منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه من هنا وهناك والاخبار الكرويه العالميه
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري




** الكل يترقب موقعة روما ولاتسيو














تتجه الأنظار إلى الملعب الأولمبي في روما الذي سيكون مسرحاً للدربي الساخن بين روما ولاتسيو في قمة المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي تفتتح الجمعة بلقاء سهل لإنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة وصاحب المركز الثاني مع بريشيا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

في المباراة الأولى، يكتسب دربي العاصمة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين الساعيين إلى خطف إحدى بطاقات مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل خصوصا روما الذي ودع المسابقة الأوروبية العريقة يوم الثلاثاء من الدور ثمن النهائي على يد شاختار دونيتسك الأوكراني بخسارته أمامه (صفر-3) إياباً بعدما كان سقط على أرضه (2-3) ذهاباً قبل 3 أسابيع.

ويبدو لاتسيو أقرب بكثير من روما لحجز بطاقة المشاركة في الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 51 نقطة بفارق 10 نقاط خلف ميلان المتصدر و5 نقاط خلف إنتر ميلان الثاني ونقطتين عن نابولي الثالث، في حين يحتل روما المركز السادس برصيد 41 نقطة.

وفي المباراة الثانية، يملك إنتر فرصة ذهبية لتشديد الخناق على جاره ميلان المتصدر عندما يحل ضيفاً على بريشيا صاحب المركز قبل الأخير.

ويدرك إنتر جيداً أن الخطأ ممنوع في هذه المباراة خصوصاً وأنه يواجه فريقاً متواضعاً لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، بالإضافة إلى أن رجال المدرب البرازيلي ليوناردو يرغبون في تحقيق فوز يرفع معنوياتهم قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً بأنهم خسروا بهدف نظيف على أرضهم ذهاباً.

ويملك إنتر الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة بريشيا، وإن كانت المهمة ليست سهلة على اعتبار أن الأخير انتزع نقطتين ثمينتين من مضيفيه أودينيزي الخامس ونابولي الثالث في مباراتيه الأخيرتين خارج قواعده.

وسيكون ميلان مطالباً بنسيان خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد توتنهام الإنكليزي عندما يستضيف باري صاحب المركز الأخير.
وقدم ميلان عرضاً جيداً أمام توتنهام يوم الأربعاء غير أنه فشل في التسجيل واكتفى بتعادل سلبي لم يكن كافياً لمواصلة مشواره في المسابقة الأوروبية العريقة التي توج بلقبها 7 مرات.

ويستعيد ميلان خدمات الثلاثي أنطونيو كاسانو والهولنديين مارك فان بومل وأوربي إيمانويلسون بعد غيابهم عن مباراة توتنهام كونهم غير مؤهلين للدفاع عن ألوانه فيها بعدما شاركوا هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا مع أنديتهم السابقة سامبدوريا وبايرن ميونيخ الألماني وأياكس الهولندي، بالإضافة إلى قائده جينارو غاتوزو الذي أوقف خمس مباريات بسبب تعنيفه مساعد مدرب توتنهام جو جوردان ذهاباً، فيما يواصل ماسيمو أمبروزيني وأندريا بيرلو غيابهما عن الفريق بسبب الإصابة.

ولن يضيع ميلان فرصة استضافته لباري الذي لم يحقق الفوز في مبارياته العشر الأخيرة، على اعتبار أن الفريق اللومباردي لم يبق أمامه الآن سوى الدوري لإنقاذ موسمه واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004 علماً بأنه لا يزال ينافس على لقب الكأس المحلية.

ويحل نابولي ضيفاً على بارما الخامس عشر في اختبار لا يخلو من صعوبة، على غرار يوفنتوس السابع الذي يحل ضيفاً على تشيزينا السابع عشر والصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، في لقاء يسعى من خلاله فريق "السيدة العجوز" إلى تضميد جراحه وإيقاف مسلسل الهزائم الثلاث التي تعرض لها في مبارياته الأخيرة وإنعاش آماله في المنافسة على الأقل على بطاقة مؤهلة إلى مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل.

وفي باقي المباريات يلعب كالياري مع أودينيزي، وكاتانيا مع سمبدوريا، وكييفو مع فيورنتينا، وجنوى مع باليرمو، وليتشي مع بولونيا، وبارما مع نابولي.










الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري




** كابيلو ينصح يوفنتوس بضم











نصح الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم، فريق يوفنتوس بالتعاقد مع جاك ويلشاير النجم الصاعد لفريق آرسنال في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر موقع صحيفة توتوسبورت الإيطالي على الانترنت يوم الخميس أن كابيلو التقى مع مسئولي يوفنتوس يوم الثلاثاء لمناقشة مستقبل النادي، وسط أنباء عن استعداد كابيلو تولي منصب مدير الكرة بالنادي عقب نهاية يورو 2012.

