غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 29-12-2010, 07:26 AM
صورة !!. الهـــايم .!! الرمزية
!!. الهـــايم .!! !!. الهـــايم .!! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ






أخبار الزعيم ليوم الاربعاء
23 محرم 1432هـ
من الصحـف





بــرـرـرب


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 29-12-2010, 07:39 AM
صورة !!. الهـــايم .!! الرمزية
!!. الهـــايم .!! !!. الهـــايم .!! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ




مصادر الجزيرة تؤكد:
توجيهات القيادة الرياضية للجان بعدم التهاون ورفض الابتزاز




الجزيرة - الرياض :

علمت الجزيرة من مصادرها المطلعة أن التوجيهات قد صدرت من رئيس الاتحاد السعودي ونائبه الأميرين سلطان بن فهد ونواف بن فيصل للجان اتحاد الكرة بضرورة تطبيق القانون على الجميع وأن لا تتأخر اللجان بتطبيق العقوبات على مستحقيها واشتملت التوجيهات عدم الرضوخ للابتزاز أو التراخي في التطبيق، كما كشفت المصادر أن الأوراق التي استعرضها سمو رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي تلفزيونياً لا تخص الرياضة السعودية ولا اللاعبين السعوديين حيث تعرض الأمير فيصل للتضليل وهو ما كشفته الوثائق وبالتالي فهي غير صحيحة مطلقاً، كما كشفت المصادر ل(الجزيرة) أن التحقيق الذي طالب به رئيس النصر غير قانوني فالمطالب الرسمية لا تتم عبر برامج رياضية وأشار المصدر إلى أن هذا التحقيق سيفتح في حال تلقي اتحاد الكرة خطاباً رسمياً من النصر وهو ما طالبت به لجنة المنشطات واللاعبون الذين تم الزج بأسمائهم دون دليل، وكشف رئيس لجنة المنشطات الخطأ الجسيم الذي وقع فيه رئيس النصر وتراجع عنه نادر شوقي في برنامج الجولة.




اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تصدر بياناً اليوم للرد على الاتهامات التي طالتها
إدارة الهلال تشكو صحيفة إلكترونية ومحطة فضائية حاولتا الإساءة للكيان ونجومه




كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية بصدد أن توكل لمستشار النادي القانوني ثامر الجاسر مهمة تقديم شكوتين على بعض الجهات الإعلامية التي أساءت للفريق ونجومه مؤخرا واتهمته دون إثباتات، وتتركز الشكوى الأولى على إحدى الصحف الإلكترونية التي نسبت حديث إعلامي (مفبرك) على لسان مدرب الاتحاد المستقيل البرتغالي مانويل جوزيه، فيما ستكون الشكوى الثانية على إحدى القنوات الفضائية الرياضية التي تطرقت لاثنين من نجوم الفريق في سياق حديثها عن تعاطي المنشطات رغم وجود اللاعبين في مهمة وطنية في الفترة الراهنة مع الأخضر السعودي الذي يستعد هذه الأيام لخوض غمار نهائيات كأس أمم آسيا 2011م. يشار إلى أن الإدارة الزرقاء سبق وأن تقدمت بشكوى على إحدى الصحف الإلكترونية التي بثت تصريحا مسيئا للهلال ورموزه تتعلق بمشاركة الفريق آسيويا إذ أكدت أنها ترفض الإساءة وستتخذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوق النادي.

من جهة أخرى ينتظر أن تصدر اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات اليوم بيانا توضيحيا عن كل ما دار في اليومين الماضيين من اتهامات للجنة بإخفاء نتيجة عينة أحد اللاعبين خلال منافسات الموسم الماضي.




بحججه الدامغة ومعلوماته الدقيقة ومصداقيته العالية
الدكتور صالح القنباز يلجم المفترين ويوقف المتطاولين على الرياضة السعودية عند حدهم




أحبط الدكتور صالح القنباز رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات مخطط الإساءة للرياضة السعودية وللاتحاد السعودي لكرة القدم والطعن في نزاهته وأمانته عندما تم تقديم أوراق سميت ب (وثائق) عبر أحد البرامج الرياضية الخليجية الذي دأب على الإساءة للرياضة السعودية زعم أصحابها أنها تدين الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكان من الواضح أن تلك الأوراق قدتم (تمريرها) على رئيس النصر، الذي كان ضيف البرنامج، وأنه تم تضليله بواسطة من قدم له تلك الأوراق مدعيا أنها تدين الجهات الرسمية السعودية.

وكانت تلك الأوراق تتعلق بموضوع المنشطات الخاص باللاعب حسام غالي، وصنفت تلك الأوراق على أنها نتائج عينات لأربعة لاعبين أخذت بعد إحدى مباريات الهلال والنصر، حيث كشف الأمير فيصل بن تركي أن إحدى العينات لحسام غالي وهي (إيجابية) والأخرى لأحمد عباس وهي (سلبية)، والعينتان الأخريان للاعبين من الهلال إحداهما سلبية والأخرى إيجابية. قال سموه: إنه تم إخفاء تلك العينة الإيجابية ولم يوقف اللاعب الذي ثبت تعاطيه المنشطات مثلما أوقف حسام غالي.

وطالب سموه بالتحقيق في هذا الموضوع ومنح الاتحاد السعودي لكرة القدم خمس دقائق لبدء التحقيق ..!!

وكانت تلك الأوراق تعرض على الشاشة موضحا من خلالها أرقام العينات حسب المعمل الماليزي.

وهنا أجرى الدكتور صالح القنباز رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات مداخلة عبر البرنامج أكد من خلالها أن عمل اللجنة قائم على أعلى معايير الدقة والأمانة وأن اللجنة تثق تمام الثقة في سلامة إجراءاتها. بعد ذلك فجّر الدكتور القنباز المفاجأة التي أحبطت (حفلة الإساءة) للرياضة السعودية وأفشلت المؤامرة الرامية إلى تشويه سمعة المنافسات الرياضية السعودية عندما قال: إن العينات التي ظهرت على الشاشة (غير حالة حسام غالي) تحمل أرقاما لا تمت لأرقام العينات السعودية الخاصة بتلك المباراة بصلة...!! وأن أرقام العينات السعودية متسلسلة مع رقم عينة حسام غالي. بينما تلك الأرقام بعيدة عنها تماما. وطلب رقم فاكس البرنامج لإرسال نتائج العينات السعودية بأرقامها الصحيحة (وهي مختلفة تماما عن الأرقام التي تم عرضها) التي أخذت في نفس المباراة التي أخذت فيها عينة حسام غالي. والتي ثبت أنها سلبية عدا عينة غالي. وأشار الدكتور القنباز إلى أن الورقة التي تتضمن عينة حسام غالي مختلفة من حيث الشكل واللون عن الورقة الأخرى التي يزعم البرنامج أنها للاعبين سعوديين.

وقد تبين أن تلك الأوراق قد حصل عليها نادي النصر بواسطة نادر شوقي مدير أعمال اللاعب حسام غالي الذي قال بأنه قد أخذها من المعمل الماليزي ضمن ملف كامل متضمنا نتائج عينة حسام غالي الأولى والثانية...!!

وهنا قال الدكتور صالح القنباز: إن وجود تلك الأوراق في الملف الذي حفظت فيه نتائج عينة حسام غالي لا يعني أنها تخص العينات السعودية الأخرى فأرقامها مختلفة تماما، وربما يكون وجود تلك الأوراق في ذلك الملف ضمن الإجراءات الروتينية الداخلية الخاصة بالمعمل وبالتالي فهي ربما تخص دولة أخرى غير السعودية.

وكم كان رد الفعل على حديث الدكتور صالح القنباز والمعلومات التي أوردها قويا على وجوه أعضاء البرنامج وضيوفه الذين صعقتهم تلك المعلومات وألجمتهم وجعلت بعضهم يلتزم الصمت والبعض الآخر يتلعثم في حديثه.

لقد كان الدكتور القنباز أشبه بمن سكب ماءًا بارداً على تلك الوجوه المشتعلة حقدا على الرياضة السعودية وأعاد إليها برودها.

وبتلك المداخلة الحاسمة والحازمة والدقيقة والواضحة تماما أنهى الدكتور القنباز حلقة الإساءة للرياضة السعودية قبل وقتها مما اضطر أطراف المؤامرة لإدارة دفة الحديث نحو موضوعات أخرى.




