غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 21-04-2011, 03:36 PM
توت * توت * غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي قشرة الرأس مشاكل و حلول


السلام عليكم

كيفكم >>>ان شاء الله تمام

اليوم جبت لكم موضو ع عن



قشرة الرأس : مشاكل و حلول



قشرة الرأس هي حالة شائعة في فروة الرأس ، تتميز بحكة فروة الرأس, و على الرغم من أن القشرة غير معدية و نادراً جداً ما تكون خطيرة ، إلا أنها تكون محرجة اجتماعياً وصعبة العلاج في بعض الأحيان .
و الجيد أن أغلب أنواع القشرة يمكن عادة السيطرة عليها و لا تحتاج إلا إلى لأنواع معينة من الشامبو أو المطهرات تكون كفيلة بالتخلص منها أما النوع العنيد فيحتاج إلى التدخل الطبي من أجل العلاج .





الأعراض :

بالنسبة للبالغين ، أعراض قشرة الرأس من السهل اكتشافها حيث تتمثل

بمايلي :

- وجود قشور بيضاء دهنية بالشعر و تتساقط على الأكتاف.
- وجود حكة جلدية في فروة الرأس .
و هناك نوع من قشرة فروة الرأس تصيب الأطفال حديتي الولادة تغطي فروة الرأس بقشور سميكة و عادة تختفي تلقائياً دون الحاجة إلى أي علاج دوائي مع بلوغ الطفل عامه الأول .

متى يجب الذهاب إلى الطبيب ؟
معظم حالات القشرة لا تتطلب عناية طبية, ولكن إذا لوحظ وجود خدش في الرأس بعد عدة أسابيع من تجربة مع أكثر من وصفة طبية الشامبو المضاد لقشرة الرأس أو إذا أصبحت فروة الرأس حمراء أو منتفخة ، يجب مراجعة طبيب الأمراض الجلدية, فقد يكون السبب التهاب الجلد , و في أغلب الأحيان يمكن للطبيب تشخيص المشكلة ببساطة من خلال النظر في شعرك و فروة الرأس .

أسباب قشرة الرأس :
قشرة الرأس يمكن أن يكون لها عدة أسباب ، منها :
- الجلد الجاف : جفاف البشرة و خصوصاً خلال فصل الشتاء سبب رئيسي للقشرة عندما يكون الهواء بارد .

- الجلد الدهني (الزيتي) : الجلد أو البشرة ذات الطبيعة الدهنية أو التهاب الجلد الدهني من أهم أسباب قشرة الرأس حيث يصبح الجلد أحمر مغطى بطبقة قشرة بيضاء اللون أو صفراء .

و التهاب الجلد الدهني لا يؤثر فقط فروة الرأس بل يؤثر كذلك على مناطق أخرى مثل الحاجبين وعلى جانبي الأنف وظهر الأذنين و الصدر و منطقة الفخذ ، وأحياناً الإبطين .

- عدم الاستحمام : عدم الاستحمام و استخدام الشامبو المضاد للقشرة بانتظام فتتراكم الزيوت على الجلد مما تسبب القشرة .

- الصدفية : و هو مرض جلدي يسبب تراكم خلايا الجلد الميت التي تشكل قشور فضية سميكة ,و يحدث الصداف عادة على الركبتين والمرفقين ، ولكن أيضاً يمكن أن تؤثر على فروة رأسك .

- الأكزيما : إذا كان لدى الشخص أكزيما على فروة رأسه ، فمن الممكن أن تكون سبب ظهور القشرة .

- الحساسية لمنتجات العناية بالشعر : يمكن في بعض الأحيان أن تسبب منتجات العناية بالشعر حساسية معينة (صبغات الشعر, كريمات التمليس , الملمعات ..) تؤثر على فروة الرأس و بالتالي التسبب بظهور القشرة و الحكة , لذلك يجب الانتب\اه إلى نوعية المنتجات المستخدمة للعناية بالشعر و التوقف عن استخدامها في حال ظهور أي نوع من الحساسية .

- فطر الخميرة (مالاسيزيا) : مالاسيزيا نوع من الفطور يعيش على فروات الرؤوس بشكل طبيعي ودون التسبب بمشاكل فهي تتغذى على الزيوت التي تفرزها بصيلات الشعر , و لذلك تخرج أحياناً عن نطاق المعقول فتسبب تهيج في الجلد مما يستدعي من خلايا الجلد التكاثر بصورة كبيرة مما يتسبب نهاية بموتها و تراكمها على الجلد على شكل قشور بيضاء هي قشرة الرأس .

