غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 21-02-2011, 02:00 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


حدث ما حدث في تونس وقال النظام المصري ان مصر ليست تونس وحدثت الثوره في مصر فقال النظام


اليمني والليبي والبحريني والجزائري والمغربي و - و - لسنا كمصر وتونس



ونسيت جميع الانظمه العربيه ان جميع الشعوب العربيه وجميع الشباب العربي



يعانون ما عاااناه الشعب التونسي والشعب المصري بنسب مختلفه



نفس الظلم في توزيع ثروات البلاد



نفس الفجوات الهاائله بين الاغنياء والفقراء



انتشار الفساد في المجتمع والعمولات والصفقات المشبوهه



الظلم الاجتماااعي وأضطهاد بعض فئات المجتمع وتمييز فئات أخري في التعامل




أرتفاع نسبه البطاله وما يترتب عليها من ارتفاع نسبه العنوسه وانتشار المخدرات




و -- و - و -- نفس المشاكل وغيرها موجوده



ثم يحدث ما لا يتوقعه أحد وهو السلاح السري لجميع الثورات التي تحدث الان



وهو (( ان الثورات تقوم فجأه ودون ساابق أنذار ودون ان يتوقعها أحد ))



ثم يتكرر السيناريو من الانظمه العربيه المختلفه بشكل غرييييييييب



1 -- يتم قمع المظاهرات السلميه و أنزال الشرطه او الجيش بحسب كل بلد لقتل المتظاهرين بالرصاص الحي


والمطاطي والقنابل المسيله للدموع -- و - و


ويتم الغدر بالمتظاهرين وهم نااائمون في الساعات الاولي من الفجر كما حدث في مصر


في الاربعاء الاسود وكما تكرر السيناريو في بلاد أخري



(( أفلا تعلم هذه الانظمه الحمقاااء أن -- العنف وقود الثورات -- وأنك عندما تقتل المتظاهرين


المساالمين العزل فلقد أشعلت ناار الثوره الحقيقيه -- وأنك بقتلهم قد أعطيتهم


السلاح النووي للثورات ألا وهو أنك أعلمتهم (( انهم ميتون )) فلو عادوا الي دياارهم


سيتم أعتقالهم وقتلهم وبالتالي سيتظاهرن بروح الموتي ولن يخاافوا فليس بعد الموت خوف ))



2 -- يبدأ ظهور فئه للأسف تنتمي الي الشعب وتشتم المتظااهرين وتسبهم وتطلق عليهم لقب الخونه



والعملاء وأصحاب الأجندات الخارجيه (( أي الذين يعملون لحساب دول خاارجيه ))



وهذه الفئه يضللها ويغذيها الاعلام الحكومي الفاسد او بعض فئات الشعوب من دول أخري



التي تخشي من وصول نار الثورات الي دولهم فيهاجمون ثورات الشعوب الاخري



رغم ان هذا تدخل في شئون الشعوب الاخري ومرفوووووووض تمااما




وهذا الكلام بالذات وهذه الاتهامات تصل الي المتظااهرين فيزداد خوفهم وأصرارهم علي اكمال المسيره



ونضع بذلك مزيد من البنزين عالي النار المشتعله



3 -- يتم قطع الاتصالات والانترنت والجوال كي لا يتصل الثوار بعضهم ببعض و أظرف تعليق قالته



فتاه من المتظاهرين في مصر لقناه الجزيره موجهه حديثها لمبارك


(( بتقطع الاتصالات يا مبارك ونسيت ان الثورات من ايام الثوره الفرنسيه قبل ان تولد يا حسني


لم يكن فيها انترنت ولا جوااااااااال ))


وهذه النقطه تشجع الثوار لأنها تعطيهم أشاره خفيه (( أن النظام بدأ يخاف منهم ومن اتصالاتهم ))



4 -- تنهار الشرطه كما حدث في مصر وتنسحب او ينسحب الجيش كما حدث في البحرين فيعرف الثوار


أن النظام بدأ يتراجع وسوف يطلب الحوار و قد تكرر نفس السيناريو في مصر وتونس


ثم في البحرين والان في اليمن وبعده سنشاهد نفس السيناريو مع الانظمه الاخري


5 -- يصدق حدس الثوار وبالفعل يبدأ النظاام في طلب الحوار


(( خد باااالك الان النظام هو الذي يطلب الحوار بعد أن بح صوت المعارضه سنوات وسنوات تستجدي من النظام



أن يتنازل ويتحاور معهم ))


وهنا يعرف الثوار انهم وضعوا أقدامهم علي الطريق الصحيح



6 -- يبدأ الثوار وقد أقترف النظام غلطته الفظيعه بأن بدأ بأظهار أنيابه في الايام الاولي



