غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:09 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
Upload67cc7ead3a أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف


.


أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف












[YOUTUBE]t4abT6HavDs[/YOUTUBE]

.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:28 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف








الجابر رافضاً الحديث عن عزيز الذي حضر للنادي وغادر دون أن يتمرن:
الجهاز الفني والأجانب سيعلن عنهما الأسبوع القادم












كتب - عبدالله المالكي

رفض مدرب فريق الهلال سامي الجابر الحديث عن لاعب الفريق خالد عزيز الذي وجد أمس في مقر النادي وقام بالتوقيع في كشوفات الحضور وغادر النادي وقال الجابر: أرجو ان تعفوني عن الحديث عن خالد عزيز. واستطرد: ان الفريق الهلالي يزداد سوءا بسبب الإصابات المتواصلة في صفوف الفريق التي تعرض لها مؤخرا عبد العزيز الدوسري وماجد المرشدي وعيسى المحياني وغياب الغنام عن الفريق بسبب الكرت الثاني إلا أننا في الهلال نسعى إلى ان نلعب أي مباراة بنفس المستوى ولا يهمنا النقص وسنعوضه بلاعبين من الفريق الأولمبي. وعن الجهاز الفني واللاعبين الأجانب قال الجابر: خلال الأسبوعين القادمين سيتم الإعلان عن أسماء الجهاز الفني واللاعبين الأجانب في الفريق الهلال والأمير عبد الرحمن بن مساعد حريص على اختيار أفضل جهاز فني لقيادة الفريق وتوجهنا من أوروبا كذلك اختيار أفضل اللاعبين المحترفين الذين يستطيعون ان يشاركوا مع الفريق خلال الموسم القادم الذي اعتبره صعبا للغاية كون التدريبات ستكون في شهر رمضان، وهناك مباراتان للمنتخب سيشارك فيها لاعبو الهلال والوحدة الاتحاد والأهلي وهؤلاء اللاعبون لن يستفيدوا من الإجازة كون المنتخب لديه مشاركة ولاعبو هذه الأندية لم تسنح لهم فرصة الإجازة وبالتالي سيكون شهر رمضان فرصة لراحتهم. واكد الجابر على انه من المفترض ان يكون الجميع حاضرا وجاهزا لمعسكر الفريق القادم في النمسا الذي سيبدأ في الـ 15-7-2011 ويستمر 14 يوما في النمسا وسيكون مقتصرا فقط على التدريبات اللياقية المكثفة وحسب رغبة المدرب وإجراء لقاءات ودية في آخر المعسكر، كما انه وعقب نهاية الموسم سيكون هناك تقيم شامل لكل مستويات اللاعبين والعطاءات التي قدموها هذا الموسم وما تحقق من خلالها.

أحمد علي: لن أحترف إلا في فريق كالهلال

من جانبه رفض مهاجم الفريق الهلالي المصري أحمد علي الحديث عن الاحتراف في صفوف القادسية بعد العرض الذي تلقاه وقال لن احترف إلا في فريق بمقومات وإمكانات الهلال الذي مثلته وقدمت معه مستويات اعتبرها جيدة.

مترجم الهلال ماهر ينفي أي حديث لكالديرون

في الوقت الذي نفى فيه مترجم المدرب الأرجنتيني كالديرن ان يكون مدرب الفريق كالديرون قد تحدث للإعلام بعد ان أنهت الإدارة الهلالية عقده. واضاف أنا علي ثقة كبيرة بما أقوله لأنني الشخص القريب من كالديرون، كما ان كالديرون غادر أمس إلى الارجنتيتن بصحبة جهازه الفني بعد ان أنهى الهلال كل أموره المالية في حين أنني سأستمر مع الهلال لان عقدي مستمر كمترجم.

الهلال يعاود تدريباته

من جهة أخرى أدى لاعبو الهلال الأول لكرة القدم الذين شاركوا أمام الاتحاد في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تدريبات استرجاعية مساء أمس فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية بإشراف المدرب سامي الجابر ومساعده الكابتن سعد المنصور وتخلله مناورات على منتصف الملعب طبق من خلالها الكابتن سامي عددا من الجمل التكتيكية. وقد قرر الجهاز الفني منح كل اللاعبين راحة اليوم الثلاثاء على أن يعاودوا تدريباتهم مساء غد الأربعاء وسيدخل بعدها اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز استعداداً لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس خادم الحرمين الشريفين التي ستقام يوم الخميس. في حين تغيب حارس الفريق حسن العتيبي الذي تعرض لضربة قوية في عينه خرج من خلالها متأثرا بإصابته.





رفض الحديث مع الإدارة وقال لهم تحدثوا مع الهولندي
أسامة هوساوي يرفض التجديد مع الهلال ويرغب بالرحيل لأوروبا!












كتب - أحمد العجلان

كشفت مصادر (الجزيرة) أن بوادر أزمة تنشب بين نادي الهلال ونجمه أسامة هوساوي بخصوص تجديد العقد، حيث بقي في عقد هوساوي سنة كاملة ولم تجد إدارة النادي تجاوبا من اللاعب بخصوص التجديد، حيث إنه يرغب في الرحيل عن النادي نحو اللعب في أوروبا.. وأشارت المصادر الى أن كرة الثلج تكبر بين النادي واللاعب، حيث إن رفض اللاعب للحديث مع الإدارة وتفضيله أن يكون حديث الإدارة مع وكيل أعماله من الجنسية الهولندية كان بمثابة الصدمة للإدارة التي أعتقدت أن اللاعب سيكون مرنا ومتجاوبا معها.

(الجزيرة) اتصلت باللاعب أسامة هوساوي الذي رفض التعليق على الخبر لكنه أكد أنه تبقى من عقده نحو عام كامل وأن ما يثار حاليا مجرد اجتهادات 90% منها خاطئة وأنه حاليا بعيد عن أجواء كرة القدم وفي إجازته الخاصة مع عائلته..!! وأكد مصدر مقرب من اللاعب أن هوساوي ليثبت سلامة نواياه أنه لا يمانع من التوقيع لمدة أكثر من موسم على أن تتم إعارته لأحد الأندية الأوروبية التي قد تتقدم لطلب خدماته في الفترة المقبلة.





مصادر (الجزيرة) تكشف:
سامي يغادر الهلال نهاية الموسم ويتوجه إلى فرنسا بعقد مغرٍ












كتب – طارق العبودي

كشفت مصادر لـ (الجزيرة) أن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين, ربما تكون الأخيرة لسامي الجابر الذي ينتظر أن يتقدم باستقالته من جميع مناصبه في النادي سواء عضوية مجلس الإدارة أو الإشراف الإداري العام على كرة القدم وذلك بعد تلقيه عرضاً مغرياً جداً من قنوات الجزيرة الرياضية للتفرغ لتحليل مباريات الدوري الفرنسي بعد حصول القنوات على حقوق نقلها وبثها حصرياً.

وقالت هذه المصادر إن العرض الذي تلقاه سامي مغر جدا من جميع النواحي, ويتضمن مرتبا شهريا كبيرا إلى جانب ابتعاثه لفرنسا للانخراط في دورة باللغة الفرنسية قبل بدء منافسات الدوري - سامي يتحدث عدة لغات ومن بينها الفرنسية - مع تفريغ كامل للتحليل وإقامة دائمة له ولأسرته طيلة مدة العقد.

المصادر زادت بأن مغادرة سامي البيت الأزرق مرتبطة بموافقة سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي يرى بأنه أحد أهم الأسماء في الهلال في الوقت الحالي لما يملكه من فكر وثقافة وحماس كبير لخدمة الكيان الهلالي الكبير.





