غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > مواضيع عامة - غرام
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 03-02-2011, 02:56 PM
صورة أحــ الاّخر00:00:01بـك الرمزية
أحــ الاّخر00:00:01بـك أحــ الاّخر00:00:01بـك غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي اقوال تستحق التأمل


اقوال تستحق التأمل


يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
:
أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى






احباط المصادفات

قال معن بن أوس المزني
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي





نصف الكأس

يقول المثل الفرنسي
إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

يقول حكيم فارسي
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..








فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله

يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير

إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل







مراعاة النفوس

النفوس بيوت أصحابها
فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار






مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور

نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه

الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه




النفوس العظيمة

يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
لا في قدرتها على التجاوز

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء



مقاييس حادة

يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها

مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله






الهدف

أصعب الصعاب اتخاذ القرار
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع






إجابات مسكتة

قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه


الخاتمة

فليتك تحلو والحياة مريــــرة *** وليتك ترضى والأيام غضــاب
وليت الذي بيني وبينك عامر *** وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن *** وكل الذي فوق التراب تــراب


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 03-02-2011, 03:17 PM
صورة ~~LoOoDY الرمزية
~~LoOoDY ~~LoOoDY غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل


يــــــسلـــــــــــموو

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 03-02-2011, 03:53 PM
صمتي قهر غيري صمتي قهر غيري غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل


يعطيك العافيه على الموضوع الرائع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 03-02-2011, 04:31 PM
صورة يحقلي الغرور الرمزية
يحقلي الغرور يحقلي الغرور غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل


المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
أحلى حاااااااااااااجة

تسلم ،،

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 03-02-2011, 04:51 PM
صورة وتر الانغام .. الرمزية
وتر الانغام .. وتر الانغام .. غير متصل
| ثــورة مزآجـ |
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل


يعطيك الع ـأأأأأأفيه""

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 03-02-2011, 06:01 PM
صورة C.EmaD الرمزية
C.EmaD C.EmaD غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل


يسلوووو موضوع جميل

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 03-02-2011, 09:23 PM
صورة TAHA AMIREH الرمزية
TAHA AMIREH TAHA AMIREH غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل


كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى
............................................(_)... .(_((****************))_)....(_).................. ..................

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 03-02-2011, 09:25 PM
صورة TAHA AMIREH الرمزية
TAHA AMIREH TAHA AMIREH غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل


.................................................. .................................................. ................................
كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

__________________________________________________ _________

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 04-02-2011, 05:34 PM
صورة هويتگ ، الرمزية
هويتگ ، هويتگ ، غير متصل
شموخ بنتک يَ' آبوي ' مَ آنخلقٌ منَ يہزھٓ ..
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل

























سبحآن الله وبحمده ،♡
سبحإن الله العظيم ♡


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 04-02-2011, 10:45 PM
صورة •~»مـثلـيے قـ¸¸ـليل«~• الرمزية
•~»مـثلـيے قـ¸¸ـليل«~• •~»مـثلـيے قـ¸¸ـليل«~• غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: اقوال تستحق التأمل


‏"‏
رأإئع يألغلآإء ‏..‏ ‏
يعطييك آلف عأفيييه..



,

الرد باقتباس
إضافة رد

اقوال تستحق التأمل

الوسوم
التأمل , اقوال , تستحق
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رِحلة مع التأمل --| NaiF |-- مواضيع عامة - غرام 9 09-01-2011 10:16 PM
فن التأمل قمة الجاذبية مواضيع عامة - غرام 6 27-07-2010 01:29 AM
صور تستحق التأمل ♥ عشق ـالقلوب♥ صور في صور - صور غريبه - صور كاريكاتير 36 05-12-2009 03:51 PM
حصالة في غرفة النوم / تجربه تستحق التأمل احلى نووونا قصص - قصيرة 11 23-11-2009 09:13 AM
التأمل حين يستريح العقل من العمل OuM GhAdY مواضيع عامة - غرام 4 16-04-2009 02:12 PM

الساعة الآن +3: 05:29 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1