لجنة المنشطات ليست ضمن لجان اتحاد الكرة

حاول ذلك البرنامج (المشبوه) والمعروف بإساءاته المتكررة والدائمة للرياضة السعودية أن يلبس على المشاهدين ويضللهم عندما هاجم اتحاد الكرة السعودية زاعما أن لجان الاتحاد لا تعمل بكفاءة ولا أمانة وأنها تحابي بعض الأندية على حساب الأندية الأخرى. وعندما أراد التدليل على ذلك خصص حلقة عن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات وقدم ادعاءات ثبت بطلانها وأوراقا انكشف زيفها زاعما أنها تدين اللجنة واتحاد الكرة وتؤكد أن لجان الاتحاد تحابي بعض الأندية وتتسلط على أندية أخرى. وإذا كان الدكتور صالح القنباز قد فند ما اشتملت عليه الحلقة من ادعاءات وزيف وتلفيق في المعلومات. فإن البرنامج قد وقع في خلط كبير إما عن جهل وإما متعمدا بشأن مرجعية اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات. حيث أكد البرنامج والمتحدثون فيه أن اللجنة تابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم. وهذا خطأ كبير وشنيع فاللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لجنة مستقلة وغير مرتبطة إطلاقا بالاتحاد السعودي لكرة القدم تنظيميا ولا تقع تحت مظلته. وبالتالي فاتحاد الكرة ليس له سلطة عليها. ولكن رغبة ذلك البرنامج الجامحة في الإساءة للرياضة السعودية ولاتحاد الكرة السعودي أعمته عن معرفة الحقيقة وجعلته يتمادى في تضليله للمشاهدين. ولكن محاولاتهم لا يمكن تمريرها على وعي المشاهد السعودي الفطن الذي يثق أولا قيادته الرياضية وفي أمانة وعدالة اللجان السعودية، كما أنه يعلم تمام العلم أن لجنة الرقابة على المنشطات غير تابعة لاتحاد الكرة وبالتالي قابل تلك الإساءات بالسخرية من أصحابها الذين لا يزالون يضعون أنفسهم في مواقف محرجة للغاية رغم انكشاف أجندتهم السوداء البغيضة.



بدءًا بادعاء تسببه في الإصابات مرورًا باتهامات نجومه..
الأخضر السعودي يواجه الحرب المعنوية محليًا قبل لقاءات آسيا التاريخية




كتب - سلطان المهوس

على الرغم من أن جميع أطياف الشعب السعودي تقف بقلب رجل واحد من أجل المنتخب السعودي الأول الذي يستعد للمشاركة في نهائيات أمم آسيا 2011م وهي البطولة التاريخية المفضلة لنا والتي تؤكد علو كعب كرتنا وقيمة نجومنا الكبار وعلى الرغم من توقف الدوري وغياب الأحداث المحلية إلا أن هناك من يريد أن يزعزع صفوف ومعنويات نجوم الأخضر ويفرض أجواءً غير صحية تعيق تحقيق الطموحات المؤملة في ظل اهتمام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل واللذين يرفعان دائمًا وأبدًا (الأخضر أولاً).

ولا شك أن المحاولات والادعاءات التي يقوم بها رئيس نادي النصر من خلال إسقاط إصابات لاعبي فريقه على المنتخب ثم مطالبة بالتحقيق حول حقائق تورط (خيالي) لنجوم في تناول المنشطات المحظورة هي كسر لتلك اللحمة الخضراء والطموحات المرتقبة فلا مناسبات محلية ولا مشاركات للفرق السعودية يجعل من تلك (التخيلات) تدخل في نطاق البهرجة والثرثرة الإعلامية الأمر الذي يجعل من تدخل القيادة الرياضية أمرًا ضروريًا للحفاظ على روح لاعبي الأخضر وعلاقتهم الاجتماعية وأجوائهم الإعدادية التي تتأثر لا محالة بتلك الإسقاطات الخيالية التي يشعلها من يعيشون على فوبيا الأخضر ويتمنون يومًا انهياره عبر فتح الطرق المؤدية للشتيمة والأكاذيب والأباطيل التي لا تحتاج لمن يكشفها أمام الجمهور السعودي..

من حق رئيس النصر وغيره الاحتفاظ بأي وجهة نظر يرى أنها حق مكتسب له لكن من الخطأ أن يتم الإسقاط عبر الإعلام في ظروف تتوحد معها كل القلوب والخطأ الأكبر هو عدم إتباع الطرق النظامية في مثل تلك الادعاءات هي المنابر الإعلامية هي جهات نشر وليست جهات للتحقيق ولعل الأمر يتوقف عند هذا الحد فقلوبنا مع الأخضر ولاعبيه وهو يحملون آمالنا وطموحاتنا ولا يحتاجون لمن يثير مواضيع (خيالية) لا ترضي رئيس النصر بتاتًا فيما لو فكر قليلاً في عواقبها المعنوية وهو الأمير الذي حقق نجاحات جميلة مع فريقه وتنتظر منه تلك الجماهير الكثير وهو أهل لذلك.




دوري شباب الممتاز يتواصل اليوم بمباريات الجولة السادسة

الرياض - (الجزيرة)

تُقام عصر هذا اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة السادسة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم وذلك على النحو التالي:

الخلود x الهلال.. في ملعب نادي الخلود في الرس.

الأهلي x الفتح.. في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي في جدة.

حطين x الشباب.. في ملعب نادي حطين في جازان.

الاتفاق x نجران.. في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق في الدمام.

الطائي x الاتحاد.. في ملعب نادي الطائي في حائل.

النصر x الوحدة.. في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر. ويتصدر الهلال قائمة الترتيب بـ 12 نقطة متقدماً على الأهلي بالأهداف، ثم الشباب ثالثاً بـ 10 نقاط، فالاتفاق رابعاً بـ 9 نقاط وله مباراة مؤجلة، ثم الاتحاد خامساً بـ 7 نقاط متقدماً على الفتح السادس بالأهداف ولكل منهما مباراة مؤجلة، ويأتي النصر سابعاً بـ 6 نقاط، ثم حطين ثامناً بـ 5 نقاط, فالطائي تاسعاً بفارق الأهداف وله مباراة مؤجلة، وفي المركز العاشر نجران بـ 4 نقاط، ثم الوحدة بنقطتين، وأخيراً الخلود بلا نقاط.




بدون مجاملة
الفنية والانضباط.. من لائحتكما ندينكما
عبد العزيز الهدلق




في يوم الثلاثاء 22 شعبان 1431هـ عمّم الاتحاد السعودي لكرة القدم لائحة العقوبات التي سوف يتم تطبيقها خلال الموسم الرياضي 1431-1432هـ.

وجاء في المادة (37) من اللائحة: كل لاعب يسلك مسلكاً مشيناً بالقول أو يهدد أو يستعمل ألفاظاً نابية أو بذيئة تجاه أي من المذكورين في المادة (4) من هذه اللائحة أو مسئولي ومنسوبي الاتحاد أو المتعاونين معه سواءً داخل الملعب أو خارجه قبل أو أثناء أو بعد المباريات الرسمية والودية، يُعاقب بالإيقاف مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، وغرامة مالية قدرها (6.000 ستة آلاف ريال) للاعبي أندية الدرجة الممتازة.

فأين قرار اللجنة الفنية من إيقاف حارس الاتحاد مبروك زايد مباراتين رسميتين حسب نص اللائحة، كونه استعمل ألفاظاً نابية وبذيئة تجاه الحكم فهد العريني الذي طرده من المباراة لذلك السلوك.!؟ أم أنّ الحكم العريني لم يدوّن في تقريره سبب طرده للحارس!؟

وهنا يحق لنا أن نسأل أين تطبيق اللائحة. !؟

وجاء في المادة (41) من اللائحة: كل لاعب يهاجم بالدفع أو الركل أو نحوهما أي من المذكورين في المادة (4) من هذه اللائحة أو مسئولي ومنسوبي الاتحاد أو المتعاونين معه سواءً داخل الملعب أو خارجه قبل أو أثناء أو بعد المباريات الرسمية والودية، يُعاقب بالإيقاف بما لا يتجاوز ثلاث مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها.

فأين قرار لجنة الانضباط من إيقاف مدافع الاتحاد أسامه المولد ومهاجمه عبد الملك زيايه بما لا يتجاوز ثلاث مباريات رسمية لكل منهما حسب نص اللائحة كون اللاعبين هاجما بالركل لاعبي الفيصلي. ومرة أخرى أين تطبيق اللائحة. !؟

وجاء في المادة (44) من اللائحة: كل لاعب يستخدم وسائل الإعلام (كالصحافة, التلفزيون, الإذاعة، الموقع الرسمي للنادي ونحوها) في الإساءة أو التجريح أو التهديد أو الاتهام لأي من المذكورين في المادة (4) من هذه اللائحة أو مسئولي ومنسوبي الاتحاد أو المتعاونين معه يُعاقب بالإيقاف مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها وغرامة مالية قدرها (20.000 عشرون ألف ريال) للاعبي أندية الدرجة الممتازة.