الليلة.. راشد يتوج أفضل واعدي الهلال



كتب - طارق العبودي

يتوج عضو شرف الهلال سمو الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود بعد مغرب اليوم الثلاثاء ثلاثة من لاعبي الهلال الواعدين بجوائز الأفضلية التي حصلوا عليها مؤخرا في النسخة الرابعة من المسابقة السنوية التي ينظمها سموه ويشكل لها لجانا خاصة لاختيار البارزين في الفئات الثلاث في كرة القدم تحفيزاً من سموه للاعبين صغار السن لتقديم كل ما لديهم وإبراز مواهبهم لخدمة الهلال.

واللاعبون الذين سيتوجون الليلة هم:

عبدالعزيز الدوسري لاعب وسط الفريق الأول وسيتسلم سيارة ليكزس 2011.

سلطان الدعيع مدافع فريق درجة الشباب وسيتسلم مبلغاً مالياً.

أحمد شراحيلي مدافع فريق درجة الناشئين وسيتسلم مبلغاً مالياً.

وسيقام حفل مصغر بهذه المناسبة.



ما بين المطلق والفودة.. مثل الساحل عن السودة
ضربتا جزاء تغيّران مجرى مباراتي الهلال والاتحاد













متابعة - صالح المرزوقي

في برنامج الجولة وبعد أن أنهى الخبير التحكيمي محمد فودة استعراض الحالات التحكيمية لمباراة الاتحاد والهلال الثانية حيث جزم بإغفال الحكم لضربة جزاء للاعب الهلال أحمد الفريدي من جراء إسقاطه من قبل (رضا تكر) داخل منطقة الجزاء، وقبل انتهاء الحلقة التفت مقدم البرنامج وليد الفراج مخاطباً الفودة قائلاً: (الحق الحكم علي المطلق يقول ليس هناك ضربة جزاء للهلال فرد الفودة بأنه يحترم المطلق ولكن ضربة الجزاء ثابتة ولا غبار عليها) طبعاً علي المطلق كان يستعرض الحالات التحكيمية من خلال برنامج الملعب في القناة الرياضية، وأنا هنا أقول بأن (المطلق) قد (غيّب) الحالة تماماً ولم يستعرضها نهائياً بالإضافة لتغييبه لضربة جزاء مشكوك فيها من جراء لمس رضا تكر للكرة بيده داخل منطقة الجزاء والتي ذكر الفودة بأن تكر لم يتعمَّد اللمس فسواء اتفقنا مع الفودة أو اختلفنا حيال ذلك إلا أنه يظل رأياً محترماً لأنه استعرض الحالة أمام المشاهد وعلّق عليها بكل شفافية ووضوح.. أما صاحبنا (المطلق) - هداه الله - فلم يرصد تلك الحالة بالإضافة إلى الحالة السابقة للفريدي والتي كان من الممكن أن تغيّر مجرى المباراة.

أقول إذا كان المطلق قد أغفل تلك الحالات المهمة والمؤثرة في سير المباراة وانبرى لحالات هامشية، ففي ذلك دلالة على أن برنامج الملعب الذي ظهر متوهجاً وجاذباً للمتابعين قد أخفق في محطته التحكيمية التي تُعتبر الأضعف في مسيرة البرنامج. بقي أن نقول إن ضربة الجزاء الاتحادية المشكوك في صحتها من قبل الكثير من المحللين في المباراة الأولى، وكذلك ضربة الجزاء الصحيحة والصريحة للهلال في المباراة الثانية كان لهما دور كبير في دفع فريق الاتحاد نحو الوصول إلى المباراة النهائية، وإن كان الاتحاد يستحق في الحقيقة ذلك عطفاً على ما بذله في المباراة الأولى، إلا أن هذه الحقيقة يجب عدم إغفالها فلو كان الهلال هو المستفيد من تلك الأخطاء التحكيمية لاستمعنا إلى الكثير من النواح والعويل الذي اعتدنا عليه في مناسبات كثيرة.





منطقية الجابر عالجت تخبطات المقال كالديرون..!
الهلال يلدغ من عقر داره..!!












عنيزة- خالد الروقي

مع المستوى الكبير الذي قدمه فريق الهلال أمس الأول في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للأندية الأبطال تحت إشراف الكابتن سامي الجابر في أول مهمة تدريبية يخوضها وتقديمه لأداء مقنع إلى حد كبير، كان خلاله قريباً من هزّ الشباك لولا عدد من الأخطاء التحكيمية وبعض الاجتهادات غير المصيبة طرحت الكثير من الجماهير تساؤلات عديدة حول أسباب المستوى الهزيل الذي قدمه الفريق على نفس الملعب قبل ما يقارب الثلاثة أسابيع في لقائه ضمن دور الستة عشر من كأس الأندية الآسيوية لكرة القدم مع المدير الفني المُقال الأرجنتيني جابريل كالديرون وخسارته لذلك اللقاء بثلاثة أهداف لهدف كما هي تخبطات المدرب الواضحة في لقاء ذهاب المسابقة وعدم جديته بالبحث عن الفوز حسبما اتفقت آراء الكثير من المتابعين والنقاد على النقيض من تغير جلد الفريق مع الخبير الجابر.

ولعل الحادثة الأكثر استغراباً على عدم جدية (كالديرون) بالانتصار على فريقه السابق الاتحاد وهي التي وقفت لها إدارة شبيه الريح بالمرصاد عندما افتعل ملاسنة كلامية مع مدافع الفريق ماجد المرشدي والذي كان نجماً في لقاء الذهاب وأوقف المبدع محمد نور كثيراً وذلك قبيل ليلة وحيدة من مهمة الإياب وحاول إبعاده عن اللقاء وإشراك عناصر جديدة مع لعبه بثلاثة مهاجمين ومحور واحد ليخلو الوسط تماماً للمنافس بلا أسباب واضحة ومقنعة وعقلانية!.

أسئلة كثيرة تجتاح الشارع الرياضي عامة وألغاز غريبة تُحيط المتابع الهلالي خاصة وهو ما يتطلب من الإدارة الزرقاء أن تتعامل مع الموقف بشفافية ووضوح لذا فإن الأيام المقبلة ستكون حُبلى بالمفاجآت!.




لقاء الثلاثاء
مباراة الموسم
عبد الكريم الجاسر



مكن أن نطلق على مباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الأبطال الماضية أنها مباراة الموسم بالنسبة للهلال.. حيث قدم الفريق الهلالي مباراة كبيرة على كافة الأصعدة على المستوى الفني والنفسي والأداء العالي.. أكد من خلالها نجوم الهلال أبطال الدوري أنهم الفريق الأفضل هذا الموسم من بين الفرق السعودية يدعمهم في ذلك بطولتان حصدهما الزعيم هما بطولة الدوري وكأس ولي العهد.

ففي جدة تفوق الهلاليون على كل ظروف النقص والغيابات وكانوا قريبين جداً من الفوز المستحق لولا أن الظروف كانت أقوى من القدرة على مواجهتها.. فغياب أكثر من 17 لاعباً مهماً وبدون مدرب وأخطاء تحكيمية قاتلة، ومع ذلك كان الهلال هو الأفضل والأقدر والأقرب للفوز، لكن الظروف أبت إلا أن توقف هذا التفوق ليتعرض الفريق لنقص إضافي مؤثر تمثل في إصابة المحياني والحارس حسن العتيبي أثناء المباراة وخصوصاً إصابة المحياني التي قصمت ظهر الفريق الذي يعاني أصلاً من النقص والغياب.. ومع ذلك ظهر الهلال كما عهدناه الفريق الكبير والبطل وغيره يضيّع الوقت ويبحث عن الخروج خاسراً وسط تحكيم مهزوز تسبب في إيقاف التفوق الأزرق بتجاهل احتساب ضربتي جزاء صريحتين جداً كان يمكن أن يغيرا مجرى المباراة كما فعلت ضربة الجزاء المحتسبة ضد لي يونج في مباراة الذهاب وهي الضربة غير الصحيحة.

