غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:44 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..


أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..


b r b



،،



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:46 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..




قال: جلال لم يوفق.. نواف بن سعد:
لم نشاهد الأهلي إلا في 7 دقائق.. والبقية زرقاء




كتب - فيصل المطرفي

بارك نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد لأنصار فريقه الفوز والانتصار أمس على الأهلي والوصول للدور النصف نهائي من مسابقة كأس ولي العهد، وقال سموه: الهلال استحق الفوز الذي تأخر وجاء عن طريق ركلات الجزاء ولكن في مجمل اللقاء كان الهلال هو الافضل والأميز بينما الاهلي لم يظهر سوى في 7 دقائق وأحرز فيها هدفين، وفي النهاية الفريقان قدما مباراة ممتعة.

وأضاف: حكم اللقاء خليل جلال لم يوفق في إدارة المباراة من خلال وجود العديد من التناقضات في قراراته واستعجاله في إشهار البطاقات وخصوصاً على شافي الدوسري في الدقيقة الثانية كما أن هناك لقطات حدثت في المباراة أتمنى أن تعاد لمشاهدتها واتخاذ القرارات عليها. وأشار سموه إلى أن حارس الفريق حسن العتيبي كان متميزاً في ضربات الجزاء، وقال: حسن دائماً يقدم مستويات رائعة وسيتحقق الاشادة والدعم من الجماهير الهلالية وفي ضربات الجزاء أعتقد أن الركلة الأولى والثالثة والخامسة هي الأهم ونحمد الله على توفيقه وتأهلنا. وحول ما جرى لمدير إدارة الكرة سامي الجابر قال سموه: ما حدث للجابر كان بسبب الاجهاد وعدم تناوله للغداء وارهاقه في التدريبات وهو الان بصحة افضل.

واضاف مازحاً: سامي يعتقد انه لازال عمره 20 سنة ويبذل مجهودا كبيرا.



ضربات الترجيح أنصفت الزعيم..
العتيبي يقود الهلال لنصف النهائي




كتب - نبيل العبودي:

قاد الحارس الهلالي حسن العتيبي فريقه الهلال إلى نصف نهائي كأس سمو ولي العهد بعد أن تألق في التصدي لثلاث ركلات ترجيحية متتالية من أصل الترجيحات الست التي سددها لاعبو الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء البارحة في ربع نهائي كأس سمو ولي العهد التي تفوق فيها الفريق الهلالي لعباً أغلب فترات المباراة التي امتدت لـ120 دقيقة، فكان العتيبي هو الفارس المتوج الذي استطاع أن ينقل فريقه إلى نصف نهائي المسابقة في الاختبار الحقيقي الذي حاول لاعبو الأهلي سحبه إليه من خلال الأداء الذي ظهر به في اللقاء الذي رسم فيه لاعبو الهلال لوحة فنية جميلة صبغت أرض الدرة باللون الأزرق بقيادة نجمه الشاب نواف العابد وان أهدر ضربة ترجيحية إلا أنه كان هو النجم الأبرز على مدى الـ120 دقيقة وهي عمر المباراة من خلال إمداداته التي لم تتوقف خلال اللقاء وأسهمت في تقدم فريقه بهدفي السبق قبل أن يعود الأهلي في عشر دقائق فقط من الشوط الثاني ليعدل النتيجة قبل أن تعود المباراة برمتها إلى الكفة الهلالية التي رسمت فنونها ونثرت إبداعها على المستطيل الأخضر حتى وهي تخسر أبرز نجومها في هذا اللقاء بدءا بياسر القحطاني للإصابة ومعه المحياني والزوري والدوسري ومرورا برادوي الموقوف قبل أن يزيد الحال سوءا ويلي بخروجه مصابا.

ومع تلك الظروف مجتمعة رفض الهلاليون إلا أن تكون الكلمة الطولى لهم ويؤكدوا أفضليتهم المطلقة وتخصصهم في إخراج الأهلي من المسابقة.

** أكد الفريق الهلالي أنه منبع للنجوم وترسانة للمهارة غاب من غاب وحضر من حضر.. وقدم على أرض الدرة مساء البارحة لوحة فنية بديعة رسمها شبابه بقيادة النجم الشاب الواعد نواف العابد.. انسى كل المتابعين لقمة دور الثمانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد التي جمعت الزعيم الأزرق والفريق الأهلاوي تلك الغيابات الكبيرة التي ضربت الفريق الهلالي في مقتل قبل دخوله تلك المواجهة بقيادة ليقدم لجماهيره الحاضرة وعلى مرأة من لاعبي القلعة الفريق الأهلاوي لوحة إبداعية لا يجيد صياغتها سوى الهلال والهلال وحده غاب النجوم أو حضروا يبقى الزعيم زعيما ليكمل الحارس الهلالي المتألق حسن العتيبي تلك الأهزوجة الزرقاء بتألقه في التصدي لثلاث ركلات ترجيحية متتالية حتى وشباكه تهتز بثلاث سابقة ويهدر زملاؤه اثنتين ليقول كلمة الفصل الفوز للهلال مهما كانت الظروف وغاب النجوم فالزعيم كله نجوم.

لم يمهل الفريق الهلالي الذي غاب عنه في هذا اللقاء عددا كبيرا من نجومه لظروف متفاوتة المجال الأهلي المكتمل الصفوف فأشعل البداية وشكل خطورة واضحة على الفريق الأهلاوي منذ الثواني الأولى الذي كان أكثر اشتعالا بتسديدة قوية من ويلي مع الدقيقة الثانية أبعدها المسيليم إلى ركنية.

فكان الهلال هو الأفضل خلال الدقائق الأولى من المباراة من حيث التفوق ميدانياً، وإن لم تكن هناك أية خطورة التي استمرت المباراة تسير لمصلحة الفريق الأزرق.

واصل الفريق الهلالي تفوقه وفرض سيطرته على المستطيل الأخضر رافضاً أن يكون لغياب نجومه الكبار أي تأثير فكاد الشلهوب أن يسجل أول الأهداف من خلال تسديدتين متتاليتين خلال دقيقة واحدة تصدت العارضة للأولى والمسيليم الثانية ليبعدها إلى ركنية.

علي يفتتحها

مع مرور الدقيقة الـ20 ومن كرة هلالية تناقلها اللاعبان الفريدي والعابد تصل إلى الثاني الذي لعبها عرضية جميلة على خط الستة عالجها المصري أحمد علي هدفا أول للهلال أعلن به التفوق الهلالي المطلق خلال الثلث الساعة الأولى من المباراة لعبا ونتيجة. بعد الهدف مال اللعب نسبياً إلى الهدوء وان بقيت الأفضلية قائمة للهلال.ومع انقضاء نصف ساعة تزداد الظروف الهلالية قساوة برغم التقدم الهلالي بالنتيجة بخروج أبرز لاعبي الفريق ويلهامسون مصابا بشد في عضلة الفخذ ليحل القرني اللاعب الشاب بديلاً عنه.

في المقابل حاول ميلوفان استغلال ذلك لمصلحته بدخول مالك معاذ بديلاً لمنصور الحربي في تبديل هجومي بحت. فكان بالفعل هناك فورة أهلاوية الذي بدأت تحركات لاعبيه تظهر في الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط، وان لم يمهله الهلاليون كثيرا ليعودوا من جديد في تهديد المرمى الأهلاوي.

الفريدي يعزز التقدم

مع مرور الدقيقة الـ42 من هذا الشوط ومن كرة هلالية شبيهة بكرة الهدف الأول يتناقل لاعبو الأزرق في الكرة فيما بينهم بسلاسة وحرفنه كبيرة بين الثلاثي أحمد علي والعابد والفريدي الذي استطاع ان يعزز التقدم الهلالي بطريقة لا يجيدها إلا الفريدي وحده عندما أرادها أن يكون الهدف الثاني وسط تراقص وصيحات جماهيره عندما تلاعب بالمسيليم ولعبها على يمينه هدفا ثانيا للهلال انتهى به شوط المباراة الأول الذي صبغه شباب الهلال باللون الأزرق الذي خالطه كل ألوان الفنون الكروية الجميلة بقيادة النجم الشاب نواف العابد الذي ظهر كأبرز اللاعبين الـ22 وسط الميدان بإمداداته الجميلة تاركا الكلمة الفصل ليضعها الثنائي المصري أحمد علي والفريدي بهدفين توجا به الأفضلية المطلقة له في هذا الشوط.

الشوط الثاني بدأ بصورة مغايرة عن سابقه حيث كان اللعب بين الطرفين شدا وجذبا وكان الفريق الاهلاوي هو الأكثر إصراراً على العودة للمباراة من جديد.

معاذ يقصل النتيجة

مع مرور الدقيقة الخامسة من هذا الشوط من كرة أهلاوية قادها من الجهة الهلالية اليمنى نيكولا بتكوفتش الذي لم يجد مضايقة من أي لاعب هلالي لعبها عرضية على رأس مالك معاذ الذي لعبها برأسه في المرمى الهلالي هدفاً أول، أكملها العتيبي في مرماه.

وفيكتور يعدلها

لم يمهل الأهلاويون الهلاليين كثيرا لالتقاط الأنفاس ومن كرة تلتها مباشرة وبنفس الطريقة للكرة السابقة ركنها هذه المرة من كامل موسى الذي لعبها عرضية إلى فيكتور الذي يشتبه أنه متسلل تخطاه إلى سعد الذي استغل خروج العتيبي من مرماه لعبها داخل الستة إلى فيكتور الذي حولها في المرمى هدفا أهلاويا عدل به النتيجة. ليصحو الهلال من غفوته التي كانت ملازمة له خلال هذا الشوط وبدأ في تهديد المرمى الأهلاوي بكرة سددها الشلهوب وأمسك بها المسيليم.

