منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية أخبار الزعيم ليوم الاثنين 6 / 6 / 1432 هـ من الصحـف
هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

.



أخبار الزعيم ليوم الاثنين 6 / 6 / 1432 هـ من الصحـف






[YOUTUBE]6fXTahJkiMI[/YOUTUBE]


[YOUTUBE]5qser2LgLE8[/YOUTUBE]


تابع

.


هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







(الجزيرة) حصلت على صورة للعبوة القضية
سامي الجابر يصادق على تميز (الجزيرة) ويكشف قصة قوارير إيران (المخرومة) !





كتب - فيصل المطرفي

صادق مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر على ما تميزت به (الجزيرة) في عددها الصادر أمس الأول بشأن وجود قوارير مياه مخرومة تم اكتشافها داخل غرف لاعبي الفريق الأول في مقر إقامتهم في إيران الأسبوع الماضي وأشار الجابر أن تفاصيل القصة بدأت باكتشاف بعض أعضاء الجهازين الإداري والفني لبعض علب المياه المعدنية التي تم فتحها من الأعلى بشكل دقيق عن طريق (الإبر).. وأضاف: «توجهنا مباشرة لممثل الاتحاد الآسيوي الكوري ستيف كيم ومراقب المباراة وأوضحنا لهم الموقف وقدمنا لهم بعض العينات وعددها (8عبوات) وهم على الفور سجلوا محضراً بذلك والتقطوا الصور لإرفاقها في المحضر وأوضحنا لهم وجود كميات كبيرة بعد أن تم سحبها من غرف لاعبي الفريق خلال نزولهم لمطعم الفندق لتناول وجبة العشاء مساء الاثنين الماضي».

ونوه الجابر أنه لا يوجد أي قلق بشأن هذا الجانب مشددا أنهم طلبوا من الاتحاد الآسيوي تقديم المبررات حول ما حصل بعد أن تظهر نتائج التحليل وذلك لسلامة اللاعبين والاطمئنان.

وأشار الجابر إلى أن نتائج المختبر لم تظهر حتى الآن مؤكدا أنهم في الإدارة الهلالية احتفظوا ببعض العينات لإجراء تحليل لها في أحد المختبرات بالعاصمة مبينا أن بعض أفراد البعثة شربوا من نفس العبوات التي دار الشك حولها.



الإدارة تصرف رواتب 5 أشهر بعد القادسية.. وكالديرون يفرض معسكر اليومين
ويلهامسون يقترب من الجهوزية.. اختبار الليلة يحدد مصيره.. وبعثة الغرافة تصل اليوم



كتب - فيصل المطرفي

شدد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن قراره برفع قضية ضد الإعلامي المتطاول تخصه بصفة شخصية بعيداً عن كونه رئيساً لنادي الهلال.. وكشف سموه أنه كان بإمكانه الاستعانة بالمستشار القانوني للنادي بيد أنه فضل -والحديث لسموه- إبعاد محامي النادي عن قضية ليس للهلال علاقة بها.. وأشار سموه أنه أوضح موقفه ولا يود الحديث عن تفاصيل اجتماعه بالمحامي أمس الأول.

وفي إطار استعدادات الفريق الأول الهلالي لمباراة الغرافة القطري شارك محترف الفريق الهلالي السويدي ويلهامسون في التدريبات اللياقية الجماعية أمس وحسب التأكيدات ارتفعت حظوظ مشاركته في مواجهة الغرافة بعد أن منعه الجهاز الفني أمس من الدخول لتدريبات الكرة على أن يجري اليوم اختباراً يحدد مدى إمكانية مشاركته في مناورة الليلة التي ستجهز الفريق للمباراة فيما تبدو المؤشرات بعد نهاية مران الأمس دخول اللاعب لقائمة المباراة التي ستعسكر لمدة يومين قبل المواجهة بقرار من المدير الفني الأرجنتيني كالديرون، حيث سيدخل اللاعبون لمعسكر المباراة بعد مران اليوم الذي سيفتح للربع ساعة الأولى على أن يغلق فيما بعد وسيكون التدريب الرئيس للقاء الغرافة.

هذا واستمر الفريق الهلالي في تحضيراته لموقعة الأربعاء أمس من خلال حصة تدريبية تابعها رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد وأعضاء مجلس الإدارة.

من ناحية أخرى تصرف إدارة الهلال بعد لقاء القادسية الأحد المقبل راتب 5 أشهر لجميع العاملين بالنادي يشمل جميع المتأخرات إضافة لراتب الشهرين الذين أقره سمو رئيس النادي تفاعلاً مع عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالماً معافى من رحلته العلاجية.

من جانب آخر، تصل بعثة فريق (الغرافة القطري) عند الساعة السادسة من مساء اليوم، وسيجري مرانه يوم غد على إستاد الملك فهد الدولي عند الساعة السادسة والنصف مساء، كما سيصل مساء اليوم مراقب المباراة العماني ناصر الريمي ومراقب الحكام الإيراني إسماعيل صفيري، وكذلك طاقم الحكام الياباني المكون من توجو منيرو حكماً للساحة، ومساعديه ياجي أكياني، وأوكانو تاكايرو، والحكم الرابع الإردني محمد الرشيدات.

إلى هنا ويحدد اليوم موعد المؤتمر الصحافي المصاحب للمباراة بعد التشاور مع رئيس بعثة فريق الغرافة القطري إذ سيكون الخيار بين ظهر أو عصر الغد لاسيما أن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أوصى بتقديم كل سبل الراحة للأشقاء في نادي الغرافة خلال فترة إقامتهم في الرياض والعمل على توفير كل ما يحتاجونه ويطلبونه.



21 لاعباً يصعدون من درجة الشباب للأولمبي.. والإدارة تنتظر المدرب الجديد لإعلان المنسقين
الهلاليون ودعوا ستامف ويبحثون عن بديله.. كالديرون يفرض استمرار تدريبات الأولمبي.. ويخطف 4 لاعبين



كتب - فيصل المطرفي

كرمت إدارة نادي الهلال عقب مران البارحة مدرب فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم الألماني ستامف راينارد بحفل مصغر عقب انتهاء عقده مع النادي الذي عمل خلاله مساعداً لمدرب الفريق السابق البلجيكي ايريك جيريتس قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول لفترة القصيرة ليقود بعدها الفريق الأولمبي في بطولة الأمير فيصل بن فهد، وينتظر أن يكون ستامف قد غادر إلى بلاده أمس، وكان ستامف قد عبر عن شكره وتقديره للإدارة الهلالية وكافة اللاعبين في الفريقين الأول والأولمبي خلال الفترة التي عمل خلالها مع الفريق والتي وصفها بالمرحلة المهمة في مسيرته التدريبية والتي اكتسب خلالها الكثير أثناء عمله في النادي معتزاً بعلاقاته التي كونها، متمنياً أن تسنح له الفرصة للعودة مستقبلاً.

يذكر أن الفريق الأولمبي يواصل تدريباته تحت إشراف الجهاز التدريبي الوطني المساعد للمدرب ستامف والمكون من مساعد المدرب سعد المنصور ومدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني ومدرب الحراس علي جبلي.

ووفقاً للمصادر ستستمر تدريبات الفريق الأولمبي حتى نهاية الموسم بطلب من مدرب الفريق الأول الذي فضل استمرار تدريبات الأولمبي لإبقائهم في أجواء الاستعدادات واحتفاظهم بمخزونهم اللياقي في حالة حاجة الفريق الأول لهم فيما قرر كالديرون ضم الرباعي (فهد الجهني - شافي الدوسري - بندر البيشي - فهد السبيعي) لتدريبات الفريق الأول.

هذا وتشير المصادر أن تنسيق بعض لاعبي الفريق الأولمبي سيتم تأجيله لحين قدوم المدرب الجديد للفريق الأولمبي الذي سيخلف ستامف ولاسيما أن 21 لاعباً سيتم تصعيدهم من فريق درجة الشباب إلى الأولمبي ما يستدعي الوقوف على المستويات لإبقاء أفضل الأسماء التي من شأنها خدمة الفريق مستقبلاً



اليوم في ثلاثة مواقع بالرياض
موبايلي تطرح تذاكر مواجهة الهلال والغرافة



الرياض - الجزيرة

قالت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أن تذاكر مباراة نادي الهلال أمام الغرافة القطري ستكون متوفرة للجماهير الهلالية ابتداء من الرابعة والنصف عصر اليوم الاثنين وذلك في نادي الهلال والمتجر الرسمي للنادي إضافة إلى منفذ بيع في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز. وأوضحت موبايلي أن جميع فئات التذاكر ستكون متوفرة في نادي الهلال ومتجر النادي في شارع التحلية على أن يقتصر البيع في إستاد الأمير فيصل بن فهد على تذاكر الدرجة الممتازة والدرجة الموحدة، وتبلغ قيمة تذكرة المنصة 300 ريال والممتازة 150 ريالاً فيما تباع تذاكر الدرجة الموحدة بقيمة 20 ريالاً للتذكرة الواحدة.