فأين قرار لجنة الانضباط من إيقاف لاعب النصر أحمد الدوخي الذي خرج عبر الفضائيات بعد مباراة فريقه أمام التعاون وأقسم بأغلظ الأيمان أن الحكم فهد العريني كان يقصد هزيمة فريقه.!!؟ أليس هذا إساءة واتهاماً صريحاً !!؟ فأين العقوبة !؟ وأين تطبيق اللائحة. !؟

اللائحة واضحة .. ورغم ما فيها من قصور إلا أنّ معاناتها ليست في قصورها ، ولكن في تطبيقها من قِبل من وضعوا موادها وكلفوا بتفعيلها وتطبيقها بكل أمانة وعدالة.

***

المذكورون في المادة (4) هم: الأندية ، منسوبو الأندية، اللاعبون، الحكام، الجمهور.




سامحونا
اعتذار رئيس!
أحمد العلولا




لم يكن تصرف الأمير فيصل بن تركي مقبولاً حتى لدى أكثرية الجمهور النصراوي وكان من الواجب عليه نهج القنوات الرسمية في حالة رغبته بتقديم احتجاج فني على ما يراه من أخطاء تحكيمية... ذلك أن معالجة الخطأ لا يمكن أن تتم بخطأ آخر!!

أتمنى على الأمير فيصل بن تركي الذي أقدر فيه إخلاصه وتفانيه وتضحياته الجسام لصالح العالمي... أن يسارع بتقديم اعتذار علني على ما بدر منه في مباراة النصر والتعاون والذي وقع نتيجة انفعال زائد وشحن غير مبرر اتجاه الحكام... والكل سوف يقدر ويثمن شجاعة سموه واعتبارها خطوة تصحيحية تصب في طريق التمسك بالروح الرياضية ونشر ثقافة التسامح..

وسامحونا!

الجمهور... والحضور (ما في القدمين)

حادثة قذف جمهور النصر طاقم حكام مباراة فريقهم مع التعاون الأربعاء المنصرم بالأحذية أكرمكم الله... هل ستكون هي الحالة الأخيرة في ملاعبنا بحيث لن نشهد تكرار هذا المشهد المؤسف في ملاعبنا مستقبلاً.. أم أنها طريق البداية وكخطوة الألف ميل التي تبدأ بخطوة واحدة؟؟

الحادثة يجب أن لا تمر مرور الكرام بمجرد إصدار وإيقاع عقوبة مادية كغرامة على هذا النادي أو ذلك.. لأنها بصريح العبارة (لن تقدم ولن تؤخر) أو كما يقال (لن تؤكل عيش).

من الأهمية بمكان دراسة وتحليل جذور المشكلة ومسبباتها ودوافعها من أجل رصد التدابير والحلول المناسبة بهدف المحافظة على (نظافة) ملاعبنا من تكرار ممارسة السلوكيات السلبية التي تساهم وللأسف في تشويه صورة مجتمعنا الرياضي.. والعام لدى الرأي العام الخارجي!!

أرجو ألا يأتي اليوم الذي أطرح فيه اقتراحاً طريفاً للمشكلة وهو عدم السماح للجمهور بدخول ملعب المباراة والصعود للمدرجات إلا بشرط واحد... أن يكون المشجع (حافي القدمين) لضمان عدم رمي (الأحذية).

وبهذه المناسبة.. كم تمنيت لو تمت الاستفادة من قدرات (رماة) تلك المباراة بإخضاع المشاركين ممن خرجوا (حفاة الأقدام) لاختيار تجريبي واكتشاف العناصر البارزة لتمثيل منتخبنا لألعاب القوى في مسابقات رمي الرمح وقذف الجلة والقرص وفقاً للمسافات المسجلة... وبالتالي قد تنجح رياضتنا في استثمار أولئك الأبطال بالبطولات والدورات القارية والأولمبية لزيادة الحصيلة من الميدليات والفوز بترتيب متقدم!!

... وسامحونا!

كم عددها.. وأين ذهبت؟؟

سؤال طريف وغريب تلقيته من قبل صديق عزيز.. كان نصه كالتالي:

كم تقدر كمية (الأحذية) المقذوفة بالعدد... وهل تلك الكمية التي تمت مصادرتها بعد سقوطها (يمين وشمال) أم أن بعضها (يمين) والأخرى (شمال).. ثم ماذا تم من إجراء بحق (الأحذية) المقبوض عليها؟

سؤال.. لم أتمكن حقيقة من الإجابة عليه خاصة بما يتعلق بالشق الأول... لكنني اجتهدت من ناحية الشق الثاني... وقلت و (الله أعلم) بأنها قد ذهبت لأقرب (حاوية) نظافة من الملعب!!

قال: والله (حرام) كان من الممكن استثمارها بتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.. وأضاف: لعلها (ماركات) مشهورة وغالية الثمن..

قلت: والأحسن من ذلك أن يتم بيعها بالمزاد العلني... فقد يتحقق عائد مالي جيد.. لأن من قذف (حذاءه) كان هدفه الفوز بشهرة منتظر الزيدي الإعلامي العراقي!

... و... سامحونا!

العقوبات الرادعة وسيلة ناجحة!

متى ما خرج اللاعب عن مبدأ الروح الرياضية والالتزام بالسلوك النظيف.. فإنه بذلك يستبعد نفسه تلقائياً عن ميدان الرياضة التي تتصف بالرقي والمحافظة على قيمتها الفنية والجمالية.. وبالتالي فإن مكانه الطبيعي هو الشارع!

وقد أجادت رعاية الشباب في تطبيقها قرار شطب فيصل المطرفي لاعب حراء للتايكوندو بسبب خروجه عن الروح الرياضية أثناء بطولة المملكة المفتوحة... وكذلك إيقاف تسعة لاعبين بعد أحداث الشغب والفوضى التي جرت في بطولة المملكة للأوزان الأولمبية في تلك اللعبة.. من المعروف أن رياضة التايكوندو تعتبر واحدة من الألعاب الراقية والمتميزة لكن خروج أولئك اللاعبين عن قواعد اللعبة وإحداث المشكلات يبرهن بالدليل القاطع أن الأندية تحديداً تقف عاجزة عند مسألة توعية وتثقيف اللاعبين.. ولم تعد قادرة على ضبط سلوكيات وتجاوزات الخارجين عن أخلاقيات الرياضة والذين لا يدركون أنها رياضة تنافسية شريفة وليست ميداناً للعراك والمشاجرات التي نشاهدها لدى مجموعة من المراهقين في الشوارع.. وسامحونا!

فهد العنزي.. على كف عفريت!

بالأمس... انتهت المهلة الزمنية المحددة من قبل الاتحاد الآسيوي والممنوحة للاتحاد الكويتي لكرة القدم بشأن قضية اللاعبين فهد العنزي ومحمد راشد الفضلي والتي استوجبت شرط إضافة جنسية (كويتي) في جواز اللاعبين لمشاركة الأزرق في كأس أمم آسيا التي ستنطلق في السابع من يناير بالدوحة وهي القضية التي شهدت تصعيداً وأبعاداً إعلامية وسياسية واجتماعية في الكويت الشقيق.. وساهمت في خلق ردود أفعال متباينة حول موضوع تجنيس فئة (البدون) الذي يشكل منذ أمد طويل أزمة أمام الحكومة التي أنشأت لجنة خاصة لدراسة ملفات طالبي منح الجنسية.. ولا زالت تتم الإجراءات بطريقة تتسم بالبطء الشديد نظراً لتضارب أراء أعضاء اللجنة تجاه هذه القضية الضاربة في القدم.. والتي برزت للواجهة في هذه المرة عن طريق نجومية فهد العنزي في خليجي اليمن والتي فازت الكويت بكأسها... ومن ثم التحرك السريع والمفاجىء من قبل الاتحاد الآسيوي الذي طالب الاتحاد الكويتي بضرورة إدراج كلمة (كويتي) مقابل خانة الجنسية في جوازي سفر فهد العنزي ومحمد راشد وإلا سيتم حرمانهما من تمثيل الكويت!!

.. و.. سامحونا!




السهل الممتنع
أعطوا النصر كأساً
صالح السليمان


إذا أردنا عودة السلام والوئام إلى ملاعبنا ورياضتنا.. وإذا أردنا إزالة الاحتقان والتعصب واغتيال الروح الرياضية.. وإذا أردنا التخفيف من التهريج والإسفاف الفضائي.. وإذا أردنا حماية الحكام وحفظ كرامة رجال الأمن في الملاعب.. وإذا أردنا قمع الإشاعات والاتهامات الباطلة والملفقة..

