غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 16-03-2011, 05:21 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا



البطل يحسم معركة "اليانز ارينا" ويطيح ببايرن






نجح إنتر ميلان الإيطالي، حامل اللقب، في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه ببلوغه الدور ربع النهائي بعد إسقاطه مضيفه بايرن ميونيخ، الوصيف، 3-2 الثلاثاء في لقاء إياب الدور ستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي جرى على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ.

سجل لإنتر الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة 4 والهولندي ويسلي سنايدر في الدقيقة 63 والمقدوني غوران بانديف في الدقيقة 88، فيما سجل لبايرن ماريو غوميز في الدقيقة 21 وتوماس مولر في الدقيقة 31.

ويعود الفضل في تأهل إنتر لنجومية مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو من جهة بتسجيله هدفاً وصنعه اثنين، ورعونة بايرن من جهة أخرى بدفعه غالياً ثمن إهدار كم كبير من الفرص على مدار الشوطين إذ كان الأفضل أداءً والأكثر إمتاعاً إنما الأقل فعالية والأكثر أخطاء






وكان إنتر ميلان في وضع صعب إذ خسر مباراة الذهاب على أرضه صفر-1، لكن فوزه وتسجيله عدداً أكبر من الأهداف خارج ملعبه أمنا له العبور وإنقاذ سمعة الكرة الإيطالية كونه الممثل الأخير المتبقي لها في دوري الأبطال.

أما بايرن فسعى لضرب عصفورين بحجر واحد، بهدف التأهل وإنقاذ موسمه أولاً والثأر ثانياً لخسارته نهائي نسخة الموسم الماضي من المسابقة أمام إنتر صفر-2.

ويعاني بايرن محلياً مع تخلفه بفارق كبير عن بوروسيا دورتموند متصدر الدوري، كما خرج من منافسات الكأس.

ورغم تأهل إنتر إلا أن الفريق أظهر ضعفاً كبيراً في الحضور البدني لا سيما في الوسط الدفاعي والصراعات الثنائية على الكرة ما يطرح علامات استفهام حول مقدرة الفريق على الاستمرار خصوصاً إن اختار النهج الهجومي في لقاءاته القادمة.

وسيغيب لاعب إنتر البرازيلي لوسيو عن المباراة المقبلة للفريق في المسابقة لتراكم الإنذارات الصفراء.

الشوط الأول





رسمت الدقائق القليلة الأولى ملامح المباراة بوضوح مع عزيمة وحيوية لافتتين بدأ بها الفريقان، وتجلت سريعاً في الدقيقة الرابعة فقط حين لكز المقدوني غوران بانديف أمامية انسّل لها الرائع الكاميروني صامويل إيتو وسدد يسارية أرضية من الوضع منفرداً واضعاً فريقه في المقدمة وبايرن تحت الضغط. 1-0 لإنتر.

سارع الألمان للملمة صفوفهم وإعادة الانتشار مجدداً وشرعوا نحو الهجوم وشيئاً فشيئاً أخذت تحركات اريين روبن وزميله توماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري تعطي ثمارها مع زيادة جرعات الضغط على مرمى الحارس جوليو سيزار ودفاع إنتر ميلان الهش.

ضغط بايرن، أتى بثماره في الدقيقة 21 حين مارس روبن هواياته بالاختراق من اليمين فراوغ كل من قابله وسدد يسارية بعيدة بدت سهلة قبل أن يفلتها "بسذاجة مبتدئ" الحارس سيزار أمام الثعلب ماريو غوميز الذي قبل الهدية وأودع الكرة "ساقطة" في الشباك. سيزار وغوميز يعيدان المباراة لبدايتها 1-1.

أصاب الهدف فريق إنتر بالضياع وبدا تأثيره واضحاً على الضيوف الثقيلي الحركة، فكان أن استثمر بايرن الموقف وضرب مجدداً في الدقيقة 31 حين اخترق روبن من الميسرة هذه المرة ومرر الكرة أمامية فحولها دفاع إنتر بالخطأ لمولر الذي انفرد وبمهارة فائقة نال من سيزار. بايرن في المقدمة 2-1 وحامل اللقب في مأزق.

سارت الدقائق الباقية من الشوط الأوّل على المنوال ذاته، حيوية ألمانية ومحاولات متكررة من لاعبي المدرب الهولندي لويس فان غال كادت أن تنهي المباراة باكراَ أكثر من مرة عبر ريبيري ومولر، مقابل مساع إيطالية بأقدام المحترفين ركّزت على الاختراق من العمق دون الأجنحة، وعليه ظل تميز إيتو يتيماً وشيفرة الدفاع الألماني عاصية المنال.