ويسعى يوفنتوس لتدعيم صفوفه بلاعبين موهوبين الصيف المقبل، في الوقت الذي يرى فيه كابيلو أن ويلشاير يعد إضافة مثالية لأي فريق.

وأشار تقرير الصحيفة الإيطالية أيضاً إلى أن كابيلو أبدى إعجابه بليتون باينس مدافع إيفرتون وغلين جونسون لاعب ليفربول وآرون لينون جناح توتنهام.










الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري





** بايرن ميونيخ يستضيف هامبورغ في لقاء الجريحين












تبرز القمة التقليدية بين الجريحين بايرن ميونيخ حامل اللقب وهامبورغ يوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويخوض الفريقان المباراة في ظروف صعبة للغاية بسبب النتائج المخيبة التي يحققانها في البوندسليغا والتي أبعدتهما كثيراً عن التتويج باللقب ما دفع إدارتهما إلى إعلان انتهاء عقد مدربيهما الهولندي لويس فان غال (بايرن ميونيخ) وأرمين فيه (هامبورغ) في نهاية الموسم الحالي.

وفقد الفريقان كل الآمال للمنافسة على اللقب، كما ودعا مسابقة الكأس المحلية ولم يبق أمامهما سوى المنافسة على أحد المراكز المؤهلة للمسابقتين الأوروبيتين الموسم المقبل، وإن كان الفريق البافاري يملك فرصة إنقاذ الموسم من خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خطا خطوة كبيرة لبلوغ دورها ربع النهائي بعدما حسم مباراته الثأرية مع إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب في صالحه (1-صفر) ذهاباً في ميلانو وهو يملك فرصة تجريده من اللقب والثأر لخسارته أمامه في نهائي الموسم الماضي عندما يستضيفه الثلاثاء المقبل على ملعبه.

ويمني الفريق البافاري النفس بتحقيق نتيجة ايجابية أمام هامبورغ لرفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة المصيرية مع الفريق الإيطالي.

ولم يذق بايرن ميونيخ طعم الفوز منذ تغلبه على إنتر في ذهاب المسابقة الأوروبية، حيث مني بثلاث هزائم متتالية بينها اثنتان في الدوري أمام ضيفه بوروسيا دورتموند المتصدر ومضيفه هانوفر بنتيجة واحدة (1-3) وواحدة في مسابقة الكأس أمام شالكه (صفر-1) في دور الأربعة عندما جرد من اللقب ما دفع إدارة النادي إلى عقد اجتماع طارئ قررت على أثره إنهاء تعاقدها مع فان غال في نهاية الموسم علماً بأن عقدها معه ينتهي العام المقبل.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الخامس برصيد 42 نقطة ويبقى هدفه مع فان غال إنهاء الموسم في المركز الثالث، لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهي مهمة تبدو سهلة نسبياً بالنظر إلى فارق النقاط الخمس التي تفصله عن هانوفر صاحب المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي للمسابقة الأوروبية العريقة.

في المقابل، يحتل هامبورغ المركز السابع برصيد 37 نقطة ويأمل في حجز بطاقة إلى مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل.

ويحل بوروسيا دورتموند المتصدر ضيفاً على هوفنهايم التاسع وكله أمل في انتزاع النقاط الثلاث لتوسيع الفارق بينه وبين مطارده المباشر باير ليفركوزن الذي ينتظره اختبار صعب أمام مضيفه ماينتس الرابع.

ويقدم بوروسيا دورتموند أفضل عروضه هذا الموسم، حيث حقق 19 فوزاً مقابل 4 تعادلات وهزيمتين جعلته يبتعد 12 نقطة في الصدارة معززاً حظوظه في إحراز لقبه السابع في البوندسليغا والأول منذ عام 2002.

ويسعى هانوفر إلى الإطاحة بمضيفه كولن الحادي عشر عندما يحل ضيفاً عليه الجمعة في افتتاح المرحلة، وذلك للانقضاض على المركز الثاني ولو مؤقتاً أو في حال تعثر باير ليفركوزن أمام ماينتس كون الفارق بينهما نقطتان فقط (49 لباير ليفركوزن و47 لهانوفر).

وفي باقي المباريات يخرج آينتراخت فرانكفورت لمواجهة شالكه المنتشي ببلوغه ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب فالنسيا الإسباني، كما يلعب فولفسبورغ مع نورمبرغ، وكايزرسلاوترن مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وسانت باولي مع شتوتغارت.







الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري




**مواجهة ساخنة بين رين ومرسيليا









تشهد المرحلة السابعة والعشرون من الدوري الفرنسي لكرة القدم قمة ملتهبة بين رين شريك ليل في الصدارة ومرسيليا الرابع وحامل اللقب.

والخطأ ممنوع على الفريقين، فرين يدرك جيداً أن تعثره سيفسح المجال أمام شريكه ليل للانفراد بالريادة، خصوصاً وأنه يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه فالنسيان الثالث عشر، في حين أن مرسيليا يعتبر اللقاء فرصته الأخيرة للإبقاء على آماله في الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.

وجاءت المواجهة بين الفريقين في ظرف صعب بالنسبة إلى بطل الموسم الماضي كونه سيخوض الثلاثاء المقبل مباراة مصيرية أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وكانا قد تعادلا سلباً في مباراة الذهاب، بالإضافة إلى أنه سيخوض قمة ساخنة أخرى الأحد المقبل أمام ضيفه باريس سان جرمان الخامس.

ويسعى مرسيليا إلى تعويض خسارته على أرضه في المرحلة الماضية أمام ليل (1-2)، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام رين الطامح إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي للبقاء في الصدارة في سعيه إلى التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن أفضل نتيجة لرين في الدوري احتلاله المركز الرابع مواسم 1949 و1965 و2005 و2007.

ويحوم الشك حول مشاركة البرازيلي برانداو مهاجم مرسيليا الرابع بفارق 4 نقاط عن المتصدرين، لتورط اللاعب في فضيحة اعتداء جنسي حيث وضع رهن الحراسة القضائية بعدما امضي ليلة الثلاثاء في السجن.

وتبدو الفرصة سانحة أمام ليل الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه، عندما يستضيف فالنسيان الأحد المقبل.

ويدخل ليل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه مرسيليا في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع (2-1)، وهو يأمل في الانفراد بالصدارة والابتعاد عن شريكه رين الذي سيكون عقبته الأخيرة في المرحلة الختامية في 29 أيار/مايو المقبل.

ويتربص ليون الثالث للمتصدرين وينتظر أي تعثر منهما لتقليص فارق النقاط الأربع التي تفصله عنهما، وهو سيحل ضيفاً على سوشو التاسع في اختبار سهل نسبياً.

وتبرز أيضاً مواجهة باريس سان جرمان الخامس (44 نقطة) مع مونبلييه السادس (38 نقطة).

وفي باقي المباريات، يلعب آرل أفينيون مع لوريان، ولنس مع تولوز، ونانسي مع كاين، ونيس مع أوكسير، وسانت إتيان مع بريست، وبوردو مع موناكو.









الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري




** فابريغاس يغيب عن لقاء مانشستر يونايتد








تعرضت آمال فريق آرسنال في سعيه لإحراز لقب كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الحالي لصدمة موجعة يوم الخميس بعد الإعلان عن غياب القائد سيسك فابريغاس عن المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد بعد غد السبت في دور الثمانية للبطولة.

وتفاقمت إصابة فابريغاس في أوتار الساق خلال المباراة أمام برشلونة في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ولن يكون جاهزا للمشاركة ولو في جزء من مباراة مانشستر يونايتد.

وقال ارسين فينغر المدير الفني لارسنال "لن يكون (فابريغاس) جاهزا للمشاركة في المباراة المقبلة، ربما المباراتين المقبلتين".

وعلى الجانب الأخر بات الهولندي الدولي روبن فان بيرسي جاهزا للمشاركة في المباراة أمام مانشستر يونايتد.










الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري




هيتسفيلد والاتحاد السويسري يمددان الشراكة








مدد المدرب الألماني اوتمار هيتسفيلد يوم الخميس عقده مع الاتحاد السويسري لكرة القدم عامين إضافيين وسيبقى مديراً فنياً لمنتخب سويسرا حتى صيف 2014.

وكان هيتسفيلد (62 عاماً)، أحد أبرز المدربين لأندية ألمانية شهيرة منها بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، بدأ الإشراف على منتخب سويسرا في تموز/يوليو 2008، وقاده إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وينتهي عقد هيتسفيلد الأولي منتصف 2012، لكنه سيبقى بموجب التمديد الجديد في منصبه حتى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل ومهمته الأبرز تأهيل سويسرا إليها.









الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري




تفاقمت اصابته في مباراة برشلونة
المدفعجية يواجهون الشياطين الحمر بدون فابريغاس في كأس الاتحاد الإنكليزي












تعرضت آمال فريق ارسنال في إحراز لقب كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الحالي لصدمة موجعة الخميس 10 آذار/مارس بعد الإعلان عن غياب القائد الاسباني سيسك فابريغاس عن المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد بعد غد السبت في دور الثمانية للبطولة.

