منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية أخبار الزعيم ليوم الأحد 10 / 3 / 1432 هـ من الصحف
اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي

أخبار الزعيم ليوم الأحد 10 / 3 / 1432 هـ من الصحـف


بعد قليل

اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي





الأزرق عزز صدارته والعميد ثانياً والليث يكسب التحدي
الهلال كسب الوحدة وخسر رادوي



الجزيرة - الرياض:

عزز فريق الهلال صدارته لدوري زين السعودي للمحترفين، بعد فوزه أمس على ضيفه الوحدة بهدفين لهدف.. ورفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة مقابل 16 نقطة للوحدة. وصعد الشباب إلى المركز الثالث في لائحة الترتيب بعد فوزه على النصر بهدفين دون رد، فارتفع رصيده إلى 31 نقطة في حين بقي النصر على نقاطه الـ 29 متراجعاً إلى المركز الرابع.

وحافظ الاتحاد على المركز الثاني إثر فوزه على الحزم بثلاثة أهداف للاشيء.. فرفع رصيده إلى 33 نقطة.. وبقي الحزم على نقاطه الـ 6 في المركز الأخير.

وفي بريدة تعادل التعاون والقادسية بهدف لمثله فارتفع رصيد القادسية إلى 16 نقطة والتعاون خلفه بـ 15 نقطة.

الهلال × الوحدة

كتب - طارق العبودي

واصل الهلال تحليقه بصدارة دوري زين للمحترفين متمسكاً بفارق النقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه بعد أن تجاوز الوحدة في المباراة التي جمعتهما البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة 17 للمسابقة بهدفين مقابل هدف واحد.

سجل للهلال نواف العابد (21) وويلهامسون (61) فيما سجل للوحدة يوسف القديوي (90).

ورفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة تاركاً الوحدة على رصيده السابق 16 نقطة في مركز متأخر.

الفريقان قدما مباراة متوسطة كانت الأفضلية خلالها للهلال وحتى وهو لم يقدم مستواه المعروف.. وشهدت المباراة خروج لاعب الهلال رادوي مطروداً بالبطاقة الحمراء بعد رده على استفزازات لاعب الوحدة عبد الخالق برناوي.. كما شهدت عنفاً ملحوظاً من الوحداويين.

بدأها الارجنتيني كالديرون مدرب الهلال بتشكيل وطريقة لعب مختلفتين نسبيا عن تشكيل وطريقة لعب المباراة الماضية أمام الاتحاد، حيث اضطر لاستبعاد السديري ونامي والشلهوب وياسر والدوسري لأسباب مختلفة وفضل البدء بالمصري أحمد علي ووليد الجيزاني في الهجوم وخلفهما ويلي ورادوي والفريدي والعابد وخلفهم لي بيونغ وهوساوي والمرشدي وشافي، والعائد حسن العتيبي في المرمى معتمدا على طريقة 4-4-2 بدلا عن الطريقة الهلالية المعتادة 4-5-1.

في حين بدأ المصري مختار مختار بتركيز مكثف على تأمين الدفاعات ب5 مدافعين ومحاولة حصر اللعب في وسط الملعب، ولعب بكل من : المرقب وبلال ومحبوب وزبيدي وجوني والقديوي ومؤشر والراقي والصبياني وفلاته.

الدقائق الأولى من المباراة اتسمت بالحماس الكبير من الطرفين ومحاولة بناء الهجمات، لكنها كانت محاولات خجولة امتدت لأكثر من10 دقائق، ما لبث بعدها الهلال أن فرض سيطرته ونوع من هجماته التي تركزت في غالبيتها على الأطراف بوجود ويلي والعابد.. وكانت اثمن فرصة للهلال حينما مرر ويلي لأحمد علي داخل خط الستة في مواجهة المرمى غير أن الأخير تباطأ بها ليبعدها الدفاع (12)، ثم تلقى العابدة كرة طويلة من رادوي حاول التقدم بها لكن الحارس اعترض طريقه (15).

وأمام هذه المحاولات الزرقاء كان من الطبيعي ان تهتز الشباك الحمراء حين حاول لاعب وحداوي التمرير لزميله لكن العابد نجح في خطف الكرة وتقدم بها وتجاوز مدافعا وسدد كرة قوية لم يتمكن منها الحارس الوحداوي لتعلن هدفا هلاليا (21).

هذا الهدف منح الهلاليين مزيدا من الحماس والنشاط والرغبة لتعزيزه بآخر، فقدم الفريدي فاصلا مهاريا وتجاوز اكثر من لاعب وسدد الكرة في القائم الأيمن (23).. ثم سدد رادوي كرة قوية من خطأ جانبي ابعدها المرقب بقبضتيه (25)، ونجح ويلي في كسر مصيدة التسلل وانكشف المرمى أمامه لكنه سدد بجوار القائم (27)، ونجح الفريدي في قطع الطريق على احد مهاجمي الوحدة وخطف الكرة منه ومرر بروعه لأحمد علي غير ان الأخير سدد فوق العارضه (32)، ومرر ويلي كرة للجيزاني في مواجهة المرمى غير انه تباطأ بها ليتدخل المدافع وينهي مفعولها (36).

الشوط الثاني جاء امتداداً لسابقه من حيث الأفضلية والسيطرة الزرقاء بدأه مختار بتبديل هجومي بدخول الكلثم بدلاً عن محبوب.. ومضت دقائقه الأولى بلا خطورة تذكر على الرغم من بعض المحاولات الهلالية التي لم يكتب لها النجاح.

وأجرى كالديرون (58) تبدلين هجوميين دفعة واحدة بدخول ياسر والشلهوب بديلين للعابد والجيزاني ومن أول لمسة له أهدر ياسر فرصة تسجيل هدف هلالي حينما تلقى كرة وسددها غير أن المرقب تألق (59)... وتوج ويلي مجهوده بهدف جميل هو الثاني للهلال بعد أن تبادل مع الفريدي كرة بطريقة (ون تو) أنهاها الأول في سقف المرمى (61) ثم تلقى ياسر كرة من الفريدي في مواجهة المرمى لكنه طوح بالكرة عالية (66).

وطرد الحكم سامي النمري رادوي بالبطاقة الحمراء بعد أن رد بيده على استفزازات عبد الخالق برناوي (70) ليجري كالديرون تبديلاً بدخول عزيز بديلاً عن أحمد علي.

وكاد القديوي يسجل من فاول لكن كرته مرت بجوار القائم (83) ليعود القديوي ويتوج تألقه بهدف جميل من تسديدة من خارج المنطقة مستغلاً خطأ المرشدي في التمرير (90).

وأضاع الفريدي فرصة هدف حينما أنفرد من نصف الملعب لكنه تباطأ ليتدخل المدافع ويخرجها (93).

من المباراة

جماهير هلالية متوسطة العدد حضرت المباراة وقدمت قيمة التذاكر لصالح لاعب النادي السابق خالد الرشيد شفاه الله.

ماجد بلال مدافع الوحدة قدم مباراة كبيرة وكان أبرز نجوم فريقه.

ويلي كان الهلالي الأبرز في حين تألق العابد في الحصة الأولى.. والفريدي صنع أكثر من فرصة لكن احتفاظه الكثير بالكرة يفسد لعبه.

الهلال سيفتقد رادوي في مباراته المهمة الاثنين المقبل أمام الشباب بعد أن انجرف وانساق لاستفزازات برناوي الوحدة.

الشباب × النصر

كتب – سلطان الجلمود

رفع فريق الشباب رصيده إلى 31 نقطة وحل في المركز الثالث في ترتيب دوري زين للمحترفين ولديه مباراة موجلة وذلك بعد ان كسب النصر بنتيجة هدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على استاد الملك فهد الدولي.

وتفوق الشباب في غالب فترات هذا اللقاء وكان الأفضل ولاعبيه اكثر هدوءاً على عكس لاعبي النصر الذي ظهر عليهم الشد منذ الدقائق الأولى .

وسجل هدفي اللقاء الحسن كيتا من كرة رأسية عند الدقيقة (33) وسجل هدف الشباب الثاني لاعب النصر جون ماكين بالخطاء في مرماه عند الدقيقة (42) .. وكان ابرز ما في اللقاء خروج قائدي الفريقين عبده عطيف وحسين عبد الغني مصاباً في الشوط الأول . وبذلك بقي النصر على رصيده النقطي السابق (29) .

تشابهت الطريقة الفنية بين الفريقين حيث اعتمد كل جانب على طريقة 4-4-2 وأشرك المدير الفني لفريق الشباب الأرجنتيني انزو هيكتور العناصر التالية: وليد عبد الله في حراسة المرمى وعبد الله الشهيل ومارسيلو تفاريس ومساعد ندا وزيد المولد في خط الدفاع وعبد الملك الخيبري وفهد حمد ومارسيلو كماتشو وعبده عطيف في خط الوسط وناصر الشمراني والحسن كيتا في خط الهجوم.

بينما أشرك مدرب النصر الكرواتي دراغان العناصر التالية: خالد راضي في حراسة المرمى وأحمد الدوخي ومحمد عيد واوفيديوبتري وحسين عبد الغني في خط الدفاع وإبراهيم غالب وعبد الكريم الخيبري وأحمد عباس وفيكتور فيغاروا في خط الوسط وبدر المطوع وسعد الحارثي في خط الهجوم.

وادار المباراة تحكيمياً الحكم فهد المرداسي والمساعدان عبد العزيز الكثيري وخالد الدغيري وحكم رابع يحيى القرني.

انحصر اللعب في بداية المباراة في منتصف الملعب وكان الحذر واضح من الطرفين وكثرت الأخطاء خصوصاً في الجانب النصراوي الذي كان لاعبيه مشدودين على عكس لاعبي الشباب الذي كانوا اكثر هدوءاً.

وجاءت البداية سريعة وهجومية خصوصاً من الجانب الشبابي الذي هدد مرمى النصر في كرتين متتاليتين عن طريق الحسن كيتا عند الدقيقتين (2و3) حيث امسك خالد راضي بالكرة الأولى وفي الثانية اصطدمت في القائم بعد ان تجاوزت قدمي راضي.