الشوط الثاني





لم تظهر بداية الشوط الثاني نية كبيرة لدى إنتر في العودة أو حتى قدرة مع ترهّل في الأداء البدني أصاب الفريق باستثناء إيتو وبانديف الذي وجد نفسه على غير مرة وحيداً في وسط الميدان دون معين إلا مهارته وبنيته الجسدية القوية.

حاول مدرب إنتر البرازيلي ليوناردو تصحيح الأوضاع بالدفع بمواطنه الشاب كوتينيو مكان ستانكوفيتش للتنشيط وكان للنظرة القيادية الكثير من الصواب ميدانياً مع تحركات البديل دفاعياً وهجومياً.

وقبل انتصاف الشوط الثاني بقليل بدأ لاعبو إنتر يتحرّكون ويجدون المساحات مع إصابة منافسيهم بعدوى انخفاض المنسوب البدني رغم فرصة غوميز من تصويبة طائرة داخل المنطقة في الدقيقة 62 والتصدي الرائع لسيزار.

وفي ظل السيناريو المستجد وجد ايتو في الدقيقة 63 المساحة اللازمة إثر تمريرة من كوتينيو حضرها بدوره خلفية لسنايدر الذي سدد أرضية زاحفة من خارج المنطقة عجز عنها الحارس كرافت. الأرقام تتعادل 2-2 والمباراة تعود على صفيح ساخن.

ارتفعت ثقة لاعبي إنتر وشنوا الهجمات بجرأة أكبر فيما تحكم الخوف بأداء بايرن الذي اضطر مدربه لسحب نجمه وأفضل لاعب في صفوف البافاري روبن والزج بالتركي حميد التينتوب وسط أداء دفاعي الطابع.

ورغم محاولات ريبيري "الفردية" في المرتدات، إلا أن الحظ ابتسم لبانديف في الوقت القاتل حين وجه الضربة القاضية بإسكانه تمريرة إيتو العرضية، بعد فاصل مراوغة من الأخير، في الزاوية اليمنى العليا لمرمى بايرن. إنتر يفوز 3-2 ويتابع مشوار الدفاع عن لقبه ولاعبو بايرن يتحولون قسراً إلى المدرجات.






الله يعافيكم ويسلمكم
منورين جميعا
=)








الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 16-03-2011, 05:30 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا




هرنانديز يقود مانشستر يونايتد إلى ربع النهائي








قاد اللاعب الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بتسجيله هدفين في مرمى مرسيليا الفرنسي في لقاء إياب دور الستة عشر من المسابقة والذي انتهى بنتيجة 2-1على ملعب "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر.

وسجّل هرنانديز الهدفين في الدقيقتين الخامسة والسادسة والسبعين في حين سجّل مدافع مانشستر ووس براون هدف مرسيليا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82.

وكان لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين على "استاد فيلودروم" في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا منذ أسبوعين انتهى بالتعادل من دون أهداف وتأهل يونايتد لفوزه بمجموع المقابلتين 2-1.

مباراة للتاريخ

ونجح مانشستر في بلوغ ربع النهائي للمرة الخامسة على التوالي في حين لم ينجح مرسيليا في تخطي عقبة ثمن النهائي منذ موسم 1992-1993 عندما توج في ذلك الموسم باللقب على حساب آي سي ميلان الإيطالي.

وبفوزه مساء اليوم، حقق المدرب السير أليكس فيرغوسون الفوز رقم 100 له مع الشياطين الحمر في 182 مباراة خاضها في دوري الأبطال علماً أنه تعادل في 48 مباراة وخسر في 35.

وحافظ مانشستر على سجله خالياً من الهزائم عل ملعبه هذا الموسم إذ حقق متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز 19 انتصاراً وتعادل في ثلاث مباريات فقط في مختلف المسابقات.

هدف مبكر

الدولي المكسيكي خافيير هيرنانديز كان نجم الشوط الأول بامتياز بتسجيله هدف السبق منذ الدقيقة الخامسة بعد هجمة منسقة انطلقت من الجانب الأيسر عندما مرر المخضرم الويلزي ريان غيغس الكرة إلى واين روني داخل منطقة الجزاء وحولها الأخير عرضية زاحفة إلى المكسيكي الذي أسكنها بسهولة في شباك الحارس الدولي الفرنسي ستيف مانداندا في غياب أي رقابة عليه.







دفع هذا الهدف المبكر الفريق الفرنسي صاحب المركز الرابع على جدول الترتيب في بلاده إلى الهجوم، وكاد مهاجم تولوز السابق أندريه- بيار جينياك أن يعادل النتيجة في الدقيقة التاسعة عندما انفرد بالحارس الهولندي ادوين فان دير سار، لكن تسرعه في التسديد جعل كرته تعلو المرمى كثيراً.

