غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 09-03-2011, 08:27 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
B10 أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف


أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف







  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 09-03-2011, 08:39 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف






قال: إن المكرمة الحقيقية هي عودة المليك إلى أرض الوطن.. الأمير نواف بن سعد يؤكد:
عودة كوزمين للهلال شائعة تعودنا عليها في أوقات الحسم.. والإعلام ضخم قصة المعسكر



كتب - فيصل المطرفي

أكد سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال أن المكرمة الحقيقية التي لاتقدر بثمن تمثلت في عودة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى أرض الوطن سالما معافى.. وقال: « الهلال يصرف في الموسم عشرات الملايين ولكن المكرمة الملكية الكريمة بضخ 10 ملايين في خزائن أندية الممتاز تعتبر مكرمة مميزة وعزيزة على قلوبنا وسنسعى في الهلال إلى صرفها تلبية لاحتياجات النادي وماتتطلبه المرحلة المقبلة والمبلغ وفقا لما وصلنا أنه سيكون في خزينة النادي مطلع الاسبوع المقبل».

هذا وقد نفى نائب رئيس نادي الهلال سمو الأمير نواف بن سعد ماتردد أمس حول اقتراب الروماني اولاريو كوزمين من العودة لتدريب الفريق الهلالي وقال:»أعتقد أن الاحاديث عن كوزمين انتقلت للهلال بعد انقضائها مع الفريق الاهلاوي وحقيقة الامر غير صحيح وكالديرون سيستمر مدربا للهلال، ولايوجد أي نية لتغييره مالم (يصدر أي شيء رسمي من المركز الاعلامي) وحقيقة الشائعات دائماً ما تطارد الهلال حينما تقترب ساعة الحسم، والجميع شاهد شائعة استقالة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد التي ظهرت الأسبوع المنصرم ولكن نحن في الهلال لن نلتفت لتلك الأقاويل التي تهدف إلى زعزعة استقرار الزعيم «.

وعن عودة نظام معسكر اليومين قبل مباراة النصر يوم غد علق سموه قائلاً: « القرارات هذه يتخذها مدرب الفريق واللاعبون عليهم التطبيق وفي المرة السابقة المدرب لم يفرض المعسكر ولكنه كان اقتراحاً وناقش اللاعبين فيه وسمح للمتزوجين بالمغادرة فيما أبقى على بقية اللاعبين داخل المعسكر، ولكن هذه المرة رأى المدرب الحاجة لإقامة معسكر لمدة يومين لكون الفريق تنتظره 3 مباريات هامة أمام النصر والغرافة القطري والاتحاد في غضون 11 يوما فقط، وسيقام المعسكر بلا استثناءات ويتواجد جميع اللاعبين «.

وحول اختلاف القرارات التي كانت تصدر من البلجيكي جيرتس وتطبق دون اعتراض وأفكار كالديرون التي وجدت المعارضة من بعض اللاعبين أجاب سموه قائلاً: « الإعلام صور بأنها قضية رغم عدم وجود أي مشاكل ولكن المسألة كانت نقاشا بين المدرب واللاعبين ولكل مدرب طريقته في التعامل والعمل داخل الفريق «. وأشار سموه إلى ان جدولة المسابقات في المنافسات المحلية تحتاج إلى إعادة نظر مؤكداً أنهم سيأخذون حسن النية بما يخص الهلال ووجود عدة مباريات قوية في فترة حساسة مشدداً إلى أن اكثر الفرق تضررت من الجدولة رافضا أن يتحدث ويعلق عن طلب الاتحاديين لتأجيل اللقاء المقبل الذي سيجمع الهلال والاتحاد الاحد مابعد المقبل.

وعن غياب الدعم الشرفي في الفترة الاخيرة واقتصاره على رئيس النادي وسمو الأمير عبدالله بن مساعد والاستاذ حسن الناقور.. قال سموه: « هناك عدة اعضاء شرف يدعمون النادي باستمرار ولكنهم يفضلون عدم ذكر اسمائهم، وهناك اعضاء شرف ربما يمرون بظروف ونقدر ذلك ونأمل الدعم بشكل اكبر في الفترة المقبلة وذلك ليس بمستغرب على اعضاء شرف الهلال «.وفي ختام حديثه اكد سموه أن الفريق مقبل على 3 مباريات مصيرية ستشكل منعطفا مهما للفريق مطمئناً انصار فريقه إلى ان الأوضاع مستقرة في الفريق والتحضيرات قوية لدخول المباريات وتحقيق نتائجها الايجابية وإسعاد الجماهير.






الإعلان بشكل رسمي خلال أيام والجابر غاضب.. مصادر (الجزيرة) تشير:
عضو شرف الهلال كوزمين مدربا للفريق الأزرق لنهاية الموسم ومستقبل كالديرون على كف عفريت



كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن المدرب الروماني أولاريو كوزمين بات قريبا جدا من تولي الأمور الفنية بالفريق الهلالي حتى نهاية الموسم الجاري انطلاقا من نهاية الأسبوع المقبل خلفا للأرجنتيني كالديرون الذي لم يقنع بعض مسيري البيت الهلالي من خلال بعض قناعاته إضافة لوجود بعض المشاكل بينه وبين بعض اللاعبين في الفترة الماضية.

وكشف مصدر لـ(الجزيرة) أن شخصية هلالية بارزة قادت المفاوضات مع الروماني كوزمين خلال الأسبوعين الماضيين وأبدى الأخير موافقته للعودة لتدريب الهلال بعد العفو الذي صدر بعد إبعاده منتصف الموسم ما قبل الماضي إزاء تصرفه في نهائي كأس ولي العهد الذي كسبه الهلال بهدف أمام الفريق الشبابي.

وينتظر أن تعلن الإدارة الزرقاء عن توجهها القادم بشكل رسمي في الأيام القليلة المقبلة وسط أنباء عن معارضة مدير إدارة الكرة سامي الجابر لقرار إبعاد الأرجنتيني كالديرون مما دعاه إلى الابتعاد عن الفريق في الفترة الماضية وسط احتمالات واسعة لابتعاد الجابر عن إدارة الكرة الزرقاء لاسيما وأنه الشخص الوحيد الذي راهن على كالديرون.

يشار إلى أن كوزمين لا يعمل مع أي ناد في الفترة الحالية بعد استقالته من تدريب السد القطري مؤخرا وكان في الأسابيع الماضية هدفا لصناع القرار في البيت الأهلاوي بيد أن المفاوضات الزرقاء أنهت المحاولات الأهلاوية سريعا لرغبة الروماني كوزمين في العودة إلى البيت الهلالي الذي وجد فيه خلال تجربة سابقة كل عوامل النجاح والراحة وحينها حقق العديد من البطولات إضافة للعلاقة القوية التي تربطه باللاعبين.

جدير بالذكر أن الروماني كوزمين انضم لقائمة أعضاء شرف النادي قبل سنتين بعد إعلانه لحبه الكبير للهلال.

يذكر أن أنباء صدرت من الصحافة الرومانية أكدت أن كوزمين اقترب من الاتفاق مع الهلال لتدريبه بعد مواجهة الغرافة الثلاثاء المقبل.

وفي ذات الصدد نفى مصدر هلالي رفيع المستوى ما تردد حول كوزمين مكتفيا بالتشديد أن (كالديرون مستمر).






الرشيد رفض الحديث للإعلام بعد 24 ساعة من تعيينه.. وكالديرون يعلن نظام المعسكر ويؤخر التدريب
الهلال أنهى تدريبه الرئيس بسرية تأهباً لمواجهة النصر.. ومشاركة ياسر في شوط





كتب - فيصل المطرفي

دخل لاعبو الفريق الكروي الاول بنادي الهلال مساء أمس إلى معسكر مباراة النصر بمقر النادي تطبيقا لقرار مدرب الفريق الارجنتيني كالديرون الذي فرض معسكرا لمدة يومين عطفا على وجود 3 مباريات مصيرية للفريق خلال فترة وجيزة وكان أفراد الفريق الهلالي قد أدوا تدريبهم الرئيس أمس وسط سرية تامة أحاطت تفاصيله وسط أنباء شبه مؤكدة لجاهزيةكاملة لمهاجم الفريق ياسر القحطاني ومحترف الفريق الروماني رادوي فيما يكتنف الغموض مشاركة لاعب وسط الفريق نواف العابد الذي مكث أمس في غرفة العلاج قبل أن يؤدي تدريباً انفرادياً في إشارة لاحتمالية استبعاده من قائمة المباراة او دخوله لقائمة الاحتياط كأبعد تقدير.

وفي ذات الصدد يتوقع أن تقتصر مشاركة ياسر القحطاني في لقاء الغد لمدة 45 دقيقة فقط خصوصاً أن هذه المباراة ستكون الاولى له بعد عودته من غياب استمر زهاء الثلاثة اسابيع بسبب الاصابة التي لحقت به.

هذا وانطلق تدريب البارحة عند السابعة والنصف إذ تم تأخيره لمدة ساعة لكون اللاعبين سيدخلون لمعسكر المباراة فيما قرر كالديرون السماح للاعبين بمغادرة المعسكر بعد وجبة الغداء اليوم على أن يعودوا لأداء التدريب الأخير مساء اليوم الذي تم تأخيره إلى الثامنة مساء.

وكانت الحصة التدريبية للهلال أمس قد شهدت حضور نائب رئيس النادي الامير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الادارة في حين رفض الاداري خالد الرشيد الحديث لوسائل الإعلام حول قرار دخوله لإدارة الكرة الهلالية وذلك بعد 24 ساعة من تعيينه حيث اعتذر للإعلاميين.





ماجد المرشدي: الحوسني دفعني و اعترف لي بذلك!!

كتب - عبدالله الحنيان

أبدى مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي استغرابه الشديد من احتساب الطاقم التحكيمي لمباراة فريقه أمام فريق الأهلي هدف اللاعب الأهلاوي عماد الحوسني على الرغم من أنه قادم بدفعه قبل أن ينطلق بالكرة تجاه المرمى الهلالي، ثم قال:عماد اعترف لي وأمام مجموعة من زملائي بأنه ارتكب مخالفة صريحة بدفعه لي قبل تسجيله الهدف الذي حرمنا من ثلاث نقاط نحن أحق وأجدر بها من منافسنا وأضاف: بإمكانكم سؤال الحوسني عن ذلك ولن ينفي ماقاله بكل تأكيد وعن مستقبل فريقه، قال: أمامنا استحقاقات عدة في غاية الأهمية ونحتاج إلى تركيز أكثر وبإذن الله سنحقق ما يصبو إليه كل هلالي.






مدير استاد الملك فهد الدولي يتحدث لـ (الجزيرة) قبل مواجهة العملاقين:
مشجعو الهلال والنصر سيقدمون كرنفالاً وطنيًا رائعًا



كتب - عبدالله المالكي

طالب مدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان الجماهير الرياضية التي ستحضر مواجهة الهلال والنصر في نصف نهائي كأس ولي العهد بالالتزام بضوابط المشجع المثالي بعيدًا عن استخدام العبارات والأدوات التي ليس لها صله بالمباراة. وأشار إلى أن الأعلام التي سيسمح برفعها هي علم المملكة العربية السعودية وصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، إضافة إلى شعاري الناديين أما غيرها من العبارات والصور فلن يسمح لها بالدخول إطلاقًا.

وقال في حديث لـ (الجزيرة): لقاء الهلال والنصر لقاء كبير وتنافسي وسيزحف لمتابعته ما لا يقل عن 70,000 مشجع، أطلب منهم الحضور والتشجيع بطريقة حضارية لنخرج بيوم رياضي جميل نحتفل من خلاله بعودة خادم الحرمين لأرض الوطن سالمًا معافىً، في لقاء يتابعه ملايين البشر ونؤكد للعالم محبتنا لوطننا الغالي والتفافنا حوله بكل معاني الحب والولاء والتقدير، كما أن هذا اللقاء هو بروفة لنهائي كأس ولي العهد الذي لن يقل أهميه عنه إطلاقًا فالهلال والنصر هم من يساعدوننا على تقديم صوره فنية رائعة.