إذا أردنا كل هذا وأكثر.. امنحوا النصر كأساً.. حقيقية!.. فهذه كفيلة بزوال أو تراجع معظم هذه الصور السلبية عن الوسط الرياضي ولو مؤقتاً.. والحرمان من جديد.. ولن يضير الأندية الأخرى زيادة الشرهات في سجل إنجازات النصر.. ولن يضير الأندية الكبيرة.. زيادة عدد بطولاته 22 أو 23 بطولة..

فالحرمان والفشل له تبعاته.. والحرمان والفشل هو سبب كل هذا الهستيريا والهلوسة والهبال.. حتى الإشاعات مصدرها أصفر وآخرها الإشاعة الكاذبة عن حديث جوزيه مع قناة دريم.. والتصريح المفبرك على لسان مدرب ذوب آهن.. والآن إشاعة المنشطات والتي سمعت إن الدكتور قنباز تحدى مصدرها وعراه على الملأ!!.

ومقولة اعطوا الهلال كأساً.. التي تردد من سنوات طويلة.. هي طريقة ذكية للتخلص من الفريق الأقوى والذي يقف حجر عثرة تجاه الوصول للبطولة.. ولكن لو أبعد الهلال عن طريقه.. هل ستنحل عقدة الحرمان من البطولات..؟!

لا أعتقد.. بل ستخرج مقولة أعطوا الاتحاد كأساً.. ثم سيقال اعطوا الشباب كأساً.. ربما نصل إلى إبعاد نصف فرق الدوري.. حتى تلوح بارقة فوز (الفريق) ويظفر ببطولة..

هذا هو الحل السحري والعاجل حتى إشعار آخر.. وغير هذا ستستمر طريقة (أفوز أو أخرب).. وستستمر قصة الإشاعات والتلفيق ومزاعم المؤامرة وستهطل دموع التماسيح مدراراً.. لتبرير الفشل وبهدف ابتزاز اتحاد الكرة ولجانه

ضربات حرة

يقول.. إن العريني ذبح النصر والاتحاد.. لأنه تجرأ واحتسب ركلة جزاء عليهم.. بهذا المنطق هل نقول إن العريني ذبح وسلخ الهلال لأنه احتسب ركلتي جزاء وطرد المرشدي!!..

إذا كان كل هذا الشغب غير المسبوق أو (سوبر شغب) والعقاب غرامة مالية.. إذن فانتظروا المشاغبات القادمة..

سامي الجابر تمت معاقبته بالإيقاف أربع مباريات مع غرامة مالية.. لأنه فقط انتقد الحكم خليل جلال!..

للتغطية على ضعف العقوبة.. ولأنهم يصدرون من صوت واحد.. يرددون بصوت واحد.. (لماذا التركيز على رد الفعل وترك الفعل)!!.. إذن حسب رأيهم وجود أخطاء تحكيمية يبرر الشغب.. وبهذا سنجد ثلث مباريات الدوري كلها شغب في شغب..

شيء غريب أن يخرج رئيس نادٍ سعودي من خلال قناة تترصد بالرياضة السعودية شراً وكيداً.. لينشر الأكاذيب تجاه أحد أهم نجوم المنتخب وهو مقبل على مشاركة آسيوية مهمة.. لماذا لم يقدم القراطيس التي لديه لاتحاد الكرة إذا كان صادقاً.. بدلاً من الاستعراض والتلويح بها من بعيد.

إذا كان افتعال قضية المنشطات واختيار هذا التوقيت.. بهدف صرف الأنظار عن المشاغبات والاحتكاك برجال الأمن والحكام.. فالمتضرر الأول والضحية هو المنتخب الوطني!!..

لو كان أحمد الدوخي لاعباً في الهلال.. لم يكن سيتجرأ ويتهم الحكم في ذمته ونزاهته.. لأنه إن لم يشطب سيتعرض لإيقاف طويل الأجل.

وشهد شاهد من أهلها.. حسين عبدالغني يؤكد أنه وحسب خبرته الطويلة يعترف أنه لا يوجد للنصر أي ضربة جزاء.. لأن يد اللاعب ثابتة ولم تبحث عن الكرة.

يصفون المنتخب بالكحلي ويطالبون بضم لاعبيهم للمنتخب. وإذا تم ضمهم.. خرجت المشاكل ليه ما لعبتوا لاعبنا.. وليه طلعتوا لاعبنا.. وليه لاعبينا رجعوا مصابين؟!..

هل المطلوب من اتحاد الكرة أن يقدم تعهداً للأندية بعدم إصابة أي لاعب يضم للمنتخب!.. إذن الأفضل عدم استدعاء لاعبي أي نادٍ يتشرط رئيسه.. خصوصاً عندما يكونون لاعبين هامشيين وليسوا من أعمدة المنتخب..

حارس الهلال خالد شراحيلي أصيب بالأربطة في المنتخب وسيغيب عدة أشهر.. ولم يخرج رئيس الهلال ليهاجم المسؤولين ومنتخب الوطن ويمن عليهم بلاعبيه..

رغم حركته المتعمدة والإصرار والترصد على دعس اللاعب.. نجا أسامة المولد من عقوبة الإيقاف من لجنة الانضباط وأيضاً نجا زياييه وكذا مبروك زايد..

احتساب ضربات جزاء للنصر في أربع مباريات متتالية ضد الهلال.. مبدئياً ليست مشكلة إذا كانت مستحقة.. لكن المشكلة أن الحكم لا يحتسب ضربات جزاء صحيحة للهلال في مباراتي درجة الشباب ودرجة الناشئين..

هدف صحيح ألغي للهلال في مباراة الفيصلي في وقت حساس والهلال متخلف بهدف.. وأقر بصحته رئيس لجنة الحكام.. والأخطاء التحكيمية ضد الهلال كثيرة.. ولكن قدرة الفريق الأزرق غالباً على التعويض وكسب المباراة.. يجعل هذه الأخطاء تذهب في طي النسيان..

رئيس لجنة الحكام عمر المهنا أبدى رأيه بركلة الجزاء المحتسبة للتعاون رغم أنها قرار تقديري من الحكم.. وكان الأولى بالأستاذ عمر أن يوضح رأيه بهدف النصر الأول غير الشرعي باليد.. فهنا لا يوجد تقدير.. أما خطأ أو لاخطأ!!

بعد أن انضم اللاعب للمعسكر وهو يعاني من إصابة تحتاج لعلاج مطول.. تم إبعاده بسرعة.. قبل أن يصرح رئيس ناديه ويزعم أن الإصابة حدثت بمعسكر المنتخب!!




فواصل

فشلت محاولة الإساءة للرياضة السعودية وخابت مساعي أولئك الذين ارتموا في أحضان أصحاب الأجندات الرامية إلى تقويض بناء الرياضة السعودية وزعزعة أركانها.

لو أن رئيس النصر قدَّم أوراقه التي عرضها في ذلك البرنامج الخليجي المشبوه لاتحاد الكرة وللجنة المنشطات لأوضحوا له أن تلك الأوراق غير صحيحة بدلاً من أن يحرج نفسه بذلك الظهور الذي لا يليق به في ذلك البرنامج الذي فنّد فيه رئيس لجنة الرقابة على المنشطات الدكتور صالح القنباز بكل بساطة مدى تهافت وهشاشة تلك الأوراق التي جعلت من قدّمها في موقف لا يحسد عليه أمام المشاهدين.

من حاولوا إثارة موضوع لجنة المنشطات بتلك الافتراءات هل كانوا يهدفون إلى صرف الأنظار عن الاعتداء على الحكام ورجال الأمن في المباراة في الدوري..؟!

مسلسل الإساءة للرياضة السعودية وتشويهها أمام الرأي العام لا بد له من نهاية.

ليس غريباً على محلّل (الجزيرة) القانوني المراقب في الاتحاد العربي الأستاذ أحمد الوادعي أن يكسب الجولة دائماً في نقده القانوني للحالات التحكيمية الصعبة في مسابقاتنا الكروية. ويتفوّق على محلّلي القنوات الفضائية الذين يستعينون بأحدث التقنيات في عرض الحالات ومشاهدتها. وقد كانت قراءة الوادعي للحالات التحكيمية لمباراة النصر والتعاون الأخيرة مثار إعجاب الكثيرين وخصوصاً أنها جاءت متوافقة مع قراءة لجنة الحكام التي عرضت لقطات للحالات مثار الجدل لأول مرة وبزوايا مختلفة وأكّدت صحة ما ذكره الوادعي.