بينما كانت أولى التهديدات النصراوية لمرمى الشباب عن طريق محمد عيد الذي تابع كرة عرضية وسددها ومرت بجوار القائم عند الدقيقة (11) .

واهدر الحسن كيتا فرصة هدف بعد ان لم يحسن التعامل مع الكرة التي عادت من خالد راضي عند الدقيقة (13).

وخرج قائد النصر حسين عبد الغني مصاباً عند الدقيقة (15) وشارك بيلاً عنه ماكين.

وسدد بيتري كرة امسكها حارس الشباب وليد عبد الله عند الدقيقة (20) وتحصل تفاريس على الإنذار الأولى بعد اعاقتة لسعد الحارثي.

وتجددت إصابة عبده عطيف بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء النصراوية حيث لم يستطع إكمال المباراة وخرج مصاباً وشارك بديلاً عنه على عطيف عند الدقيقة (26). وتحصل لاعب النصر محمد عيد على بطاقة صفراء عند الدقيقة (30) بعد اعاقتة ناصر الشمراني.

وشهدت الدقيقة (33) الهدف الأول لفريق الشباب عن طريق الحسن كيتا من كرة راسية اقتنصها من أمام حارس النصر خالد راضي بعد كرة عرضية من كرة ركنية. بعدها أهدر ناصر الشمراني فرصة هدف ثان بعد ان تجاوزته تمريرة الحسن كيتا داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة (38).

ونجح الشباب في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة (42) وذلك عن طريق مدافع النصر جون ماكين بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية من خطأ ثابت سددها كماتشو واصدمت بماكين الذي وضعها في المرمى.

واحتسب الحكم فهد المرداسي دقيقتين وقت بدل ضائع قبل إطلاق صافرة النهاية بتقدم الشباب بهدفين دون مقابل.

بدأ النصراويون الشوط الثاني بالهجوم المكثف رغبة في تقليص الفارق وسنحت للاعبيه العديد من الفرص كان أبرزها راسية فيقاروا عند الدقيقة (56) التي امسك بها وليد عبد الله .

وتحصل مساعد ندا على بطاقة صفراء عند الدقيقة (57) بعد اعاقته لبدر المطوع . وسدد فيقاروا كرة من خطأ ثابت مرت بجوار القائم الأيمن لوليد عبد الله عند الدقيقة (59) .

هذا الهجوم قابله تراجع شبابي الذي كثف مدربه النواحي الدفاعية وكان لاعبوه يبعدون الكرات أولا بأول ويرسلون الكرات العرضية للمهاجمين.

وكانت أولى الهجمات الشبابية الخطرة عند الدقيقة (62) عن طريق عبد الله الشهيل الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيد خالد راضي .

وأجرى مدرب الشباب تبديلا بمشاركة عبد العزيز السعران وخروج الحسن كيتا عند الدقيقة (70) وذلك في رغبة في تنشيط الجانب الهجومي .

وابعد خالد راضي كرة كماتشو المتجهة للمرمى إلى ركنية عند الدقيقة (71) .

وأجرى مدرب النصر دراغان تبديلا في الربع الساعة الخيرة بخروج عبد الملك الخيبري ومشاركة محمد السهلاوي . وتحصل أحمد الدوخي على بطاقة صفراء بعد اعاقته عبد العزيز السعران عند الدقيقة (83) وكذلك تحصل عبد الملك الخيبري على بطاقة صفراء عند الدقيقة (87) .

وفي الدقائق الأخيرة اخرج مدرب الشباب فهد حمد واشرك عمر الغامدي وفي الدقيقة الأخيرة تحصل بيتري على بطاقة صفراء.

الحزم × الاتحاد

الرس - يوسف الضويان

تغلب الاتحاد على مضيفه الحزم بنتيجة 3-0 جاءت عن طريق زيايه ومحمد نور ويحي دغريري وبذلك يرفع الاتحاد رصيده النقطي ل33 نقطة في المركز الثاني والحزم في مؤخرة الترتيب ب6 نقاط.

شهد الشوط الأول سوء تنظيم من قبل الفريقين حيث كثرت الأخطاء والكرات المقطوعة، وفي ثنايا ذلك سنحت فرصة التسجيل لعبد الملك زياية في الجهة اليمنى سددها من خارج الـ 18 مرت تهادت كرته بجوار القائم، بعد ذلك بدأ الاتحاد بمهاجمة مرمى الحزم بعد أن تفوق خط وسطه وأمد الثنائي زيايه وهزازي بأكثر من هجمة اقتنص إحداهن زيايه لينفرد بالمرزوقي حارس الحزم ويلعب الكرة لوب من فوقه كهدف أول للاتحاد د 19 ليواصل الاتحاد سيطرته وكاد أن يعزز النتيجة وسط عشوائية أصحاب الأرض، إذ لم يستطع الحزم من بناء أي هجمة منظمة حتى النصف ساعة الأولى من المباراة، باستثناء اجتهادات نايف موسى التي وقف لها دفاع الاتحاد، وتأزم موقف الحزم عند الدقيقة 31 بعدما طرد حكم اللقاء عبد الرحمن العمري، حارس الحزم عبد العزيز المرزوقي، بحجة إعاقته للمنفرد نايف هزازي بالقرب من منطقة الجزاء ليضطر مدرب الحزم الصربي إلى إخراج مواطنه نومينا وإشراك الحارس وليد السبهان بعدها هدأ الضغط الاتحادي ليظل اللعب سجالا حتى أطلق العمري صافرته معلنا نهاية الشوط.

أتى الشوط الثاني مغايراً للأول حيث استطاع الحزم استعادة ترتيب صفوفه وشن العديد من الهجمات، واستطاع نايف موسى أن يقتنص خطأ من مدافعي الاتحاد ليخطف الكرة حتى أصبح في مواجهة المرمى قبل أن يتدخل أسامة المولد ليخلص الكرة من بين أقدام موسى إلى خارج الملعب، ومع مرور الوقت زج مدرب الاتحاد بمحمد الراشد ويحيى دغريري بديلين عن عبد الملك زيايه وصالح الصقري، واستنفذ مدرب الحزم تبديلاته بالزج برائد العمري مكان الصربي نيكيتسا.

ومن هجمة للاتحاد وصلت للبديل يحيى دغريري الذي مررها لقائد الفريق محمد نور، المتمركز بالقرب من الست ياردات الحزماوية ليتحقق للاتحاد الهدف الثاني من تسديدة الأخير 83.

وقبل مضي خمس دقائق من نهاية اللقاء ازدادت الأوضاع سوءاً لفريق الحزم بعد إصابة قائد الفريق فؤاد المطيري ليضطر مدرب الحزم لإخراجه وإدخال يحيى مجرشي, وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة توغل مشعل السعيد من الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة عكسية حولها يحيى دغريري بقدمه في شباك الحزم هدفاً ثالثاً انتهت به المباراة.

التعاون x القادسية

بريدة - عبدالرحمن السلوم

فرض التعادل نفسه في مواجهة التعاون والقادسية التي كان يطمح من خلالها كل فريق بالابتعاد عن مناطق المؤخرة.. وقد أنهى التعاون شوط المباراة الأول بالتقدم بهدف مهاجمه اليوغسلافي ديقان واستطاع البديل صفوان المولد معادلة النتيجة للقادسية مع مطلع الشوط الثاني.

جاءت المباراة متوسطة المستوى في أغلب دقائقها ولم يرتفع المستوى إلا بعد أن سجل التعاون هدفه وكان التعاون الأكثر امتلاكا للكرة غير ان مهاجميه لم ينجحوا من اضافة هدف ثان؛ نظرا لبراعة حارس القادسية منصور النجعي الذي اخرج كرتين خطرتين كرة لديقان واخري للخميس. في المقابل لم يكن للفريق القدساوي أي هجمات خطرة سوى كرة الهدف التى اخطأ فيها مدافعو التعاون بالتغطية وساهم دخول احمد الحربي في تنشيط الوسط التعاوني وتهيأت اكثر من كرة خطرة للتعاون لم يستفد منها مهاجموه لينهي الحكم مرعي عواجي المباراة بتعادل حرم الفريقين فرصة الابتعاد عن مناطق الخطر.



في الهلال.. اللاعبون يتحدثون للإعلام والرئيس والمشرف يفضلون الصمت
خروج رادوي يسيطر على أجواء الهلاليين.. الشلهوب ينفي إصابته.. وياسر يتألم



كتب - فيصل المطرفي

رفض رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الحديث لوسائل الإعلام بعد نهاية مباراة فريقه أمس وكانت علامات الغضب بادية على محيا سموه الذي دخل في نقاش مع مدير إدارة الكرة سامي الجابر بعد نهاية المباراة مباشرة.

هذا ورفض كذلك مدير إدارة الكرة بالهلال سامي الجابر أيضا الإدلاء بأي تصريح وفضل الصمت.

في المقابل عقد الهلاليون اجتماعاً عاجلاً في غرفة تبديل الملابس بتواجد رئيس النادي ونائبه ومدير إدارة الكرة وسط أنباء تؤكد أن خروج رادوي بالبطاقة الحمراء استحوذ على اهتمام الإدارة الزرقاء التي ظهرت أمس متأثرة بما قام به المحترف الروماني رادوي.

من جانبهم اتفق لاعبو الفريق الهلالي حسن العتيبي ونواف العابد ووليد الجيزاني على تفوق الهلال في أغلب دقائق مواجهة البارحة أمام الوحدة، مؤكدين أن الهلال فرض سيطرته وأضاع العديد من الفرص مشددين على أن الهدف الرئيسي تحقق بحصد النقاط الثلاث والمحافظة على الفارق النقطي.

وأكد الثلاثي أنهم يعدون جماهيرهم بتقديم الأفضل في المواجهات المقبلة.

