غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 15-04-2011, 09:55 PM
صورة رائد الغريب الرمزية
رائد الغريب رائد الغريب غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي ابناء القرى


السلام عليكم
مساء الخير
...............
ترددت كثيراً قبل طرحي لهذا الموضوع
لا كن في النهايه قررت وأن شاء الله الاقي تفاعل
ماراح أبدا بدايه مبتذله
أو مصطنعه أو أبحث عن أحد يساعدني في صياغة حديثي
فكل ما أريد قوله
أنه من خلال عيشي السابق في {قريه}
فقد عشت فصول
{ التصغير } { الاحتقار } {لتقليل من القيمه }
فما أن ألتقي ب{مدني أو حضري}
حتى يبادر بالقول يوووووووووه { قرووووووووي}
ما أن البس أو يلبس القرويين كما يقول {الحضري}
حتى يبادر بقوله { قرووووي} مع التشديد على الياء ومد حروف الواو لايضاح مدى قراوتنا
أختي توجهت لها كلمه من { حضريه }
فتقول
يووووووووه أنتوا يا{ القرويات} عادي تقدرون تمشون في أي مكان حافيين....
حتى في اللهجه إذا تكلمت مع ال{ حضري } يقول
وش تقول ياااا{ القروي }ماني فاهم شيء
.............................
فهل لا بد من أن البس ال{طيحني} وال{اسكني}وال{سلسال}وال{سوار}وال{ماركه}
وغيرها الكثير
هل أغير من لهجتي التي الجميع يفهمها والتي يوجد بها الكثير من الكلمات العربيه الفصحى لكي لايطلق علي أسم {قرووووووووووووووي} ولا تنسون تشديد الياء ومد الواو.......
أتمنى تفاعلكم
أخوكم
رائد الغريب


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 15-04-2011, 10:08 PM
امجاد البواسل امجاد البواسل غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


بيكفي انك ابن اصل وابن قبيله

هذي الاشكال اللي تلبس هالملابس هم نفايات المدينه

وليس بالضروري اهل المدينه يفعل كاهؤلاء

ولما نجي لنسب نجاح عيال القريه والمدينه


نلاقي القريه اولاده عملو وتفوقو كثير اااا

بس عيال طيحني هذا حدهم

الله لابلانا ياما عيال اخذت الاولى على دفعاتهم وهم جايين من قريه

دكاتره اطباء مهندسين

وواثق الخطوه يمشي ملك اتمنى ان لاتهز هذه الاشكال ثقتك بنفسك

وخلك على اصالتك

بس سؤال اللي قالو هالكلام لايكون عيال قبيلتكم


ولا وش درى الغير انك جاي من قريه >>حر بالاجابه بس فضول

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 15-04-2011, 11:55 PM
روايه بلاراوي روايه بلاراوي غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


انا حضريه ومبسوطه مننفسي كثير والحمد لله
بس الحكمه مو حضريه ولا بدويه او قرويه
الحكمه انننا كلنا مسلمين وقلوبنا وحده وعلى بعض
موبالمصطلحات والهبل داه اللبس اذواق مهما اختلفنا والهجات تتبع المنطقه الى انت منها
مو اكثر
(ولا تنابزو بالالقاب )

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 16-04-2011, 01:31 AM
رغبة انثى رغبة انثى غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


