الموت القادم ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

كيف يكون تــوازن الــجــســم




تعتمد الصحة طويلة المدى على الحفاظ على توازننا وتوازن الجسد ، بحيث يتمكن الجسم من التعامل مع أي ضغط يتعرض له ، ويعود كما كان بعد فترة قصيرة من الاستشفاء ، فإذا حدث خلل في عضو من الأعضاء التي ذكرناها تتعطل الأمور بما قد يؤدي في النهاية إلى زيادة عبء الفضلات والسموم .


والجسم الذي يختل توازنه يحتاج لفترة طويلة كي يعود إليه ، وذلك بسبب زيادة العبء على الأجهزة كي تقوم بمعالجة الفضلات والسموم الزائدة ، وغالباً ما يشعر المرء بالإجهاد وبأنه غير طبيعي ، أما إذا كان الجسم في كامل صحته ولياقته ، فتكون الفضلات في معدلها الطبيعي ويكون من السهل التعامل معها بما يجعلنا نشعر بالصحة والطاقة .


وقد وضع برنامج التخلص من السموم للحفاظ على توازن الأعضاء والتخلص من الفضلات .


كيف يحدث التوازن ؟


هناك أسباب عديدة لحدوث اختلال في توازن الجسم ، وكلها تسهم في تحميل أجهزة وأعضاء التخلص من السموم بما لا تطيقه من الفضلات والسموم أو تؤدي إلى إبطاء عمل الأعضاء ، والأمران يمكن أن يؤديا إلى إصابة هذه الأعضاء بخلل وظيفي .


وبعض أشكال الفضلات والسموم تحدث بشكل طبيعي في الجسم :


- فمن خلال الأيض يقوم الجسم يومياً وبشكل طبيعي جداً بمعالجة والتخلص من بلايين الخلايا الميتة والتالفة .


- يقوم الجسم بمعالجة كل السوائل الزائدة التي لم يعد بحاجة لها .


- بعد المرض والإصابات يقوم بالتخلص من الأنسجة الميتة وندبات الجروح .


وينبغي أن لا يتم التدخل في أي من هذه الفضلات ، وذلك لأنها ضرورية للجسم كي يكون صحيحاً وطبيعياً ، ومع هذا فهناك نواحٍ عديدة يمكننا أن نتدخل فيها لنقلل من وجود الفضلات في أجسمنا :


- فعندما يكون المرء غير لائق بدنياً فقد يؤدي هذا إلى إبطاء معدل الأيض بما يقلل من نشاط عملية التخلص من السموم داخل الجسم .


- الأكل قد يعني أن هناك خللاً في وظائف الجسم وأن تركيزه هو على أن يعود كما كان ، وهذا يؤدي أيضاً إلى إبطاء عملية التخلص من السموم التي تحدث بشكل طبيعي داخل الجسم .


- الأكل بشكل غير سليم أو تناول الأطعمة السريعة يعني أن الجسم لا يأخذ جميع المواد المغذية الضرورية .


وهناك أيضاً العديد من الفضلات والسموم والمواقف التي يمكننا بل يجب علينا أن نتجنبها :


- فالسجائر والكحول والكافيين والمخدرات ، كل هذه الأشياء لا يستطيع الجسم امتصاصها أو استخدامها بما يضيف إلى مستوى الفضلات المتزايد .


- النظام الغذائي المليء بالدهون والسكر يزيد من مستوى الفضلات .


- والبيئة أيضاً تزيد من معدل الفضلات ، فالتلوث والعوادم ومبيدات الحشرات من بين الأمور التي تساعد على هذا .


- على مدار القرن الماضي تطورت الصناعات الغذائية بحيث زادت كميات المواد المضافة والحافظة بشكل ملحوظ في أنظمتنا الغذائية التي أصبحت الآن أكثر تعقيداً وتركيباً .


- كما أننا أيضاً ننزع الأشياء المفيدة من العديد من الأطعمة الأساسية المغذية أصلاً ، ونأكل الدقيق المنخول والسكر المكرر .. الخ .


معظمنا سيقول إن بعضاً من هذا - إن لم يكن كله - كثيراً ما يمثل جزءاً منتظماً من نظامنا الغذائي وأسلوبنا الحياتي ، وهذا يعني أننا نستهلك أنواعاً عديدة من الأطعمة لا يمكن للجسم أن يهضمها ، كما نتناول مواد كيميائية إذا لم يتم التخلص منها يمكن أن تكون عنصراً ساماً للجسم ، وهذا الموقف يزيد من أنواع الأطعمة التي يتركها الجسم كلياً أو جزئياً دون هضم بما يزيد من معدل الفضلات التي لا بد للجسم من أن يتعامل معها ، لكي يظل صحيحاً ومحافظاً على توازنه .


كل هذه الفضلات الزائدة لا بد من التخلص منها ، ولكن إذا زادت عن المعدل الطبيعي بحيث لا يمكن للجسم أن يتعامل معها فسوف يترتب على هذا تراكم هذه الفضلات وإذا زاد تركيز هذه الفضلات فإنها تصبح سامة ، ويمكن أن تتسبب في تسمم الجسم ، والشخص الصحيح اللائق بدنياً يمكن لجسمه أن يقوم بعملية التمثيل الغذائي للتخلص من الفضلات والسموم ، أما في الجسم المجهد المريض فيؤثر تراكم هذه الفضلات على كفاءة الأعضاء ويؤدي إلى الإرهاق والشعور بالتبلد ، وفي النهاية يؤدي إلى المرض ، وهذا التراكم للفضلات هو ما سيعمل البرنامج بداية على تقليله وفي النهاية - ومن خلال عادات أكل جديدة - فسيعمل على إزالته تماماً بحيث لا يأخذ الجسم إلا الأطعمة التي تمكنه استخدامها والتخلص منها بشكل طبيعي .


! لصمت000كلام ! عضو موقوف من الإداره

سبحان الله

مشكور اخوي المووووت


:
:
:

النـــايفه ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

الموت القادم
يعطيكـ العافيه ع الموضوع

الموت القادم ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

لصمت كلام

النايفة

اول شي للصحة هي النظافة من السموم

كذلك القلوب واجب عليها تصفى

للصحة النفسية والجسدية

مشكورين جدا


عهد ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

الموت القادم

تسلم على الطرح المميز

والله يوفقكـ

مجنونة ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

موضع قيم ومفيد

تسلم

والله يعطيك العافية


ســ الأحزان ــر ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

تسلم اخي الكريم

على هالمشاركة القيمة

وربي يعطيك العافية ياارب

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1