من ناحية أخرى طمأن لاعب وسط الفريق الهلالي محمد الشلهوب أنصار ناديه بعدم تعرضه لإصابة مقلقة، مؤكدا في حديثه ل(الجزيرة) أنها كدمة بسيطة لن تعيقه عن المشاركة في تدريبات الأيام المقبلة، في حين خرج ياسر القحطاني إلى غرفة الملابس بعد نهاية المباراة وهو يعاني من بعض الآلام في منطقة الصفاق على أن يخضع اليوم للمزيد من الفحوصات.



قال إن الهلال فرط في تسجيل نتيجة كبيرة
نواف بن سعد: رادوي أخطأ وسنطبق عليه لوائحنا



كتب - عبدالله المالكي

استغرب نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد التصرف الذي بدر من لاعب الفريق الروماني ميريل رادوي تجاه لاعب فريق الوحدة.. وقال سموه: بصراحة لا أعلم عن الخطأ في البداية لأنها كانت هجمة للوحدة والحالة حدثت في الخلف ولكن رادوي اخطأ في حق نفسه أولا وفي حق فريقه بتصرف لا نقبله إطلاقا خارج عن الروح الرياضية وبالتأكيد سوف تطبق عليه اللوائح الداخلية للنادي، مشيرا إلى أن الحكم طبق العقوبة المناسبة.

وعن مدى رضاه عن أداء الفريق قال: في الشوط الأول قدم الفريق مباراة كبيرة واضاع العديد من الفرصة التي لو استغلت لخرج الفريق فائزا على الأقل ب4 أهداف وفي الشوط الثاني قل الأداء نسبيا وخصوصا بعد تسجيل الهدف الثاني



اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي



في المؤتمر الصحفي:
كالديرون: الهلال يصنع الفرص لكنه لا يسجل والفريدي جيد في كل الأحوال



كتب - فهد السبيعي

أبدى مدرب فريق الهلال الأرجنتيني كالديرون رضاه التام عن أداء فريقه أمام الوحدة والذي توجه بالفوز بهدفين دون رد، خلال المؤتمر الذي عقد عقب المباراة، وظهر كالديرون متضجراً وهو يجيب عن سؤال حول أسباب تهاون الفريدي وغياب العابد عن لقاء الاتحاد الماضي بالرغم من تألقه أمام الوحدة وتسجيله الهدف الأول، وقال: العابد بدأ العودة للتدريبات الجماعية قبل المباراة السابقة بيومين وهو ما يصعب من أمر مشاركته وبالتالي رأينا أن نبعده عن المباراة واليوم في مباراة الوحدة لم يصل إلى مستواه الكامل وهو ما اضطرنا إلى إخراجه في شوط المباراة الثاني، أما الفريدي ففي نظري يبقى اللاعب الجيد الذي يمكن الاعتماد عليه كونه الأفضل حاليا في خانته.ورفض كالديرون الحكم على طرد الروماني رادوي، مشيراً إلى أنه كان يتابع الهجمة قبل أن يفاجأ بالطرد، مؤكدا أيضا أن اللاعب أخذ جزاءه من حكم المباراة وانتهى الأمر، ويرفض دائما الخروج عن الروح الرياضية بشكل عام.وشدد كالديرون على أن الفريق قادر على إيجاد الفرص لكن المشكلة الكبرى هي إنهاء الهجمة وهو ما سيسعى على معالجته في الأيام المقبلة.وعن لقاء فريقه المقبل أمام الأهلي قال: إن فريق الهلال فريق كبير ولا يمكن أن ينتظر أي عذر يتحجج به، مشيراً إلى أن الفريق دائما ما يلعب بالتشكيلة الأساسية، نافيا بذلك الحديث عن لعب المباراة بالصف الثاني.

من جانبه تحدث مساعد مدرب فريق الوحدة هاني العقبي عن المباراة، مشيراً إلى أن فريقه لعب أمام فريق كبير يلعب على أخطاء الفريق المقابل في ظل النقص الذي يعاني منه الفريق المتمثل في بعض الإيقافات والإصابات.وأشار العقبي إلى أن مهند عسيري يعاني من مشكلتين إحداهما خاصة، والأخرى تأخر حقوقه المادية من الإدارة، حيث اعتذر عن الحضور مع الفريق في بادئ الأمر قبل أن يلتحق بالفريق قبل اللقاء بساعتين، ما صعب أمر مشاركته. وامتدح مساعد المدرب أداء ابن جلدته مهاجم فريق الهلال أحمد علي واصفاً إياه باللاعب الذي يملك الكثير من الإمكانيات ويسعى إلى إثبات حضوره في القادم من الأيام.



5452 مشجعا تابعوا مباراة الهلال والوحدة
142 الف ريال لصالح خالد الرشيد



كتب - عبد الله المالكي

بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة الهلال والوحدة مساء أمس (5452 مشجعا) دفعوا ما مجموعه (142000 ريال) سيذهب بكامله لصالح لاعب الهلال السابق خالد الرشيد الذي مايزال يرقد على السرير الأبيض إثر جراحة خضع لها في قلبه بعد مشاكل صحية عانى منها طويلا .

تجدر الإشارة إلى ان سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد وجّه في وقت سابق بتخصيص كامل دخل المباراة لصالح اللاعب وأفراد اسرته .



في الوقت الأصلي
من هنا وهناك
محمد الشهري

لكي يكون للكلمة وقعها النزيه ومفعولها المفيد.. لابد أن تكون مجردة من الأهواء والضغائن، وأن ترتهن إلى ضمير أكثر يقظة، وأكثر حذراً من الوقوع في مستنقع التدليس والغش والتضليل المتعمد.

ورسول الله (صلى الله عليه وسلم قال: من غشنا فليس منا).

ذلك أن الكابتن (محمد فوده) مثلاً، ومن موقعه كمحلل تحكيمي فضائي، وصاحب كاريزما وقدرات جيدة في الفصاحة الكلامية.. لم يكن مهنياً ولا محايداً في عرضه للحالات التحكيمية التي واكبت لقاء الكلاسيكو، وأخفق كعادته في التخلص من عقدته الزرقاء..؟!!.

إذ تعامى (عنوة) عن عرض وتحليل جزائية هلالية تمثلت في شد (شافي الدوسري) من قميصه داخل منطقة الجزاء الاتحادية.. تلك الحالة التي لا مجال فيها لأي تأويل أو تقدير، بعكس حالة النمري القابلة لعدة تقديرات، والتي توقف عندها الفودة كثيراً وأشبعها تحليلاً وتمحيصاً وشرحاً.. ولو أن الفضائيات المحايدة لم تعرض حالة (شافي) وتعيد عرضها مرات عديدة أثناء وبعد المباراة، ولم يعترف بوجودها (الاتحادي) حسين الصادق عبر شاشة الجزيرة.. لأمكن إدراج تطنيش الفودة ضمن سلسلة طويلة من السوابق التضليلية التي مارسها بحق الهلال عندما كانت اللقطات حصرية على القناة التي يتحكم هو وطاقم البرنامج في كل صغيرة وكبيرة بما فيها ممارسة الانتقاء مما تسبب في تأليب وتضليل الجماهير، فضلاً عن استنهاض همم بعض تنابلة الصحافة الموجهة لممارسة المزيد من التصعيد والتأجيج استناداً إلى آراء الفودة كما حدث خلال الأسبوع الماضي من نشر لبكائيات صحافية تحدثت بإسهاب عن جزائية النمري والتعامي عن جزائية الدوسري.. مع أن من مارسوا (اللطم) أو من سطروا البكائيات قد شاهدوا كل الحالات عبر الشاشات، ولكن لأن الضمائر في إجازة مفتوحة فلا ضير من السير في ركاب آراء الفودة الانتقائية، وسلم لي على الأمانة..؟!!.

أعلم أن الحديث عن الكلاسيكو ربما يكون متأخراً بعض الشيء على اعتبار أن ثمة الكثير من الأحداث التي شهدتها الساحة بعده، ولكن أهمية التطرق لبعض النقاط التي واكبت أو أعقبت ذلك الحدث هي من فرضت ضرورة التناول حتى وإن جاء متأخراً، خصوصاً عندما تكون تلك النقاط ذات تأثير على الجماهير كالكيل بمكيالين وأخواتها.

لا جديد في أن يظل الزعيم يسبح في فلك وحده، سواء من حيث التميز في الحضور البطولي والتنافسي، أو من حيث التفرد الابداعي والاداري، أو حتى على مستوى الابداع في ابتكار المشاريع المميزة والرابحة وتوفير المناخات الصحية لها.

وما مشروع (متجر التحلية) الحضاري الذي تم افتتاحه مؤخراً بالتضامن مع الشريك الإستراتيجي (موبايلي) إلا إحدى الدلالات على أن الزعيم غير، وسيظل غير، ولو كره المرجفون والفاشلون.

على الرغم من إعلان رئيس أحد الأصفرين عن الانعتاق من ربقة التبعية للأصفر الآخر، والتي استمرت لعدة سنوات.. إلا أن أكثر من تسعين في المائة من أقلام ذلك النادي ما تزال تعمل بكل إخلاص وفق التزامات مرحلة التبعية..؟!!.

إذ يتضح أنها بحاجة ماسة إلى مدة أطول كي تستوعب وبالتالي تتمكن من التخلص أعباء تلك الالتزامات.. وبخاصة تلك التي ما تزال ترزح تحت وطأة مفهوم (أطعم الفم تستحي العين) أمثال (أبو فيوز ضاربة) الذين قال فيهم الشاعر:

في بورصة بيع الذمم والضماير

يا كثرها المتردية والنطيحة

تجشم أحد حصلاريي برنامج (الهجولة) عناء السفر من شرق البلاد إلى غربها قاطعاً آلاف الكيلو مترات فقط ليقول بضع عشرة كلمة في البرنامج أهدر أكثر من نصفها في تقريع المعلق (المصري) الذي أشاد بقدرات (نواف العابد) المهارية...!!.