ههههههههههههه

وين فتى لبده عشان يغني بال9 قرون حقة العرب والفشل الذريع

المهم

قال الله تعالى ( وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة )
وقال الله تعالى (واسئلهم عن القرية التي كانت حاضرة البحر )
وقال الله تعالى (واضرب لهم مثلا اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون)
وقال الله تعالى ( واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها )
وقال الله تعالى ( وجاء من اهل المدينة رجل يسعى ) << والمعنى بالمدينه هي القريه ايضا كلها في معنى القرأن واحد
وقال الله تعالى ( افامن اهل القرى ان ياتيهم باسنا بياتا )
وقال تعالى (وتلك القرى اهلكناها لما ظلموا )
وقال تعالى ( ذلك من انباء القرى نقصه عليك منها قائم وحصيد )
وقال تعالى ( ولو ان اهل القرى امنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والارض )
وقال تعالى ( وكذلك اخذ ربك اذا اخذ القرى وهي ظالمه ان اخذه اليم شديد )
وقال تعالى ( وكاين قرية عتت عن امر ربها )
وقال تعالى ( وما كان ربك مهلك القرى حتى يبعث في امها رسولا يتلوا عليهم اياتنا )
وقال تعالى ( وما اهلكنا قرية الا ولها كتاب معلوم )
وقال تعالى ( وما ارسلنا في قرية من نبي الا اخذنا اهلها بالباساء والضراءلعلهم يضرعون )


يا اخي احمد الله انت من اهل القرى
والانبياء كلهم بلا استثناء من اهل القرى

ولم نشهد يوما ان اعرابي كان نبيا فلكم الفخر بقرويتكم فليس لكم فخرا اعظم من هذا

واليك ما ساقتبسه لك ولتفرح به ولا تغير ما انت عليه فانت فخرا وقلبا رحيما

اليك :

( الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم ( 97 ) ومن الأعراب من يتخذ ما ينفق مغرما ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم ( 98 ) ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول ألا إنها قربة لهم سيدخلهم الله في رحمته إن الله غفور رحيم ( 99 ) )

أخبر تعالى أن في الأعراب كفارا ومنافقين ومؤمنين ، وأن كفرهم ونفاقهم أعظم من غيرهم وأشد ، وأجدر ، أي : أحرى ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله ، كما قال الأعمش عن إبراهيم قال : جلس أعرابي إلى زيد بن صوحان وهو يحدث أصحابه ، وكانت يده قد أصيبت يوم نهاوند ، فقال الأعرابي : والله إن حديثك ليعجبني ، وإن يدك لتريبني فقال زيد : ما يريبك من يدي ؟ إنها الشمال . فقال الأعرابي : والله ما أدري ، اليمين يقطعون أو الشمال ؟ فقال زيد بن صوحان صدق الله : ( الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله )

وقال الإمام أحمد : حدثنا عبد الرحمن بن مهدي ، حدثنا سفيان ، عن أبي موسى ، عن وهب [ ص: 202 ] بن منبه ، عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من سكن البادية جفا ، ومن اتبع الصيد غفل ، ومن أتى السلطان افتتن " .

ورواه أبو داود ، والترمذي ، والنسائي من طرق ، عن سفيان الثوري ، به وقال الترمذي : حسن غريب ، لا نعرفه إلا من حديث الثوري .

ولما كانت الغلظة والجفاء في أهل البوادي لم يبعث الله منهم رسولا وإنما كانت البعثة من أهل القرى ، كما قال تعالى : ( وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم من أهل القرى ) [ يوسف : 109 ] ولما أهدى ذلك الأعرابي تلك الهدية لرسول الله صلى الله عليه وسلم فرد عليه أضعافها حتى رضي ، قال : " لقد هممت ألا أقبل هدية إلا من قرشي ، أو ثقفي أو أنصاري ، أو دوسي " ؛ لأن هؤلاء كانوا يسكنون المدن : مكة ، والطائف ، والمدينة ، واليمن ، فهم ألطف أخلاقا من الأعراب : لما في طباع الأعراب من الجفاء .

حديث [ الأعرابي ] في تقبيل الولد : قال مسلم : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا حدثنا أبو أسامة وابن نمير ، عن هشام ، عن أبيه ، عن عائشة قالت : قدم ناس من الأعراب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : أتقبلون صبيانكم ؟ قالوا : نعم . قالوا : ولكنا والله ما نقبل . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " وأملك أن كان الله نزع منكم الرحمة ؟ " . وقال ابن نمير : " من قلبك الرحمة "

وقوله : ( والله عليم حكيم ) أي : عليم بمن يستحق أن يعلمه الإيمان والعلم ، ( حكيم ) فيما قسم بين عباده من العلم والجهل والإيمان والكفر والنفاق ، لا يسأل عما يفعل ، لعلمه وحكمته .

