادل (2-2)... إجمالاً النتيجة كانت عادلة بين الفريقين.. رغم أن التعاون هو الأخطر والأوفر.

وقفة ساخنة

عندما ذكر أحد الحكّام السابقين (كان مدافعاً في فريق عاصمي) وسبق له أن سجل هدفاً حاسماً في مرمى الهلال.. (عندما ذكر هذا الحكم) أن رئيس لجنة الحكام وقتها (....) هو الذي أدخله لمجال التحكيم.. قلت: إن في ذلك تأكيداً جديداً على أنه تكاثر أعداد الحكام (أصحاب الميول الواحدة) في ذاك الزمان تحديداً كان (تكاثراً) قد جاء وفق عمل مدروس ومخطط له مثلما أكدنا ذلك في حينه..

أخيراً.. الممارسات الخاطئة التي ارتكبتها جماهير النصر ضد حكام مباراة فريقها أمام التعاون ستكون في محك قرارات لجنة الانضباط..



الهلال هو الهلال ولكن!!

من يصدق أن الهلال صاحب السجل التهديفي الرائع في الموسم الماضي وصاحب أقوى دفاع يعاني بعد مرور 12 لقاءً في دوري زين هذا الموسم من عدم القدرة على الحفاظ على نفس الرصيد الذي أنهى به الموسم الماضي من حيث ولوج الأهداف في مرماه ويعاني من شح في التسجيل وهي تعكس بلا شك حالة التوهان الذي يعيشة الفريق وهذا «الدروب» ليس بعد رحيل غيرتس، بل بوجود غيرتس ومن يعود إلى ما بعد لقاء الوحدة في الدور الأول من دوري زين سيعرف أن الفريق كان يعاني بشكل كبير على المستوى اللياقي والتجهيز السريع للمصابين, ولعل غياب هذين الأمرين لهما علاقة مباشرة بعطاءات الفريق الموسم الحالي وتغييب شخصية الفريق البطل التي ظهر بها الموسم الماضي قبل انتهاء البطولة, فاللاعبون هم نفس اللاعبين والإدارة هي ذاتها ولكن «نوعية العمل المقدم» من قِبل الجميع في النادي هذا الموسم اختلفت بشكل كبير، ولربما لحالة الإحباط دور كبير فيما يحصل خصوصاً بعد تكرار الفشل الآسيوي في كل مرة منذ سنوات, وحتى يعود الهلال لسابق مستواه عليه التفكير ملياً في حال الإصابات التي أصبحت هاجساً يجتاح اللاعبين لعدم وجود مدرب لياقة وعملية إعادة التأهيل البطيئة التي تلي تلك الإصابات، فخالد عزيز والزوري وهوساوي والمحياني حتى الآن لا يُعرف متى سيعودون لمشاركة الفريق وفي أي لقاء.

رصاصات

- عودة ياسر بهذا الجمال مفرحة ولكن العودة في هذا اللقاء تأخرت كثيراً وخصوصاً أننا نعوّل على ياسر كثيراً كرأس حربة قناص لأننا نقول (لا بد من ياسر وإن طال الزمان).

- في حال استمر ياسر على هذا الحضور والتسجيل في كل لقاء فهو قادر على تحقيق أرقام ومنجزات شخصية نادرة في تاريخ النادي وخصوصاً أنه سيلعب لأربع سنوات قادمة مع الفريق وبلوغ أرقام المهاجم سامي الجابر.

- في الموسم الماضي كان طريق البطولة يبدأ من التمسك بنقاط كل اللقاءات التي تلعب أمام الفرق الصغيرة قبل الكبيرة والفوز عليها والقضاء عليها من بداية اللقاء وحسم النتيجة مبكراً, واليوم الهلال اختلف عن الموسم السابق وحتى الآن فرّط في 8 نقاط كانت ستزيد الضغط النفسي على منافسيه وتريح أعصاب لاعبي الهلال في اللقاءات المقبلة.

- فاز الهلال في لقاء الحزم ثم الفتح ولكن هل لتغييرات كالديرون دور في ذلك؟ فتغيير نامي ليس بذلك التغيير المؤثّر. والذي لم أفهمه حتى الآن الهدف من هذا التغيير وهل سيكون هذا النوع من التغيير في حال كنا نحتاج التسجيل مستقبلاً؟

- دكه البدلاء في الفريق لا تستطيع تقديم الفارق؛ فعيسى مصاب وعزيز مصاب والصفقات الإداريه التي وقّعت مؤخراً لم تستطع أن تفرض نفسها من خلال التمارين؛ فيحيى الكعبي وقبل ذلك لاعب تم استقطابه ولا نعرف أين اتجه «بندر العنزي» الذي أتى نتيجة الرؤية الإدارية, وبالتالي لا بد من استقطاب لاعبين محليين مميزين!

- بالمناسبة لو تحرك الهلال تجاه بوصلة عساف القرني ستكون صفقة مدوّية وقوية وقادرة على تعزيز صفوف الفريق


بسام اللحياني




كواليس

يواصل إساءاته ضد الفريق وإسقاطاته القبيحة جولة بعد جولة...!

صدق رئيس النادي العاصمي عندما قال إن إعلام ذلك النادي هو الذي يحرك تلك اللجنة.