وتفاقمت إصابة فابريغاس في أوتار الساق خلال المباراة أمام برشلونة في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ، ولن يكون جاهزا للمشاركة ولو في جزء من مباراة مانشستر يونايتد.

وقال ارسين فينغر المدير الفني لارسنال "لن يكون (فابريغاس) جاهزا للمشاركة في المباراة المقبلة ، ربما المباراتين المقبلتين".

وعلى الجانب الأخر بات الهولندي الدولي روبن فان بيرسي جاهزا للمشاركة في المباراة أمام مانشستر يونايتد.








الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري





** رئيس شالكه يدعو ماغاث للحوار









تلقى فيليكس ماغاث المدير الفني لفريق شالكه الألماني لكرة القدم يوم الخميس دعوة لـ"محادثات لتصفية الأجواء" مع كليمنز تونيز رئيس النادي، في تطور جديد للأوضاع داخل النادي.

وقال تونيز، الذي تردد أنه يرغب في إنهاء العمل مع ماجاث وفسخ عقده، إنه يريد الاجتماع مع المدير الفني للفريق مطلع الأسبوع المقبل.

وذكر بيان نشره النادي بموقعه على الإنترنت أن تونيز الذي يرأس لجنة المراقبة بالنادي "وجه الدعوة إلى فيليز ماغاث لإجراء محادثات مكثفة مطلع الأسبوع المقبل.

وقال تونيز "دائما ما كنت أقول في الأيام القليلة الماضية إن مباراة (دوري الأبطال) أمام فالنسيا، تحمل أولوية مطلقة.

وتأهل شالكه إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على فالنسيا 3-1 الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في إسبانيا.

وقال تونيز "الآن، وبعد انتصارنا الرائع، يمكننا أن نعيد النظر في الأمور التي أثيرت مؤخرا. إنني لست خصما له (ماغاث) ولكنني المراقب له. لذلك أدعو فيليز ماغاث لمحادثات تصفية الأجواء.

وكانت تقارير وسائل الإعلام الألمانية ذكرت في وقت سابق اليوم أن لجنة المراقبة ستجتمع يوم الاثنين المقبل، وأنه متوقعا أن يفسخ النادي عقده مع ماغاث علماً بأنه من المفترض أن يستمر حتى عام 2013.
.
وقال ماغاث إنه لم يسمع شيئا من لجنة المراقبة بشأن تلك الخطط، وكرر عقب مباراة أمس أمام فالنسيا أنه ينوي إكمال فترة عقده.











الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري




** دينامو وتونتي يبدعان واياكس يخذلُ جماهيرَه









ضرب فريقا دينامو كييف الأوكراني وتونتي الهولندي بقوة حين هزما ضيفيهما مانشستر سيتي الإنكليزي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-0 و3-0 على التوالي في الوقت الذي سقط أياكس أمستردام الهولندي على أرضه أمام سبارتاك موسكو الروسي 0-1 الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وفي الدور نفسه أكمل بنفيكا البرتغالي سلسلة التألق التي سجلها مواطناه سبورتينغ براغا على حساب ضيفه ليفربول الإنكليزي (1-0) وبورتو أمام مضيفه سسكا موسكو الروسي (1-0)، بهزمِه ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-1 بعد مباراة شيّقة.

دينامو كييف 2 – 0 مانشستر سيتي







قاد المخضرم اندري شيفتشنكو ومواطنه اولي غوسيف فريقهما دينامو كييف الأوكراني لفوز لافت على مانشستر سيتي الإنكليزي 2-0 في المباراة التي جرت على ملعب لوبانوفسكي في العاصمة الأوكرانية في أجواء قارصة.

سجل اللاعبان هدفي اللقاء على مدار الشوطين، الأوّل في الدقيقة 25 لنجم آي سي ميلان الإيطالي وتشلسي الإنكليزي سابقاً والثاني في الدقيقة 77 لغوسيف، واضعين فريق المدرب روبرتو مانشيني في وضع حرج قبل لقاء العودة في 17 الحالي في "سيتي استاديوم".

بدأ الضيوف اللقاء بأفضلية ملموسة بوضعهم لاعبي المدرب الروسي يوري سيمين تحت الضغط مع اختراقات جانبية وكرات عرضية كان للإسباني دافيد سيلفا "يداً" فاعلة فيها إلا أن يقظة الدفاع والحارس الكسندر شوكوفسكي أمنا الذود المطلوب.