من جانبه قال قائد الفريق الهلالي ياسر القحطاني « إن المباراة القادمة أمام الغرافة ستكون منعطف هام للتأهل مؤكدا احترامه لفريق الغرافة الذي يعد من الفرق القوية والصعبة ما يتطلب أهمية حضور الجماهير الهلالية ودعمها للفريق في هذه المباراة خصوصا أن طرح التذاكر من قبل موبايلي جاء في وقت مبكر وقبل المباراة بيومين وهذا بلا شك سيكون حافزا للجماهير الهلالية للحصول على التذاكر بشكل مريح للتواجد في استاد الملك فهد خلف الفريق سعيا للتأهل والوصول لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا». هذا وقالت موبايلي إن تذاكر المواجهة سيبدأ بيعها من الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم وغدا على يستمر البيع إلى الساعة العاشرة والنصف ليلا، ثم تتنقل نقاط البيع إلى استاد الملك فهد الدولي يوم المباراة.



الهلال يخوض مباراته أمام الغرافة القطري في توقيت جديد!



كتب - فيصل المطرفي

تقرر أن يخوض الفريق الهلالي لقاءه المقبل أمام الغرافة القطري ضمن منافسات دوري المحترفين الآسيوي لحساب الجولة السادسة في توقيت جديد؛ إذ ستنطلق المباراة عند التاسعة وخمس مساءً حيث ستكون المواجهة يوم الأربعاء المقبل على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وكان هذا التوقيت بقرار من الاتحاد الآسيوي الذي أخطر نادي الهلال بذلك عبر خطاب رسمي.

وعلى ذلك ستبدأ مواجهة الفريق الهلالي بعد نهاية مباراة الجزيرة الإماراتي وساباهان الإيراني التي ستقام في أبوظبي الإماراتي وهي المواجهة التي ستحدد الكثير من ملامح المجموعة، إذ إن تعثر سابهان وفوز الهلال سيزف الأخير نحو صدارة ترتيب المجموعة، وفي مجمل الحسابات ستلعب نتائج المباراتين دوراً كبيراً في تحديد المتأهل إلى جانب ساباهان.



الاتحاد الآسيوي يعلن حكام الجولة الأخيرة بدوري أبطال آسيا



كتب - عمار العمار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات الجولة الختامية (السادسة) في الدور الأول لدوري أبطال آسيا 2011، وستقام المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء، وفيما يلي قائمة الحكام للمجموعات الثماني:

المجموعة الأولى

الهلال السعودي - الغرافة القطري

مراقب المباراة: ناصر حمدان الريامي (عمان).

مراقب الحكام: إسماعيل سفيري (إيران).

الحكم: مينورو توجو (اليابان).

الحكمان المساعدان: أكاني ياغي (اليابان)، تاكاهيرو أوكانو (اليابان)

الحكم الرابع: محمد أرشيدات (الأردن).

الجزيرة الإماراتي - سيباهان الإيراني

مراقب المباراة: مانيرول إسلام

مراقب الحكام: مايكل حنانيا (فلسطين)

الحكم: تشوي ميونغ - يونغ (كوريا الجنوبية).

الحكمان المساعدان: جانغ جون - مو (كوريا الجنوبية) كانغ دو - جوون (كوريا الجنوبية)

الحكم الرابع: لي دونغ - جوون (كوريا الجنوبية).

المجموعة الثانية

الاستقلال الإيراني - النصر السعودي

مراقب المباراة: غوتام كار (الهند)

مراقب الحكام: أحمد يعقوب (البحرين)

الحكم: ماساكي توما (اليابان).

الحكمان المساعدان: هاروهيرو أوتسوكا (اليابان) هيدياكي نيشيو (اليابان)

الحكم الرابع: جومبي أيدا (اليابان).

باختاكور الأوزبكي - السد القطري

مراقب المباراة: سلمان النمشان (السعودية)

مراقب الحكام: حسين عسكري (إيران)

الحكم: أندريه الحداد (لبنان).

الحكمان المساعدان: زياد المهاجر (لبنان)، عدي علي (لبنان)

الحكم الرابع: رضوان غندور (لبنان).

المجموعة الثالثة

الاتحاد السعودي - بونيودكور الأوزبكي

مراقب المباراة: عبد الغفور عبد الحميد (المالديف)

مراقب الحكام: فيكتور كولباكوف (قرغيزستان)

الحكم: يوتشي نيشيمورا (اليابان).

الحكمان المساعدان: تورو ساغارا (اليابان) جيونغ هاي - سانغ (كوريا الجنوبية)

الحكم الرابع: ناصر درويش (الأردن).

الوحدة الإماراتي - بيروزي الإيراني

مراقب المباراة: راشد الدوسري (قطر)

مراقب الحكام: هاني سفار (قطر)

الحكم: عبد الله الهلالي (عمان).

الحكمان المساعدان: حمد المياهي (عمان) خالد الهنائي (عمان)

الحكم الرابع: علي صباح القيسي (العراق).

المجموعة الرابعة

ذوب آهن الإيراني - الشباب السعودي

مراقب المباراة: أيمن هارون (الأردن)

مراقب الحكام: سالم السويدي (الإمارات).

الحكم: رافشان أيرماتوف (أوزبكستان).

الحكمان المساعدان: عبد الحميد رسولوف (أوزبكستان) باهادير كوتشكاروف (قرغيزستان)

الحكم الرابع: فلاديسلاف تسيتلن (أوزبكستان).

الريان القطري - الإمارات الإماراتي

مراقب المباراة: كامل توكباييف (قرغيزستان)

مراقب الحكام: عبد الرحمن الزيد (السعودية)

الحكم: نواف شكر الله (البحرين).

الحكمان المساعدان: خالد العلان (البحرين) ياسر طليفات (البحرين)

الحكم الرابع: جميل جمعة (البحرين).

المجموعة الخامسة

غامبا أوساكا (اليابان) -

تيانجين تيدا (الصين)

مراقب المباراة: دانيال أسرايل (أستراليا)

مراقب الحكام: تشيونغ ييم ياو (هونغ كونغ)

الحكم: سعيد مظفر زاده (إيران).

الحكمان المساعدان: صالح المرزوقي (الإمارات) مرتضى كريمي (إيران)

الحكم الرابع: أكبر بخشي زاده (إيران).

جيجو يونايتد الكوري - ملبورن فيكتوري الأسترالي

مراقب المباراة: ما زياولونغ (الصين)

مراقب الحكام: تورو كاميكاوا (اليابان)

الحكم: فالنتين كوفالينكو (أوزبكستان).

الحكمان المساعدان: أندريه بوكاتين (أوزبكستان) مأمور سيد قاسموف (أوزبكستان)

الحكم الرابع: فيكتور سيراز يتدينوف (أوزبكستان).

المجموعة السادسة

العين الإماراتي -

ناغويا غرامبوس الياباني

مراقب المباراة: الأبيردي محمد كولييف (تركمانستان)

مراقب الحكام: بيروم أنبراسيرت (تايلاند)

الحكم: محسن بسمة (سوريا).

الحكمان المساعدان: محمد جودت نحلاوي (سوريا) تمام حمدون (سوريا)

الحكم الرابع: مسعود طفايلة (سوريا).

هانغزهو غرينتاون الصيني -

سيؤول الكوري

مراقب المباراة: ديفيد دوايت (الفلبين)

مراقب الحكام: تشيا إينغ واه (سنغافورة)

الحكم: علي رضا فغاني (إيران).

الحكمان المساعدان: محمد رضا أبو الفضل (إيران) رسول فاروقي (إيران)

الحكم الرابع: فو مينه تراي (فيتنام).

المجموعة السابعة

تشونبوك هيونداي موتورز الكوري - أريما الإندونيسي

مراقب المباراة: دونغ زهينغ (الصين)

مراقب الحكام: ليو تايجين (الصين)

الحكم: عبد الرحمن محمد (قطر).

الحكمان المساعدان: محمد ضرمان (قطر) فارس الشمري (الكويت)

الحكم الرابع: يو مينغ هسون (الصين تايبيه).

سيريزو أوساكا الياباني -

شاندونغ لونينغ الصيني

مراقب المباراة: فيليب براون (أستراليا)

مراقب الحكام: جينداماي روسامي (تايلاند)

الحكم: عبد الله بليده (قطر).

الحكمان المساعدان: حسن الذوادي (قطر) عبد العزيز الكثيري (السعودية)

الحكم الرابع: خميس المري (قطر).

المجموعة الثامنة

كاشيما أنتليرز الياباني -

سيدني الأسترالي

مراقب المباراة: كيم دونغ - كي (كوريا الجنوبية)

مراقب الحكام: لي غي - يونغ (كوريا الجنوبية)

الحكم: خليل الغامدي (السعودية).

الحكمان المساعدان: بدر الشمراني (السعودية) فهد المري (السعودية)

الحكم الرابع: فونغ دينه دونغ (فيتنام)

شنغهاي شينهوا الصيني - سوون سامسونغ الكوري

مراقب المباراة: ميندو دورجي (بوتان)

مراقب الحكام: شمسول مايدين (سنغافورة)

الحكم: محسن تركي (إيران).

الحكمان المساعدان: حسن قمرانيفار (إيران) علي رضا قاهوري (إيران)

الحكم الرابع: محسن قهرماني (إيران).



