غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 26-04-2011, 10:04 AM
صورة رقي الحرف الرمزية
رقي الحرف رقي الحرف غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية


الثورات التي اجتاحت بعض الدول العربية
تنشأ وتقوم بعوامل وطنية بالاساس
وذلك نتيجة لظروف زمانية وقعت تحت وطأتها الشعوب ومن قبل الانظمة الحاكمه
وبعيدآ عن الخوض في تفاصيل كل ثورة
إلا اننا نجد علامات موحدة ومعطيات بداخل كل ثورة
وهي انها تبدأ من الشعب وبداخلها عدة طبقات من المثقفين والسياسيين والطبقة الكادحة
اي ان هذة الثورات تنشأ من الشعب بجميع شرائحة
والهدف منها الاصلاح والحرية وتكون كبداية براية موحدة وهي مظاهرات سلمية
ومن ثم تتطور هذة الثورات وتدفع ثمن حريتها ومطالبها بأن تجد قمع من النظام
وقتل وانفلات امني ومع ذلك تبقى صامدة وتزداد عنفآ وتقوى شعبآ
وتصمد امام تلك العوائق الى ان تصل الى قمة عنفوانها وتطالب بأسقاط النظام
وبالفعل يسقط النظام بأرادة الشعب وانتفاضة الشعب عن طريق هذة الثورة
ولكن الشي الملاحظ على هذة المظاهرات او الثورات انها نشأت بدون اي حزب سياسي
هذة الاحزاب السياسية التي كانت ترفع شعارات رنانه وقد تكون كالديكور
بل انها بأزدواجية مخفية تظهر ولاءها للشعب وتطالب بحقوقة خارجيآ
وتكون عكس ذلك داخليآ اي انها تتوافق مع النظام في سياسته.
وتكون في إطار الحراك السياسي حتى تعطي النظام مساحة شاسعة من الحرية
لكي يوهمون الشعب بهذة الحرية والديمقراطية وفق سياسة مطالب شعبية من الاحزاب
لن يجدها الشعب كحقيقة من النظام
هذة الاحزاب تكون وفق حرية وديمقراطية داخل حزبها ومن خلال مبادئة التي انشأ بسببها
لان لكل حزب مبادئة واهدافة قد تتفق مع فئة من الشعب ولكنها لن تتفق مع كافة الشعب
لذلك نجد عدة احزاب سياسية ولكل حزب له اهدافة ومبادئة
وكل حزب يسعى الى توسيع دائرة انصارة بين افراد الشعب
واتت هذة الثورات تحت شعار موحد وهو مجتمع مدني لايوجد بداخلة اي حزب سياسي
وهذا الشعار ربما انه يخالف مبادئ اي حزب سياسي
لذلك لم نجد لتلك الاحزاب اي واقع سياسي بداخل الثورات العربية بصفة عامة
وفشلت في فرض سياستها ومبادئها مع الثورة الشعبية في جميع الدول العربية
وهنا اتسأل:
اين تلك الاحزاب من الثورات الشعبية ؟؟؟
لماذا لم تجد الثورات دعم معنويآ من هذة الاحزاب؟؟؟
اين اختفت وهي من تطالب بالماضي بحقوق الشعب؟؟؟
وهناك نقطة مهمة سوف اطرحها عليكم في شكل سؤال:
هل الان اصبحت الارض السياسية ارض خصبة لهذة الاحزاب حتى تثبت حقيقتها
ام انها سوف تتدخل وتفرض سيطرتها وتكون مخفية ومبطنة بعد نجاح الثورة؟؟


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 26-04-2011, 01:01 PM
صورة مفيد البريكان الرمزية
مفيد البريكان مفيد البريكان غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية













لا حسب وجهة نظري
نشطت تلك الأحزاب والجماعات والتيارات
في الشوارع الملتهبة
وشاركت بكل فعالية بكل تحرك يسمى شعبي !
لكن في الغالب
تلك الأحزاب نزعت ثوبها الحزبي وأندست بالشارع لتشكل تجمع شعبي
ظاهري فقط ,,





,
تقديري لك


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 26-04-2011, 04:23 PM
صورة ,, تيـــــــمون ,, الرمزية
,, تيـــــــمون ,, ,, تيـــــــمون ,, غير متصل
愛の知事~♫♥
 
الافتراضي رد: حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية


[quot]اين تلك الاحزاب من الثورات الشعبية ؟؟؟
[/quote]

الاحزاب وش تقدر تسوي لاقام الشعب


اقتباس:
لماذا لم تجد الثورات دعم معنويآ من هذة الاحزاب؟؟؟

بالعكس اللي انا ملاحظه مدعومه وبقوة




اقتباس:
هل الان اصبحت الارض السياسية ارض خصبة لهذة الاحزاب حتى تثبت حقيقتها
ام انها سوف تتدخل وتفرض سيطرتها وتكون مخفية ومبطنة بعد نجاح الثورة؟؟

