غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 05-07-2011, 05:52 AM
حربيه والنعم حربيه والنعم غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي سبحان الله


سعودية "متوفاة دماغيًا" منذ 4 أشهر
تنجب مولودًا سليمًا



بسم الله الرحمن الرحيم
{يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ
وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ
وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا
وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ}




فيما وصفت بأنها حالة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وضعت سيدة سعودية يقول الأطباء إنها "متوفاة دماغيًا" منذ أربعة أشهر، مولودًا سليمًا وبصحة جيدة في أحد مستشفيات مدينة الخبر، بعد أن أمضى الجنين 28 أسبوعًا ويومين في بطن الأم قبل أن يبصر الحياة.
وتقول الصحف السعودية، إن الأم (38 عاما) تم تحويلها من أحد المستشفيات إلى مستشفى سعد التخصصي منذ أكثر من أربعة أشهر وهي في حالة متدهورة للغاية، وكانت تحمل في أحشائها جنينًا عمره 11 أسبوعًا لحظة دخولها المستشفى، حيث جرت متابعة تغذيتها عن طريق التغذية الصناعية، والمحافظة على حركة الأمعاء دوائيًا.
وذكر رئيس قسم العناية المركزة المدير الطبي للمستشفى الدكتور سامر قارة، أن "السيدة أصيبت بالتهاب في الأذن الداخلية، نتج عنه صداع، وتطور إلى ارتفاع شديد في الحرارة، أدخلت إثره إلى أحد المستشفيات الخاصة. وتدهورت حالتها بعد أسبوع، وانتابها إعياء شديد، نتيجة إصابتها بمرض التهاب السحايا، وتورم الدماغ".
وأضاف: "حين وصلت إلينا، كانت ميتة دماغيًا، ما أدى إلى فشل جميع وظائف الغدد المُفرزة للهرمونات الأساسية". لكن الأم التي أدخلت إلى العناية الفائقة وضعت تحت جهاز التنفس الاصطناعي. وأجريت لها جميع الفحوصات الطبية، ومراقبة الأملاح والسوائل المعدنية بانتظام.
ونقلت صحيفة "الحياة" عن قارة، إن السيدة "حصلت على تغذية اصطناعية، إضافة إلى المحافظة على حركة الأمعاء دوائياً، لتتناسب مع حاجة الجنين من السعرات الحرارية المطلوبة. كما أعطيت جميع المضادات الحيوية".
وقال: "إن شدة المرض وتورم الدماغ أحدثا الموت الدماغي، ما جعل أهم أولويات الفريق الطبي المحافظة على الجنين، قدر الإمكان، مراعاة للأعراف الدينية والطبية". وخضع الجنين لمتابعة على مدى 24 ساعة.
وأوضح استشاري طب الأم والجنين رئيس قسم النساء والتوليد الدكتور عدنان عاشور، أنه "منذ ثبوت الموت الدماغي للأم، تمت المتابعة الحثيثة لصحة الحمل، مع التقويم الدوري على مدار 24 ساعة لحالة الجنين".
وأضاف أن "التنسيق كان متواصلاً مع فريق العناية المركزة، لمراجعة جميع العقاقير والأدوية المستخدمة، للتأكد من ملاءمتها للحمل، وعدم الإضرار في الجنين، مع مراعاة الظروف التي تضمن تدفق الدم إلى مشيمة الجنين"، مبينًا أن "أسابيع المتابعة شملت الصور التليفزيونية فوق الصوتية المتكررة".
وراجع الفريق الطبي، المتمثل في أقسام العناية المركزة، وطب الأم والجنين، والأطفال حديثي الولادة، وطاقم التمريض، مع زوج المريضة، السيناريوهات المحتملة كافة.
وذكر عاشور أن "الاتفاق بين الجميع نص على الولادة الفورية في حال توقف قلب الأم، أو حدث تدهور مفاجئ في صحة الجنين"، موضحاً أنه "بعد 28 أسبوعًا ويومين، من بدء الحمل، لوحظ تراجع وظيفي في مشيمة الجنين، وتوقف نموه. وأفاد التقويم الدقيق للجنين أن التراجع الحاد لتدفق دم المشيمة انعكس على كمية الماء (السائل الأمنيوسي) المحيط في الجنين، ولاحظنا بدء التدهور في الوظائف الحيوية له".
وفي تلك اللحظة اتخذ الفريق قرارًا بإجراء عملية قيصرية حينها، ووصف عاشور لحظة ولادة الجنين "ملأ صراخه جنبات حجرة العمليات". فيما تلقى الأب خبر الولادة بـ "مزيج من المشاعر المختلطة، بين الفرح بقدوم المولود، والحزن على زوجته".
ونقل المولود إلى قسم حديثي الولادة. وذكر استشاري العناية المركز للأطفال الدكتور عصام سعد، أنه "بعد الولادة؛ تمت مساعدة الطفل بجهاز التنفس الاصطناعي ذي الذبذبات العالية، وأعطي علاج يساعد على نمو الرئة. كما أجريت له تغذية وريدية، إضافة إلى إجراء الفحص الدوري الشامل والمتواصل كل دقيقة، باستخدام أجهزة ذات تقنيات عالية". وأوضح أن "جميع الأجهزة الداخلية للمولود سليمة، كما جاءت النتيجة طبيعية لكل الفحوصات التي أجريت له".
وأوضح قارة، أن حالة المريضة، التي توفيت لاحقًا، تعتبر من الحالات "النادرة والفريدة من نوعها على مستوى العالم. ولم تحدث تفاصيلها ومدتها في المستشفيات على مدار التاريخ الطبي، بعد مراجعة جميع الحالات المماثلة لها على مستوى العالم".
لكن الصحيفة قالت إنها رصدت حالات ولادة شبيهة. إذ سجلت إيطاليا ولادة طفلة من أم "متوفاة سريريًا"، وخرجت الطفلة بعملية قيصرية بعد ثلاثة أشهر من وفاة والدتها، التي دخلت المستشفى وهي في الشهر الرابع من الحمل.
كما شهد العام الماضي، ولادة طفلة في عملية قيصرية، بعد يومين من وفاة والدتها دماغيًا، في بريطانيا. وتمكن فريق طبي في مستشفى الملك عبد العزيز في جدة، من إنقاذ جنين لأم متوفاة دماغيًا، أدخلت إلى قسم الطوارئ
منقوله


تعديل حربيه والنعم; بتاريخ 05-07-2011 الساعة 05:55 AM. السبب: اضطراري
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 16-07-2011, 09:54 AM
اشطورهـ اشطورهـ غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: سبحان الله


يا سبحانك !!!
رووعه طرحك و نتمنى المزيد و نحن بالانتظار
يسلموو^^

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 18-07-2011, 05:59 PM
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: سبحان الله


السلام عليكم

مكرر

https://forums.graaam.com/419483.html

يعطيك العافيه


الرد باقتباس
إضافة رد

سبحان الله

الوسوم
الله , سبحان
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سبحان الله dos1111 خُطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلامية 12 08-01-2011 06:27 PM
متجدد \ تسجيل حضور زهرة القمر العاب - مسابقات 2004 30-10-2010 08:34 PM
اكسب حسنات بأسهل الطريق - كنوز ســ الأحزان ــر مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 7 19-02-2006 10:59 AM
سبحان الله وبحمده رومانسي مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 9 19-02-2006 10:24 AM
هات ورقه وقلم وتعال بسرعه ابيك بموضووع هام جدا ! لصمت000كلام ! مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 8 27-03-2005 02:24 PM

الساعة الآن +3: 11:47 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1