لكن الأهم هو ما أفرزته هذه المباراة من أدلة وشواهد أكدت الفارق بين الهلال والآخرين وكشفت لماذا الهلال هو بطل الدوري بما يضمه من عناصر عديدة قادرة على اللعب وتقديم الإضافة للفريق حتى في ظل غياب 17 لاعباً يعتبرون من أعمدة الفريق.

فالفارق بين الهلال والاتحاد (مثلاً) هو أن الاتحاد ليس لديه سوى 13 لاعباً فقط يمكن لهم اللعب ووضع الفريق في وضع فني جيد ولو تغيب اثنان أو ثلاثة منهم لتحول الاتحاد لفريق عادي جداً مثله مثل بقية فرق الدوري.. ولو فقد الاتحاد مثلاً نور وزياييه وباولو جورج لأصبح في وضع فني صعب.. في حين تغيب عن الهلال نجوم بحجم أسامة هوساوي وياسر القحطاني وويلهامسون، ومع ذلك لم يتأثر الفريق وقدم مباراة كبيرة ليؤكد أنه الفريق صاحب النفس الطويل والفريق الذي لا يتأثر مهما بلغ حجم الغياب.. أضف إلى ذلك أن الفريق لم يحصل على أي دعم فني حقيقي بعدم وجود مدرب كفؤ يقود المجموعة ويقدم لها الإضافة الفنية.. بل إن وجوده وكما كشفت المباراة الأخيرة يُعتبر عقبة أمام الفريق واللاعبين بدلاً من أن يكون الإضافة المنتظرة.

صحيح أن الهلال خرج من البطولة لكن العنوان الذي وضعته (الجزيرة) للمباراة جاء بالفعل مشخّصاً لواقع الهلال حين قالت (الهلال يودع الموسم ببطولتين فقط!) في تعبير حقيقي عن الوضع الهلالي الشغوف والمتعطش للبطولات، حيث لا تعد البطولتان إنجازاً بالمقاييس الجماهيرية الهلالية..!

إذاً المباراة أعادت الأمور لنصابها وأكدت للجميع أن الهلال يتفوق على الآخرين بمراحل وأنه فريق لا يتوقف على لاعب مهما كان حجمه ويكفي أن نشاهد المستوى الكبير الذي كان عليه الخالدي في المباراة.. وكيف قدم المحياني نفسه نجماً كبيراً في خط الهجوم الهلالي وفي تصوري أنه لو وجد في المقدمة الهلالية أجانب على مستوى جيد لكان الهلال في المقدمة بعيداً عن أقرب منافسيه بخطوات عديدة رغم أنه الآن كذلك وسيبقى في نفس الموقع طالما يمتلك هذه العناصر الشابة التي تزخر بها صفوف الفريق فهناك سبعة لاعبين في المنتخب الأولمبي وثلاثة في الشباب يمثلون دعماً إضافياً قوياً لكافة الخطوط فقط يحتاج الفريق إلى مهاجمين أجانب على مستوى عال وجهاز فني كفؤ لتكتمل المعادلة التي تقول إن الهلال أولاً وبعده وبمراحل يأتي باقي المنافسين!

لمسات

في غياب أسامة هوساوي كان الخالدي نجماً لكن العملاق ماجد المرشدي أكد أنه أفضل مدافع سعودي في الفترة الحالية.. حيث عاد ماجد بإمكاناته الفنية الكبيرة وأثبت أنه يحتاج للثقة ليقدم نفسه بإمكاناته الحقيقية التي وضعته أفضل مدافع في خليجي قبل الماضي.. ولذلك لا خوف على الدفاع الهلالي بوجود لاعبين آخرين هم النجم القادم في صفوف المنتخب الأولمبي رضوان الموسى وزميله عبد الله الدوسري ومعهم العائد من الإصابة حسن خيرات وهذا عدد كبير جداً لمدافعين مؤهلين للعب في أي لحظة.

***

أمام الهلال تحول الاتحاد لفريق عادي جداً خدمته أخطاء التحكيم في مباراتين ليتأهل على حساب طيب الذكر كالديرون وليس على حساب الهلال!

- معلق مباراة الهلال والاتحاد على لاين سبورت كان مشجعاً اتحادياً هضم حقوق الهلال وتعامل معه كفريق خارجي (!!) حيث صُدم من وضع الهلال في المباراة وسيطرته على أجوائها ولم يستوعب تفوق الهلال بطل الدوري وكأنه مشجع اتحادي ينتظر الفرج مع كل هجمة!!

***

التغيير النفسي الذي حدث للفريق الهلالي والإعداد الجيد للمباراة الذي قام به رئيس الهلال أكد أن إبعاد كالديرون كان قراراً صائباً حقق الهدف والغرض منه سريعاً!

الإحصائية الاتحادية التي تم تسويقها قبل مباراة الهلال والتي تتحدث عن عدد مرات فوز الاتحاد على الهلال في آخر 13 مباراة كانت مضحكة حيث توقفت عند 13 مباراة معظمها مباريات عادية غير مؤثرة أو حاسمة، والسؤال هو لماذا آخر 13 مباراة، لماذا لا تكون ستاً أو عشراً أو 12 أو عشرين لماذا فقط 13 مباراة!!

***

الرئيس السابق والمبعد من قبل المؤثرين والمخلصين في ناديه حاول الظهور في الواجهة بوجود الزعيم ليكسب كعادته مزيداً من الضوء الساطع في حضرة الهلال ليؤكد للجميع أنه يلهث خلف الزعيم وأن كل إنجازاته هي تصريحات ضد الهلال يكسب بها البسطاء من جماهير ناديه!




أولاً وأخيراً
نعيب قوميز والعيب فينا..!!
محمد السياط




قد لا يكون العيب في اختيار ريكاردو قوميز للتعاقد معه كمدرب لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقدر ما كان العيب في الوقت المتأخر جداً الذي تم فيه اختيار هذا المدرب، إذ كثيراً ما باءت محاولات اتحادات كرة قدم وأندية في التعاقد مع مدربين عالميين بالفشل فيتم البحث عن بديل ناجح وبوقت كافٍ دون الوقوع بإشكالية قرب المشاركات الرسمية، مما يترتب على ذلك في مثل هذه الحالة سرعة اختيار بديل قد يكون غير مناسب، علاوة على أن حضوره المتأخر لن يمكنه من الوقوف بنفسه على أبرز العناصر الجديرة بتمثيل المنتخب، وبالتالي قد يقع الإخفاق.

وفي تصوري أن الخطأ الأكبر كان في تأخر تعيين مدير عام المنتخبات الذي لم يعلن عنه إلا قبل فترة وجيزة، وكان ذلك سبباً مباشراً في تأخر التعاقد مع مدرب قدير وجدير للمنتخب، حيث انشغل الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذا الأمر، والذي جاء على حساب التعاقد مع مدرب المنتخب وبالتالي لم يبدأ مدير عام المنتخبات مهمة البحث عن المدرب إلا متأخراً، وكان بودي طالما أن هناك توجهاً للتأني في تعيين مدير عام المنتخبات ألا يربط التعاقد مع مدرب المنتخب بهذا التعيين، بأن تم تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من الخبراء بعد المشاركة المتواضعة بنهائيات آسيا لاختيار مدرب للمنتخب والتعاقد معه مبكراً دون تأخير ليتسنى له متابعة اللاعبين عن كثب من خلال مسابقات الموسم التي انتهت، ومدرب المنتخب لم يحضر بعد!!.