وفي حلقة لاحقة من البرنامج وبمشاركة الحصري إياه.. شاهدناه ينصت بإعجاب وخيلاء إلى شريكه الآخر وهو يسبغ على (سعود حمود) صفة السوبر ستار.. ما قلنا لكم إنه زمن (المهايطية)؟!!.

لم يكد الفاشلون يستوعبون صدمة (نادي القرن الآسيوي) الذي كانوا يحلمون ويتمنون ذهابه بعيداً هناك لأحد أندية شرق القارة على حساب الأحق به الهلال (السعودي).. حتى تلقوا صفعة أخرى أفقدتهم البقية الباقية من صوابهم.. هذا إذا كان بقي لهم أي قدر من الصواب أصلاً.. ألا وهو حصول زعيم القرن على لقب (نادي العقد).

فكان من المنتظر والمتوقع جداً خروجهم للتباري في النيل من اللقب العالمي الجديد وإثارة الغبار حوله على طريقتهم الغوغائية والهمجية التي عرفوا بها منذ الأزل تجاه أي منجز وطني هلالي..!!!.

لا سيما وأن ديدنهم وتركيزهم واهتماماتهم ظلت تنحصر في العمل على إثارة البلبلة والتشكيك والنواح والولولة.. وعندما تحدثهم عن الأرقام والشواهد.. تراهم يهربون منك كما تهرب الأرانب عند إحساسها بالخطر..؟!!.

صحيح (ناس تخاف ما تختشيش) على رأي الأحبة في مصر المحروسة التي أرجو الله أن يرفع الغمة عنها وعنهم.

بيت القصيد:



لا ترجي العليا من اللاش والدون

ولا تحمل الشرهة على ناقص الكيل



بالمنشار
روح رياضية يا شباب!
أحمد الرشيد



لا يمكن أن نتطور في كرة القدم ما دمنا ننظر إلى مجرياتها وأحداثها على أنها نتيجة لنوايا مبيتة!

ولا يمكن أن نعيش متعة كرة القدم ما دمنا نتعامل مع منافساتها على أنها مسألة حياة أو موت!

كرة القدم أبسط من هذا كله؛ فهي تسلية واستمتاع وسعة صدر وروح رياضية وتنافس شريف.

مؤسف جداً أن تقف ميولنا الرياضية وراء كل هذه الشحناء والبغضاء التي تسود وسطنا الرياضي، وأن تعجز كل محاولات الانضباط أن تضبط أقوالنا وتصرفاتنا في الملاعب ونحن الذين يفترض أن تضبطهم ذاتياً أخلاقياتهم وقيمهم السامية وأصولهم الطيبة النقية.

تذكروا أننا مهما اختلفنا في ميولنا الرياضي نظل إخوة وأصدقاء يجمعنا وطن نتفق على حبه والوفاء له والمحافظة على مكتسباته، ونسير على هدى من تعاليم ديننا الحنيف الذي هو خير ضابط لأقوالنا ولأفعالنا.

حتى لا يكون منتخب الشباب نسخة من الأول!

بدأ منتخبنا للشباب أولى مراحل الإعداد لنهائيات كأس العالم 2011 في كولومبيا، وهو حدث عالمي ننتظر أن يقدم فيه منتخبنا ما يعكس بعض المؤشرات التي تؤكد استفادتنا من درس المنتخب الأول في كأس آسيا بالدوحة وما تعاهدنا عليه من تطوير كروي شامل نرجو أن نرى بواكير نتائجه في مشاركة منتخب الشباب في كأس العالم. ومع تقديري لحاجتنا إلى مزيد من الوقت لأحداث التغيير والتطوير الذي نطمح إليه إلا أننا نترقب وباهتمام بالغ ظهور منتخبنا بمظهر مشرف وقوي يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح نحو كرة سعودية بمواصفات عالمية، ويوفر قناعة في الوسط الرياضي بأننا بدأنا فعلاً في تدارك مثل تلك السلبيات التي أسقطت المنتخب الأول في الدوحة؛ لهذا أعود للتذكير بأنه سبق أن تم إعلان تشكيل لجنة عليا للإشراف على برنامج إعداد منتخبنا للشباب إلا أن الواضح في الصورة حتى الآن هما الثنائي القروني والمصيليخ، ومع كل الشكر والتقدير لجهودهما الكبيرة إلا أن مشاركة المنتخب في الحدث العالمي تحتاج إلى مزيد من الدعم الفني والإداري والتأكد من أن طاقم المنتخب يضم أبرز المواهب، وأن برنامج إعداده في مستوى الحدث ويشتمل على العديد من المباريات التجريبية مع منتخبات قوية يستفيد منها الفريق.

مَنْ يُعطّل رادوي؟!

في لقاء نجران والهلال كاد تركي الثقفي يكسر قدم رادوي عندما ترك الكرة واتجه إلى قدم اللاعب. ولأن رادوي محترف عالمي يعيش حياته لاعباً بوعي تام لمتطلبات الاحتراف، ويؤدي تدريباته بجدية وحرص واهتمام كبير في الجوانب البدنية واللياقية فقد جاءت إصابته سطحية رغم الدخول العنيف جداً، ولكم أن تتصوروا حجم الإصابة ومضاعفاتها فيما لو كان الضحية أحد لاعبينا المحليين. وفي لقاء الاتحاد مع الهلال حاول محمد نور الوصول إلى قدم رادوي بعنف أكبر، لكن رادوي سحب قدمه قبل أن يعطلها نور!

محاولتا الثقفي ونور لاصطياد قدم رادوي جعلتا الكثيرين يتخيلون وكأنما هناك مسابقة لمن يعطل هذا اللاعب المؤثر والفاعل في فريقه؛ لذلك أتمنى أن يختفي هذا التعمد في كل المباريات ومع كل اللاعبين، وأن يكون لدى لاعبينا وعي بكيفية الأداء الرجولي القتالي على الكرة مع الحرص على ألا يقود هذا الأداء القوي اللاعب إلى أن يتجرد من إنسانيته ومن روحه الرياضية ويتعمد إصابة اللاعب المنافس بشكل قد يُعجِّل بنهاية مشواره مع الكرة!

ولكن لا حياة لمن تنادي!

تحدَّث زميلي سلطان المهوس - وهو بالمناسبة الإعلامي الأول المفضل بالنسبة لي - عن تسويف تنفيذ المشاريع، وقال إن منظومة رعاية الشباب تحتاج إلى نَفَس جديد وطاقات جديدة ونظيفة تنطلق لمرحلة تطويرية مشابهة لما كانت عليه أيام المغفور له الأمير فيصل بن فهد، لكنه عاد ليقول إنه يعلم يقيناً أن المهندس فهد الدويش رجل كفء ومحترم، ويعمل ليل نهار من أجل خدمة المشاريع الرياضية!

نعم، الرجل كفء ومحترم لكن هذا لا يعفيه من المسؤولية؛ فهو القائم على قطاع المشاريع بحكم عمله وكيلاً للرئيس العام للشؤون الفنية. وبالمناسبة، للحزماويين تجربة مريرة مع الشؤون الفنية؛ فقرار زيادة مدرجات ملعب الحزم الصادر من الرئيس العام قبل أربعة مواسم لا يزال حبيس الأدراج، والمهندس الدويش لم يكلف نفسه ولو بزيارة للملعب رغم المعاناة من هذا الملعب التي سمع بها القاصي والداني، ورغم كل ما قيل عن الانعكاسات السلبية لوضعية ملعب الحزم على صورة الرياضة السعودية!

زميلي سلطان يبدو أنه استثنى المهندس ليحفظ خط الرجعة معه لعل وعسى أن يسرع في خطوات تنفيذ مقري الرائد والتعاون، أما أنا وبعد أربع سنوات مرت على مشروع زيادة مدرجات الحزم الذي لم يُنفَّذ فأقول بكل أسف إنه لا حياة لمن تنادي!

وسِّع صدرك!

- فارق النقاط الحالي لا يعني بالضرورة أن الهلال هو بطل الدوري؛ فالتفريط الهلالي بالنقاط وارد خاصة في مبارياته مع فِرَق الوسط!

- مباريات النصر والشباب الأخيرة صارت تشهد بعض التوتر نتيجة تصريحات خارج الميدان؛ لذلك أتمنى أن تكون مباراة الفريقين البارحة قد شهدت إثارة فنية داخل الميدان لا علاقة لها بما يحدث خارجه!

- الزميل وليد الفراج زف لنا بشرى إيقاف التصريحات الخارجة عن النص ابتداءً من مباريات الأمس.. وهذه خطوة حضارية أرجو أن تنعكس إيجاباً على الجماهير الرياضية التي ترى في إدارة النادي المثل والقدوة في التعامل مع أحداث المباريات!

- هكتور غاب عن تدريبات الشباب طيلة الأسبوع الذي سبق مباراة الفريق أمس مع النصر؛ فهل دفع الفريق الثمن؟!

وبغض النظر عن النتيجة، هل مثل هذا الموقف الحرج الذي وضع فيه هكتور فريقه قبل إحدى المباريات التنافسية يكفي لأن يدفع لمناقشة موضوع التعاملات الإدارية في أنديتنا بين العاطفة الإنسانية وواجبات المحترفين؟!

- المطالبة بمهاجم أجنبي في الهلال كانت تهدف إلى تخفيف الرقابة على ياسر وزيادة قوة وإيجابية خط المقدمة بوجود ياسر وأحمد علي؛ لذلك عندما خرج ياسر ولعب أحمد علي بديلاً عنه في لقاء الهلال مع الاتحاد قال كثير من الهلاليين عن فريقهم «كنك يا بو زيد ما غزيت»!

- صديقي النصراوي زعلان يقول: بدلاً من أن تنتقد مطرف القحطاني على رده التحية لجمهور النصر في مباراة القادسية المفروض أنك تشيد بالجماهير النصراوية التي حيت مطرف مع أنه ما احتسب لفريقها إلا بلنتيين في المباراة!