يستحق أن يطلق عليه لقب (النابغة) بعد أن اكتشف أنه كاتب رياضي وهو على مشارف الستين.

اللاعب الخليجي استغل النادي المحلي للضغط على أطراف في بلاده لتحقيق مكاسب شخصية.

الفشار حضر لإحداث فوضى ثم غادر.

وعدوا بالحياد والرقي في الطرح ولكن ذلك يقودهم للسقوط والإسفاف.

العضو السابق في برنامج (الشتم) ظل يتسلّم مكافأته من البرنامج لمدة ستة أشهر رغم تركه للبرنامج لوجود خطأ في النظام المحاسبي. مسؤولو البرنامج اكتشفوا الأمر وشهّروا بذلك العضو انتقاماً منه بعد أن قام بفضح مخططات البرنامج وكشف أجندته الخبيثة.

النادي العاصمي يستغل لاعبين مزدوجين سابقين لعبوا له بعد أن لعبوا للنادي الجار لإقناع نجوم الفريق الجار للانتقال إليه بحكم العلاقات التي تربط هؤلاء النجوم بأولئك السابقين المزدوجين.

الرئيس الشاب يسعى لاستقلالية ناديه والحرس القديم يريدون إعادته لوضعه السابق (تابعاً).

الإهمال الاداري جعل من الفريق الأولمبي ملطشة لكل من هبَّ ودبَّ.

بات حارس المرمى هدفاً لكل الفرق التي تواجه فريقه بعد اكتشافها تواضع قدراته.

المهاجم كشف عن طموحه عندما قال كنا نريد موصلة الصدارة خلال فترة التوقف...!

يستضيف من يقومون بالنيابة عنه قول ما لا يستطيع قوله.

بدلاً من أن يعد الفشار بتسجيل لاعب أجنبي كبير عليه أن يسدّد ما وعد به من دعم لأي إدارة تأتي بعده كما قال.

إهمال الفرق السنية بلغ درجة مخيفة جداً وتنذر بمستقبل مظلم.

الفشار عليه أن يسدّد الديون التي تركها قبل رحيله وورّط النادي فيها قبل أن يعد بالتعاقد مع لاعب أجنبي جديد.

المراسل الفضائي الميداني كان ذكياً وهو يفاجئ رئيس النادي بسؤال عن كيفية تسجيل فريقه هدفه الأول الذي جاء عن طريق تعديل الكرة باليد. ليصمت الرئيس برهة ويتلعثم قبل أن يستأنف هجومه ضد الحكم.

إرهاب التحكيم هو الأسلوب الجديد لتحقيق مزيد من الانتصارات.

إعلاميان أحدهما عاصمي والآخر من الساحل الغربي مارسا سمسرة مع رئيس النادي الشرقاوي لنقل أحد لاعبي فريقه للساحل الغربي.

المحلّلون القانونيون أكّدوا أن ذلك الفريق هو المستفيد من قرارات الحكم رغم أن مسؤوليه هم من خرج في الإعلام للاحتجاج. ويبدو أن ذلك من باب إبعاد الشبهات.

شكل المهاجم ومظهره العام إضافة إلى مستواه المتواضع يؤكّدان أنه يعيش المرحلة الأخيرة من حياته مع الكرة رغم أنه ما زال في عمر يسمح له بالاستمرار.

يعلم بأنه لا يستطيع العودة للكرسي السابق ولكن الفشار أراد زعزعة أوضاع الإدارة الحالية وتأليب الجماهير ضدها بتصريحاته غير المسؤولة.

في السابق أثار مشكلة حين أشار للحكم بطرد لاعب الفريق المنافس، ومساء الأربعاء تسبّب في إثارة مشكلة أخرى حين أشار لرئيسه بأن رجل الأمن يصوّر الأحداث!





قال ان نيفيز سينتقل بنظام الإعارة..
رئيس الهلال: فوزنا على الفيصلي سيريح الفريق


الرياض-أسامة النعيمة

وصف رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ابتعاد فريقه في الصدارة بالمريح في الفترة الحالية وقال ل(دنيا الرياضة): "فوزنا على الفيصلي سيريح الفريق طوال فترة التوقف ويجعلنا نبتعد عن منافسينا بخمس نقاط، ولكنه ليس لحسم البطولة فالمشوار لازال طويلا وأمامنا 12مباراة مقبلة منها سبع مباريات مهمة وصعبة في الوقت ذاتها".

وأوضح: "ان ظروف المباراة طبيعية لأنك تلعب أمام فريق يلعب على أرضه ومدافع ويؤدي بالمرتدات ولكننا وفقنا في استغلال الفرص وسجلنا".

وعن اللاعبين الاجانب، اوضح: "حاليا نبحث عن لاعب ولا زلنا نفاضل بين الأسماء أما ذهاب نيفيز فسيكون بالاعارة للاستفادة منه في حال ارتفع سعره بعد المشاركة مع منتخب البرازيل، أما مايشاع بان الشرط الجزائي لنيفيز مع الهلال هو 50 مليون يورو فهذا الكلام غير صحيح ولن يقبل به أي لاعب، كما اننا سنستغل فترة الاجازة للمدرب واللاعبين لحسم أمر اللاعب لكي يتمكن من المشاركة مع الفريق في الدورة الدولية بدبي ".



