غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 10-03-2011, 11:44 PM
صورة حمودالشمري الرمزية
حمودالشمري حمودالشمري غير متصل
♫♪ , Bouгboп
 
Italia | مجهود مشترك |







||














مَســآءْكُم | صَبآحكُــــم
إيطآاليآ


[~ ~]






قَررْنآ انا وً خيتي الغ،ـأليـهـ الدُوبيـهـ امجآدوهـ الايطآاليـهـ

مَوضوع . صوُغَ،ـننْ .


عَن إيطآليآ الجميلـهـ


آخليكم


























الجمهوريّة الإيطاليّة (بالإيطالية: Repubblica Italiana) هي دولة تقع جزئياً في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضاً على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60.2 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكاناً في العالم.

كانت الأراضي المعروفة اليوم باسم إيطاليا مهد الثقافات والشعوب الأوروبية مثل الإتروسكان والرومان. كما كانت العاصمة الإيطالية روما لقرون عديدة المركز السياسي للحضارة الغربية باعتبارها عاصمة للإمبراطورية الرومانية. بعد تراجع الإمبراطورية تعرضت إيطاليا لغزوات من قبل شعوب أجنبية من القبائل الجرمانية مثل القوط الشرقيين واللومبارديين وشعب النورمان في وقت لاحق والبيزنطيين وغيرها. وبعد عدة قرون أصبحت إيطاليا مهد النهضة التي كانت حركة فكرية مثمرة جداً أثبتت قدرتها على تشكيل مسار الفكر الأوروبي لاحقاً.

خلال أغلب تاريخ البلاد ما بعد الحقبة الرومانية، كانت إيطاليا مجزأة إلى العديد من الممالك ودول المدن (مثل مملكة سردينيا ومملكة الصقليتين ودوقية ميلانو)، ولكن البلاد توحدت في عام 1861 بعد فترة مضطربة في تاريخها تعرف باسم "إعادة الولادة". من أواخر القرن التاسع عشر وخلال الحرب العالمية الأولى حتى الحرب العالمية الثانية تحولت إيطاليا إلى إمبراطورية استعمارية حيث امتد حكمها إلى ليبيا وإريتريا وقسم من الصومال وإثيوبيا وألبانيا ورودوس ودوديكانيسيا، وحصلت على امتياز في تيانجين في الصين.

إيطاليا الحديثة جمهورية ديمقراطية. تصنف في المرتبة 18 عالمياً من بين الدول الأكثر تقدماً، كما صنفت حيث يحتل معدل جودة الحياة فيها إحدى المراكز العشرة الأولى في العالم. تتمتع إيطاليا بمستوى معيشة عال جداً، وهي ذات ناتج محلي إجمالي اسمي عال للفرد. إيطاليا دولة عضو مؤسس في ميُعرف الآن بالاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي. كما أنها عضو في مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين. الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للبلاد هو السابع عالمياً بينما يحل الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) في المرتبة العاشرة. كما تمتلك خامس أكبر ميزانية حكومية في العالم. هي أيضاً دولة عضو في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية ومجلس أوروبا واتحاد أوروبا الغربية. ميزانية الدفاع الإيطالية هي التاسعة عالمياً كما تساهم في خطة المشاركة النووية التابعة للناتو.

تلعب إيطاليا دوراً عسكرياً وثقافياً ودبلوماسياً بارزاً في أوروبا والعالم، كما تساهم في منظمات عالمية مثل منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ومنتدى غلوكال وكلية دفاع الناتو التي تقع مقراتها في روما. نفوذ البلاد السياسي والاجتماعي والاقتصادي على الساحة الأوروبية جعلها قوة إقليمية كبرى جنباً إلى جانب المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا، كما صنفت إيطاليا في دراسة حول قياس السلطة في المرتبة الحادية عشرة عالمياً. مستوى التعليم العام في البلاد مرتفع والقوة العاملة وفيرة وهي أمة معولمة كما تمتلك سادس أفضل شهرة عالمية عام 2009 وتحل في المرتبة التاسعة عشر من حيث متوسط الأعمار المتوقع. كان نظام الرعاية الصحية يحتل المرتبة الثانية في العالم، خلال عام 2000، وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية. كانت إيطاليا خامس دولة من حيث عدد الزوار في عام 2007، مع ما يزيد على 43.7 مليون زائر دولي. تزخر البلاد بتقاليد عريقة في مجال الفنون والعلوم والتكنولوجيا بما في ذلك أكبر عدد لمواقع التراث العالمي على قائمة اليونسكو (44).





