وان بقي الفريق الأهلاوي هو الأفضل خلال دقائق هذا الشوط الأولى منه.

ومع الدقيقة الـ18 يرفض شافي التقدم الهلالي من جديد بعدما وصلته كرة على خط الستة لعبها سهلة في يد الحارس المسيليم.التفوق الأهلاوي دفع كالديرون إلى استبدال الثنائي عزيز ونامي ليحل بدلاً منهما الجيزاني ولي بيو.

قابل ميلوفان بتدبيل آخر بدخول حمود عباس بدلاً من مسعد ومن جديد يهدر فرصة أخرى بكرة من الكوري لي بيوان العابد داخل المنطقة سددها في يد المسيليم في الدقيقة الـ27 ورد مالك بكرة سددها عالية بعيدة عن المرمى.ليعود اللعب سجالاً بين الطرفين مع بعض المناوشات التي تأتي من الجانبيين على فترات ظل ربع الساعة الأخير من المباراة يسير وسط كر وفر بين الطرفين، وان كاد العابد من جديد أن يسجل الهدف الثالث تسديدة مرت بجانب القائم.ووسط الأداء المتوسط الذي كان عليه الفريقان خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي لم يكن فيها من الإثارة ما كان عليه الأداء في شوطها الأول ونصف الشوط الثاني الأول الذي شهد هدفي الأهلي لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما ويلجأ إلى وقت إضافي.

الأشواط الإضافية

وكما بدأت المباراة بنزعة هجومية هلالية كانت كذلك في الشوط الإضافي الأول بكرتين متتاليتين من الفريدي والعابد على التوالي، ليستمر التفوق هلالياً وإن غابت الخطورة كما كانت مع البداية إلى أن عادت عن طريق الفريدي الذي خطف كرة من المدافع ولعبها عرضية، تباطأ بها الجيزاني لتضيع خطورتها.. تبعتها كرة أخرى من الجيزاني سددها بجانب القائم لينتهي الشوط الأول الإضافي بنفس النتيجة التعادل بهدفين لكل منهما.

تتواصل الأفضلية الهلالية مع بداية الشوط الثاني الإضافي الذي بدأه العابد بتسديدة أمسك بها المسيليم، فكانت المباراة تسير لمصلحة الهلال مبدئياً دون وجود للخطورة إلى أن كاد ديسلفا أن يفاجئ الهلاليين بهدف لولا أنه لم يكن متهيئاً للكرة كما ينبغي، ولم يكن خلال تلك الدقائق ما يذكر سوى البطاقتين الصفراوين اللتين نالهما تيسير الجاسم وخرج على إثرهما مطروداً في الدقيقة الأخيرة من المباراة، التي كاد معها شافي أن يعلن نهايتها بفوز هلالي عندما سدد كرة صاروخية أخرجها الحارس البديل فايز الخيبري الذي حل بديلاً للمسيليم للتصدي للركلات الترجيحية.. ولكنها انتهت في وقتها الإضافي كما انتهت في الأشواط الأصلية بالتعادل بهدفين لكل منهما، لتلجأ المبارة للركلات الترجيحية..

فسجل للهلال كل من الشلهوب والجيزاني وهوساوي والقرني وأضاع لي يون والعابد.

وسجل للأهلي مارسينهو ونيكولا وجفين وأضاع مالك معاذ وكامل العمر وفيكتور لتنتهي الإثارة والملحمة الكروية المثيرة والماراثونية بفوز هلالي مستحق.

من المباراة

- قاد المباراة الحكم الدولي خليل جلال، الذي لم يظهر كما ينبغي حيث تساهل كثيراً مع مخاشنات حمود عباس الذي نزل في الشوط الثاني ومارس كل أنواع المخاشنات، كما لم يتعامل مع كرة فيكتور الخطرة ضد أسامة هوساوي في الدقيقة الـ75 من المباراة.

- نواف العابد أولاً وبقية نجوم الهلال كانوا بارزين في لقاء الأمس وانسوا جماهيرهم غياب النجوم وتفوقوا على الأهلي بنجومه ومحترفيه الأجانب، وأكمل العتيبي نجومية لاعبي الفريق الهلالي بتصديه بكل تألق لثلاث ترجيحات متتالية.

- لاعبو الفريق الهلالي أرسلوا (مسجاً) سريعاً لجماهيرهم بأن الهلال الزعيم هو الزعيم غاب النجوم الكبار أو حضروا.

- لاعبو الأهلي لم يقدموا شيئاً في المباراة سوى عشر دقائق فقط من الشوط الثاني التي شهدت هدفيهم.

- الجماهير الهلالية ردت مع الدقيقة الثانية اسم رادوي كثيراً حباً لنجمهم المحبوب.

- حمود عباس لو تفرغ للعب كما هي مخاشناته في اللقاء كانت مشاركته إيجابية أكبر.

- الهدف الأهلاوي الثاني جاء من تسلل واضح لم يعلن عنه الحكم المساعد، كما أغفل خليل جلال جزائية للهلال بعد إعاقة المصري أحمد علي.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:47 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..


فرحته لم تكتمل بهدف المصري والرئيس والنائب اطمأنا عليه
الإرهاق وانخفاض السكر يتسببان في سقوط الجابر أمام دكة بدلاء فريقه والأطباء أسعفوه




كتب - فيصل المطرفي

تعرض مدير إداره الكرة بنادي الهلال سامي الجابر أمس إلى دوخة أثناء احتفاله بالهدف الهلالي الأول في مباراة فريقه التي جمعته بالأهلي، وكان الجابر قد طار فرحا بالهدف الهلالي وسقط فجأة أمام دكة الاحتياط الزرقاء، وبشكل مباشر تم إسعاف الجابر عن طريق الجهاز الطبي بالفريق وتقديم الإسعافات الأولية له وسط متابعة من نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد.

وحسب التأكيدات الهلالية عن أسباب ما تعرض له الجابر، فقد أكد الهلاليون بأن الجابر أدى تدريبا مكثفا عصر يوم المباراة ولم يتناول الوجبات الغذائية أمس بشكل منتظم، ما تسبب في انخفاض معدل السكر لديه وأفقده توازنه.

وكان رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد تواجد في غرفة تبديل الملابس الهلالية بعد نهاية الشوط الأول، وحرص على الاطمئنان على الجابر بنفسه.

من جانبه طمأن الجابر كل محبيه والجماهير الرياضية، مؤكدا أنه في حالة صحية جيدة شاكراً كل من سأل عنه.



رئيس الهلال يفضل الصمت.. والعتيبي يقول:
توقعت إسقاط الأهلي




كتب - فيصل المطرفي

فضّل رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عدم الإدلاء بأي تصريح بعد نهاية مباراة فريقه أمس أمام الأهلي، التي انتهت زرقاء بضربات الترجيح.

وقال سموه للإعلاميين: شخصياً أوقفت التصاريح في الفترة الراهنة، وأبارك للهلاليين الفوز والتأهل.

من جانبه، عبر حارس الفريق الهلالي حسن العتيبي عن سعادته بتأهل فريقه، مؤكداً أن الانتصار جاء بمجهود جميع اللاعبين.. وزاد: توقعت أن أتصدى لضربات الجزاء، فبعد توفيق الله كان لمدرب الحراس دور كبير في تدريبي عليها وأتمنى أن يوفق الهلال في الاستمرار بحصد الانتصارات.



هوساوي بعد الفوز:
غاب الكبار فكان البدلاء نجوماً




كتب - عبدالله المالكي

أكد مدافع الفريق الهلالي الدولي أسامة هوساوي أن فريقه قدم مباراة كبيرة وجميلة أمام الأهلي بالرغم من الغياب الذي كان يعاني منه الفريق ووصل إلى احد عشر لاعبا وقال: إن لاعبي الهلال كانوا نجوما في هذا اللقاء بفضل الامكانيات الكبيرة التي يملكونها.

واستطرد قائلاً: إن الفريق استطاع أن يسيطر على أغلب فترات اللقاء وأضاع العديد من الفرص التي كان من المفترض أن يحسمها الفريق في شوطي المباراة الأهلي ولكن زملائي اللاعبين لم يقصروا بمن فيهم حارس المرمى حسين العتيبي الذي قدم مباراة جميلة ووفق في التصدي لثلاث ضربات جزاء وإن شاء الله الهلال يواصل مشواره في هذه المسابقة ويحقق البطولة.



الجهاز الطبي أسعفه أمام دكة البدلاء..
الإرهاق والجوع يصيبان الجابر بـ(الإغماء)




كتب - عبد الله الحسينان:

تعرض مدير الكرة بفريق الهلال الكروي سامي الجابر لحالة إغماء بسيطة بعد هدف فريقه الأول مباشرة، وقد قام الجهاز الطبي للفريق بإسعافه أمام مقاعد البدلاء الخاصة بالفريق الأزرق.هذا وقد أكد الجهاز الطبي الهلالي بأن السبب في إغماء الجابر يعود للإرهاق الذي تعرض له يوم المباراة نتيجة قيامه ببعض التدريبات إضافة إلى عدم تناوله وجبات غذائية كافية.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:49 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..



برشلونة والآرسنال يخطفان نجوم الفريقين
(التمزق) يبعد ويلهامسون عن الهلال




كتب - فيصل المطرفي

تابع لاعبو الفريق الهلالي أمس بعد نهاية مباراتهم بالأهلي داخل غرفة تبديل الملابس مباراة برشلونة الاسباني وارسنال الانجليزي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا حتى نهاية الشوط الأول وغادر جميع اللاعبين المكان ومكث الجابر وبرفقته نائب رئيس النادي الامير نواف بن سعد إذ كان الجابر يحتاج لمزيد من الراحة وتناول العشاء حتى يستعيد نشاطه.