دوري الأبطال على لاين سبورت



تعرض قناة لاين سبورت الساعة الثامنة من مساء اليوم حلقة جديدة من برنامج دوري الأبطال التي تستضيف من خلالها المدرب الوطني علي كميخ ولاعب فريق الهلال سابقاً تركي العواد الذي سيركز على الجولة الأخيرة من خلال عرض لقاءات وتقارير تشرح طريقة تأهل ممثلينا للدور الثاني وكذلك تقديم لمباريات الجولة الأخيرة وسيتطرق البرنامج إلى شروط الاتحاد الآسيوي والقوانين التي تم تطبيقها هذا الموسم وكذلك المقاعد المخصصة للدول وسيختم البرنامج عرض كل ما يخص الكرة الآسيوية وأخبارها. يذكر أن البرنامج من إعداد زياد الطمرة وعبدالعزيز الموينع وتقديم خالد الشنيف..



اليوم ثلاث مباريات في دوري ممتاز الطائرة

تقام اليوم الاثنين ثلاث مباريات في مسابقة الدوري الممتاز لكرة الطائرة ولا يزال الهلال يحتل المركز الأول 30 نقطة بدون أي خسارة ثم الأهلي بالمركز الثاني 28 نقطة والنصر في المركز الثالث 22 نقطة والاتحاد في المركز الرابع 20 نقطة وستكون المباريات على النحو التالي الشباب والأهلي على صالة رعاية الشباب بالرياض 4 عصرا يقود اللقاء حكم أول حمد الفواز وحكم ثان محمد الحناكي ومسجل جوفان الجوفان النصر والهلال على صالة رعاية الشباب بالرياض 15 و6 مساء يقود اللقاء حكم أول عادل الدوسري وحكم ثان إبراهيم العاصم ومسجل علي البيشي الاتحاد والاتفاق على صالة رعاية الشباب بجدة 30 و4 عصرا يقود اللقاء حكم أول عبد الله القحطاني وحكم ثان عبد الرحمن العمري ومسجل صالح محفوظ.




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



من القلب
الشباب الخالد.. ينضح بطولات ومجدا!
صالح رضا



كم يملؤنا الفخر ونحن نرى هذا النادي النموذجي كل موسم يحقق بطولة أو بطولتين.. دون ضجيج أو مفاخرة مفتعلة.. ودون الإساءة للآخرين.. إنها ثقافة يؤسسها نادي الشباب السعودي.... أحد أعمدة الرياضة الوطنية.. والذي تقوده شخصية راقية ومثقفة.. عالية الكفاءة.. سامية المكانة.. رفيعة الموقع الوظيفي.. تعمل بصمت وإيجابية.. ذلكم هو صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.. وانتساب هذه القامة السامقة الشامخة للرياضة.. لهو الشرف العظيم في أكمل صوره وأبهى معانيه وأتم أنواره.. لكل الرياضيين في وطننا الغالي.. مرورا بصاحبي السمو الأميرين خالد بن فيصل وخالد بن سعد عضوي الشرف الفاعلين.. ووصولا للشخصية الرياضية الفذة رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان.

هذا النادي الأنموذج احتفل مؤخرا بمناسبة تحقيق الفريق الأولمبي لكرة القدم بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) لهذا الموسم.. وأقيم الحفل بالصالة المغلقة بــ (مقر النادي).. ولعل هذا فيه رسالة لبقية الأندية بتفعيل دور مقراتها.. وبالاعتزاز والفخر بالنادي الكيان.. وبالنادي المكان أيضا.. كما فعل ويفعل نادي الشباب.. علما أن بإمكانه إقامة الاحتفال في (لاس فيغاس).. إنما ثقافة الانتماء الحقيقي هو ما جعلهم يقيمون الحفل في مقر نادي الشباب رغم حضور أكبر شخصية رياضية في المملكة والوطن العربي.

لائحة الشباب.. ونور وعزيز!!

نبارك لهذا النادي الكبير.. الذي أصدر لائحة عقوبات تتفق مع حال وواقع اللاعبين المحليين.. فاللائحة كانت نتاج معاناة حقيقية لإدارة نادي الشباب تحديدا.. ولبقية الأندية مع لاعبين لا يفقهون من أبجديات الاحتراف إلا قبض قيمة الانتقال أو ثمن تجديد العقد وهي عالية ومرتفعة كثيرا.. وأيضا حصولهم على مرتبات خيالية تفوق مؤهلاتهم العلمية ومواهبهم الكروية.. إضافة لمكافآت تفوق ما يقدمون على أرض الواقع.. وأجزم يقينا أن جميع لاعبينا المحليين لا يستحقون ما يستلمون من الأندية.. بل وكثير من اللاعبين الأجانب الذين تلهث وراءهم بعض الندية.. وتبذل لهم الغالي والنفيس.. ثم يكونوا أنصاف لاعبين أو أشباههم.. ثم تتورط الأندية بهم.

اللاعب المحترف الحقيقي هو الذي يعطي مقابل ما يأخذ.. المحترف الأوروبي عند انتهاء المباراة وهو نجمها.. يكون وقت مغادرة ملعب المباراة في تفكير عميق استعدادا لتمرين الغد.. وفي تفكير أعمق بتطوير قدراته.. وفي مضاعفة جهده.. ورفع لياقته إلى الحد الأعلى تحت إشراف طبي دقيق.. للبقاء نجما متألقا.. فالمدربون هناك يحاسبون اللاعبين حتى على أدائهم في التمارين كما يحاسبونهم على عطائهم في المباريات.. إضافة لحضورهم لمقرات أنديتهم في تمام السابعة صباحا وقد أتموا فترة كافية من النوم العميق والراحة.. فهل يعي لاعبونا ذلك؟!!.. لا أعتقد، بل أجزم أنهم لا يعون معنى الاحتراف الحقيقي.

هذا وكم يسوؤنا الحال الذي وصل إليه حال لاعب متميز مثل محمد نور.. مشاكله مع ناديه.. في حين وصل إلى أرذل العمر الكروي.. وقد أصبح قائدا لفريق الاتحاد.. وقدوة للكثير من نشء نادي الاتحاد.. وأيضا قد استلم كل مستحقاته وحقوقه وزيادة.. فلماذا لا يعطي الاتحاد بقدر ما أخذ من الاتحاد ؟!!

والذي ينطبق على نور.. ينطبق أيضا على خالد عزيز.. رغم أن هناك مقولة بأن (المخرب) للاعبين واحد.. ولا نود أن ندخل في الذمم وتوزيع الاتهامات.. ولكننا نطالب وبقوة بتطبيق لائحة عقوبات نادي الشباب على هذين اللاعبين المتمردين.. فقد فاض بجماهير الفريقين الكبيرين ما يفعلانه وكأنهما أطفال يلعبون كرة قدم في (زقاق) وليس في فريقين سعوديين لهما وزنهما وبطولاتهما وصولاتهما وجولاتهما داخليا وخارجيا.. اللهم هل بلغت.. اللهم فاشهد.

وأخيرا وليس آخرا.. مبارك للشباب الخالد.. ولرئيس أعضاء شرفه خالد بن سلطان.. ولجماهير هذا النادي النموذجي المتنامية.. وكل بطولة والشباب شباب خالد بإذن الله.

نبضات !!

مباراة الهلال والغرافة ستلعب من قبل الفريقين على أنها نهائي كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين.. وأرجو إبعاد لاعبي الهلال عن أية ضغوط إدارية أو جماهيرية أو إعلامية.. فلدى اللاعبين مهمة محددة.. وهي كسب اللقاء بدهاء ومكر كرويين.. و قبل ذلك بتوفيق الله تعالى !!

الفرق القطرية تخشى الجماهير الهلالية تحديدا.. فهل نرى تشجيعا متناسبا مع الحدث ؟!!.. آمل ذلك!!

آخر ما تفتق عنه الذهن الوهن لمؤرخ (الغفلة) الذي أصابه الإعياء والتعب من متابعة بطولات الزعيم المتتالية.. أنه قال لا فض فوه: إن دوري زين غير الدوري العام !!!.. وذلك لكي لا يذكر أن الهلال حقق بطولة الدوري ثلاث عشرة مرة.. وهذه آثار واضحة.. لمرض الضعف و القهر والعجز المزمن.. شفاك الله !!

حكم مباراة برشلونة و الريال واصل مسلسل الدعم التحكيمي للبرشا على حساب النادي الملكي.. حتى هدف الريال الصحيح والقراح ألغاه.. وكانت نقطة تحول!!

البارشلونيون يخلطون كرة القدم بالسياسة ونغمة التحرر والانفصال.. قبيل مباراتهم مع الريال.. ويضغطون في كل اتجاه للكسب حتى خارج الملعب !!

أيضا مسيرو البرشا وصحافته وجمهوره.. مثلهم مثل بعض (الربع) عندنا.. في تركيزهم على مفاتيح التميز في الهلال مثل رادوي وولي هامستون وياسر ومن قبلهم تفاريس.. فهؤلاء يركزون حملة عنيفة جدا على المدرب الفذ مورينيو فهو مصدر عودة الملكي إلى سابق عهده فحاربوه خارج الملعب وداخله حتى بالاعتداءات الشخصية!! وعجبا لك يا كرة القدم!!!!