آصــــلْ التَـــــسْميــــــــــهـ . .













التسمية "إيطاليا" أصلها لاتيني "إيتاليا" (تلفظ [iˈtaːlja]). أما مصدر التسمية اللاتينية فهو غير مؤكد. وفقاً لأحد التفسيرات الأكثر شيوعاً فإن التسمية مستعارة من الإغريقية من الاسم الأوسكاني "فيتيليو" - Víteliú والتي تعني "أرض الماشية اليافعة" (باللاتينية: vitulus)، أو "عجل" (بالأومبرية: vitlo). كان الثور رمزاً لقبائل جنوب إيطاليا وكان يصور في كثير من الأحيان ناطحاً الذئب الروماني كرمز تحدي لحرية إيطاليا خلال الحروب السامنية.

أطلق الاسم إيطاليا في الأصل على جزء مما هو الآن جنوب إيطاليا، ووفقاً لأنطيوخس السيراكيوزي فهذا الجزء كان القسم الجنوبي من شبه جزيرة بروتيوم (كالابريا حالياً). كانت تسمية اينوتريا مرادفة لإيطاليا آنذاك، كما انطبق الاسم على معظم لوكانيا. أطلق الإغريق اسم "ايطاليا" تدريجياً على منطقة أوسع، ولكن التسمية لم تشمل كامل شبه الجزيرة حتى زمن الفتوحات الرومانية .






















التــــــضآريـــــــــــــس . .













تقع إيطاليا في جنوب أوروبا وتضم شبه الجزيرة الإيطالية وعدداً من الجزر بما في ذلك أكبر اثنتين: صقلية وسردينيا. على الرغم من أن البلاد تشغل شبه الجزيرة الإيطالية وأغلب جنوب حوض جبال الألب فإن بعض الأراضي الإيطالية تتجاوز الحوض الأخير وبعض الجزر يقع خارج الجرف القاري الأوراسي، أما هذه الأراضي فهي بلديات: ليفينو وسيستو وتوبلاخ (جزئياً) وإنيشن وتارفيزيو وشيوسافورتي وغراون إم فينشغاو (جزئياً) وكلها جزء من حوض الدانوب. بينما يشكل وادي لاي جزءاً من حوض الراين كما تقع الجزيرة البلدية لامبيدوزا ولينوزا على الجرف القاري الأفريقي.

تبلغ مساحة البلاد الإجمالية 301,230 كم2 منها 294,020 كم2 من الأراضي و 7,210 كم2 من المياه. يبلغ طول السواحل الإيطالية بما في ذلك الجزر 7,600 كم على البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني والبحر التيراني (740 كم) ويبلغ طول الحدود مع فرنسا 488 كم، والنمسا 430 كم، وسلوفينيا 232 كم وسويسرا، بينما يصل طول الحدود مع سان مارينو إلى 39 كم، و 3.2 كم مع مدينة الفاتيكان، وكلاهما مكتنف.
تشكل جبال الأبينيني العمود الفقري لشبه الجزيرة وتشكل جبال الألب الحدود الشمالية. يتدفق نهر بو، أطول أنهار البلاد، من جبال الألب على الحدود الغربية مع فرنسا ويعبر سهل بادان في طريقه إلى البحر الأدرياتيكي. أكبر خمس بحيرات في البلاد حسب الحجم هي: بحيرة غاردا (367.94 كم مربع/142 ميل مربع)، بحيرة ماغيوري (212.51 كم مربع/82 ميل مربع)، بحيرة كومو (145.9 كم مربع/56 ميل مربع)، بحيرة تراسيمينو (124.29 كم مربع/48 ميل مربع)، بحيرة بولزينا (113.55 كم مربع/44 ميل مربع).

















النـــــــشــــــآط البـــــــركآنــــــــــــي . .