و ما زال إلى الآن سبب فرط فطور المالاسيزيا غير معروف ، على الرغم من وجود الكثير من الزيوت على فروة الرأس ، ولكن يُعتقد أن السبب هو تغير في هرمونات الجسم التي تتسبب في الإجهاد و المرض و الاضطرابات العصبية مثل مرض باركنسون .





و هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تتسبب بقشرة الرأس :
- السن : قشرة الرأس عادة ما يبدأ في مرحلة البلوغ المبكرة ويستمر حتى منتصف العمر, هذا لا يعني أن كبار السن لا تظهر لديهم قشرة الرأس ، و هناك بعض الناس يمكن أن تكون مشكلة قشرة الرأس مرافقة لهم على مدى الحياة .

- الهرمونات الذكرية : يعتقد بعض الباحثون أن الهرمونات الذكرية قد تلعب دوراً في ظهور القشرة لأنه من الملاحظ أن الذكور أكثر عرضة لقشرة الرأس من الإناث .

- سوء النظام الغذائي : إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى الأطعمة التي تحتوي على الزنك ، وفيتامين (ب) أو أنواع معينة من الدهون ، قد تكون أكثر عرضة لقشرة الرأس .

- أمراض معينة : ولأسباب غير واضحة ، تظهر قشرة الرأس عند البالغين المصابين بأمراض عصبية مثل مرض باركنسون .

العلاج :
يمكن السيطرة على قشرة الرأس ، ولكن قد يستغرق علاج قشرة الرأس قليل من الصبر والمثابرة ,و بشكل عام كثيراً ما تكون القشرة خفيفة و يمكن التخلص منها باستخدام أنواع عادية من الشامبو و لكن إذا لم تنفع فيجب استخدام الأنواع التالية من الشامبو :

- شامبو يحتوي عل زنك بيريثيون : زنك بيريثيون عامل مضاد للجراثيم و يمكن أن يقلل من الفطريات على فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب التهاب الجلد الدهني و بالتالي ظهور قشرة الرأس .

- شامبو يحتوي على قطران الفحم : فقطران الفحم يساعد على التخلص من القشرة والتهاب الجلد الدهني والصداف عن طريق إبطاء سرعة تكاثر خلايا الجلد على فروة الرأس .

- شامبو يحتوي على سلفات السلينيوم : هذا الشامبو يبطيء عملية موت خلايا الجلد ويمكن أن تقلل أيضاً من المالاسيزيا , ولكنها يمكن أن تغير اللون الاشقر ليصبح رمادي أو بشكل عام يغير لون الشعر فيجب التأكد من استخدامها فقط وفقاً للتوجيهات و شطف الشعر جيداً بعد استخدام هذا الشامبو .

- شامبو يحتوي على الكيتوكونازول : و الكيتوكونازول هو عامل مضاد واسع الطيف يمكن أن تعمل عندما تفشل بقية أنواع الشامبوهات الأخرى و هو متاح حسب وصفة طبية .

يجب استخدام واحدة من هذه الشامبوهات يومياً حتى يتم التحكم بالقشرة و عند زوالها اقطع استخدامها ثم عد إليها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع . إذا كان أي نوع من الشامبو يعمل لفترة ثم يفقد فعاليته، فلا بأس بالتناوب بين نوعين من الشامبو المضاد لقشرة الرأس , وإذا كنت قد قمت باستخدام الشامبو بانتظام لعدة أسابيع و بقي آثار غبار من قشرة الرأس فيجب التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية , فقد تكون بحاجة إلى وصفة طبية أكثر قوة من نوع الشامبو المستعمل في العلاج .





العناية و العلاج المنزلي :
بالإضافة إلى استخدام الشامبو ، يمكنك اتخاذ خطوات للحد من خطر تزايد قشرة الرأس :
- الابتعاد قدر المستطاع عن الإجهاد و التعب, فالإجهاد يؤثر على الصحة العامة ويجعلك عرضة لعدد من الأمراض , ويمكن أن يساعد حتى في ظهور قشرة الرأس و ازديادها تدريجياً .
- استخدام الشامبو الخاص بالشعر الدهني للتخلص من زيوت الرأس المسببة للقشرة .
- التخفيف من المواد المستعملة على الشعر دائماً (المصففات و المثبتات و الكريمات) التي تزيد من زيوت الجلد و بالتالي ظهور القشرة .
- اتباع نظام غذائي صحي يوفر ما يكفي من الزنك وفيتامين ب وأنواع معينة من الدهون قد تساعد في منع ظهور أو تكاثر القشرة .
- التعرض للشمس قد يكون جيداً لقشرة الرأس, ولكن مع الانتباه إلى أن تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد .



ان شاء الله استفدتو ..

ودي




تعديل توت *; بتاريخ 21-04-2011 الساعة 03:47 PM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 21-04-2011, 03:47 PM
صورة خواطر حزن الرمزية
خواطر حزن خواطر حزن غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: قشرة الرأس : مشاكل و حلول


اشكركـ علي هـ المعلومات

وموضوعكـ رائع ودائما متميزه

يسلمو

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 21-04-2011, 04:03 PM
صورة bilsan الرمزية
bilsan bilsan غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: قشرة الرأس مشاكل و حلول


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته | مساء الخير

معلومات قيمه

يعطيك العافيه

ما ننحرم

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 21-04-2011, 04:22 PM
صورة قلب صغير بجرح كبير الرمزية
قلب صغير بجرح كبير قلب صغير بجرح كبير غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: قشرة الرأس مشاكل و حلول


يعـــطــيك العــافيه ...
عــزيزتــي أمــانــي الـــورد ع ــالمـعلومات ...
وســلمــت يمــناك ...
ودي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 21-04-2011, 06:00 PM
صورة اللهم اني اسأللك الفردوس الرمزية
اللهم اني اسأللك الفردوس اللهم اني اسأللك الفردوس غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: قشرة الرأس مشاكل و حلول


عواااغي على الإنتقاء الرائع
بإنتظار جديدك
تقبلي ودي
.
.
.
.
.
@ حــــــوووور @

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 21-04-2011, 07:53 PM
صورة ثواني صمت الرمزية
ثواني صمت ثواني صمت غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: قشرة الرأس مشاكل و حلول


الله يعطييك العاافيه ع المعلووومااات

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 21-04-2011, 11:23 PM
صورة نادرة في هالزمن الرمزية
نادرة في هالزمن نادرة في هالزمن غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
رد: قشرة الرأس مشاكل و حلول


وعليكم السـلآم والرحمــة..
مســآء الورد..
تسلم الآيـآدي ع المعلومات المفيدة
لآخـلآولآعــدم..


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 21-04-2011, 11:26 PM
صورة lamya2 الرمزية
lamya2 lamya2 غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: قشرة الرأس مشاكل و حلول


موضوع جدآ رآئع ,,
يعطيك العافيه .......

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 22-04-2011, 04:00 AM
صورة " زحمة جروح . . ! الرمزية
" زحمة جروح . . ! " زحمة جروح . . ! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: قشرة الرأس مشاكل و حلول


وعليكم السلام ورحمة الله ..

طرح راائـــــــــــع ،،

الله يعطيك العااافيـــهـ ..~


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 22-04-2011, 06:58 AM
صورة بنت كيوت واحلا من التوت الرمزية
بنت كيوت واحلا من التوت بنت كيوت واحلا من التوت غير متصل
♫ ●ۋٍيـכּ مثلي ..؟ يآ؏ــديم ❤الذۋٍۋٍق تلـقے ●♫
 
الافتراضي رد: قشرة الرأس مشاكل و حلول



يسلمووو ياعسولـــــــــــــــــــــــــــــــــــــهـ






دمتي بوود

موضوع مغلق

قشرة الرأس مشاكل و حلول

الوسوم
مشاكل , الرمز , حلول , قصرت
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
لجميع مشاكل الشعر خالد الثنيان 200 تسريحات - مشاكل شعر - قصات 11 02-09-2009 11:39 PM
خلطة للشعر مضمونة 100 % ( سري للغاية ) خالد الثنيان 200 تسريحات - مشاكل شعر - قصات 21 28-07-2009 05:28 PM
جبت لكم ملف كامل للعنايه بالشعر اتمنى انه طيبتي أكبر همومي !!! تسريحات - مشاكل شعر - قصات 5 28-04-2007 02:17 AM
ملف للعنايه بجميع انواع الشعر ســ الأحزان ــر تسريحات - مشاكل شعر - قصات 13 23-11-2004 01:09 PM

الساعة الآن +3: 11:56 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1