ومضى قائلاً: أشكر روابط المشجعين في الناديين على فكرتهم بأن يكون علم الوطن شعارنا في هذه المباراة يجمعنا تحت سقف واحد ونثبت حبنا لهذا الوطن، والرئاسة العامة والاتحاد السعودي لكرة القدم ليس لديهم مانع في مثل هذه الأمور وهم يشاهدون الموطن وحبه لوطنه يحمل علم بلاده يرفرف عاليًا خفاقًا وحقيقة أروع ما شاهدت روابط المشجعين في الهلال والنصر وتعاونها معنا وكأنها تعمل في استاد الملك فهد الدولي وتتواصل معنا بشكل حيوي وجميل سهل من عملنا أشياء كثيرة فأصبح الرابط بيني وبين هذا الجمهور هو رابطة مشجعي الناديين، فلهم كل الشكر والتقدير على ما يقومون به.

وعن التصريحات الإعلامية للاعبين والمدربين في أرض استاد الملك فهد الدولي قال: المباراة تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم، كونها ضمن مسابقة كأس ولي العهد وطالما أن فريقي الهلال والنصر مشاركان في دوري أبطال آسيا فهي فرصة للناديين في تعويد لاعبيهما على الحديث في الأماكن المخصصة (فلاش انترفيو ومكس زون) المخصص للحديث عن المباراة وتكون تجربة لهم في التواصل مع الإعلام ونواكب التطور الكروي وما وصلت إليه الرياضة في المملكة، وليس هناك شيء إلزامي على اللاعبين بالحضور والحديث. أما بخصوص أن لاعبي الهلال لا يقفون للحديث خلف دعاية شركة الاتصالات، والنصر لا يقف خلف دعاية موبايلي قال: كون هذه المباراة على ملعب النصر فإن الناقل الرسمي لهذا اللقاء هو شركة الاتصالات والدعايات كاملة لشركة الاتصالات ودخل اللقاء سيكون مناصفة بين الفريقين، وأقول هذا الكلام لكوني مراقبا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وحول ما قامت به إدارة الملعب من توفير كامل الخدمات داخل غرف الحكام، قال: هذا واجبنا وكوننا نعمل في استاد الملك فهد الدولي وهناك لجان من الاتحاد الآسيوي تقوم بتوفير كافة الخدمات، علي أن أوفر للحكام كل سبل الراحة فالحكم عندي أهم شخص في الملعب يجب أن يكون في حالة نفسية جيدة يستطيع خلال الوقت الطويل الذي يقضيه في غرفته أن يتصفح الإنترنت ويتواصل ويطلع ويطرد الملل، والحمد لله استاد الملك فهد الدولي مجهز بخدمات الإنترنت يستطيع كل من يعمل في الاستاد التواصل عبر الشبكة العنكبوتية بكل يسر وسهولة, وطالما أعطيت لنا الصلاحيات فيجب أن نوفرها.

وعن تطبيق البوابات الإلكترونية قال: حسب الخطة المعمول بها من هيئة دوري المحترفين لجميع ملاعب المملكة ففي الموسم القادم سوف تطبق في استاد الملك فهد الدولي البوابات الإلكترونية وسيعمل بها، وهيئة دوري المحترفين تقوم بدورها على أكمل وجه في تطوير ملاعبنا الرياضية.





الهديب منسق مجلس الجمهور الهلالي يؤكد:
نحن وجماهير النصر سنرسم لوحة ولاء ووفاء للمليك والوطن



كتب - فهد السميح

كشف تركي الهديب منسق مجلس الجمهور الهلالي بعض التنظيمات التي سيقوم بها المجلس في المواجهة المرتقبة أمام النصر في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد. وذكر أن هناك 16 لوحة تحمل صور خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بارتفاع 10 أمتار, ثمان منها مكتوب عليها عبارة: (وطن لا نحميه.. لا نستحق العيش فيه) والثمان الأخرى مكتوب عليها عبارة: (كلنا فداء لله ثم المليك والوطن). إضافة إلى علم ضخم يحمل شعار الهلال والنصر بطول 60 مترًا وعرض متر يكون فاصلا بين جماهير الفريقين، تكفل به الدكتور علي الناقور عضو شرف الهلال الذي تكفل بـ45 ألف لوحة تحمل صور خادم الحرمين الشريفين، كما تكفل عدد من محبي الهلال بـ15 ألف علم، إضافة إلى ما قدمه الشريك الاستراتيجي موبايلي (30 ألف بالون و30 ألف تيشيرت و30 ألف علم تحمل اللون الأزرق).

وأشاد الهديب بتعاون مجلس الجمهور النصراوي، حيث سيحمل جمهور الفريقين علمين كل بشعار فريقه، تكفلا بهما هيئة دوري المحترفين مكتوب على العلم الذي سيحمله الجمهور الهلالي: (دامك بخير) بينما سيحمل الجمهور النصراوي العلم الذي مكتوب عليه عبارة: (حنا بخير). وأكد الهديب أن تلاحم جماهير الفريقين يجسد مدى المحبة التي يكنها الشعب لخادم الحرمين الشريفين والتصاق المواطن بمليكه وانتمائه لوطنه الذي ينعم بأمنه وأمانه.







القناة الرياضية تنقل تكريم عسيري وتستعد لـ(النصر × الهلال)

تنقل القناة السعودية الرياضية مساء اليوم الأربعاء (حصريا) حفل تكريم لاعب نادي القادسية غازي عسيري والذي ينطلق عند الساعة السادسة مساء من ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام الذي سيشهد المباراة التكريمية بين فريقي القادسية السعودي والذي سيضم نخبة من نجوم الأندية السعودية والأهلي المصري بكامل نجومه، وستنطلق التغطية عند السابعة مساء بالأستوديو التحليلي والإعلامي والذي يقدمه عيسى الجوكم برفقة لاعبي القادسية السابقين أحمد البيشي وخليل الشيخ.كما تنقل القناة السعودية الرياضية مساء غد الخميس ديربي الرياض والذي يجمع بين فريقي النصر والهلال وذلك ضمن مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد من أرض أستاد الملك فهد بالرياض.




ال (ديربي على اللاين).. الليلة

تواصل قناة لاين سبورت تغطياته الخاصه والمميزة للأحداث الرياضية التي ينتظرها الشارع الرياضي المحلي لمتابعة الإثارة أثناء الحدث وقبله وبعده، لذلك خصصت القناة برنامجا خاصا مساء اليوم الأربعاء عن الديربي المنتظر بين النصر والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد مساء غد الخميس على استاد الملك فهد بالرياض. وسيبدأ برنامج (ديربي على اللاين) الذي سيقدمه المذيع المتألق سلمان المطيويع عند الساعة التاسعة وسيتخلل البرنامج تقارير خاصة عن الديربي ولقاءات مع عدد من النجوم القدامى واتصالات مع أبرز مسؤولي الفريقين، وكذلك مداخلات هاتفية لكبار الإعلاميين الرياضيين.

وكعادتها لاين سبورت، فسيتضمن البرنامج عددًا من الفقرات المميزة التي سترضي نهم المشاهد الرياضي قبل انطلاق الديربي بـ24 ساعة.




ما أشبه الليلة بالبارحة

أبدى عدد من الجماهير الهلالية استغرابه من تداول مستقبل المدرب كالديرون مع الفريق في هذا الوقت الحساس، والذي ينتظر الهلال فيه الكثير من المشاركات المهمة وعلى كافة الأصعدة.. التوجه الهلالي الحالي ربما يعيد الفريق الكروي إلى حالة عدم التوازن التي تلت إبعاد كوزمين في الموسم قبل موسمين، بعد فوز الهلال بكأس ولي العهد ومن ثم حضور البلجيكي ليكنز ثم مغادرته والاستعانة بعبد اللطيف الحسيني فشهد الفريق تدهوراً في مستواه ونتائجه لحين حضور البلجيكي اريك جيرينس.. فهل الزمن يعيد نفسه ويفرط الهلال في كل مكتسباته هذا الموسم؟!






في نهائي كأس ولي العهد
هل يحقق النصر حلم الـ15 عاماً ويحرم الهلال النهائي الرابع المتتالي

القيصومة - خليف الزناتي

قد لا يعلم الكثير من المتابعين والجمهور الرياضي أن نادي النصر لم يحقق حلم جماهيره وذلك لمجرد الوصول لنهائي كأس ولي العهد بغض النظر عن الفوز به وذلك منذ 15 عاماً مضت، فآخر موسم وصل فيه لنهائي هذه البطولة عام 1416هـ وكانت أمام الشباب وخسر الكأس بـ 0-3 ومنذ ذلك العام والفريق النصراوي يخرج من هذه البطولة عاماً بعد عام كان آخر 3 أعوام ودع البطولة من أمام غريمه الهلال الذي بقي على نقيض منافسه شبه طرف ثابت في نهائيات وتحقيق الكأس في 7 مرات حدثت فقط في الفترة التي غاب فيها النصر والتي تمثلت في 15 عاماً، ولكن هذا العام الكثير من النقاد يرشح النصر لتجاوز الهلال والوصول للنهائي الذي طال انتظاره وذلك لعدة أسباب أهمها عودة الروح النصراوية وتشوقه للبطولات يقابلها هبوط عام في مستوى الفريق الهلالي وسرحان ذهني من بعض اللاعبين المؤثرين، فهل يفعلها النصر هذا العام ويبعد الهلال عن الوصول للنهائي الرابع على التوالي وبالتالي يحقق حلم جماهيره في شرف الوصول للنهائي والسلام على راعي المباراة أم يؤكد الهلال تخصصه من جديد في حرمان النصر من هذه البطولة الغالية ويمدد غيابه عنها للعام السادس عشر؟.






دوري ناشئي الممتاز يواصل انطلاقته بـ 6 مواجهات في الجولة الثالثة عشرة

الرياض - «الجزيرة»

تدخل مسابقة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم اليوم (الأربعاء) أسبوعها الثالث عشر الذي سيشهد إقامة المباريات التالية:

الوطني × الهلال.. في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك

النصر × الاتفاق.. في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر

الشباب × حطين.. في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب

الطائي × الاتحاد.. في ملعب نادي الطائي بحائل

الفتح × الأهلي.. في ملعب نادي الفتح بالاحساء .

التعاون × الوحدة.. في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة

ويتصدر الهلال قائمة الترتيب ب 27 نقطة متقدمًا على النصر بالأهداف، يليهما الشباب ب 23 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، ثم الاتحاد رابعًا ب 19 نقطة وله مباراة مؤجلة، ثم الاتفاق ب 16 نقطة، فالأهلي سادسًا ب 15 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، ثم التعاون ب 15 نقطة، حطين ثامنًا ب 13 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، ثم الطائي تاسعًا ب 10 نقاط وله مباراتان مؤجلتان، فالوحدة في المركز العاشر ب 9 نقاط وله مباراة مؤجلة، فالوطني في المركز 11 ب 8 نقاط، وأخيرًا الفتح ب بنقطتين وله مباراة مؤجلة.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 09-03-2011, 08:46 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف





السهل الممتنع
بين النصر والبطولة الحلم.. (الهلال)!!
صالح السليمان

نهائي مبكر هو أقل وصف يمكن إطلاقه على لقاء الغد بين الهلال والنصر في نصف نهائي كأس ولي العهد.. فالفائز سيكون مرشحاً وبقوة لحمل الكأس قياساً بمستوى الطرف الآخر في النهائي..

يأتي لقاء الغد بأهمية بالغة جداً للفريقين.. ولكن أهميته أكبر للنصر.. الذي لا أعتقد أنه طول عشر سنوات كان قريباً من تحقيق بطولة رئيسية كما هو في هذه المسابقة..

وخروجه لو حدث سيكون ضربة قاضية لأحلام مشجعي الأصفر.. والتي تمني النفس بهذا اللقب والكأس الغالية.. بعد أربعين عاماً من الغياب.. فقد لا يجد الأصفر طريقاً سهلاً نحو الكأس كهذا الموسم إذا استثنينا عقبة الهلال الذي لن يقبل أن يعود النصر للبطولات عن طريقه..

بالنسبة للهلال حامل اللقب.. ورغم استمرارية وتيرة حصده للبطولات فجماهيره لا تشبع.. ولن تقبل خروجاً من المسابقة وعلى يد المنافس بحكم الجيرة «النصر».. خصوصاً أن الهلال دفع ثمناً باهظاً من الإرهاق والضغط النفسي ليصل لنصف النهائي.. عقب مباراة ماراثونية أمام الأهلي.. لذا لن ترضى بخروج بارد ومن أمام النصر..

