غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 371
قديم(ـة) 12-06-2011, 03:46 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية


هيدينك يؤكد عدم تفاوضه مع تشيلسي









أكد المدرب الهولندي الشهير غوس هيدينك أنه لم يدخل في مفاوضات خلال الأسابيع الأخيرة تتعلق بتدريب تشيلسي، وشدد على أنه لم يطلب من النادي الإنكليزي التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي الدولي فيسلي سنايدر.

وترددت أنباء عن اقتراب سنايدر من الرحيل عن إنتر ميلان الإيطالي والانضمام إلى تشيلسي الموسم المقبل.

ويتولى هيدينك حالياً تدريب المنتخب التركي، وأثيرت أنباء قوية عن محاولات مكثفة من جانب تشيلسي للظفر بخدماته، ولكن المدرب السابق لتشيلسي ومنتخب كوريا الجنوبية خرج ليؤكد عدم صحة هذه الأنباء.

وأوضح هيدينك لصحيفة "ذا ميرور" اليوم الأحد "عندما عدت إلى أوروبا صدمت بكافة أنواع القصص التي تحكي عن مطالبتي لتشيلسي بالتعاقد مع سنايدر، وعن اقترابي من تدريب تشيلسي، ولكن أود التأكيد على عدم حدوث أي اتصالات بيني وبين تشيلسي في الأسبوعين الاخيرين".

وأشار هيدينك "لدي الكثير من المهام أمامي، علي أن أقود تركيا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012)".




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 372
قديم(ـة) 12-06-2011, 03:48 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



لوف لن يتسرع باختيار التشكيلة النهائية







أكد يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أنه لن يتسرع في قرار اختيار قائمته الأساسية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا ، مشدداً على أنه سينتظر حتى اللحظات الأخيرة لإعلان قوام فريقه.

وأوضح لوف لصحيفة "بيلد ام سونتاج" اليوم الأحد أن لديه مجموعة من اللاعبين الأساسيين ولكنه سيواصل تجربة لاعبين آخرين لحين انطلاق البطولة.

وقال "سأستغل الأشهر الستة المقبلة لتجربة بعض الأشياء واختبار البعض، بالطبع هناك لاعبين أساسيين ، ولكني أعتقد أنه سيكون هناك تحركات كثيرة في المنتخب الوطني العام المقبل".

وتابع "لقد تخليت عن الفكرة المتعلقة بضرورة تحديد القائمة الأساسية قبل نصف عام من كأس أوروبا، أدرك أن الأسابيع الأربعة التي تسبق انطلاق البطولة هي الحاسمة".

وبات المنتخب الألماني على أعتاب التأهل إلى يورو 2012 بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية في المجموعة الأولى للتصفيات.

ويتبقى للفريق الألماني ثلاث مباريات بالتصفيات بجانب أربع مباريات ودية أمام البرازيل وبولندا وأوكرانيا وهولندا.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 373
قديم(ـة) 12-06-2011, 03:49 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية




ميسي يحلم بإحراز الألقاب مع منتخب بلاده








أعرب النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي عن تعطشه لتحقيق النجاح مع منتخب بلاده وفريق برشلونة الإسباني وإحراز لقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) للمنتخب بجانب مواصلة عروضه الشيقة مع النادي الكتالوني.

وسجل ميسي 53 هدفاً في جميع المسابقات الموسم الماضي، وقاد برشلونة للفوز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال ميسي في مقابلة مع صحيفة سبورت الإسبانية "أتمنى أن يسير برشلونة على نفس درب النجاح في الموسم المقبل، أننا فريق حقيقي، نحقق الانتصارات بشكل جماعي".

وتابع "نريد أن نواصل السير على نفس النهج المتبع في السنوات الأخيرة، علينا أن نفعل ذلك لمواصلة إدخال السعادة في قلوب المشجعين".

وأكد "أننا فريق يفكر فقط في الفوز، لا نتهاون أبداً في تحقيق أهدافنا".

وأشار ميسي "أتمنى أن يعود المنتخب الأرجنتيني حاملاً كأس كوبا أمريكا".





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 374
قديم(ـة) 13-06-2011, 12:57 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية





توسّع التحقيقات في قضية المراهنات الإيطالية










تسع نطاق التحقيقات التي تجريها نيابة مقاطعة كريمونا الإيطالية حول فضيحة المراهنات التي تعصف بالكرة الإيطالية حاليا مع وصول الشبهات إلى 50 مباراة.

