غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 41
قديم(ـة) 13-05-2011, 08:28 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية




100 مليون والملعب الجديد [ معالم ثورة في اليوفي ]







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





الإجتماع المنتظر بين جون إلكان وأندريا أنيللي خرج كما كان مُنتظرًا بقرارات حاسمة كان أبرزها :


* ستكون الميزانية المخصصة للميركاتو 100 مليون يورو 25 مليون إيرادات الملعب الجديد
و 60 مليون من إكسور و15 مليون من بيع الأسماء الزائدة عن حاجة الفريق ..


* التعاقد مع المدرب البرتغالي لـ بورتو فيلاس بواس لقيادة الثورة
والتعاقد مع أفضل اللاعبين المتاحين مثل أغويرو وتيفيز ..


* كما أشارت تقارير صادرة هذا اليوم أن اليوفي حصل على موافقة كل من
أندريا بيرلو وأندرياس بيك تمهيدًا لإنضمامهما في الصيف المقبل ..


* سيكون هناك إجتماع يوم الأربعاء لمنسوبي اليوفي لإعتماد الميزانية
والأفكار المتعلقة بالموسم المقبل ..



.


.



.


.


PILLOLE DI CALCIOMERCATO. Trattative e affari giorno per giorno refresh_cens


Elkann: «Juve? Lavoriamo ad un piano superambizioso» - Juventus / Serie A / Calcio - Tuttosport



Calciomercato – Juve i 100 milioni ci sono! Assalto a Tevez e per Villas Boas non أ¨ finita | Italiah24.it
Calciomercato Juventus / Villas Boas in lizza per la panchina*|* Calciomercatoweb.it*|* Calciomercatoweb.it | Notizie di calcio e mercato, dirette live, probabili formazioni, pagelle fantacalcio






  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 42
قديم(ـة) 13-05-2011, 08:31 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



مانشستر سيتي يغري تشافي بـ"اليومية"!
كرة القدم - الدوري الإنكليزي








يسعى مانشستر سيتي الإنكليزي لإغراء تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة الإسباني بالانتقال إلى صفوف الفريق اعتبارا من الموسم المقبل وإنهاء مسيرته في البريميرليغ.

ذكرت صحيفة "ميرور" الإنكليزية أن مانشستر سيتي يسعى لتعزيز صفوفه باللاعب المخضرم على أمل تحقيق الفريق نتائج إيجابية في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتأهل سيتي للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بعدما ضمن المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنكليزي.

أضافت ميرور أن إدارة السيتزنز تسعى للتقدم بعرض مغر للغاية، تقوم فيه الإدارة بالتعاقد على راتب يومي مع تشافي بدلاً من نظام الراتب الأسبوعي المتبع في الدوري الإنكليزي.

ويعد تشافي "31 عامًا" من أبرز لاعبي خط الوسط في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، وساهم بصورة كبيرة في تتويج بلاده بكأس العالم الأخيرة.

وأكدت الصحيفة الإنكليزية في تقريرها أن محاولات ضم تشافي ستتزامن معها محاولات أخرى جادة للتعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي.



Eurosport



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 43
قديم(ـة) 13-05-2011, 01:33 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية




بيتيس يعود لدوري الدرجة الأولى الإسباني










ضمن ريال بيتيس متصدر دوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم الصعود للدرجة الأولى بعد تعادل سيلتا فيغو1-1 مع مضيفه سلامنكا أمس الخميس.

ورفع بيتيس المنتمي لمدينة اشبيلية رصيده إلى 76 نقطة من 28 مباراة بفوزه 3-1 على تنيريفي يوم الأربعاء الماضي بينما كان سيلتا فيغو الفريق الوحيد القادر حسابيا على حرمانه من الصعود.

وقبل أربع جولات من نهاية المسابقة يتقدم بيتيس بفارق 13 نقطة على غرناطة صاحب المركز الثالث ويتأهل أول فريقين في الترتيب مباشرة لدوري الأضواء.

وفاز بيتيس بلقب دوري الدرجة الأولى عام 1935 وبكأس الملك عامي 1977 و2005 وشارك في دوري أبطال أوروبا في موسم 2005-2006 قبل أن يهبط لدوري الدرجة الثانية عام 2009.