- ريال مدريد أغنى ناد لكرة القدم في العالَم وصلت مداخيله السنوية إلى 438 مليون يورو!

أكيد في النادي بوفيه ومسبح على مستوى!

- في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء فوز الهلال بلقب نادي العقد الآسيوي بدأ صاحب السمسمية يغني على ليلاه ويؤلف كتاب (الاتحاد نادي العقد الآسيوي)!

قال من سمح لك؟ قال مَنْ منعني أصلاً؟!

- متجر الهلال تجربة رائدة على مستوى الأندية السعودية، ويبقى دور الجماهير الهلالية في تشجيع ودعم مثل هذه المبادرات العالمية، وفي المقابل أرجو أن تكون الأسعار في متناول الجميع.

- ما دام أن الذي يتولى بلورة فكرة إنشاء استاد نادي الهلال هو الأمير عبد الله بن مساعد فثقوا بأن الفكرة ستُنفَّذ إن شاء الله؛ فالرجل يعمل باحترافية عالية الكفاءة تختصر عليه الوقت والجهد، وتفتح أمامه آفاقاً أرحب للإنجاز السريع والمتقن.



صح لسانك

- انعقاد الجمعية شتت أذهاننا في زحمة الموسم

رئيس القادسية

- العتب على اللوائح الصماء

* * *

- هيكتور يخفي أوراقه قبل النصر

عنوان صحفي

- يمكن نساها في الأرجنتين

* * *

- جمهور الاتحاد يواصل هتافاته المسيئة ضد ياسر

عنوان صحفي

- بقيادة رئيس رابطة المنتخب



فواصل

- يستحق فريق الفيصلي وإدارته التحية من الجميع. فهذا الفريق الطموح ذو الإمكانيات المحدودة استطاع أن ينتزع لنفسه مكانة متقدمة بين فرق دوري زين وأن يفرض نفسه ووجوده بين المتنافسين. إن الفيصلاويين يقدمون دروساً للآخرين في كيفية العمل وسبل تحقيق النجاح.

- كانت خسارة فريق الرائد على أرضه وبين جمهوره من الفتح ضربة موجعة له ولجماهيره، حيث كان يأمل في تحقق انتصار يضمن من خلاله اللقاء في دوري زين بعيداً عن صراعات الهبوط، ولكن أبناء الأحساء أكّدوا عزمهم على الهروب من منطقة الهبوط وحققوا انتصاراً مميزاً ومستحقاً.

- يقف فريق الفيصلي في منتصف سلم ترتيب دوري زين فهو بعيد عن المنافسة على المقدمة ولكنه مأمن من الهبوط، ويتقدم عليه خمسة فرق تتنافس على المراكز الأولى ويقف خلفه ثمانية فرق تتصارع جميعها للهروب من منطقة الهبوط للدرجة الأولى.

- ما قاله رئيس نادي هجر يوجب التوضيح من لجنة الاحتراف بشأن عدم وجود مدير الاحتراف بالنادي منذ ثلاث سنوات ومع ذلك يتسلّم راتبه من لجنة الاحتراف التي رفضت كل شكاوى النادي بهذا الخصوص...!

- المستوى دون المتوسط الذي ظهرت به مباراة الهلال والاتحاد حاول البعض استغلاله بكل بشاعة لتوجيه ضربات عنيفة للكرة السعودية والتأكيد بأنها متراجعة...!!

وكأن الكرة السعودية قد اختزلت في مباراة واحدة أقيمت بعد توقف دام خمسين يوماً..!!

- كان الأهلي أبرز المتضررين من فترة التوقف الماضية، حيث ظهر الفريق بمستوى دون المتوسط وكاد يخرج من كأس ولي العهد أمام هجر وكاد يتعادل على أرضه وبين جمهوره أمام نجران. بعد أن كان يتطور فنياً بسرعة فائقة ويحقق أفضل النتائج قبل التوقف.



الكاريكاتير





اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي





الاتحاد تخطى أزمة التعادلات بالحزم
الهلال واصل صدارته بهدفي العابد وويلي


الهلال حقق فوزا هاما

الرياض- عبدالوهاب الوهيب، خالد الحربي ،الرس-سليمان اللزام

حافظ الهلال على فارق النقاط الخمس عن وصيفه الاتحاد بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1، وعودة الاتحاد من الرس بفوز كبير على الحزم بنتيجة 3-صفر، وحسم الشباب قمة مواجهات الجولة 17 لدوري المحترفين بفوزه على النصر 2-صفر ليرتقي للمركز الثالث ويتراجع النصر للرابع، وفي بريدة تعادل التعاون مع القادسية بنتيجة1-1.


الهلال - الوحدة

بدأت المباراة بمستوى باهت من الطرفين وإن كان شيء من ذلك كان متوقعاً عطفاً على النقص الذي طرأ على صفوف الفريقين إلا أن العشوائية والسلبية التي ظهر عليها اللاعبون فاقت ما كان متوقعاً فاختفت اللمحات الفنية وغابت الفرص حتى اللحظة التي تبادل فيها الفريدي وويلي والمصري احمد علي لتصل للأخير أمام المرمى الوحداوي إلا أنه تأخر في التعامل معها لينقض عليها حارس المرمى الوحداوي فيصل المرقب "13". ولم يدم انتظار الجماهير التي حضرت بشكل أقل من المتوقع طويلاً إذ انقض نواف العابد على كرة أهملها مدافعو الوحدة وتوغل في منطقة الخطر الحمراء ثم سدد بيسراه كرة أرضية ولجت المرمى بسهولة ليتقدم الهلال بهدف السبق "21".

ومرر الفريدي كرة على طبق من ذهب للخالي من الرقابة احمد علي لكن الأخير سددها ضعيفة فوق العارضة "33".

ويبدو أن الغيرة دبت في وليد الجيزاني من زميله احمد علي حينما تلقى كرة سهلة في مواجهة المرمى وظل يدفعها بقدمه بثقل غريب حتى انقض عليه المدافع الوحداوي ماجد بلال وأنقذ مرمى فريقه من هدف محقق.

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال كالديرون حينما أخرج وليد الجيزاني ونواف العابد وأدخل ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، إذ أوقف ياسر القحطاني فور دخوله الكرة على صدره بمهارة ثم سدد بقوة تصدى لها الحارس وألغى خطورتها "60".

ووسط استسلام وحداوي مرر فيليهامسون الكرة للفريدي الذي أعادها له مغلفة بالذهب ليسددها ويلي قوية في قلب المرمى هدفاً ضاعف به النتيجة "61".

ومرر نجم المباراة احمد الفريدي إحدى كراته الرائعة لياسر القحطاني الذي تعامل معها في اللمسة الأولى بشكل جيد ولكن اللمسة الثانية والأخيرة كانت أسوأ حينما أطاحت بالكرة فوق العارضة "66".

وبشكل غير متوقع فضل رادوي الانتقام لنفسه باعتدائه الأرعن على مدافع الوحدة ماجد بلال فتعامل حكم اللقاء سامي النمري مع تصرف رادوي كما يجب وأشهر البطاقة الحمراء في وجهه ليترك ملعب المباراة ويكمل الهلال اللقاء بعشرة لاعبين"72".

وبدأ الوحداويون باللعب الايجابي بعد خروج رادوي مطروداً وتحرر لاعبو الوسط واندفعوا لدعم خط الهجوم وانتقلت الكرة في معظم الفترات إلى ملعب الهلال، وتمكن يوسف القديوي من استغلال هدية المرشدي حينما أخطأ في التمرير وسلم كرته للقديوي الذي لم يتوان في تسديدها قوية في المرمى هدفاً أول للوحدة "88".

ولم يستفد الفريدي من تمريرة الشلهوب الذي واجهته بحارس الوحدة من منتصف الملعب فركض بالكرة حتى وصل للحارس وسلمها له بشكل غريب "90+3".

الشباب يدفع بالنصر للرابع والقادسية يلحق بالتعاون

الشباب - النصر

شهدت بداية الحصة الأولى أفضليه من قبل لاعبي (الليث) بيد أن التهديد الأول كان عن طريق مهاجم الشباب الغيني الحسن كيتا الذي راوغ أكثر من مدافع، وسدد كرة قوية تصدى لها حارس النصر على دفعتين(3)، وتحسن أداء لاعبي النصر بعد مرور العشر الدقائق الأولى، وقاموا بمبادلة لاعبي الشباب الهجمات، ومن هجمة مرتدة جهز الروماني بيتري كرة رأسيه للمدافع محمد عيد الذي انسل بين مدافعي الشباب، ولعبها مباغته ولكن مرت بجوار القائم(12)، وأشرك مدرب النصر الكرواتي دراجان الاسترالي ماكين بديلا لزميله المصاب حسين عبدالغني(16)، وأنقذ حارس الشباب وليد عبدالله مرمى فريقه من هدف مؤكد بعد أن تصدى للكره التي سددها الأرجنتيني فيقاروا من خارج منطقة الجزاء(23)، واضطر مدرب الشباب الأرجنتيني انزو هيكتور إلى إشراك على عطيف بديلا لشقيقه عبده عطيف الذي تعرض للإصابة(27)، وأحرز الغيني الحسن كيتا هدف الشباب الأول بعد أن انسل بين المدافعين، وارتقى للكرة التي وصلته من البرازيلي كماتشو، ولعبها رأسية وسط المرمى قبل أن يتمكن الحارس خالد راضي من الإمساك بها(33)، وتوالت الهجمات الشبابية وسط تراجع نصرواي، وأضاف الشباب هدفه الثاني من خطأ مشترك بين حارس النصر خالد راضي والمدافع الاسترالي ماكين إذ لم يتمكن الحارس من صد الكرة التي سددها البرازيلي كماتشو لتصطدم بجسم ماكين، وتتجه نحو المرمى(41)، وكاد الأرجنتيني فيقاروا أن يقلص الفارق عندما نفذ خطأ من خارج ال18 واسكن الكرة في الزاوية اليمنى تصدى لها وليد عبدالله ببراعة(43).