لماذا غابت ألعاب القوى؟!

كان من المفترض أن يكون لنجوم ألعاب القوى نصيب من جوائز القناة الرياضية، وهم الذين لايزالون يسجلون حضوراً مميزاً على الصعيد الإقليمي والقاري وحتى الدولي، فيما يعد اتحاد ألعاب القوى من أفضل اتحاداتنا الرياضية قياساً بنتائج منتخباتنا الوطنية لهذه الرياضة ولازال سمو الأمير نواف بن محمد يقود هذا الاتحاد من نجاح إلى آخر، وقد يقول قائل إن الألعاب الفردية جميعها كانت مستبعدة هذا الموسم من هذه الجوائز، وقد تكون ضمن اهتمامات قناتنا العزيزة مستقبلاً، لكن نجاحات هذا الاتحاد ورياضييه وإن كنا لازلنا نتطلع للأفضل تجعل هناك مدعاة للالتفات لهم دون غيرهم ودعمهم معنوياً من خلال هذه الجوائز خاصة وأنهم لايزالون الأكثر تميزاً في ظل تردي نتائج مشاركات منتخباتنا خارجياً إذا ما استثنينا إنجاز منتخب الماء الذي تحقق مؤخراً.

على عَجَل

- سامي الجابر وفيصل أبو اثنين.. رمز للعطاء، عنوان للوفاء، نموذج للتعاون وهذا ديدن الكبار.

- نجح سامي الجابر بامتياز في لقاء الإياب ولم يدع للشامتين والمتربصين أية فرصة.

- هناك من هوّل فوز الاتحاد وسخر من الهلال واستهزأ فيه رغم أنه البطل الوحيد المتوّج هذا الموسم حتى الآن ولمرتين إذا ما استثنينا أولمبي الشباب، وكأن هذا الهلال فقير ومفلس فنياً وليس لديه أيّ إنجاز يذكر، ألهذه الدرجة هم متأزمون؟!.

- لا أدري ما موقف هؤلاء المتأزمين إن أخفق الاتحاد في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين وخرج خالي الوفاض هذا الموسم؟!.

- ما يسمونه بالنادي (المحلي) لديه ثلاث عشرة بطولة خارجية ما بين إقليمية وعربية وقارية، بينما يُعد نادي الشباب أقرب منافسيه بسبع بطولات.. أما الذين ملأوا الدنيا ضجيجاً فلا تتجاوز بطولات أنديتهم عدد أصابع اليد الواحدة لكل نادٍ!.

- أنصف الـ(فيفا) النجم الكبير محمد الشلهوب حينما اختاره ضمن أفضل وأبرز لاعبي العرب الذي خطفوا الأضواء في السنوات العشر الأخيرة، بينما غُيّب الشلهوب عن الجوائز المحلية وهو الذي قاد فريقه لتحقيق بطولتين محليتين وبمستوى متميز معظم مباريات الموسم، عكس أقرانه ممن برزوا في مباراة أو مباراتين فقط وغابت نجوميتهم معظم مباريات الموسم!.

- كان ماجد المرشدي مميزاً في لقاء الذهاب بين الهلال والاتحاد مثلما كان في الإياب، فلماذا سعى كالديرون وبإصرار عجيب لإبعاده عن لقاء الإياب.. سؤال يثير علامات استفهام كبيرة؟!.

- ماذا لو تم طرد راشد الرهيب في الدقيقة الثامنة عشرة من مباراة الذهاب وماذا لو تم احتساب ضربة جزاء مع طرد رضا تكر في الدقيقة الثامنة من مباراة الإياب؟!.

- هناك فرق بين من يأتي مرشحاً لرئاسة أحد الأندية وإن كان بعيداً عن النادي لكنه مطلب شرفي أو جماهيري، وبين من يأتي فجأة ليرشح نفسه لرئاسة النادي بدون دعوة وبدون سابق معرفة!.

- أحد مرشحي نادي الاتحاد قال وهو يقدم برنامجه الانتخابي في إحدى القنوات الفضائية إن الاتحاد لا منافس له فهو لا ينافس إلا نفسه، وكأنه يظن بأن مثل هذه الآراء ستجلب له الأصوات التي تنصبه رئيساً، فالعقلاء لا ينطلي عليهم مثل هذه الآراء البعيدة عن المنطق والمعروفة أبعادها سلفا!.

- بطولات النفس القصير تحتاج لجاهزية كاملة للفريق من هدافين ومدافعين ولاعبي وسط مع الاحتفاظ بالمخزون اللياقي والحضور الفني المميز لأن التعويض فيها صعب للغاية عكس بطولات النفس الطويل التي من الممكن التعويض فيها فيما لو تعرض الفريق لأيّ خلل فني.

- لا يزال الحكام الأجانب يقعون بأخطاء تحكيمية مؤثرة للغاية على نتائج المباريات، ربما أن معظم حكامنا لا يقعون فيها.




فواصل



اعتذار المدرب ريكاردو جوميز عن الحضور للمملكة وضع اتحاد الكرة وإدارة المنتخبات في حرج كبير ويبدو أن هناك سوءاً في الفهم بين الطرفين تسبب فيه الوسيط الذي قدم معلومات غير دقيقة عن موافقة المدرب النهائية مما جعل مسؤولي المنتخب يصفون تصريحات المدرب بأنه لن يحضر للمملكة بأنها مجرد مناورات مع الإعلام البرازيلي.

***

رغم عثرة التعاقد مع المدرب والإرباك الحاصل في إدارة المنتخبات إلا أن الجميع مطالب بالهدوء في التعامل مع هذا الأمر وعدم تحميله أكثر مما يحتمل ومنح إدارة المنتخبات الفرصة لمعالجة الوضع دون ضغوط.

***

بشيء من التنظيم الفني والعناصري استطاع سامي الجابر أن يعيد التوازن للفريق الهلالي الذي عبث به كالديرون خلال آخر مباراتين أمام الاتحاد وأن يتفوّق على ديمتري بشكل واضح ولو وجد حكماً منصفاً وعادلاً لكسب المباراة وربما أعاد الثلاثة إلى مرمى مبروك زايد.

***

الحكم المطرود من لجنة الانضباط كان مرافقاً للحكم الأجنبي الذي أدار مباراة الذهاب التي أقيمت بالرياض بين الهلال والاتحاد والتي شهدت قرارات غريبة من ذلك الإسباني بتغاضيه عن طرد الرهيب في الشوط الأول واحتسابه ركلة جزاء خيالية للاتحاد في الشوط الثاني قلبت حظوظ الفريق رأساً على عقب.

***

اختفى نشاط محمد نور الكبير خلال المباراتين الأخيرتين أمام الهلال وفقد حيويته المتقدة وعنفوانه اللافت الذي ظهر به خلال مباراة الفريقين في دوري أبطال آسيا ويبدو أن دخوله لمستشفى بعد تلك المباراة وخضوعه للملاحظة الطبية لعدة أيام قد جعلته يؤثّر السلامة ولا يكرر ما فعله في تلك المباراة حفاظاً على صحته فاللسن أحكام والمجهود يجب أن يقنن.

***

اقترب الموسم من نهايته وستبدأ جماهير الأندية سماع اسطوانات الوعود البراقة والمعسولة من إدارات أنديتهم لتصطدم كالعادة عند بدء الموسم بأن تلك التصريحات والوعود مجرد سراب وأوهام هدفت إلى امتصاص غضب الجماهير من النتائج المخيبة فقط.