من جانب آخر تعرض السويدي ويلهامسون لشد في عضلة الفخذ أجبره على ترك الملعب والمباراة منتصف الشوط الأول على ان تجرى له مزيدا من الفحوصات اليوم وسط شكوك بإصابته بتمزق.



مشاهدات من لقاء الهلال والأهلي

كتب - عبدالله المالكي

بلغ حضور مباراة فريقي الهلال والأهلي التي اقيمت أمس في إستاذ الملك فهد الدولي ضمن دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد 16402 مشجع وسيتقاسم الفريقان دخل المباراة حسب نظام المسابقة.

شهدت مدرجات إستاد الملك فهد الدولي العديد من حالات الاغماء من جماهير الفريقين، وحدث ذلك مع تعادل فريق الأهلي في وقت المباراة الأصلي عندما كان متأخراً بهدفين، كما شهدت ضربات الجزاء سقوط العديد من جماهير الهلال بعد أن تصدى العتيبي لثلاث ضربات وحول خسارة الهلال إلى فوز وتأهل.

تعرض لاعب الوسط الهلالي أحمد الفريدي لدهس من قبل مدافع الفريق الأهلاوي الصربي نيكولا في شوط المباراة الثاني وأمام أعين حكم اللقاء جلال ومساعده الكثيري اللذين لم يحركا ساكناً تجاه هذا التصرف.

تعرض لاعب الفريق الهلالي المحترف ويلهامسون لتمزق في العضلة الخلفية في شوط المباراة الأول والتي حرمته هذه الاصابة من اكمال اللقاء مع زملائه وسوف يجري كشفاً طبياً لتحديد مدى قدرته على مشاركة الفريق في المباريات القادمة للفريق.



محلل (الجزيرة) القانوني
تعادل الأهلي (تسلل).. وجلال حرم الهلال من ضربة جزاء


الجزيرة - الرياض:

قال محلل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن هدف الأهلي الثاني غير شرعي لوجود تسلل على فيكتور الذي كان أقرب إلى خط مرمى الهلال من الكرة وآخر ثاني مدافع وأيضاً هناك ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 64 و55 ثانية لم يعلن عنها الحكم خليل جلال وسوف يكون هناك تحليلاً شاملاً غداً.



تأجيل الهلال والاتحاد إلى الاثنين المقبل
اليوم (5) مباريات في الجولة العاشرة لدوري ناشئي الممتاز


الرياض - ( الجزيرة) :

تقام اليوم (الخميس) 5 مباريات ضمن الجولة العاشرة لدوري ناشئي الممتاز لكرة القدم هي كالتالي:

الأهلي - النصر.. في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة.

الشباب - التعاون.. في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض.

الوطني - الاتفاق.. في ملعب النادي الوطني في تبوك.

الطائي - الوحدة.. في ملعب نادي الطائي في حائل.

الفتح - حطين.. في ملعب نادي الفتح في الأحساء.

وتم تأجيل مباراة الهلال والاتحاد المزمع إقامتها في الرياض إلى يوم الاثنين المقبل بناء على طلب نادي الاتحاد.

هذا ويتصدر الهلال قائمة الترتيب ب20 نقطة متقدما على النصر بالأهداف، يليهما التعاون ب15 نقطة، ثم الشباب ب14 نقطة، فالاتحاد خامسا ب12 نقطة متقدما على الاتفاق بالأهداف، فالأهلي سابعا ب11 نقطة، ثم الطائي ثامنا ب9 نقاط فالوحدة تاسعا ب8 نقاط، ثم الوطني عاشرا ب7 نقاط، فحطين في المركز 11 ب4 نقاط، وأخيراً الفتح بنقطتين.



أكثر من عنوان
في إيقاف رادوي.. أين الخطأ ؟
علي الصحن


لا جدال أن محترف الهلال الروماني ميريل رادوي قد أخطأ في حق نفسه وحق فريقه وحق المنافسة وهو يضرب لاعب الوحدة ويطرد من المباراة، ولن أذهب هنا للحديث عن الأسباب التي دعته إلى هذا التصرف المرفوض، ولا عن الاستقصاء والتربص الذي يطاله ومحاولات الإيذاء التي تلاحقه في معظم المباريات، ولن أتحدث هنا عن (سقطة) لجنة الانضباط وهي تصدر قرارها التاريخي بإيقاف اللاعب مباراتين فوق الثلاث التي قررتها اللجنة الفنية.. ولكن سأتحدث عن الازدواجية في عمل اللجان، وتأثير ذلك على المنافسة، ومن ثم على مستوى المتنافسين، ثم الكرة السعودية التي تحاول العودة إلى الألقاب والتفوق من جديد بعد التراجع الخطير في حضورها، ووقوعها في مركز متأخر جداً في تصنيف الفيفا الشهري.

من المعلوم.. وفي أي تنظيم إداري أن يكون هناك توزيع للصلاحيات والمسؤوليات بين المستويات الإدارية المختلفة في المنظمة أو المؤسسة.. وهذا التوزيع الذي يقرره صاحب الصلاحية، يضمن لكل إدارة أو لجنة أو مسؤول تابع مسؤولياته وصلاحياته وحدودها، كما يضمن توزيعاً مثالياً لجميع الأعمال في الجهة بما يمنع الازدواجية والتداخل في إصدار القرارات وتنفيذ الأعمال.

لكن ما حدث في حادثة رادوي كشف عن حالة من ضمن أربع حالات في أعمال لجان اتحاد الكرة:

1- إما عدم وجود توزيع للصلاحيات والمسؤوليات بين اللجان، وهو توزيع يجب أن يكون معتمداً وموقعاً من صاحب الصلاحية.

2- أو أن هناك توزيعاً معتمداً لكنه غير مطبق فعلياً إما بشكل جزئي في لجنة أو لجنتين أو بشكل كامل من قبل جميع اللجان.

3- أو أن هناك غموضاً في توزيع الصلاحيات والمسؤوليات في الجهة، أو أخطاء تساهم في الوقوع في الخطأ ونشوء التجاوز!!

4- أو أن هناك توزيعاً للصلاحيات، وهو مطبق من قبل اللجان، وهو أيضاً واضح بشكل يمنع الوقوع في الخطأ والتداخل، ولكن هناك من يتجاوز ذلك كله ويتعمد الوقوع في الخطأ دون احترام لتوزيع الأعمال والمسؤوليات، لدواعي ونزعات مختلفة من شخص إلى آخر.

في حادثة رادوي:

- أخطأ اللاعب، ودون الحكم الخطأ في تقريره.

- حسب النظام فإن تقرير الحكم يذهب إلى اللجنة الفنية، وكما في أحداث سابقة، فقد عادت اللجنة إلى النظام (لائحة العقوبات) وأصدرت العقوبة المستحقة بناء على ما توفر بين يديها من تقارير ومواد، وفي هذه الحالة تعد اللجنة هي المخولة لاتخاذ القرار، وقد فعلت ذلك.

- في تأكيد إما (للازدواجية - عدم وضوح المسؤوليات - تعمد الوقوع في الخطأ والتجاوز) - وأنا لا أتهم أحداً - أصدرت لجنة الانضباط قراراً بإيقاف اللاعب مباراتين.. وحتى لا يقال إن اللجنة لم تعلم بقرار اللجنة الفنية أو أنه تدخل في عملها أو أن القرار اللاحق ناسخ للقرار السابق فقد تضمن قرار لجنة الانضباط نصاً يشير إلى (بخلاف ما يصدر من عقوبات أخرى)!!

السؤال الآن:

= أي من الحالات الأربع السابقة ينطبق على لجان اتحاد الكرة في حادثة اللاعب الهلالي رادوي؟؟

.. هل هو غياب الصلاحيات؟ أو عدم تطبيقها؟ أو غموض فيها؟ أو وجود تعمد لتجاوزها؟؟ وأترك الإجابة لكم لأنني أتساءل مثلكم!!!

ما أريد الوصول إليه.. وعودة إلى الفقرة الأولى من هذا المقال، هو أن على اتحاد الكرة أن يعمل على تصحيح أوضاع لجانه، وأن يؤكد على عدم تدخل أي لجنة في عمل أخرى..

أما إذا أرادت أي لجنة التدخل فإن عليها الكتابة لصاحب الصلاحية، وشرح مسببات التدخل والحصول على إذن مكتوب منه، حتى تكون كل الإجراءات واضحة، ومنعاً للوقوع في الحرج، الذي وقع فيه اتحاد الكرة بعد قرار لجان الانضباط الأخير بحق رادوي، والذي يستحق فعلاً أن يطلق عليه (التاريخي) كونه سابقة هي الأولى من نوعها.

** وأخيراً.. صدر قراران.. وحدث لغط كبير واحتقان لا مبرر له لو أن لجنة الانضباط لم تتدخل.. ثم صدر قرار بتخفيض العقوبة على اللاعب.. وكل ما أرجوه أن يتعلم من أخطأ.. وألا يتدخل مستقبلاً فيما لا يعنيه!!

مراحل.. مراحل

أين لجنة الانضباط.. مثلاً.. من مخاشنات تركي الثقفي المستمرة لرادوي حتى أدمى قدمه؟! هل ستقول إن الحكم قد عاقبه بالورقة الحمراء.. أم أنها لا ترى داعياً للتدخل.. وفي كلا الحالتين هي تدين نفسها!!