  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 44
قديم(ـة) 13-05-2011, 01:35 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية




سان جيرمان يصطدم بليل في نهائي كأس فرنسا










تبدو الاهداف مختلفة لباريس سان جرمان وليل عندما يلتقيان غداً السبت في نهائي كأس فرنسا لكرة القدم على استاد سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وسيحاول فريق العاصمة الاحتفاظ باللقب الذي توّج به الموسم الماضي بفوزه على موناكو بعد التمديد، وهو يعتبر اختصاصياً في مسابقات الكؤوس المحلية لأنه يخوض النهائي السادس له في السنوات التسع الأخير.

في المقابل، فان ليل يبلغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 1955 عندما خسر أمام بوردو على الملعب الأولمبي القديم في منطقة كولومب. وكانت تلك الفترة ذهبية بالنسبة إلى ليل لأنه توج خلالها بطلا لفرنسا مرتين ولكأسها ثلاث مرات.

ويخوض ليل موسماً استثنائيا لأنه على مشارف إحراز ثنائية نادرة، ذلك لأنه يتصدر الدوري الفرنسي المحلي بفارق أربع نقاط عن منافسه المباشر مرسيليا قبل نهاية الدوري بثلاث مراحل.

وسبق للفريق الشمالي أن حقق الثنائية خلال فترته الذهبية وتحديداً عام 1946.

ويقول حارس ليل الحالي وسان جرمان سابقاً ميكايل لاندرو "مهماً حصل، ستكون اللحظة تاريخية، وأنا أريد أن أساعد النادي على تدوين صفحة جديدة في تاريخه".

وكان ليل ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على سانت إتيان 2-1 الأربعاء الماضي.

ويقول مدرب ليل الناجح رودي غارسيا "كل تركيزنا منصب على نهائي الكأس، أنها مناسبة كبيرة لنادينا ولدينا تصميم كبير للفوز به".

ويستطيع المدرب الاعتماد على المهاجم الإيفواري المتألق جيرفينو احد أفضل هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم بعد إنهاء فترة عقوبته بالإيقاف، لكن الشك يحوم حول مشاركة قلب الدفاع الدولي الفرنسي عادل رامي المصاب في أضلعه وغاب عن مباراة فريقه الأخير ضد سانت إتيان. والأمر ينطبق أيضاً على لاعب الوسط فلوران بالمو الذي اضطر إلى عدم إكمال المباراة ضد سانت إتيان لإصابة في عضلة الفخذ.

أما باريس سان جرمان فيخوض هو الأخر أحد أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة على الرغم من أن آماله في المشاركة في دوري أبطال أوروبا تلقت ضربة موجعة بسقوطه في فخ التعادل مع نانسي 2-2 على أرضه منتصف الأسبوع الحالي.

وتعرض الظهير الأيمن لفريق العاصمة كريستوف جاليه للطرد في الدقيقة 20 عندما تسبب بركلة جزاء لنانسي وسيغيب عن النهائي.

واعتبر مدرب سان جرمان أنطوان كومبواريه بان غياب جاليه يعتبر ضربة قوية له شخصياً وللنادي وقال "إنه أمر مؤسف للغاية بالنسبة إلى كريستوف الذي تألق بشكل لافت هذا الموسم".

في المقابل، اعتبر مهاجم سان جرمان غيوم هوارو بأن غياب جاليه سيعتبر حافزاً لفريقه لكي يحرز اللقب للمرة الثانية على التوالي، وقال في هذا الصدد "بالطبع نأسف لغياب كريستوف لكن هذا الأمر سيعطينا دافعاً إضافياً للفوز من أجله".






  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 45
قديم(ـة) 13-05-2011, 01:39 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



لقب كأس إنكلترا بين ثقة "سيتي" وطموح ستوك








سيحاول مانشستر سيتي أن يضع حداً لصيام عن الألقاب في مختلف المسابقات يدوم منذ عام 1976 عندما يخوض غمار نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم في مواجهة ستوك سيتي غداً السبت على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

ودرجت العادة على إقامة نهائي كأس إنكلترا بعد أسبوع على نهاية الدوري المحلي، بيد أن احتضان ملعب ويمبلي لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والذي يجمع مانشستر يونايتد وبرشلونة الإسباني، أجبر الاتحاد الانكليزي على تقريب الموعد.