رجال المدرب فيرغوسون، فرضوا بعد ذلك إيقاعهم، وجاءت المحاولات الحقيقية من جانبهم وكانت أبرز الفرص رأسية خطيرة من هيرنانديز تمكن مانداندا من السيطرة عليها في الدقيقة 23 قبل أن يخطأ الأخير في تشتيت الكرة بعد دقيقة واحدة وتصل إلى ناني الذي مررها إلى روني داخل المنطقة، لكن تدخل الدفاع السريع جنب مرسيليا هدفاً ثانياً.






وفي المقابل، كاد المدافع سليمان ديوارا أن يدرك التعادل لمرسيليا في الدقيقة 34 عندما ارتقى لكرة عرضية داخل منطقة يونايتد، لكنه سددها خارج الخشبات الثلاث، ثم لاحت فرصة ثانية لبرونو شييرو عندما صوّب كرة قوية بيسراه في الدقيقة 38 من خارج المنطقة إلا أن فان در سار أوقفها على دفعتين.

إثارة حتى النهاية

لم يجر المدربان أي تغييرات على تشكيليتهما بين الشوطين، وظهر مرسيليا بشكل أفضل في الدقائق الأولى، وترجم الفريق المتوسطي ذلك باستحواذ أكبر على الكرة واختراقات عبر الأطراف، فجاءت أولى الفرص في الدقيقة 56 عبر تصويبة بعيدة المدى من الأرجنتيني لوتشيو غونزاليز اصطدمت بالمدافع سمالينغ ثم عرضية خطيرة من المهاجم الدولي لويك ريمي أمام المرمى في الدقيقة 60 لم تجد من يتابعها داخل الشباك.

دفع ديشان بنجم فريقه الدولي ماتيو فالبوينا العائد من الإصابة في الدقيقة 68 مكان جينياك الذي لم يقدم المطلوب منه، وواصل الفريق الفرنسي محاولاته لإدراك التعادل وكاد أن يحقق ما يصبو إليه في الدقيقة 75 عندما حوّل ريمي عرضية داخل منطقة الجزاء إلى شييرو لكن تسديدة الأخير قابلها الحارس فان دير سار.






وفي وقت كان يسعى فيه مرسيليا لمعادلة النتيجة، جرت الرياح بما لا تشته سفن المدرب ديشان عندما مرر الإكوادوري فالنسيا الذي دخل مكان البرتغالي ناني كرة بينية في الدقيقة 76 إلى ريان غيغز على الناحية اليمنى فحولها الأخير بذكاء عرضية زاحفة إلى هيرنانديز الذي تابعها كما فعل في الشوط الأول بسهولة داخل المرمى مسجلاً هدفه الشخصي الثاني في المباراة.







وفي الدقيقة 82 اشتعل اللقاء بعد أن قلّص مرسيليا النتيجة عندما ارتقى ووس براون لكرة عرضية من ضربة ركنية أسكنها عن طريق الخطأ داخل شباك فريقه ليخوض الفريقان دقائق أخيرة مجنونة حاول فيها الفريق الفرنسي جاهداً هز الشباك مرة ثانية لخطف بطاقة ربع النهائي من "أولد ارافورد" لكن هجماته تحطمت عند السور العالي الذي بناه الإنكليز في تلك الأمسية ليواصل مانشستر يونايتد مشواره بثبات إلى ربع النهائي.

التشكيلتان







مانشستر يونايتد

في المرمى: فان دير سار
في الدفاع: أوشيه (رافاييل د 37 ثم فابيو د70) – سمالينغ – براون – ايفرا
في الوسط: كاريك – سكولز – ناني (فالنسيا د62) – غيغز
في الهجوم: هيرنانديز – روني


المدرب: أليكس فيرغوسون

مرسيليا

في المرمى: مانداندا
في الدفاع: فاني – دياوارا - هاينزه – تايوو
في الوسط: مبيا (أيوو) – لوتشو – شييرو
في الهجوم : ريمي – أيوو – جينياك (فالبوينا د 68)


المدرب: ديدييه ديشان

- قاد المباراة الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربالو








الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 16-03-2011, 07:19 PM
صورة Boyalrae* الرمزية
Boyalrae* Boyalrae* غير متصل
ككَل هَآلدنيآ غيَآب ؛ وَحَدهآ الجَنہَ لقَى ♥
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا







امس مبارة الانتر صدف وفاز بها

والمانيو يستاهل التاهل

اما اليوم مبارة الريال وليون ان شاء الله الريال بيفوز


و تشلسي محسومه المباره


تسلمي .. ع الطرح




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 16-03-2011, 07:22 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا




انشيلوتي يُعاقب توريس "بالدكة"











ألمح الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لتشيلسي الإنكليزي إلى إنه يُفكر في الإبقاء على مهاجمه الإسباني فيرناندو توريس على مقاعد البدلاء، عندما يستضيف كوبنهاغن الدنماركي الأربعاء إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

ويحل كوبنهاغن ضيفاً على ملعب "ستامفورد بريدج" في مهمةٍ تبدو مستحيلة، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في العاصمة الدنماركية بفوز الـ"بلوز" بهدفين نظيفين.