وأين اللجنة من أكواع بعض اللاعبين وتدخلاتهم الخشنة.. أم أنها لها رأي آخر؟؟

لا أعتقد أن النصر سيجد أدنى صعوبة في تجاوز الرياض اليوم إلى نصف النهائي.. بانتظار الفائز من مواجهة الهلال والأهلي أمس.

أكثر ما قد يكلف الهلال هذا الموسم هو أخطاء دفاعه.

الأهلاويون أول من طالب بإيقاف رادوي.. هل نسي الأهلاويون أن لاعبهم الجيزاوي لم يوقف الموسم الماضي إلا بعد نهاية مباراتهم مع الهلال بالذات؟؟

عندما تسمع تصاريح بعض رؤساء الأندية لا تملك إلا أن تقول: (ليته سكت)!!

أظن بأن سعد الحارثي يحتاج للكثير حتى يعود لمستواه الذي عرفناه به في بداية إطلالته على الملاعب.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:50 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..




فهد بن خالد : لست مستعداً لخسارة الهلاليين .. وأعتذر لهم
نواف بن سعد: قرارات جلال متناقضة .. وجامل الجاسم كثيراً


الرياض- أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

بارك رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الفوز الذي حققه الفريق أمام الأهلي أمس وانتقاله لدور الأربعه في كأس ولي العهد وقال:“ لا أريد التحدث بأي شيء سوى تهنئة اللاعبين والجماهير على الفوز الذي تحقق ونقلنا لدور الأربعة أما المواضيع الاخرى فأنا أعتذر عن ذلك ويمكن ان يوجه السؤال للاعبين الذين يستحقون الحديث”

وانتقد نائبه الامير نواف بن سعد حكم المباراة خليل جلال وقال: «هناك تناقضات في قراراته خصوصا في منح البطاقات الصفراء لشافي الدوسري الذي نالها من أول احتكاك بعكس لاعب الأهلي تيسير الجاسم الذي تأخر حصوله على البطاقة الصفراء الى آخر الاشواط ثم الطرد في وقت غير مؤثر” وامتدح اللاعبين طوال المباراة على أدائهم:“ قدم اللاعبون أداء مميزاً طوال المباراة إلا السبع دقائق التي تحصل فيها الأهلي على هدفيه ولكن سرعان ما اعاد الهلال وحقق الفوز رغم انه تأخر الى ركلات الترجيح». ووصف حارس الفريق بالمميز وقال“لدينا حارس مميز في المباراة هو حسن العتيبي الذي استطاع مع زملائه الانتقال الى دور الأربعة”». وطمأن الجميع على مدير الكرة سامي الجابر وقال:« الجابر بخير واطمأن عليه طبيب الفريق قبل مغادرة الملعب»

من جهته قدم رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد تهنئته لإدارة الهلال بعد فوز الفريق مساء أمس إذ قال : « لقد قدم الفريقان مباراة جميلة امتدت حتى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال، ونبارك لهم هذا الفوز والتأهل وأتمنى أن نوفق في المباريات المقبلة بتحقيق النتائج الإيجابية التي تسعد جماهير الأهلي « . وحول التصريحات التي أدلى بها قبل هذه المباراة ومطالبته بإيقاف رادوي قال : « كل ما في الأمر أنني رغبت في حفظ حق الأهلي ولم أسع للتأثير في هذا الأمر وأعتذر لإخواني في الهلال إذا تم تفسير حديثي بأنه تدخل في شؤون الهلال لأنني لست مستعدا أن أخسر إخواني في الهلال من رئيس للنادي أو نائبه وأعضاء شرف الهلال الذين تربطهم بي علاقة قوية ومتينة، وعتبهم على العين والرأس بكل تأكيد» .

إصابة ويلي

أكد الجهاز الطبي أن التشخيص المبدئي لإصابة المحترف السويدي فيلهلمسون هي شد عضلي في الفخذ، وسيتم إجراء كشوفات طبية مساء اليوم للتأكد من نوعية الإصابة ومدة العلاج اللازمة.



الحسم جاء بركلات (الترجيح) في الرياض وبريدة
العتيبي ببراعة يقود الهلال لتجاوز الأهلي .. والوحدة يقصي الرائد بين جماهيره



الهلال بلغ دور الأربعة على حساب الأهلي بقيادة حسن العتيبي (تصوير: عليان العليان)

الرياض - عبدالوهاب الوهيب بريدة - عبدالله العمري

ساهمت نجومية الحارس الهلالي المتألق حسن العتيبي في نقل فريقه إلى دور الأربعة في مسابقة كأس ولي العهد بعد أن أبدع في صد ثلاث ركلات ترجيح وعوض عدم توفيق زميليه لي بيونج ونواف العابد اللذين أضاعا ركلتيهما وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه لمصلحة الأهلي تدخل حسن العتيبي وصد آخر ثلاث ركلات ترجيح أهلاوية لينقل فريقه لنصف النهائي، وكانت المباراة انتهت في زمنيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما بعد تقدم الهلال بهدفي احمد علي واحمد الفريدي في الشوط الأول وعدل الأهلي النتيجة في الشوط الثاني بهدفي مالك معاذ وسيموس؛ وبهذا الفوز يلاقي الهلال الفائز من لقاء النصر والرياض. وفي بريدة نجح الوحدة في حسم المباراة لمصلحته أيضاً بركلات الترجيح على الرائد بعد نهاية زمني المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

الهلال والأهلي

منذ انطلاقة المباراة اتضح بحث الفريقين عن فرض سيطرتهم على ملعب المباراة من خلال الأداء المفتوح فاختفى ما يسمى بجس النبض وظهرت الهجمات المتبادلة وإن لم تكن خطرة سوى تسديدة ويلي «2».

وانسل الفريدي بكرة تناقلها مع المهاجم احمد علي ولكنه فقد توازنه لتضيع فرصة التسجيل الثانية في المباراة «10».

خلال أقل من 25 ثانية سدد الشلهوب كرتين تنافستا في الجمال الأولى تكفلت بصدها العارضة والأخرى تألق ياسر المسيليم في ابعادها لركلة ركنية «17».

ونسج الفريدي خطة هدف هلالي حينما انطلق بالكرة وارسلها للبعيد عن الرقابة نواف العابد الذي أعادها للفريدي وانطلق للمرمى ليستقبلها من جديد ويرسلها عرضية أرضية قصيرة للمواجه للمرمى أحمد علي الذي لم يتوان في تسديدها قوية في قلب المرمى هدفاً هلالياً زاد المباراة تشويقاً « 19 «.

وبعد هدوء استمر لفترة غير طويلة قطعت خلالها الكرة كل سنتيمتر في وسط الملعب عاد الهلاليون لضغطهم بحثاً عن هدف تعزيز في ظل قلة حيلة المهاجمين الأهلاويين وانعدام خطورتهم وتحقق للجن الأزرق بقيادة «الفريد» أحمد ما أرادوا حينما مارسوا هوايتهم في تناقل الكرة عبر أكبر عدد من اللاعبين لتصل في النهاية للمتألق الفريدي الذي راوغ المدافع جفين الحربي ثم أطاح بالحارس ياسر المسيليم وأودع الكرة في المرمى هدفاً ثانياً «42».

وعلى عكس المتوقع قلب الاهلاويين على مضيفيهم ظهر المجن وصالوا وجالوا في ملعب الهلال مع بداية الشوط الثاني واستلموا زمام الأمور حتى ارسل المدافع الصربي ميلوزيتش كرة عرضية متقنة طار لها مالك معاذ وسددها برأسه في قلب المرمى الهلالي « 50 «.

ولم يكد الهلاليون يفيقون من صدمة الهدف الأول حتى استغل البرازيلي سيموس خروج الحارس الهلالي حسن العتيبي الخاطىء ليسجل بسهولة هدف التعادل بعد استغلاله لكرة عرضية أرضية من مالك معاذ « 53 «.

وسيطر نواف العابد بمهارة على كرة وصلته من لي بيونغ وسددها لتصل إلى يدي ياسر المسيليم «72».

وبعد تسجيل الأهلي لهدف التعادل ركنت المباراة للهدوء وعاد الفريقين كل إلى موقعه بحثاً استرداد الأنفاس وإعادة الحسابات بعد 75 دقيقة مجنونة واستمر الأداء على تلك الوتيرة حتى أعلن حكم المباراة خليل جلال عن تمديدها إلى الأشواط الأضافية.

ولم يختلف الاداء في الاشواط الإضافية عنه في الاشواط السابقة إذ لم تسنح للفريقين أي فرصة ذهبية سوى تلك التي تهيأت لمهاجم الهلال احمد علي بعد عرضية الفريدي ولكنه لم يسيطر عليها واحتج كثيراً على حالة الدفع التي حدثت له قبالة المرمى مباشرة.

وقبل دقيقة من نهاية المباراة سدد شافي الدوسري كرة قوية من مسافة بعيدة حال بينها وبين المرمى الحارس الأهلاوي البديل فواز الحربي ولم يمنح حكم اللقاء سوى دقيقة واحدة كوقت بديل رغم حالة الطرد التي حدثت في الشوط الثاني والتغيير الذي أجراه مدرب الأهلي إضافة إلى العديد من حالات السقوط التي حدثت في اللحظات الأخيرة من المباراة.