تقع البلاد في نقطة التقاء الصفيحة الأوراسية بمثيلتها الأفريقية مما أدى إلى وجود نشاط زلزالي وبركاني واضح. يوجد 14 بركاناً في إيطاليا ثلاثة منها نشطة: إتنا وسترومبولي وفيزوف. يعتبر فيزوف البركان النشط الوحيد في البر الأوروبي الرئيسي ويشتهر بتدميره لمدينتي بومبي وهركولانيوم. تشكلت العديد من التلال والجزر جرّاء النشاط البركاني كما لا تزال هناك كالديرا كبيرة نشطة هي "كامبي فليغري" شمال غرب نابولي



















المُــــــــــــــــــــنآآخ . .












مناخ إيطاليا متنوع للغاية ويمكن أن يكون شديد الإختلاف عن المناخ النمطي المتوسطي اعتماداً على الموقع. معظم المناطق الداخلية الشمالية مثل بيدمونت ولومبارديا وإميليا رومانيا تمتلك مناخاً قارياً يصنف غالباً رطباً شبه مداري (تصنيف كوبين المناخي). بينما ينطبق المناخ المتوسطي عموماً على المناطق الساحلية في ليغوريا ومعظم شبه الجزيرة إلى الجنوب من مدينة فلورنسا (تصنيف كوبين المناخي). تختلف الظروف المناخية بين المناطق الساحلية لشبه الجزيرة والأراضي الداخلية المرتفعة والوديان، وخاصة خلال أشهر الشتاء، حيث يميل الطقس لأن يكون بارداً ورطباً ومثلجاً. أما المناطق الساحلية فتمتلك شتاء معتدلاً وصيفاً حاراً وجافاً عموماً على الرغم من أن الوديان المنخفضة قد تكون حارة جداً في الصيف















الطــــــــــبـــيـــع،ــــــهـ . .











إيطاليا هي إحدى أغنى البلدان في أوروبا وحوض المتوسط تنوعاً أحيائياً. تشير التقديرات التقليدية إلى وجود حوالي 5500 نوع من النباتات الوعائية. رغم ذلك ابتداء من سنة 2004 سجل وجود 6759 نوع من النباتات الوعائية في البلاد.[43] يصل تعداد الأنواع النباتية إلى 9000 إذا ما شملت الأنواع غير الوعائية مما يشكل نصف المجموع في أوروبا. تمتلك إيطاليا أحد أعلى مستويات التنوع الأحيائي الحيواني في أوروبا بوجود أكثر من 57,000 نوع مسجل (أكثر من ثلث مجموع التنوع الحيواني الأوروبي). يعود ما سبق بشكل رئيس إلى التوضع الجغرافي الجنوبي للبلاد وإحاطتها البحر الأبيض المتوسط، فشبه الجزيرة الإيطالية تقع في وسط البحر الأبيض المتوسط مشكلة بالتالي ممراً بين وسط أوروبا وشمال أفريقيا، مما يجعل العديد من أنواع النباتات والحيوانات قاطنة هذه الأقاليم، بالإضافة إلى مناطق البلقان وأوراسيا والشرق الأوسط، تتلاقى وتستقر في هذه البقعة الجغرافية.

تُشكّل الحيوانات البرية في إيطاليا نسبة 86% من إجمالي الأنواع الحيوانية الباقية، أما الحيوانات المائية فتُشكل نسبة 14% من التنوع الحيواني الإيطالي، وتمثل الحشرات حوالي ثلثي مجموع هذا التنوع


















الع،ـــــــــــلأآقـــآت الخ،ــــــــــآرج،ـــــــــــيـهـ . .













كانت إيطاليا من الأعضاء المؤسسين للمجموعة الأوروبية والتي هي الآن الاتحاد الأوروبي. انضمت إيطاليا إلى الأمم المتحدة في عام 1955 وهي عضو ومؤيدة بقوة لكل من منظمة حلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والاتفاقية العامة للتعرفة الجمركية والتجارة/ منظمة التجارة العالمية ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ومبادرة أوروبا الوسطى. تشمل الرئاسات الدورية التي استلمتها إيطاليا منظمات دولية مثل مؤتمر الأمن والتعاون في أوروبا، وهي الاسم السابق لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في عام 1994، ومجموعة الثماني، والاتحاد الأوروبي في عام 2001 و 2003، خلال الفترة الممتدة من يوليو/ تموز إلى ديسمبر/ كانون الأول من ذلك العام.