وقتل أخوانهم واخواتهم وأظهر


سوء النيه ونعتهم عن طريق أبواقه في التليفزيون الحكومي بالخونه يبدأ الثوار بالمطالبه ب


--- أقاله وزير الداخليه الذي أمر بأطلاق النار علي المتظاهرين العزل المساالمين


-- أقاله الحكومه وذلك لدورها المتضامن مع وزيري الداخليه والاعلام


-- وضع أسس ونقاط محدده تحدد شكل الحوار ومدي جديته حتي يضمن المتظاهرون ان النظام لن يلعب



نفس اللعبه المكرره السخيفه وهي ان هذا الحوار ليس الا تمثيليه حتي


1 -- يلتقط النظام انفااسه ويكسب بعض الوقت لينظم صفوفه ويشق صفوف المتظاهرين


2 -- يلتف النظام حول مطالب الثوار ويفقدها قلبها بأن يحقق مطالب شكليه لا تضر ولا تنفع ويظهر بصوره


المتساامح ويظهر الثوار بصوره المتشددون


3 -- ينجح النظام في أظهار الثوره بانها مجرد مطالب لفئه من المجتمع سيتم الحوار بشأنها وتلبيتها بحسب


ما تسمح به ظروف الدوله وأمنها القومي وبالتالي يقلل من شأن الثوره



و يخف الاهتمام العالمي ومتابعته للثوره ويخف


ضغط الرأي العام العالمي الذي يضغط بدوره علي حكوماته لنشر الديموقراطيه وحق التظاهر السلمي



للشعووووووووووب



وبالتالي يفهم الثوار التمثيليه ويرفضون الحوار قبل ان يثبت النظام انه حوار جاد وليس لعب



وبالطبع ترفض الأنظمه بما فيها من غطرسه وكبرياء رفض الثوار للحوار فيزداد العنف



وكما قلنا (( العنف وقود الثورات )) فتزداد الثوره أشتعالا وكلما سقط شهيد من االثوار




كلما صمم الثوار علي الاخذ بثأره واستكمال الثوره وكما قالها المصريون لمبارك



(( مش عايزينك -- مش عايزينك -- دم الشهداء بينا وبينك ))



طيب ما هي المشكله الاساسيه يا جست من وجهه نظرك



المشكله الاسااسيه هي



(( فقدااااااااان الثقه -- التااااااااام -- بين الشعوب العربيه وأنظمتها ))



فالشعب العربي يعلم تماام العلم ان هذا الحاكم كذاااااااااااااااب



فكم وعدوا وأخلفوا -- وكم غيروا الدساتير ليبقوا في الحكم مدي الحياه رغم نظام بلادهم الجمهوري



وكم ورثوا الحكم لأولادهم كما فعل حافظ الاسد -- رغم ان بلادهم جمهوريه وليست ملكيه


ساار علي هذا الدرب حسني مبارك وابنه جمال


ومعمر القذافي وابنه الذي لا اتذكر اسمه


و - و -- فكيف يكون حوار مع من اعرف انه كذاااب -- هذه هي المشكله الاساسيه



أقسم لو كنا نعتقد واااحد في المااائه ان حسني مباارك صاادق لتركناه في الحكم حتي نهايه ولايته



فالمشكله الاسااسيه هي ان الانظمه العربيه كاااذبه ويجنون الان حصاد عدم ثقه شعوبهم فيهم




طيب وأيش الحل يا جست


أولا -- بالنسبه للانظمه العربيه التي انزلت الشرطه وضربت وقتلت المتظاهرين وأظهروا سوء النيه


فليس هناااك حل الا الاستجابه الكامله -- الأن -- لمطالب المتظاهرين


وأقول -- الأن -- لأنه كل يوم ستظهر مطاالب جديده وسيرتفع سقف المطالب



فمن الافضل الموافقه علي المطالب الحااليه بسرعه وعدم المكاابره



لأن التجربه أثبتت ان -- (( عنصر الوقت ليس في صاالح الانظمه العربيه كما يعتقدون ))



(( فكل يوم سيكتسب المتظاهرون ارضا جديده كما يحدث في ليبيا مثلا وبدلا من مدينه


وااحده ستنتشر المظاهرات في كل المدن وسينضم للمتظاهرين فئات جديده



منهم فئات من قلب النظام نفسه كما حدث وانضم جنود وضباط ليبيين للثوار


وكما حدث و انسحب نواب تابعين للحزب الحاكم في اليمن احتجاجا علي


تعامل الحكومه مع المتظاهرين -- وكما -- وكما ))



ثاانيا -- بالنسبه للبلاد التي لم تحدث فيها ثورات حتي الان يجب


1 -- الاسراع ببدء الحوار مع وجهات النظر المختلفه ومخاطبه الشباب بصوره خااصه والحنو عليهم