وأخبر تعالى أن منهم ( من يتخذ ما ينفق ) أي : في سبيل الله ( مغرما ) أي : غرامة وخسارة ، ( ويتربص بكم الدوائر ) أي : ينتظر بكم الحوادث والآفات ، ( عليهم دائرة السوء ) أي : هي منعكسة عليهم والسوء دائر عليهم ، ( والله سميع عليم ) أي : سميع لدعاء عباده ، عليم بمن يستحق النصر ممن يستحق الخذلان .

وقوله : ( ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول ) هذا هو القسم الممدوح من الأعراب ، وهم الذين يتخذون ما ينفقون في سبيل الله قربة يتقربون بها عند الله ، ويبتغون بذلك دعاء الرسول لهم ، ( ألا إنها قربة لهم ) أي : ألا إن ذلك حاصل لهم ، ( سيدخلهم الله في رحمته إن الله غفور رحيم )


يعني اللي يقول لك قروي فرد بان اهل القرى عند الله اعظم شأنا من خلافهم

اتمنى ان يكون كلامي بردا وسلاما على اهلي الاعراب ولكنها الحقيقه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 16-04-2011, 01:37 AM
صورة Dabdoob 7anoon الرمزية
Dabdoob 7anoon Dabdoob 7anoon غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


واااي لايهمك
ولا تسمع شي
اهم شي ثقتك بنفسك
امشي وانت واثق ومثبت خطاك
وخذها قاعده
اي احد يتكلم كذا
جاهل
او
مغرور
او
فيه نقص
ولا خيرة الله في الجميع
((مافي فرق بين احد الا بالتقوى))
قال تعالى:((ان اكرمكم عند الله اتقاكم))

تقبل مروري

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 16-04-2011, 01:50 AM
صورة حبيب روحة الرمزية
حبيب روحة حبيب روحة غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


لافرق بين عربي ولا اعجمي بالتقوى

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 16-04-2011, 02:24 AM
صورة doode wanasa الرمزية
doode wanasa doode wanasa غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


اول شي يااخ رائد الغلط اكيييد مو منك الغلط مننا الي نحن عودنا لساننا على هذا الكلمة قررويية او قروي او بدوية
انا اعترف اني اقول دا الكلام لمن اشوف وحدة مايعجبني استايلها بس نصيحة لمن تسمع دا الكلام من صغار العقول
الي هم نحن نصيحة انك تطنشهم لانهم جاهليين ولا تعطيهم وجه
تحياااااتي

doode wanasa

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 16-04-2011, 03:23 AM
صورة عاشق الرياض2 الرمزية
عاشق الرياض2 عاشق الرياض2 غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