ومنذ انتقال توريس من ليفربول إلى تشيلسي في كانون الثاني/يناير الماضي مقابل 50 مليون جنيه استرليني، لم ينجح النجم الحاصل على كأس العالم 2010 مع منتخب بلاده في إثبات ذاته رغم حصوله على فرص متعددة شارك فيها أساسياً، ولم يهز شباك المنافسين بعد.

الانسجام لم يأتِ بعد

وقال انشيلوتي في تصريحاتٍ لصحفيين بريطانيين: "المشكلة التي تقف أمام توريس أنه جديدٌ معنا ويجب أن يتعرف تماماً على طريقة لعبنا. إنه يتحرك بشكلٍ جيد ويخلق الكثير من الفرص. كل ما هنالك أنه غير محظوظ حتى الآن، لكنني أعتقد أنه سيسجل".

وعن تشكيلة لقاء حامل لقب الدوري الإنكليزي في لقاء الأربعاء أوضح انشيلوتي: "لن أعلن التشكيلة سوى قبيل اللقاء. ربما سيبدأ توريس على مقاعد البدلاء. أريد أن أجعل المشاركة بين المهاجمين بالتناوب. كل اللاعبين جاهزين للمشاركة وأخطط لاستخدامهم جميعاً من أجل التحضير للقاء مانشستر سيتي".


وتنتظر الفريق اللندني مباراة مهمة أمام الـ"سيتيزنز" الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتابع المدير الفني السابق لميلان الإيطالي : "الفوز على كوبنهاغن بملعبه كان نقطة تحول لنا، أعطانا الثقة والتفاؤل ولم يكن مجرد انتصار".










الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 16-03-2011, 07:26 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا




أديبايور: بنزيمة سيقضي على ليون












أعرب التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم ريال مدريد الإسباني عن ثقته في أن زميله الفرنسي كريم بنزيمة سيتمكن من هز شباك فريقه السابق ليون في مباراة الأربعاء في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا تماما كما فعل في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1-1.

وأكد أديبايور أنه لا ينشغل بالمشاركة سواء في جزء صغير من المباراة أو طوال الـ90 دقيقة، وأنه مطمئن على قوة الجبهة الهجومية في وجود بنزيمة.

وشدد اللاعب التوغولي على أن الريال لا يهدف فقط للتخلص من عقدة دور الثمانية في البطولة الأوروبية، وإنما يسعى للتتويج بالبطولة العاشرة وإرضاء جماهير الميرينغي التي طال انتظارها للبطولات.










الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 16-03-2011, 07:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا



مورينيو: مشاركة رونالدو محفوفة بالمخاطر










صرح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني أنه حتى الآن لا يعرف ما إذا كان نجم فريقه كريستيانو رونالدو سيتمكن من المشاركة في مباراة الأربعاء المرتقبة أمام ليون الفرنسي في إياب دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال الأوروبي على ملعب سانتياغو برنابيو، مشيرا إلى أن قرار مشاركته متروك للجهاز الطبي.

وأوضح مورينيو في تصريحات صحفية أنه لا يحبذ اتخاذ قرارات في نفس يوم المباراة، "فإذا كان اللاعب جاهزا للعب فأنه سيلعب".

وأكد مورينيو أن "حظوظ الفريقين في التأهل لدور الثمانية متساوية، وأن ميزة التقدم بهدف في مباراة الذهاب في فرنسا التي انتهت بالتعادل 1-1 لا يمكن الاعتماد عليها".

واعتبر المدرب المخضرم أن تأهل الريال لربع النهائي سيكون "نقطة انطلاق نحو الصعود للمباراة النهائية"، مشيرا إلى أن فريقه متحفز لإنهاء عقدة دور الثمانية للبطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها بتسعة ألقاب.

وفي حال خروج ريال مدريد من هذا الدور، قال مورينيو "التاريخ سيتذكرني بأنني واحد من بين ثلاثة مدربين فازوا بالبطولة الأوروبية مرتين مع فريقين مختلفين، ولكنني لن أتوقف عند هذا الحد، أريد المزيد من البطولات لي وللريال".

وأشار المدرب إلى أن ليساندرو ليس أخطر لاعبي ليون، بل يملك الفريق الفرنسي كتيبة مميزة من اللاعبين مكمن الخطورة، كما تعجب من الارتفاع الشديد في مستوى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، إلا أنه برر الأمر بتجاوزه للضغوط الكبيرة التي تعرض لها في بداية الموسم.

وردا على سؤال حول إمكانية مواجهة برشلونة في دور الثمانية، شدد مورينيو على أن "مواجهة أي فريق في هذا الدور ستكون معقدة وشديدة الصعوبة، وأن الحديث عن مواجهة البارسا مازال سابقا لأوانه لأنهم تأهلوا ونحن لا حتى الآن".











الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 16-03-2011, 07:34 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا



ميسي يساند ريال مدريد.. ويخشى مواجهته!













أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني عن أمنياته بتأهل ريال مدريد إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على حساب ليون الفرنسي، إلا أنه اعترف بأنه لا يود أن يلتقي معه في الدور المقبل.

وأوضح ميسي في مقابلة أجراها لقناة "أنتينا 3 تي في" الأربعاء: "أتمنى أن يتأهل ريال مدريد لدور الثمانية بشرط أن يسلك طريقا آخر بعيدا عن مواجهتنا في نفس الدور".

واعتبر ميسي فريقه برشلونة بجانب ريال مدريد وتشيلسي الإنكليزي أقوى المرشحين للتتويج باللقب الأوروبي في مقابلة أخرى لقناة برشلونة، مشيرا إلى أن تخطي عقبة آرسنال سيمثل دافعا قويا لصعود منصة التتويج ورفع الكأس.

وفيما يتعلق بدوري الليغا المحلي، أكد الفتى الذهبي الأرجنتيني أن "فارق الخمس نقاط مع الريال يمنحنا شعورا بالهدوء والاطمئنان، إلا أن التراخي والراحة السلبية قد تفسد خططنا نحو الاحتفاظ بالبطولة"، كما شدد على أهمية الفوز على النادي الملكي بمعقله سانتياغو برنابيو في كلاسيكو الشهر المقبل.









الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 16-03-2011, 09:14 PM
صورة ~..طبــ طفولي ــعي..~ الرمزية
~..طبــ طفولي ــعي..~ ~..طبــ طفولي ــعي..~ غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا


ان شاءالله خروج ريال

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 17-03-2011, 07:57 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا


الملكي لدور الثمانية في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ سبعة مواسم
ريال مدريد يتخلص من عقدة ليون وتشيلسي يتجاوز كوبنهاغن بتعادل سلبي










تخلص ريال مدريد من عقدتين في آن واحد وتغلب على ليون الفرنسي أخيرا ليحجز مقعده في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سبعة مواسم.

واكتسح ريال مدريد ضيفه ليون بثلاثة أهداف نظيفة مع الرأفة في مباراتهما الأربعاء 16 آذار/مارس على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد بجولة الإياب في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.
وحجز ريال مدريد مقعده في دور الثمانية للبطولة بفوزه 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث سبق له التعادل مع ليون 1/1 في عقر داره ذهابا.

وانضم ريال مدريد إلى قافلة المتأهلين لدور الثمانية والتي شملت كلا من شالكه الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وبرشلونة الأسباني وانتر ميلان الإيطالي (حامل اللقب) ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين.

وتقام قرعة دور الثمانية بعد غد الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مدينة نيون السويسرية.

وتخلص ريال مدريد بذلك من "كابوس" ليون المزعج الذي حاصره كثيرا في السنوات القليلة الماضية وأطاح بالفريق الفرنسي من البطولة ليثأر منه بعدما تسبب ليون في خروج ريال مدريد مبكرا من البطولة في الموسم الماضي بحسب وكالة الاتباء الالمانية.

وفشل ريال مدريد في تحقيق الفوز على ليون في ست مواجهات بينهما عبر السنوات الست الماضية ليكون الفوز اليوم هو الأول له في ثماني مباريات خاضها أمام ليون في غضون سبع سنوات.

وفي الموسم الماضي ، أطاح العملاق الفرنسي بقيادة المدرب كلود بويل بريال مدريد من منافسات دور الستة عشر للبطولة بتفوقه عليه 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفي مباراة اليوم ، أنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي مارسيلو دا سيلفا في الدقيقة 37 ثم أضاف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني آنخل دي ماريا في الدقيقتين 66 و76 .

ولم يقدم ريال مدريد عرضا كبيرا يتناسب مع إمكانيات لاعبيه ولكنه نجح في استغلال سقطات دفاع ليون ليحقق الفوز الكبير ويهدر عددا كبيرا من الأهداف.

وشهدت مباراة اليوم عودة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف ريال مدريد بعدما أبعدته الإصابة لمدة أسبوعين ولكنه لم يظهر بمستواه المعهود أيضا.

وقدم الفريقان عرضا حماسيا ومثيرا في الشوط الأول حيث تبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأول وإن كانت معظمها من نصيب ريال مدريد بينما لم تفتقد فرص ليون الخطورة المطلوبة.

وشكل الثلاثي الهجومي لريال مدريد والمكون من الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو دا سيلفا ومن خلفهم الألماني مسعود أوزيل إزعاجا مستمرا لدفاع ليون.