وفي الحصة الثانية تحسن اداء النصر، من اجل تقليص الفارق، وشهدت الربع ساعة الأولى ضياع فرصتين محققتين، إذ سدد عبدالكريم الخيبري كرة قوية تصدى لها حارس الشباب(51)، وعاد وليد عبدالله لينقذ مرمى فريقه عندما تصدى لرأسية فيقاروا(58)، وأشرك مدرب الشباب انزو هكتور المهاجم عبدالعزيزالسعران بديلا للغيني الحسن كيتا(71)، وقام مدرب النصر دراجان بإجراء تغيير هجومي إذ أشرك المهاجم محمد السهلاوي بديلا للاعب الوسط عبدالكريم الخيبري لدعم خط المقدمة بمهاجم ثالث(78)، وكسب المزيد من الوقت، وأنقذ حارس الشباب وليد عبدالله مرمى فريقه عندما تصدى للركلة الركنية التي نفذها فيقاروا وقبل أن تصل إلى رأس المهاجم الكويتي بدر المطوع(87).


الحزم - الاتحاد

سيطر الاتحاد على وسط وسط الملعب لكن بدون خطورة على مرمى الحزم الى الدقيقة 18 التي شهدت تسجيل الاتحاد هدفه الأول عن طريق المحترف زيايه عندما تلقى تمريرة من خلف مدافعي الحزم وضعها ساقطة بالمرمى، بعدها تسيد الاتحاد المباراة، خصوصا بعد طرد حارس الحزم عبد العزيز المرزوقي بعد إعاقته مهاجم الاتحاد زيايه(31)، وحاول الحزم التسجيل عن طريق نايف موسى عندما سدد كرة قوية على يمين النتيف أخرجها بصعوبة (38)، وعزز محمد نور تقدم فريقه (82) واضاف الهدف الثالث يحيى دغريري (88).


التعاون - القادسية

الشوط الأول أنطلق وسط حذر من كلا الطرفين مما جعل الكرة حائرة بمنتصف الملعب، وفي د"11" تحصل المتمركز بكر عمر من القادسية على فرصة راوغ فيها دفاعات التعاون وسددها بأحضان حارس التعاون فهد الثنيان،وفي د"20" أرسل سعود الخيبري من التعاون كرة وجدت رأسية السلوفيني ديجان مهاجم التعاون وغمزها ببراعة بيد أن روعة النجعي هي الأقوى، واستقبل المهاجم السلوفيني ديجان كرة من زميله مبرك المبرك وتلاعب بدفاعات القادسية وحارس مرماهم وأودعها يمين المرمى كهدف تقدم تعاوني(38).

ومع بداية الحصة الثانية انطلق لاعب القادسية خالد الغامدي بكرة سريعة وعرضها مرسومه على رأسية البديل المهاجم صفوان المولد الذي غمزها داخل مرمى التعاون كهدف تعادل لفريقه(46)، وحصل مهاجم التعاون بدر الخميس على كرة ارتدت من كرة زاوية وطوح بها فوق العارضه دون تركيز كادت تعلن تفوق فريقه(68).



غضب هلالي من تصرف رادوي
رئيس الهلال رفض التعليق ونائبه يؤكد تطبيق اللائحة على اللاعب



الرياض - أسامة النعيمة

رفض رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد الحديث للاعلام المقروء والمرئي بعد نهاية مواجهة الامس التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف واحد، وظهرت علامات الغضب على الامير عبدالرحمن عند توجهه لغرفة ملابس لاعبي فريقه من جراء البطاقه الحمراء التي تحصل عليها لاعب الوسط ميريل رادوي، اذ بدء الغضب من الهلاليين اجهزة فنية وادارية في احاديثهم داخل غرفة الملابس على البطاقة الحمراء التي تحصل عليها رادوي خشية ان يؤدي تقرير حكم المباراة الى ايقافه لفترة طويله قد تتجاوز الاربع مباريات.

من جانبه استغرب نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد التصرف الذي قام به لاعب الفريق الهلالي الروماني رادوي تجاه لاعب الوحدة وقال عقب نهاية المباراة: "ان رادوي اخطأ في حق نفسه اولا وحق فريقه بتصرف لا نقبله اطلاقا لانه خروج عن الروح الرياضية وبالتأكيد سوف تطبق عليه لوائح النادي الداخليه".

واختتم حديثه بقوله:" راض عن اداء الفريق الشوط الاول الذي قدم الفريق مباراة كبيرة واضاع العديد من الفرصة التي لو استغلت لخرج الفريق فائزا على الاقل باربعة أهداف والفرص لم تترجم بشكل صحيح".



كالديرون: فرطنا في فوز كبير

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدرب الهلال الأرجنتيني جابريل كالديرون أن لاعبي الفريق اضاعوا فرصا محققة للتسجيل كانت ستؤدي لفوز الفريق بنتيجة كبيرة، وقال: "الفريق قدم مستوى جيدا خصوصا أن هناك نقطة إيجابية ظهرت في الفريق وهي أنه يصل للمرمى ويستطيع صناعة فرص محققة للتسجيل، كما أن الروح موجودة في الفريق وأنا أعمل على تحسينها والرفع منها، وأعتقد أن طرد رادوي أثر على مستوى الفريق".

وأبان كالديرون بأنه لم يلعب بمهاجم الفريق ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب بالقائمة الأساسية من بداية المباراة بسبب عدم مشاركتهم في تدريبات الفريق يومي الثلاثاء والأربعاء.

وعن ما أثير حول مشاركة الفريق في كأس ولي العهد بالفريق الإحتياطي، اوضح : "الهلال مطالب بأن يشارك بأفضل اللاعبين الموجودين لديه في جميع البطولات، ونحن نلعب بالفريق الأول حاليا ونعاني في بعض المباريات حيث نستطيع الفوز فيها وتجاوز بعض الفرق بصعوبة".



الهلال يفشل في اختيار اللاعبين محلياً وينجح خارجياً !!

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الرياض – سعدون العويمري

على غير العادة أصبح الهلال يسجل فشلا في صفقاته المحلية، في الآونة الأخيرة، وتحديداً العامين الأخيرين، اللذين سجلا أكثر من علامة استفهام فيما يخص الانتدابات المحلية، فبعد تعاقد إدارة الفريق مع المهاجم وليد الجيزاني المنسق من الأهلي الذي كان يلعب في صفوف الحزم ثم الشباب، لم يقدم هذا اللاعب حتى الآن ما يشفع له ولم يحقق النجاح المنتظر منه.

وكذلك المهاجم عيسى المحياني الذي لم يسجل النجاح المنتظر كونه كان أبرز مهاجمي الكرة السعودية عندما كان يلعب للوحدة، لكن الوضع اختلف بشكل كبير عندما انتقل للهلال قبل عامين، ولم يستطع حتى الآن أن يثبت نفسه أساسياً في الخارطة الزرقاء. والحال انطبق على مهاجم الفتح فيصل الجمعان الذي لم يقدم أي إضافة للفريق، قبل أن يصدر بحقة إيقاف من قبل الإتحاد السعودي لكرة القدم بسبب تناوله للمنشطات. وأيضا مدافع الوطني طلال عواجي الذي قدم للفريق من الوطني، ولم يسجل حتى الآن أي حضور مميز، وظل حبيس دكة البدلاء منذ انتقاله. يرى البعض أن لاعب القادسية سلمان الخالدي الذي تعاقد معه (الزعيم) هذا الموسم لاعب كبير في السن وليس لديه ما يقدمه للفريق الذي يطمع في الفوز بكل الألقاب المطروحة في الساحة ويريد أن يكون له بدلاء في مستوى الأساسيين حتى لا يتعرض الفريق لموقف حرج في مقبل المباريات إذا ما تعرض أحد اللاعبين للإصابة أو الإيقاف.

الغريب إن إدارة الهلال نجحت وبدرجة أمتياز في ضم اكثر من لاعب أجنبي سجل شهادة نجاح كبيرة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يسجل أكثر من علامة تعجب فيما يحدث للفريق نجاح أجنبي وفشل محلي!!.

الجدير بالذكر أن آخر لاعب ضمه الفريق هذا الموسم هو مدافع القادسية سلمان الخالدي، ومهاجم الإسماعيلي المصري أحمد علي، الذي حل بدلاً من البرازيلي تياغو نيفيز الذي انتقل للعب في الدوري البرازيلي بفريق فلامنغو الذي ضم إلى جانبه الشهير رونالدينهو.

وكان الهلال قد سجل نجاحات كبيرة في السنوات الماضية على مستوى اللاعبين الأجانب بالتعاقد مع الروماني رادوي والسويدي فيلهامسون، وكان أبرز لاعب أجنبي ضمه الهلال هو لاعب منتخب البرازيل السابق ريفلينو، ومحلياً كان انتقال حارس المنتخب السعودي السابق محمد الدعيع، في نهاية التسعينيات الميلادية هو الأبرز، قبل أن يسجل الصفقة الأكبر في وقتها بالكرة السعودية عندما ضم مهاجم القادسية ياسرالقحطاني لصفوفه في صفقة وصل سعرها لقرابة 25 مليون ريال.



الرأي المختصر
ألا يستحق الهلال لقب نادي «العقد»؟



ناصر بن سعد السديري

جاء فوز الهلال بلقب نادي "العقد" الآسيوي ( 2001 2010) حسب اعلان الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء الاسبوع الماضي، ليؤكد من جديد تفرد هذا النادي وتميزه عن البقية في الداخل والخارج.

ونحسب ان الهلال الذي كان قد فاز بلقب نادي القرن في آسيا قبل فترة قليلة بفضل نتائجه الباهرة، وانجازاته الظاهرة، وليس بالعلاقات والواسطات، كان من الطبيعي ان يفوز بلقب نادي "العقد" وبفارق كبير عن اقرب منافسيه.

ولا نستبعد ان يسيطر الهلال الصاعد بسرعة الصاروخ (ما شاء الله تبارك الله ) على كافة الالقاب المحلية والخارجية في السنوات المقبلة، طالما أنه كان وما زال يدار بمؤسسية وعقليات احترافية.