الرائد-الوحدة

سعى لاعبو الرائد من بداية اللقاء إلى الضغط على لاعبي الوحدة ووضحت أفضلية الرائد في البداية ولكن دون خطورة وكانت أولى المحاولات الرائدية في (20) من تسديدة مهاجمة موسى الشمري ارتطمت بالعارضة وجاء هدف الرائد في (34) عن طريق حمد الصقور الذي استغل عكسية عبدالله حيدر واصل الرائد افضليته بفضل تحركات لاعبي وسطة وشهدت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط تحسن أداء لاعبي الوحدة بحثا عن التعديل لكن دون فائدة ليطلق حكم المباراة عباس إبراهيم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم الرائد بهدف وحيد

مع بداية الشوط الثاني واصل لاعبو الوحدة من تكثيف هجماتهم التي قابلت استبسالاً من مدافعي الرائد وفي (55) تعرض مدافع الرائد حمد الصقور للطر بالبطاقة الحمراء بسبب المخاشنة منما زاد من ضغط لاعبي الوحدة حتى أدرك مهاجمه مهند عسيري هدف التعادل في (60) اعتمد بعدها لاعبو الرائد على الهجمات المرتدة بقيادة عقال مقابل هجوم وحداوي مكثف لكن دون خطورة حتى أطلق عباس إبراهيم صافرته معلنا نهاية الأشواط الأصلية بالتعادل الايجابي بهدف

وجاءت الأشواط الإضافية متكافئة بين الفريقين ، فعلى الرغم من النقص العددي بصفوف الرائد إلا أن لاعبيه شاطروا فريق الوحدة الخطورة وكانت اخطر الهجمات عن طريق مهاجم الوحدة مهند عسيري انقذها حارس الرائد محمد عسيري ببراعة وجاء الرد الرائدي عن طريق عبدالمجيد عبدالله إلا أن حارس الوحدة المراقب أنقذ الموقف ليطلق بعدها حكم المباراة عباس إبراهيم صافرته معلنا نهاية الأشواط الإضافية بالتعادل ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي انتهت لصالح فريق الوحدة بأربعة اهداف مقابل هدفين سجل للوحدة مختار فلاتة وسليمان السليمان وعصام الراقي وعدنان فلاتة في حين سجل عبدالمجيدعبدالله وبندر القرني في حين اخفق صلاح عقال واحمد سعد ليتأهل بذلك فريق الوحدة لدور الاربعة بانتظار الفائز من الاتفاق والاتحاد .



«السكر» يسقط الجابر أرضاً



الرياض - أسامة النعيمة

سقط مدير ادارة الكرة سامي الجابر بعد تسجيل الفريق للهدف الأول نتيجة انخفاض السكر لديه بسبب الاجهاد وعدم تناول أي وجبة غذائية أمس قبل المباراة، فضلا عن كونه ادى تدريبا قويا بالنادي نتج عنه انخفاض سكر الجسم لديه، وتواجد الجابر في غرفة ملابس الفريق ولم يكن في مقاعد الاحتياط طوال الشوط الثاني.

واطمئن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على الجابر بين شوطي المباراة الى جانب اللاعب السويدي فليهملسون الذي تعرض لشد عضلي في الفخذ الايمن، وسيخضع لأشعه اليوم لتحديد فترة العلاج وامكانية مشاركة أمام الشباب "الاثنين" المقبل في دوري زين.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:51 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..


العتيبي: كان لدي إحساس بالتصدي لركلتي الأهلي

الرياض - حمد الصويلحي

بارك حارس الهلال حسن العتيبي لجمهور الهلال وإدارة الفريق على التأهل لدور نصف النهائي من كأس ولي العهد بعد فوز الهلال بركلات الترجيح مساء أمس أمام الأهلي إذ قال: "أحمد الله على التأهل وتوفيقه لي بصدر ركلتي الترجيح التي جاءت في وقت صعب وحاسم، ولا أخفيك أنه كان لدي إحساس بأنني سأتصدى لركلتي الجزاء الأخيرتين". وعن سيناريو المباراة المثير وتفريطهم بالتقدم بهدفين في الشوط الأول قال: "نحن قدمنا مستوى مميزا في الشوط الأول توجناه بالهدفين، ولكن مع بداية الشوط الثاني تفاجأنا بهدفي الأهلي التي جاءت مع بداية الشوط، والأهم بالنسبة إلينا هو تحقيق الفوز والتأهل وإمتاع الجمهور الذي استمتع بهذه المباراة حتى وصولها لركلات الجزاء". وأضاف العتيبي: "لقد تلقيت توجيهات على بعض النقاط من مدرب الحراس واستفدت منها حيث كنت قريبا من التصدي لركلات الجزاء الأولى وفي نفس زاوية الكرة".



العتيبي حضور في الوقت المناسب .. وأخلاقيات لايتمسك بها إلا الكبار


الهلال انطلق إلى دور الأربعة بقيادة العتيبي (تصوير: عليان العليان)

الرياض- فياض الشمري:

حمل الحارس العملاق في ليلة البارحة حسن العتيبي والذي انتقدناه كثيرا في مرات مضت للأداء وليس لأي شيء آخر فريقه الهلال الى مربع كأس ولي العهد، وكان من خلال ركلات الترجيح فريقاً بأكمله على الرغم من الهدفين الذي ولج مرماه في الوقت الاصلي ثم تقدم الاهلي من خلال ركلات الترجيح، قبل ان يظهر لنا حسن بتركيزه وهدوئه وثقته بنفسه الكبيرة، ليعالج كل الاخطاء التي ارتكبها فريقه وتسببت في خوضه لاشواط اضافية بعد تقدمه 2-صفر، وهكذا هم النجوم الذين يعتمدون قبل كل شيء على الله والاستعانة بمهاراتهم، ليقدم العتيبي انموذجا رائعا في التحدي مع النفس والصراع مع الارادة القوية والاصرار على جلب الفرح لجماهير فريقه التي استحق تحيتها عن جدارة، وقد توج مستواه وقيادته لفريقه نحو التأهل بموقفه النبيل الذي لايصدر الا من لاعب كبير وذي اخلاق عالية، وذلك عندما اهدى فانيلته لأحد افراد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا يؤكد الاخلاقيات العالية والتواضع الجم من هذا اللاعب نحو فئة غالية.

حسن انتقدناه سابقا ويقيننا انه يدرك ان ذلك نتيجة بعض الاخطاء التي تحدث من اي لاعب، وعندما تألق فإن من الواجب الاشادة به وبمستواه الكبير الذي اعاد الثقة لفريقه خصوصا في ركلات الترجيح التي كادت أن تدخل اليأس على انصار فريقه.



في دوري ممتاز الناشئين
صدارة الهلال في اختبار الاتحاد والأهلي يلتقي النصر


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
من لقاءات دوري الناشئين

الرياض- خالد الحربي

في أقوى لقاءات الجولة يستضيف الهلال عصر اليوم (الخميس) على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي، ضيفه الاتحاد في افتتاح مباريات الجولة ال10 من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويأتي الهلال في (الصدارة) برصيد 20 نقطة؛ فيما يأتي الاتحاد في المركز الخامس ب12 نقطة، ويواجه الأهلي الذي يملك 11 نقطة في المركز السابع على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي ضيفه النصر(الوصيف) الذي في جعبته 20 نقطة، وبفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، ويلتقي الشباب الرابع ب14 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه التعاون صاحب المركز الثالث الذي يدخل اللقاء وفي جعبته 15 نقطة، وفي حائل يواجه فريق الطائي على ملعبه ضيفه الوحدة، ويحتل الطائي المركز الثامن برصيد تسع نقاط، فيما يحتل الوحدة المركز التاسع ولديه 8 نقاط، وفي تبوك يستضيف الوطني العاشر بسبع نقاط على ملعبه ضيفه الاتفاق الذي يحتل المركز السادس برصيد 12 نقطة، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي الفتح متذيل الترتيب برصيد نقطتين على ملعبه ضيفه حطين صاحب المركز ماقبل الأخير بأربع نقاط.



مسارات
لقب القرن والعقد للهلال فقط
عبدالرحمن إبراهيم موزان


لدينا في محيطنا الرياضي أصحاب أعمدة رياضية يومية أخذت على عاتقها ومسؤوليتها التشكيك في كل إنجاز وطني يتحقق عبر عطاءات تلك الكفاءات الإدارية والميدانية المتمثلة في نادي الهلال نادي القرن والعقد حسب تقييم المكاتب الاحصائية المتخصصة عالمياً التابعة للاتحاد الدولي والقاري وهي مكاسب تحسب للهلال وتسجل للوطن الا ان هذه الإنجازات لابد ان تحوز على موافقة أولئك المشككين الذين تناثرت أحرف مقالاتهم بكل مفرداتها النتنة التي تنم عن حقد وضغائن في نفوسهم وهم يعيشون في محيطهم الفكري (الضيق) الذي لا يتعدى مساحة أنوفهم وقد تعودنا اعترافهم على كل تقدم لا يأتي عن طريق ناديهم المفضل.

الهلال وهو يحقق البطولات عبر خمسين سنة وبواسطة حوالي عشرين رئيساً بدءاً من شيخ الرياضيين الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد وصولاً إلى رئيسه الحالي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ويحصد البطولة (الخمسين) بنجومه بداية من اللاعب رجب خميس وصولاً إلى اللاعب الفذ ياسر القحطاني وزملائه الذين تسلموا المسؤولية (الوطنية) وبذلك التلاحم الذي تمثل في وقوف كل إدارة مستقيلة مع الإدارة التي تأتي بعدها وهذا سر تألق هذا النادي دائماً وقد تختلف الشخصيات في بعض الآراء والطروحات كظاهرة رياضية حضارية ولكنهم يتفقون دائماً على مصلحة النادي ويعملون على حل كل الخلافات مهما كبرت عبر نقاشات تتسم بالشفافية للالتقاء لما فيه مصلحة هذا الكيان تمارس فيه أكثر الألعاب الجماعية والفردية ويحقق بطولاتها المرئية والمنقولة عبر الإعلام الرياضي بتلك الكؤوس العديدة التي يعجز عن تحقيقها غير الهلال داخلياً وخارجياً ويحاول البعض طمس أرقام هذه البطولات التي ضاقت بها دواليب النادي أتت بجهود عبر (استراتيجيات) وضعت بأفكار تتماشى مع المتطلبات الواقعية بعيداً عن كل أساليب الارتجاليات التي أدت إلى سقوط كثير من الأندية التي تفتقر إلى العمل المنظم والخلافات الدائمة بين كل أعضاء الشرف التي أوصلت النادي إلى هذا الانهيار الذي لا يسر صديقاً ويفرح الأعداء الذين يترصدون كل الاسقاطات ليتسلقوا عليها عبر الترشيحات الرئاسية المتوالية سنة بعد أخرى.