عفوا لأصدقائي البارشلونيون.. فأنا ملكي من قمة رأسي إلى أخمص قدمي.. ولله في خلقه شؤون!!



عذاريب
حائل fm
عبد الله العجلان

أفاق سكان مدينة حائل صباح يوم أمس الأول السبت على موجة غبار هائلة غطت السماء وحجبت الرؤية بشكل غير مسبوق ودون سابق إنذار من هيئة الأرصاد أو غيرها, في هذه الأثناء أصيب الناس بحيرة من أمرهم أكثر من تأثرهم من الغبار نفسه, ماذا يصنعون يسمحون لأبنائهم وبناتهم بالذهاب إلى المدارس والجامعة أم يختارون السلامة ويمكثون في منازلهم؟ المعلمون والمعلمات داخل المدينة وخارجها تعرضوا للموقف ذاته, هل يغامرون بصحتهم وحياتهم على طرق هي في الأصل خطرة في الظروف الطبيعية أم لا؟ في المقابل من يملك قرار تعليق الدراسة في هذه الحالة؟ وإذا كان الأمر بيد مدير عام التعليم أو مدير أو مديرة المدرسة فكيف سيتم تعميمه وإبلاغه للمدارس وأولياء الأمور؟

من المؤكد أن هنالك مناطق أخرى عديدة مرت بمثل لا بل بأسوأ من هذه الأجواء الصعبة والمواقف المحرجة كالأمطار وانخفاض درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر, ومن المؤكد أيضا أن المسئولين فيها لم يكن بمقدورهم اتخاذ القرار المناسب بالسرعة المناسبة, من هنا تذكرت ما طرحته في أغسطس 2008م تحت العنوان أعلاه حول فكرة إنشاء إذاعة (fm) لكل منطقة يتم من خلالها التواصل بين المسئول والمواطن وبث الأخبار والقرارات والتعليمات والتحذيرات العاجلة الصادرة من الجهات الرسمية, وغير ذلك من أنشطة وإبراز للمواهب وخدمات إعلامية وإخبارية وتوعوية متنوعة تختص بالمنطقة وتناقش هموم ومشاكل سكانها في سائر المجالات والاهتمامات الثقافية والرياضية والاجتماعية.. وأنا اليوم أجدني متحمسا لاسترجاع الفكرة وتجديد طرحها نظرا لتزايد الحاجة الماسة لتطبيقها في مناطق المملكة, ولأن وزارة الثقافة والإعلام منحت في الفترة الأخيرة عددا من التصاريح لإذاعات Fm خاصة أثبتت نجاحها في حدود اهتماماتها, فما بالكم عندما تتجه فائدتها وخدماتها للمجتمع عموما بمختلف فئاته وشرائحه ومسئولياته.

لائحة الملاعب الترابية

تغيرت أنظمة كثيرة وتطورت لوائح وأساليب وإجراءات مالية وإدارية وفنية عديدة في عموم الشأن الرياضي السعودي لكن لا شيء من لوائح وأنظمة الجمعيات العمومية للأندية تغير, نحن اليوم نتحدث ونطالب بإجراء انتخابات نزيهة ومنضبطة لاختيار مجالس إدارات الأندية وهذا برأيي أمر مستحيل في ظل تهالك وجمود وعدم فاعلية الآلية القديمة التي لم تعد تناسب في مضامينها وتعقيداتها أجواء وحيوية وحرية الانتخاب, بل إنها غير قادرة على فهم واستيعاب تسارع ومتغيرات عصرنا الراهن.

الأندية بمكوناتها الكبيرة المتنوعة وبإسهاماتها القوية تبقى العنصر المهم والمؤثر سلبا أو إيجابا على الرياضة بشكل عام, لذلك من الضروري أن تدار بعقول فاهمة ومؤهلة, وبأسماء منتخبة تستطيع أن تنقل النادي من الاجتهادات الفردية والممارسات التقليدية إلى أخرى احترافية متخصصة, إضافة إلى دورها في انتخابات الاتحادات الرياضية من خلال مستوى ونوعية وقدرة مرشحي الأندية على الفوز والوصول عبر مبدأ الانتخاب الكامل إلى عضوية أو حتى رئاسة مجلس إدارة الاتحاد. من يقرأ مواد ولوائح الجمعية العمومية للنادي المعتمدة من الرئاسة وآلية الترشح والاختيار والرسوم السنوية وشروط الانضمام لها, سيجد أنها مليئة بالثغرات وأنها كتبت منذ عقود وما زالت تحاكي زمن وثقافة وظروف الملاعب الترابية, لذلك لا أرى ما يمنع من إعادة صياغتها وإجراء التعديلات اللازمة عليها لتواكب العصر وتلبي رغبات ومتطلبات مرحلة الاحتراف والاستثمار والتخصص والإدارة الإلكترونية الحديثة.

صغارهم أعقل من كبارهم

حصول صغار النصر على بطولة الدوري الممتاز للناشئين لأول مرة في تاريخهم لم يكن حدثا اعتياديا مألوفا كما في الهلال أو حتى الأهلي والاتحاد وإنما جاء ليضع النصراويين أمام حقيقة كبارهم المغيبة التي لم يدركوها أو بالأصح تعمدوا تجاهلها واللف والدوران حولها على مدى سنوات طويلة كانوا وما زالوا خلالها يذهبون باتجاه إما بتشويه إنجازات ونجاحات الآخرين والتشكيك بها أو بتكريس نظرية استهدافهم والتآمر عليهم, وعلى الرغم من سقوط هذه النظرية وثبوت فشلها وعدم مصداقيتها والاقتناع بها مراراً وتكراراً إلا أن كثيرا من مسيري ومنظري الفريق الأصفر وجدوها ذريعة جاهزة ووسيلة سهلة لتبرير إخفاق أكثر من عشر سنوات متتالية.

إنجاز الصغار هو نتاج عمل جاد وإنفاق واسع واهتمام متزايد في الإعداد والتجهيز والملاعب بدأ قبل سنتين تقريبا, وكثيرون من غير النصراويين أشادوا بما تحظى به الفئات السنية النصراوية وتوقعوا لها النجاح وأنها لا بد أن تثمر في نهاية المطاف عن هكذا إنجازات تستحقها وجديرة بها, إذاً الأمر يتعلق بمعادلة أنك ستحصد بقدر وبمثل ما تزرع, وإن كل ما كان يقال ويتردد عن كبار النصر ما هو إلا هروب من الواقع وطمس لحقيقة ما جرى ويجري وما هو مفترض أن يكون, ما تحقق لصغارهم فضح حال وفكر وعقلية كبارهم, انقلبوا عليهم من الداخل لقنوهم درسا عنوانه: كيف يصنع الإنجاز ومتى يحين موعده ؟!

- الاتحاد يتصدر مجموعته وفرق الهلال والنصر والشباب على وشك أن تتأهل لدور الـ16 بعد أن تفوقت على أبطال الدوري والكأس في أكثر من بلد آسيوي, ومع هذا هنالك من يصر على أن الدوري السعودي ضعيفا.

- المحزن في القائد ياسر القحطاني أن خبرته وذكاءه وثقافته لم تساعده على اكتشاف أن أداءه المتواضع و انفعالاته غير المبررة في فريق بحجم ومكانة وجماهيرية الهلال ستعصف بنجوميته وتاريخه إلى المجهول.

- رغم النجاح الكبير الذي حققه الرئيس الحالي المكلف خالد الباتع إلا أن مصلحة الطائي أو أي ناد مقبل على تشكيل مجلس إدارة جديد تقتضي أن يتقدم أكثر من مترشح لتولي منصب الرئيس.

- إذا أراد النصراويون التعرف على أحد أهم مصادر وأسرار مشاكلهم فما عليهم سوى قراءة ومتابعة ما يقال ويكتب من هجوم شرس وحرب عدائية مستمرة ضد الوفي الخلوق سلمان القريني.

- التصنيف الجديد للأربعة الكبار: الهلال بطل الدوري والكأس, والشباب بطل دوري الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة, والأهلي بطل الدوري الممتاز للشباب, والنصر بطل الدوري الممتاز للناشئين.



فواصل

رفض اللاعب العماني أحمد حديد الاستمرار في الفريق الاتحادي جاء طبيعياً في ظل بقاء اللاعب حبيساً على كرسي الاحتياط مما أثّر كثيراً على مستواه الفني وافتقاده للحضور والحساسية الكروية بشكل يهدّد المستقبل الاحترافي للاعب.

***

حملات التهويل من الأوضاع في إيران والمضايقات المتوقّعة لن تحفز الفريق النصراوي كما يهدف مروّجو تلك الحملات، بل ستكون انعكاساتها سلبية على اللاعبين الذين سيقعون تحت ضغوط نفسية شديدة.

***

من المتوقّع والمنتظر أن تكون الجماهير الهلالية هي العنصر الحاسم الذي سينقل الزعيم يوم الأربعاء القادم إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا. وستكون شعبية الهلال وجماهيريته على المحك أمام عدسات القنوات الفضائية وأمام نقاد ومحلّلي تلك القنوات والمشاهدين في الوطن العربي. فهل تكون جماهير الهلال في الموعد وتثبت تفوّقها العددي وتساهم في دعم فريقها وفوزه أم تكون السلبية هي عنوان المدرجات؟!