كنا نتوقع ان يجد هذا الانجاز القاري حظه من الاحتفاء في الداخل وان يجد الترحيب اللازم، طالما أنه صدر عن جهة معترف بها عالميا، على اعتبار أنه انجاز يحسب للوطن في المقام الاول .

وكنا ننتظر من أندية الوطن خاصة الكبيرة، ورؤسائها ومنتسبيها، ومن كل الرياضيين بمختلف انتماءاتهم، ان يكونوا في طليعة المحتفين بانجاز الهلال ، مباركين وداعمين.

لكن يبدو ان نار الغيرة، وحب الانا، وثقافة الحقد والكراهية التي انتشرت في الاونة الاخيرة اعمت بصائر بعض المسؤولين في الاندية المحلية وجعلتهم يشككون في الانجاز المستحق ويوجهون بإصدار النشرات والكتب لتشويش وعي جماهير انديتهم وإيهامها بأن ما حصل عليه الهلال لم يكن عن جدارة.

لكن فات على هؤلاء ان مثل هذه الاساليب الدعائية التي تخاطب عواطف الجماهير وليس عقولهم، لم تعد تنطلي على احد بعد ان اصبحت المعلومة متاحة امام الجميع ويمكن الحصول عليها "بضغطة زر" وفي أي لحظة.

لن يتأثر الهلال من هذه الاصوات النشاز، ولن يضيره ان اصدر البعض كتابا او كتبا ، طالما انه يسير في الطريق الصحيح وطالما ان ادارته تسعى وتخطط لتحقيق المزيد من الانجازات بنفس النهج الذي مكنها من تجاوز الآخرين والتفوق عليهم.

وهنا لا بد ان نحيي ادارة الهلال بقيادة الامير عبدالرحمن بن مساعد وشقيقه عبدالله بن مساعد مسؤول الاستثمار بالنادي على حرصها تفعيل الشراكة مع "موبايلي" الشريك الاستراتيجي وافتتاح متجر باسم الهلال الاسبوع الماضي في الرياض.

ونراهن على ان هذا المشروع سيعود بالنفع والخير على الهلال، وسيساهم دون شك في دعم خزينته وتخفيف الاعباء على اعضاء الشرف وادارة النادي الذين ظلوا يدفعون من جيوبهم للايفاء ببعض الالتزامات الكبيرة.

وننتظر من ادارة الهلال ان تبدأ الخطوة الثانية وتقوم بافتتاح متاجر اخرى بمدن المملكة المختلفة لتحقيق المزيد من النجاحات، خاصة وان التجربة الاولى حققت نجاحا كبيرا، بدليل ان اليوم الاول لافتتاح متجر الرياض شهد اقبالا كبيرا، حيث فاق عدد زواره في ذلك اليوم الثلاثة آلاف.




اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي







خالد القروني
* مونديال كولمبيا لن يكون آخر طموحاتنا
- وآخرتها هدفنا المشاركة!



ابراهيم شراحيلي
* لن انتقل للنصر إلا بعد ضمان حقوقي
- أجل منت منتقل!



عنوان صحفي
* هيدنك يقترب من تدريب الأخضر
- والنفي جاهز!



مدرب حراس الشباب
* وليد صناعتي .. حولته من مقلد لماجد إلى أفضل الحراس
- بعد آسيا بدأنا نشك في رأيك!



خميس الزهراني
* البعد عن المجاملات أعاد نور إلى الدكة
- رأي حكيم!



سعيد العويران
* لاعبو الورق والفضائيات ضيعوا الكرة السعودية
- ولاتهون السهرات!





الهلال يؤمن الصدارة بهدفين في الوحدة



خالد الجابر - الرياض

عزز الهلال صدارته لدوري زين السعودي وذلك بعد فوزه المستحق على الوحدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة سجل هدفي الهلال نواف العابد ( 22 ) والسويدي ولهامسون ( 63 ) فيما سجل للوحدة المغربي يوسف القديوي ( 90 ) بعد مباراة شهدت سيطرة هلالية مطلقة وضياعا للفرص بالجملة بالشوط الأول ،

وأشهر الحكم سامي النمري البطاقة الحمراء للاعب الهلال الروماني ميريل رادوي في الدقيقة 71 بعد مخاشنة متعمدة ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين. وبدأ الهلال بهجوم مكثف بحثا عن هدف مبكر يخرج الوحداويون من مناطقهم الخلفية ، حيث اعتمد مختار مختار مدرب الوحدة على الكرات المرتدة التي يقودها القديوي والراقي من الوسط وإرسال الكرات الطويلة للمهاجم الوحيد سلمان الصبياني ، فيما شكل الهلال خطورة واضحة من الجهة اليسرى التي شكل من خلالها شافي الدوسري ونواف العابد جبهة قوية هلالية عابها التركيز في الكرات العرضية داخل المنطقة ومارس الهلال ضغطه على مرمى الحارس فيصل المرقب وسيطر على مجريات الشوط الأول تماما ، واستغل نجم الفريق الهلالي والشوط الأول نواف العابد لحظة سرحان دفاع الوحدة وتقدم خط الوسط بأكمله ليمارس العابد هوايته في المراوغة لينكشف المرمى له ويسدد كرة قوية على يسار فيصل المرقب هدفا هلاليا أول مكنه من السيطرة على زمام الأمور وخلق العديد من الفرص المتتالية التي كان ينقصها النهاية السليمة والقائم الأيمن الذي تصدى لكرة الفريدي (26) وأخرى تسديدة قوية من رادوي أمسكها الحارس على دفعتين لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي مستوى ونتيجة . ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الوحدة المصري مختار تبديلا هجوميا بدخول عبد العزيز الكلثم بدل وليد محبوب وكانت البداية هلالية من الجهة اليسرى بعرضية من الفريدي أمسك بها المرقب قبل أن تصل لأحمد علي لكن الوحدة ظل على وضعه بالاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل الضغط الهلالي المتواصل ، ويتبادل الفريدي مع ولهامسون كرة رائعة في الجهة اليمنى لتصل للأخير الذي سدد كرة قوية في سقف المرمى هدفا هلاليا ثانيا يؤكد به تفوقه في المباراة بعدها أشهر الحكم سامي النمري البطاقة الحمراء لميريل رادوي لضربه المتعمد بدون كرة للاعب الوسط الوحداوي ويدخل خالد عزيز بدل المهاجم أحمد علي ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين ، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة تقدم المغربي يوسف القديوي المغربي وسدد كرة من خارج المنطقة استقرت على يمين حسن العتيبي هدف تقليص الفارق لينتهي اللقاء بفوز هلالي بهدفين مقابل هدف .





الهلال «يغرد» بالصدارة... والاتحاد يفك «عقدة» التعادلات... والشباب ينتزع «الثالث»


الرياض - علي المرشود وعبدالعزيز العمر - جدة - عبدالله الشمراني

واصل الهلال تغريده بالصدارة، بعد تجاوزه الوحدة بهدفين مقابل هدف في الجولة الـ17 من دوري زين للمحترفين، فيما نجح الاتحاد في المحافظة على الوصافة، بفوزه على الحزم بثلاثة اهداف من دون رد، بينما نجح الشباب في تجاوز النصر بهدفين من دون رد في أبرز لقاءات الجولة، وأخيراً تعادل التعاون والقادسية بهدف لكل منهما.النصر - الشباب

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين، وسنحت العديد من الفرص بدأها النصر من كرة قادها بدر المطوع مررها سريعة للحارثي نجح دفاع الشباب في إبعادها، رد الشباب من الغيني كيتا الذي سدد كرة قوية تصدى لها راضي على دفعتين (11)، وظهر راضي مرتبكاً ووقع في أخطاء عدة، إذ سقطت كرة من يده صوبها عبده عطيف تجاه المرمى إلا أن الروماني بيتري أنقذ الموقف (13)، واضطر مدربا الفريقين إلى إجراء تغييرين اضطراريين بخروج حسين عبدالغني وعبده عطيف للإصابة وشارك بدلاً منهما الاسترالي جون ماكين وعلي عطيف، ونجح الغيني كيتا في احراز الهدف الأول للشباب بعد أن استثمر خطأ راضي الذي لم يتعامل مع ركلة الزاوية التي نفذها كماتشو وسقطت من يد الحارس على رأس كيتا اتجهت مباشرة للشباك النصراوية (33)، ونجح الشباب في إضافة هدف ثان بعد تصويبة قوية من كماتشو أخطأ الحارس راضي في الإمساك بها ليرتطم بالمدافع جون ماكين وتتهادى الكرة إلى المرمى (42). وفي الشوط الثاني، بحث النصر عن تقليص النتيجة وتحصل على العديد من الفرص، إلا أن وليد عبدالله ودفاع الشباب وقفا لكل الكرات، في المقابل حاول الشباب توسيع الفارق من خلال الهجمات التي نفذها لاعبوه، أخطرها تسديدة كماتشو التي أخرجها راضي (73)، وحاول مدرب النصر تكثيف الهجوم بإشراك السهلاوي سبقه تغيير شبابي بدخول السعران.

الهلال - الوحدة

فرض الهلال سيطرته التامة على مجريات اللعب باكراً، وأجبر خصمه على التراجع للخطوط الخلفية لمواجهة سيل الهجمات الزرقاء من الأطراف تارة، ومن العمق تارة أخرى، ما أرهق دفاعات الوحدة. وكانت أغلب الهجمات تنطلق من أقدام نواف العابد والسويدي ويلهامسون.

ومع الإصرار الهلالي على التسجيل ينجح نواف العابد من اختراق الدفاعات الوحداوية، ويسدد كرة قوية على يسار الحارس فيصل المرقب كهدف أول«21».