.....|[ W ]|..... خآلد عبدالرحمن ♥





الهلال يرفض تقدم الفيصلي مرتين ويغرد في الصدارة

الرياض - خالد الحربي

ابتعد الهلال في صدارة دوري المحترفين بعد ان حول تخلفه امام مضيفه الفيصلي 1-2 الى فوز بنتيجة 3- 2 في ختام منافسات الجولة ال 16، وفي الدمام استعاد الاتفاق نغمة الانتصار وحقق فوزا ثمينا على الشباب بنتيجة 1- صفر، وفي الاحساء واصل الاهلي نتائجه الجيدة وتغلب على مضيفه الفتح بنتيجة 2- صفر، وفي الخبر تغلب القادسية على الحزم بنتيجة 1-صفر.


الفيصلي - الهلال

شهدت بداية الشوط الأول أفضلية للفيصلي، وأضاع مهاجمه السوري وائل عيان هدفا محققا عندما سدد كرة قوية اعتلت العارضة (11)، بعد ذلك نشط لاعبو الهلال وهددوا مرمى الفيصلي بالعديد من الفرص كان أبرزها الكرة البينية التي وصلت للبرازيلي نيفيز، وتقدم نحو المرمى وسدد، ولكن مرت بجوار القائم (13)، ومن هجمة مرتدة أحرز الفيصلي الهدف الأول عن طريق السوري وائل عيان الذي وصلته الكرة العرضية من زميله فهد المبارك قام بتسديدها أرضية على يمين الحارس حسن العتيبي (32)، وألغى حكم اللقاء خليل جلال هدف التعادل للهلال بداعي التسلل عندما لعب البرازيلي نيفيز كرة رأسية لم يتمكن حارس الفيصلي من إبعادها (33).

ولم يمهل لاعبو (الأزرق) خصمهم طويلا حتى أدركوا التعادل عن طريق لاعب الفيصلي فهد المبارك الذي أراد إبعاد الكرة ولكنها ذهبت الى المرمى، ولم يتمكن الحارس من التصدي لها (36).

مع أول هجمة في الحصة الثانية أضاع احمد الفريدي هدفا مؤكدا لفريقه بعد أن وصلته الكرة وواجه المرمى ولكن سددها بعشوائية فوق العارضة (46)، وأضاف مهاجم الفيصلي الألباني ميخين ميميلي الهدف الثاني لفريقه عندما وصلته الكرة داخل ال 18 ومن دون أي مراقبة من الدفاع ليسدد الكرة أرضية وسط المرمى (51)، وأضاع عبدالعزيز الدوسري هدف التعادل للهلال بعد ان وصلته الكرة والمرمى خالي ولكن سددها باستعجال لتعتلي العارضة (60)، وأحرز البرازيلي نيفيز هدف التعادل لفريقه عندما وصلته الكره أمام المرمى وهيأها بالشكل الصحيح واسكنها على يمين الحارس (71)، وأضاف مهاجم الهلال ياسر القحطاني الهدف الثالث لفريقه عندما انسل بين المدافعين ليلعب الكرة برأسه بشكل مباغت على يمين الحارس (76).



المرض يبعد «ويلي» عن مواجهة الفيصلي

الرياض-أسامة النعيمة

تعرض مهاجم الهلال السويدي فليهلمسون لانفلونزا ابعدته عن مواجهة الأمس امام الفيصلي التي انتهت بفوز الهلال 3-2 لارتفاع درجة الحرارة وتركه للمعسكر ظهر أمس قبل مغادرة الفريق إلى المجمعة، وجاء قرار المدرب كالديرون بإخراج المدافع ماجد المرشدي في أول عشرين دقيقة من الشوط الأول بسبب الإصابة.

من جهة ثانية سيتم منح اللاعبين إجازة اعتبارا من الثالث من يناير المقبل.



الجابر: لم نحدد اسم من سيرحل من الأجانب
مدرب ويغان الإنجليزي: لن نوافق على انتقال بوسيلي إلى الهلال إلا بعرض مغر

الرياض - حمد الصويلحي

أوضح رئيس نادي ويغان الإنجليزي ومدرب الفريق روبرتو مارتينيز أن إدارة الهلال حريصة على كسب خدمات مهاجم الفريق الأرجنتيني ماورو بوسيلي بعد أن بدأت مفاوضاتها خلال الأيام القليلة الماضية، وتحدث مدرب ويغان الإنغليزي روبرتو مارتينيز لعدد من وسائل الإعلامية وقال:

"ليس لدينا مانع من انتقال اللاعب إلى الهلال بشرط أن يكون العرض مناسبا لنا وبمبلغ مقنع لإدارة النادي خصوصا أن اللاعب انتقل إلى الفريق بمبلغ كبير، ولن نقبل بانتقاله بعرض ضعيف لأن اللاعب بدأ يتكيف مع الفريق والدوري الإنجليزي بعد أن استغرق وقتا طويلا ليتأقلم مع منافسات الدوري الإنجليزي، فاللاعب لديه الرغبة حاليا في الانتقال ودراسة العروض المقدمة له، وسنحدد هذا القرار خلال الفترة القليلة المقبلة".