وتعتزم شركة "سكايسبورت 365" النمساوية للمراهنات تقديم قائمة لسلطات التحقيق تتضمن 50 مباراة أخرى في الدرجات الأولى والثانية والثالثة من الدوري الإيطالي، يشتبه بالتلاعب في نتائجها.

وانتقدت محطة "سكاي إيطاليا" التليفزيونية المشفرة سلبيّة الاتحاد ورابطات الدوري الثلاث لدى تعاملها مع الفضيحة.

وقالت "لقد فعلوا القليل للغاية لاستعادة ثقة الجماهير في مصداقية كرة القدم".

ووجه توم موكريدج المدير العام للمحطة تهديداً ضمنياً في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديللا سيرا"، بتقليل الأموال التي تستثمرها المحطة في الكرة الإيطالية.

وتتلقى مختلف روابط الدوري الإيطالي في الوقت الحالي 570 مليون يورو (نحو 800 مليون دولار) من المحطة. وترتفع الحقوق الإجمالية عن البث التليفزيوني للمباريات لتصل إلى 940 مليون يورو (نحو 1.3 مليار دولار) سنوياً.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 375
قديم(ـة) 13-06-2011, 12:10 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية





نوفارا يصعد إلى الدرجة الأولى منذ 55 عاماً










صعد نوفارا إلى الدرجة الأولى في الدوري الايطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 55 عاماً إثر تغلبه على ضيفه بادوفا 2-صفر في إياب الدور الفاصل للدرجة الثانية.

وسجل الأرجنتيني بابلو غونزاليز (15) وماركو ريغوني (65) الهدفين.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل صفر-صفر.

ولحق نوفارا بأتالانتا وسيينا اللذين ضمنا صعودهما باحتلالهما المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الثانية.

وكان نوفارا أنهى الموسم في المركز الثالث خلف اتالانتا وسيينا، واضطر إلى خوض دوري فاصل بمشاركة الأندية صاحبة المراكز من 3 إلى 6 ونجح في خطف البطاقة الثالثة الأخيرة إلى الدرجة الأولى.

وجاء صعود نوفارا إلى الدرجة الأولى بعد موسم واحد فقط في الثانية حيث توج بطلاً للدرجة الثالثة الموسم الماضي. وغاب نوفارا عن الدرجة الثانية منذ 33 عاماً.

وسبق لنوفارا الصعود إلى الدرجة الأولى أعوام 1927 و1938 و1948، علما بأنه خسر نهائي كأس ايطاليا عام 1939 أمام انتر ميلان 1-2.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 376
قديم(ـة) 13-06-2011, 12:12 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



المكسيك وكوستاريكا إلى ربع النهائي









تأهلت المكسيك وكوستاريكا إلى الدور ربع نهائي من بطولة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 25 الجاري.

فضمن منافسات المجموعة الأولى، فازت المكسيك حاملة اللقب على كوستاريكا بالذات بأربعة أهداف سجلها رافايل ماركيز (16) واندريس غواردادو (19 و25) وبابلو باريرا (38) مقابل هدف لماركوس اورينا (68).

ورفعت المكسيك رصيدها في صدارة المجموعة إلى 9 نقاط مقابل 4 لكوستاريكا التي حلت ثانية بفارق الأهداف أمام السلفادور التي التي سحقت كوبا بستة أهداف لرودولفو زيلايا (11 و70) واوزايل روميرو (28) ومارك بلانكو (69) وخوسيه الفاريز (83) ايليسيو كينتانيلا (90) مقابل هدف لينير ماركيز (82).

تملك المكسيك الرقم القياسي بعدد الألقاب منذ انطلاق المسابقة بحلتها الجديدة عام 1991، بعد تتويجها اعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009.

يذكر أن الولايات المتحدة توجت بطلة أربع مرات أعوام 1991 و2002 و2005 و2007، ووصلت إلى نهائي النسخة الأخيرة عام 2009 قبل أن تسقط أمام المكسيك بالذات صفر-5.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 377
قديم(ـة) 13-06-2011, 12:14 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



فيليز سارسفيلد يحرز اللقب










أحرز فيليز سارسفيلد لقب بطل الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بفوزه على مضيفه هيوراكان 2-صفر وخسارة مطارده المباشر لانوس أمام ضيفه ارجنتينوس جونيورز صفر-1 في المرحلة الثامنة عشرة قبل الأخيرة.

ورفع فيليز سارسفيلد رصيده إلى 36 نقطة بفارق 4 نقاط أمام لانوس.