وتعتبر المباراة ساعة الحقيقة بالنسبة إلى مانشستر سيتي الساعي إلى أن يصبح بين الكبار في إنكلترا وأوروبا وذلك منذ أن اشترت النادي مجموعة أبو ظبي للاستثمار في آب/أغسطس عام 2008.

وقد بلغ الفريق الهدف الأول الذي وضعه المسؤولون عنه بانتزاعه مركزاً مؤهلاً إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بضمانه على الأقل المركز الرابع في الدوري الانكليزي الممتاز منتصف الأسبوع الماضي إثر تغلبه على توتنهام 1-صفر.

مانشستر سيتي يحلم بالتتوّيج









وأعرب مدرب مانشستر سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني عن سعادته ببلوغ فريقه الأهداف التي وضعها وقال: "أتطلع لخوض نهائي كأس إنكلترا وفخور جداً بلاعبي الفريق وسعيد من أجلهم. لطالما تابعت مباريات نهائي كأس إنكلترا على الشاشة الصغيرة عندما كنت في إيطاليا، وتحديداً مانشستر يونايتد ضد تشلسي، وعندما فاز بورتسموث باللقب بقيادة هاري ريدناب".

وأضاف "أنها حقبة هامة جدا في مسيرتي كمدرب، كأس انكلترا مسابقة في غاية الأهمية، أنها المباراة النهائية الأولى بالنسبة إلي، والمرة الأولى منذ فترة طويلة التي يبلغ فيها مانشستر سيتي مباراة القمة منذ سنوات طويلة".

وأكد مانشيني بأنه سينتظر حتى صباح الغد لكي يقرر ما إذا كان سيشرك المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز أساسياً أم لا علماً بأن الأخير غاب عن الملاعب لمدة شهر بسبب إصابة بتمزق عضلي قبل أن يشارك في الدقائق الـ12 الأخيرة من مباراة فريقه الأخيرة ضد توتنهام الثلاثاء الماضي.

وقال مانشيني "كارلوس يتحسن، وعلي أن اتخذ قراراً بشأنه صباح المباراة".

ويستطيع مانشيني أن يعول على الكثير من الأوراق الرابحة في فريقه بدء من حارس مرمى إنكلترا جو هارت وقلبي الدفاع البلجيكي فانسان كومباني وجوليون ليسكوت، مروراً بلاعبي خط الوسط الإيفواري يايا توريه والإسباني المتألق دافيد سيلفا، بالإضافة إلى الإيطالي ماريو بالوتيللي والبوسني أدين دزيكو.

ستوك يبحث عن لقب تاريخي









ولن يكون ستوك سيتي لقمة سائغة خصوصاً بأنه يحقق نتائج رائعة في الآونة الأخيرة بدليل اجتيازه بولتون في نصف النهائي هذه المسابقة باكتساحه بخمسة أهداف نظيفة، ثم انتصاره اللافت على آرسنال 3-1 في الدوري المحلي.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة إلى المدرب طوني بوليس الذي خسر مباراة حاسمة ضد مانشستر سيتي على ملعب ويمبلي عام 1999 عندما كان مدرباً لجيلينغهام لتحديد هوية الصاعد بينهما إلى الدرجة الممتازة. وقد تقدم جيلينغهام في تلك المباراة بهدفين نظيفين قبل نهاية المباراة بدقيقتين قبل ان يخسر في النهاية بركلات الترجيح.

ويعتبر مانشستر سيتي مرشحا لإحراز اللقب بقوة، لكن ستوك يستطيع أن يأخذ العبر من برمنغهام الذي قلب التوقعات رأساً على عقب عندما هزم آرسنال 2-1 في نهائي كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة في أواخر شباط/فبراير الماضي.

لكن الأهم بالنسبة إلى ستوك سيتي أنه ضمن المشاركة في مسابقة يوروبا ليغ هذا الموسم بعد أن انتزع مانشستر سيتي بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، كما أن بوليس نجح في إبقاء فريقه ضمن أندية النخبة للموسم الرابع على التوالي منذ صعوده.