صح لسانك



هزيمتنا بطولة للآخرين

سامي الجابر
- وتسلّموا عليها مكافآت

إدارة المنتخبات تصرف النظر عن جوميز

عنوان صحفي
- مين اللي صرف النظر عن الآخر؟!

إجماع اتحادي على ترشيح ابن داخل

عنوان صحفي
- سيأتي من يضرب الإجتماع




كاريكاتير








تعديل هم يا دنيا; بتاريخ 21-06-2011 الساعة 04:45 AM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:34 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف









أكد أن موسم الهلال ناجح
نواف بن سعد: هدف الاتحاد غير شرعي




الهلال قدم مستوى مميزاً

الرياض – حمد الصويلحي

أكد نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد أن السر في ظهور لاعبي الفريق بالمستوى الجيد مساء أمس يعود إلى إحساسهم بالمسؤولية، وأبان: "لاعبو الهلال يقدرون إدارة النادي ومدربهم سامي الجابر وجماهيرهم الكبيرة وأعتقد أنهم كانوا يحسون بالقهر من نتيجة مباراة الذهاب غير المستحقة قياسا على مستوى المباراة، ونحن قدمنا مباراة مميزة وراضون عن مستوى الفريق في ظل هذه الظروف، بالإضافة إلى وجود أكثر من ركلة جزاء لم تحتسب لنا لو احتسب حكم المباراة واحدة منها لتغير وضع المباراة، كما أعتقد أن هدف التعادل للاتحاد جاء بطريقة غير شرعية بعد احتكاك هزازي بالحارس حسن العتيبي".

وأضاف: "قدمنا موسما ناجحا توجناه ببطولتين على مستوى الفريق الأول منها بطولة الدوري التي يحرص عليها أي نادٍ في العالم وتعتبر هي البطولة الأقوى، وأنا ألتمس العذر لجماهير الهلال بمطالبتها بتحقيق الفريق لجميع البطولات لأن الهلال فريق بطل ويستحق أن يحقق جميع البطولات التي يخوضها".

وأشاد نواف بن سعد بإمكانيات سامي الجابر وقيادته الفنية للفريق في هذا القوت الحرج إذ قال: "الجميع يشهد على تميز سامي الجابر كلاعب ثم إداري، والآن كمدرب وأعتقد أنه لو حصل على دورات تدريبية فسيكون مدربا مميزا وله شأن كبير بإذن الله".



قال إنه راضٍ عما قدمه الفريق أمام الاتحاد
سامي: الهلال بطل الموسم وكنا قريبين من الفوز

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الجابر تصدى للمهمة الصعبة

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى مدرب الهلال سامي الجابر رضاه عما قدمه الفريق في مباراة الاتحاد مساء أول أمس إذ قال: «قدم الفريق مباراة مميزة ومستوى جيدا قياسا على الظروف التي تعرض لها الفريق، وأنا اشكر اللاعبين على ما قدموه في هذه المباراة خصوصا أن هناك 3 لاعبين طالبوا بالتغيير بسبب تعرضهم للشد العضلي، والجميع يعرف أننا نمر بظروف صعبة ولكن اللاعبين كانوا رجالا على قدر المسؤولية واستطاعوا تقديم مستوى رائع على الرغم من غياب 10 لاعبين في المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب، وإصابة لاعبين مهمين، وغياب محترف مميز كفيلهلمسون للإيقاف إلا أننا كنا قريبين من الفوز وفرضنا سيطرتنا على المباراة». وأضاف الجابر: «يجب أن يعرف الجميع أن الهلال يبقى بطل الموسم إذ حققنا 70% من بطولات الموسم وأنهينا أقوى بطولة بالموسم بدون أي هزيمة وذلك في الدوري الذي يعد أقوى بطولة في جميع دول العالم، وهناك فرق بين تحقيق بطولة من 26 مباراة وبطولة تلعب من 6 مباريات وهذا لا يلغي أهمية اسم بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ولكن المحك الرئيسي لقوة الأندية هي بطولة الدوري وقد استطاع الهلال تحقيقها إلى جانب كأس ولي العهد، ومع الأسف أن هناك فئة من الإعلاميين يحاولون الضحك على الجماهير بأن الهلال يعاني هذا الموسم ولكن هناك جماهير واعية جدا تفرق بين الغث والسمين ولا يمكن أن تنطلي عليها مثل هذه الأكاذيب، فموسمنا ناجح ولا يمكن أن ننسى الإنجازات التي حققها الفريق والتي من أهمها بطولة الدوري، كما أوضحت فمانشستر يونايتد مثلا في انجلترا لم يبكي بعد خسارته لنهائي دوري أبطال أوروبا بل احتفل بعد النهائي بيوم بتحقيقه للقب الدوري بحضور أكثر من 100 ألف مشجع». وحول قيادته للفريق فنيا وتصديه لهذه المهمة أبان: «تشرفت بالثقة الكبيرة من إدارة الهلال ولم أتردد في قبول المهمة بعد طلب الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي اشكره على وقفته مع لاعبي الفريق خلال هذه الفترة من خلال اجتماعه بهم في المطار واتصاله بالبعثة، وأعتقد لو أن أي فريق سعودي مر بهذه الظروف الصعبة لما صمد بهذا الشكل». وأكد الجابر في ختام حديثه بأنه سيبقى مع الهلال الموسم المقبل مشيراً بأنه لن يتخلى عن الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأي حال من الأحوال، وقال: «سيكون لنا استراتيجية جديدة سنطبقها في الموسم المقبل لتقديم المستويات التي ترضي طموح الجماهير الهلالية».



الهلال يعيد المفاوضات مع أونيل وتاباريز وبيلسا ينافسانه




سامي يوجه لاعبي فريقه في تدريب الأمس

الرياض - حمد الصويلحي

أكدت وسائل الإعلام الإنجليزية مساء أمس أن نادي تشيلسي الإنجليزي على وشك الانتهاء من التوقيع مع المدرب البرتغالي أندري فيلاس بواس مما يعني استبعاد الأيرلندي مارتين أونيل الذي فاوضه الهلال خلال الفترة الماضية من حسابات النادي الإنجليزي، إذ من المنتظر أن تعاود إدارة الهلال اتصالاتها مع وكيل أعمال المدرب الأيرلندي مارتين أونيل بعد توقف مفاوضات تشلسي الإنجليزي مع المدرب.

وقد علمت " دنيا الرياضة " أن إدارة الهلال وضعت ضمن أجندتها عددا من ملفات المدربين لقيادة الفريق فنيا الموسم المقبل يأتي في مقدمتها المدرب الأورغواني أوسكار واشنطن تاباريز، والمدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، ومواطنه الأرجنتيني إدغاردو باوزا.



أبواثنين ينضم لجهاز الكرة وفليلهمسون يعود في مواجهة الخميس

‏الرياض - أسامة النعيمة

يتوقع ان يدخل لاعب الهلال السابق فيصل ابواثنين في قائمة الجهاز الإداري للموسم المقبل الى جانب مدير إدارة الكرة سامي الجابر والذي ينتظر متى كانت الظروف مناسبة وسمح له رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد بترك منصب إدارة الكرة فسيكون ابواثنين هو البديل له.