وهو اللقب الثامن لفيليز سارسفيلد والأول منذ عام 2009.

في المباراة الأولى التي أقيمت بدون جمهور بسبب عقوبة فرضها الاتحاد الأرجنتيني على هيوراكان بسبب شغب مشجعيه، منح الاوروغوياني سانتياغو مارتن سيلفا اوليفيرا التقدم للضيوف في الدقيقة 51، قبل أن يعزز ارتورو دافيد راميريز تقدم فيليز سارسفيلد بهدف ثان من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 اثر طرد مدافعي فيليز سارسفيلد سيباستيان دومينغيز وهيوراكان ماتياس ليونيل كيروغا بسبب اشتباكهما.

وفي الثانية، لم يستغل لانوس عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وتأجيل الحسم في اللقب الى المرحلة الأخيرة وخسر أمام ضيفه ارجنتينوس جونيورز بهدف سجله نيكولاس بلاندي (57).

وارتقى ارجنتينوس جونيورز الى المركز الثالث مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام غودوي كروز الذي يلتقي مع مضيفه راسينغ كلوب الثالث عشر اليوم الاثنين.

وأهدر بوكا جونيورز فرصة الارتقاء إلى المركز الثالث مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه بانفيلد بهدف لنيكولاس كولازو (47) مقابل هدف لفيرييرا خوسيي (83).

وبقي بوكا جونيورز سادساً برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف خلف اوليمبو الذي سقط بدوره في فخ التعادل أمام ضيفه نيولز اولد بويز بهدف لمارتن روي (48 من ركلة جزاء) مقابل هدف لانياسيو فيديلف (64).

ولم تكن حال ريفر بلايت أفضل من غريمه التقليدي بوكا جونيورز واكتفى بنقطة واحدة من مواجهته لمضيفه استوديانتيس بتعادلهما بهدف لباولو فيراري (47) مقابل هدف لماتياس ساروليتي (53).

وتعادل أيضا تيغر مع انديبندينتي صفر-صفر.

وفاز اول بويز على جيمنازيا لا بلاتا بهدف لايمانويل جيغليوتي (39).

وخسر كولون أمام ارسنال بهدف لغوستافو بلانكو ليشوك (45)، وسان لورنزو أمام كويلميس بهدفين لفرانشيسكو سيرو (12) ومارتن كاوتيروسيو (87).




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 378
قديم(ـة) 13-06-2011, 03:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



برشلونة قد لا يتمكن من إبرام الصفقات











بدأ برشلونة مهمة تعزيز صفوف فريق يبدو من الصعب بالفعل أن يتحسن أكثر، وطرحت أسماء مثل سيسك فابريغاس وجيوزيبي روسي وأليكسيس سانشيز, لكن هناك سؤال: هل لدى بطل أوروبا ما يكفي من المال لشراء كل هؤلاء اللاعبين؟".

وربما يكون هذا السؤال هو الأهم، خاصة وأن الموسم لم يكد ينتهي إلا وظهرت في الصحف الرياضية أسماء يسيل لها لعاب الجماهير الكتالونية.

لكن إدارة برشلونة بنفسها كانت من تكفل بصدمة جماهيرها، عندما اعترفت بأن النادي يمر بوضع مالي صعب.

وقال خافيير فاوس نائب رئيس النادي للشؤون الاقتصادية في تصريح الأسبوع الماضي "لدينا 45 مليون يورو للتعاقدات, لو أنفقنا 65 أو 70 مليون، سيكون علينا البحث عن طرق للحصول على بقية الأموال"، وذلك عندما سئل عن عن الإنفاق المحتمل لضم سيسك أو روسي أو أليكسيس وغيرهم.

والحقيقة أن الأرقام لا تبدو متوافقة، بصرف النظر عن أن برشلونة يؤكد أن القيمة المخصصة قد تزيد عبر بيع بعض من لاعبي النادي الحاليين.

فالقيمة التي تحدث عنها فاوس وبلغت 45 مليون يورو هي عملياً سعر الإسباني سيسك فابريغاس لاعب آرسنال الإنكليزي وحده.

ومثلما يحدث في شهر حزيران/يونيو من كل عام، يغزو اسم فابريغاس صحافة برشلونة، حيث تحدثت صحيفة "سبورت" عن "اتفاق مكتمل مع اللاعب"، الذي أكدت أنه "سيقبل بتخفيض راتبه"، كي يلعب بجوار أصدقائه جيرارد بيكيه أو كارلس بويول أو ليونيل ميسي.