  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 46
قديم(ـة) 13-05-2011, 02:02 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



ريال مدريد يفرط في بنزيمة مقابل كيليني وأماوري
كرة القدم - الدوري الإسباني








كشفت صحيفة (آس) الإسبانية عن اجتماع تم بين فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد مع بيبي موراتا العضو المنتدب بنادي يوفنتوس الإيطالي للاتفاق على صفقة تبادلية ينتقل خلالها المدافع الصلب كيليني والمهاجم البرازيلي الأصل إيطالي الجنسية أماوري إلى النادي الملكي مقابل التنازل عن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وربما أيضا مواطنه لاعب الارتكاز لاسانا ديارا.
وامتدت المفاوضات لتشمل المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، إلا أن القرار سيرجع للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أعطى مبدئياً الضوء الأخضر للتعاقد مع كيليني وأماوري، إلا أنه لم يحدد بعد اللاعبين الذين سيتخلى عنهم.
ويسعى فريق "السيدة العجوز" للعودة لمصاف الأندية الكبرى والمنافسة على الألقاب الغائبة منذ فترة طويلة بالتعاقد مع نجوم من طراز سوبر بعد موسم سيء يحتل فيه حاليا المركز السابع بالكالتشو، في الوقت الذي تبادل فيه الغريمان إنتر وإيه سي ميلان الهيمنة على عرش الكرة الإيطالية مؤخرا.






Eurosport





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 47
قديم(ـة) 13-05-2011, 03:42 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



برشلونة يستضيف ديبورتيفو في أجواء احتفالية







يحتفل برشلونة بلقبه الثالث على التوالي على ملعبه "كامب نو" بعد غد الأحد عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

وكان برشلونة ضمن تتوّيجه باللقب أول من أمس الأربعاء بتعادله مع مضيفه ليفانتي 1-1، وهو سيحتفل بلقبه غداً مع جماهيره على اعتبار أن مباراته الأخيرة ستكون خارج ملعبه في ملقا.

وسيستغل مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا المباراة ليدفع باللاعبين الشباب في سعيه إلى إراحة النجوم ترقباً للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في 28 أيار/مايو الحالي على ملعب ويمبلي في عاصمة الضباب لندن.

في المقابل، تكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى ديبورتيفو لا كورونيا الساعي إلى البقاء في الدرجة الأولى حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 42 نقطة بفارق 3 نقاط أمام ريال سرقسطة الثامن عشر وآخر المهددين باللحاق بالميريا وهيركوليس أليكانتي إلى الدرجة الثانية.

ويسعى ديبورتيفو لا كورونيا إلى استغلال نشوة الفريق الكاتالوني وعدم حاجته إلى نقاط المباراة للظفر بها وتأمين بقائه في دوري الأضواء خصوصاً وان مباراته الأخيرة ستكون قوية أيضاً أمام فالنسيا الثالث والذي يتنافس مع فياريال على البطاقة الثالثة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباريات المرحلة الأحد وفي توقيت واحد كونها حاسمة لتحديد المراكز الأوروبية والهبوط والبقاء في الدرجة الأولى.

صراع البقاء يحتدم

ويأمل سرقسطة في استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على أسبانيول وإنعاش آماله في البقاء في الدرجة الأولى، والأمر ذاته بالنسبة إلى خيتافي السابع عشر عندما يستضيف أوساسونا الرابع عشر.

وفضلا عن صراع البقاء والهبوط، ستكون المرحلة حاسمة لحسم الصراع الثنائي بين فالنسيا الثالث وفياريال الرابع على البطاقة المؤهلة مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويلعب فالنسيا مع ضيفه ليفانتي، فيما يلعب فياريال مع ضيفه ريال مدريد الوصيف في قمة المرحلة دون منازع.

ويبتعد فالنسيا 5 نقاط عن فياريال والتعادل يكفيه لضمان المركز الاوروبي المباشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الميريا مع مايوركا، واشبيلية مع ريال سوسييداد، واتلتيك بلباو مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع راسينغ سانتاندر، واتلتيكو مدريد مع هيركوليس اليكانتي.








  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 48
قديم(ـة) 13-05-2011, 03:45 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



صراع ثلاثي على المركز الرابع في إيطاليا











تتجه الأنظار في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الايطالي إلى المعركة القائمة على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما حسم ميلان اللقب الأسبوع الماضي، وجاره إنتر ميلان ونابولي المركزين الثاني والثالث.