والبدء فورا بتنفيذ الخطوات التي سيتم الاتفاق عليها بعد الحوار لأظهار المصداقيه ومبدأ حسن النيه


2 -- أما في حاله ان قامت الثوره والمظاهرات بصوره مفااجئه قبل ان يتمكن النظام من الدعوه للحوار فيجب



-- عدم قمع المظاهرات بأي حال من الأحوال وعدم تدخل الشرطه او الجيش او اي بلطجيه تابعه

للنظام بملابس مدنيه او الدفع بمظاهرات مضاده تابعه للنظام تحتك بالمتظاهرين الأصليين أصحاب المطالب


لأن كل هذه الحيل (( مفقوسه )) و (( مفضوحه ))



و باات الكل يحفظها عن ظهر قلب



-- ويجب ان تكون اول خطوه هي طلب الحوار مع المتظاهرين قبل ان تسيل نقطه دم وااااحده



وأكرر (( قبل أن تسيل نقطه دم واااااااااااااااحده ))


أقول - اول خطوه هي --


أن يتخلي النظام عن غطرسته وتكبره ويدعو المتظاهرين للحوار من اول يوم ويصفهم بالمواطنين الشرفاء


ويطلب معرفه مطاالبهم ونشرها علي الرأي العام وان يكون الحوار مخلصا وبنيه صاافيه



وأثباتا لهذا الاخلاص وحسن النيه

فمن المعروف أن مطالب المتظاهرين عاااده يكون فيها مطالب بسيطه ومطالب معقده


فيجب ان يتم تلبيه المطالب البسيطه للمتظاهرين فوررررررررررررا



أثباتا لحسن نيه النظام ولكي يكتسب النظام ثقه ومصدافقيه


لذا يجب ان يعرف النظام ان


(( تغيير وزير الداخليه او بعض الوزراء الفاسدين او المكروهين من الشعب او حل البرلمان لو


كان برلمان فااسد ويعرف النظام بفساده


أقول --يجب ان يعرف النظام ان مثل هذه المطالب هي من المطالب البسيطه التي يجب تلبيتها


فورررررررررررررررا ))



اما المطالب الخاصه برفع الاجور او الامتيازات أو ما شاابه ذلك فيجب ان يأمر النظام



فوررررررررررا



بتشكيل مجموعه من المخلصين من أبناء الوطن من المشهود لهم بالعلم والكفااءه



والحيااااديه


وما اكثرهم وينضم اليهم مجموعه من قيادات المتظاهرين الذين يرشحهم


المتظاهرون لبحث هذه الامور وكيفيه تنفيذها بما يتناسب مع امكانيات الدوله



فهل تستطيع الانظمه العربيه تنفيذ ما أقترحته من حلول



ولااااااااااحظ تكراري لكلمه (( فورررررررررررررررا ))



لأن الاستجابه البطيئه للمطالب أسوا من عدم أستجابتها أصلا



ويجب ان تتعلم الانظمه ان (( بطأ حسني مبارك )) في الاستجابه



ثم الاستجابه بعد ذلك كان اكبر غلطه



لدرجه ان شباب الثوار كانوا يقولون اننا نتعامل مع مبارك بالكومبيوتر


وهو يتعامل معنا ب (( ا؟لأله الكاتبه -- وهي ماكينه عتيقه للكتابه ))



فهل ستتعلم الانظمه العربيه الدرس



لاااااااااااااااااااااااااا أظن



بل أعتقد انهم سيكررون نفس السيناريو في الدول التي لم تحدث بها ثورات بعد



لذا ستستمر الثورات وسيحدث ما توقعته واجابت عنه أحداااث الزمااااااااان



حين سألت في موضوعي بعد الثوره التونسيه مبااشره وقبل ان تنجح الثوره المصريه




هذا السؤال



(( وسؤالي للنقاش هو ما رأيكم فيما يحدث في مصر وهل تتوقعون انتشاره في بلاد أخري



كما يقولون بنظريه احجار الدومينو التي لو سقط منها حجر سقط الباقي



ام ان باقي الدول الحليفه لامريكا ستستجيب لنصائح هيلاري كلينتون واوباما



ويسارعون بالقيام باصلاحات لشعوبهم تخفف عنهم الضغط حتي لا ينفجروا ))




وكما قلت لم يجبني احد علي سؤالي في حينه



وانما سبقتهم في الاجابه عليه الشعوب العربيه وأحداث الزمن



والان كل ما أريده هو


ان نتناقش فيما يحدث الان في العالم العربي



وهل كل هؤلاء الثوار خونه وعملاء وأصحاب أجندات خارجيه وهمج وينشرون الفوض في بلادهم