الهلال يمر بتراجع نسبي في المستوى ويواجه ضغطاً بسبب كثرة الإصابات وصراعه على ثلاث جبهات دوري وكأس وآسيوية.. والمدرب والجهاز الإداري يبذلان جهوداً للمحافظة على توازن الفريق وسط ظروف غير مناسبة..

وأيضاً النصر يلعب على ثلاث جبهات دورية وآسيوية وكأس.. ولكن الفرق أن النصر لا يواجه ضغوطاً كبيرة بالنسبة للدوري مقارنة بالهلال.. فالهلال ينافس على اللقب.. أما النصر فيلعب بأريحية ودون ضغوط.. لأنه فقد المنافسة على اللقب ومقتنع بأي مركز يضمن له مقعداً آسيوياً في الموسم المقبل..

بدليل أن مدرب النصر كما يبدوا ضحى بنقاط القادسية أو حاول كسبها بأقل مجهود.. بإراحة بعض العناصر المهمة أو وضعها في دكة البدلاء.. فهل نرى انتفاضة صفراء تتحرر من هيمنة زرقاء على لقاءاتهم في هذا المسابقة دامت لأعوام ومواسم..!؟.

كالديرون هو الأنسب

الحديث عن استمرار المدرب الأرجنتيني كالديرون مدرباً للهلال في الموسم المقبل سابق لأوانه.. لأن الفريق يمر بمرحلة مفصلية وحاسمة من الموسم.. ومع هذا تسربت بعض الأنباء عن اتصالات هلالية مع المدرب الإيرلندي الشمالي مارتن أونيل..

ومثل هذا الخبر والتحرك نحو الاتصال بالمدرب المذكور بغض النظر عن كونه اتصالاً رسمياً أو مبادرة شرفية.. هو مضر بالهلال بسبب التوقيت غير المناسب كما ذكرنا.. وما قد يؤثر سلباً على المدرب ويلقي بظلاله عليه..

الأمر الآخر والمهم أن كالديرون بشكل عام يقدم عملاً جيداً جداً مع الهلال وسار بالفريق بشكل متميز رغم ظروف الضغط والإصابات.. ورغم قدومه في منتصف الموسم.. وكونه أخطأ في مباراة.. فلأنه لا يوجد المدرب الذي لا يخطئ.. فالمهم الاستفادة من الأخطاء وعدم تكرارها.. وإذا أي مدرب لمجرد غلطة يبعد.. فسيدرب الهلال في الموسم الواحد سبعة مدربين!!..

كالديرون حتى بهذه الظروف التنافسية الصعبة.. قدم ملامح (هلال المستقبل).. بمنحه الفرصة لبعض العناصر الشابة التي كانت على مستوى الثقة..

التفكير العاقل والمنطقي هو عدم البحث عن مدرب لمجرد أنه عالمي.. فالأهم هو انسجامه ونجاحه وتوافقه مع الفريق ومخرجاته مع الفريق.. وفي نهاية الموسم حتماً سيتم تقييم عمل كالديرون بشكل دقيق للبت في استمراره أو تسريحه.. وأرجح أنه سيقنع الهلاليين للتمسك به..

ضربات حرة

- ما يعاب على القناة الرياضية السعودية سهولة وصول المهرجين إليها.. وكأنها استراحة أصدقاء.. فترى مثلاً مهرج يتداخل مع برنامج ظهراً ويستضاف مساءً والعكس!.. فلا بد من جعل الخروج على شاشة القناة شيئاً عزيزاً وله قيمته.. فهي ليست مركازاً أو مقهى شعبي.. من أراد الخروج على شاشتها بعث رسالة جوال لصديقه (تراي فاضي)..

- الأستاذ عبدالعزيز الدغيثر لا تعرف جده من هزله.. واقتراحه أن يلعب الهلال بالملز حتى يحقق كأس آسيا.. مجرد تهريج.. فنصف بطولات الهلال الآسيوية ومعظم بطولاته المحلية وآخرها في الموسم المنصرم.. توج فيها باستاد الملك فهد.. وبحكم أنه عضو شرف نصراوي.. ففريق النصر الأول لم يحقق أي بطولة لا خارجية ولا داخلية منذ 12 عاماً.. وبمنطق الدغيثر المفروض يلعب النصر بملعب الصايغ ليحقق بطولة.. (للتنويه الفقرة الأولى ليس مقصود بها الدغيثر)..

- كل ما يتعلق بالهلال يحاولون زرع الشكوك والريبة حوله.. كما حدث حول التحاق السديري بمنتخب الشباب عقب مشاركته المهمة مع الهلال آسيوياً.. مع أن لاعب النصر العازمي لم يلتحق بمعسكر منتخب الشباب إلا بعد عودته مع فريقه من أوزبكستان.. ولكنها هنا تمر مرور الكرام..

- الهلال خسر حارسه الأساسي خالد شراحيلي بعد إصابته بالرباط وهو في المنتخب بدورة الخليج.. والآن يطلبون حرمان الهلال من حارسه الشاب حتى وهو في مشاركة خارجية..

- رحيل جيرتس يختلف عن هروب مدرب الأهلي الصربي رايفتش.. فجيرتس أفصح لإدارة الهلال عن رغبته بالرحيل للمغرب.. ولم يكذب كما فعل الصربي.. واتفقت معه الإدارة على الاستمرار حتى نهاية الآسيوية.. وكان يمكن لها إجباره على البقاء.. لولا أنها علمت أنه لن يكون مرتاحاً نفسياً وسيؤثر سلباً على عمله..

- إحصائية الاتحاد الآسيوي ذكرت أن حضور مباراة الهلال وأسبهان أكثر من 15 ألفاً.. وحضور الاتحاد وبيروزي تجاوز الـ10 آلاف.. ولكن صغر الملعب النسبي والإخراج التلفزيوني!.. أظهر وكأن حضور الاتحاد وبيروزي أكثر..

- جعلوا من الغناء الشعبي للرابطة حكاية.. مع أنه غناء لا علاقة له البتة بالتشجيع الكروي ومكانه هو المسرح..

- يقول إن شعبية الهلال تساوي 10%!!.. فإذا كان مقتنعاً بهذه النسبة ويرى أنها صحيحة.. فستكون شعبية فريقه تساوي 3%.. لأن الشواهد وما أكثرها.. تثبت أن فريقه جماهيرياً بعيد جداً عن منافسة الهلال..

- المخرجون لدينا ما زالوا أشبه بالمشجعين.. فالحرص على إبراز جماهير أندية معينة على حساب غيرهم صار شغلهم الشاغل..

- متى نرى إخراجاً تلفزيونياً كروياً متكاملاً يوازي ما نشاهده في الدوري القطري!!. لماذا لا يتم التعاقد مع شركة أجنبية لإخراج وإنتاج المباريات.. لأن المخرجين الكرويين لدينا أو معظمهم ميئوس منهم..

- ما زال فريق الهلال يقاتل للصمود ضد الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها باستمرار.. وآخرها هدف الأهلي بعد دفع الحوسني للمرشدي.. وقبلها مع الأهلي (الكأس) هدف تسلل لفيكتور وجزائية غير محتسبه.. غير أخطاء العريني في مباراة الفتح واعترف بها رئيس لجنة الحكام.. هذه في آخر أربع مباريات!!

- لا تزال المجاملات ظاهرة في (الجولة).. فهدف الأهلي (المثير للجدل) بالهلال.. هو من يجدر وضعه كعنوان رئيس لأنه مؤثر على المنافسة على اللقب.. وليس وضع عنوان لكرة مشكوك فيها في مباراة نتيجتها تؤثر فقط على ترتيب المراكز..

- الأستاذ محمد الفودة علق بسرعة أن الكرة تجاوزت الخط في مباراة القادسية والنصر ولم يحاول يشرح ويقنع المشاهدين بذلك.. في حين في مباريات أخرى كان لا يعطي حكماً قاطعاً لمثل هذه الكرات بحجة عدم وجود لقطة جانبية تساعد على الحكم!!

- وفي مباراة سابقة طالب بمعاقبة عزيز بالكرت الأحمر رغم أن اللقطة أمامه غير مكتملة.. في حين لم يعطِ حكماً قاطعاً بدفع الحوسني للمرشدي بحجة أن اللقطة غير كاملة!!. وإن تراجع وأكد عدم شرعية الهدف.. وفي لقطة أخرى رغم وضوح ضرب الحوسني للزوري بمرفقه لم يقل أنه يستحق الكرت الأحمر!..

- من يتابع التعليق على نتائج الجولة الأولى من منافسات دوري آسيا.. يعتقد أن المنافسة التمهيدية اختتمت أو أن هذه أمانيهم.. حتى خرجت (طرفة) تقول.. إنه تم إرسال برقية عاجله للاتحاد الآسيوي.. تطالب بتثبيت النتائج وترتيب المجموعات والاكتفاء بهذه الجولة والانتقال إلى دور الـ16!!..




سامحونا
قمة الهلال والنصر
أحمد العلولا



تعتبر مباراة ما قبل النهائي في مسابقة كأس ولي العهد التي ستقام بين الهلال والنصر لقاء القمة الخاص والمرتقب من قبل كافة الجماهير الرياضية على اختلاف ميولها.. وهي تحظى بمتابعة ليست على المستوى المحلي.. وإنما سيتطلع لها بشغف كبير الرياضي الخليجي وكذلك العربي لعوامل متعددة.. أهمها عراقة وتاريخ لقاءات الفريقين على المدى الطويل.. ومن ثم عودة النصر لساحة التوهج والمشاركة الآسيوية.. فضلاً عن تطلعاته هذا الموسم لحصد بطولة ترسم البسمة على شفاه جمهوره الذي حبه وطال انتظاره لكتابة اسم له في سجل البطولات.. الهلال الزعيم الذي يناضل على عدة أصعدة وجبهات محلية وخارجية ويكاد الآن يقترب كثيراً من التتويج بطلاً لدوري زين.. ويأمل كذلك من عدم تفويت فرصة خطف لقب كأس ولي العهد إلا أنه سيواجه معركة كروية في غاية الشراسة أمام منافسه التقليدي (العالمي) حتى وإن كان الأخير قد ابتعد عن ميادين المنافسات.. لكنه يدرك جيداً قيمة مهر كأس ولي العهد والممثلة بتجاوزه محطة الهلال!!

إننا في انتظار مواجهة ساخنة من العيار الثقيل.. ونأمل أن يرتفع مستوى المباراة فنياً خاصة والمتوقع أنها ستشهد حضوراً جماهيرياً قد يصبح الرقم الأول هذا الموسم.

نتمنى من إدارة الفريقين وجماهير الزعيم والعالمي واللاعبين المساهمة الفاعلة والمؤثرة في إخراج مباراة رائعة تعكس آمال وتطلعات الوسط الرياضي.. الكرة الآن في ملعب لاعبي الفريقين.. والمطلوب أولاً وأخيراً ضرورة التحلي بالخلق الرياضي والتفرغ لأداء مباراة بروح عالية..

مبروك مقدماً لمن ستكون له (الغلبة) وقول كلمة الفصل في هذه المواجهة التي ستفتح له طريق البطولة بنسبة عالية من الترشيحات.

و... سامحونا!!

(دورينا) الثالث والمشجع (الزبون) الأول!!

موجة فرح عارمة قد تستمر ليالي وأياما طوالا بعد أن زف فريق المهمات الخاصة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم خبر فوز دوري زين بالمركز الثالث بعد اليابان وقريباً من كوريا الجنوبية بنقاط قلائل!

بهذه المناسبة.. تذكرت مقولة سابقة للعزيز محمد النويصر المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين مؤكداً بأن المشجع يتصدر قائمة اهتماماته وهو عبارة عن (زبونه الأول والأخير) ويتطلع لتوفير كافة سبل الراحة له بحيث يخرج من منزله ويصل لملعب المباراة.. ويتابع أحداثها وهو في قمة السعادة والارتياح. وقد يرجع إلى منزله.. وينام قرير العين.. لأن كل شيء تم توفيره له بالكامل من غير نقصان!!