ولا تزال هناك ثلاثة فرق تملك حظوظا حسابية في الحصول على المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي من المسابقة الأوروبية الأم، وهي أودينيزي وقطبا العاصمة لاتسيو وروما، فيما خرج يوفنتوس الذي يلتقي الأحد مع بارما، من هذا السباق بعدما اكتفى بالتعادل مع كييفو 2-2 بعد أن كان متقدماً عليه 2-صفر.

وكان أودينيزي انتزع المركز الرابع من لاتسيو في المرحلة السابقة بفوزه عليه 2-1، ليتقدم على الفريق الأزرق والأبيض وجاره روما بفارق نقطتين لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة مضيفه كييفو بعد غد الأحد، قبل أن يستضيف ميلان البطل في المرحلة الختامية.

أما بالنسبة للاتسيو فهو يتواجه غداً مع ضيفه جنوى على الملعب الأولمبي قبل أن يحل ضيفاً على ليتشي المهدد باللحاق ببريشيا وباري إلى الدرجة الثانية، فيما يلعب روما مع مضيفه كاتانيا ثم ضيفه سمبدوريا الذي يقاتل أيضاً من أجل تجنب الهبوط.

نابولي يطمح في لقب الوصيف

وبعيدا عن معركة المركز الرابع، لا تزال حظوظ نابولي قائمة بالحصول على لقب الوصيف لأنه يتخلف بفارق أربع نقاط عن إنتر ميلان الثاني قبل مواجهتهما الأحد على ملعب "ساو باولو" في قمة مباريات المرحلة التي يفتتحها ميلان غداً أمام ضيفه كالياري.

وعلى ملعب "لويجي فيراريس" سيكون سمبدوريا مطالباً بالفوز ولا شيء سواه عندما يستقبل باليرمو وألا يواجه احتمال اللحاق ببريشيا وباري إلى الدرجة الثانية، وقد ينجح فريق مدينة جنوى من تحقيق مبتغاه الأحد لأنه من المرجح أن يشارك ضيفه بتشكيلة من الصف الثاني استعداداً لنهائي كأس إيطاليا الذي بلغه الثلاثاء الماضي بفوزه على ميلان 2-1 في إياب نصف النهائي بعد أن تعادل معه في "سان سيرو" 2-2.

وسيضمن كل من تشيزينا وبولونيا مواصلة مشواره في دوري الأضواء في حال فوز الأول على ضيفه بريشيا والثاني على مضيفه فيورنتينا، فيما يلعب ليتشي الذي يبتعد بفارق نقطتين عن منطقة الخطر مع جاره باري.








  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 49
قديم(ـة) 13-05-2011, 03:48 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية




نقطة واحدة تفصل مانشستر يونايتد عن اللقب







يتحضر مانشستر يونايتد للاحتفال بدخوله تاريخ الدوري الانكليزي كأكثر الفرق تتويجا باللقب عندما يحل ضيفا على بلاكبيرن روفرز يوم السبت في المرحلة السابعة والثلاثين (قبل الأخيرة) من البطولة.

ويحتاج الـ مان يونايتد الى نقطة واحدة لكي يظفر بلقبه التاسع عشر وينفرد بالرقم القياسي الذي يتشاركه مع غريمه التقليدي ليفربول.

وكان مانشستر يونايتد قد حسم الاسبوع الماضي موقعته المصيرية مع ضيفه تشلسي بطل الموسم الماضي وأقرب منافسيه محققا الفوز 2-1.

كما استفاد أيضاً من الخدمة التي قدمها له ستوك سيتي بفوزه على أرسنال 3-1، ما قضى على آمال الاخير بعد أن اصبح يتخلف بفارق تسع نقاط عن الصدارة التي يتربع عليها رجال المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون بفارق ست نقاط عن تشلسي.

وسيحتفل فيرغوسون غدا على ملعب "إيوود بارك" بلقبه الحادي عشر مع "الشياطين الحمر" منذ قدومه الى الفريق قبل 25 عاما، والأمر ذاته بالنسبة للجناح الويلزي المخضرم ريان غيغز الذي رفض الانتقادات الموجهة الى الفريق الحالي لمانشستر يونايتد، مقارنة مع الفرق الاخرى التي توجت باللقب سابقاً مع السير الاسكتلندي.