وأكد مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر حول اللاعب الأجنبي الذي سيستبعد في فترة التسجيل المقبلة وخصوصا فيلهلمسون بعد أن تقرر رحيل نيفيز بشكل كبير قال: "جميع اللاعبين الأجانب هلاليين حتى الآن بما فيهم تياقو نيفيز، ولم نقرر من سيرحل منهم أو يبقى حتى الآن، وبالنسبة ل "ويلي" فهو من أهم الأسماء الأساسية في الفريق ويقدم مستويات مميزة في المباريات الماضية".



في دوري ممتاز الناشئين
النصر يستضيف الهلال والاتحاد يحل ضيفاً على التعاون


من لقاء سابق جمع النصر بالهلال

الرياض- خالد الحربي

يستضيف النصر عصر اليوم (الجمعة) على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي ضيفه الهلال في أقوى مواجهات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويأتي الهلال في المركز الثاني برصيد 8 نقاط؛ فيما يحتل النصر المركز السابع بخمس نقاط، وفي حائل يواجه فريق الطائي على ملعبه ضيفه الوطني، ويحتل الطائي المركز التاسع برصيد نقطتين؛ فيما يملك الوطني 4 نقاط محتلا المركز الثامن، وفي الرياض يستضيف الشباب المتصدر برصيد 10 نقاط على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه الفتح الذي يتذيل الترتيب برصيد نقطة واحده، ويلتقي الوحدة العاشر بنقطتين على ملعبه ضيفه حطين صاحب المركز ماقبل الأخير برصيد نقطة واحدة، ويواجه التعاون صاحب المركز الثالث برصيد 8 نقاط على ملعبه ضيفه الاتحاد الخامس الذي يملك سبع نقاط، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي الاتفاق السادس برصيد خمس نقاط على ملعبه ضيفه الأهلي الذي يحتل المركز الرابع برصيد سبع نقاط.



الفتح يهزم النصر.. والشباب يتفوق على الخلود
الهلال يستعيد صدارة «الشباب» برباعية في الأهلي


الهلال استرد الصدارة من الأهلي

الرياض - خالد الحربي

استعاد الهلال لدرجة الشباب صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم في الجولة الخامسة بعد فوزه الكبير عصر امس في الرياض على الاهلي "المتصدر" 4-1 ليرتفع رصيده الى 12 نقطة بفارق الاهداف عن الاهلي، وتلقى النصر خسارة من الفتح بالاحساء 3-2، وفاز الشباب على الخلود 1-صفر وتعادل الوحدة الطائي في مكة المكرمة 1-1، ونجران مع حطين في نجران 2-2، وأجلت مباراة الاتحاد والاتفاق في جدة بسبب ظروف الطيران.

من جهة ثانية قدم المشرف العام على الفئات السنية الامير بندر بن محمد مكافآت فوز للاعبي الهلال بلغت 2000 ريال لكل لاعب تقدير منه للاداء الجيد والروح العالية واستعادة الصدارة.




آخر الصيد

• تصريحات الشرفي تجاوزت الملايين وتبرعاته لم تتجاوز الخمسمائة ريال ومع هذا يصنف نفسه بالشرفي الفعال!

• توضيح الرمز الرياضي وضعهم في زاوية ضيقة لم يستطيعوا التحرك من خلالها خصوصا المهاجم المعزول الذي يعاني من عقدة غيابه عن الأضواء!

• برر ابتعاده عن التعليق بأنه تعرض الى مؤامرة، وأدان نفسه عندما قال إن الجميع رفضوه وبعضهم لم يرد عليه، بل "صرفه" عبر رسالة الجوّال!

• استرسل في الدفاع عن الرئيس الصوري بوجوده، وكالعادة مارس الكذب عندما قال انه ترك النادي بصفحة بيضاء من الديون ونسي بيان الجهة الرسمية!

• تركيز المذيع دائما على "الهوامير" الذين أغدقوا عليه فيما مضى بالكثير من "النعم" لذلك فضيوفه معروفون قبل بداية الحلقة المسائية!

• حتى مدير الملعب انجرف خلف المجاملات ووضع مكانا خاصا للإداري المطرود على الرغم من انه لا يحمل أي صفة رسمية!

• المحلل كان مرتبكا وهو يعتذر تحت الهواء ويقول يبدو أنني أساءت التعبير تجاه الفريق المكافح الذي أحرج الكبار!

• حرب الصراعات الداخلية أصبحت تهدد الفريق الكبيرة بمباركة من الإدارة التي لم تستطع حسم الأمور!

• عاد المبعد فتسابق عشاق "العشتو" للالتفاف حوله و"الاستفادة" منه بعدما غابوا عن تلميعه خلال الأيام العصيبة التي مر بها!

• شكلوا "لوبي" في القنوات التي يعملون بها تستهدف عدم ظهور أي شخص لا يتفق معهم بالميول وأولهم من "يغتنم الفرص وآخرهم من وظيفته "تحية" من يوافقه في الميول.

• حضر إلى الملعب فكان فأل شؤم جديد على الفريق وعلى إدارته التي سارعت في إصدار بيان يحد من تبرعاته الوهمية، وآخر الإعلان عن التعاقد مع لاعب محلي!