***

عقد الجمعية العمومية الاتحادية في الفترة الحالية لن يكون في مصلحة العميد، فإجراءات الجمعية والزخم الإعلامي المصاحب لها سوف ينعكس سلبياً على الفريق الكروي الذي تسعى الإدارة لإعادته للواجهة من جديد، وأي إشكالات إضافية سوف تحبط تلك الجهود وتعيد الفريق للوراء أكثر وأكثر.

***

عندما ينتقل لاعب محترف إلى ناد آخر ثم يعتزل الكرة.. فهل من حقه مطالبة ناديه الأول بتكريمه وإقامة مهرجان اعتزال له..؟! في مثل هذه الحالة كثيرون يؤكّدون أن النادي الأول هو الذي له حق على اللاعب وليس للاعب حق عليه.

***

استقالة مدرب الوحدة مختار مختار في مثل هذا الوقت تؤكّد مقدار التخبط الإداري الذي أصاب الفريق الوحداوي والذي قاد الفرسان إلى هاوية الهبوط. بعد أن كان في وضع تنافسي أفضل في عهد الإدارة السابقة.



صح لسانك

- يجب على السراح أن ينفي مفاوضة ميخين

- ليه الإحراج

- لن نتعاقد إلا مع محلي مؤثِّر

- المؤثِّر لا يكون إلا أجنبياً

- التعاون يوافق على نقل مباراته أمام النصر للرياض

- واللوائح ما عندها مانع



الكاريكاتير




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





رئيس الهلال يسلم محاميه شكواه ضد أحد الإعلاميين.. والتهاني بإنجازي الموسم تتواصل

الرياض - اسامة النعيمة

اجتمع رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد مع المحامي الخاص بالقضية التي سيرفعها ضد أحد الاعلاميين لتجنيه وتعرضه له شخصيا في أحد البرامج الرياضية لقناة خليجية، وناقشا ابرز المسوغات التي سيتم رفعها ضد الاعلامي أمام المحكمة ليتم إصدار قرار قضائي يحفظ حقوق رئيس الهلال ضد الاساءات التي تعرض لها.

من جهة ثانية تحدد مكان اقامة فريق الغرافة القطري في فندق الفيصلية والذي سيشهد المؤتمر الصحفي يوم "الثلاثاء" في الثالثة عصرا ويعقبه الاجتماع الفني للفريقين في الرابعة عصرا، وستصل بعثة الغرافة القطري في السادسة من مساء اليوم "الاثنين" ويؤدي تدريبه الاول في ملعب الامير فيصل بن فهد وغدا التدريب الرئيسي في استاد الملك فهد.

من جانب آخر، تواصلت التهاني والتبريكات للإدارة الهلالية بمناسبة حصول فريق الهلال الأول لكرة القدم على لقبي دوري المحترفين السعودي وكأس وولي العهد، اذ هنأ مساعد وزير الثقافة والإعلام والمشرف العام على القناة الرياضية الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز، الهلال بمناسبة تتويج الفريق بطلاً لدوري المحترفين السعودي وكأس سمو ولي العهد، وهنأ الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد بن علي جمعان إحراز الفريق الهلالي لقب دوري المحترفين السعودي وكأس ولي العهد.



الجابر: رفعنا خطاباً للاتحاد الآسيوي بشأن علب المياه المثقوبة في إيران
إدارة الهلال تدرس عدة خيارات حول مكان المعسكر الإعدادي أبرزها قطر

الرياض - حمد الصويلحي

علمت " دنيا الرياضة " أن إدارة الهلال تدرس خيارات عدة حول فترة الإعداد للموسم المقبل والتي تتوافق في بداية المعسكر الإعدادي مع شهر رمضان المبارك، إذ تدرس حاليا اقتراحات عدة لاختيار مكان المعسكر وتم استبعاد فكرة إقامة المعسكر في أوروبا خلال شهر رمضان المبارك لعدم إرهاق اللاعبين بسبب طول النهار، والاكتفاء بإقامة معسكر إعدادي خلال شهر رمضان في قطر بعد نجاح المعسكر الإعدادي الذي أقامه الفريق في منتصف الموسم الحالي وتوفر المنشآت المميزة وكل ما يحتاجه الفريق خلال فترة الاعداد، أو إقامة معسكر داخلي في مدينة الطائف أو مقر النادي.

من جهة ثانية رفعت إدارة الهلال خطابا رسميا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطلب من خلاله تبريرا حول وجود عدد من علب المياه المفتوحة بثقب صغير من الأعلى في بعض غرف اللاعبين بإيران أثناء مباراة ساباهان الايراني وبرر مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر تقديم الخطاب بقوله: "اتخذنا هذا الأمر لضمان سلامتنا وسلامة اللاعبين أولا وأخيرا حيث أبلغنا مراقب الاتحاد الآسيوي الذي تواجد في ايران السيد كيم بهذا الأمر وقام بأخذ ثماني عينات من هذه العلب لتحليلها وننتظر نتائج هذه العينات ورد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم".



كالديرون يفرض معسكر اليومين
مشاركة فليلهمسون أمام الغرافة ضعيفة



الهلاليون اثناء احتفائهم بالمدرب الالماني ستامب

‏الرياض - اسامة النعيمة

فرض مدرب الهلال كالديرون مجددا معسكر اليومين قبل المباراة بعد ان توقف في الأسابيع الماضية، اذ سيدخل اللاعبون عقب تدريب الفريق المغلق مساء لليوم الاثنين المعسكر الاعدادي لمواجهة الغرافة القطري الأربعاء المقبل، ولايزال السويدي فليلهمسون يؤدي تدريباته الانفرادية والعلاج بغية المشاركة في المواجهات التي تعقب لقاء الفريق امام الغرافة القطري وتبدو حظوظه بالمشاركة ضئيلة.

من جانبه تحدث الامير عبدالرحمن بن مساعد مع اللاعبين قبل التدريب حثهم على بذل المجهود المعروف عن الهلال لتحقيق الفوز والتأهل للصدارة وليس المركز الثاني مؤكدا قوة الفريق القطري.

من جهة اخرى واستكمل مدرب الفريق الاولمبي ستامب عقده مع النادي بنهاية مشاركة الفريق الاولمبي في كأس الامير فيصل بن فهد، اذ اقيم حفل تكريمي عقب نهاية تدريب الأمس بمشاركة رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد و اعضاء الجهازين الاداري والفني وقدمت بعض الهدايا للمدرب على عمله في السنتين الماضيتين في النادي مع المدرب غيرتس او تسلمه لمهمة الفريق الاولمبي وسيغادر لبلاده في اليومين المقبلين.



موبايلي تطرح تذاكر الهلال والغرافة اليوم في ثلاثة مواقع



ياسر ورادوي يتابعان أحد تدريبات الهلال

الرياض - الرياض

قالت شركة "موبايلي" الشريك الرسمي لنادي الهلال إن تذاكر مباراة الفريق أمام الغرافة القطري ستكون متوفرة للجماهير الهلالية ابتداء من الرابعة والنصف عصر اليوم "الاثنين" في مقر نادي الهلال والمتجر الرسمي للنادي إضافة إلى منفذ بيع في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وأوضحت "موبايلي" أن جميع فئات التذاكر ستكون متوفرة في النادي ومتجر النادي في شارع التحلية على أن يقتصر البيع في استاد الأمير فيصل بن فهد على تذاكر الدرجة الممتازة والدرجة الموحدة، وتبلغ قيمة تذكرة المنصة 300 ريال والممتازة 150 ريالا فيما تباع تذاكر الدرجة الموحدة بقيمة 20 ريالا للتذكرة الواحدة.

من جانبه قال قائد الهلال ياسر القحطاني: "إن المباراة المقبلة أمام الغرافة ستكون منعطفا هاما للتأهل مؤكدا احترامه لفريق الغرافة الذي يعد من الفرق القوية والصعبة ما يتطلب أهمية حضور الجماهير الهلالية ودعمها للفريق في هذه المباراة خصوصا أن طرح التذاكر من قبل موبايلي جاء في وقت مبكر وقبل المباراة بيومين وهذا سيكون حافزا للجماهير الهلالية للحصول على التذاكر بشكل مريح للتواجد في استاد الملك فهد خلف الفريق سعيا للتأهل والوصول لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا".

من جهتها قالت "موبايلي" إن تذاكر المواجهة سيبدأ بيعها من الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم وغدا على أن يستمر البيع إلى الساعة العاشرة والنصف ليلا، ثم تنتقل نقاط البيع إلى استاد الملك فهد الدولي يوم المباراة.



الهلال والتعاون يجسدان ثقافة الروح الرياضية
الهلال والتعاون تجسيد حقيقي للتعاون الكبير بين الأندية



تبوك – علي القرني

في المشهد الأول قبل نحو يومين "إدارة التعاون توافق على نقل مباراة فريقها لدرجة الناشئين أمام النصر، من مدينة بريدة إلى مدينة الرياض، تفاعلا مع طلب النصر لتتويج صغاره أمام جماهيرهم في الرياض، رغم أن إدارة التعاون كانت تملك حق الرفض".