من جانب آخر منح مدرب الهلال سامي الجابر لاعبيه راحة اليوم (الثلاثاء) على ان يتواجد الجميع في تدريب يوم غد (الأربعاء) ومن ثم الدخول في معسكر مباراة المركزين الثالث والرابع التي ستقام في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء بعد غد (الخميس)؛ فيما يعود السويدي فليلهمسون للمشاركة مع الفريق بعد انتهاء ايقافه في مواجهة المركزين الثالث والرابع الى جانب المجموعة التي شارك في لقاء الاتحاد وبعدها سيدخل اللاعبون في إجازة الى يوم الخامس عشر من شعبان المقبل قبل الانتقال الى المعسكر الخارجي في النمسا.



لعب بروح عالية وأداء فني متطور
نجومية «الخالدي» تتجاوز أكواع زياييه!




الخالدي تعرض للكثير من اكواع زياييه

الرياض- عبدالوهاب الوهيب

قدم نجم خط الدفاع الهلالي الكابتن سلمان الخالدي أداء فنياً رفيعاً في مواجهة فريقه أمام الاتحاد في جدة وأكد من خلال هذا الأداء الخطأ المبين الذي ارتكبه كالديرون باخراجه له في مواجهة الذهاب والتي نتج عنها انكشاف الدفاع الهلالي وعدم استطاعة المرشدي رغم تألقه عمل شيء لوحده وبالتالي سجل الاتحاد أهدافه الثلاثة ولعل الفهم الفني الذي يتمتع به نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد جعله يتطرق لخطأ اخراج الخالدي ومن ثم إنصافه بأنه كان نجماً متألقاً في الشوط الأول.

الخالدي بنجوميته لم يشعر الهلاليين بغياب أسامة هوساوي الذي تحوم حول غيابه عدة تساؤلات وعلامات استفهام بل ان زياييه الذي سجل من موقع «هوساوي» عجزعن تجاوز المتألق الخالدي الذي تعرض لعدة أنواع متتابعة من قبل «زياييه» الذي عجز عن تجاوزه فلجأ لسلاح الأكواع مستغلاً ضعف شخصية الحكم البلجيكي.

الخالدي عطاء بلا حدود واخلاص ونجومية تحتاج منه الاستمرار والمحافظة وتطوير المستوى وتحتاج من الإدارة والجماهير الهلالية تقدير هذه النجومية وتشجيع سلمان ودعمه معنوياً.




هوساوي الهلال وشمراني الشباب ينتقلان للاتحاد



هوساوي

‏الرياض - اسامة النعيمة

علمت مصادر" دنيا الرياضة" ان مدافع الهلال اسامة هوساوي ومهاجم الشباب ناصر الشمراني اصبحا هدفا لمسيري القرار لدى الادارة الاتحادية للتعاقد معهما مع دخولهما في فترة الستة اشهر والتي ستكون مطلع الفترة الثانية من تسجيل اللاعبين المحترفين، اذ يقود التحركات الاتحادية أحد اعضاء الشرف المؤثرين بمعاونة لاعب اتحادي على ارتباط كبير بالشمراني والهوساوي، واذا ما تمت الصفقة فتعد هي أقوى وانجح الصفقات المحلية للموسم المقبل وستدعم الفريق الاتحادي في مشوار الموسم المقبل الذي يدخله الاتحاديين للمنافسة على دوري أبطال اسيا للحصول عليه، وبالتالي الوصول لكأس العالم للأندية للمرة الثانية مما يدعم الفريق بتلك الاسماء المميزة.

يذكر ان تلميحات الهوساوي والشمراني بدات تظهر من الان مع قرب انتهاء عقودهم الحالية، وذلك بالتحدث العلني بان العقد المقبل هو الاخير وبالتالي البحث عن توفير المبلغ المالي المناسب.



رياح شرقية
الانتحارية على الطريقة الهلالية
محمد الشيخ

أؤمن بالمغامرة حتى وإن كانت بوابتها على حدود الهاوية، وأراها من ذات الزاوية التي نظر منها أبو القاسم الشابي في قصيدته الخالدة «لحن الحياة»، بل أجد في مقولة هيلين كيلر «الحياة إما أن تكون مغامرة جريئة أو لا شيء» ممر لضفة النجاح الحقيقي، والشجاعة لا تكون شجاعة ما لم تتوشح برداء المغامرة في أحيان كثيرة؛ لكنني في ذات الوقت أمقت التهور؛ خصوصاً حينما يبلغ حد الرقص على حافة الموت؛ لأنه حينها لا يعد شجاعة بل انتحار، وهو تماماً ما فعله سامي الجابر حين تقمص دور المدرب في مباراة الاتحاد الأخيرة، وما أقرته الإدارة الهلالية.

أدرك جيداً أن سامي حينما أقدم على خوض تلك المهمة الانتحارية كان همّه الأول هو إنقاذ ما يمكن إنقاذه في سبيل تجنيب الهلال الخطر الذي كان يحدق به بعد حادثة كالديرون؛ لكن أياً يكن الهدف فلم يكن لائقاً لا به، ولا بأصحاب القرار الأول في النادي أن يقبلوا بهكذا فكرة، إن من جهة الحرص على مكانة الهلال، أو مكانة سامي نفسه، لأن مجرد القبول بها ينسف أشياء كثيرة آمنا بها مع إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وأهمها احترافية العمل، وهو ما لم يكن حاضراً في كل تفاصيل القرار الهلالي.

ما حدث بقبول سامي الجابر تقمص دور المدرب بين عشية وضحاها بقدر ما كان بمثابة انتحار رياضي خاضه ومعه إدارة النادي في لحظة حماسة وصلت حد التهور، فهي إلى جانب ذلك قد كشفت عن خلل كبير في التعاطي الإداري، وتحديداً فيما يعرف ب «إدارة الأزمات»، وهي ليست سابقة في عمل هذه الإدارة، فالأمر تكرر معها في المواسم الثلاثة الماضية.

نتذكر -جيداً- المأزق الذي دخلته الإدارة الهلالية في أول موسم لها بعد قرار ترحيل كوزمين، وما أعقبه من قرارات عصفت بالفريق الذي كان يسير بنجاح تام ما أضاع عليه بطولة الدوري، ثم في الموسم الماضي حينما دخلت في أزمة المدرب غيريتس، والتي كانت سبباً مباشراً في ضياع البطولة الآسيوية التي كانت قاب قوسين من أحضان الفريق، ثم في هذا الموسم حينما انكشف فنياً بمجرد إقالة كالديرون، وبدا ألا أحد في منظومة الفريق قادر على تولي دور المدرب غير الاستعانة بمدير الكرة، الذي لم يوجد من يعوض الفراغ الذي خلفه بارتدائه قميص المدرب من بين كل الإداريين الموجودين لتتم الاستعانة بفيصل أبو اثنين الذي نزل على الفريق على طريقة المظليين!.

حالة الإرباك التي عاشها البيت الهلالي في اليومين الماضيين وإن أظهرت قصوراً إدارياً في جانب معين؛ لكنها في كل الاعتبارات لا تلغي النجاح الذي تحقق باقتطاع الهلال لنفسه ثلثي كعكة المسابقات المحلية، ونصف كعكة استحقاقات الفريق هذا الموسم بشكل عام؛ ولا تبرر ل (الانتهازيين) و(الشامتين) الظهور بمظهر الأبطال؛ خصوصاً وأن ثمة عقلاء يدركون ماذا يعني التقييم من زوايا الرؤى التحليلية المنصفة والأطروحات النقدية الصادقة، وماذا يعني التقييم من زاويا المصالح الخاصة والانتهازية الرخيصة، وهو ما فضحه الواقع الهلالي وعراه في حالتي الجموح والكبوة.