• التركيز على صورة المبعد كان أكثر من التركيز على إحداث اللقاء، وجعلوه كأنه شخصية مهمة يرعى مناسبة هامة!

• أطلق العنان للسانه بعد نهاية المباراة للحديث عن الحكم وترك الحديث عن النواحي الفنية وكل ذلك من اجل أن يكسب ثقة من يرى فيه "دعما" لمسيرته الفاشلة!

• اللجنة تسرب مشروعاتها التي تقول إنها تستهدف التطوير منذ فترة طويلة وشارف الموسم على نهايته والكوارث زادت شدتها!

• الإعلان عن التبرع بلاعب ربما لا يختلف عن إعلانه للتعاقد مع اللاعب الأوروبي الذي تحول بجواره إلى أشبه بالمشجع دوره فقط التقاط الصور للذكرى!

• التحليل الرياضي موهبة والمحلل الذي لا يملك الموهبة أسوة بالنجوم "المواهب" الذين يسطرون الإبداع على المستطيل الأخضر حتما لن يقنع المتلقي بل سيتعرض للكثير من السخرية!

• فضل المحلل الفضائي في القناة الخليجية بعدما حاصرته الانتقادات عدم العودة والاستمرار بالقرب من الأستوديو خوفا من عدم الظهور مرة أخرى!

• وجود الشرفي "السوسة" أصبح يهدد النادي الكبير بانشقاق سيدفع النادي ثمنه في مختلف الألعاب!

• استضافة "المعتوهين" دليل على حرص مذيع البرنامج التعيس إرضاء ميوله وتلبية بعض الطلبات بهدف الإساءة الى الأندية المنافسة لفريقه!

• قال إن الإداري لا يفقه بالكرة شيئا وهو أول من استقطبه الى النادي عندما كان هو صاحب القرار!

• هذه المرة ظهر لويس فيغو ولكن "محليا" الأمر الذي كشف أن أفعاله لا تتناسب وأقواله، وليت المطرود أصبح لديه كرامة خصوصا بعد البيانات ضده وغادر الساحة غير مأسوف عليه!

• لأن المتضرر هو فريق الكثير من الأعضاء فقد غابت القرارات وتم ترحيلها بانتظار حادثة جديدة ولكن ليس ضد الفريق المفضل!

• كان فيما مضى يقود مباريات الحواري بحثا عن المكافآت التي يأخذ ثلثيها ويمنح زملاءه الثلث الآخر والآن يقوم بالدور ذاته ولكن عبر الفضاء!

• ما إن أطل بعد غياب حتى بدأت قوافل "المستنفعين" من محللين ومقدمين وأشباه الكتاب بمحاولة التقرب لعل وعسى أن ينالهم نصيب!!

• في الظاهر يبدو الرئيس وعضو الشرف متفقين بالعبارات المثالية وفي الباطن الخلاف لن يتوقف إلا برحيل أحدهما.

• فيما الثلاثي يتحدث بجرأة في الحوار مع الإداري الذي يخطط للعودة كان عميد الكذابين لوحده يتملق ويتقرب بعبارات حسنة لله يا محسنين.

• عاد في برنامجه بذات التوجه السابق وزادت سعادته بعودة الذي يحركه بالريموت كنترول ليبدأ مسلسل إساءاته للفريق الكبير.

• كان المشرف جريئاً في طرحه وهو يوبخ كتاب الغفلة الذين يكتبون بالمطبوعة ذاتها.

• مدير المركز الإعلامي أحرج ضيف البرنامج بكشفه كل الأسرار التي كشفت التوجه للأبواق الإعلامية.

• اللاعبون عبروا عن رفضهم لعودة الإداري بالتعادل الأشبه بالخسارة والأداء الخشن.


"صياد"





الهلال يتمسك بالصدارة قبل التوقف الطويل.. والفارق 5 نقاط
الإجازة.. زرقاء

تغطية: ماجد عبد الله ـ مازن العميري ـ منير بو بشيت ـ إبراهيم عبيد

وسع فريق الهلال لكرة القدم الفارق بينه وبين مطارديه إلى خمس نقاط، بعد أن تغلب على مضيفه الفيصلي 3/2 في ختام الجولة الـ 16 من دوري زين السعودي، فيما شدد الاتفاق الخناق على النصر والاتحاد "29 نقطة" بعد أن تساوى معهما في النقاط إثر فوزه على الشباب بهدف، في الوقت الذي واصل الأهلي صحوته بفوزه على الفتح بهدفين دون مقابل، وحقق القادسية فوزا على الحزم بهدف. وسيتوقف الدوري السعودي قرابة 50 يوما نظرا لمشاركة الأخضر في بطولة أمم آسيا في الدوحة، حيث تنطلق المنافسات السعودية في 6 شباط (فبراير) المقبل.