ولعب تشابي ألونسو ضربة حرة قابلها رونالدو بلمسة رائعة من رأسه ولكن الكرة ذهبت في يد حارس مرمى ليون.

ولعب حارسا المرمى الأسباني إيكر كاسياس والفرنسي هوجو لوريس دورا كبيرا في عدم اهتزاز الشباك مبكرا حيث تصدى كل منهما للعديد من الفرص الخطيرة والتسديدات الرائعة.

ولم يتنفس أصحاب الأرض الصعداء إلا في الدقيقة 37 عندما سجل مارسيلو هدف التقدم بعد هجمة منظمة تبادل فيها الكرة مع رونالدو ببراعة فائقة خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ثم راوغ مارسيلو الدفاع الفرنسي قبل أن يسدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء على يسار لوريس إلى داخل الشباك.

ومنح الهدف فريق ريال مدريد دفعة معنوية هائلة فواصل الفريق ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من المباراة مع بعض المحاولات اليائسة من ليون.

وبدا أن بنزيمة سجل هدف الاطمئنان لريال مدريد في الدقيقة 42 عندما ارتقى لتمريرة عرضية من ناحية اليسار وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بدعوى التسلل الذي أصبح التسلل الرابع الذي يحتسب ضد ريال مدريد في الشوط الأول من المباراة.

وواصل ريال مدريد هجومه المكثف مزع بداية الشوط الثاني وسدد بنزيمة كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن في الشباك من الخارج.

وسقط بنزيمة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 في انتظار احتساب ضربة جزاء نتيجة دفعة من أنتوني ريفيلير مدافع ليون ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ.

وجاء الرد عمليا من بنزيمة في الدقيقة التالية مباشرة اثر تمريرة طولية عالية من مارسيلو وتهيأت الكرة أمام بنزيمة الذي تقدم بها وسددها زاحفة من بين قدمي لوريس إلى داخل الشباك ليكون هدف الاطمئنان لريال مدريد.

ورفع بنزيمة بذلك رصيده إلى ستة أهداف في سبع مباريات خاضها في البطولة هذا الموسم.

وكاد بنزيمة يسجل هدفا آخر في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة مرر على اثرها أوزيل الكرة عرضية من ناحية اليمين وقابلها بنزيمة بتسديدة مباشرة قوية علت العارضة مباشرة.

وضاعف ريال مدريد من هول الصدمة على الفريق الأسباني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76 اثر هجمة سريعة وكرة عالية هيأها أوزيل برأسه لزميله الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي سددها بشكل رائع في الشباك لحظة خروج لوريس من أجل التصدي للهجمة.

وبعدها أداء إيقاع المباراة في الربع ساعة الأخير وإن ظل الفريقان على تبادل الهجمات ولكنها لم تسفر عن مزيد من الأهداف.



تشيلسي يتأهل بالتعادل السلبي
وصعد فريق تشيلسي الإنجليزي إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه كوبنهاجن الدنماركي مساء أمس الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وكان تشيلسي فاز ذهابا خارج أرضه 2/صفر ، وبالتعادل السلبي في مباراة أمس يفوز الفريق الإنجليزي 2/صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويلحق بركب المتأهلين إلى دور الثمانية.

وشكل كل من الفريقين ضغطا هجوميا على منافسه حيث أهدر تشيلسي عددا من الفرص التهديفية واكتفى بالحفاظ على شباكه نظيفه ، ليصعد بالهدفين اللذين سجلهما نيكولا أنيلكا في مباراة الذهاب التي أقيمت بالدنمارك.

وتأهل تشيلسي إلى دور الثمانية ، الذي تقام قرعته غدا الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية ، مع منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد وتوتنهام.

وكانت الأضواء تسلط بشكل كبير على فيرناندو توريس خلال فترة الاستعداد لمباراة أمس ، وكانت هذه المباراة الفرصة المثالية لتسجيل أول أهدافه بقميص تشيلسي منذ أن انضم إلى صفوف الفريق قادما من ليفربول في كانون ثان/يناير الماضي.

ولكن المدير الفني كارلو أنشيلوتي قرر إشراك المهاجم الأسباني من مقعد البدلاء ودفع بأنيلكا وديديه دروجبا في التشكيل الأساسي ، بينما لعب برانيسلاف ايفانوفيتش مع جون تيري في قلب الدفاع مكان ديفيد لويز.

وقدم تشيلسي بداية جيدة في المباراة ، وأتيحت فرصة رائعة أمام فرانك لامبارد في الدقائق الأولى لكنه سدد الكرة خارج الشباك.

وتألق يوهان ويلاند ، حارس مرمى كوبنهاجن ، في التصدي لكرة خطيرة سددها دروجبا ، الذي مرر بعدها كرة رائعة إلى آشلي كول ليهيأها إلى يوري جيركوف لكن الأخير سددها خارج الشباك.