تدعم إيطاليا الأمم المتحدة وأنشطتها في مجال الأمن الدولي. نشرت إيطاليا قوات لدعم بعثات حفظ السلام للأمم المتحدة في الصومال وموزامبيق وتيمور الشرقية وتقدم الدعم لعمليات حلف شمال الأطلسي والأمم المتحدة في البوسنة وكوسوفو وألبانيا. نشرت إيطاليا أكثر من 2,000 من القوات في أفغانستان لدعم عملية الحرية الدائمة في شباط / فبراير 2003. لا تزال إيطاليا مؤيدة للجهود الدولية الرامية إلى إعادة بناء واستقرار العراق لكنها سحبت قواتها العسكرية التي كان قوامها 3200 جندي اعتباراً من نوفمبر/ تشرين الثاني 2006 وأبقت فقط على العاملين في المجال الإنساني وغيرهم من الموظفين المدنيين. أرسلت إيطاليا في آب / أغسطس 2006 حوالي 2,450 جندياً إيطالياً إلى لبنان في إطار بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام (اليونيفيل). علاوة على ذلك قاد اللواء كلاوديو غراتسيانو قوة الأمم المتحدة في لبنان بين عامي 2007 و















الج،ـــــــــــــــــيّــــــش . .












يقود القوات المسلحة الإيطالية مجلس الدفاع الأعلى برئاسة رئيس الجمهورية الإيطالية. ضم الجيش 186,798 شخصاً في الخدمة الفعلية عام 2008 إلى جانب 114,778 في قوات الدرك الوطني. كونها جزء من خطة المشاركة النووية لمنظمة حلف شمال الأطلسي، فإن إيطاليا تستضيف 90 قنبلة نووية تملكها الولايات المتحدة، وتقع في القاعدتين الجويتين "غيدي توري" و"أفيانو". بلغ إجمالي الإنفاق العسكري في عام 2007 ما يقرب من 33.1 مليار دولار أي ما يعادل 1.8% من الناتج المحلي الإجمالي الوطني.

تنقسم القوات المسلحة الإيطالية إلى أربعة فروع :








1_ القوة البريـهـ
2_ القوة البحريـهـ
3_ القوة الجويـهـ
4_ قوة الدركـ




















آخلْيْكُم الحين .
مع الاإيطآليـهـ .

آلقفي المآيكـ ...~






























~
، ،









الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 10-03-2011, 11:51 PM
صورة || غريبًة آلرُوحْ ~ الرمزية
|| غريبًة آلرُوحْ ~ || غريبًة آلرُوحْ ~ غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
Italia | مجهود مشترك |


/~


يثلموو حمود ،



آحم ~




السلآآإم عليكم ورحمة الله ،

مثل مآقآل حمودوه النحيييف :p
موضوعنآ عن آيطـآإآلييـآإآ






آخليكم مع صور آيطإآليآإآ ،




































،



وبكذآ ينتهي موضوعنإآ ،
نلآقيكم ف موضَوع ثإآني آن شآء آلله ،
اللي يقيم حمود يقيمني :p
واللي يقيمني يقيمه :$ ،
لآتحرمونــآآ طلتكم ف موضوعنآ الدميييل :p















//


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 11-03-2011, 12:09 AM
صورة دحمي..2009 الرمزية
دحمي..2009 دحمي..2009 غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: Italia | مجهود مشترك |


مجهود جميل تشكرون عليهـ ^_^

اقتباس:
في عام 2007 ما يقرب من 33.1 مليار دولار أي ما يعادل 1.8% من الناتج المحلي الإجمالي الوطني.
هالمعلومة أثارت ذهولي و أعجابي
هالمبلغ الكبير يعادل هالنسبة البسيطة
من أجمالي الناتج المحلي الوطني فقط..!


تحياتي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 11-03-2011, 12:42 AM
صورة غروري أنت الرمزية
غروري أنت غروري أنت غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: Italia | مجهود مشترك |


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته



ياقلبي على إيطاليا فديتها

عقبال ما أزورها قريـــــــب


مـــــــوضـــــــوع

روووعـــــــه

وقليلـــــــه

في حقــــــه

هالكلمـــــــه

يعطيكم ألـــــــف عـــــــافيـــــــه








تحياتي.@.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 11-03-2011, 01:05 AM
صورة روح اليآسمين الرمزية
روح اليآسمين روح اليآسمين غير متصل
عِطرُ الشآمْ ..
 