لو أن رئيس النصر وجد في مقر ناديه وواجه المشاكل والمطالبات المالية للمدربين واللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين وقام بحلها وبإعطاء أولئك حقوقهم بدلاً من تصعيدها للسفارات الأجنبية ول(الفيفا) لكان ذلك خير لناديه وللرياضة السعودية وأفضل من خروجه عبر فضائيات معروفة بمواقفها المشينة للرياضة السعودية ويعرض من خلالها موضوعات مستهلكة تهدف إلى الإساءة لرياضة الوطن.





الكاريكاتير




بــــررب



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 29-12-2010, 07:44 AM
صورة !!. الهـــايم .!! الرمزية
!!. الهـــايم .!! !!. الهـــايم .!! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ




نواف بن فيصل: رقم العينة التي أظهرها رئيس النصر لا يخص أي لاعب سعودي وغير موجودة في سجلات «المنشطات»

الرياض - حمد الصويلحي

تحدث نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل للقناة الرياضية السعودية عن أمور عدة تهم الشارع الرياضي كقرارات لجنة الانضباط ومستوى التحكيم السعودي، وكان من أبرز المواضيع التي تحدث عنها الأمير نواف بن فيصل قضية المنشطات التي ظهرت في إحدى القنوات الخليجية التي اتهم من خلالها رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، بإخفاء إحدى العينات الإيجابية للاعب سعودي، وقال: "قدم لي الإخوان في اللجنة تقريرا كاملا حول هذا الموضوع، واوضحوا لي ان رقم العينة الإيجابية الذي أظهره رئيس النصر في البرنامج غير موجود في سجلاتها ابدا، وحسب ما اتضح من البرنامج ان وكيل اعمال اللاعب المصري حسام غالي أتى بالأوراق من المعمل الماليزي، وقد تكون بالخطأ، وبناء على ما نقلته لجنة المنشطات أن العينة قد لا تخص لاعبا سعوديا بنسبة كبيرة؛ لأن المختبر الماليزي الذي تم إغلاقه في الفترة الماضية ترسل له عينات من جميع دول العالم، فالموضوع منته بنسبة 90 بالمائة بالنسبة إلينا بناء على تقرير اللجنة أن الرقم لا يخص أي لاعب سعودي".

وأضاف الأمير نواف بن فيصل: "طلبنا من اللجنة الدولية للكشف على المنشطات (الوادا) نفس رقم العينة حتى نعرف إلى من تعود هذه العينة، والاقرب ان العينة لا تخص لاعبا سعوديا اصلا ولكن أحببنا أن نأخذ الخبر من المصدر الاساسي وهو الوادا حتى نقطع الشك باليقين".

وحول مطالبة البعض بالتحقيق في بعض القضايا سواء في هذه القضية أو قضايا أخرى قال: "أي تحقيق لابد ان يكون مبنيا على وقائع تستدعي التحقيق وهناك لجان قانونية في الاتحاد السعودي كلجنة الاستئناف وغيرها تضم أشخاصا قانونيين يعملون بشكل مميز، كما أنه اذا لم يكن الشخص لديه الاثباتات التي تؤكد حديثه فبالتأكيد أننا لن نسمح له بان يؤثر في اللاعبين او الاندية لدينا".




وكيل أعمال نيفيز: الشروط المالية أخرت حسم انتقال اللاعب
عبدالرحمن بن مساعد: سلكنا الطرق الرسمية لحماية نجومنا.. ولن أعلق من أجل استقرار «الأخضر»




الرياض - حمد الصويلحي

رفض رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد التعليق على ما اثير في أحد القنوات الخليجية التي استضافت رئيس النصر وشهدت بعض الاتهامات والاسقاطات على لاعبي الهلال ياسر القحطاني ونواف العابد واللجنة السعودية للكشف على المنشطات وقال: "نحن حاليا سلكنا الطرق الرسمية حول هذا الموضوع، ولن أعلق على ما أثير حول هذا الموضوع خصوصا أن ياسر والعابد مرتبطان حاليا بمعسكر المنتخب السعودي الذي ينتظره استحقاق مهم خلال الفترة القريبة في كأس آسيا 2011م ولا نحب أن نثير مثل هذه المواضيع في هذا الوقت ونشتت أذهان اللاعبين ".

وحول اشتراط الهلال لمبلغ مادي كبير لانتقال نيفيز بالإعارة في الموسم المقبل حسب تصريحات وكيل أعمال اللاعب أبان: "اللاعب مرتبط بعقد احترافي مع الهلال لثلاث سنوات مقبلة ولذلك من حقنا وضع المبلغ الذي نراه مناسبا لنا، ومن حقي أيضا أن أحفظ حقوق النادي بطلب العرض المناسب للهلال".

وأشار رئيس الهلال إلى أنه سيتم تحديد موعد لاحق مناسب لاعتزال حارس الفريق السابق محمد الدعيع بعد أن كان مقررا في شهر يناير المقبل وتم تأجيله بسبب كأس آسيا 2011 م وقال: "نحن ملتزمون بإقامة حفل اعتزال الدعيع والتأجيل كان بسبب ارتباطات المنتخب وسنحدد موعد مناسب في وقت لاحق ولا يتعارض مع مشاركات الفريق خلال الموسم".

وعن سبب تأخير حسم تجديد عقد حارس الفريق فهد الشمري بعد إعلان إدارة الهلال أنها ستحسم هذا الملف بعد مباراة الفيصلي الماضية قال: "لم نتمكن من حسم هذا الموضوع لأن اللاعبين لديهم إجازة لعشرة أيام بدأت فور نهاية مباراة الفيصلي، ومع عودة التدريبات سننهي هذا الملف بإذن الله " .

من جهة ثانية أوضح وكيل أعمال المحترف البرازيلي بالهلال تياقو نيفيز بأنه لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائي مع أحد الأندية البرازيلية التي تفاوض نيفيز وذلك لاشتراط إدارة الهلال مبلغا كبيرا لانتقال اللاعب بالإعارة لموسم واحد، وقال رابيللو : "هناك أكثر من نادي برازيلي يفاوضنا حاليا كان آخرها نادي ساوباولو البرازيلي، بالإضافة إلى عروض الأندية البرازيلية الأخرى فلومينسي وفلامنغو وإنترناسيونالي ولكننا لم نتوصل إلى اتفاق نهائي بسبب الاختلاف على بعض البنود والتي يأتي من أهمها المادة، ونيفيز لا يزال مرتبطا بعقد احترافي مع الهلال حتى الآن ومن المنتظر أن نحسم هذا الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة، وعلى الرغم من صعوبة الموقف ورغبة نيفيز بالانتقال إلى البرازيل إلا أنه من الممكن أن يعود إلى الهلال بنسبة ضئيلة جدا إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين أحد الأندية".




أكد أن الغرض من الشائعات هو التأثير على إعداد المنتخب لبطولة آسيا
الهلال يقدم شكوى لحماية ياسر والعابد من تهمة المنشطات


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


الرياض- أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة" أن الهلاليين بصدد رفع شكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم بعد الاعداد مع محامي النادي حول الاتهامات التي طالت لاعبي الفريق ياسر القحطاني ونواف العابد بتهمة تعاطيهما للمنشطات على الرغم من عدم وجود أي مواد محظورة في العينات التي أخذت منهم حسب تقرير لجنة المنشطات الدولية "الوادا" والمعمل الماليزي في التقرير المرسل للجنة المنشطات السعودية، وستبدأ الإجراءات الهلالية في اليومين المقبلين للوقوف على الحقيقة وعدم الاساءة لأي لاعب هلالي دون وجه حق.

وقد استغرب مصدر هلالي الاتهامات التي طالت القحطاني والعابد وقال: "تفاجأنا بالزج بهما في أمور مضى عليها ثمانية أشهر وباتهامات غير صحيحة وياسر ونواف خضعا لكشف المنشطات وظهرت العينات بعدم وجود أي مواد محظورة ومع ذلك يعاد الحديث عن الموضوع إعلاميا بمسألة تضر إعدادهما لمشاركة وطنية مهمة مع المنتخب السعودي في كاس آسيا التي تنطلق بعد أيام ".

وأوضح: "ان الهلال بصدد التواصل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم للتقصي عن الاتهامات للاعبين على الرغم ان لجنة المنشطات السعودية لم يصلها أي شيء يدينهما وان نتيجة الفحص بعد أخذ العينات في مواجهة الهلال والنصر بالدور الثاني من دوري زين للمحترفين الموسم الماضي جاءت سلبية، ولم يكن لأي لاعب هلالي إشكالية في الفحص، وهذا أمر يجعلنا نطالب الاتحاد السعودي وإدارة المنتخب السعودي الأول بحماية جميع اللاعبين وعدم تشتيت أذهانهم بأمور جانبية لا تخدم المنتخب، ولكنها تربك إعداد اللاعب نفسيا وبدنيا كونه سيفكر باتهامات هو بريء منها".