بعد ذلك بأربع وعشرين ساعة يطل مشهد آخر "إدارة الهلال تعود لتعلن تتويج فريقها بطلا للدوري أمام جماهيره في مدينة الرياض، وليس في المنطقة الشرقية، رغم رغبتها المسبقة والمعلنة بإقامة التكريم أمام جماهيره في المنطقة الشرقية، في مباراته أمام القادسية، رغم أن الإدارة الهلالية تملك القرار بتتويج فريقها في أي مباراة مقبلة، بعد حسمه للقب الدوري، ليأت الإعلان الأخير تفاعلا مع طلب الإدارة القدساوية، بمراعاة ظروف وحساسية اللقاء أمام الجماهير القدساوية، خصوصا وان الفريق مهدد أصلا بالهبوط"

المشهدان الرائعان لم يكونا من نسج الخيال، ولكنه واقع رائع تجسده لغة رياضية صادقة، يفترض أن تكون سائدة على صعيد الترابط والعلاقات القوية، التي تجمع بين الأندية السعودية، دون مساس بمصلحة طرف أو انتقاص من الطرف الآخر، وهي لغة مطلوبة باستمرار وتواصل بعيدا عن ساحات التعصب، ومشاهد الجدل والإقصاء والضجيج والشحن، التي أخذت طريقها نحو وسائل الإعلام كثيرا هذا الموسم، دون منفعة أو ثقافة مفيدة، للمتلقي والمشجع وانتهاء باللاعب، الذي يؤثر ويتأثر بالبيئة المحيطة به إما سلبا أو إيجابا.

لقد ضربت إدارة الهلال وقبلها إدارة التعاون مثالا يحتذى، ويعمم بفخر، ويفتح آفاقا رحبة نحو ثقافة الروح الرياضية، التي تكاد تتلاشى ويصل تأثير غيابها نحو تأزيم المدرجات، والخروج عن النص، وهناك الكثير من النماذج المشابهة والمشرفة في ترابط وتعاون الأندية السعودية، ظهرت في مواسم فائتة، وحان لها أن تكون ثقافة راقية بين الأندية السعودية، تمتزج بالعطاء والتنافس الشريف على العشب الأخضر فقط.



إياك أعني
(يا نصر.. إنهم يجاملون ياسر)
احمد المصيبيح

•أتمنى أن لايصدق النصراويون أنفسهم ويجزمون بتأهل فريقهم الكروي لدور ال16 آسيوياً بعد رباعية (باختكور) !

•فالفريق كسب النتيجة والمستوى لأن خصمه فريق بدائي جداً ولو واجه أحد الصاعدين لدوري (زين) لكسبه بأربعة أو أكثر !

•أقول ذلك مخاطباً عقلاء النصر الذين يرفضون التضليل والتطبيل .. حيث لايزال (العالمي) يترنح فنياً ودفاعاته ضعيفة ووجود بعض العناصر المحلية المتميزة كالزيلعي وحمود وغالب جعلته يتفوق أما الأجانب باستثناء

(المطوع) من الظلم أن يرتدوا شعار النصر وربما نستفيد من (أجسامهم) لتقليل الفارق الجسماني بين لاعبينا ولاعبي الاستقلال الإيراني في المواجهة المرتقبة !

•النصر إذا أراد أن يصل إلى دور ال16 فلابد أن يتدخل أصحاب الخبرة ويقنعون مدربهم المتخبط بترميم المناطق الخلفية وعدم المبالغة في الهجوم

ومنعه من التغييرات (المبرمجة) مسبقاً .. كالتي حدثت في المباراة السابقة عندما كان الفريق يبحث عن أهداف إضافية إذا به .. يخرج نجم الفريق سعود حمود الذي كان يشكل خطراً على الخصم بتحركاته وتعاونه مع زملائه !

•وأتمنى ان لايغضب النصراويون من هذا الرأي حول الفريق وحظوظه ولكن لمصلحة الوطن لابد أن نواجه فرقنا بحقيقتهم قبل (أن تقع الفاس في الراس) وتبدأ حملة الغضب من جديد ويتلذذ المتربصون بخروجهم ..!!

•حال الهلال ليس ببعيد عن جاره رغم أنه عاد بنقطة إيجابية عطفاً على الواقع السيئ الذي كان عليه في شوط المباراة الأول أمام الفريق الإيراني ولولا روعة حارس مرماه العتيبي لخسر فريقه بأهداف عديدة !! ورغم قناعتي بقدرة كالديرون إلا أنني أستغرب (مغامراته ) التي مرت بسلام.. وأعني بذلك طريقة اللعب وإدخاله عنصراً جديداً في متوسط الدفاع زاد زملاءه ارتباكاً ووضعه في موقف محرج.. إضافة إلا ان كالديرون يؤخذ عليه مجاملته لياسر القحطاني الذي ظهر مهزوزاً في أكثر من لقاء ومع ذلك يشركه أساسياً مما يجعله يلعب تحت ضغط مضاعف مما يفقد الفريق خطورته.. وكان من الأجدى أن تمنح الفرصة للمحياني أو للمهاجم المصري أحمد علي وإبعاد ياسر عن الضغط لكي يراجع حساباته سيما وأن ياسر بدا عصبياً للغاية في ردرود فعله مع قرارات الحكام.. ولولا مجاملتهم له لنال البطاقة الحمراء.

•أما الاتحاد فحاله لايسر ولكن تأهله مبكراً أراح(أعصابنا) والفرصة مواتية لاستعادة جزء من بريقه في المراحل المقبلة.. ويبقى الشباب متذبذب المستوى وحظوظه كبيرة وخوفي من الإفراط بالثقة التي ربما ترمي به خارج المنافسة !!

نقاط خاصة

• عندما شاهدت الثنيان في اعتزال الخلوق عبدالله صالح..ادركت لماذا يرفع الفريدي (خشمه)في بعض المبارياتّ!!

• مبروك للنصر دوري الناشئين والمهم هو المحافظة على تلك القاعدة الذهبية بالمتابعة والرعاية المستمرة لأنني لمست من خلال متابعتي الأخيرة لهم بأن نصر ماجد ويوسف قادم بإذن الله ..

• لن يتعدل حال الاتحاد ومحمد نور ينصب نفسه (رئيساً) للنادي داخل وخارج الملعب !!

• يقولون أن (ولي) شكل فارقاً كبيراً في الخارطة الزرقاء .. وتناسوا الحضور اللافت للرائع حسن العتيبي الذي يفوق السويدي في قيادة الفريق لتجاوز أصعب المنعطفات طوال الموسم!

• بطولة الأبطال (غالية) ومهمة ولكنها تأتي في وقت صعب للفريق.. وأتمنى في المواسم المقبلة أن يُعّدل (برنامجها) بحيث يصبح عدد الفرق ستة والمباريات بطريقة خروج المغلوب !!


الكلام الأخير ....

• الأماني لاتدرك بالتمنيات !!



قول على قول

*مختار مختار
فعلت كل ماستطيع لانقاذ الوحدة
قبلك فعلوا والنهاية الحادي عشر!

*علاء الكويكبي
لجنة المنشطات لم تكن احترافية في قضيتي
أجل ماتنوم الليل من همك يامسي!

*محمد الدعيع
لاتسألوني عن اعتزالي
لاتخاف مضمون يابعد حيي!

*فيكتور
عشق الجماهير قادني لحفظ النشيد
الجماهير يبونك تحفظ طريق المرمى ياالتمساح!

*محمد بن داخل
أرفض ان اتحول إلى رئيس صوري
وغير مؤثر!

*ماجد قاروب
الاعلام الرياضي تجاوز كل الحدود
من أمن العقوبة!




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©









الهلال يتحرك طولا وعرضا .. ويعزز التسديد



عزيز يمازح الدوسري خلال مران البارحة.

"الاقتصادية" من الرياض

حرص الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الهلال لكرة القدم، على تعزيز تطبيقاته التكتيكية خلال الحصة التدريبية التي جرت أمس تأهبا لملاقاة ضيفه الغرافة القطري الأربعاء المقبل على ستاد الملك فهد الدولي في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2011، حيث ركز على التحرك الطولي والعرضي أثناء حالتي الهجوم والدفاع، قبل أن يفعل التسديد نحو المرمى من مسافات متباعدة.

وكان السويدي ويلهامسون قد واصل برنامجه التأهيلي المعد إثر إصابته في عضلة فخذه. هذا وسيجرى تدريب اليوم الرئيس في الساعة 6:45 على أن يكون ربع الساعة الأول مفتوحا لوسائل الإعلام، وسيدخل عقب نهايته اللاعبون في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز. على صعيد آخر، كرمت إدارة النادي الألماني ستامف راينارد مدرب الأولمبي في حفل مصغر عقب انتهاء عقده مع الفريق، الذي عمل خلاله مساعداً للبلجيكي إيريك جيريتس. من جانب آخر، تصل بعثة الغرافة القطري اليوم وسيجري الفريق تدريبه غدا على ستاد الملك فهد الدولي، كما ينتظر أن يصل العماني ناصر الريمي مراقب المباراة، الإيراني إسماعيل صفيري مراقب الحكام، بجانب طاقم الحكام الياباني المكون من توجو منيرو حكماً للساحة، ومساعديه ياجي أكياني، وأوكانو تاكايرو، الأردني محمد الرشيدات "حكما رابعا.