حزمة ضوء
ضبط الاتجاه
خالد الطويل

إذا كان المديح يُعطي للإدارة الهلالية على المجمل العام لتعاملها مع أمور فريقها الأول لكرة القدم إضافة إلى رقي تعاملها الإعلامي، فان بوصلة النجاح الزرقاء يجب إلا تتجه إلى غير اتجاهاتها المعتادة، وما حصل للهلال نهاية هذا الموسم هو أمر طبيعي؛ لان الزعيم لا يمكن أن يفوز بكل شي، رغم أن عدم دخول بطولة كأس الأبطال المحلية في سجلات الفرقة الزرقاء يعد أمرا يثير الاستغراب لفريق تعود الالتهام المتواصل للألقاب والمجد والتاريخ، ولأن إدارة الهلال تعمل فلها طبعا أخطاؤها، ومن المؤكد أن من لا يعمل لا يخطئ، لذلك فان الهزات الأخيرة يجب أن تكون درسا يتم استيعابه بعناية إذا كان الهلال يريد لقبا قاريا يأخذه إلى العالمية.

وإذا استعرضنا مشوار الهلال مع المدربين كوزمين أولاريو ثم إيريك جيريتس، فانه يمكن القول إن المشوار كان ناجحا، لا لأنهما فازا ببطولات، فكل المدربين يفوزون ببطولات مع الهلال، بل لان طبيعة التغييرات التي جلباها سواء في أسلوب الأداء الفني، أو في نمط العمل الاحترافي الذي مارساه كان مختلفا عن نمط مدربي أمريكا الجنوبية، الذين يمكن تسميتهم بمدربي (المقاولات)؛ لأنه لا يهمهم من سيدربون ما دام العقد مغريا، وهو أمر لا يمكن أن تجده لدى المدربين الأوربيين، وإذا كان المدرب البلجيكي ابلغ الإدارة الهلالية بعد نهاية مباراة الاتحاد الخماسية منتصف الموسم الماضي عدم رغبته في الاستمرار مع الفريق، فان الإصرار على بقائه كان غلطة حاسمة؛ لان الإدارة ضيّعت فرصة ذهبية بعد انتهاء مونديال جنوب أفريقيا مباشرة بعدم بدء موسمها بالإعلان عن تعاقد كبير مع مدرب معروف يقود الهلال إلى نهاية هذا الموسم، فكان أن ذهب البجيكي بعد شهرين من بداية هذا الموسم، وجاء خلفه الأرجنتيني جابرييل كالديرون لتعود (المطرسة) في الأداء التدريب.

أيضا كان احد ابرز الأخطاء تعاقد الهلال مع المصري احمد علي بديلا عن البرازيلي نيفيز، الذي كان قد مُنح إجازة بعد أسابيع قليلة من بداية الموسم تضامنا مع ولادة زوجته في البرازيل، والفرق في الأداء بينهما لا يحتاج إلى تعليق كثير، ثم جاءت الغلطة الأخرى في عدم تمديد عقد البلجيكي (كارل ويليم) طبيب النادي المتميز بسبب مطالبته بزيادة بسيطة في مخصصه الشهري لا تتجاوز ثلاثة آلاف دولار، وهو أمر أدى بداية الموسم إلى بطء شفاء إصابات متعددة في الفريق، تم على أثرها في منتصف الموسم إلغاء عقد الطبيب الذي أعقب البلجيكي، والتعاقد مع طاقم طبيب آخر، وإذا تركنا التنازل عن لاعب مثل عمر الغامدي عبر مبادلته بلاعب ضعيف فنيا مثل وليد الجيزاني، فان الصفقات التي أتت بلاعبين مثل فيصل الجمعان الموقوف لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات، ويحيى الكعبي الذي ذهب إلى الفيصلي، كانت دليلا على عدم وضوح الرؤية في التعاقدات الهلالية المحلية، فلا المستويات متميزة وتستطيع فرض اسمها على الخارطة الزرقاء، ولا المراكز التي يراد تغطيتها كانت صحيحة.

وارتكب الهلال كذلك غلطة كبيرة عندما أضاع التعاقد مع مدافع مثل عمر هوساوي، مثلما ارتكب غلطة في التنازل عن لاعب محور مثل عمر الغامدي.

الأخطاء جزء من العمل، ولذلك يبقى من المهم أن تضبط إدارة الهلال بوصلتها عبر تعاقد متميز مع مدرب أوروبي يسنده تاريخ يشهد له بالنجاح، وعبر تعاقدات محلية وخارجية متميزة تغطي المراكز الفارغة حاليا في الفريق الهلالي التي يشغلها لاعبون ضعفاء فنيا ومهاريا في خانة متوسط الدفاع الأيسر وخانة الظهير اليسرى، وكذلك في المنطقة الهجومية التي يظل فيها الهلال أعرج حتى إشعار آخر.



قول على قول

* رئيس الهلال
# عناد كالديرون سبب اقالته
- يستاهل معاند بحر

* عنوان صحفي
الدوخي يرفض الاعتزال ويتجه للخارج
- للعمل وكيل أعمال

* نايف هزازي
الداهية أعاد صياغتنا
- الداهية كالديرون !!

* المهاجم زياييه
بقائي في الاتحاد مرهون بالمال
- وشور أم العيال

* محمد السراح
ابو هشهش مازال خيارنا
- أجل انتبهوا نكولاي

* سلطان خميس
لم اتلق أي عرض رسمي لإدارة الكرة بالشباب
- العروض صارت ب sms يا بوراشد




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:36 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف









الهلال يمنح أجانبه خروجاً نهائياً



الرياض - عبدالعزيز العمر

منحت إدارة نادي الهلال المحترفين الثلاثة الروماني رادوي والكوري الجنوبي لي يونغ والمصري أحمد علي تأشيرة خروج نهائي، حيث سيغادرون بعد مباراة الفريق يوم الخميس المقبل في تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن قرر الهلاليون عدم استمرار الثلاثي في الموسم المقبل، والبحث عن محترفين أجانب على مستوى كبير، فيما ستدرس الإدارة العروض المقدمة للسويدي ويلهامسون للمفاضلة بينها، خصوصاً أن النية تتجه إلى بيع عقده.

وعلى الصعيد ذاته، فتح الهلاليون ملف تجديد عقد المدافع أسامة هوساوي سعياً لحسم بقائه في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تلقى هوساوي عرضاً من نادي الاتحاد عن طريق لاعبه محمد نور، خصوصاً أن عقده يتبقى عليه عشرة أشهر لدخول الفترة الحرة، وأعلن هوساوي في أكثر من مناسبة أنه سينتقل للفريق الذي سيقدم له المبلغ الأكبر.

إلى ذلك، من المنتظر انضمام فيصل ابوثنين للجهاز الإداري كمدير للفريق للموسم المقبل، بعد أن عرضت عليه الإدارة العمل في الجهاز الإداري، في ظل نية مدير الفريق الحالي سامي الجابر التخلي عن منصبه والتفرغ لأعماله الخاصة، إلى جانب تفكيره في الاتجاه إلى مجال التدريب.