وأتساءل الآن.. من الذي تحقق على أرض الواقع؟

هل يمكن للمشجع الحصول على تذكرة المباراة عن طريق الإنترنت؟

هل يستطيع اختيار مقعده المناسب؟

هل يجد ما يتطلع له من خدمات داخل الملعب وخارجه من إيجاد مواقف سيارات آمنة وتحت مراقبة حتى لا يخرج بعد حالة فرح من مستوى المباراة إلى حالة نكد وحسرة وألم إن وجد سيارته قد تعرضت للتكسير والسرقة؟

ماذا تحقق حتى هذه اللحظة في ملاعبنا من مطاعم نظيفة ودورات مياه هي الأخرى نظيفة؟

أين مشروع تحقيق (بيئة نقية) من خلال برنامج منع التدخين وعدم إطلاق العبارات والألفاظ غير اللائقة؟

طالما أن المشجع حتى الآن يمنع منعاً باتاً من إدخال (قارورة) ماء تذهب عطشه.. فإن مقولة (زبوني الأول) بحاجة إلى إعادة نظر.. فما رأيك أخي العزيز محمد النويصر؟

و.. سامحونا!

نجران والمرداسي!

ضحكت كثيراً.. وأعرف أن شر البلية ما يضحك..!!

فاز التعاون على نجران.. وبجدارة واستحقاق.. لكن الأخير حاول الانتصار من خلال اللف والدوران.. واختلاق مبررات ساذجة وواهية.. كما أن أوهى البيوت بيت العنكبوت!!

بيان نجران الذي قرر بموجبه اتخاذ خطوات رسمية تجاه الحكم الدولي فهد المرداسي هو بحاجة خاصة إلى إيضاح وتبيان!! إذ كان حافلاً بالأخطاء والتجاوزات.. ولعل أولها توجيه الخطاب إلى قمة الهرم الرياضي بدلاً من اتباع الخطوات القانونية ومخاطبة الجهات ذات الصلاحية المعنية بتقديم الاحتجاجات وفقاً للشروط النظامية!

طالعت مبررات تعليق الخسارة النجرانية وكأنه الفريق الذي يجب أن يفوز دائماً خاصة على التعاون (رفيقه) في رحلة البحث عن البقاء.. ويا لها من حجج غير مقبولة.. بل توصف بأها مضحكة للآخر!

لقد قدم البيان النجراني في آخر بحث استكشافي له معلومات في غاية الأهمية والخطورة.. ربما لو تم اطلاع الاتحاد الدولي لكرة القم بشأن تلك المعلومات (الكارثية) رفيعة المستوى لانعقاد اجتماع عاجل لن ينتهي إلا بقرار خطير بحق التعاون.. أقلها حسم عدد من النقاط.. وتقديمها هدية مجانية لنجران.. وقد يصبح القرار المرتقب قاسياً.. وهو أن يرافق التعاون رسمياً فريق الحزم في رحلة الهبوط من دون الحاجة لاستكمال ما تبقى له من مباريات!

الحكم فهد المرداسي أصبح من وجهة نظر نجران بأنه المتسبب الوحيد في خسارة تلك المباراة (بالثلاثة) ومبررها أن الحكم وصل إلى نجران وغادرها مرفوقاً ببعثة الفريق التعاوني على متن طائرة واحدة!

ويا للعجب.. ويا هذا المنطق الغريب.. هل يراد من أي حكم الوصول والمغادرة في رحلة طيران بمفرده؟ وتجنب السفر نهائياً إذا كان أحد طرفي المباراة في تلك الرحلة؟

شكوك غير مبررة إطلاقاً.. والأدهى والأمر أن نجران أعلن أن ناصر البيشي لاعب التعاون قد أوعز الحكم المرداسي بحكم زمالته له كمعلم في مدرسة واحدة بأن يمنح لاعبي نجران بطاقات حمراء أثناء سير المباراة!!

وقد استجاب لذلك الطلب!!

هذا يعتبر ضرباً من الخيال.. وإلا فأين أمانة الحكم وضميره؟

وكانت آخر المضحكات المبكيات أن التعاون كسب المباراة لأن المرداسي يزاول تدريبه اللياقي في نادي التعاون وبالتالي قدم النتيجة على طبق من ذهب حتى لو لم يلعب التعاون المباراة إلا ب(فانلاته).

أحترم نجرام كثيراً.. وقد سبق لي الإشادة به في مناسبات عديدة.. لكن أتأسف له عندما يتذرع بحجج وبراهين لا يقبلها العقل والمنطق!

أنصح فهد المرداسي وغيره من الحكام في حالة سفرهم إلى نجران بالحجز عبر المرور لعدة محطات أو هجر الطيران نهائياً باستخدام وسيلة النقل الجماعي تجنباً لوجود الفريق المقابل!! وبالتالي تصبح (كارثة) كما يزعم بها الفريق النجراني!

و... سامحونا!




فواصل

- الاحتفاء بالوطن الذي تزمع جماهير الهلال والنصر تنظيمه في المباراة الكبرى التي تجمع الفريقين غداً سوف يتفاعل معه كل الشباب والرياضيين في أرجاء المملكة تعبيراً عن سعادة أبناء الوطن بعودة خادم الحرمين الشريفين وعرفاناً منهم بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه حفظه الله لقطاع الشباب والرياضة.

- استطاع الاتحاد انتهاز تعثر الهلال أمام الأهلي بالتعادل فقلص الفارق بينهما إلى ست نقاط بعد فوزه على الرائد بسهولة، وسوف تكون مواجهة الفريقين الهلالي والاتحادي القادمة مفصلية في تحديد مصير الدوري.

- ما زالت التنظيمات التي تعملها هيئة دوري المحترفين بخصوص مناطق تصريحات اللاعبين بعد المباريات غير عملية وفيها الكثير من الارتجال والاجتهاد غير الموفق، ويسهم في ذلك أن الملاعب غير مجهزة بمناطق (مكس زون) لأن تصميمها لا يتيح ذلك لتباعد مواقع غرف تبديل الملابس للفريقين المتباريين.

- أمام اتحاد الكرة قضية منظورة محرجة للغاية طرفاها عضوان في الاتحاد هما رئيس نادي نجران ورئيس نادي التعاون بشأن الاحتجاج المرفوع من نادي نجران ضد مشاركة لاعب التعاون بدر الخميس. حيث إن كل عضو منهما يؤكد أن اللوائح تؤيد موقفه...!! وأحدهما حتماً سيكسب الاحتجاج.

- لم يوفق المحلل التحكيمي محمد فودة في إعادة تقييم حالة تسلل عماد الحوسني أمام الهلال فقد وضع خطاً مستقيماً بعرض الملعب لإثبات أن اللاعب غير متسلل، ولكن ذلك الخط كان منحرفاً عن مساره مما جعل الحكم على الحالة غير مستقيم.

- الانخفاض الكبير في مستوى لاعبي الهلال خلال المباريات الماضية عزز من حظوظ النصر في مباراة الغد وجعله الأقرب للفوز رغم أن مثل هذه المباريات لا يمكن التنبؤ بنتيجتها مسبقاً أو بالسيناريو الذي يمكن أن تسير عليه.




صح لسانك

أحرجنا الهلال

كامل المر

- شكلك ناسي أنك في الأهلي

* * *

لو كان الحوسني هلالياً لقالوا الفريق المدلّل

سامي الجابر

- العدالة في نظرهم ظلم الهلال

* * *

سويسري للهلال والنصر

عنوان صحفي

- نبيه مثل ساعاتهم




الكاريكاتير





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 09-03-2011, 08:58 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف





نواف بن سعد: الشائعات لاتظهر إلا قبل مباريات الحسم ولدينا شرفيون داعمون
وسائل الإعلام الرومانية تؤكد عودة كوزمين للهلال .. والإدارة تنفي




الأمير نواف بن سعد

الرياض - حمد الصويلحي

تناقلت عدد من وسائل الإعلام الرومانية مساء أمس خبرا أشارت من خلاله إلى أن مدرب الهلال السابق الروماني أولاريو كوزمين تلقى اتصالات من جانب إدارة الهلال لتدريب الفريق بدلا عن المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون وذكر موقع أون لاين سبورت الروماني أن محترف الهلال الروماني رادوي تولى إدارة هذه المفاوضات لإقناع كوزمين بالعودة، وسيتم اتخاذ القرار النهائي حول هذا الأمر بعد مباراة الهلال والغرافة القطري في البطولة الآسيوية بناء على ما ذكر في وسائل الإعلام الرومانية.

من جهته نفى رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد هذه الانباء واكتفى بالقول: "الخبر غير صحيح".

كما نفى نائبه الأمير نواف بن سعد ما تردد حول مفاوضات الهلال مع المدرب الروماني أولاريو كوزمين وقال : "أستغرب ما يثار من إشاعات في هذا الوقت المهم بالنسبة للفريق إذ ظهرت أكثر من إشاعة في الأيام الماضية كاستقالة رئيس النادي وابتعاد مدير الكرة سامي الجابر، وآخرها مفاوضات كوزمين واعتقد أن الإشاعات التي تحدثت عن انتقال كوزمين للأهلي انتقلت للهلال الآن، وأنا أؤكد أن هذا الأمر غير صحيح تماما إذ أن مدرب الفريق كالديرون سيستمر مع الفريق حتى نهاية عقده بنهاية الموسم الحالي ولا نية لدى الإدارة لتغييره طالما لم يصدر أي شيء رسمي من المركز الإعلامي بالنادي، ودائما ما نجد أن الشائعات تطارد الهلال إذا اقترب وقت الحسم في الموسم ولكننا لا نلتفت إلى مثل هذه الإشاعات التي تسعى إلى زعزعة استقرار الهلال " .

وعن المكرمة الملكية التي اعتمدت للأندية من خادم الحرمين الشريفين قال : " المكرمة الحقيقية التي لا تقدر بأي ثمن هي عودة والدنا خادم الحرمين الشريفين بالسلامة" .




صورة ضوئية لخبر أحد المواقع الرومانية مساء أمس

وأضاف : "حسب ما عرفنا أن مبلغ المكرمة سيستلمه النادي بداية الأسبوع المقبل وسنحرص على صرفه بالصورة المطلوبة وفقا لاحتياجات النادي حاليا وفي المرحلة المقبلة".

وحول إعادة النظام السابق بفرض معسكر يومين للاعبين قال : "المدرب هو صاحب القرار في مثل هذه الأمور وهو اتخذ هذا القرار ويجب على اللاعبين أن يطبقوا هذا الأمر، وما حصل في الفترة الماضية كان اقتراحا قدمه المدرب وتم مناقشته مع اللاعبين وقام بالسماح للاعبين المتزوجين بأن يعسكروا ليوم واحد فقط، فيما يعسكر بقية اللاعبين ليومين، ولكن خلال الفترة الحالية رأى كالديرون أن الفريق بحاجة إلى إقامة معسكر ليومين للاعبين لأن الفريق لديه ثلاث مواجهات مهمة أمام النصر ثم الغرافة القطري ثم الاتحاد خلال 11 يوما، وتم اتخاذ القرار بأن يعسكر جميع اللاعبين بدون أي استثناء " .

ونفى الأمير نواف بن سعد ما يثار حول وجود أي مشاكل بين اللاعبين والمدرب وأنهم عارضوا بعض القرارات على عكس ما كان يطبقه المدرب غيرتس ولا يكون هناك أي اعتراض وقال : "هذا الأمر تم تضخيمه من الإعلام لأنه لا يوجد أي مشاكل أصلا وكل ما في الأمر هو نقاش ودي بين المدرب واللاعبين، وأعتقد أن كل مدرب لديه طريقة في العمل مع الفريق " .

وعن ضغط المباريات وجدولة المسابقات قال : " وجد لدى الهلال مباريات قوية في فترة حساسة ونحن سنأخذ مبدأ حسن النية في الجدولة، بما يخص الهلال، كما أن أغلب الأندية تضررت من الجدولة التي أتمنى أن يعاد النظر فيها " .

وحول ابتعاد أعضاء شرف النادي عن دعم الفريق واقتصار دعم النادي على الرئيس وعضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد وعضو الشرف حسن الناقور قال: "يوجد عدد من أعضاء الشرف يقدمون الدعم للنادي باستمرار ولكنهم لا يرغبون بذكر أسمائهم، بالإضافة إلى أنه هناك أعضاء شرف بالتأكيد أن لديهم ظروفا منعتهم من هذا الأمر ونحن نقدر هذا الشيء ونأمل منهم الدعم بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة..