بعدها أكد بيكيه "في الحقيقة أتمنى أن يأتي. عائلته كانت من مشجعي برشلونة طيلة حياتها. إنه ليس فقط إنساناً رائعاً، بل إنه سيكون مفيداً للغاية لطريقة لعب الفريق. لقد قضى أعواماً طويلة في صفوف ناشئي النادي، أي أنه سيتأقلم سريعاً جداً. لا أعرف ما سيحدث. الإدارة تبذل جهودها وأتمنى أن يعيدوه".

لكن لكي يتعاقد فابريغاس مع برشلونة، يجب على النادي الكتالوني أن يتعامل مع مفاوضات صعبة مع أرسنال، الذي لن يترك مسؤولوه لاعبهم الأبرز خلال الموسمين الماضيين يرحل. في النهاية يبدو مرجع كل شيء إلى المال".

أما الاسم الآخر الرائج في صفوف برشلونة هذه الفترة فهو التشيلي أليكسيس سانشيز، لاعب أودينيزي الإيطالي، الذي يسعى لضمه عدد كبير من الأندية في القارة العجوز، حتى أن صحف مدريد تؤكد وجود اتصالات أيضاً بين وكلاء اللاعب والنادي الملكي.

ولم يخف برشلونة اهتمامه باللاعب، حيث ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن أودينيزي رفض عرضاً مبدئياً بقيمة 25 مليون يورو. وربما قد تزيد قيمة الصفقة بواقع خمسة ملايين أخرى.

ويبقى اسم الإيطالي روسي لاعب فياريال مطروحاً، ويقدر سعره بنحو 25 مليون يورو.

وإذا ما جمعت المبالغ المتوقعة للاعبين الثلاثة فستبلغ إجمالاً 100 مليون يورو، أي أكثر من ضعف ما ترصده إدارة النادي للموسم الجديد.

ويفترض أن برشلونة يفكر ببيع بعض لاعبيه الحاليين مثل بويان وتياغو وجيفرين وغابي ميليتو، لكن أسعارهم جميعاً تبدو منخفضة بعد موسم لعبوا فيه دوراً هامشياً، دون أن يظهروا تقريباً في الأشهر الأخيرة من الموسم التي شهدت حصد الألقاب.

وإذا كان مجال المحاسبة يتضمن فرعاً يطلق عليه "الهندسة المالية" للحديث عن حلول للمشكلات الأشد صعوبة، يسود انطباع بأن برشلونة سيحتاج إلى "هندسة معمارية مالية" كي يرضي رغبات مدربه بيب غوارديولا. ويفترض بعد ذلك كله أن الفريق لا يزال بحاجة إلى مدافع أيضاً.





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 379
قديم(ـة) 13-06-2011, 07:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



الفضائح تهدّد تاريخ الكالتشيو العريق










أفضل رياضة في العالم، وهي العبارة التي يحب الإيطاليون أن يطلقونها على لعبة كرة القدم، تواجه خطر الوقوع في فضيحة فساد جديدة تأتي كصدى لفضائح أخرى كشف عنها النقاب في الماضي.

وفتح ممثلو الادعاء في مدينة كريمونا تحقيقات في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عقب ورود تنبيه من جانب نادي كريمونا المنافس بدوري الدرجات الدنيا، بعدما بدا وأن خمسة من لاعبيه تم إعطاؤهم حبوباً منومة قبل إحدى المبارايات.

وبعد امتداد التحقيقات في مدن أخرى، فإن عصابة من المقامرين واللاعبين المتورطين في فساد ووسطاء متنوعين، بدأت في الظهور، فيما يبدو أن أفرادها لهم صلة محتملة بمنظمات إجرامية عالية الأداء، تبحث عن ممارسة غسيل الأموال عبر مراهنات غير شرعية في مباريات بعينها.

واشتعلت التحقيقات في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث تم اعتقال 16 شخصا، فيما تم وضع 30 آخرين قيد التحقيقات، كما تم التحقيق في العديد من المباريات في دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة.

ومن بين الأسماء الكبيرة التي يشتبه في تورطها في فضائح الفساد، المهاجم الدولي السابق جيوسيبي سينيوري، وهو قيد الإقامة الجبرية، والمدافع السابق ستيفانو بيتاريني وقائد أتلانتا كريستيانو دوني.