وعلى صعيد التحضيرات، يؤدي الفريق مساء اليوم تدريباته الاستعدادية لخوض لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة النخبة على كأس الملك الخميس المقبل، ومن المنتظر أن يمنح المدرب سامي الجابر الفرصة للاعبين الشباب في المشاركة ضمن القائمة الأساسية إلى جانب المحترفين الأجانب، وكان الجهازان الإداري والفني منح أحمد الفريدي إجازته الرسمية اعتباراً من أمس بسبب ظروف زواجه غداً.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:38 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف







سامي الجابر: لا تسألوني عن خالد عزيز
قال إن هوية المدرب الأوروبي سيكشف عنها قريبا.. وعلي: لن ألعب لغير الهلال



الرياض: فارس السبيعي

أعلن المشرف العام على إدارة الكرة بنادي الهلال والمدرب المؤقت للفريق الكروي الأول سامي الجابر عن برنامج الفريق الإعدادي للموسم المقبل، حيث ستبدأ إجازة اللاعبين السنوية مع نهاية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال يوم بعد غد الخميس أمام فريق الوحدة، على أن يكون حضور اللاعبين بما فيهم الجهاز الفني الجديد واللاعبين الأجانب إلى النادي يوم الجمعة 15 من شهر يوليو (تموز) المقبل، ومن ثم السفر في نفس اليوم إلى النمسا لإقامة المعسكر الإعدادي هناك، موضحا أن المعسكر سيغلب عليه الطابع اللياقي البحت، مشيرا إلى أنه ستقام مباراة تجريبية في نهاية المعسكر إذا رغب المدرب بذلك، على أن تكون العودة إلى الرياض مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل الموافق لغرة شهر رمضان المبارك.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:40 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف








أصابهم الهلال بالخبال... وهل يعود بندر..؟!
د. صالح الورثان

تابعت عن كثب مقالات بعض المتسيدين لصحف رياضية يقال إنها متخصصة؛ وأصابني مما قرأت الغثيان!.. كدت لا أصدق لكنني مجبر على التصديق؛ هذا هو حال الكثير من صفحات صحافتنا الورقية التي تصدت لتلميع كتاب لايحملون مؤهلات علمية عالية، وبعضهم لايملك مقومات الصحفي المتعارف عليها؛ هكذا دلفوا الميدان الصحافي دون استئذان؛ وجدوا مجاملة بينة ممن ترجف فرائصهم خوفا من الأقلام الكبيرة والأسماء الشهيرة ذات النجومية الطاغية. ولعلني أتذكر في ذلك زمن الراحل محمد الكثيري "رحمه الله تعالى" الذي عمل تحت إشراف من هم أقل منه موهبة ونجومية؛ فسبحان الله كأن التأريخ يعيد نفسه! الصحافة تعج بالأقلام الرديئة والحاقدة على كل شيء حولها، في حين يتم إقصاء أصحاب الفكر والثقافة والعلم والتنوير..؛ إذن لاغرابة أن تتناطح صحافتنا كوعل أوهى قرنه!

ياسادة، أن يفوز الاتحاد ويخسر الهلال فذلك أمر وارد في كرة القدم التي ابتكرها الإنسان لهذا المعنى بالذات، ولو عدنا إلى الوراء لوجدنا أن الهلال فاز على الاتحاد مرات ومرات وصلت إلى الخماسية؛ فلم الردح والتشفي على الهلال؟ لم يتم وصف منجزاته العظيمة من راسب في الإملاء بفيلم القرن؟!

يقول الزميل الأستاذ الكبير خلف ملفي إن الهلال لم يخسر مباراته الأولى في دوري الأبطال بضعف فني بائن وصولة اتحادية مدوية! وقال زميل آخر إن ضربة الجزاء في مباراة الرياض غيرت مجريات الأمور؛ لذلك يجب ألا يبالغ قلم هزيل بالفرح لمجرد بطولة ودعها الهلال بموسم بطولي حافل وذهبي؛

صحيح أن الهلال خذل جماهيره في مواجهة العميد بخسارتين ثقيلتين؛ لكن ذلك لايعني إفلاسا أزرقا كما يريد أن يصوره كتاب الردح؛ أيضا فإن العميد لايحتاج فرحتهم ففوزه على الهلال وغيره لايستغرب وهو البطل العنيد؛ يالهم من أشقياء يعبثون بالفكر والقلم؛ والعتب ليس عليهم بل على من منحهم مساحة لتشويه الحقائق في زمن الانفتاح وثورة الفكر الأصيل!

إنهم مساكين؛ ويزيد الهلال آلامهم حتى وهو يخسر؛ كم أنت كبير ياسيد فرسان آسيا؛ فعلا الكبار يؤلمون حتى إن خسروا..!

وبالعودة لشأن الهلال فإن مناصريه ربما يرتقبون عودة الأمير بندر بن محمد ليكون مساندا للإدارة الحالية، فثمة من ينادي بعودة الأمير بندر لخبرته وحنكته وحسن تعامله مع غرور بعض نجوم الفريق الأزرق الذين أغرتهم أضواء الدعايات فنسوا واجبا مما حملوا؛
غاب الهلال في كأس الأبطال بفعل أكثر من فاعل! لكنه حتما سيعود بفعل كل الرجال..!


مذيعون بشباب الإبداع!

قبل فترة مضت تحدثت برؤية علمية عن نجومية الإعلامي الشاب والأكاديمي المذهل مشاري الفهد، وقلت إنه يشق الصفوف في تقدم رهيب وعجيب؛ وشاطرني في ذلك عدد من الزملاء والخبراء ومنهم الأستاذين الكبيرين خلف ملفي وعادل التويجري، والآن يثبت الزميل والأستاذ مشاري الفهد أنه على قدر إعجاب وثقة الجميع به، إنه برأيي سيد المذيعين الشباب الذين نجحت إذاعة (يو. إف. إم)، في استقطابهم، مذيع بالفطرة، وإعلامي ذكي ومثقف وتلك الصفات من النادر أن تجدها في مذيع واحد. صفقوا معي لإبداع الزميل مشاري، وانتظروا منه ( نجومية) لاتشابهها نجومية أخرى. ومادمت في سياق المذيعين الموهوبين دعوني أسوق التهنئة لذات الإذاعة التي قدمت مع مشاري أسماء تستحق المتابعة والتصفيق بحرارة، ومن هؤلاء: راشد النصار، نايف العبدالله، رائد العقيل.

أجدد الثقة بهم، وأقول إنهم مستقبل الإعلام الجديد الذي بدأ يتخلص من إعلاميي المراتب والمناصب والمجاملات...!




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:43 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف








لا توجد أخبار عن نادي الهلال





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:53 AM
هم يا دنيا هم يا دنيا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف





انتهت اخبار الزعيم لهذا اليوم






  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 21-06-2011, 08:53 AM
صورة سويعات الأصيل الرمزية
سويعات الأصيل سويعات الأصيل غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف


شكرا للمبدعة دوما

توت الهلالية


شكرا لنقل اخبار زعيم اسيا

بالتوفيق لقادم الايام
xx

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 21-06-2011, 10:28 AM
صورة !!!PING الرمزية
!!!PING !!!PING غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف


تسسلميـن أختـي ع الأخبـار..
بالتـوفيق لزعيمنـا دآئمـاً.
يعطيك العافيـة.


موضوع مغلق

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف

الوسوم
1432 , أخبار , ليوم , الثلاثاء , السيـف , الزعيم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الزعيم ليوم الخميس 7 / 7 / 1432 هـ من الصحـف هم يا دنيا كووره عربية 11 09-06-2011 11:00 PM
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف هم يا دنيا كووره عربية 14 13-03-2011 03:06 PM
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 26 / 3 / 1432 هـ من الصحـف هم يا دنيا كووره عربية 15 02-03-2011 11:28 PM
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 17 / 12 / 1431 هـ من الصحـف ! لمس الروح ! كووره عربية 13 23-11-2010 10:40 PM
أخبار الزعيم ليوم الاثنين 16 / 12 / 1431 هـ من الصحـف اهواكـ ياعلي كووره عربية 8 23-11-2010 02:55 PM

الساعة الآن +3: 02:00 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1