لو ان تلك الأندية تفرغت إدارتها للعمل بعيداً عن التشكيك في إنجازات الآخرين لحققت أرقاماً قياسية في المكاسب إلاّ ان الفشل الذريع الذي يعيشون جعل منهم (مقصاً) رقابياً وهمياً بواسطته اتخذوا موقفاً هزيلاً للألقاب التي حققها الزعيم بإرادة إدارية وطنية.





نواف: سامي يعتقد أنه صغير

نايف الثقيل من الرياض

برر الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال، تلقي فريقه هدفين سريعين من الأهلي مطلع الشوط الثاني، في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد، لصغر سن اللاعبين، فخذلتهم الخبرة خلال سبع دقائق، ما سمح للخصم بهز الشباك الزرقاء. ولفت إلى أن المدرب الأرجنتيني كالديرون لم يجازف بعد أن دفع باللاعبين الشباب في مباراة مصيرية، لظروف النقص بسبب الإيقاف والإصابة، وأيضا تأهيلهم لبقية استحقاقات الموسم الحالي، ولا سيما أنهم قدموا مستوى جيدا.

وهمس في أذن شافي الدوسري، ومحمد القرني بقوله "ما قلته للحارس عبد الله سديري ينطبق عليكما، لم تقدما حتى الآن "صفر أو واحد من عشرة"، وننتظر منكم المزيد لتطوير أنفسكم".

وأشاد بالحارس حسن العتيبي الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح من معاذ، كامل المر، وفيكتور، ولا سيما الأخير، مؤكدا "العتيبي حارس كبير". وعن سقوط سامي الجابر مدير الكرة، قال "سامي يعتقد أنه صغير حيث بذل مجهودا في صالة الحديد، ولم يتناول الطعام جيدا، فهبط مستوى السكر عنده". وانتقد الحكم خليل جلال بتحامله على فريقه بمنح ماجد المرشدي، وشافي الدوسري بطاقتين صفراوين من أول خطأ، فيما غض طرفه عن لاعبي الأهلي، ولا سيما فيكتور، لافتا إلى أن لأحمد علي ركلة جزاء، وأن هدف الأهلي الثاني من تسلل.



الوحدة يتجاوز عقبة الرائد .. والأهلي يُصدم في البداية والنهاية
حظك حلو يا هلال


تغطية: عبد الله الجريان وسالم العمري

بلغ فريقا الهلال والوحدة لكرة القدم الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد، إثر تغلبهما على نظيريهما الأهلي والرائد بركلات الترجيح 4/3 و4/2، إثر تعادلهما في الأشواط الأصلية والإضافية بهدفين لمثلهما، وهدف لمثله على التوالي في الدور ربع النهائي.

وسينتظر الهلال الفائز من لقاء النصر والرياض، والوحدة الفائز من لقاء الاتفاق والاتحاد لمقابلته في الدور نصف النهائي.

في الرياض، كاد يدفع الهلال الثمن غاليا بعد أن تقدم في الشوط الأول بهدفين عبر أحمد علي (19)، وأحمد الفريدي (43)، حيث عدل الأهلي الكفة في الشوط الثاني عبر البديل مالك معاذ (50)، والبرازيلي فيكتور (53)، فامتدت المباراة للأشواط الإضافية.

وفي ركلات الترجيح، تألق الحارس حسن العتيبي بعد أن تصدى لثلاث ركلات من معاذ، كامل المر، وفيكتور، وسجل مارسينهو، ونيكولا، فيما سجل للهلال محمد الشلهوب، وليد الجيزاني، وأسامة المولد، وأهدر لي، والعابد.

بالعودة إلى المباراة، بسط الهلال نفوذه، بفضل تحركات الرباعي ويلي، الفريدي، العابد، والشلهوب، فيما اعتمد الأهلي على فيكتور في خط المقدمة وحيدا، ما حد من خطورته، وظهرت نوايا أصحاب الأرض الهجومية مبكرا عندما باغت ويلي الحارس المسيليم بتسديدة قوية من خارج المنطقة حولها الأخير بصعوبة إلى ركنية (2).

وكاد الفريدي يخطف هدف السبق إلا أن كرته سددها برعونة (9)، فيما تصدت العارضة الخضراء لقذيفة الشلهوب، لتعود إليه مرة أخرى ويقذفها بقوة إلا أن حارس الأهلي أبعدها إلى ركنية (16).

وخطف أحمد علي هدف السبق للهلال من كرة بينية جميلة بين الفريدي والعابد الذي حولها عرضية أمام المرمى لم يتوان الأول في إيداعها في الشباك (19).

وتلقى الهلال ضربة موجعة، بعد أن اضطر مدربه الأرجنتيني كالديرون لإجراء تغيير اضطراري بخروج ويلي مصابا ودخول محمد القرني (23)، فهبط مستوى فريقه نوعا ما، فسارع الصربي ميلوفان مدرب الأهلي الزج بالمهاجم مالك معاذ على حساب المدافع منصور الحربي (32).

وعزز الفريدي تقدم فريقه بهدف آخر، بعد أن تلقى كرة من العابد بعد أن موه عليها الشلهوب، فانفرد الأول بحارس الأهلي وأسكن الكرة داخل الخشبات الثلاث (43).

في الشوط الثاني، قلب الأهلي التوقعات بعد أن ضرب شباك الهلال بهدفين سريعين مخترقا الجانب الأيمن عبر نامي، الأول برأس معاذ بعد أن تلقى عرضية من المدافع نيكولا (50)، والآخر من فيكتور بعد أن لعب مسعد كرة عرضية مستغلا خروج الحارس العتيبي الخاطئ فحولها الأول إلى الشباك (53).

وألغى الحكم الدولي خليل جلال هدفا أهلاويا بحجة التسلل على معاذ الذي استغل كرة فيكتور التي ارتدت من العارضة من خطأ في منتصف ملعب الهلال، فيما أهدر شافي الدوسري هدفا هلاليا محققا بعد أن سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس المسيليم (63).

حاول كالديرون ترتيب أوراق فريقه، عندما دفع بوليد الجيزاني والكوري لي على حساب خالد عزيز ومحمد نامي فيما دفع ميلوفان بحمود عباس بديلا لمحمد مسعد، ثم بالحارس فايز الخيبري بدلا عن المسيليم قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بدقائق، وتلقى اختبارا صعبا بعد أن قذف الدوسري كرة أبعدها الحارس البديل بجدارة.

وكان الحكم خليل جلال قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه تيسير الجاسم لنيله بطاقتين صفراوين.

وفي بريدة، قص الوحدة تذكرة التأهل إثر فوزه على الرائد بركلات الترجيح 4/2، بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 1/1.

وكان الرائد قد نال التفوق عبر حمد الصقور (35)، إلا أن أوراق مدربه البرتغالي جوميز تلخبطت إثر طرد الصقور (55)، فاستغل الوحدة الموقف فأدرك التعادل عبر مهند عسيري (61)، فيما خلت الأشواط الإضافية من الأهداف. وفي ركلات الترجيح، سجل للوحدة مختار فلاتة، سليمان السليمان، عصام الراقي، وعدنان فلاتة، وللرائد عبد المجيد الرويلي، وبندر القرني، وأهدر صلاح الدين عقال، وأحمد سعد.



التبرع بالدم يُفقد سامي وعيه

نايف الثقيل من الرياض

سقط سامي الجابر مدير عام فريق كرة القدم في نادي الهلال بعد تسجيل المصري أحمد علي هدف الهلال الأول في الأهلي (19)، ما أفسد فرحة الهلاليين بهدفهم خاصة دكة الاحتياط، حيث مكث طبيب النادي طويلا مع سامي قبل أن يستعيد توازنه ثم يجلس على الدكة. وكشفت المصادر عن أن سامي الجابر قد تبرع بالدم أمس، وهو ما أثر فيه، إضافة إلى أنه تدرب كثيرا ولم يتناول حاجته من الطعام.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:52 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..


شد يبعد ويلي

عبد الرحمن أباعود من الرياض

تعرض السويدي ويليهامسون لاعب فريق الهلال الكروي لإصابة في فخذه اليمنى (22) ليخسر الفريق ورقة رابحة بداية المباراة ما أثر كثيرا في الأداء الهجومي للهلال أمام الأهلي.

وأكدت التقارير الأولية وجود شد في عضلة الفخذ اليمنى، ما استدعى وضع الثلج على الإصابة تمهيدا لعمل كشف طبي اليوم لمعرفة نوعية الإصابة.



علي: كان لدي أمل

نايف الثقيل من الرياض

أكد المصري أحمد علي مهاجم فريق الهلال الكروي, أنه كان لديه أمل في التأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد, وقال "كان لدي أمل في التأهل رغم إضاعتنا لضربتين ترجيحيتين والحمد لله".