غيغز "نتائجنا كانت مذهلة"

وتحدث غيغز عن الانتقادات قائلا "بصراحة، انها لا تزعجني فعلا"، مضيفا "نحن جميعا نعترف باننا لم نكن نلعب بطريقة رائعة في النصف الأول من الموسم لكننا كنا نحقق النتائج المرجوة. قدمنا أداء مذهلا في النصف الثاني من الموسم، بعد عيد الميلاد. الأداء كان مذهلا والنتائج ايضا".

واضاف النجم الويلزي "لعبنا مباريات رائعة على صعيد أوروبا والدوري المحلي وبالتالي لا نكترث فعلا بما يقوله الاخرون. نحن ندرك نوعية اللاعبين الموجودين في الفريق والأمر ذاته ينطبق على المدرب".


ويعتبر غيغز اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حصل مع فريقه على 11 لقبا في الدوري المحلي كان اولها عام 1993 اضافة الى لقبين في دوري ابطال اوروبا (1999 و2008) و4 القاب في مسابقة كأس انكلترا و4 في كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة وكأس السوبر الاوروبية (1991) والكأس القارية (1999) وكأس العالم للاندية (2008).

من الناحية الاحصائية، سيتفوق فريق فيرغوسون الحالي على الفريق الرائع الذي توج بثلاثية موسم 1998-1999 من ناحية عدد النقاط التي جمعها خلال الموسم في حال حصوله على أربع نقاط من مباراتيه الأخيرتين أمام بلاكبيرن وبلاكبول، وهو أمر مرجح كثيراً.

فيرغوسون يستبعد تعثر فريقه

واستبعد فيرغوسون تعثر رجاله في الحاجز الاخير وقال "كوني لأعرف اللاعبين فلن يخفقوا. سيحصلون على هذه النقطة. سأفاجأ تماما في حال لم نفز بها (البطولة) الآن. نحن نحتاج الى نقطة واحدة من مباراتينا الأخيرتين ومباراتنا الأخيرة على أرضنا. بلاكبيرن وبلاكبول فريقان رائعان ويجب الحرص على عدم الاستخفاف بهما لأننا قطعنا شوطا كبيرا ولا يجب ان نهدر كل شيء من خلال قيامنا بذلك (الاستهتار)".

ولن تكون المباراة سهلة على رجال فيرغوسون اللذين يريدون حسم اللقب غدا السبت للتفرغ تماما لنهائي دوري ابطال اوروبا في 28 الشهر الحالي ضد برشلونة الاسباني، لان بلاكبيرن يسعى الى تأكيد استمراره في دوري الاضواء كونه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الخطر، وان كانت الاحصائيات تصب بشكل كبير في مصلحة "الشياطين الحمر" الذين حسموا لقاء الذهاب بفوز كاسح 7-1 بفضل خماسية من البلغاري ديميتار برباتوف، كما انهم لم يخسروا امام مضيفيهم منذ الاول من شباط/فبراير 2006 (3-4).

معركة البقاء تحتدم

وبعيدا عن ملعب "ايوود بارك"، تتجه الانظار الى معركة البقاء حيث سيكون وست هام أول فريق يهبط الى الدرجة الاولى في حال فشله في الفوز على ويغان اثلتيك الذي يتقدم على الفريق اللندني بفارق ثلاث نقاط فقط.

كما لا يزال ولفرهامبتون في دائرة الخطر لأنه لا يتقدم سوى بفارق نقطة عن المركزين الثامن عشر والتاسع عشر اللذين يحتلهما بلاكبول وويغان، و4 نقاط عن وست هام متذيل الترتيب.

ولكن مصير ولفرهامبتون في يديه وهو الأمر الذي اكد عليه مدربه ميك ماكارثي الذي حث لاعبيه على الفوز بالمباراتين الاخيرتين امام سندرلاند يوم السبت ثم بلاكبيرن في المرحلة الختامية.

آرسنال يسعى لضمان المركز الثالث

وعلى "ستاد الامارات"، يسعى ارسنال للاستفادة من انشغال مانشستر سيتي بنهائي مسابقة الكأس امام ستوك سيتي، للابتعاد في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل من خلال الفوز على استون فيلا.