واختتم تصريحه بقوله: "أي طرق ستضمن حقوق الهلال ولاعبيه سنسلكها حماية لهم لاننا لا نرضى بان توجه اتهامات باطلة وغير صحيحة".




ثلاثة ملايين من "موبايلي" تدخل الخزينة.. شهراني القادسية مقابل الصويلح
عنزي الكويت بديل الكوري لي.. ومهاجم مازيمبي ضمن الأجندة الهلالية





الرياض - أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة"ان الهلاليين بصدد حسم صفقة الظهير مدافع القادسية ياسر الشهراني لينتقل في فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ الأسبوع المقبل، مقابل مبلغ مالي الى جانب لاعبين هلاليين منهما المهاجم احمد الصويلح، اما اللاعب الأجنبي فينوي الهلاليون استكمال عقد الكوري الجنوبي لي يانج بيو حتى نهاية الموسم الحالي واحضار لاعب منتخب الكويت فهد العنزي ليكون لاعباً اسيوياً مع الموسم المقبل الى جانب اللاعبين الثلاثة الأجانب، ودخل مهاجم فريق مازيمبي الكونغو كالو بيتوكا ديوكو البالغ من العمر"27عاما" ضمن الأجندة الهلالية..

من جهة ثانية اتفقت شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" مع نادي الهلال على دخول رعاة آخرين إلى جانب موبايلي، ليكون العقد مناصفة بينهما على ان يكون الاعلان في القمصان الهلالية على الأكمام أسوة بالأندية الأوروبية إلى جانب لوحات توضع في الملعب، ويأتي ذلك في إطار زيادة المداخيل الهلالية ماليا، وستسلم "موبايلي" يوم "السبت" المقبل دفعة شهرية جديدة تبلغ ثلاثة ملايين ريال تمثل عقد الرعاية السنوي الذي يبلغ 61 مليون ريال.




صرف الأنظار عن أحداث "النصر والتعاون"..ومستحقات اللاعبين وزينغا هل يكون السبب؟
لماذا ظهرت قضية «المنشطات» في قمة تحضيرات منتخب الوطن للبطولة الأهم؟




الرياض فياض الشمري

ظننا ان الشارع الرياضي السعودي إعلاما وجماهير ومسؤولي أندية بعد توقف دوري "زين" للمحترفين أصبح يكرس جهده ومتابعته لتحضيرات "الأخضر" ودعمه نحو مشاركاته في البطولة الاسيوية لاستعادة لقبا قاريا طال انتظاره، ولكنه فوجئ بمن يرمي الحجر في المياه الراكدة وبطريقة لا تعكس حرص البعض على ابعاد المنتخب السعودي عن أجواء الشحن والمنغصات وبث الشائعات، من خلال اختيار برامج جُبلت على الاصطياد في الماء العكر وتحويل الخلافات البسيطة المتعلقة بالكرة والرياضة السعودية الى قضايا يصورها مقدمه وضيوفه بالشائكة والصعبة باستنثاء اندية معينة، وبكل اسف ان حديث رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي لايصب في مصلحة المنتخب السعودي حين رمى الحجرعندما أثار قضية لاعب الوسط المصري حسام غالي على الرغم من مرور اكثر من ثمانية أشهر، وهذا سيؤثر على مرحلة الاعداد ويشتت تركيز اللاعبين، فضلا عن إثارة العديد من التساؤلات حول، لماذا أثيرت قضية غالي في هذا الوقت الذي يعقب احداث لقاء النصر والتعاون، وهل هناك توقعات نصراوية بإصدار عقوبات إضافية حتى يتم رفع شعار "واجه الصياح بصياح تسلم"؟.

ولماذا اختار رئيس النصر برنامج خط الستة وهو المعروف بمواقفه ضد الرياضة السعودية واتحاد الكرة تحديدا وهو الذي يقول ان هدفه ان لايسيء للكرة السعودية؟، وكيف التزم الصمت طوال الفترة الماضية اذا كان يمتلك الادلة الكافية لكشف عمل اللجنة، ولماذا لم يثرها مجرد الحصول عليها حتى ينال المخطئ جزاءه ويرد اعتبار ناديه؟

كيف التزم البعض الصمت عن مشكلة غالي فترة طويلة.. واختيار بعض البرامج يثير الشكوك!؟

كيف جاء ظهور رئيس النصر عبر برنامج معده معروف بميوله "الصفراء" وتحاشي النقاش في أي قضية تمس ناديه، وهل ذلك مرتب له؟، نأمل ان لا يكون ذلك أسلوبا جديدا للضغط على اتحاد الكرة أو أي جهة أخرى حتى لا يصدران عقوبات إضافية ضد النصر وإدارته خصوصا في قضية الاعتداء على رجل الأمن واستدعاء أكثر من لاعب نصراوي للاستجواب؟

أما مدير أعمال غالي فظهر بأكثر من صورة وبين تناقضا غريبا عندما ذكر عبر "خط الستة" ان هناك عينة لاعب هلالي لم يتم الكشف عنها وفي قناة "لاين سبورت" نفى هذا الشيء، وقال انه لم يقل ما قاله ل"خط الستة"، وهل لكل قناة اسلوب معين وكلام مغاير لدى نادر شوقي؟

هذه الأسئلة ستظل مفتوحة إلى أن يجيب الاتحاد السعودي عليها ويفندها ويكشف للجميع من الذي يستحق رد الاعتبار النصر في قضية حسام غالي؟ أم لجنة المنشطات التي وجهت إليها الاتهامات، ولفترض أن الادعاء النصراوي غير صحيح وانه يأتي في سياق لفت الأنظار عن أحداث مباراته مع التعاونوعن تلاشيء بعض اماله في المناسبة على الدوري واقتراب الفريق المنافس من حسم البطولة للموسم الثاني على التوالي فيما الوعود التي اطلقها رئيس النصر تبخرت، فضلا عن وعدم تسديد مستحقات لاعبي الوسط الارجنتيني افيجيروا وعبدالرحمن القحطاني الذي أمهلت ادارة ناديه السابق اربعة ايام لتسديد المبلغ والمهاجم محمد السهلاوي والمدرب الايطالي زينغا الذي تقدم بشكوى بسبب عدم استلام مستحقاته، هل سيعاقب النصر ويرد اعتبار اللجنة؟ ام ان ذلك سيضم ضمن اتهامات أخرى مرت مرور الكرام؟، خصوصا لجنة الرقابة على المنشطات نفت ما قاله رئيس النصر وزادت ان بعض أرقام الاوراق التي أظهرها تختلف عن أرقام الاوراق الموجودة لديها، وهذا يعني ان ما لدى ادارة النصر غير موثق!! يتهم رئيس النصر ان جميع اللجان تنتمي إلى ناد واحد، ولنفترض ان هذا الاتهام صحيحا، وان النصر ضرب اللجنة في مقتل كيف حصل على الوثائق التي يقول أنها تدين لجنة المنشطات ومن سربها اليه، فالذي نعرفه حسب الادعاء "الأصفر" أن رئيس لجنة الرقابة على المنشطات الدكتور صالح قمباز وأمينها بدر السعيد هلاليان ومن الصعب ان يزوداه بأي وثيقة ضد اللجنة؟ علما بأن الورقة الاولى والثانية عبارة عن نموذج يستلمها اللاعب لأنه من حقه الحصول عليها، اما الورقة الثالث فهي للاستخدام الداخلي ولايمكن ان يعتد بها!!

الكثير من رؤوس الأندية السعودية لا يحبذون الظهور عبر برنامج "خط الستة" تمشيا مع توجه القيادة الرياضة السعودية وحرصا منهم على مقاطعة أي برنامج رياضي يمس لحمة الشارع الرياضي السعودي، فلماذا النصراويين بالذات هم من يقدر برنامج "خط الستة"هل لأن المعد وأحد أعضاء البرنامج يشجعان ناديهما، وبالتالي التعاطف معه ودعمه من أجل الاستمرار؟ ثم كيف ننتظر من برنامجا ليس سعوديا وينتمي الى دولة شقيقة نحترمها كثيرا وفريقها يشارك في البطولة الآسيوية المقبلة وجل البطولات التي يخوضها المنتخب السعودي ان لا يحاول بطريقته الخاصة إثارة أي مشكلة تتعلق بالكرة السعودية في سبيل التأثير على "الاخضر"، ربما بطريقة التمرير الخبيث والذكي على الضيوف، بكل تأكيد ان هناك من قدم له مثل هذه القضايا على طبق من ذهب، والمصيبة ان بعض اعضاء البرنامج تفاعلوا مع طرح مثل هذه القضية ربما هم يعرفون الهدف من ورائها او هم لا يعرفون!! ولمن لا يعرف "الشغلة" وخلفياتها فهناك من حاول ان يظهر القضية عبر أكثر من قناة، وهذا يدل على ان هناك ترتيبات تمت على أعلى مستوى من اجل لفت انظار الرأي العام عن أشياء، ساعد في ذلك شبكة الكثير من المعدين والمذيعين الذين ينتظرون فقط الاشارة باتجاه هدف معين ولصالح أطراف معينة!!