وما رأيك في هذه السيناريوهات المكرره للأنظمه العربيه في التعامل مع الاحداث



وما رأيك في الحلول التي طرحتها انا وهل عندك حلول أخري لعلاج ما يحدث الان



أ و



تلافيه ان لم يكن قد حدث بعد



بالنهايه أشكركم علي سعه صدوركم في الصبر علي قراااءه موضوعي



وتذكروا هذا السيناريو عندما تحدث ثورات في بلاد عربيه أخري









((

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 21-02-2011, 03:40 AM
صورة صبراً يازمن الرمزية
صبراً يازمن صبراً يازمن غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


لاأعتقد أني سأضيف شيء أكثر من روعة ماقرأته هنا

كلامك بمثابه وضع النقط ع الحروف ووصف لواقع عايشناه طوال أيام ثورة الشعب

على الرغم من أنا الشعب هو من خرج للمطالبه بمايراه بعض من حقه المشروع كأحد أبناء دوله كانت خطواتهم

ليست سلميه فحسب بل وأيضاً لايمكن إستغفالها ببعض الحلول الساذجه فهم أوعى بكثير من ذلك

وفعلاً الحوار نفسه كما ذكرت مظاهر سلميه يتبعها إباده ومن ثم خروج بضعه أفراد يعلنون ولائهم ووطنيتهم الزائفه

ولاأدري ما المقابل والأدهى هو عندما يخرج القاتل مبرراً بكلمات لاتقنع طفل صغير مجرد كلمات مرصوصه فاقده

للمصداقيه فيكف لشعوب أعناها الظلم ولم ترضى الابعيش كريم أو الموت في سبيل ذلك

اقتباس:
وهل كل هؤلاء الثوار خونه وعملاء وأصحاب أجندات خارجيه وهمج وينشرون الفوض في بلادهم
لا أعتقد أنهم همج وخير مثال ثورة شباب مصر فهم من عمل على إيقاف الفوضى والمساهمه في الحفاظ على

بلادهم من العابثين

لاأردي أي الأجندات التى قد تدعم هذا الشعب


اقتباس:
وما رأيك في هذه السيناريوهات المكرره للأنظمه العربيه في التعامل مع الاحداث
إستغراب من تطبيقهم نفس الممارسات وياترى من الذي دفعهم لهذه الخطوه التى أقل مايقال عنها غبيه

اقتباس:
وما رأيك في الحلول التي طرحتها انا وهل عندك حلول أخري لعلاج ما يحدث الان
أعتقد ماطرحته قد يكون كافي

فقط على الحكام مراعاة الله في شعوبها حتى لا تدفعها للإنفجار

طرحك جداً واعي ويستحق التوقف



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 21-02-2011, 07:39 AM
صورة ملطف جو الرمزية
ملطف جو ملطف جو غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


اقتباس:
وهل كل هؤلاء الثوار خونه وعملاء وأصحاب أجندات خارجيه وهمج وينشرون الفوض في بلادهم
البعض والبعض يساهم بطريقه غير مباشره بمعنى أنه ( أحمق ) يطبق المثل القائل ( مع الخيل يا شقرا ).

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 21-02-2011, 08:56 AM
صورة مفيد البريكان الرمزية
مفيد البريكان مفيد البريكان غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو




















ما أجمل منطقك هنا أخي جست ,,

لا أستطيع زيادة حرف على كلامك فقد قلت كل شيء كان يدور في بالي حالياً

الأوضاع ياعزيزي ,, جست أتت بشكل مفاءجي ومتسارع ,

ومن الصعوبة التفكير والتحليل بقدر سرعة تنقل الثورة العربية الحقيقة ,,











كنت ولا زلت ,,

أتمنى وأطلب من الله سبحانه وتعالى ,,

أن يستطيع الشعب المصري الشريف بــ الأسراع بتقديم البديل كــ نظام قائم

مع علمي بصعوبة الأستعجال بذالك ولكن لنرى ويرى كل العرب على الأقل المتشككين

من النجاح النموذج الأولي للنجاح من بيت العرب ,, مصر !












شكراً د / جست قراءة عقلانية للمشهد





/


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 21-02-2011, 10:30 AM
صورة رقي الحرف الرمزية
رقي الحرف رقي الحرف غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


اقتباس:

(( فقدااااااااان الثقه -- التااااااااام -- بين الشعوب العربيه وأنظمتها ))
اخوي جست
الثقة بين الشعوب وأنظمتها كما وضحت فقدت بل انعدمت
وانظر الى
زين العابدين 23 سنه
حسني مبارك 30 سنه
القذافي 42 سنه
على عبدالله صالح 32 سنهة
عقود ولم تجد الشعوب إلا حال ردئ وللاسوأ
وهنا لابد ان تفق الثقه فرغم هذة العقود إلا ان الانظمة فشلت
في الاصلاح واصبحت الشعوب تئن تحت البطاله والظلم والفقر والجوع
وهذا دليل على فشل هذة الانظمة بل شي غريب وعجيب رغم هذة العقود
لم تجد الشعوب تحسن ملحوظ بل وجدت فشل وإهانة وذل كسياسه خارجية
ونفس الوضع مع سرقات ونهب كوضع داخلي
فحانت ساعة الصفر واصبح كل شي في اطار الانفجار
انفجر الشعب وقال كلمته ولازال في يهتف ويصرخ ويتظاهر
لكي يضع حد للظلم وللطغيان فلم يجد اي شي من قبل هذة الانظمة
رغم ماتحدثه المظاهرات من قتل وجرحى وخسائر ولكنها لن تصل الى خسائر تلك العقود وظلمها
واكبر دليل على انعدام الثقة وفشل هذة الانظمة :
زين العابدين هرب
وحسني وضع عمر سليمان في الواجهة
ومعمر القذافي جعل ابنة يتحدث
وهنا نجد ان هؤلاء الزعماء لايستطيعون مواجهة شعوبها
وهذا يدل على انهم ليسو اكفاء ولن يستطيعون المواجهة
فالشعب قال كلمته وتظاهر فلابد ان نجد منهم الهروب او الاختباء

شاكر لك


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 21-02-2011, 10:35 AM
فتى لبده فتى لبده غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


أخي جست
موضوعك يعلق على نفسه
والعقل يؤيد أن يكون فووووورا
وأن نقطة الدم فيها من القوة مما يجعل أي نظام يسقط بسببها؟




ولكن
لا تظلم اللا مبارك وتتهمه بإحتراف التناحة_
فوجوده في مصر يحذر منه محمد حسنين هيكل

فالتناحة موجودة في جينات الحكام العرب _وخاصة العسكر منهم
وإلى مشاهد التناحة المستنسخة من مصر وتونس:

في اليمن: تم تكليف المظاهرات المؤيدة وإستخدام نفس أسلوب البلطجة الذي أصبح ماركة عربية مسجلة
وفي البحرين إستخدمت البلطجة باللباس العسكري عينك عينك
وفي الكويت إطلاق نيران على 500بدوي عربي ماوراهم أحد
و ليست معهم ولا حتى هوية
ياللجبروت العربي الذي إنتهى زمنه؟

أما في ليبيا فقد إختصر القذافي كل وسائل صد المظاهرات بالعصي والقنابل المسيلة للدموع

على طول إستخدم الرصاص الحي _لعنبوه رصاص 50ملم
50ملم المخصص للدروع

والمدرعات الليبية قلدت المدرعات المصرية بملاحقة الناس ودهسهم

رصاص 50ملم _خارق للدروع

سيسجله التاريخ بأنه أقذر حاكم عربي على الإطلاق

لقد فقد شرعيته وأصبح العدو رقم واحد للشعب
ولأنه لايوجد حاكم يصمد في وجه ثورة الشعب
فإن ليبيا الأن تتداعى وكل يوم يمر سيزيد من غليان الدم على الدم المسفوك وسينضم إلى الشعب كل قطاعات الدولة شيئا فشيئا فعسى أن يستمر في تناحته وأن يفاجأ بهم يقبضون عليه لكي يقتص منه الشعب الليبي قبل أن يدخل جحر كوبا_أو_ فنزويلا

وهاهو إبن الزعيم المؤله يساوم الشعب بالحرب أو الخضوع لحكم والده الإله_ياللتناحة_هل رأيت إصبعه وهو يشير به في حركة لايستعملها إلا الحكام العرب وخاصة العسكر منهم؟

أما في اليمن فإن التناحة مخلوطة بالقات!!

العالم العربي لم يستوعب ثورات الشعوب فمازالت أجهزته الأمنية تعمل على القوانين المصرية التي وضعها الخبراء ووزراء داخلية مصر الغابري الذكر مثل زكي بدر وغيره من المجرمين المصريين الذين وضعوا هذا التسلسل في التفاعل لدي كل وزارات داخلية العرب؟

يجب محاكمة العهد البائد في مصر من قبل الشعوب العربية

ومازال بعض المتطرفين وعباد البشر يعتبرون إن مايحدث في العالم مجرد موضة وتقليد
إنهم ينظرون المجازر في ليبيا
على أنها غوغاء ومع الخيل ياشقرا_

تحياتي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 21-02-2011, 10:42 PM
صورة بغداد قمرالزمان الرمزية
بغداد قمرالزمان بغداد قمرالزمان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


السلام عليكم..

مايحدث في ليبيا الان..

سيشكل منعطفا جديدا في سلسلة الثورات العربية..

وكل ظني.. ليبيا..من سيدفع الثمن الاكبر..
.
لان..دكتاتورها مجنون رسمي..

واعلن صراحة..ما لم ولن يجرؤ عن الاعلان عنه..

