منتديات غرام اجتماعيات غرام مواضيع عامة - غرام مشاركات الجامعات السعودية في منتدى جدة الاقتصادي 2011 من 19-22 مارس
احلام عابرة ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

ملخص عرض كلية دار الحكمة في منتدى جدة الاقتصادي:

تواجه المملكة العربية السعودية اليوم تغيرات اقتصادية وعالمية سوف تساهم في رقيها ونهضة اقتصادها. سعياً منا في البحث عن اليات تساعد في هذه النهضة , وفي تنمية الطبقة الوسطى في المجتمع السعودي والتي تعبر عن استقرار الإقتصاد عموماً عن طريق زيادة الاستثمار وتنمية الحس الانتمائي وشعور المواطنة في المملكة, قمنا ببحث موضوع الوعي المالي لدى الأطفال في المملكة العربية السعودية.
الوعي المالي للأطفال يهتم بشرح مبادئ الاقتصاد والمالية التي تساعد في تنشئة الأطفال نشئة مالية سليمة وتنمي قدراتهم لاتخاذ القرارات الاقتصادية بالإضافة إلى تنمية الاستثمار وأثره في تحسين المستوى المعيشي والعديد من الفوائد الأخرى.
إن موضوع الوعي المالي لدى الأطفال هو من أهم اهتمامات الدول المتقدمة سواء كان عن طريق الأبحاث المستمرة أو البرامج العديدة الموجه للأطفال في سن التعليم العام, تقدم في الدارس وفي مراكز تنمية المجتمع المختلفة.
ستقوم الطالبات بتقديم بحث علمي يناقش موضوع الوعي المالي لدى الأطفال في المملكة العربية السعودية بعنوان: "أطفال المملكة السعودية والريال: دراسة استكشافية وسببية للوعي المالي للأطفال في المملكة العربية السعودية"
البحث يناقش هذا الموضوع لأول مرة في المملكة ويناقش الجهود المقدمة لهذا الوعي بطريقة علمية مستمدة من إستبيان علمي ومقابلات شخصية لخبراء في موضوع البحث عن طريق تحليل إحصائي لنتائج البحث التي توصلنا لها بالاضافة إلى شرح نتائج وتوصيات الدراسة للتوسع في هذا المجال لمن يرغب في الإستفادة.
ستقوم الطالبات بعرض ورقة البحث عن طريق عرض بوربوينت مختصر بالاضافة إلى عرض منتج مقدم من قبل الطالبات وهو عبارة عن قصة للأطفال تناقش مبدئ من مبادئ المالية بطريقة مبسطة وجديدة.

الشباب للشباب: نقطة البداية ضغطة زر

تجسد جلسة جامعة عفت، وعنوانها " الشباب للشباب: نقطة البداية ضغطة زر", الفكرة الرئيسية لمنتدي جدة الإقتصادي لعام 2011: "متغيرات القرن الواحد والعشرين" من خلال عرض درامي يدشن منظومة إلكترونية يطلق عليها اسم «عفت المحفز». والتي تمثل موقع إلكتروني سهل الإستخدام، حافل بالمصادر والمعلومات للمبادرات الشبابية التطوعية بالمملكة. وتجدر الإشارة هنا إلى ان الهدف الأساسي من تنفيذ هذه المنظومة هو ضمان رصد وتصنيف كافة الخدمات التطوعية للشباب إلكترونياً وتجميعها في قاعدة بيانات موحدة لمساعدة أصحاب المبادرات المبتكرة والطموحة من الشباب المتطلع للحصول علي الإستشارات والتواصل مع بعضهم البعض ومع بقية أفراد المجتمع وعالم المستثمرين ومؤسساته الحكومية والخاصة. وتلعب جامعة عفت دور المضيف والمساهم الرئيسي في موقع «عفت المحفز» إيماناً منها بأهمية دور القيادات الشبابية المحلية و التي أثبتت في السنوات الأخيرة قدرة فائقة علي استخدام وتطويع التقنيات الحديثة مثل الفيس بوك والتويتر والبلاك بيري والآي فون للقيام بأعمال تطوعية تركت بصمة في مجتمعنا وأحدثت تطورا وتغييرا في نطاق العمل التطوعي في مجالات عدة أستطاع فيها الشباب والشابات خلق مفاهيم جديدة للمسؤولية الوطنية والاجتماعية. وتسلط جلسة جامعة عفت الضوء علي ضرورة استكمال هذه الجهود الشبابية المبذولة ودعمها من قبل المؤسسات الحكومية والمدنية واظهارها في صورتها الايجابية الواقعية ليستنى لجميع المبادرات الشبابية الإرتكاز على أرضية متماسكة من المعرفة العلمية والفنية والحصول على التشجيع المناسب سواء من القطاع العام أو الخاص من خلال موقع «عفت المحفز».
مقدموا الجلسة: 1- د.نايف المطوع
2- د.غازي بن زقر
3- مجموعة من أصحاب المبادرات الشبابية و التي يتبناها مشروع «عفت المحفز».

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

20 مارس 2011
الساعة: 12:30 – 14:00
عنوان الجلسة: التوجهات العالمية لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية
المتحدث: عميد ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية ستيفان كتسيكاس

21 مارس 2011

عنوان الجلسة: العلوم، والتقنية، والإبتكار، والنموالإقتصادي المستدام
المتحدثين: مدير مركز البحث الحفز الكيميائي البروفسور جان ماري باست
نائب رئيس التطوير الإقتصادي أمين شيباني

بكاء القمر ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

الله ايوفق الجميع

لخدم العلم والعلماء

أم طــــkــــــلال ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

موضوع قيم
سلمت يمناك ع الطرح

احلام عابرة ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

الله يوفق الجميع
تسلمو على مروركم

فـــــآتـــي ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

يعطيك العافيه
تحياتي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1