الهلال والنصر.. قمة طائرة

عبد الله جروان من جدة

ستكون كرة الطائرة على موعد جديد مع الإثارة والندية داخل وخارج الميدان حينما يتقابل الجاران الهلال والنصر وجها لوجه مساء اليوم في صالة رعاية الشباب في الدرعية ضمن منافسات الأسبوع ما قبل الأخير لبطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة.

يدخل الهلال هذا اللقاء وهو متربع على قمة الترتيب برصيد 28 نقطة من 14 لقاء لم يخسر الفريق أي مباراة، ويسعى أفراده لتحقيق الفوز من خلال التشكيلة التي يعتمد عليها بقيادة قائد الفريق المعد خليل حجي إلى جانب يحيى حنش، ياسر المكاوني، ونايف بو حسون، إلى جانب الليبرو إبراهيم الحربي، محمد بكر، ومسفر البيشي، مع وجود البديل الجاهز، فيما يدخل النصر وهو في المركز الثالث برصيد 22 نقطة من 16 لقاء فاز في 11 وخسر في خمسة، وتسعى عناصره لتقديم مباراة كبيرة أمام الهلال إلى جانب كسب الند لكسر الاحتكار الهلالي لقمة الترتيب.

وفي السياق نفسه يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الشباب، يدخل الأهلي متساويا مع الهلال في النقاط برصيد 28 نقطة من 15 لقاء فاز في 14 وخسر واحدة، ويعتمد اللعب على تشكيلة ثابتة بقيادة إسماعيل الخيبري، ماجد الجهني، أسعد عزوز، الليبرو أيمن الغامدي، فارس العمري، وحسين المعدي، إلى جانب مشاركة عدد من لاعبي الشباب أمثال عمر النجراني، وإبراهيم مجرشي، فيما يدخل الشباب وهو في منتصف الترتيب في مركزه السادس برصيد 14 نقطة.

وفي جدة يستضيف الاتحاد نظيره الاتفاق في نزال الطرف الواحد ولن يجد الاتحاد أي صعوبة في تحقيق الفوز الذي يحل في المركز الرابع برصيد 20 نقطة، فيما يتصارع الاتفاق من شبح الهبوط برصيد ثماني نقاط، الذي يسعى لاعبوه إلى تحقيق الفوز من أجل البقاء في الدوري الممتاز، بعد تأكد هبوط فريق الرياض، فيما يبقى فريقا الاتفاق والابتسام مهددين بالهبوط.




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©









الهلال يتحرك طولا وعرضا .. ويعزز التسديد



عزيز يمازح الدوسري خلال مران البارحة.

"الاقتصادية" من الرياض

حرص الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الهلال لكرة القدم، على تعزيز تطبيقاته التكتيكية خلال الحصة التدريبية التي جرت أمس تأهبا لملاقاة ضيفه الغرافة القطري الأربعاء المقبل على ستاد الملك فهد الدولي في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2011، حيث ركز على التحرك الطولي والعرضي أثناء حالتي الهجوم والدفاع، قبل أن يفعل التسديد نحو المرمى من مسافات متباعدة.

وكان السويدي ويلهامسون قد واصل برنامجه التأهيلي المعد إثر إصابته في عضلة فخذه. هذا وسيجرى تدريب اليوم الرئيس في الساعة 6:45 على أن يكون ربع الساعة الأول مفتوحا لوسائل الإعلام، وسيدخل عقب نهايته اللاعبون في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز. على صعيد آخر، كرمت إدارة النادي الألماني ستامف راينارد مدرب الأولمبي في حفل مصغر عقب انتهاء عقده مع الفريق، الذي عمل خلاله مساعداً للبلجيكي إيريك جيريتس. من جانب آخر، تصل بعثة الغرافة القطري اليوم وسيجري الفريق تدريبه غدا على ستاد الملك فهد الدولي، كما ينتظر أن يصل العماني ناصر الريمي مراقب المباراة، الإيراني إسماعيل صفيري مراقب الحكام، بجانب طاقم الحكام الياباني المكون من توجو منيرو حكماً للساحة، ومساعديه ياجي أكياني، وأوكانو تاكايرو، الأردني محمد الرشيدات "حكما رابعا.



الهلال والنصر.. قمة طائرة

عبد الله جروان من جدة

ستكون كرة الطائرة على موعد جديد مع الإثارة والندية داخل وخارج الميدان حينما يتقابل الجاران الهلال والنصر وجها لوجه مساء اليوم في صالة رعاية الشباب في الدرعية ضمن منافسات الأسبوع ما قبل الأخير لبطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة.

يدخل الهلال هذا اللقاء وهو متربع على قمة الترتيب برصيد 28 نقطة من 14 لقاء لم يخسر الفريق أي مباراة، ويسعى أفراده لتحقيق الفوز من خلال التشكيلة التي يعتمد عليها بقيادة قائد الفريق المعد خليل حجي إلى جانب يحيى حنش، ياسر المكاوني، ونايف بو حسون، إلى جانب الليبرو إبراهيم الحربي، محمد بكر، ومسفر البيشي، مع وجود البديل الجاهز، فيما يدخل النصر وهو في المركز الثالث برصيد 22 نقطة من 16 لقاء فاز في 11 وخسر في خمسة، وتسعى عناصره لتقديم مباراة كبيرة أمام الهلال إلى جانب كسب الند لكسر الاحتكار الهلالي لقمة الترتيب.

وفي السياق نفسه يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الشباب، يدخل الأهلي متساويا مع الهلال في النقاط برصيد 28 نقطة من 15 لقاء فاز في 14 وخسر واحدة، ويعتمد اللعب على تشكيلة ثابتة بقيادة إسماعيل الخيبري، ماجد الجهني، أسعد عزوز، الليبرو أيمن الغامدي، فارس العمري، وحسين المعدي، إلى جانب مشاركة عدد من لاعبي الشباب أمثال عمر النجراني، وإبراهيم مجرشي، فيما يدخل الشباب وهو في منتصف الترتيب في مركزه السادس برصيد 14 نقطة.

وفي جدة يستضيف الاتحاد نظيره الاتفاق في نزال الطرف الواحد ولن يجد الاتحاد أي صعوبة في تحقيق الفوز الذي يحل في المركز الرابع برصيد 20 نقطة، فيما يتصارع الاتفاق من شبح الهبوط برصيد ثماني نقاط، الذي يسعى لاعبوه إلى تحقيق الفوز من أجل البقاء في الدوري الممتاز، بعد تأكد هبوط فريق الرياض، فيما يبقى فريقا الاتفاق والابتسام مهددين بالهبوط.




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







ويلهامسون يواصل البرنامج التأهيلي وبعثة الغرافة تصل


ويلهامسون

خالد الحصان – الرياض

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته مساء الأحد استعداداً لملاقاة ضيفه (الغرافة القطري) مساء الأربعاء المقبل على إستاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2011م واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من النواحي التكتيكية التي تعتمد على التحرك الطولي والعرضي أثناء حالتي الهجوم والدفاع تلاها تدريبات على التسديد نحو المرمى من مسافات متفاوتة،

في وقت واصل فيه السويدي ويلهامسون برنامجه التأهيلي المعد اثر إصابته في عضلة فخذه. يذكر أن التدريبات شهدت متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وعضو الشرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.
وسيقام مران الأثنين الرئيس لمباراة الغرافة عند الساعة 6:45 على أن تكون الربع ساعة الأولى مفتوحا لوسائل الإعلام لرصد انطباعات أعضاء الفريق عن مباراة الغرافة المرتقبة، يشار إلى أن الجهاز الفني قرر إقامة معسكر مباراة الغرافة لمدة يومين حيث سيدخل اللاعبون معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بعد مران الاثنين.
على صعيد آخر، كرمت إدارة النادي عقب مران الأحد مدرب فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم الألماني ستامف راينارد بحفل مصغر عقب انتهاء عقده مع النادي الذي عمل خلاله مساعداً لمدرب الفريق السابق البلجيكي ايريك جيريتس قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول لفترة قصيرة ليقود بعدها الفريق الأولمبي في بطولة الأمير فيصل بن فهد، وغادر إلى بلاده مساء الأحد.
من جانب آخر، تصل بعثة فريق (الغرافة القطري) عند الساعة السادسة من مساء الأثنين وسيجري الغرافة مرانا الثلاثاء على إستاد الملك فهد الدولي عند الساعة السادسة والنصف مساء، كما سيصل مساء الأثنين مراقب المباراة العماني ناصر الريمي ومراقب الحكام الإيراني إسماعيل صفيري، وكذلك طاقم الحكام الياباني المكون من توجو منيرو حكماً للساحة، ومساعديه ياجي أكياني، وأوكانو تاكايرو، والحكم الرابع الإردني محمد الرشيدات.



الهلال .. النادي الرسمي والشعبي ..!!
عيسى الجوكم



تحتلني تلك اللحظة التي يغرد فيها "الرهيب ".. وتشدني صحوته الدائمة فلا تغيب شمس نهاره ولا قمر ليله .. ويدخلني عرسه في فضاء الذهول .. فلا أعرف لم يتحول فرحه .. أنشودة يتغنى بها كل هلالي ومحايد ..!!