خبر"دنيا الرياضة" يحدث أصداء واسعة في أوساط الهلاليين
اجتماع بين ياسر وهوساوي وفليلهمسون مع كالديرون.. ومعسكر مغلق للنصر



عبدالله الدعيع وخالد الرشيد يتابعان التدريب

الرياض - أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة"ان اجتماعا ثلاثياً ضم قائد الفريق ياسر القحطاني والمدافع اسامة هوساوي والمهاجم السويدي فليلهمسون مع مدرب الفريق كالديرون بعد تدريب الأمس المغلق، لمناقشة العديد من المواضيع التي تخص الفريق والسلبيات التي وقع فيها اللاعبون في مواجهتي سباهان الايراني والاهلي، وتم الاتفاق على تحقيق نتيجة ايجابية غداً في نصف النهائي لكأس ولي العهد امام النصر، وتأكد عودة ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري في اللقاء مع تضاؤل فرصة مشاركة نواف العابد الذي تعرض لكدمة المفصل في تدريب اول من امس.

ودخل لاعبو الهلال للمعسكر المغلق مساء امس عقب التدريب المغلق على ان يغادروا ظهر اليوم بعد وجبة الغداء والعودة في السابعة مساء للتدريب ثم الدخول لمعسكر المباراة وبالتالي تعود معسكرات اليومين حسب ما قرر المدرب كالديرون واشارت له "دنيا الرياضة" امس.

على صعيد آخر احدث خبر"دنيا الرياضة"امس عن المفاجأة الهلالية التي ستعلن خلال ال48 ساعة ردود افعال في الوسط الرياضي بوجه عام والهلالي بوجه خاص، اذ تلقى القسم الرياضي العديد من الاتصالات التي ترغب معرفته المفاجأة الهلالية التي ستعلن، الا ان المصادر رأت تأجيل ذلك لحين الوقوف على بعض المستجدات التي ستتضح في غضون اليومين المقبليين.





الهدف أكبر من الفوز بنتيجة مباراة أو البحث عن بطولة كروية
جماهير الهلال والنصر.. جسد واحد ووطنية لا تقبل المساومة



جماهير النصر والهلال ومبادرة تستحق الاحترام في لقاء «القمة»

الرياض - فياض الشمري

لا يمكن ان نقابل مبادرة مجلسي جماهير الهلال والنصر المتمثلة بترك حمل علم الفريقين في مواجهة الفريقين المرتقبة في دور الاربعة من مسابقة كأس ولي العهد يوم غد "الخميس" والاكتفاء فقط بحمل صور خادم الحرمين الشريفين والعلم السعودي الا بالتقدير والاحترام لهذه الجماهير التي اثبتت ان الفوز والخسارة في كرة القدم شيء، والولاء للقيادة والحب للوطن شيء لا يمكن ان يعلو عليه شيء آخر مهما تعلقت المشاعر بحب كرة القدم والاشياء الاخرى، وهذا ما هو مؤمل من الجماهير الراقية التي تؤمن ان ادوارها لا تقتصر على رفع اللافتات لانديتها وترديد اسماء اللاعبين والتصفيق لهم او الصفير ضد الخصم، انما يتجاوز ذلك الى القيام بادوار اكثر تأثيرا وايجابية واثبات حب الوطن والدعوة الى تلاحم مختلف فئات المجتمع في مسيرة واحدة وحب القائد والانتماء للوطن والدعوة الى الاستمرار على هذا النهج الجميل الذي يتناغم وقيمة النصر والهلال وثقلهما الجماهيري على مستوى السعودية ودول الخليج والعرب.

كم هو منظر رائع عندما نشاهد غدا "الخميس" وكل مشجع وقد القى علم ناديه في بيته او سيارته ووضع على رأسه ومتنه العلم السعودي الخفاق وحمل صور الوالد القائد في يديه، لتتحول مدرجات استاد الملك فهد الى منظر "اخضر" ربيعي، انها اللحمة الوطنية الصادقة التي تقف امام اي عمل او تصرفات تهدف الى فك هذا الترابط الجميل الذي يعيشه الشعب السعودي مع قائده الذي تعب من اجله وعمل للرقي به، وكافح ليعيش المواطن السعودي وسط امن ومان، نعم اليوم لا نريد رؤية علم الهلال او شعار النصر او اي ناد آخر، نريد ان نمتع انظارنا برؤية اللون الاخضر حتى تثبت الجماهير انها في حب الوطن والتعلق بالقائد اكبر من الفوز ببطولة موسمية ومن هدف لم يهز المرمى وتسديدة مهدرة وخطأ تحكيمي غير مقصود، وهجمة لم يكتب لها النجاح و"جزائية" لم تعانق الشباك، حتى المشجع الذي لا يذهب الى الملعب بثوبه ويريد ان يأتي باللباس الرياضي عليه ان يرتدي اللباس "الاخضر والابيض".

ايضا لاعبو الفريقين وكذلك الاداريون ومسؤولو الملعب واعضاء الاتحاد السعودي ممن ينوون حضور هذه المباراة وكل من أتى الى الاستاد الدولي من صحفيين واعضاء قنوات فضائية عليهم الدخول الى ارضية الملعب وقد تلحفوا بالشال الاخضر انسجاما وموقف جماهير "الزعيم" و"فارس نجد" الرائع الذي كم نتمناه ان يستمر ليس فقط في هذه المباراة انما في جميع المباريات حتى نهاية الموسم فرحا بعودة خادم الحرمين الشريفين سالما معافى وتعزيزا للراوبط الرياضية والاجتماعية بين الشعب السعودي وتوجيه رسالة مباشرة لمن يريد ان يبث الفرقة بيننا انه لا يستطيع، وانه كل ما زادات محاولاته المغرضة زادت لحمتنا وتعاوننا وتكافلنا وحرصنا على مد يد العون والمساندة والمؤازرة لبعضنا البعض في سبيل استقرار الوطن، ندرك اننا في امن وفي رخاء وفي تقدم مستمر في ظل قيادة نذرت نفسها لخدمة المواطن ولكننا في ظل بعض المتغيرات نحتاج الى ان نثبت اننا يد واحدة وجسد واحد وشعب كبير يعيش بجسد وقلب رجل واحد.

مثلما نثمن مبادرة هذه الجماهير بحرص من ادارة الناديين الكبيرين فإننا نشيد بموقف عضو شرف الهلال الدكتور علي الناقور الذي تكفل بتوزيع اكثر من 20 الف علم سعودي و20 الف صورة لخادم الحرمين الشريفين وعضو شرف النصر خالد الطخيم الذي هو الاخر تكفل بتوزيع عشرة الاف علم سعودي مع صور الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الجماهير اثناء المباراة.





أضواء على فرق نصف نهائي كأس ولي العهد
النصر أغلق المدرسة والهلال تخطى الأهلي بصعوبة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الهلال تفوق على الأهلي

الرياض - سعدون العويمري

تلعب غدا (الخميس) وبعد غد (الجمعة) مباراتان ضمن دور الأربعة لبطولة كأس ولي العهد، ففي الرياض يلتقي النصر بالهلال، وفي مكة يحل الاتفاق ضيفاً على الوحدة، من أجل تحديد الطرفين اللذين سيلتقيان في نهائي البطولة. وقبل اللقاءين المرتقبين نقلب اوراق كل فريق، وكيف وصل لهذا الدور الذي يعتبر نقطة تاريخية لكل منهما قبل ملامسة الذهب.

النصر يأمل العودة

الطرف الأول في دور الأربعة النصر الذي يستضيف الهلال على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يحلم بالحصول على اللقب من خلال تخطي الهلال في هذا الدور، وكان وصوله إلى دور الأربعة بعد ظروف متباينة، فقد واجه خصما سهلا في بداية المشوار في دور ال 16 وهو القادسية الذي استطاع لاعبو النصر أن يكسبوه بخماسية، كان للنجم عبدالرحمن القحطاني فيها هدفان وهدف لفيقارو وهدف لسعود حمود وهدف للكويتي بدر المطوع، وبعد خماسية القادسية ظن جميع المراقبين بان الفريق النصراوي لن يجد صعوبة في تخطي عقبة الرياض في دور الثمانية، وباقل مجهود لاسيما وان الفريق الذي يحتل مركزا متوسطا في دوري الدرحه الأولى لا يحتل مركزا مرموقا بين فرقها ولكن الذي حدث ان النصر وجد صعوبة بالغة في تخطي عقبة الرياض، الذي أدى لاعبوه مباراة قوية جدا، ولم يحسم "فارس نجد" النتيجة الا بهدفين مقابل هدف، بعد ان كان التعادل الايجابي سيد الموقف ليصل الفريق النصراوي لمرحلة دور الأربعة، ويصبح وجها لوجه في مواجهة غريمه اللدود الهلال في النهائي المبكر الذي قد يقود احدهما للفوز باللقب الغالي.

الاتفاق أطاح ب «العميد» والوحدة أبعد الرائد ب «سيناريو» الفيصلي

الهلال والطموح

الهلال الذي يحمل لقب البطولة كان مشواره محفوفا بالمخاطر فقد واجه نجران في لقاء سهل في بداية الانطلاقة حسمه برباعية نظيفة، حملت توقيع اسامة هوساوي ووليد الجيزاني وياسر القحطان هدفين، لينتقل "الزعيم" إلى مرحلة الدور ربع النهائي ويواجه الأهلي ويتخطاه بصعوبة بالغة، فبعد أن أنتهي اللقاء في أشواطه الرسمية والاضافية بالتعادل الايجابي 2-2 أحرز أهداف الهلال أحمد علي وأحمد الفريدي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي شهدت تألقا كبيرا من الحارس حسن العتيبي، ليتأهل الفريق الهلالي من عنق الزجاجة ويصل لمرحلة دور الاربعة في المواجهة المصيرية أمام منافسه الأقوى النصر غداً في لقاء "دربي" منتظر.

الوحدة يتسلح بالجمهور

وصل الوحدة الى مرحلة دور الاربعة من الطريق الصعب فمباراته الاولى أمام ضيفه الفيصلي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق في الزمن الرسمي والاشواط الاضافية، احرز له نجمه الواعد مختار فلاتة ليدرك الفيصلي التعادل ليتم التمديد للوقت الاضافي الذي لم يسفر عن شئ فكان اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ ل "فرسان مكة" ليحسموها لمصلحتهم 4-2 ويتاهلوا لمواجهة الرائد في مرحلة الدور ربع النهائي، ويتكرر "السيناريو" ذاته، إذ احتكم الفريقان للتعادل الايجابي في بريدة بهدف لكل فريق، واحرز هدف الوحدة مهند عسيري، قبل أن يتعادل الرائد، ليتم التمديد إلى الاشواط الاضافية ويستمر التعادل لتبقى ركلات الترجيح هي لغة الحسم في المباراة، وهي الركلات التي قادت الفريق الوحداوي لدور الاربعة على حساب مستضيفه الرائد 4-2 ليصبح وجها لوجه في مواجهة الاتفاق في المرحلة الأهم مساء بعد غد (الجمعة) على ملعبه بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

الاتفاق يتألق الهجوم

الطرف الرابع في مربع كأس ولي العهد الاتفاق جاء تأهله للدور نصف النهائي من أمام الفتح والاتحاد على التوالي، فبداء بالفتح خارج الارض في محافظة الاحساء ورغم تقدم الفتح على الاتفاق بهدف السبق الا ان الفريق الاتفاقي استطاع ان يعود لاجواء المباراة ويعادل النتيجة ويتقدم بهدف الفوز ويحافظ عليه حتى نهاية المباراة، وكانت الاهداف بتوقيع نجومه يوسف السالم وأحمد المبارك، وينتقل الاتفاق إلى مرحلة الدور ربع النهائي في مواجهة الاتحاد، ولكنه هذه المرة على ملعبه في مدينة الدمام، وفي هذه المباراة التي استطاع نجوم الاتفاق ان يؤكدوا فيها علو كعبهم على الاتحاد، واستطاعوا ان يهزموه بثلاثية، ورغم تعادل الاتحاد في المباراة بعد ان كان الاتفاق متقدما بهدف السبق الذي أحرزه لاعبه يوسف السالم، إلا ان الاتفاقيين استطاعوا ان يضيفوا هدفين عن طريق الارجنتيني تيجالي، وأحمد المبارك، ليضع الاتفاق نفسه في مواجهة الوحدة في دور الأربعة.