مدير أعمال غالي يرتبك ويناقض أحاديثه.. وإشغال الجماهير النصراوية بقضايا هامشية لم يكن جديداً!

ختاما: سؤال موجهة للادراة النصراوية والاتحاد السعودي ولجنة الاحتراف مادام ان الادارة النصراوية عادت بنا الى قضية غالي، كيف تم للنصر السماح بتسجيل لاعبيه خلال فترة الاحتراف الاولى وحسام غالي لم يستلم مستحقاته باعتراف من مدير اعماله نادر شوقي عبر قناة ابو ظبي؟، وهل سيتم السماح له بتسجيل لاعبين اخرين خلال الفترة المقبلة ما لم يسدد حقوق افيجيروا والقحطاني والسهلاوي وزينغا.

رئيس النصر بهذه الضغوط على اتحاد الكرة أراد ان يكافئ الاتحاد على كل الدعم ةالتسهيلات التي قدمت لفريقه، والمؤسف ان مقدم خط الستة محمد نجيب استغل كل من شاركه في البرناج للاساءة الى الرياضة والاتحاد السعودي.




صدى الواقع
قاعد على قلوبهم!!
خالد المشيطي


تبدو الحاجة ماسة إلى إصدار مزيد من القوانين لحفظ النظام داخل أرض الملعب لكي لا تظل مسرحا لكل شخص وضيع أو رفيع يفرغ فيه انفعالاته دون قيود، نحن بانتظار التنظيمات التي وعد بها الأمير نواف بن فيصل بعد نهاية بطولة كأس آسيا.

كان الأمير سلطان بن فهد واضحا وصريحا حينما وضع جميع منسوبي الأندية في مستوى واحد متساوين كأسنان المشط، وقوله هذا مستند يفترض أن تتكئ عليه الجهات المناطة بها حماية الملعب، وكذلك الجهات التي تتولى مسؤولية إصدار العقوبات، الهدف حفظ الأدوات، وحفظ الرجال، نتذكر قبل سنوات كيف حلت عقوبات بأشخاص امتهنوا الملعب وصلت إلى الشطب وعدم دخول الملاعب، هناك من يسأل عن تلك العقوبات كيف اختفت؟!

لا أرمي إسقاطاتي على شخص بعينه، لكني أشدد على حالات تتكرر، نفع العلاج مع البعض، وفشل مع البعض، حدث هذا لأن العاطفة هي التي تتحكم في التصرفات، ولا يخشى الفاعل لومة لائم.

كانت الجولة الماضية حبلى بالأحداث المثيرة، منها ما تناوله الرياضيون باستفاضة كمجزرة المدربين، وهي ظاهرة ظلت تؤرق كرة القدم، وفيها خلل واضح لكون الإخفاقات ظلت ترمى في ساحته، وهو ما صرف النظر عن فشل يحدث في أجهزة أخرى ظلت في منأى عن التغيير، بل بات الجمهور مقتنعا أن كل إخفاق خلفه مدرب، وهذه القناعة مصدرها عادة عنترية رئيس النادي الذي لا يستطيع رفع عصا التأديب إلا في وجه المدرب الأضعف!

كان ذلك حدث يشار إليه بالبنان، لكن القضية الأجدر بالطرح الانفعال الذي يوجه إلى التحكيم، وهو انفعال اتسعت دائرته لتشمل جميع المنتسبين إلى النادي بدءا بالرئيس وانتهاء بأصغر مشجع، واختلفت وسائل الاحتجاج، آخر موضة (حداثية) رفع الأوراق النقدية، ذلك الحدث الذي أدرجته لجنة الانضباط في ملف (عدم ثبوت سوء النية!!)، ثم ما تبعه من أخواته كالاحتجاج (التقليدي) برمي كل ما تيسر رمي مما حمله المشجع في المدرج من عقال رأسه إلى أحذية قدميه أعزكم الله، أحيانا يرفع الحرج عن مشجع مجهول الهوية لا تعرف حالته النفسية والثقافية والاجتماعية طالما أن شخصا معلوم الهوية يمارس الخطأ عيانا بيانا، أيضا لا أقصد فردا بعينه!!

الآن دعوني أطرح مسألة بعينها هي ما حدث بعد لقاء النصر بالتعاون حيث الهجوم الكاسح على حكم اجتهد وخرج بأقل الأخطاء، برأه المحللون مما رمي به، المشكلة هنا انفعال يدفعه استعجال، وإصرار على تخطئة بريء!

المشكلة الأخرى إجحاف يمارس بحق موظف يحضر إلى هنا ليأكل عيشا ثم يجد نفسه محروما من حقوقه المادية، ليأتي بعد ذلك الإجراء المعتاد، تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثم يأتي الرد يأخذ حق الموظف مع عقوبات أخرى، يعرف المسؤول أن الحق سيؤخذ رغم أنفه ومع ذلك لا يطلعه إلا بفضيحة!

بقايا...

**المعلق حماد العنزي نصب نفسه محاميا عن النصر، فأثار الجمهور خلف الشاشة.

**تعامل الهلال بعقل مع هدف لم يحتسب وضربة جزاء تم التغاضي عنها في لقاء الفيصلي وقبلها نسخة مشابهة من لقائه بالتعاون، هذا تصرف حضاري يحسب لإدارة الهلال.

**أولمبي الهلال بحاجة إلى تدخل مشرط الجراح في أقرب وقت.


؛



برررب


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 29-12-2010, 07:48 AM
صورة !!. الهـــايم .!! الرمزية
!!. الهـــايم .!! !!. الهـــايم .!! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ




الهلال الاولمبي يعود للتدريبات استعدادا للاتحاد



اليوم - الرياض

عاود فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تدريباته مساء امس الثلاثاء بعد الراحة الممنوحة لهم من قبل الجهاز الفني مساء يوم أمس. واشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية تحت إشراف المدرب ستامف ومساعده عبداللطيف الحسيني ثم تبعها بمناورة في منتصف الملعب بمشاركة الثنائي سلمان الفرج, وعبدالله الدوسري الذي منحه الجهاز الفني راحة امس على أن يعاود التدريبات اليوم الأربعاء. وشهد المران غياب الحارس عبدالله الغامدي بداعي وعكة صحية. هذا وقد شهدت العيادة الطبية تواجد اللاعب مبارك البيشي واللاعب فهد الجهني اللذين واصلا علاجهما حيث يحتاج البيشي لفترة علاج لمدة أسبوع بينما يحتاج الجهني لفترة علاج تتراوح بين عشرة أيام إلى أسبوعين.




الشلهوب ثالث أفضل رياضي عربي في 2010



حسام أبوالعلا- القاهرة

أعلن موقع يوروسبورت نتائج استفتاء أفضل الرياضيين العرب في عام 2010 وجاء نجم الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم محمد الشلهوب في المركز الثالث في حين جاء السباح التونسي أسامة الملولي في المركز الأول ولاعب كرة القدم المغربي مروان ثانيا واحتل الفارس السعودي عبد الله شربتلي المركز السادس , وخصص الموقع تقريرا عن الشهلوب قال فيه : يحسب للمدرب البلجيكي ايريك غيريتس إعادة اكتشافه للاعب خط وسط الهلال والمنتخب السعودي محمد الشلهوب. فبعد عدة مواسم قضاها في الظل، عاد الشلهوب ليفرض نفسه أحد نجوم الكرة السعودية في 2010 بعدما توج بلقب هداف الدوري المحلي برصيد 12 هدفاً رغم أنه لاعب وسط. وساهم اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً بفوز الهلال بلقبي الدوري السعودي وكأس ولي العهد، إلى جانب بلوغه الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، قبل الخروج على يد ذوب آهن أصفهان الذي خسر النهائي. وعلى الصعيد الدولي، كان الشلهوب أحد نجوم السعودية المشاركين في كأس الخليج العشرين التي استضافتها اليمن، فقاد بخبرته "الأخضر" إلى تخطي جميع العقبات وبلوغ النهائي الذي خسره أمام الكويت.