اعتقد انها بالفعل راح تكون مختفية وتشتغل من خلف الكواليس



يعطيك العافية ع طرحك المميز

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 26-04-2011, 08:35 PM
صورة النجمة القطبية الرمزية
النجمة القطبية النجمة القطبية غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية


السلام عليكم
أحب أن انوه الى أن الانظمة البائدة ك نظام بن علي و نظام مبارك كانت الاحزاب فيها لا ترى النور الا بمباركة الحزب الحاكم يعني ظاهريا و امام العالم :هناك تعدد حزبي و بالتالي هناك ديموقراطية علما أن هذه الاحزاب لا تتجاوز الثلاثة او الاربعة و هي ضمنيا مؤيدة للحزب الحاكم و تقتات من هباته
فحين تقوم الثورة نجد ان تلك الاحزاب تؤيد النظام و تجرم المتظاهرين بعدها حين يشتد الامر و يكون الفيصل هو الانتصار او الموت توقن تلك الاحزاب ان الأمر قد خرج من يد النظام الحاكم فتنضم بدورها الى الثوار راكبة موجتهم
و غالبيا نجد أن البلدان دات الحكم الجمهوري و أقصد بها العربية لا توجد بها ديموقراطية حزبية أو تعدد الاحزاب بشكل حر لأن هذا يعني انتخابات و بالتالي تغيير الرئيس اذن يحسم الامر من أوله و يحتكر حزب واحد للسلطة و تبقى الاحزاب الأخرى كراكيز فقط

في البلدان دات الحزب الوحيد نجد هناك أحزاب معارضة تنشط خارج البلاد حتى اذا ثار الشعب نجدها في الطليعة ثائرة معه
تبقى البلدان دات الحكم الملكي كالمغرب مثلا الملك ليس له أي هاجس يجعله يقمع الشعب او يستغل الوطن لأن مكانه بها محفوظ اذن هو يشجع التعددية الحزبية بجميع اشكالها و كل من تجد في نفسها الكفاءة يتم انتخابها و احيانا يكون هناك تعاون بين الاحواب فتجد الحكومة تتكون من عدة احزاب حسب انتخاب الشعب
حينما قامت المظاهرات بالمغرب كان للأحزاب دور خجول بها لدرجة ان منها من قاموا باعلان استقالتهم عن الحزب و خرجو متظاهرين مع الشباب هذا كي لا يتحمل الحزب مسؤولية تخريب ما
نجحت المظاهرة الاولى و باركها الملك باعلانه لعدة تحولات جريئة جدا الشيء الذي جعل الكثير من الاحزاب تركب موجة شباب 20 فبراير و صار هؤلاء الشباب مفخرة بعد ان واجهو الاساءة و الذم من طرف العديد من الاحزاب
باختصار
الاحزاب غالبيتها تبحث عن السلطة و الهيمنة و هي دائما مع الجهة الرابحة حتى لا تخسر مصداقيتها و تفقد ماء وجهها
تقديري

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 27-04-2011, 12:18 AM
صورة ليش مادري الرمزية
ليش مادري ليش مادري غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية


الاحزاب هذي كلها تيش بريش بياعين كلام ينطرون ثورات الشعوب بعد ما تنجح الثوره يرزون انفسهم ويقولون احنا بتوع السوره

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 27-04-2011, 10:32 AM
فتى لبده فتى لبده غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية


الثورات العربية ليست ثورات متكاملة حتى وأن أسقطت الرئيس؟

ففي مصر وتونس سقط الرئيس ومازال النظام هو الحاكم _ وكلما زأر الشعب يقدم النظام كم شخص ضحايا

وهكذا كلما صمت الشعب :تلكلكوا !
وإذا زأر الشعب: تلحلحوا!!

والمصيبة في كل البلاد العربية:
فإن أحزاب المعارضة المترهلة سيكون لهم النصيب الأوفر في قيادة البلاد؟

لاحظ :في اليمن قيادات اللقاء المشترك هم الذين يتفاوضون مع الدول الخليجية على أنهم هم الحكومة القادمة_
والشعب المعتصم أغلبه لا يريدون ولا يثقون بتلك الأحزاب التي تسعى لمصلحة نفسها؟

وإذا كانت هذه الحال في البلاد العربية _فإن ذلك يعني تخلفنا عن أمم العالم ردحا آخر من الزمن!