«لاين سبورت» تواكب «كلاسيكو» الكرة السعودية بتغطية خاصة



المطيويع

الرياض - الرياض

تواكب قناة "لاين سبورت" مباراة "كلاسيكو" الكرة السعودية بين الهلال والنصر في دور الاربعة من مسابقة كأس ولي العهد وخصصت برنامجاً خاصاً مساء اليوم "الاربعاء" عن "الديربي" مساء غد "الخميس" على استاد الملك فهد بالرياض، وسيبدأ برنامج "ديربي على اللاين" الذي سيقدمه سلمان المطيويع عند الساعة التاسعة وسيتخلله تقارير خاصة ولقاءات مع عدد من النجوم القدامى واتصالات مع ابرز مسؤولي الفريقين مداخلات هاتفية لكبار الاعلاميين الرياضيين، وسيتضمن البرنامج عددا من الفقرات المميزة قبل انطلاق الديربي ب24 ساعة.





الأهلي لم يهزم الهلال في جدة في آخر ستة مواسم



لقاء جدة الأخير أسفر عن تعادل الفريقين 1-1

علي معتوق - الدمام

بتعادل الهلال والأهلي الأخير في بطولة الدوري على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يكون الأهلي قد أنهى موسمه السادس في بطولة الدوري دون فكة العقدة الهلالية على أرضه وبين جماهيره، وكان آخر فوز في بطولة الدوري حققه الأهلي على الهلال في جدة يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2004 3-صفر سجل منها روجيرو هدفين ومواطنه البرازيلي بيشار هدف، ومن بعد ذلك الفوز حقق الهلال خمسة انتصارات متتالية 3- 2 في 23 فبراير 2006 لكماتشو "هدفين" والعنبر وسجل للأهلي مالك معاذ وديان اليوغسلافي، وفي الموسم التالي فاز الهلال بالنتيجة ذاتها لعبدالله الجمعان وماجد المرشدي وياسر القحطاني فيما سجل للأهلي التونسي قمامديه ومعتز الموسى وكان ذلك يوم الخميس 7 ديسمبر 2006، وفي 18 فبراير 2008 فاز الهلال 2-1 سجلهما ياسرالقحطاني وطارق التائب وسجل للأهلي مالك معاذ، وفي 28 يناير 2009 فاز الهلال 1-صفر سجله المهاجم السويدي كريستان فليلهمسون، وفي الموسم الماضي حقق الهلال فوزه الخامس على التوالي على أرض الأهلي 1-2 سجلهما محمد الشلهوب وفليلهمسون وللاهلي حسن الراهب، وهذا الموسم نجح الأهلي في تحجيم العقدة الهلالية نوعاً ما بالتعادل ولكن بقي عليه أن ينهي سطوة ضيفه عليه في مباريات الدوري التي تقام على ملعبه فهنا الأرض لم تلعب مع أصحابها، والأهلي منذ 2004 لم يحقق الفوز على الهلال في الدوري إلا مرة وحيدة كانت في ملعب الملز قبل 4 مواسم بنتيجة 3 -1.

وهو الفوز الوحيد خلال آخر 12 مباراة بين الفريقين انتهت ثماني منها بفوز الهلال.





دوري ممتاز الناشئين
النصر يستضيف الاتفاق والهلال يلتقي الوطني

الرياض- خالد الحربي

يستضيف الوطني عصر اليوم (الأربعاء) على ملعبه بالنادي فريق الهلال في افتتاح مواجهات الجولة ال13 من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويأتي الهلال في (الصدارة) برصيد 27 نقطة؛ فيما يحتل الوطني المركز ماقبل الأخير ب8 نقاط، وفي الرياض يستضيف النصر (الوصيف) برصيد 27نقطة، وبفارق الأهداف عن الهلال المتصدر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي ضيفه الاتفاق الذي يحتل المركز الخامس برصيد 16 نقطة، ويواجه الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 23 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه حطين الذي يحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة، وفي الاحساء يلتقي الفتح متذيل الترتيب برصيد نقطتين على ملعبه ضيفه الأهلي الذي يملك 15 نقطة محتلا المركز السادس، ويستضيف التعاون السابع وفي جعبته 15 نقطة على ملعبه فريق الوحدة صاحب المركز العاشر ب9 نقاط، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي الطائي التاسع برصيد 10 نقاط على ملعبه ضيفه الاتحاد الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة.





صدى الواقع
سيقتل الهلال بسبب غرور لاعبيه!
خالد المشيطي

في لقاء الهلال مع اسبهان الإيراني غاب الهلال طيلة الوقت وظهر في آخر الدقائق التي سجل فيها هدفه.

وفي لقائه مع الأهلي في الدوري غاب ثم ظهر في آخر الدقائق فقط.

والدقائق المعدودة هذه لا تحضر إلا حين الشعور بالخطر!

هذه الحالة تتكرر، غياب ملحوظ، ثم حضور ملموس، وهذا ليس بسبب طريقة لعب تتبدل، بل لأن بعض لاعبي الهلال يصيبهم الغرور بسبب شعور يخالجهم أنهم الأفضل على الإطلاق، وأنهم سيفوزون حتما على أي فريق مهما كان حجمه!

ما يحدث لبعض لاعبي الفريق من فوقية هو نتيجة لحالة حقن دخلت أجسادهم حينما حصل الهلال على لقب نادي القرن في آسيا، ثم نادي العقد، ولم يوجهوا توجيها سليما لكي لا يركنوا إلى ذلك المنجز، بل يجعلوه خير محفز للمحافظة عليه، لكن ما حدث هو اتكاء على تاريخ أبيض، ولذا يخالج المشاهد شعور أن اللاعبين يطلبون من الآخرين الخضوع لرغبتهم بالفوز!

راجعوا مباريات الهلال الماضية لتعرفوا كم واحدة خذلوا فيها الإدارة التي دفعت كثيرا، والجمهور الذي أحرق نفسه، هزم الهلال بأخطاء بدائية من لاعبيه كما حصل في المباراة الآسيوية الأخيرة، بل إن فشله في المسابقة الآسيوية في السنتين الأخيرتين بسبب خليط من الأخطاء والغرور، المشكلة أن بعض من يلعب له لم يقدروا العرق الذي بذله لاعبون كبار حققوا له منجزات كثيرة جعلته يتربع على زعامة آسيا، ولذا فهم سيضيعونه لأن اللامبالاة صارت شعارا لهم!

يضاف إلى ما سبق ما ذكرته مرارا، وما ذكره زملاء لي ألا وهو حضور الثواب، وغياب العقاب، ولذا فإن الدلال الزائد سيصنع عدم اكتراث من قبل من لا يدركون قيمة البطولات، فيتساهلون، ثم يهزم الفريق!

دعوني أستعرض معكم ما يحدث حاليا، فالهلال الذي يتصدر الدوري الآن بدأ رحلة التفريط بالنقاط بعد أن شعر لاعبوه أن البطولة باتت في أيديهم، وبالتالي قد يتراجعون إلى الخلف كثيرا.

(رب ضارة نافعة)، والخسارة المبدئية التي تلقاها الفريق في أول خطوة في مشواره الآسيوي قد تكون الصفعة الموقظة له لتقوي عوده، وبالتالي يحصل على بطولة طال انتظارها.

لكن هل تتغير تلك الضربة منهج إدارة النادي تجاه اللاعبين؟ ربما!

بقايا...

لقاء الهلال والنصر في مسابقة كأس سمو ولي العهد لقاء بين القوة والتاريخ في الهلال، والحماس في النصر.
الرائد لا يزال في موقع غير مطمئن.









*عماد الحوسني
قاتلنا حتى النهاية أمام الهلال
وأنتم ماتقاتلون الا أمام الهلال!

*محمد فودة
المرشدي تعرض للدفع وهدف الأهلي غير شرعي
مابغيت تقولها!

*كالديرون
الأهلي لعب بأسلوب انجليزي عمره 40 عاما
علشان كذا سموه «القلعة»!

*هيكتور
النقص أفقدنا التركيز
أجل ماعنكم وعن الميزان!

*درغان
الهلال شتت أذهاننا
بدينا في التخدير!

*زياييه
جوزيه حاربني بسبب نور
حرب باردة والا تقليدية!




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 09-03-2011, 09:10 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف





نفى تمرد اللاعبين عليه بعكس تفاعلهم مع جيريتس
نواف: إبعاد كالديرون ككذبة إقالة الرئيس



نايف الثقيل من الرياض

نفي الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال ما تردد حول التعاقد مع المدرب الروماني أولاريو كوزمين للإشراف على الهلال بعد تدني مستواه في الآونة الاخيرة, وقال "هذه إشاعة ما تردد غير صحيح والمدرب الأرجنتيني كالديرون سيستمر مدربا، ولا يوجد أي نية لتغييره، وحقيقة الشائعات دائما ما تطارد النادي حينما تقترب ساعة الحسم، والجميع شاهد شائعة استقالة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي التي ظهرت الأسبوع الماضي، ولكن لن نلتفت لتلك الأقاويل التي تهدف إلى زعزعة استقرار النادي".

وعن عودة نظام معسكر اليومين قبل مباراة النصر بعد غد ضمن منافسات دور الأربعة من كأس ولي العهد، أجاب "القرارات يتخذها مدرب الفريق واللاعبون عليهم التطبيق، وفي المرة السابقة المدرب لم يفرض المعسكر ولكنه كان اقتراحا وناقش اللاعبين فيه وسمح للمتزوجين بالمغادرة، فيما أبقى على بقية اللاعبين داخل المعسكر، ولكن هذه المرة رأى المدرب الحاجة لإقامة معسكر لمدة يومين، كون الفريق تنتظره ثلاث مباريات مهمة أمام النصر والغرافة القطري والاتحاد في غضون 11 يوما فقط، وسيقام المعسكر بلا استثناءات وبوجود جميع اللاعبين".

وحول اعتراض اللاعبين على قرارات كالديرون على عكس استجابتهم التامة لأوامر المدرب البلجيكي جيرتيس، رد "الإعلام صورها بأنها قضية رغم عدم وجود أي مشكلات، ولكن المسألة كانت نقاشا بين المدرب واللاعبين، ولكل مدرب طريقته في التعامل والعمل داخل الفريق".

على صعيد التدريب، أجرى الفريق الهلالي مرانه الرئيسي استعداداً لملاقاة نظيره النصر في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد، واشتمل المران على مناورة طبق خلالها الأرجنتيني جابرييل كالديرون عدداً من الجمل التكتيكية، وشهدت التدريبات مشاركة الثنائي ياسر القحطاني وميريل رادوي اللذين سيكونان في حسابات المدرب للمباراة المقبلة، فيما لم يتحدد بعد إمكانية جاهزية اللاعب نواف العابد الذي خضع لتدريب انفرادي إثر إصابته في مفصل القدم، وحظي المران بمتابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب عضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

هذا وقرر الجهاز الفني دخول اللاعبين في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز قبل المباراة بـ 48 ساعة، رغبة في تنظيم وتوحيد النظام الغذائي للاعبين وأوقات نومهم، في إجراء سيطبق في عدد من المباريات المقبلة، وسيكون مران اليوم مغلقاً أمام الجماهير ووسائل الإعلام.





شحاتة لعلي: لا تتأخر كي لا أبعدك

عامر حسين من القاهرة

اتفق حسن شحاتة، مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، مع أحمد علي مهاجم الهلال السعودي على الانضمام إلى المعسكر التحضيري؛ تأهبا لملاقاة جنوب إفريقيا في تصفيات أمم إفريقيا في غينيا والجابون، في 20 آذار (مارس) الجاري عقب نزال فريقه أمام الاتحاد في الجولة الـ 20 من دوري زين السعودي.

وحذر شحاتة اللاعب من التأخر عن هذا الموعد؛ حتى لا يتعرض للعقوبات التي تصل إلى حد الحرمان النهائي من الانضمام للمنتخب المصري في وقت لاحق؛ نظرا إلى حاجته إلى خدماته في خط الهجوم الذي يعاني غياب عماد متعب؛ بسبب إصابته بكسر في صدره، وعمرو زكي الذي يعاني خشونة في الركبة، فضلا عن ابتعاد أحمد حسام عن مستواه. في حين اتفق شحاتة مع الثلاثي المحترف عصام الحضري حارس مرمى المريخ السوداني ومحمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني وأحمد المحمدي لاعب وسط سندرلاند الإنجليزي، على الوصول إلى مصر يومي 19 و20 آذار (مارس) الجاري، على أن يسافروا مع بعثة المنتخب المتجهة إلى جوهانسبرج في الـ 20 من الشهر نفسه.