وظهرت أسماء نجوم كبار مثل، فرانشيسكو توتي قائد روما وزميله دانيلي دي روسي بجانب المهاجم المعتزل كريستيان فييري، في مكالمات هاتفية جرى فحصها بمعرفة ممثلي الادعاء.

ورغم ذلك يبدو أن الأشخاص الذين ألمحوا إلى أسماء اللاعبين كانوا يحاولون التباهي بقدراتهم على التلاعب بنتائج المباريات.

وتتواصل الاستجوابات الاسبوع المقبل، حيث يلتقي ممثلو ادعاء من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مع مسؤولين من الشرطة بهدف الحصول على وثائق لإجراء تحقيق مواز.

وهناك مهلة تمتد لنحو شهر أمام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لإصدار الأحكام قبل إصدار أجندة مباريات الموسم المقبل.

والتلاعب بنتائج المباريات ليس بالأمر الجديد على الكرة الإيطالية، حيث تم الكشف عن أول فضيحة تلاعب بنتيجة مباراة في عام 1927، وهو الأمر الذي أسفر عن تجريد تورينو من لقب الدوري الإيطالي.

وأعطى أحد مدربي تورينو مدافع يوفنتوس لويجي الليماندي نصف قيمة رشوة كبرى للتلاعب بنتيجة مباراة كانت كفيلة بحسم فريقه لقب الدوري.

وفاز تورينو بالمباراة أمام يوفنتوس 2-1، ولكن المدرب رفض دفع باقي الرشوة، لأن الليماندي بذل قصارى جهده خلال المباراة.

وتنصت مراسل رياضي على حديث الليماندي مع المدرب، وهو الحديث الذي تطور إلى مشادة بفندق في تورينو، مما أدى إلى فتح تحقيق موسع انتهى بتطبيق عقوبة الإيقاف مدى الحياة على الليماندي، ولم يتم تخصيص لقب الدوري الإيطالي عام 1927 لنادي أخر عقب تجريده من تورينو.

وتم العفو عن الليماندي فيما بعد عقب مساعدة إيطاليا في الفوز بميدالية برونزية في دورة الالعاب الأولمبية عام 1928 .

وتحولت الأمور من سيء إلى الأسوأ في عام 1980، عقب إدانة ميلان ولاتسيو وبولونيا وافيلينو وبيروجيا بالتلاعب بنتائج مباريات ومراهنات غير شرعية.

وفي واقعة بارزة، قامت الشرطة بعملية مسجلة تليفزيونياً بعد ظهر أحد أيام آذار/مارس الماضي ، وتم اعتقال 13 لاعباً وتوجيه الاتهام لعشرين آخرين.
وتقرر هبوط ميلان ولاتسيو إلى دوري الدرجة الثانية وتم إيقاف العديد من المدربين بحانب 21 لاعباً، من بينهم المهاجم الشهير باولو روسي، الذي أنهى عقوبة الإيقاف في نيسان/ابريل 1982 .

وبعد أسابيع قليلة ساعد روسي المنتخب الإيطالي على الفوز بلقب كأس العالم 1982 في أسبانيا بعد تسجيله ستة أهداف.

وحدثت فضيحة أخرى علي نطاق أصغر في عام 2001 تتعلق بمباراة أتالانتا مع بيستويسي في كأس إيطاليا.

وبعد مرور ثلاثة أعوام على هذه الواقعة، وقعت فضيحة أخرى تورطت فيها أندية مودينا وسامبدوريا وسيينا، مما أسفر عن إيقاف بيتاريني لاعب سامبدوريا خمسة أشهر.

وجاءت آخر فضائح الفساد الكبرى في 2006، دون جوانب مالية، حيث بحث المدربون عن تحقيق الفوز في المباريات عن طريق إجبار وترهيب الحكام.

وعوقب يوفنتوس بشكل صارم، حيث تم هبوطه لدوري الدرجة الثانية بجانب تجريده من لقبين للدوري الإيطالي، فيما جرى خصم نقاط من ميلان وفيورنتينا ولاتسيو وريجينا.

ومن الممكن أن تحقق الفضيحة الحالية للتلاعب بنتائج المباريات نفس الصدى الواسع للفضائح السابقة، مع إدراك إيطاليا أن أفضل رياضة في العالم انجرفت إلى الوحل مرة أخرى.





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 380
قديم(ـة) 03-07-2011, 02:26 PM
صورة ملاذ الروح! الرمزية
ملاذ الروح! ملاذ الروح! غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية


يعطيك العافيه

لاعدمناك

نتحرى الجديد

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1