اي رئيس ثاني عربي..

قال..ان في ليبيا خطوط حمراء..

الخط الاول الاسلام والثاني هو والثالث ليبيا >>تخيل !!

وهو مالم يجرؤ على التصريح به اي دكتاتور قبله ..حسب علمي..

وعلى كل حال..

انت تدري وانا ادري..وكل فاهم يدري..

انه ليس هناك غير خط احمر"واحد بس " في ليبيا..وهو القذافي نفسه ..

وكذا الحال في كل بلد عربي..



اقول انها واقصد ليبيا..ربما ستدفع الثمن الاكبر وتكون الاصعب..

لان دكتاتوية وسفالة االحكام العرب درجات..وهو الاقدم والاحنك بينهم..

وهاهي الاخبار تقول..

قطع الاتصالات السلكية والاسلكية والكهرباء..

وقصف جوي ومدفعي..ربي ينتقم من كل متجبر وظالم..




اما تكرار نفس الاخطاء..من قبل الحكام..

فتأكد..انهم غير مصدقين مايحدث..

وصدقني هم لايعقلون مايجري فعلا ..

حتى تتفلت الخيوط من ايديهم شيئا فشيئا..

أوكما.. يقول المثل العراقي : حتى يقع الفأس في الراس..

وهذه من نعم الله..ورحمته بالثوار ..

ان اعمى قلوب الحكام وبصائرهم..



تأكد انهم يضنون وجودهم في البلد..

هو هبة السماء للشعب..واكثر..

وان الفتات التي يرموها للشعب..

هي ..اكثر مما يستحق..



لذلك تراهم.. لاخر لحظة يخشون من تقديم التنازلات..

لانهم يخشون ان قدموا التنازلات و الشعب لم يطيح بهم انهم سيفقدون جزءا من صلاحياتهم وسلطتهم..

ولا يعون انهم بعنادهم وعجرفتهم يفقدون السلطة كلها..





خارج النص..

وحقيقي كنت عاجزة عن ايجاد تعليل لما يسمى القذافي..وتصرفاته..

حتى قرأت تحليل فتى لبده >> مسطول..

لان عمري ماشفته صاحي ودائما تصريحاته نوادر تتناقلها الوكالات..

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 21-02-2011, 11:43 PM
فتى لبده فتى لبده غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


السلام عليكم

القذافي قذفه الله تحت أقذام شعبه هو اللي خرب السيناريو التونسي و المصري

فلم يستخدم شوازن الرش المطاطي_ولم يبدأ بالقنابل المسيلة للدموع ولم يستخدم العصي العادية بل التي بها شفرات؟

حتى لم يستخدم البنادق العادية _إستخدم عيار 50ملم
التي تقتل 4أشخاص دفعة واحدة!!

والآن أنباء عن قصف جوي ومدفعي لمظاهرة مليونية

وش ذا البلطجي ؟

أما ذاك اللي ما أعجبه كلامي عن العرب _أسأله :أين العرب علشان نفتخر بهم ولو مرة

ولكن الإفتخار العربي إقليمي بحت:
إرفع رأسك أنت كويتي
إرفع رأسك أنت أماراتي
إرفع رأسك أنت قطري
إرفع

لقد كسر القذافي القاعدة العربية كسر الله عموده الفقري_

وين العرب _استثني قطر_
ليه مايسحبون سفرائهم على الأقل _أو إنهم يحسبون إنه سينتصر؟

ويسعدني أن أرفع تحية عظمى إلى سيد علماء عصره:
فضيلة الشيخ القرضاوي
جزاه الله كل خير
نعم العالم القدوة
وبئس الذي لا يشعر بأخوانه المسلمين ولا يقنت لأجلهم إلا عندما يطلب منه؟

تحياتي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 21-02-2011, 11:44 PM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صبراً يازمن مشاهدة المشاركة
لاأعتقد أني سأضيف شيء أكثر من روعة ماقرأته هنا

كلامك بمثابه وضع النقط ع الحروف ووصف لواقع عايشناه طوال أيام ثورة الشعب

على الرغم من أنا الشعب هو من خرج للمطالبه بمايراه بعض من حقه المشروع كأحد أبناء دوله كانت خطواتهم

ليست سلميه فحسب بل وأيضاً لايمكن إستغفالها ببعض الحلول الساذجه فهم أوعى بكثير من ذلك

وفعلاً الحوار نفسه كما ذكرت مظاهر سلميه يتبعها إباده ومن ثم خروج بضعه أفراد يعلنون ولائهم ووطنيتهم الزائفه

ولاأدري ما المقابل والأدهى هو عندما يخرج القاتل مبرراً بكلمات لاتقنع طفل صغير مجرد كلمات مرصوصه فاقده