تحويل الدقيقة 6 لأبو متعب .. و160 ألف علم وصورة تحول المدرج للأخضر
راية الوطن تجمع الشباب غدا وتنسيهم الهلال والنصر




إبراهيم بن محمد من الرياض

تجاوب عدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية في السعودية مع مبادرة شباب بلادهم وخاصة أنصار ناديي النصر والهلال بتحويل مباراة الناديين غدا في نصف نهائي كأس ولي العهد على أرض ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض إلى كرنفال وطني كبير تجدد فيه الجماهير الرياضية الولاء والطاعة لولاة أمر الوطن في ردها على من اخترق مواقعها ومنتدياتها وصفحاتها الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة الفتنة بينها للقيام باحتجاجات ومظاهرات واعتصامات لإثارة الفوضى والإخلال بالأمن.

وأعلن عدد من مسؤولي وشرفيي الهلال والنصر تبرعمها بإعلام وشعارات بالإضافة إلى صورة لقادة الوطن لتوزيعها للجماهير، حيث تكفل الأمير عبد الرحمن بن سعد بن فيصل بتأمين 15 ألف علم، خالد الطخيم رئيس نادي الدرعية 20 ألف علم وعشرة آلاف صورة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وعلي الناقور عضو مجلس إدارة نادي الهلال بـ 40 ألف صورة لخادم الحرمين الشريفين و15 ألف علم أخضر، وعلم بطول 60 مترا بعبارات وطنية.

وتغيرت جماهير الفريقين 180 درجة عن أسلوب مواضيعها في متنفساتها على مواقعها في الشبكة العنكبوتية والتي تظهر بها عادة قبل لقاءات الفريقين، حيث كانت في السابق تتحدى وتهدد وتتوعد الطرف الآخر لتظهر خلال الفترة الماضية تناشد وتطالب وتحث الطرف الثاني بالحضور والمشاركة والتفاعل مع المبادرة التي أنستها لهيب وحمى الديربي المهم.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 09-03-2011, 09:14 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف






قصاصة من عدد «الاقتصادية» في 7 مارس 2011.

في الجانب الأزرق طالبت جماهير الهلال أنصارها وأنصار جارها الأصفر بالوقوف جميعا عند الدقيقة السادسة من الشوط الأول والهتاف بقوة باسم خادم الحرمين الشريفين تعبيرا عن توليه الحكم لستة أعوام كان فيها العدل والرخاء والإنسانية سائدا في الوطن.

وختم المشجع رسالته "في هذا اليوم التشجيع لا رادوي، لا ياسر، لا فيقاروا لا بدر المطوع، التشجيع لعيون أبو متعب لعيون صقر العروبة لعيون بابا عبد الله، هلالي نصراوي لعيون الملك عبد الله كلنا مع بعض.

مجلس الجمهور الهلالي بث رسالة مطولة عبر منتدى الزعيم شدد على التعاون مع جماهير النصر في تفعيل المبادرة في موضوع مثبت على الصفحة الرئيسية وجهها إلى جماهير الوطن، وذكر فيها "كبادرة من مجلس الجمهور الهلالي بالتنسيق مع مجلس الجمهور النصراوي بعد موافقة إدارة النادي للعمل بشعار "وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه"

في مباراة الديربي لنثبت ولاءنا لحكومتنا الرشيدة, ولنوجه رسالة للشعوب بأن هذا البلد المعطاء بلد الخير وبلد الأمن والأمان, حيث ستكسو صور خادم الحرمين الشريفين مدرجات الدرة بالإضافة إلى الأعلام السعودية ولوحات الولاء لحكومتنا الرشيدة".

وأضاف البيان: "ستكون هناك مفاجآت بلوحات كبيرة يقدمها المجلس ولاء للوطن بشعار الناديين على مدرجات الفريقين تكفل بنفقاتها أحد المشجعين".

وناشد المجلس جماهير ناديه باحترام الأنظمة والقوانين داخل المدرجات والحضور فقط من أجل الرسالة، وقال "هناك عمل تنسيقي بين مجلس الجمهور الهلالي ومجلس الجمهور النصراوي في توزيع الإعلام والصور, ونرجو من جماهير نادي القرن احترام العمل المقدم لتوجيه الرسالة كما يريدها أبناء الوطن، سيكون مع دخول الفريقين وبإشارة من أعضاء مجلس الجمهور بالقرب من وسط الواجهة ترديد النشيد الوطني السعودي مع رفع جميع الصور والأعلام السعودية فقط حسبما سيكون مرتبا عليه، وستكون هناك أهازيج خاصة في المباراة ولاء للوطن"، وختمت : "نرجو من الجماهير الزرقاء احترام أعضاء مجلس النصر وذلك في قيامهم بمهام التوزيع"، مشددة "نختلف في الميول ويجمعنا حب الوطن".

في المقابل، بثت إدارة منتديات العالمي كلوب رسالة لجماهيرها بدأت بذكر آيات من كتاب الله عز وجل، وحديث للمصطفى ـــ صلى الله عليه وسلم ــــ ثم تذكير الجماهير بما تمر به بعض البلدان العربية والتحذير من الالتفات لضعاف النفوس الذين يتمنون أن تكون السعودية ضمن هذه المناطق التي تتأثر بهذه الأحداث ويسعون إلى إضعاف الدين بخلق الفرقة بين صفوف المسلمين.

وقالت إدارة المنتدى باسم جماهير الناديين "من هذا المنبر العالمي نجدد العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني، في عهد عم فيه الرخاء والأمن والأمان, وأخذت بلاد الحرمين زمام المبادرة في شتى المجالات، وندعو الجماهير السعودية بشكل عام إلى توحيد الصفوف في هذه المناسبة ورفع العلم السعودي وصور القيادة الحكيمة ممثلة في ملك الإنسانية الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني في مباراة الديربي القادمة، وأن نكون جميعاً يداً واحدة ضد ما يحاك من ضعاف النفوس للتأثير على أمن هذه البلاد وعدم الانجراف خلف ما يسمى بالمظاهرات والمسيرات التي تخالف الشريعة الإسلامية والدين الحنيف، وأن نسعى جاهدين للقضاء على كل المحاولات التي تدار في الخفاء بوقوفنا بقوة وبكل حزم ضد من تسول له نفسه زعزعة أمن بلاد الحرمين".

وختمت الرسالة: "نسأل المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويوفقه لما يحبه ويرضاه ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء".




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 09-03-2011, 09:19 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف






مصير كالديرون معلّق بنتيجة المباراة ... وكوزمين في الانتظار





الرياض – عبدالعزيز العمر

علق مسؤولو الهلال مصير بقاء المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني غابريل كالديرون على نتيجة مباراة الفريق المقبلة أمام النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد مساء غدٍ، وسعت الإدارة إلى تأمين البديل وأكملت مفاوضاتها مع مدرب الفريق السابق الروماني أولاريو كوزمين الذي أعطى موافقته على العودة لدفة الجهاز الفني «الأزرق» وحدد مسيرو النادي نهاية الموسم الرياضي الحالي موعداً لعودة الروماني للاشراف على الفريق الكروي، ما لم يبكر الهلاليون الأمر في حال عدم تقديم الفريق للنتائج المأمولة، ويدعم هذا التوجه النتائج الأخيرة للفريق وحالة عدم الرضا التي صاحبت عمل المدرب الأرجنتيني كالديرون والانقسام حوله.

من جانبه، أخفى الأرجنتيني كالديرون القائمة التي ينوي الدخول بها في لقاء مساء غدٍ أمام فريق النصر، وعمد خلال المناورة التي أحيطت بالسرية التامة لإغلاق التدريبات إلى إشراك الثلاثي ياسر القحطاني والعابد ورادوي كلاعبين أساسيين في اللقاء، إذ سيعتمد مدرب الهلال على اللعب بمهاجمين من خلال الخطة الهجومية التي سينتهجها في اللقاء، وركز المدرب كثيراً على خط الدفاع من خلال التدريبات التكتيكية للحد من خطورة هجوم النصر إضافة إلى الإيعاز للاعبي الوسط بالضغط على حامل الكرة وسط الملعب.

وكان مدرب الفريق أطلع اللاعبين نظرياً على نقاط الضعف الذي يعاني منها فريق النصر وكيفية استغلالها قبل أن يتجه اللاعبون لملعب المباراة لتنفيذ التكتيكات عملياً، فيما خضع الحارس حسن العتيبي لتدريبات خاصة على الكرات العرضية قبل أن يخصص الجزء الأخير للتدريبات على ركلات الترجيح.

إلى ذلك، قررت الإدارة أن تكون مكافأة الفوز وفقاً للائحة الداخلية، فيما ستقدم مكافأة كبيرة في حال تحقيق الفريق لكأس ولي العهد.




النمشان: أكثر من 62 ألف تذكرة ستتاح لمباراة «الدربي»



الرياض – علي المرشود

أكد مدير إستاد الملك فهد الدولي بالرياض سلمان النمشان وجود فاصل أمني يفصل بين جمهور النصر والهلال في مدرجات الدرجة الثانية في اللقاء الذي سيجمع الفريقين غداً (الخميس) في الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد، وقال في حديثه لـ «الحياة» «سيكون هناك فاصل أمني قصير بين جمهور الفريقين وفقاً لتعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وهذا تنظيم طبيعي يتم تطبيقه على مستوى بعض ملاعب العالم في مثل لقاءات الدربي كنوع من التنظيم الأمني وعدم الدخول في الإشكالات التي ربما تحدث، على رغم ثقتنا الكبيرة بالوعي الكبير للجمهور السعودي والثقافة الكبيرة التي يتمتع بها».

وعن وجود سوق سوداء في مثل هذه اللقاءات، قال النشمان: «هي موجودة حتى على مستوى العالم، وهناك من ضعاف النفوس من استغل رغبة الجمهور في حضور بعض المباريات الجماهيرية والزحام على منافذ بيع التذاكر من خلال تسويقهم للتذاكر بمبالغ خيالية، وشركة صلة وإدارة الإستاد وضعت عدداً من الدوريات المدنية التي ستكون مهمتها ملاحقة هؤلاء والقبض عليهم وتسليمهم للجهات المختصة».

وأضاف: «تم طباعة 62.500 تذكرة وهو ما تم تأكيده من شركة صلة الراعي لهذه المباراة، أي أن التذاكر ستكون متاحة أمام الجميع بدءً من اليوم في الكثير من المواقع في مدينة الرياض، وستكون كافة بوابات الملعب مفتوحة من الساعة الرابعة عصراً، وفي حال نفاذ التذاكر سيتم الإعلان عن ذلك من خلال الإذاعة الداخلية في الملعب، فليس لدينا ما نخفيه».






خذوا عني | حراج فضائي!
طلال الحمود

خلال السنوات الأخيرة غرقت الفضائيات العربية والقنوات الحكومية بسيل من البرامج الرياضية التي تتناول كرة القدم بالخبر والتحليل والمتابعة، حتى أصبح من النادر أن تجد قناة تخلو من وجبة رياضية مع انتصاف الليل. المتابعون أصبحو بمئات الملايين وشركات الاعلان تصرف ببذخ على تلك البرامج على اعتبار أنها الفرصة الأهم لملاحقة المستهلك، ومع كثرة القنوات والبرامج الرياضية كان من المنطقي أن يرتفع الأداء من خلال المهنية والموضوعية بحثاً عن التميز ونيل ثقة المشاهد، غير أن ما يحدث حالياً لا يمت للمنافسة المثمرة بصلة بعدما أصبح الجميع يبحث عن الاثارة وجذب المشاهدين من خلال استقطاب العشرات من «المحرجين» الذين همهم الوحيد الصراخ بأعلى صوت لمنع الآخرين من الحديث من دون تقديم فائدة تذكر للمشاهد الذي يتابع عادة تلك البرامج وهو في صراع مع جهاز الريموت للتحكم بالصوت بحسب نوع الحديث وصوت المتحدث. ولا أستبعد بعد فترة قصيرة أن تبادر إحدى الشركات الكورية بتغيير خيارات الصوت من «قياسي – سينمائي – موسيقي» إلى «هياط – ركادة – حراج» لإنقاذ المشاهد من معاناة ضبط معدل الصوت في البرامج الحوارية.