وبعد تصويبة للصربي كورالوف في الدقيقة 21 أنقذها العملاق الأوكراني المخضرم شوفكوفسكي، اكتسب دينامو الثقة وامتلك الميدان ما أفضى لتقدّم حققه شيفتشنكو حين استثمر تمريرة الجناح الأيسر الشاب اندري يارمولنكو مسجلاً هدفه الـ67 على الصعيد الأوروبي.

تفنن لاعبو مانشستر في إهدار الفرص عبر البوسني دزيكو والإيفواري يايا توريه والأرجنتينيين البديل كارلوس تيفيز والظهير الأيسر زاباليتا والإسباني سيلفا، ما ساعد لاعبو دينامو على إخماد الثورة الإنكليزية حين سجل غوسيف هدف التعزيز بعد تمريرة من البلاروسي-الأوكراني ميلفسكي فجرها الأول بالزاوية العليا للمرمى.

تونتي 3 – 0 زينيت






سجل الشاب الهولندي الموهوب لوك دي يونغ هدفين برأسه في الدقيقتين 25 و90+2 ومواطنه دني لاندزات هدفاً ليقودا تونتي لفوز ساحق على ضيفه زينيت، بطل نسخة 2008، ما يجعله على مرمى حجر من الدور ربع نهائي.

ولا تعكس النتيجة مجريات اللقاء إذ كان زينيت الطرف الأفضل والأكثر مبادرة وخطورة لكن فرصَه تحطمت مع تعملق الحارس البلغاري المميز نيكولاي ميخايلوف في الوقت الذي عرف الهجوم الهولندي من أين تؤكل الكتف مع المساحات الكبيرة التي خلفها المد الروسي.

الهدف الأول جاء نموذجيا من هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة للمغربي-البلجيكي ناصر الشاذلي الذي عكس عرضية ضربت بالدفاع ليقابلها دي يونغ بارتقاء ورأسية ولا أروع مانحاً فريقه التقدم بخلاف سير المباراة.

وكان تونتي أخرج فريقاً روسياً آخر من الدور السابق هو روبن كازان بفوزه 2-0 في روسيا وتعادله معه 2-2 في هولندا.

ورغم توالي الفرص لزينيت للتعديل مع نشاط ملحوظ للبرتغالي داني ورعونة كبيرة من المهاجم الصربي لازوفيتش، إلا أن الكلمة كانت مرة جديدة هولندية حين صوب لاندزات كرة يسارية طائرة من خارج المنطقة هزت الشباك الروسية التي استقبلت رأسية أخرى في الوقت الضائع من المباراة نفذها دي يونغ بعد عرضية من ثيو يانسن ليمنح فريقه فوزاً كبيرا وغير متوقع.

اياكس امستردام 0 - 1 سبارتاك موسكو






أفسد سبارتاك موسكو على الهولنديين فرحتهم بفوز تونتي حين عاد من "امستردام ارينا" غانماً اياكس بهدف نظيف سجله البرازيلي اليكس في الدقيقة 57 من المباراة.

وشأن المباراة السابقة بين تونتي وزينيت، أكد لقاء اياكس وسبارتاك مرة جديدة أن كرة القدم والمنطق خطان متوازيان إذ سيطر المضيف على اللقاء لكنه وجد شباكه تهتز من "طلعة" روسية نادرة جداً ولم يستطع الرد بالمثل – رغم الفرص- ليضع نفسه في موقف صعب إنّما غير مستحيل.

والملفت في سبارتاك، الوافد من دوري الأبطال بعد خوضه مرحلة المجموعات، أنه يحقق نتائج أفضل خارج ملعبه إذ حقق نفس النتيجة أمام مرسيليا الفرنسي في دوري الأبطال ثم خسر في موسكو 0-3 كما هزم بازل السويسري 3-2 خارج الديار في المرحلة الماضية من يوروبا ليغ ثم تعادل في روسيا 1-1.

بنفيكا 2 – 1 باريس سان جرمان

لم يستطع باريس سان جرمان المحافظة على هدف التقدم الذي سجله الكونغولي ماكاندا في الدقيقة 15، إذ استقبلت شباكه هدفين برتغاليين في الدقيقتين 42 و82 سجلهما الأورغواياني بيريرا والاحتياطي الأرجنتيني فرانكو ليخرج بنفيكا غانماً فوزاً عزيزاً إنما غير آمن.

ويحتاج باريس سان جرمان للفوز إياباً 1-0 فقط كي يتأهل أو أي نتيجة أخرى بفارق هدفين في حين يكفي بنفيكا التعادل أو أي خسارة بفارق هدف على أن تكون النتيجة 2-3 أو أكثر.










أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1