في المجمعة، قلب الهلال تأخره من الفيصلي بهدف، إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورفع الهلال الذي عانى الأمرين للفوز رصيده إلى 34 نقطة، فيما ظل الفيصلي عند رصيده السابق 23 نقطة. بادر الفيصلي بالتقدم عبر السوري وائل عيان بعد أن تلقى كرة من المبارك (32)، إلا أن الأخير عدل الكفة للهلال بعد أن أسكن كرة الكوري لي بيو في شباك فريقه (37)، بيد أن أصحاب الأرض نجحوا في نيل التقدم مرة أخرى عن طريق ميجين ميميلي بعد أن وصلت له الكرة داخل الصندوق الأزرق ترجمها داخل الخشبات الثلاث (52)، بيد أن الهلال انتفض بحثا عن التعديل والتفوق، وتحقق مراده بهدفين، الأول بعد أن وصلت الكرة إلى البرازيلي نيفيز وواجه الحارس عويضة العامري وأسكن الكرة في شباكه (72)، والآخر بعد أن لعب البديل العابد كرة عرضية لدغها ياسر القحطاني برأسه هدفا (74).



جلال: لم أصل مرهقا

ماجد عبد الله من المجمعة

نفى الحكم الدولي خليل جلال الذي أدار نزال الفيصلي مع ضيفه الهلال أمس في الجولة الـ 16 من دوري زين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز في المجمعة، وصوله إلى ملعب المباراة مرهقا؛ ما جعله يرتاح قليلا في غرفة الإسعاف قبل توجهه للملعب، وقال: "لم أصل مرهقا ولم أرتاح إطلاق في غرفة الإسعاف".

يشار إلى أنه رغم معاناته من الإرهاق نجح جلال في إدارة المباراة باقتدار، وقادها إلى بر الأمان، حيث نال رضا جماهير الفريقين بفضل قراراته الصحيحة والسريعة.



الهلال «يقتلع» الصدارة من الأهلي

كاسب الغيثي من الرياض

استعاد فريق الهلال للشباب لكرة القدم الصدارة من جديد برصيد (12 نقطة) بعد أن مزق شباك ضيفه الأهلي الوصيف (12 نقطة) 4/1 في اللقاء الذي جرى البارحة في الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز للشباب، على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز. وفاجأ الفتح الذي قفز إلى المركز السادس بـ (7 نقاط) الكل بفوزه على ضيفه النصر (6 نقاط) 3/2 في الأحساء، فيما حقق الشباب (10 نقاط) في المركز الثالث فوزا صعبا على الخلود (بدون رصيد) 1/0.

وتعادل الوحدة والطائي 1/1، نجران مع حطين 2/2.

يذكر أن لقاء الاتحاد والاتفاق قد تأجل لظروف حجوزات الطيران بالنسبة للأخير من الدمام إلى جدة.



ديربي النصر والهلال.. يتجدد

كاسب الغيثي من الرياض

يتجدد صراع النصر والهلال للمرة الثانية خلال أسبوع، عندما يلتقيان عصر اليوم على صعيد الناشئين في قمة لقاءات الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز للناشئين لكرة القدم، على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود في نادي النصر.

يدخل الفريقان اللقاء على ذكرى ديربي الشباب، وهما برصيد متقارب، حيث يفصل بينهما ثلاث نقاط فقط، حيث يحتل الهلال المركز الثاني (8 نقاط)، بينما يحتل النصر المركز السابع (5 نقاط).

ويأمل الشباب مواصلة صدارته (10 نقاط) عندما يستقبل على ملعبه في الرياض نظيره الفتح (نقطة)، ويستضيف التعاون ثالث الترتيب (8 نقاط) نظيره الاتحاد الخامس (7نقاط) في لقاء صعب على الطرفين، كما يحل الأهلي الرابع (7 نقاط) ضيفا على الاتفاق السادس (5 نقاط) في الدمام.

وفي بقية اللقاءات يحل الوطني (4 نقاط) ضيفا ثقيلاً على الطائي (نقطتين) في حائل، بينما يلتقي الوحدة (نقطتين) بنظيره حطين (نقطة) في مكة المكرمة.