للمصداقيه فيكف لشعوب أعناها الظلم ولم ترضى الابعيش كريم أو الموت في سبيل ذلك



لا أعتقد أنهم همج وخير مثال ثورة شباب مصر فهم من عمل على إيقاف الفوضى والمساهمه في الحفاظ على

بلادهم من العابثين

لاأردي أي الأجندات التى قد تدعم هذا الشعب




إستغراب من تطبيقهم نفس الممارسات وياترى من الذي دفعهم لهذه الخطوه التى أقل مايقال عنها غبيه



أعتقد ماطرحته قد يكون كافي

فقط على الحكام مراعاة الله في شعوبها حتى لا تدفعها للإنفجار

طرحك جداً واعي ويستحق التوقف




أولا -- شكرا لردك الرااقي واسلوبك الهادئ المتعقل



ثانيا -- يبدو ان حاكم ليبيا قد أستوعب الدرس بطريقه عكسيه



تتفق مع شخصيته ورحم الله الرئيس السادات الذي كان يطلق عليه لقب



(( الواد المجنون بتااع ليبيا ))



أقول يبدو ان القذافي قد فهم ان بعد انسحاب الشرطه سيبدأ الحوار


وفهم ان الشرطه الليبيه لا بد وان يأتي عليها وقت ستنسحب لانها لن تطيق قتل مواطنيها بلا ذنب طويلا



لذا أستوعب القذافي هذه الدروس فاستعاض عن الشرطه بالمرتزقه الافاارقه


الذين لا مانع لديهم من قتل المواطنين الليبين العزل حتي أخر أمراه كما قال سيف القذاره


ابن مجنون ليبيا ما دامت الاف الدولارات تدفع لهم يوميا من خزانه الدوله الليبيه



وبالتالي تخطي المجنون القذافي مشكله انسحاب الشرطه او حياديه الجيش



وأغلق امل المتظاهرين في ان يطلب هو الحوار



فلقد أعلنها ابنه سيف القذاره بصرررراحه انهم (( هو وأبيه )) بااقون في كرسي الحكم


حتي أخر أمرأه وطفل في ليبيا او اخر طلقه (( أيهما ينفذ أولا ))



وصرررراحه لا أعرف ما هي صفه ابن القذافي الرسميه حتي يتحدث الي الشعب


ويقووووووول (( أبويا مش ماااشي )) وسوف نفعل بالشعب كذا وكذا



هذا يجعلنا نعرف الي اي مستوي انحدرت أمتنا العربيه وهل كنتم تتوقعون


لشعوبنا صحوه في ظل وجود امثال هؤلاء الحكام وأبنااءهم



حقيقه شكرا لمرورك الكريم وربي ينصر كل مظلوم ويخزي كل ظاالم

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 22-02-2011, 12:21 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مفيد البريكان مشاهدة المشاركة


















ما أجمل منطقك هنا أخي جست ,,

لا أستطيع زيادة حرف على كلامك فقد قلت كل شيء كان يدور في بالي حالياً

الأوضاع ياعزيزي ,, جست أتت بشكل مفاءجي ومتسارع ,

ومن الصعوبة التفكير والتحليل بقدر سرعة تنقل الثورة العربية الحقيقة ,,











كنت ولا زلت ,,

أتمنى وأطلب من الله سبحانه وتعالى ,,

أن يستطيع الشعب المصري الشريف بــ الأسراع بتقديم البديل كــ نظام قائم

مع علمي بصعوبة الأستعجال بذالك ولكن لنرى ويرى كل العرب على الأقل المتشككين

من النجاح النموذج الأولي للنجاح من بيت العرب ,, مصر !












شكراً د / جست قراءة عقلانية للمشهد





/



شكرا لتعليقك الجميل يا اخي مفيد ولكن المشكله الان أن الاوضاع في مصر وتونس



لاااااا زالت غير مستقره ولا زال شباب البلدين يعانون من ألاعيب أذناب وفلول



الانظمه الساابقه التي تصاارع باستماته لافساد الثورتين



ولتقرأ معي هذا الخبر العجيب لتعرف ماذا اقصد




(( رئيس مجلس الدولة يحيل أحد نوابه إلى التفتيش الفنى لمشاركته فى ثورة ٢٥ يناير

كتب علاء الغطريفى ٢١/ ٢/ ٢٠١١
أحال المستشار محمد عبدالغنى، رئيس مجلس الدولة، أمس الأول، القاضى محمد فؤاد عطية، نائب رئيس مجلس الدولة للتفتيش الفنى، لمشاركته فى النشاط السياسى لثورة ٢٥ يناير. واستعان مجلس الدولة، فى قراره، بالتصريحات لوسائل الإعلام والصحف لـ«عطية» الذى اختاره شباب الثورة ليلقى جميع بياناتهم الثورية منذ اليوم الأول فى مظاهرات التحرير فضلاً عن مشاركته فى صياغة معظم الأفكار فيما يتعلق بالمطالب الدستورية القانونية فى ظل قدرته القانونية ودراساته المتقدمة فى القانون الدستورى والدولى.