تحياتي لك يا أخي الكريم

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 28-04-2011, 12:34 AM
صورة صـ ضحكتي ـدي دمـعـة الرمزية
صـ ضحكتي ـدي دمـعـة صـ ضحكتي ـدي دمـعـة غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مفيد البريكان مشاهدة المشاركة



لا حسب وجهة نظري
نشطت تلك الأحزاب والجماعات والتيارات
في الشوارع الملتهبة
وشاركت بكل فعالية بكل تحرك يسمى شعبي !
لكن في الغالب
تلك الأحزاب نزعت ثوبها الحزبي وأندست بالشارع لتشكل تجمع شعبي
ظاهري فقط ,,

,
تقديري لك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتى لبده مشاهدة المشاركة
الثورات العربية ليست ثورات متكاملة حتى وأن أسقطت الرئيس؟

ففي مصر وتونس سقط الرئيس ومازال النظام هو الحاكم _ وكلما زأر الشعب يقدم النظام كم شخص ضحايا

وهكذا كلما صمت الشعب :تلكلكوا !
وإذا زأر الشعب: تلحلحوا!!

والمصيبة في كل البلاد العربية:
فإن أحزاب المعارضة المترهلة سيكون لهم النصيب الأوفر في قيادة البلاد؟

لاحظ :في اليمن قيادات اللقاء المشترك هم الذين يتفاوضون مع الدول الخليجية على أنهم هم الحكومة القادمة_
والشعب المعتصم أغلبه لا يريدون ولا يثقون بتلك الأحزاب التي تسعى لمصلحة نفسها؟

وإذا كانت هذه الحال في البلاد العربية _فإن ذلك يعني تخلفنا عن أمم العالم ردحا آخر من الزمن!

تحياتي لك يا أخي الكريم
شوف أخي رقي الحروووف كلاام مفيد البركاااني صح ... يعني في احزاااب سياسية كثيرة مندسة تحت الثورات بما يسمى ثورة شعب ... وهم في الأصل يبحثون عن ملجئ سياسي لهم

وفائدة سياسية بالسيطرة ع الدولة والتحكم بها كما يحصل في اليمن كما ذكر الاخ فتى لبدة

حيث انا احزاااب اللقاااء المشترك هم من يتفاوضون مع وزراااء الخليييج العربي ... والله انا نفسي الطشهم كف داخلين عرض هذول الاحزاب

الصراااحة مااال امهم دخل وماهمهم لا تطور دولة ولا دمقراطية شعب ...

اللي يهمهم السيطرة ع الكرسي والسيطرة ع اموال الدولة كما فعل غيرهم

حتى دم الشباب والاطفااال اللي راااح هدر ما همهم ... وطبعا الكل شااافهم وااافقو ع انو الرئيس يتنحي بدون محاكمة

وطبعا زي ما يقول المثل عشم ابليييس بالجنة

يعني لو يموتو ما قبلنا بهـ العرض اللي بيضع 40 مليااار للدولة .. وبيضيع دم الشهدااااء

واحنا للان صااامدين وزي ما قااال فتى لبدة محنا واااثقين فيهم .. واول سبب لعدم وثوووق الشباب فيهم انهم قبلوا تنحي الرئيس بدون محاكمة دولية

يعني وييين مصلحة الشعب اللي ينااادو فيها .... الله يهديهم بس

يا أخي هذولا الاحزاااب انا لو بيدي كااان ابدتهم من على وجه الارض ...

موفق اخوي .... وترى الموضوع هع عجبني حسستني بتسوي سلطة خضااار احزاااب مع نكهة الشعب والقليل من بهاااراات الدولة الحااارة .. الله يستر من هـ السلطة في المستقبل



ودي للجميع

صــ ضحكتي ـــدى دمـــعـــــة

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 28-04-2011, 01:48 AM
صورة فهد الصعيبي الرمزية
فهد الصعيبي فهد الصعيبي غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية


قدرة الأحزاب على التأثير تتفاوت من دولة لأخرى فبعض الدول تغلغلت في أحزابها المخابرات
واستطاعت تجفيف خطرها وبعض الدول لا زلت بأحزاب مؤثرة وفاعلة وتشاغب الحزب الحاكم
بين فترة وأخرى
ولكن الحزب المخيف الذي يستحيل على أي حكومة صدة
هو


موضوع مغلق

حزب البطيخ وحزب الباذنجان والحراك السياسي في زمن الثورات العربية

الوسوم
الباذنجان , البنرات , البطيخ , السياسي , العربية , والحراك , وحشة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تصنيف الثورات العربية بغداد قمرالزمان نقاش و حوار - غرام 51 02-07-2011 04:21 AM
بيان من إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بخصوص الثورة العربية المظفرة في تونس و مصر. متسابق مواضيع عامة - غرام 2 08-02-2011 04:30 PM
استعراضات لجمال الخيول العربية في مهرجان الخالدية بالسعودية غادة لبنان قسم المواضيع المخالفه للفترات الزمنية 2 28-01-2011 01:15 PM
سجن ابوغريب والسجون العربية عهد أخبار عامة - جرائم - اثارة 8 06-03-2005 09:45 PM

الساعة الآن +3: 09:22 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1