في مباراة مجنونة ومتقلبة الأطوار
الهلال يوقف مغامرات الفيصلي ويوسع فارق الصدارة



متابعة - علي القعيمي

سجل فريق الهلال فوزا غاليا وثمينا على فريق الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء أمس في المجمعة وتقدم الفيصلي مرتين لقلب الهلال موازين المباراة ويحقق الفوز بكل جدارة حيث سجل للهلال فهد المبارك بالخطأ في مرماه (36) وتياغو نفيز (70) وياسر القحطاني (76) فيما سجل للفيصلي وائل عيان (31) وميجين ميميلي (50) . وقد بدأت المباراة في شوطها الأول دون أي تحفظ من جانب الفريق الهلالي شدد الخناق على مستضيفه بالعديد من الهجمات مما أحدث حالة من الارتباك لدى مدافعي الفيصلي واعتمد الهلال في هجومه على تحركات الجبهة اليمنى وخاصة المدافع الكوري لي بيونج الذي جعل من الجبهة اليسرى لفريق الفيصلي مسرحا للعمليات الهجومية فيما كانت هجمات الفيصلي تعتمد على عنصر المفاجأة والارتداد السريع وكانت الكرة الخاطئة التي سلمها سلمان الفرج للسوري وائل عيان أول هجمة خطرة على مرمى الهلال على الرغم من أن عيان سددها عالية (11) ورد الهلال بهجمة خطرة اشترك فيها الثلاثي الفريدي والدوسري ونفيز الذي واجه المرمى عبر الطرف الأيسر وصوب كرة قوية حاذت القائم المعاكس (13) وكسر رادوي حالة التكدس في دفاع الفيصلي بتصويبة قوية أمسك بها عويضة العامري بصعوبة (25) ويحول لي بيونج كرة عرضية رائعة باشرها نفيز برأسه في أحضان العامري (29) وفي خضم الهجوم الهلال نظم الفيصلي هجمة مرتدة عن طريق فهد المبارك الذي تلاعب بسلمان الفرج في الجبهة اليسرى ويلعب كرة عكسية أرضية باشرها وائل عيان أرضية زاحفة على يسار حسن العتيبي مسجلا الهدف الأول (31) وأرسل لي بيونج كرة في عمق المنطقة ويعالجها نفيز برأسه داخل المرمى ويلغي خليل جلال الهدف بداعي التسلل (33) وحاصر الهلال فريق الفيصلي في ملعبه وكان من الطبيعي أن يعدل الهلال النتيجة من جراء الضغط المتواصل وهذا ما حدث عندما حول لي بيونج كرة عرضية تكفل بتسجيلها بصدره بالخطأ في مرماه وهدف تعادل هلالي (36) وينفذ رادوي خطأ ويلعب كرة ملتوية حولها العامري للركنية ببراعة (43) . ومع بداية الشوط الثاني مرر الدوسري كرة رائعة للفريدي الذي واجه المرمى وصوب كرة قوية خارج المرمى (47) وتابع الهلال هجومه دون حساب للارتداد الهجومي ليصل الفيصلي لهدف التقدم عندما تلقى ميجين ميميلي كرة عرضية ويجلب منها هدف التقدم (50) ويصوب رادوي كرة صاروخية يحولها العامري للركنية ببراعة (52) ويزج كالديرون بنواف العابد مكان الفريدي ويحاول ياسر القحطاني من تصويبة قوية من داخل المنطقة خارج المرمى (59) ويشارك وصل الذويبي بديلا لوائل عيان المصاب ويرسل المبارك كرة طويلة أمام الشنقيطي الذي لعبها في المرمى حولها أسامة الهوساوي للركنية (64) ويلعب المحياني مكان الدوسري . ويمرر العابد كرة بينية مذهلة أمام نفيز الذي تقدم وسجل منها هدف التعادل (70) ويواصل الهلال هجومه الفاعل ويحول كرة مذهلة على رأس ياسر القحطاني الذي حولها في الزاوية المعاكسة مسجلا الهدف الثالث (76) وينفرد نفيز بتمريرة الشلهوب ويصوب نفيز يخلصها العامري (80) ويعود العامري وينقذ فريقه من تصويبة نفيز الماكرة (82) وتصدى العامري لكرة الهوساوي (38) ولم يسعف الوقت المتبقي فريق الفيصلي لإدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين .



في الجولة الخامسة للدوري
النصر والهلال يصطدمان في ديربي الناشئين
الاتفاق يواجه الأهلي و التعاون يخشى صرامة الاتحاد

علي القعيمي - الأحساء


تقام اليوم الجمعة مباريات المرحلة الخامسة لمنافسات الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم حيث تقام أهم وأقوى المباريات بين النصر والهلال على ملعب سمو الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر ومن المتوقع أن تحفل المباراة بالقوة والإثارة والندية ويدخل الفريقان المباراة وهما في مركز متباعد حيث يحتل الهلال الثاني برصيد 8 نقاط فيما يحتل فريق النصر المركز السابع برصيد خمس نقاط وسيصنع فوز الهلال فارقا كبيرا من النقاط بين الفريقين بينما فوز النصر سيجعله متساويا في النقاط مع منافسه.
وعلى ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق يلعب فريق الاتفاق مباراة صعبة جدا مع فريق النادي الأهلي وتعتبر المباراة منعطفا خطيرا لكلا الفريقين حيث يحتل فريق الأهلي المركز الرابع بسبع نقاط فيما يحتل فريق الاتفاق المركز السادس بخمس نقاط . وعلى ملعب نادي التعاون بالقصيم يلعب فريق التعاون مباراة صعبة جدا أمام الاتحاد ويتقدم التعاون على منافسه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الثالث ولديه ثماني نقاط فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس بسبع نقاط وستحدث نتيجة المباراة انقلابا في موقع الفريقين على سلم الترتيب .
وعلى ملعب سمو الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب يخوض فريق الشباب مباراة مهمة أمام فريق الفتح وتعتبر المباراة مواجهة صريحة بين القمة والقاع حيث يحتل فريق الشباب المركز الأول برصيد عشر نقاط بينما يحتل فريق الفتح المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطة واحدة.
وعلى ملعب نادي الطائي يلعب فريق الطائي مع الوطني مواجهة الهروب من قاع الترتيب حيث يحتل فريق الطائي المركز التاسع برصيد نقطتين وبأربع نقاط يحتل فريق الوطني المركز الثامن .
وفي المباراة الأخيرة التي ستقام على ملعب نادي الوحدة يواجه فريق الوحدة فريق حطين في مواجهة تعتبر منعطفا للفريقين للهروب من مخاطر القاع حيث يمتلك فريق الوحدة نقطتين وهو في المركز العاشر بينما لحطين نقطة واحدة وهو في المركز الحادي عشر .