وبعدها بدقائق مرر جيركوف الكرة إلى الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي سددها ببراعة لكن ويلاند تألق في التصدي لها.

ورغم قلة الفرص التهديفية من جانب كوبنهاجن ، صنع الفريق الدنماركي أخطر فرص المباراة في الدقيقة 30 حيث سدد ديم اندويي كرة خطيرة من ضربة حرة لكن القائم تعاطف مع الحارس بيتر تشيك وتصدى لها.

وبعدها أهدر جيركوف فرصة أخرى لتشيلسي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني كاد تشيلسي أن يهز شباك منافسه حيث سدد جون أوبي ميكيل كرة خادعة من ضربة ركنية حاول نيكولا أنيلكا توجيهها إلى داخل الشباك لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وأشرك أنشيلوتي اللاعب توريس بدلا من أنيلكا في الدقيقة 68 ولكن المهاجم الأسباني أهدر الفرصة الوحيدة التي أتيحت أمامه بتسديد الكرة خارج الشباك.

وحافظ تشيلسي على شباكه نظيفه حتى نهاية المباراة ليتأهل إلى دور الثمانية ويحافظ على أمله في التتويج باللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.








الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 17-03-2011, 11:05 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا


ريال يفك عقدته ويتأهل مع تشلسي








فك ريال مدريد الإسباني عقدته وبلغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2004 بعدما ثأر من ليون الفرنسي بالفوز عليه 3-صفر في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما تخطى تشلسي الانكليزي عقبة ضيفه كوبنهاغن الدنماركي رغم التعادل معه صفر-صفر.

واكتمل عقد الدور ربع النهائي بتأهل ريال مدريد وتشلسي اللذين لحقا بتوتنهام ومانشستر يونايتد الإنكليزيين وبرشلونة الاسباني وشالكه الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وإنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب.

فوز كبير للفريق الملكي

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، فك ريال مدريد عقدته أمام ضيفه ليون وحقق فوزه الأول عليه في 8 مباريات بينهما وذلك بفضل البرازيلي مارسيلو ولاعب ليون السابق الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني انخيل دي ماريا الذين سجلوا الأهداف الثلاثة في الدقائق 37 و66 و76 على التوالي.

وحقق ريال ثأره من الفريق الفرنسي الذي كان أطاح به من الدور ذاته الموسم الماضي بالفوز عليه ذهاباً 1-صفر والتعادل معه إياباً 1-1 في "سانتياغو برنابيو" حيث لم يخسر الفريق الفرنسي في ثلاث زيارات سابقة له إلى معقل النادي الملكي.

لكن الوضع كان مختلفاً هذا الموسم لأن الفريق الأبيض حقق اليوم فوزه الثاني والعشرين على التوالي في قواعده من اصل 22 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات (4 في دوري الأبطال و14 في الدوري المحلي و4 في الكأس المحلية) و25 على التوالي امتداداً من الموسم الماضي، علماً أن هزيمته الأخيرة في "سانتياغو برنابيو" تعود إلى 10 نيسان/ابريل الماضي عندما خسر أمام غريمه التقليدي برشلونة صفر-2 في الدوري المحلي.

واستعاد صاحب الأرض الذي كان تعادل ذهاباً 1-1 بفضل بنزيمة، خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المباراتين الأخيرتين في الدوري المحلي، فلعب إلى جانب بنزيمة ودي ماريا والألماني مسعود اوزيل، فيما جلس التوغولي ايمانويل اديبايور على مقاعد الاحتياط حتى ربع الساعة الأخير.







وضغط فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الباحث عن لقبه الثالث بعد تتويجه مع بورتو عام 2004 وإنتر ميلان العام الماضي، منذ البداية وكاد أن يفتتح التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر البرازيلي مارسيلو لكن الحارس هوغو لوريس تألق وأنقذ فريقه، ثم تدخل مجدداً على رأسية من رونالدو بعد ركلة حرة نفذها تشابي الونسو في منتصف الملعب (18).

ورد الضيف الفرنسي بفرصة للأرجنتيني ديلغادو الذي اختبر حظه من خارج المنطقة لكن الحارس ايكر كاسياس صد محاولته ببراعة وحول الكرة إلى ركنية لم تثمر (22)، ثم تحول الخطر إلى الجهة المقابلة بعد هجمة مرتدة قادها اوزيل قبل أن يمرر كرة طويلة إلى رونالدو على الجهة اليسرى فسيطر عليها النجم البرتغالي ثم تقدم قبل أن يسددها صاروخية من حدود المنطقة لكن لوريس تعملق وأنقذ مرماه (28).

وتنفست جماهير "سانتياغو برنابيو" الصعداء في الدقيقة 37 عندما قام مارسيلو بمهجود فردي رائع بعدما تبادل الكرة مع رونالدو ثم تلاعب بالمدافعين مواطنه كريس وديجان لوفران قبل ان يسدد في شباك لوريس.