وأشار إلى أن خروج ويلي أثر في الفريق كثيرا، لكن لفترة قليلة قبل أن يبدأ الهلال في استعادة مستواه مجددا, وقال "خروج ويلي أثر علينا، لكن لاعبي الهلال كبار وحسموا النتيجة".



صدارة الهلال والنصر مهددة

كاسب الغيثي من الرياض

يصطدم فريقا الهلال (20 نقطة) والنصر (20 نقطة) للناشئين متصدرا الدوري السعودي الممتاز للناشئين لكرة القدم، اليوم بقطبي جدة حيث يستقبل الأول الاتحاد (12 نقطة) على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في الرياض، بينما يستقبل الثاني الأهلي (11 نقطة) على ملعب الأمير سلطان بن فهد في قمة لقاءات الجولة العاشرة .

كما يستضيف الشباب الرابع (14 نقطة) نظيره التعاون ثالث الترتيب (15 نقطة) على ملعب الأول في قمة ثالثة لهذه الجولة، خصوصا أن الفريقين ينتظران تعثر الهلال والنصر للتقدم أكثر نحو مركز الصدارة في حال فوز أي منهما.

وفي بقية اللقاءات يستضيف الوطني (7 نقاط) نظيره الاتفاق (12 نقطة) في تبوك، كما يواجه الطائي (9 نقاط) الوحدة (8 نقاط) في حائل، وأخيرا يلعب الفتح (نقطتين) مع حطين (4 نقاط) في الأحساء في صراع المؤخرة.





بعد مباراة عال العال ... الترجيحية ابتسمت للهلال


من لقاء الهلال والأهلي أمس

خالد الجابر - الرياض

صعد فريق الهلال الأول لكرة القدم للدور نصف النهائي بعد فوزه الكبير والمثير على ضيفه الأهلي بعد أن حسم الكلاسيكو السعودي لصالحه بركلات الترجيح في مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي بتعادل الفريقين 2/2 والأشواط الإضافية سجل للهلال أحمد علي (19) وأحمد الفريدي (43) فيما سجل للأهلي مالك معاذ (50) وفيكتور سيمونس (52) ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح بعد استمرار التعادل ويكسب الهلال اللقاء بأربع ركلات مقابل ثلاث للأهلي سجل للهلال محمد الشلهوب ووليد الجيزاني وأسامة هوساوي ومحمد القرني وأضاع نواف العابد ولي بيونج ركلتين فيما سجل للأهلي مارسينهو ونيكولا وجفين البيشي قبل أن يخفق مالك معاذ وكامل المر وفيكتور في ثلاث ضربات متتالية تصدى لها حسن العتيبي بعد أن كان فريقه متأخرا بركلتين وكان الأهلي الأقرب للفوز.
قدم الفريقان مباراة كبيرة تفوق فيها الهلال على ظروف النقص وغياب نجومه وسطر واحدة من أروع مبارياته بقيادة المدرب الأرجنتيني كالديرون فيما كان الأهلي ندا قويا في الشوط الثاني . وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لتيسير الجاسم في الدقائق الأخيرة من الأشواط الإضافية.
بداية هجومية هلالية نحو المرمى الأهلاوي الذي تراجع لاعبوه للوقوف في ملعبهم للتصدي للمد الهجومي الهلالي من جميع الأطراف من الرباعي الهلالي في الوسط الشلهوب والعابد والفريدي وولهامسون الذي رسم الهجمات الهلالية بمساندة ظهيري الجنب نامي وشافي ، فيما اعتمد الأهلي على الكرات الطويلة لفيكتور الوحيد في المقدمة والهجمات المضادة ، وسدد ولهامسون كرة قوية (2) أبعدها المسيليم لضربة ركنية ، سيطر الهلال على مجريات اللقاء في الدقائق الأولى وكان لوسطه دور كبير في التحكم باللقاء ومنطقة المناورة وصناعة اللعب وتنويع الألعاب وتبادل المراكز السريع ، وتبادل الفريدي كرة بينية مع احمد علي واجه المرمى الفريدي (10) وفضل لعبها عرضية بدلا من لعبها في المرمى ، وتصدت العارضة لتسديدة قوية من محمد الشلهوب (17) لتعود له الكرة مرة أخرى ويسددها على الطائر أبعدها المسيليم ركنية .

د 19 هدف للهلال
انطلق الفريدي من الوسط وتبادل مع نواف العابد كرات في العمق الأهلاوي وصلت للعابد الذي بدوره لعبها عرضية من الجهة اليسرى للمهاجم المصري أحمد علي وحيدا أمام المرمى عالجها سريعة في الشباك هدف التقدم الهلالي المستحق نظير السيطرة الميدانية لخط وسطه فيما كان الأهلي في المقابل تائها دون عنوان في المباراة ، وخرج ولهامسون مصابا بشد عضلي (29) ودخل محمد القرني ، في المقابل أجرى الصربي ميلوفان مدرب الأهلي تبديلا تكتيكيا بخروج منصور الحربي (33) المدافع ودخول المهاجم مالك معاذ ليعود كامل الموسى للظهير الأيسر ليلعب بطريقة 4/4/2 بدلا من 4/5/1 وكان الأهلي أكثر تنظيما بعد التبديل وشكل خطورة على المرمى الهلالي بعد تحرر وسطه من القيود التي كانت عليه لمراقبة المفاتيح الهلالية ، واعتلى كامل الموسى لضربة ركنية من مارسينهو (37) مرت الرأسية بجانب القائم الأيسر .

د43 هدف الهلال الثاني
لم يمنح التفوق الهلالي لاعبي الأهلي التقاط أنفاسهم وتصحيح أوضاعهم عندما قدم نجوم الهلال واحدة من أروع سيمفونياتهم الكروية وتطبيق الكرة الشاملة اللامركزية لعناصره بدأها الشلهوب في المنتصف لأحمد علي في الجهة اليمنى بدوره حول اللعب للعابد في الجهة اليسرى الذي مرر للشلهوب داخل المنطقة تركها بتمويه رائع للفريدي تجاوز بها الموسى وواجه المسيليم بالكرة ليضعها في المرمى على يمين المسيليم هدف الهلال الثاني (43) أكد به تقدمه وتفوقه والتغلب على عناصر النقص لنجومه رادوي وياسر وولهامسون الذي خرج مصابا في الشوط الأول .

د 50 هدف الأهلي الأول
تراجع الهلال غير المبرر لملعبهم في منتصف الملعب وعدم ممارسة الضغط على حامل الكرة جعلت المدافع نيكولاي يتقدم بكل أريحية حتى وصل الجهة اليمنى الهلالية ولعب عرضية على القائم الثاني لرأس مالك معاذ الذي حولها في المرمى هدف تقليص الفارق المستحق .

د 52 هدف التعادل
لم تمض دقيقة واحدة على الهدف الأول حتى شرع كامل الموسى في هجمة أهلاوية في الجهة اليمنى الهلالية ولعب كرة عرضية رائعة أخرى خرج لها حسن العتيبي بتوقيت خاطئ كعادته تصل لمحمد مسعد يعيدها بدوره أمام المرمى الخالي لتجد فيكتور بانتظارها يودعها في الشباك هدف التعادل الأهلاوي الذي يعيده للمباراة من جديد ، ولعب العابد كرة للفريدي بدوره مررها في العمق لشافي الدوسري الظهير الأيسر المهاجم تدخل المدافع جفين البيشي لإبعاد خطورتها قبل أن يسدد في المرمى .
لتبدأ لعبة المدربين الأرجنتيني كالديرون والصربي ميلوفان حيث أدخل كالديرون وليد الجيزاني بدل خالد عزيز ولي بيونج بدلا من محمد نامي الذي جاءت الهجمات الأهلاوية عن طريقه ليلعب بمهاجمين في حين أدخل ميلوفان حمود الحربي في الوسط بدلا من محمد مسعد ، ولعب لي بيونج تمريرة في العمق الدفاعي الأهلاوي لنواف العابد تجاوز جفين البيشي بشكل رائع انكشف معها المرمى سدد بيسراه قوية في يد الحارس ياسر المسيليم بعدها بدأ التحرك الهلالي على مرمى الأهلي مع تراجع أهلاوي الذي اعتمد على الهجمات المضادة لمالك معاذ وفيكتور مع فتح اللعب على الأطراف في المقابل قل أداء الوسط الهلالي وخسارة الكرة بشكل متكرر ما منح الأهلي فرصة للتقدم بهجمات مضادة متقنة أهلاوية خصوصا بعد خروج خالد عزيز لاعب المحور في الفريق الهلالي الذي كان يقوم بأدوار دفاعية جيدة ، وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي مع أفضلية أهلاوية في طريقة التنفيذ والسرعة في المرتدة ونقل اللعب في المقابل أضاف دخول حمود عباس مساندة في الهجمة الأهلاوية في الجهة اليسرى ، وحاول نواف العابد (88) إصابة المرمى الأهلاوي بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر انتهى معها الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي وفي الشوطين الاضافيين استمر التعادل ليحتكما الفريقان لضربات الترجيح.

د 118 بطاقة حمراء لتيسير الجاسم
اشهر الحكم خليل جلال البطاقة الحمراء للاعب تيسير الجاسم بعد بطاقتين صفراوين في المباراة ودخل فايز الخيبري بدل ياسر المسيليم تحسبا لركلات الترجيح الي ذهبت لها المباراة .