السلام عليكم
عليكم السلام
مساء الخير
مساء الانوار وبتوقيتي الحين اقولك يسعد صباحك
...............
ترددت كثيراً قبل طرحي لهذا الموضوع
لا كن في النهايه قررت وأن شاء الله الاقي تفاعل
ماراح أبدا بدايه مبتذله
أو مصطنعه أو أبحث عن أحد يساعدني في صياغة حديثي
فكل ما أريد قوله
أنه من خلال عيشي السابق في {قريه}
فقد عشت فصول
{ التصغير } { الاحتقار } {لتقليل من القيمه }
فما أن ألتقي ب{مدني أو حضري}
حتى يبادر بالقول يوووووووووه { قرووووووووي}
ما أن البس أو يلبس القرويين كما يقول {الحضري}
حتى يبادر بقوله { قرووووي} مع التشديد على الياء ومد حروف الواو لايضاح مدى قراوتنا
أختي توجهت لها كلمه من { حضريه }
هذا انت قلتها بنفسك من " حضريه "
فتقول
يووووووووه أنتوا يا{ القرويات} عادي تقدرون تمشون في أي مكان حافيين....
حتى في اللهجه إذا تكلمت مع ال{ حضري } يقول
وش تقول ياااا{ القروي }ماني فاهم شيء
يعني اعتقد انها حالات فرديه وصعبة نعمم على الجميع وحسستني بكلامك ان كل الحضر مثل هذه الحالة الفرديه لا ياخوي بالعكس كلنا نعرف حضر والله ونعم فيهم ولكن مع الاسف يوجد حالات فرديه لاتمثل إلا انفسهم ..
.............................
فهل لا بد من أن البس ال{طيحني} وال{اسكني}وال{سلسال}وال{سوار}وال{ماركه}
وغيرها الكثير
بالعكس لا البدوي ولا الحضري لايق عليه هالابسه وبصراحة كل هذه دخيله علينا وللاسف يعتبرها البعض " تطور " وهي في الصحيح " تدهور "
هل أغير من لهجتي التي الجميع يفهمها والتي يوجد بها الكثير من الكلمات العربيه الفصحى لكي لايطلق علي أسم {قرووووووووووووووي} ولا تنسون تشديد الياء ومد الواو.......
ههههههه هذي اعجبتني بس مايحتاج الواحد فينا يغير لهجتة بس بيني وبينك نخفف شوي من " التشفير" يعني نحاول ان نتكلم بلهجة تكون معروفة للكل ومو معنى كلامي ان الواحد يتخلى عن لهجته لا بالعكس اخوي بس احيانا بعض اللهجات تختلف عن بعض وفيه كلمات تكون غير مفهومة يعني اعتقد مافيها شي لو استبدلناها بكلمات تكون مفهومة على اقل الاحوال للهجة العامية

أتمنى تفاعلكم
وسع صدرك اخوي وتذكر ان فيه حضر ونعم فيهم وفيه برضوا بدو ونعم فيهم والحالات الفرديه سواءً من اي من الطرفين لا تحسب على احد وكل واحد يمثل نفسة من خلال تصرفاته ومن خلال افعاله
ونتذكر دائماً اننا كلنا مسلمون ولا فرق بين عربي واعجمي إلا بالتقوى ..

أخوكم
رائد الغريب

تقبل تواجدي اخوي رائد والعفوو منك


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 16-04-2011, 03:56 AM
صورة ~ الفيْ ~ الرمزية
~ الفيْ ~ ~ الفيْ ~ غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


تدري اذا بتسمع كلاام النااس ما رااح اتخلص

و هذييل نااس تاافه اهمه المضهر مو الجوهر ..

و ماالكـ شغل فيييهم عط بوو لبااس هالنااس ,,, نااس فاضيه

^^ تقبل مروورري

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 16-04-2011, 05:22 AM
صورة أموآج الغلاآ الرمزية
أموآج الغلاآ أموآج الغلاآ غير متصل
♥√•°¨ تجــآهلت ـآلغــلآ يوم ـآلكــرآمه مسهاـآ ـآلتجريح ¨°•√♥
 
الافتراضي رد: موضوع مهم للنقاش


يعطيك العااافيه

موضوع مغلق

ابناء القرى

الوسوم
للنقاش , موضوع
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مخ الانسان يسجد اثناء الصلاة!!! ملتفت صوبك لوعينك تهل دم مواضيع عامة - غرام 19 28-03-2011 10:49 PM
كيف تعتنين بجمالك اثناء الحمل ؟ ريميـه بجمالي عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات 18 17-10-2010 05:48 PM
كازانتا سيدة الحياة ومازلت الاسطورة أرشيف الروايات المغلقة - لعدم إكتمالها 29 28-07-2009 03:25 PM
القرح الآكلة ( القرح الأفثية ) زهرة القمر صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 8 21-12-2006 04:58 AM

الساعة الآن +3: 02:49 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1