ومع الأسف أصبحت المعايير المهنية في تلك القنوات والبرامج تتراجع بطريقة مستفزة للمشاهد، إذ إن بعض البرامج لا يجد حرجاً في الاستعانة بصحافي مثلاً لتحليل مباراة كرة قدم، فتجد الضيف المغلوب على أمره يتحدث عن خطة 3-5-2، وطريقة الحد من الثغرات الدفاعية، واقتراح التشكيلة المثالية، بينما هذا الصحافي في الأصل ينتقد فناً لم يمارسه أو يدرسه ولا يمكن بحال من الأحوال أن يقدم فائدة توازي الاستعانة بلاعب أو مدرب أو أكاديمي لتحليل المباراة، وفي المقابل تجد بعض البرامج تستعين بلاعب أو مدرب للحديث عن قضية رياضية لا يمتلك الضيف أمامها إلا السكوت، لأنه لا يمتلك القدرة على المتابعة والاستنباط ولا حتى التحدث بدرجة توازي الصحافي المهتم بالمتابعة والبحث عن المعلومة.

بعض البرامج لا يؤمن بالتخصص فهو يدرك أنه يستغفل المشاهد لأنه يفترض في المتابعين السذاجة وعدم الفهم، ولا حرج أن تجد مقدم البرنامج يستضيف شخصية ما للحديث عن 20 قضية، فتجد الضيف يتحدث عن المشكلات المالية في نادي النصر، وعن خلاف أعضاء الشرف في نادي «أشانتي كوتوكو»، وعن ظاهرة «تسطيح» الكرات في تمارين نادي «كولوكولو» وحتى عن تراجع شعبية سباق النمل في استراليا. بل إن بعض البرامج يستضيف فنان أو فنانة للحديث عن الخطة المثالية التي كان على المدرب انتهاجها لإيقاف خطورة مهاجم مزعج.

مشكلة القائمين على البرامج الرياضية أو بعضهم، أنهم ما زالوا يرون في المشاهد طفلاً يمكن أن تجذبه بالصوت أو الصورة، ناسين أن المشاهد بات أكثر نضجاً منهم، وأن بحثه عن المحتوى الجيد يمنحه فرصة تقويم ما يشاهد وفرز البضاعة الجيدة من الفاسدة، كثيرون من القائمين على البرامج الرياضية مع الأسف ما زالوا يعتبرون أن المشاهد مجرد متلقٍ مجبر على استيعاب ما يقدمونه، من دون أن يدرك هؤلاء التغيير الذي أحدثه الاعلام الجديد، فالمشاهد أصبح قادراً على صناعة المادة الاعلامية من خلال هاتفه النقال أو اليوتيوب أو تويتر، بل أن هناك برامج رياضية ينتجها هواة على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر مهنية وموضوعية من بعض البرامج التي ينتجها محترفون في القنوات الفضائية.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 09-03-2011, 09:26 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف







نواف بن سعد: الإشاعات تطارد الهلال .. ولا صحة لتعاقدنا مع كوزمين
أكّد أن جدولة الدوري لا تخدم فريقه رغم قربه من لقب الدوري السعودي



الرياض : فارس السبيعي ومشاري الفهد

نفى نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد الأخبار المتداولة عن قرب التعاقد مع كوزمين كبديل عن كالديرون، وقال: الإشاعات تطارد الهلال، ونحن نعرف أهدافها، وسبق أن أشاعوا استقالة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رغم نفيه لذلك جملة وتفصيلاً، وأنا هنا أؤكد بأن كالديرون مستمر معنا حتى نهاية الموسم ما لم يصدر أي شيء رسمي من المركز الإعلامي، ويأتي حديث نائب الرئيس وسط تأكيدات من موقع » أون لاين سبورت« الروماني أن كوزمين تلقى مؤخراً اتصالاً هاتفياً من طرف نادي الهلال، من أجل جس نبضه للعودة من جديد لتدريب الفريق، بعد عاصفة الانتقادات التي حظي بها كالديرون من طرف أنصار الهلال، عقب لقاء الفريق الافتتاحي في دوري المحترفين الآسيوي، الذي خسره الهلال على أرضه من أمام سيباهان أصفهان الإيراني 2-1، وهو ما أشعل فتيل حالة عدم الرضا من طرف الإدارة الهلالية على عمل المدرب الأرجنتيني، مما دعا أنصار الفريق إلى ترديد اسم كوزمين في لقاءات الفريق الهلالي مؤخراً، كاشفًا أن الهلال سيدخل في منافسة جادة من مواطنه الأهلي في كسب خدمات كوزمين، بعد أن عرض الجانب الأهلاوي راتباً سنوياً مقداره 2.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



لقاء «العصر».. الهلال والنصر!
عادل عصام الدين


كانت المواجهة بين الهلال والنصر في فترة «العصر».. وجاء العنوان: «مباراة العصر.. بين الهلال والنصر». تلك المباراة أقيمت قبل نحو 25 عاما. وقد تحولت معظم المباريات في الوقت الحاضر إلى المساء، لكن المباراة الجيدة أو المواجهة الجديدة أو «ديربي» العاصمة مباراة «عصر» بحق. والمفردة تختلف هنا، حيث يحاول كل فريق أن «يعصر» الآخر، وأظنها إحدى أهم المواجهات بين الطرفين، وإن كان النصر أكثر شوقا وتلهفا للفوز «هذه المرة».. لا.. لأنه يريد الفوز على الهلال.. بل لأنه يبحث عن منصة البطولة.

ما أكثر المباريات التي تفوق فيها النصر على الهلال والعكس صحيح! لكن النصر ليس كالهلال منذ سنوات طويلة.

الهلال هو الزعيم على مستوى البطولات والنصر «غائب حاضر»، غاب طويلا، ولذلك يبدو أنه يملك الدافع والحافز معا.

فنيا.. قد تميل الكفة للهلال، بيد أن قوة النصر في ظني تتمثل في «الدافع والحافز» ومن هنا قد يكون النصر في طريقه إلى نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم على أمل الفوز بالبطولة.. شخصيا أتوقع أن تكون الكأس من نصيب الفائز من مباراة الهلال والنصر، ولذلك ستكون المواجهة «تاريخية» مثيرة قوية.. يحاول كل فريق أن «يعصر» الآخر.. وأن يفوز في المباراة التي تعد بالفعل النهائي الحقيقي مع الاحترام والتقدير للوحدة والاتفاق.

* تحية لنادي القادسية الذي يرأسه الخلوق عبد الله الهزاع، تحية لبطل السعودية في «الإنتاج» المحلي بلغة أهل الخيل، لأن القادسية هو النادي «نمبر ون» اكتشاف «نجوم المستقبل». تحية للنادي الذي على الرغم من معاناته، فإنه أصر على تكريم نجمه السابق «الأسمراني» غازي عسيري.

نجح نادي القادسية في اختيار اسم الضيف وهو الأهلي المصري صاحب الشعبية الجارفة، لكي يكون طرفا في تكريم أحد نجوم القادسية.

وبمناسبة الحديث عن تكريم القدامى، أتساءل إلى متى تتأخر أنديتنا في تكريم نجومها. نجم مثل أحمد جميل غاب منذ فترة طويلة، كان من المفترض أن يكرم فور مغادرته للملاعب.

* أقدم التهنئة للأمير نواف بن فيصل، وأقول إنه جدير بقيادة أعلى هيئتين رياضيتين على مستوى العالم العربي، لكنني أتحفظ على القرار الخاص بالخبراء الذين سيقدمون دراسة لكشف سلبيات اللاعب السعودي وإيجابياته، لاختيار المدرسة التي تناسب اللاعب السعودي والتي سيأتي منها المدرب القادم.

ضربنا رقما قياسيا في اللجان والإدارات الخاصة بالمنتخب، وأذكر الجميع أن من بين الكتب الحديثة في الرياضة كتابا حول الطريق إلى العالمية، وفيه تأكيد أننا لن نصل للعالمية إلا بالاهتمام بالنشء والصناعة والقاعدة.





لنجتث المتسللين للوسط الرياضي
موفق النويصر

أعاد التصريح الصحافي الذي أدلى به النجم السعودي ياسر القحطاني لمراسل القناة الرياضية السعودية، قبل مباراة فريقه الدورية أمام النادي الأهلي ضمن مباريات دوري «زين»، الجدل مرة أخرى للحديث عن العاملين والمنتسبين للوسط الرياضي السعودي، المرئي منه والمكتوب، مع عدم إغفال دور المحللين الرياضيين.

حديث القحطاني على الرغم من قساوته، فإنه لم يجانب الحقيقة فيما ذكر، حيث ابتلينا نحن العاملين في هذه المهنة، وأقصد هنا مهنة الصحافة، بالمتسلقين إليها من الأبواب الخلفية، بحيث أصبحت مهنة من لا مهنة له، وتحول أشخاص لا يحملون مقومات الصحافي، بقدرة قادر إلى مراسلين ميدانيين وكتاب أعمدة ومحللين فنيين.

المشكلة الحقيقية أن معظم الصحف السعودية لم تعمل خلال السنوات الماضية على إنتاج أجيال مؤهلة لممارسة هذه المهنة، فعمدت إلى الاستعانة بشريحة من الراغبين في تحسين دخولهم المالية، عبر ما يعرف بالصحافي غير المتفرغ، أو الصحافي بالقطعة.

الغريب أن شريحة كبيرة من هذه الفئة مع مرور الوقت، أصبحت تتولى زمام الأمور في الكثير من معظم الصحف والملاحق الرياضية، إضافة إلى مشاركتها في إعداد الكثير من البرامج الرياضية التلفزيونية، ما يمنحها الفرصة لترسيخ نهجها «البالي»، من خلال استكتاب من يتواءم مع فكرها ونهجها عبر الصحف، أو تقديمه للمشاهد عبر الفضائيات.

وما يقال عن العاملين في الوسط الإعلامي الرياضي، يمكن سحبه على بعض المحللين الرياضيين، ممن غزوا القنوات الفضائية بشهادة «لاعب سابق»، وكأن العملية بهذه البساطة التي هي عليها الآن، بحيث أصبح ينظر على المشاهد من أشبع الخصوم ركلا ورفسا، ويقيم الحراس من كانت تلج الأهداف في مرماه بأبسط الطرق، ناهيك عن حالة التشنج التي يكون عليها عندما يلعب فريقه إحدى المباريات، أو تزييفه للحقائق وتقديمه معلومات مغلوطة للمشاهد، عندما يكون الحديث عن فريق منافس له، أو عن شخصيات يقف منهم موقفا معاديا.

الأدهى والأمر من ذلك عندما يطل بعضهم علينا وهم يتحدثون عن فرقهم وكأنهم متحدثون رسميون لهم، في موقف مقزز لكل ذي عقل.

حقيقة ما يحدث من عبث في الوسط الرياضي يحتاج إلى وقفة حاسمة لاجتثاث كل من لا يستحق أن يعمل في هذه المهنة، وبخاصة أولئك المتزلفين والمتسلقين على أكتاف الغير، أو المتكسبين من هذه المهنة، عبر تذاكر الطيران المدفوعة أو الإقامة المجانية في الفنادق الخمس نجوم، أو الظروف المغلقة، ومن دون ذلك سنظل ندور في فلك هذه الفوضى لسنوات طويلة، دون تحقيق تطلعات المسؤولين عن الرياضة في هذا البلد، ومن قبلهم الشارع الرياضي.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 09-03-2011, 09:28 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف





لا توجد أخبار عن نادي الهلال


.





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 09-03-2011, 09:32 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

برنامج كل الرياضة يستضيف نجوم الاباتشي الهلالية [ الحلقة كاملة فيديو ]



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





[YOUTUBE]jHl70rF6gzQ[/YOUTUBE]

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


موضوع مغلق

أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف

الوسوم
1432 , أخبار , ليوم , الأربعاء , السيـف , الزعيم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الزعيم ليوم السبت 16 / 3 / 1432 هـ من الصحـف ~..طبــ طفولي ــعي..~ كووره عربية 12 21-02-2011 12:45 AM
صور تكسير باص شباب الهلال 9i0o' كووره عربية 39 04-02-2011 09:55 PM
أخبار الزعيم ليوم الأحد 20 / 1 / 1432 هـ من الصحـف اهواكـ ياعلي كووره عربية 19 28-12-2010 12:57 AM
في استاد الملز .. الزعيم يحاول عدم التفريط بالنقاط ويستضيف الحزم في الجولة الخامسة عشر [ تقديم اللقاء - الحوار المفتوح لما قبل المباراة ] تنآهيد..*.• كووره عربية 8 15-12-2010 09:47 PM
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 10 / 12 / 1431 هـ من الصحـف ! لمس الروح ! كووره عربية 10 17-11-2010 01:32 AM

الساعة الآن +3: 09:37 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1