سألت نفسي لماذا ؟ وحضرت في مخيلتي كومة من الأجوبة ..!!

لم أكن أستطيع التراجع .. عنادا ممزوجا بالرغبة الملحة .. لفك لغز الزعيم .. الذي جمع الخطين اللذين لا يلتقيان أبدا .. ونجح كحالة فريدة في احتضان ما هو شعبي .. وما هو رسمي .. كان محطة عشق للبدوي المتمسك بتقاليده .. وللمتحضر الذي يفتخر بانفتاحه .. يا لها من معادلة .. تحتاج لإنشتاين لفك طلاسمها .. ولدالي لرسم لوحتها .. ولنزار لتفجير مكنون حروفها .. ولحنجرة الساهر للتغني بقصيدتها ..!!

توقفت لبرهة بدون وعي .. قبل أن أطلق العنان لمحبرتي .. طرقت الباب عدة مرات .. وأناملي بها رعشة تسري بين أطرافها .. حركت أصابعي .. لملمت لعابي .. وارتميت بأسئلتي في حضن التاريخ .. فالهلال عبق الكرة السعودية .. ومهد نجومها .. والجميع تفتحت أعينهم على شموخ النعيمة ومهارة الثنيان وأهداف الجابر .. ولم نكن نسمع عن الكرة ونحن صبية في ملاعب الحواري .. والمجالس .. وأيام تلفاز الأبيض والأسود إلا عن الموج الأزرق ..!!

أعود للزعيم .. الذي كان هالة من الضوء في كل موسم وكل مناسبة .. لملم الوقت قبل اندثاره .. وتشكل وردة .. وقذفها نحو جماهيره الهادرة .. !!

للهلال سحر لا يقاوم .. هكذا شعرت عندما فرح الصغار في الحارات الشعبية .. وقلدوا نجومه بالحركات والأرقام .. ورسم التلاميذ على دفاترهم وكتبهم صورة قلب بداخله " هلال "

الكبار وحدهم من يصنعون التغيير عندما يفرحون .. والهلال صنع هذا التغيير .. لم تنم الرياض في ليالي كثيرة لإنجازاته وبطولاته وألقابه .. في ليلة عرسه .. وما أكثرها تغطي العاصمة وغيرها من المدن الكبيرة بالأنوار .. فهو فرح الماضي والحاضر .. فالهلاليون مولعون بالتاريخ .. كيف لا وهم من صناعه ..!!

وفي حضرة قاعة الهلال الكبرى .. لا بد من استحضار الذاكرة .. فهو النادي المؤسساتي الوحيد .. التي لا تختلف استراتجيتة بتعاقب رؤسائه .. !!

ويبدو أن ما ينطبق على الهلال وإنجازاته وألقابه .. وتربعه على القمة في المستطيل الأخضر .. ينطبق على أولئك الساسة والوزراء والسفراء الذين تهافتوا " عليه من كل حدب وصوب .. وأعلنوا ميولهم له .. لهذا قلت عنه إنه النادي الذي جمع بين الشعبية والرسمية .. فالأساس عشق الزعيم من الصغر .. يكبر حلمهم .. وتتحقق أهدافهم .. وكأن هذا الهلال مدرسة للإبداع .. ليس في المستطيل الأخضر فقط .. بل في كافة جوانب الحياة..!!

هو الهلال يا سادة .. علامة فارقة .. وماركة مسجلة .. لشخصيات فكرية ورياضية وأدبية .. وأصبحت رموزا مبدعين في مجالات الحياة مرتبطين بهذا الأزرق فكرا وقلبا .. !!

الهلال يا سادة .. أكاديمية عشق .. وكتاب من ذاكرة الوقت .. يتوهج الحرف في تتبع مسيرته .. وتتوالد الجمل والحكايات بلغة بريئة في سرد مناقبه .. هو نادي الطبقات المتفاوتة .. وحبيب الناس .. وعشق الشيوخ والأمراء .. فأعطوني ناديا بهذه المواصفات .. حتى لا نغبط عشاقه .. ؟!




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







الهلال يعسكّر للغرافة ... والفحوص تحدّد جاهزية ويلهامسون

الرياض - «الحياة»

واصل محترف الهلال السويدي ويلهامسون برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به أخيراً، وسيجري المزيد من الفحوصات الطبية، للوقوف على مدى جاهزيته للمشاركة في المباراة المقبلة في الاستحقاق الآسيوي أمام الغرافة يوم الأربعاء المقبل، وكان المدرب الأرجنتيني أقام حصة تدريبية أمس، اشتملت على تطبيق عدد من النواحي التكتيكية، التي تعتمد على التحرك الطولي والعرضي أثناء حالتي الهجوم والدفاع، تلتها تدريبات على التسديد نحو المرمى من مسافات متفاوتة، وقرر الجهاز الفني إقامة معسكر لمدة يومين، اذ سيدخل اللاعبون المعسكر بعد تدريب اليوم.

وعلى صعيد آخر، كرمت إدارة النادي مدرب الفريق الأولمبي الألماني ستامف راينارد بحفلة مصغرة عقب انتهاء عقده مع النادي الذي عمل خلاله مساعداً لمدرب الفريق السابق البلجيكي إيريك غيريتس قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول لفترة قصيرة، ليقود بعدها الفريق الأولمبي في بطولة الأمير فيصل بن فهد، وعبر ستامف عن شكره وتقديره للإدارة وكل اللاعبين في الفريقين الأول والأولمبي خلال الفترة التي عمل خلالها مع الفريق، والتي وصفها بالمرحلة المهمة في مسيرته التدريبية.

مدرب الهلال ركز على النواحي التكتيكية.



خمس بطاقات تؤجج منافسات دوري أبطال آسيا في جولته الأخيرة



ابوظبي – منصور عبدالله

ستصل المنافسة ذروتها في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2011، عندما تتصارع الفرق على حسم بطاقات التأهل الى دور الـ16، حدة المنافسة لا تحددها مسألة حسم البطاقات فقط، بل ان حجز مراكز الصدارة لنيل أفضلية اللعب على الأرض وتجنب مواجهة الفرق الصعبة وستجبر المتنافسين في الجولة الأخيرة على تحقيق أفضل نتيجة تقود الفريق الى الوجهة المطلوبة.

وضمن 11 فريقاً بطاقة التأهل من دون تحديد المركز، سباهان الايراني من المجموعة الأولى والسد القطري من المجموعة الثانية، والاتحاد السعودي وبونيودكور الاوزبكي من المجموعة الثالثة، وتيانجين تيدا الصيني من المجموعة الخامسة، وناغويا غرامبس الياباني وسيول الكوري الجنوبي من المجموعة السادسة، وتشومبوك الكوري الجنوبي من المجموعة السابعة، وكاشيما انتلرز الياباني وسون سامسونج الكوري الجنوبي من المجموعة الثامنة، علماً بأن ذوب آهان هو الفريق الوحيد الذي ضمن صدارة مجموعته المجموعة الرابعة.

ولا تزال هناك 5 بطاقات متوفرة على سطح الجولة الأخيرة، والحظوظ ما زالت متاحة لكل من الهلال السعودي والغرافة القطري المجموعة الاولى، النصر السعودي والاستقلال الايراني عن المجموعة الثانية، والشباب السعودي والإمارات الإماراتي من المجموعة الرابعة، غامبا اوساكا الياباني وتشيجو يونايتد الكوري الجونبي ومالبورن الاسترالي من المجموعة الخامسة، سيريزو أوساكا الياباني وشاندونغ لونينغ الصيني من المجموعة السابعة.

في مجموعات غرب آسيا، تبدو مسألة الحسابات متباينة الوضوح نوعاً ما في المجموعتين الأولى والثانية، أما المجموعة الثالثة فالاتحاد السعودي أقرب لنيل صدارتها كونه يملك فرصتين، فيما ستشهد المجموعتين الأولى والثانية حسابات معقدة لتحديد هوية ومراكز المتصدرين.




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







الهلال يقترب من التجديد لمدربه كالديرون.. والحسيني يرفض تدريب الأولمبي
الإدارة أنهت عقد ستامف ومساعديه.. والمدرب يجهز عزيز لموقعة الغرافة



الرياض: مسفر الحسيني

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن إدارة نادي الهلال تنوي تجديد عقد مدربها الأرجنتيني كالديرون لموسم آخر نظير المستويات الرائعة التي قدمها الفريق الأول خلال المواجهات الماضية، حيث استطاع حسم بطولتين محليتين وهما دوري زين السعودي للمحترفين وكأس ولي العهد، وتشير المصادر إلى أن إدارة النادي أوكلت مهمة اختيار الجهاز الفني للفريق الأولمبي لكالديرون بعد أن قامت بعمل مخالصة مالية أنهت بموجبها عقد المدرب السابق ستامف ريناد ومساعديه الفنيين على الرغم من تبقي شهر واحد على نهائي عقودهم، إلى جانب رفض المدرب السعودي عبد اللطيف الحسيني قيادة الأولمبي بعد أن عرضت عليه الإدارة هذا المنصب.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©




انتهت اخبار الزعيم لهذا اليوم


[YOUTUBE]eNVaLlzV_sQ[/YOUTUBE]




أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1