في المقابل، اعتمد الوحدة على الكرات المرتدة التي لم تشكل الخطورة الحقيقة على مرمى حسن العتيبي، فيما تناوب مهاجما الهلال على إهدار الفرص السهلة خصوصاً من وليد الجيزاني الذي انفرد تماماً بحارس المرمى، وأضاعها بطريقة غريبة، وكذلك المصري أحمد علي الذي أهدر أكثر من فرصة مواتية للتسجيل. وفي الشوط الثاني، استمر الهلال في أفضليته الميدانية، وبحث عن هدف ثان من خلال الهجوم الضاغط وسط استبسال دفاعي وحداوي، وحاول المدرب الأرجنتيني كالديرون تنشيط الشق الهجومي ووضع حد للفرص المهدرة، حيث زج بياسر القحطاني ومحمد الشلهوب عوضاً عن وليد الجيزاني ونواف العابد، ولم يدم انتظار الهلاليين طويلاً، إذ تبادل ويلهامسون وأحمد الفريدي أكثر من كرة، ليتمكن الأول من إيداعها الشباك الوحداوية كهدف ثان(61). وفي ظل التفوق الأزرق، يتعرض محترفه الروماني رادوي إلى الطرد بالبطاقة الحمراء، لتعمده ضرب مدافع الوحدة من دون كرة (72)، ما اضطر كالديرون إلى سحب المهاجم أحمد علي، والاستعانة بخدمات خالد عزيز. وتمكن يوسف القديوي من تسجيل هدف الوحدة الوحيد (84).





الشباب يكسب التحدي الكبير ويقهر النصر برأسية كيتا.. ونيران ماكين «الصديقة»
الهلال يواصل التحليق بنقاط الوحدة.. الاتحاد يكسر النحس بثلاثية في الحزم.. وتعادل التعاون والقادسية


الرياض: عماد المفوز
واصل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تصدره لدوري زين السعودي مساء أمس عقب فوزه على ضيفه الوحدة بهدفين لهدف في المواجهة التي جرت بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض وسط حضور جماهيري ضعيف لم يتجاوز الـ5452 مشجعا وسجل هدفي الهلال لاعبه نواف العابد والسويدي فيلهامسون، فيما أحرز هدف الوحدة الوحيد لاعبه المغربي يوسف القديوي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع من عمر المباراة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط






اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي





الأزرق التهم الوحدة بصعوبة .. والعميد فاز أخيرا على الحزم .. والليث اكتفى بـ 2 في النصر
الهلال يغرد .. الاتحاد يكسر .. والشباب يجنن
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

متابعة: فهد الذيابي عبد الله الجريان ـــ راشد السالم ـــ حمود الرميحي

أحداث دراماتيكية في ترتيب فرق دوري زين السعودي في ختام الجولة الـ17، حينما قفز الشباب على النصر الرابع (29 نقطة) والاتفاق الخامس (29 نقطة)، ليحل ثالثا في صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة بعد فوزه على النصر بهدفين. في حين واصل الهلال تمسكه بالصدارة (38 نقطة) بفوزه الصعب على الوحدة 2/1. في حين كسر الاتحاد الثاني (33 نقطة) مسلسل تعادلاته بثلاثية مع مستضيفه الحزم

على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض, افتتح نواف العابد التسجيل (22)، وعزز السويدي ويلي التقدم الهلالي بهدف ثان (62)، وقلص المغربي يوسف القديوي النتيجة (90).

وطرد سامي النمري حكم المباراة, الروماني رادوي لاعب الهلال الذي ضرب لاعبين وحداويين دون كرة (71).

سيطر فريق الهلال على مجريات المباراة منذ البداية على الرغم من التغيرات التي أجراها الأرجنتيني كالديرون مدرب الفريق بالزج بالمصري أحمد علي ووليد الجيزاني، ونواف العابد، وشافي الدوسري على حساب ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري المصاب ومحمد نامي.

وخطف العابد التقدم الهلالي عندما باغت فيصل المرقب حارس الوحدة بتسديدة من خارج المنطقة بعد أن تجاوز أكثر من مدافع وحداوي، وسددها زاحفة على يسار الحارس.

وزج المدرب الهلالي بعد مضي ربع ساعة من الشوط بالثنائي الشلهوب وياسر لزيادة الضغط على مرمى الوحدة وعزز ويلي التقدم الهلالي بهدف ثان من كرة بينية مع الفريدي ضربت دفاع الوحدة ليواجه المرمى ويسددها قوية في سقف المرمى، وقلص القديوي النتيجة قبل نهاية المباراة من تسديدة مباغتة من خارج المنطقة استقرت على يسار حسن العتيبي.

وعلى ستاد الملك فهد الدولي, حقق الشباب فوزا مهما على ضيفه النصر 2/0 ليرتفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بعد رأسية من الغيني الحسن كيتا (33) والأسترالي بيتري لاعب النصر خطأ في مرماه (40).

وشهد اللقاء ألعابا خشنة بسبب تهاون حكم المباراة في ضبطها من البداية من خلال البطاقات الصفراء التي تأخر في إخراجها، حيث أصيب حسين عبد الغني (15) ليحل بديلا عنه الأسترالي بيتري، فيما خرج عبده عطيف قائد الشباب متأثرا بركبته (32) ليحل بديلا عنه علي عطيف.

وكان وسط الشباب الأكثر سيطرة على منطقة المناورة إثر تطبيق الطريقة 4/4/2، ووصل إلى مرمى النصر أكثر من مرة بواسطة الحسن كيتا الذي سدد على المرمى النصراوي مرتين متتاليتين في الدقائق 2 و3، وأخرى للشمراني 13 قبل أن يتمكن الغيني الحسن كيتا من الاستفادة من أخطاء خالد راضي حارس النصر ليقفز للكرة ويضعها برأسه في المرمى.

ومن ضربة زاوية نفذها كماتشو أخطأ راضي في احتضانها لتصطدم في صدر الأسترالي بيتري لتلج الكرة المرمى.

في المقابل, طبق لاعبو النصر طريقة 4/5/1، ولم يتمكن لاعبو وسطه من مجاراة الشباب نتيجة التباعد، ما جعل هجومه في عزلة، على الرغم من محاولات سعد الحارثي وفردية فقاروا وانطلاقات بدر المطوع، إلا أن المدرب تأخر في الزج بمحمد السهلاوي بديلا عن عبد الكريم الخيبري (80)، إلا أن النصر لم يستطع تقليص الفارق.

وفي الرس, تنفس الاتحاد بعد تسعة تعادلات متواصلة في دوري زين بفوزه العريض على الحزم بثلاثية تناوب على تسجيلها الجزائري زيايه (19), محمد نور (83), ويحيى دغريري (93).

وطرد الدولي عبد الرحمن العمري عبد العزيز الدوسير حارس الحزم (31)، حيث أثر الطرد كثيرا في تكتيك المدرب، إلا أن لاعبي الحزم انتفضو كثيرا، وحاولوا جاهدين تعديل النتيجة المبكرة من قدم زيايه من فوق الحارس بعد تمريرة من نور قبل أن يقتل نور جميع محاولات الحزم قبل نهاية المبارة بسبع دقائق بعد كرة عرضية من يحيى دغريري لم يتوان نور في إيداعها المرمى على يمين الحارس، ثم اختتم دغريري الثلاثية بتصويبة قوية عانقت الشباك على يمين وليد السبهان.

ورفع الاتحاد رصيده لـ33 نقطة في الوصافة، بينما بقي الحزم على ست نقاط في ذيل الترتيب.

وفي بريدة, تعادل التعاون مع ضيفه القادسية 1/1 على ستاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية، سجل للتعاون السلوفيني دي فان (38), وللقادسية صفوان المولد (46).



الحكم دون في تقريره «سلوك مشين» بعد اعتدائه على وحداويين
رادوي يركل ويضرب ويطرد



عبد الرحمن أباعود من الرياض

خرج الروماني رادوي لاعب فريق الهلال الكروي عن الروح الرياضية البارحة وتحديدا في الدقيقة (71) من مباراة فريقه مع الوحدة بعد أن ركل لاعبا دون كرة قبل أن يسدد لكمة خطافية للاعب آخر وهو المغربي عصام الراقي الذي وقع مغشيا عليه ليتدخل الجهازان الطبيان في الهلال والوحدة لإفاقة اللاعب ثم يطرد رادوي بإيعاز من فهد العمري الحكم المساعد بعد أن كان الوحدة في حال هجوم والحكم لم ير ما حدث.

وعلمت «الاقتصادية» أن حكم المباراة دون في تقريره عن حادثة رادوي تحت اسم "ارتكاب سلوك مشين".

في المقابل, قال الأمير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال حول الحادثة "لم أشاهد ضربة رادوي وإذا ثبت ذلك فقد أخطأ في حق نفسه وفي حق الهلال وستطبق عليه لائحة العقوبات الداخلية". وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال وسامي الجابر مدير الفريق قد رفضا التصريح على الحادثة حيث شوهدوا مجتمعين مع الأمير نواف بن سعد خارج غرفة الملابس في حديث استمر ربع ساعة.

اهواكـ ياعلي اناوهلي نعشق علي

انتهت اخبار الزعيم
بالتوفيق لة
وان شاء الله دوم في الصدارة
وصباحكم ورد

~..طبــ طفولي ــعي..~ ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يعطيك العافيه "اهواك علي",,الف الف مبروك الفوز والصداااره وصراحه رادوي يستحق الطرد والله يستر نشوف كم يتوقف من مباراه.؟,,,

!!!PING ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

صبـاح الفُل أختي ..

مبرووك فووز الزعيم وإن شاءالله دووم الصـداآآره .

الصـرحه خايفه ع رادوي لايوقفونه أويسون فيه شئ =(

الله يهديه هو وعصبيته.

يعطيك العافيه أختي ع الأخبار.

! لمس الروح ! ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

الــف مبرؤؤؤؤؤؤكـ الفــوز لزعيمنـــا وتأكيـــد الصداره

خيتـــو اهواكـ يعطيـــكـ ربي العافيـــه

بالتـــوفيـــــــق لزعيمنــــــا

::


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1