وكان ريال قريباً من تعزيز تقدمه بفضل مارسيلو أيضاً بعد أن مرر الجناح البرازيلي الكرة إلى بنزيمة الذي أطلقها من منتصف المنطقة لكن لوريس تألق هذه المرة ووقف في وجه محاولة مواطنه (42).

وفي بداية الشوط الثاني، زج مدرب ليون كلود بوييل ببيتافيمبي غوميس الذي سجل هدف التعادل في الذهاب، وذلك بدلاً من جيمي بريان، فيما أبقى مورينيو على التشكيلة ذاتها.

وكان ريال قريباً من تعزيز تقدمه عندما استخلص بنزيمة من زميله في المنتخب يوان غوركوف ثم توغل وتبادل الكرة مع اوزيل الذي سددها من حدود المنطقة لكنها علت العارضة بقليل بعدما تحولت من احد المدافعين (52).

ثم حصل النادي الملكي على فرصة أخرى من ركلة حرة نفذها اوزيل من الجهة اليمنى لكن لاعب بريمن السابق اصطدم بتألق لوريس (55).

لكن النادي الملكي لم ينتظر كثيرا ليريح أعصاب جماهيره ونجح في الدقيقة 66 في تسجيل الهدف الثاني مستفيدا من خطأين فادحين من لاعبي ليون، الأول عندما اخطأ انتوني ريفيير في تمرير الكرة في منتصف ملعب فريقه فخطفها مارسيلو ومررها طولية اخطأ لوفران في اعتراضها بالشكل المناسب ليخطفها بنزيمة ويتوغل بها قبل أن يسددها في شباك لوريس، مسجلاً هدفه السابع في مبارياته الأربع الأخيرة والسادس في المسابقة الأوروبية الأم هذا الموسم.

وبعدما ارتاح مورينيو لنتيجة المباراة، اخرج رونالدو في الدقيقة 74 وزج باديبايور سعيا خلف حسم اللقاء بشكل نهائي وحقق غايته بعد دقيقتين عبر دي ماريا الذي وصلته الكرة بتمريرة رأسية من اوزيل فتوغل بها قبل ان يضعها بعيداً عن متناول لوريس.

تشلسي يكتفي بالتعادل

وعلى ملعب "ستانفورد بريدج"، بلغ تشلسي الدور ربع النهائي للمرة السادسة في المواسم الثمانية الأخيرة بعدما تخطى عقبة ضيفه كوبنهاغن رغم تعادله معه صفر-صفر، حارما بطل الدنمارك من مواصلة مغامرته بعد أن وصل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وكان تشلسي الذي أبقى مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس على مقاعد الاحتياط حتى الشوط الثاني، قطع شوطاً كبيراً لتعويض خروجه من الدور ذاته على يد إنتر ميلان (1-2 ذهاباً وصفر-1 إياباً) وذلك بفوزه ذهابا في كوبنهاغن 2-صفر.






ولم يقدم الفريقان الكثير خلال الشوط الأول الذي فيه الضيف اقرب إلى التسجيل لكن القائم ناب عن التشيكي بتر تشيك ووقف في وجه ركلة حرة نفذها السنغالي دامي ندوي (26).

وفي الشوط الثاني، فرض تشلسي أفضليته المطلقة لكن المهاجمين الايفواري ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا والبرتغالي راميريس والروسي يوري جيركوف ثم توريس عجزوا عن إيجاد طريقهم إلى شباك الحارس يوهان ويلاند، لتنتهي المواجهة سلبياً دون أن يؤثر ذلك على مشوار تشلسي في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية مرة واحدة ودورها نصف النهائي خمس مرات.








الرد باقتباس
إضافة رد

من هي الانديه الاربع التي ستودع || دور 16 || ؟؟.. دوري أبطال أوروبا

الوسوم
أبطال , أوروبا , الاربع , الانديه , التي , دوري , ستودع , ؟؟..
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نتائج + أخبار دوري أبطال أوروبا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 9 26-02-2011 01:07 PM
{تقديم} نهائي دوري أبطال أوروبا :إنتر ميلان vs بايرن ميونخ mediazamalek كووره عربية 12 22-05-2010 10:21 PM
|| تغطية كلاسيكو أوروبا [ ريال مدريد Vs ليفربول ] دوري أبطال أوروبا || ^ نايف العتيبي ^ ارشيف غرام 2 27-02-2009 05:36 PM
معلقي مباريات دوري أبطال أوروبا على قنوات Art الرياضية رائد التميمي كووره عربية 8 01-05-2007 01:56 PM
صراع الكبار يشعل دوري أبطال أوروبا الصخره البارده كووره عربية 9 29-09-2006 11:38 PM

الساعة الآن +3: 06:08 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1