هدف المصري أحمد علي يصيب الجابر بالإغماء


سامي الجابر بعد حالة الإغماء في المباراة

متابعة - عبدالعزيز المقهوي

انشغلت الجماهير الهلالية بعد الهدف الهلالي الأول في الدقيقه 19 من الشوط الأول بسقوط إداري الفريق سامي الجابر والذي أصيب بحالة إعياء شديدة جعلته يسقط على الأرض
أكثر من خمس دقائق قبل أن يتدخل الجهاز الطبي بالفريق الهلالي وهذا ماجعل الجماهير الهلالية تصاب بالهلع وتطالب بمعرفة الحالة الصحية للإداري سامي الجابر قبل أن ترصد الكاميرات الخاصة بالملعب الجابر وهو بحالة صحية جيدة .


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:54 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..





«المد الأزرق» يرتد ويغرق «القلعة»... و «الفرسان» يُقصون الرائد


تألق حسن العتيبي قاد الهلال إلى نصف النهائي. (يزيد الضويحي)

الرياض - عبدالعزيز العمر وعلي المرشود

تأهل فريقا الهلال والوحدة إلى نصف نهائي كأس ولي العهد بعد أن تغلبا على الأهلي والرائد بركلات الترجيح، بعد أن تعادل الهلال والأهلي بهدفين لمثلهما في الأشواط الأصلية والإضافية، فيما انتهت الأوقات الأصلية والإضافية في مواجهة الرائد والوحدة بهدف لمثله.الهلال - الأهلي

مارس الهلال الضغط منذ البداية، إذ تفنن لاعبوه في نقل الكرات البينية في وسط الملعب، وتقبل الضيوف دور المتفرج للهجمات الهلالية التي أرهقت المدافعين ومن خلفهم الحارس ياسر المسيليم الذي أبعد تسديدتين متتاليتين من قدم محمد الشلهوب، فيما لم يشاهد حارس الهلال حسن العتيبي سوى في مناسبات قليلة من دون خطورة تستحق الذكر، ولم يدم انتظار الهلاليين طويلاً بعد أن تبادل الفريدي ونواف العابد أكثر من كرة، يمررها الأخير للمندفع المصري أحمد علي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى هدفاً أول (18)، ولم يتغيّر الوضع كثيراً بعد تقدّم أصحاب الضيافة، إذ استمرت الأفضلية زرقاء مع محاولات خجولة من المهاجم الأهلاوي فيكتور سيمون، كما أن مالك معاذ الذي زجّ به المدرب بديلاً لمنصور الحربي لم تفلح محاولاته لتشكيل خطورة على مرمى حسن العتيبي.

وتلقى الهلال ضربة موجعة في الدقيقة الثلاثين بعد تعرّض محترفه السويدي لإصابة في الفخذ، ليضطر المدرب للاستعانة بالشاب محمد القرني عوضاً عن ويلهامسون، وعلى رغم ذلك واصل الفريق الأزرق سيطرته الميدانية، واستطاع تسجيل الهدف الثاني عن طريق أحمد الفريدي بعد فاصل مهاري لا يجيده سوى كبار اللاعبين (44).

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن مالك معاذ من تقليص الفارق برأسية جميلة «50»، وقبل أن يرتب أصحاب الدار صفوفهم من جديد يفاجئهم البرازيلي فيكتور سيمون بهدف التعادل «53»، ما أشعل فتيل المباراة ورفع من حدة الإثارة بين الطرفين، ولاحت فرص عدة لكلا الطرفين، ورمى مدرب الهلال بآخر أوراقه عندما استعان بالكوري لي يونج ووليد الجيزاني عوضاً عن خالد عزيز ومحمد نامي.

وفي الشوطين الإضافيين، تراجع رتم الأداء الفني، حتى اتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.

الرائد - الوحدة

بدأ أصحاب الأرض بهجوم ضاغط سيطروا من خلاله على منطقة المناورة، وهو ما منحهم الكثير من الفرص التي كان من أبرزها تسديدة موسى الشمري التي تكفلت العارضة بردها (16)، وحاول لاعبو الرائد تهديد مرمى حارس الوحدة فيصل المرقب من خلال استغلال الارتباك الواضح في الدفاعات الوحداوية، وتهيأت فرصة محققة للتسجيل من كرة أرسلها الظهير الأيمن الشريف داخل منطقة الجزاء تجد موسى الشمري الذي حولها أرضية للمندفع صلاح الدين عقال، إلا أن تسديدته القوية تصدى لها المرقب وهي في طريقها إلى الشباك (20)، وتوج فريق الرائد عطاءه ومستواه الفني بتسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع حمد الصقور من تسديدة قوية أرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء (35)، وحاول الوحدة العودة للقاء وبحث عن التعديل إلا أن محاولات لاعبيه الفردية وجدت تألق الدافعات الرائدية ومن خلفهم الحارس الشاب محمد عسيري الذي تصدى لثلاث فرص متفاوتة، وكاد صلاح الدين عقال أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من على رأس منطقة الجزاء تصدى لها المرقب على دفعتين (38)، وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق كاد مهاجم الوحدة سلمان المؤشر أن يدرك التعادل بعد أن تجاوز أكثر من مدافع رائدي واجه من خلالها المرمى إلا أن تسديدته أخطأت المرمى.

وفي الشوط الثاني، بدأ فريق الوحدة برغبة اللحاق بتسجيل التعادل من خلال أكثر من فرصة، وأزّم مدافع الرائد حمد الصقور موقف فريقه بعد إشهار البطاقة الحمراء من حكم المباراة عباس إبراهيم (56)، حاول بعدها البرتغالي قوميز سد الثغرة بإشراك المدافع ماجد فرساني بدلاً من المهاجم موسى الشمري، وتمكّن مهاجم الوحدة مهند عسيري من إدراك التعادل بطريقة هدف الرائد ذاتها (61)، وحاول الفريقان تسجيل الهدف الثاني من خلال هجمات الفريقين، لكن الشوطين الأصليين انتهيا بالتعادل لتمتد المباراة إلى شوط إضافيين.

وفي الأشواط الإضافية واصل الفريقان بحثهما عن هدف تعزيز إلا أن المباراة سارت إلى ركلات الترجيح، والتي نجح فيها رباعي الوحدة مختار فلاتة والاردني سلمان السليمان والمغربي عصام الراقي وعدنان فلاتة من التسجيل، فيما نجح ثنائي الرائد عبدالمجيد الرويلي وبندر القرني من التسجيل فيما أهدر زميلاه عقال وأحمد سعد ركلتي ترجيح، كفلت التأهل لـ«فرسان مكة».






قبضة العتيبي تحطم أحلام الأهلي في الدرة.. وتحلق بالهلال إلى نصف نهائي كأس ولي العهد
فرسان الوحدة انتزعوا فوزا صعبا من الرائد وبلغوا ذات الدور




الرياض: عماد المفوز بريدة: عادل الونيان

بلغ فريقا الهلال والوحدة مساء أمس دور النصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد السعودي حينما نجحا في إقصاء فريقي الأهلي والرائد في المواجهتين التي جرتا على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض وعلى ملعب الملك عبد الله ببريدة بركلات الترجيح بعد مشوار مثير في المباراتين، حيث تفوق الهلال على ضيفه الأهلي بركلات الترجيح «4/3» بعد أن تعادلا بهدفين في الوقت الأصلي من المباراة وامتدت إلى شوطين إضافيين، لكن الفريقين فشلا في إحراز أي هدف في الوقت الإضافي، وكان الهلال هو السباق إلى التسجيل عبر المصري أحمد علي في الدقيقة 19 ثم أحمد الفريدي في الدقيقة 41 ونجح الأهلي في العودة إلى أجواء المباراة بهدفي مالك معاذ وفيكتور في الدقيقتين 49 و54.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 17-02-2011, 10:55 AM
صورة Bitoti الرمزية
Bitoti Bitoti غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..


..

نهـــايـــة الأخبـــــــار

تمنياتيـ لكمــ وللزعيمــ بالتوفيقــ

مودتيــ وأحتراميــ للجميعــ




..










  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 17-02-2011, 11:30 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..


مرحبا

اقتباس:
سقط مدير ادارة الكرة سامي الجابر بعد تسجيل الفريق للهدف الأول نتيجة انخفاض السكر لديه بسبب الاجهاد وعدم تناول أي وجبة غذائية أمس قبل المباراة، فضلا عن كونه ادى تدريبا قويا بالنادي نتج عنه انخفاض سكر الجسم لديه،

الحمد الله على سلامته اهم شي الصحه يهتم فيها والكره وضغوطاتها لاحقين عليها

وبالنسبه للحكم هو الثاني عليه مغالطات لكيلا الفريقين

الف مبروك للهلال وهاردلك للاهلي


يعطيك العافيه اخوي



موضوع مغلق

أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 3 / 1432 هــ من الصحف ..

الوسوم
1432 , 14\3\1432هـ , أخبار , ليوم , المباراه , الخميس , الصدف , الزعيم , ابناء , اخبار
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الزعيم ليوم الإثنين 20 / 2 / 1432 هـ من الصحف ‏ هم يا دنيا كووره عربية 18 02-02-2011 01:42 PM
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 27 / 2 / 1432 هـ من الصحف.. Bitoti كووره عربية 14 01-02-2011 04:17 AM
أخبار الزعيم ليوم الاحد 26 / 2 / 1432 هـ من الصحف.. قلـےــبيَ شمـےــوَوَخيٍ كووره عربية 9 31-01-2011 05:42 AM
أخبار الزعيم ليوم الاثنين 16 / 12 / 1431 هـ من الصحـف اهواكـ ياعلي كووره عربية 8 23-11-2010 02:55 PM
صور نادرة لسيوف رسول الله صلى الله عليه وسلم !!! aaaابن الغرامaaa ارشيف غرام 2 08-08-2007 10:21 PM

الساعة الآن +3: 11:39 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1