.....|[ W ]|..... خآلد عبدالرحمن ♥







الهلال يبتعد بـ«الصدارة»... وعودة اتفاقية «تعصف» بالشباب

الرياض –عبدالعزيز العمر - جدة – عبدالله عون - الدمام - هاني الباشا

واصل فريق الهلال صدارته لدوري زين السعودي بعد أن أبطل مفاجأة الفيصلي الذي تقدم بهدفين لكن الهلال أدرك التعادل في كل مرة قبل أن يحسم المباراة بتقدمه بهدف ثالث ورفع رصيده إلى 34 نقطة فيما استعاد الاتفاق نغمة الانتصارات عندما نجح في الفوز في مضيفة الشباب بهدف من دون مقابل رفع رصيده إلى 29 نقطة مقاسماً النصر والاتحاد الوصافة ومتخلفاً عنهما بفارق الأهداف، وواصل الأهلي انتصاراته وفك عقدة الفتح عندما كسبه بهدفين نظيفين، ونجح القادسية من تحقيق ثلاث نقاط مهمة بعد فوزه على الحزم بهدف من دون مقابل.

الهلال – الفيصلي

حاول الضيوف مباغتة الفيصلي من خلال الهجوم المبكر قابلة تحفظ من أصحاب الأرض من خلال الكثافة العددية في منطقتي الوسط والدفاع، وهو ما صعّب على لاعبي الهلال الوصول لمرمى حارس الفيصلي، بعد ربع ساعة بدأ الفيصلي بالتحرر الدفاعي والتقدم نحو ملعب الهلال نجح في تهديد مرمى العتيبي بفضل الكرات الطويلة التي يرسلها مدافعو الفيصلي للمهاجم الألباني ميكين لم يكتب لها النجاح.

ووقف حارس الفيصلي عويضة العامري في التصدي للكرات الهلالية الذي حاول التنويع في اسلوبه من خلال الاعتماد على الاطراف والتسديد عن طريق الروماني رادوي، ونجح أصحاب الأرض من التبكير بالتسجيل عن طريق وائل عيان بعد عرضية متقنة، واضعاً الكرة على يمين حارس الهلال حسن العتيبي (31).

هدف الفيصلي زاد من ضغط الهلال على مرمى الفيصلي ليتولى لاعب الفيصلي فهد المبارك مهمة تسجيل هدف تعادل هلالي بعد عرضية من الكوري بيونغ لم يستطع حارس الفيصلي إبعادها على رغم محاولاته (37).

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال ضغطه على الفيصلي، لكن الكلمة جاءت لمهاجم الفيصلي الألباني مملي بعد عرضية متقنة استقبلها وأرسلها أرضية بين يدي حارس الهلال حسن العتيبي (51).

الهدف أجبر كالديرون على الدفع بالعابد والمحياني في أوقات متفاوتة لزيادة الضغط الهجومي وفك الضغط عن ياسر القحطاني ونجح في ظل تحقيق مبتغاه في القيام بعدد من الهجمات التي نجح من خلالها البرازيلي نيفيز بعد أن واجه حارس الفيصلي واضعاً الكرة على يمين الحارس(71)، وسجل ياسر القحطاني أول تفوق لفريقه من خلال تسجيل ياسر القحطاني كرة برأسه بعد استثماره لعرضية متقنة (77).






الهلال يقلبها على الفيصلي بثلاثية ويغرد وحيدا في صدارة دوري «زين»
الاتفاق هزم الشباب وعاد للمنافسة.. القادسية تغلب على الحزم.. والأهلي اصطاد الفتح بثنائية




الرياض: فهد العيسى

قاد مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، الدولي ياسر القحطاني، فريقه أمس إلى الفوز على مستضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف لهدفين في إطار الجولة الـ16 من منافسات دوري «زين» السعودي للمحترفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة، ونجح القحطاني في ترجيح كفة فريقه الأزرق بهدفه الثالث الذي أحرزه في الدقيقة 77 حينما أحرز هدفا جميلا برأسه في مرمى العنابي الذي كان حصانا أسود في لقاء الأمس، لا سيما أنه بدأ في التسجيل عبر لاعبه الأردني وائل عيان في الدقيقة 32 قبل أن يدرك زميله في الفريق فهد المبارك التعادل للهلال بخطأ سجله في مرماه بعد خمس دقائق فقط، وعزز الفيصلي تقدمه بهدف الألباني ميخين ميملي في الدقيقة 51، لكن البرازيلي نيفيز عدل كفة المباراة بهدف فريقه الهلال الثاني في الدقيقة 72 ليسجل القحطاني هدف الفوز في الدقيقة 77.




.....|[ W ]|..... خآلد عبدالرحمن ♥




بعض الصور من مباراة الهلال & الفيصلي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


.....|[ W ]|..... خآلد عبدالرحمن ♥















انتهت اخبار الزعيم لهذا اليوم وبعض الصور من مباراة الامس

بالتوفيق للهلال وللجميع




جمعة خير ان شاء الله تكون للجميع


اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي

عوافي انغام ع الاخبار والتغطيه الرائعه
ومبروك الفوز والصدارة يازعماء
وعقبال الدرع الدوري يارب
وجمعه مباركه علينا وعليكم






أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1