القناص: لن نكشف أوراقنا



عبدالعزيز البطاح ـ الخبر

شدد قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال اللاعب ياسر القحطاني عبر (الميدان) على اهمية المعسكر المقام حاليا في مدينة الدمام واللقاءات الودية التي سيخوضها المنتخب السعودي خلال هذا المعسكر وأبدى تفاؤله الشديد على تقديم لاعبي المنتخب مستويات مشرفة ومرضية ونتائج طيبة وتحقيق لقب هذه البطولة. وطمأن الجماهير السعودية من خلال حديثه حول سير المعسكر قائلا: الحمد لله المعسكر يسير على ما يرام ويحضى باشراف دائم من القيادة الرياضية من خلال الاتصالات الدائمة من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل وهما حريصان جدا على توفير كل متطلباتنا.
وفي سؤال «الميدان» عن اللقاءات الودية التي سيخوضها المنتخب قال: هذه المباريات مهمة بكل تأكيد وستظهر نتائجها للجهاز الفني قبل المغادرة لدولة قطر من اجل الدخول في المنافسة الاسيوية.. وبلا شك جميع المباريات التي سيخوضها المنتخب قوية وقريبة من مستويات المنتخبات التي سيلعب معها الاخضر في المجموعة.
وحول طريقة لعب منتخبي الاردن وسوريا وحول لاعبي المنتخب ان كانت طريقتهم دفاعية اجاب القحطاني ان مدرب المنتخب السيد بيسيرو دون جميع الملاحظات ولديه الخلفية الكافية من اجل رسم الخطة والتكتيك الذي سيلعب من خلاله المنتخب في البطولة.
اما عن الحلول فقال: لا استطيع ان نكشف اوراقنا في الوقت الراهن وجميع هذه الامور سرية ستشاهدونها خلال المباريات الرسمية.




في الجولة السادسة لممتاز الشباب
الهلال المتصدر في استراحة الخلود والأهلي والوصيف في مأزق الفتح
الاتفاق يستقبل نجران والاتحاد ضيف ثقيل على الطائي


علي القعيمي - الأحساء

تقام اليوم الأربعاء منافسات الأسبوع السادس للدوري الممتاز لدرجة الشباب حيث يواجه فريق الهلال متصدر الدوري (12 نقطة) فريق الخلود صاحب المركز الأخير بدون رصيد من النقاط وستقام المباراة على ملعب نادي الخلود بالرس ومن المتوقع أن يحسم الفريق الهلالي نتيجتها لصالحه لفارق الإمكانيات بينه وبين منافسه . وعلى ملعب سمو الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي يستضيف فريق الأهلي صاحب المركز الثاني (12 نقطة) فريق الفتح من الأحساء السادس بسبع نقاط وتعتبر المباراة مهمة للجانبين وفرص الفوز متاحة للفريقين نظرا لتقارب مستواهما الفني . وعلى ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق يخوض فريق الاتفاق صاحب المركز الرابع بتسع نقاط مباراة مهمة جدا أمام فريق نجران صاحب المركز العاشر بأربع نقاط ومن المتوقع أن تحفل المباراة بالإثارة والندية لحاجة الفريقين لنقاط الفوز وخاصة الاتفاق الذي يسعى لمطاردة فرق المقدمة . وعلى ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر يستضيف فريق النصر صاحب المركز السابع بست نقاط فريق الوحدة صاحب المركز الحادي عشر بنقطتين ويدخل الفريقان المباراة بحافز الحصول على النقاط الثلاث والتقدم أكثر على سلم الترتيب . وعلى ملعب نادي الطائي بحائل تقام مواجهة متكافئة بين الطائي صاحب المركز التاسع بخمس نقاط والاتحاد صاحب المركز الخامس بسبع نقاط وستكون المواجهة صعبة جدا على الفريقين لسعي كل منهما للفوز وحصد النقاط الثلاث . ويلعب صاحب المركز الثامن بخمس نقاط فريق حطين على ملعبه بجازان مباراة صعبة جدا أمام الشباب صاحب المركز الثالث بعشر نقاط ومن المتوقع أن تسهم نتيجة المباراة في إحداث نوع من الهزة على مستوى ترتيب الفريقين في اللائحة .






مسؤول في نادي كاظمة لـ «الحياة»: الهلال لم يطلب العنزي رسمياً



الدمام - هاني الباشا

أكد عضو مجلس إدارة نادي كاظمة جهاد الغربلي عدم تلقي إدارته لأي عرض رسمي للاعب فهد العنزي، وأشار في تصريح للحياة إن بعض وسائل الإعلام أسأت فهم ما تحدث به حول عرض الهلال السعودي وقال: «للأسف هناك من أساء فهم حديثي فأنا لم أؤكد على وجود أي عرض رسمي كون هذا الأمر لم يحدث أبداً، وكل ما قلته عن أن هناك شخصية هلالية أبدت رغبة على المستوى الشخصي بالتفاوض مع اللاعب، ولم يتطور الأمر ابعد من ذلك».

وزاد: «اعتقد بأن قصة اللاعب أخذت أبعاداً كبيرة ونحن لا نود إثارتها أكثر من ذلك، وسبق وان أصدرنا بياناً من إدارة نادي كاظمة وأوضحنا فيه موقفنا بالكامل».

وحول وجود مفاوضات بين النصر السعودي واللاعب على أساسها يمنح الجنسية السعودية إضافة إلى حصول نادي كاظمة على مبلغ تعويضي، «لا يفترض بنا الحديث عن هذا الأمر ما لم تكون هناك إجراءات رسمية حقيقية، ومع ذلك لدينا وجهة نظر قانونية لن نكشف عن تفاصيلها ما لم يتحول الأمر إلى حقيقة ملموسة، وطالما أن الطرف الآخر لم يتجاوز على حقوق نادينا فلن نعلق على أي أخبار تنشر في وسائل الإعلام».

وشدد الغربللي أن الطريق الأسهل للوصول للاعب عبر إدارة كاظمة: «من يريد اللاعب فعليه أن يتفاهم مع إدارة كاظمة، ونحن مسؤولون عن الدفاع عن حقوق النادي والمصلحة الأولى للنادي»


؛


برررب


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 29-12-2010, 07:50 AM
صورة !!. الهـــايم .!! الرمزية
!!. الهـــايم .!! !!. الهـــايم .!! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ




إلى هنا انتهت أخبار الزعيم ليوم الاربعاء
23 محرم 1432هـ
من الصحـف





؛



,, الهـــايم ,,


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 29-12-2010, 08:33 AM
صورة ! Maestro ! الرمزية
! Maestro ! ! Maestro ! غير متصل
5la9 mn 7bkm
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ


آهلن هيوم

وعليكم آلسلآم ورحمة آلله وبركآته ~

كل آلتوفيق للزعيم في آلفترة آلقآدمه

مآ قصرت ع آلآخبآر وآلتغطيه آلشآمله

يعطيك آلف عآفيه


تحيتي

؛؛

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 29-12-2010, 09:16 AM
صورة القَاسم الرمزية
القَاسم القَاسم غير متصل
’’ وفقه الله لما يحب ويرضى ’’
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ


يعطيكم العافية
ع الاخبار

دمتم بخير


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 29-12-2010, 09:43 AM
فراغ العاطفة فراغ العاطفة غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ


وعليكم السلام

الله يعطيك العافيه ع الاخبار لا هنت


تحيه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 29-12-2010, 12:49 PM
صورة ! لمس الروح ! الرمزية
! لمس الروح ! ! لمس الروح ! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ


.؛¦ اﻟﻬـــاﻳﻣﮯ ¦؛.

يعطيــــــــكـ العافيـــــــه ماقصــرت

بالتوفيـــــــق لزعيمنــــــا

::


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 29-12-2010, 01:48 PM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ




موضوع مغلق

اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23 محرم 1432هـ

الوسوم
1432هـ , محرم , ليوم , الاربعاء , الزعيم , اخبار
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الزعيم ليوم الاربعاء 18 / 12 / 1431 هـ من الصحـف .....|[ W ]|..... كووره عربية 9 25-11-2010 07:32 AM
اوراق على رموش القمر! Rain lover سكون الضجيج - مملكة العضو 1939 26-08-2010 12:45 PM
طلب فجر الرحيـل ~ سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 12 06-06-2010 04:09 PM
الزعيم نحو نهائي الخليجيه يستضيف الإتفاق حامل اللقب - تقديم MATRIX كووره عربية 10 27-11-2007 01:18 PM
™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™ قدهـ111 كووره عربية 523 10-11-2006 06:56 AM

الساعة الآن +3: 01:08 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1