الافتراضي رد: Italia | مجهود مشترك |












وعليكم السلام ورَحمة الله ..~

حبيت هالصورة
:)
أمجاد & حمود
مجهود رائع .. ومعلومات وصور أروع ..
الله يعطيكم ألف عافية يا رب ..~


,’


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 11-03-2011, 02:19 AM
صورة تَنآهٍيدْ آلشوُقٌ الرمزية
تَنآهٍيدْ آلشوُقٌ تَنآهٍيدْ آلشوُقٌ غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: Italia | مجهود مشترك |






وعليكم السلام ورحمة الله (:

وآهَ على إيطـآليـآ حلمي آروح لهـآ

حبيت هالصوره اكثر شي ..

مجهود تشكرون عليه + تقيم لكم


ووودي لكم !!

مجهود تشكرون عليه


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 11-03-2011, 05:41 AM
صورة هويتگ ، الرمزية
هويتگ ، هويتگ ، غير متصل
شموخ بنتک يَ' آبوي ' مَ آنخلقٌ منَ يہزھٓ ..
 
الافتراضي رد: Italia | مجهود مشترك |










يسلمووووووووو

ومنتظرينـ جديدكـم ..,
لعدمناا..,’

دمتم بووووووود..,’
















سبحآن الله وبحمده ،♡
سبحإن الله العظيم ♡


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 11-03-2011, 08:03 AM
صورة مريآآآآآآآآآآم الرمزية
مريآآآآآآآآآآم مريآآآآآآآآآآم غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: Italia | مجهود مشترك |


حمود الشمري

&
أمجـــــــــاد

أشكركم ع هذا المجهود الرائع فعلا








برج بيزا المائل يثير أستغرابي دوما وأتمنى زيارة إيطاليا لكي أرى هذا البرج الغريب عن قرب لكن سمعت باأنه مهدد بالسقوط


تحياتي لكم







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 11-03-2011, 08:43 AM
صورة أوتــــــار الغـــــلا الرمزية
أوتــــــار الغـــــلا أوتــــــار الغـــــلا غير متصل
» طـاريڱ ٱربكني وحرڱ سڱوني »
 
الافتراضي رد: Italia | مجهود مشترك | يُثبت إلى 16- 3


،‘


موضوع رآئع

يعطيكم العـآفيه أخوآني

إبدعتوآ

لآ تحرمونآ من هالإبدآع

مآ ننحرمش من هيك طله ^^



‘،

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 11-03-2011, 09:04 AM
ملآمح ج‘ـنونيه !~ ملآمح ج‘ـنونيه !~ غير متصل
أدندن بـ ترآتيل الحبٌ إنيٌ لآزلتٌ أحبكٌ
 
الافتراضي رد: Italia | مجهود مشترك | يُثبت إلى 16- 3


- صبّح صبّح



يآسلآم سلم



صبآحكم آنآ

خلفييه الموضوع وحدهآ حكآيه




يآلبييييه بس يَ ايطآليآ ,

طبيعتهآ تفتح النفس عقبآل مآآزورهآ يآرب ..


حموود & آمجآد

بطل جدآً موضوعكم ، يعني قمة آلآبدآع ف هآلموضوع ,

ربي يعآفيكم , ويآجعل يدينكم تحرم عن النآر ..

- تقييمي آكيييد +

الرد باقتباس
إضافة رد

Italia | مجهود مشترك |

الوسوم
مجهود , أُترك , ايطاليا
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
It's time to play - خلفيات بلاك بيري [ مجهود مشترك ] Shadow Girl ايفون - iPhone - اندرويد - Android - IOS 46 14-06-2011 10:43 PM
ودي بيوم آشوفك وآلمس اياديك mms + sms [ مجهود مشترك ] Shadow Girl رسائل جوال - مسجات - وسائط - sms - mms 100 13-05-2011 04:56 PM
البانيا | مجهود مشترك | حمودالشمري سياحة ـ سفر 73 13-05-2011 03:51 PM
فن البوكيه .[ مجهود مشترك ]. سحر الضوء Shadow Girl تصوير فوتوغرافي - تصوير احترافي 42 12-02-2011 01:24 AM
الخامات الضوئية [ مجهود مشترك ] Shadow Girl ملحقات فوتوشوب - فرش - فلاتر - خطوط - دروس 36 31-01-2011 10:39 AM

الساعة الآن +3: 12:07 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1