ويبتعد فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر حاليا بفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي الذي ضمن مشاركته في المسابقة الاوروبية الأم الموسم المقبل.

اما تشلسي فيسعى الى تناسي خيبة تنازله عن اللقب لمصلحة مانشستر عبر بوابة ضيفه نيوكاسل، فيما ستكون المواجهة الأقوى في هذه المرحلة يوم الاحد بين ليفربول الخامس وتوتنهام السادس في مباراة يسعى من خلالها الاخير الى تأكيد مشاركته الأوروبية الموسم المقبل، بعد ان كان من المنافسين على اللقب في النصف الاول من الموسم، لأنه يتقدم بفارق خمس نقاط عن ايفرتون السابع الذي يحل بدوره ضيفا على وست بروميتش ألبيون.

وفي مباراتين أخريين، يلعب يوم السبت بلاكبول الجريح مع بولتون، ويوم الأحد برمنغهام مع فولهام.





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 50
قديم(ـة) 13-05-2011, 03:55 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية



مرسيليا يسعى لتضييق الخناق على ليل








يخوض مرسيليا حامل لقب الدوري الفرنسي اختبارا ليس سهلاً أمام مضيفه لوريان يوم الأحد في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من البطولة بحثاً عن ثلاث نقاط يضيق بها الخناق عن متصدر الترتيب ليل.

ويمني مرسيليا النفس بمواصلة صحوته بعدما أهدر أربع نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة بتعادله مع أوكسير 1-1 وخسارته امام ليون 2-3 قبل ان يسحق بريست بثلاثية نظيفة يوم الأربعاء الماضي.

ويسعى مرسيليا الى استغلال تأجيل مباراة ليل مع ضيفه سوشو إلى الأربعاء المقبل لتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة ليعزز أماله في الاحتفاظ باللقب خصوصاً وأن مباراتيه الاخيرتين سهلتان نسبيا أمام ضيفه فالنسيان ومضيفه كان.

ولكن المهمة لن تكون سهلة امام لوريان الذي أحرج ضيفه ليل قبل أربع مراحل وارغمه على التعادل 1-1 بل كان قاب قوسين او ادنى من الفوز عليه بعد أن كان الافضل طيلة مجريات اللقاء.

وما يزيد صعوبة مهمة مرسيليا هي أن لوريان يطمح الى احتلال احد المراكز المؤهلة الى مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل كونه يحتل حاليا المركز السابع بفارق أربع نقاط خلف صاحب المركز السادس سوشو الذي تنتظره مواجهة ساخنة امام مضيفه ليل، وفراق خمس نقاط خلف رين الذي يحل ضيفاً على سانت اتيان الثامن والطامح بدوره الى مركز في يوروبا ليغ.

في المقابل، يدرك ليل أن الخطأ ممنوع أمام سوشو خاصة وأنه سيخوض اختبارين صعبين في المرحلتين الاخيرتين أمام مضيفه باريس سان جرمان الذي يلاقيه يوم السبت في نهائي مسابقة الكأس، وضيفه رين.

وشدد مدرب ليل الساعي الى لقبه الاول منذ 1954، رودي غارسيا على ضرورة التركيز في المباريات المتبقية للفريق خصوصا التي يلعبها على ارضه، وقال "التركيز ضروري في المباريات المتبقية لأنها السرعة النهائية بالنسبة لنا واي خطأ سيكلفنا حلمنا بالتتويج. أهدرنا نقاطا كثيرة قبل فترة قصيرة بسبب غياب التركيز والآن أستعدنا التوازن ويجب أن نواصل على هذا الطريق حتى نحقق الهدف أقله في المباريات التي نلعبها على أرضنا".

وأضاف "سنخوض مباراتين على ارضنا وهو ما يعني أننا نملك فرصة كسب ست نقاط وهي ستكون كافية بالنسبة لنا للتتويج باللقب".
وفي باقي مباريات المرحلة، يلعب آرل افينيون مع تولوز، وكاين مع مونبلييه، وموناكو مع لنس، ونانسي مع نيس، وسانت اتيان مع رين، وفالنسيان مع اوكسير، وبريست مع ليون، وبوردو مع باريس سان جرمان.




موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1