يعد «عطية» أصغر نائب من نواب مجلس الدولة، حيث لم يتجاوز عمره ٤١ عاماً، وهو قاض فى الدائرة الأولى أفراد فى مجلس الدولة التى نظرت طعون الانتخابات فى محافظات القاهرة والجيزة وحلوان والسادس من أكتوبر، وأصدر مئات الأحكام ببطلان الانتخابات فى معظم دوائر المحافظات الأربع. واتصلت «المصرى اليوم» هاتفياً بـ«عطية» فقال: «أفخر بأننى لعبت دوراً فى الثورة التى أعتبرها أهم ثورة فى التاريخ، وشاركت بدافع وطنى وفى إطار ممارستى لحرية الرأى والتعبير التى نص عليها الدستور المصرى والعهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان».

وأضاف: «أثق فى رئيس مجلس الدولة وأعضاء التفتيش الفنى، ولكن إذا كانت التضحية بوظيفة ستؤدى إلى إصلاح الوطن واقتلاع الفساد فأهلاً وسهلاً بفقد هذه الوظيفة».

وتابع: «كان قرارى من البداية أنه لابد من التضحية بأرواحنا وكل شىء من أجل نجاح الثورة».

يذكر أن القضاة يحالون إلى «التفتيش الفنى» فى مجلس الدولة لحالات تتعلق بالسمعة الشخصية والرشوة.





-- تخيل يا أخي مفيد يتم التحقيق مع مستشار شريف رفض الفساد وانضم للشباب الطاهر الثائر



وقام بتعليمهم حقوقهم الدستوريه فيتم أحالته للتحقيق تمهيدا لفصله من عمله



فهل لو كانت الثوره دمويه وأطاحت بكل رموز الفساد الم يكن يتم تعيين



هذا المستشار المحال للتحقيق بتهمه الانضمام للثوره


أقول الم يكن هذا المستشار مرشحا الان لمنصب وزير العدل



لذا فالشباب في مصر وتونس لا يستطيعون الحين مساعده غيرهم بل هم لا زالوا


بحااجه لمن يسااعدهم ولا تستمع لمن يقول لك ان ثوره تونس او مصر قد نجحتا تماما


والشعب المصري يحرس ثورته ويضغط بمظاهره مليونيه كل يوم جمعه



حتي تتحقق كل مطاالبه ويحدث التحول الحقيقي للديموقراطيه



ومحاسبه الفااسدين بلا تلاعب



تخيل كل هذه المليارات المنهوبه في وقت قصير ويقولون ان مصر فقيره



المهم الان أخي مفيد هو ما يفعله هذا المجنون القذافي بليبيا



والمشكله في هذا السيناريو المجنون الذي وضعه القذافي



(( والمشكله لو نجح المجنون القذافي في قمع الثوره بهذه الوحشيه الرهيبه سيسير وراءه باقي الحكام العرب خصوصا لو سكت العالم سيتشجع باقي الحكام علي قتل نصف شعوبهم ليحكموا النصف الباقي ))



فكما قلت في ردي الساابق استعاض القذافي عن الشرطه بالمرتزقه وغير السيناريو تماما



لكنني واااثق ان الشعب الليبي سيستشهد كله ولا يرضي بيوم واااحد يحكمه فيه هذا المجنون مره أخري



بعد أن أسال الدم بحورا وجعل كل بيت في ليبيا له ثأر مع القذافي



ولنقل جميعا (( حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا معمر يا قذافي انت واولادك ))



شكرا لمرورك الرااقي يا أخي مفيد وكفي أمتنا العربيه شر كل ظاالم

موضوع مغلق

الشعوب العربيه كسرت حاجز الخوف والانظمه العربيه تتبع نفس السيناريو

الوسوم
الخوف , السيناريو , الشعوب , العربيه , تتبع , حاجز , والانظمه , كسرت
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الهموم العربيه ونظرية المؤامره ( قضية الأسبوع ) |ياسر| مواضيع مميزة 9 04-03-2011 11:04 PM
عادات الشعوب العربيه صغيرة عالحب ارشيف غرام 1 28-09-2009 05:12 PM
لماذا لا نقول مثلهم i will go home justwhy نقاش و حوار - غرام 34 12-07-2009 04:55 PM
الخوف شعار العارفين نـزفـ الـقـلم مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 8 19-02-2006 01:40 PM
أخطرها الخوف الاجتماعي.. الخوف عند المرأة.. ألوان وأنواع! دكتور حورس الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 13 09-02-2006 02:40 PM

الساعة الآن +3: 11:34 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1