غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 14-07-2011, 12:50 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته





ستكون هنا التغطية الخاصة و الحصرية لـ البطولة العربية الرباعية
المقامة في الاردن برعاية شركة فوكس لإنتاج الزيوت
ـآلتــــي بـــدأت ـآليــــوووم ...

البطولة يشارك فيها اربع منتخبات هم الافضل عربياً و من الافضل اسيوياً " الأردن , السعودية , الكويت , العراق " ,.,,.,











والبطولة حصريةة على قناة Line Sport




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 14-07-2011, 12:57 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


الكويت تتجاوز محطة العراق بهدفين في افتتاح بطولة فوكس الرباعية



تجاوز المنتخب الكويتي المحطة العراقية بنجاح وحقق فوزا مستحقا بنتيجة (2-صفر) في اللقاء الذي جرى أمس على استاد عمان الدولي في افتتاح بطولة فوكس الرباعية الدولية لكرة القدم.
وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي قبل أن يفرض "الأزرق" تفوق في الشوط الثاني ويسجل هدفين عبر فهد عوض وحسين فاضل فيما لم يقدم المنتخب العراقي ما يذكر وافتقد ورقة مدافعه علي حسين ارحيمة بالبطاقة الحمراء.
وحصل مهاجم منتخب الكويت بدر المطوع على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن تميزت تحركاته وتمريراته بالدقة البالغة إلى جانب مجهوداته الوافرة طيلة أثناء اللقاء.


الكويت ( 2) العراق ( صفر)
خبرة الفريقين كانت كفيلة بإلغاء ما يسمى في فترة جس النبض، دخول العراق والكويت أجواء اللقاء بسرعة لم تحتاج إلى مقدمات تذكر، "أسود الرافدين" كانوا الأكثر قدرة السيطرة على الكرة والإنتشار السليم رغم أن افتقاد اللمسة الأخيرة في النهايات، النزعة الهجومية كانت حاضرة في تحركات يونس محمود ومصطفى كريم وهوار ملا محمد، انطلاقات سمير سعيد من الميمنة كانت تشكل شيئا من الخطورة وبالغ قصي منير ومثنى خالد ثنائي ارتكاز الوسط في التحضير المطول إلى أن طلعات الظهيرين باسم وعباس وسامال سعيد لم تكن مستمرة ما أعطى الكويت الفرصة لطبخ هجماته على نار هادئة حيث عمل فهد الأنصاري وطلال العامر على مزج أفكارهم مع وليد علي وحسين الموسوي وظهر نشاط بدر المطوع ويوسف ناصر في المقدمة والأخيراستقبل عرضية الموسوي وسددها برعونة قبل أن تمر ثابتة المطوع فوق المرمى، ليعود ويسدد كرة "ماكرة" ضربت العارضة، بعد ذلك نشطت الكويت وبدأت أكثر قدرة على التقدم للأمام بسلاسة وجرب مساعد ندا حظه بتسديدة بعيدة مرت بجوار المرمى.
هدأ المنتخبان قليلا في سبيل البحث عن أساليب مجدية وأكثر مرونة تمكنها من تحقيق الكنز المفقود وهو تسجيل الأهداف، إلا أن الدفاعات هنا وهناك كانت حريصة على عدم ارتكاب أخطاء مؤثرة إلى جانب عدم تأثير المهاجمين في التحركات الناضجة واستغلال الفرص المتاحة على أكمل وجه، العراق افتقد يونس محمود للإصابة ودخل عماد محمد عوضا عنه بهدف إبقاء الزخم الهجومي، بدوره فإن الكويت تحسن أداءه نوعا ما لكن الحلقة المفقودة في الترابط ما بين الخطوط استمر دون تغيير
لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تفوق كويتي
استغل المدربان وفرة التبديلات التي منحها نظام البطولة خلال الفترة الثانية، فدخل من الكويت كل من فهد المعتوق وفهد عوض وفهد العنزي بدلا من محمد راشد وخالد القحطاني وحسين الموسوي، ومن العراق كان مصطفى أحمد وأسامة رشيد وعلاء عبد الزهرة يظهرون عوضا عن هوار ملا محمد ومثنى خالد ومصطفى احمد الذي خرج مصابا بعد نزوله بدقائق قليلة،واستمرت محاولات العراق والكويت بحثا عن الأهداف، نفذ عماد محمد كرة ثابتة انحرفت عن المرمى قليلا ليأتي الرد الكويتي قاسيا بهدف السبق حين مرر المطوع كرة نموذجية نحو فهد عوض الذي أطلقها قوية لتضرب القائم الايسر وتواصل مسيرها داخل الشباك عند الدقيقة "66".
اشتعلت المباراة بعد الهدف وزاد مدافع المنتخب العراقي علي حسين ارحيمة من محن منتخبه بعد تعرضه للطرد اثر إعاقته للمهاجم الكويتي يوسف ناصر، وعادت الأوراق البديلة لتظهر من جديد حيث فريد مجيد بدلا من سامر سعيد وعبد العزيز المشعان الذي واجه المرمى وسدد كرة أبعدها الحارس العراقي محمد كاصد وواصل تألقه بتحويل تسديدة يوسف ناصر نحو الركنية.
منتخب الكويت أجاد تطبيق الهجمات المرتدة على أكمل وجه وكسب ركنية نفذها فهد العنزي أمام علي الكندري الذي هيأها صوب المدافع المتقدم حسين فاضل ليضعها في الشباك الهدف الثاني عند الدقيقة "84".
بعد ذلك فرض المنتخب الكويتي طوقا هجوميا واضحا على مرمى العراق وأضاع عددا من الفرص لتعزيز النتيجة عبر المطوع والمشعان قبل أن تنتهي المباراة بفوز الكويت على العراق بنتيجة (2-صفر).




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 14-07-2011, 12:59 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


الكويت (2) العراق (0)في البطوله الدوليه الرباعيه بكرة القدم



بـ (لون السماء)
عمان - نديم الظواهرة - خرجت أمس مواجهة منتخبي الكويت والعراق على ستاد عمان بـ(لون السماء) بعد فوز الاول 2/0 في افتتاح بطولة «فوكس» الرباعية.
المنتخب العراقي سيطر على مجريات اللقاء في دقائقه الاولى دون فاعلية، قبل ان يصبح المنتخب الكويتي المبادر الى تهديد المرمى العراقي في الشوط الاول، وتوج «الازرق» جهوده في الفترة الثانية وسجل هدفين ليحجز مقعده في نهائي البطولة أمام المنتخب السعودي.
- مثل الكويت: نواف الخالدي، حسين فاضل، مساعد ندا، محمد راشد (عامر معتوق)، خالد القحطاني (فهد عوض)، طلال العامر (جراح العتيقي)، فهد الانصاري، حسين الموسوي (فهد العنزي)، وليد علي (عبد العزيز المشعان)، يوسف ناصر (علي الكندري)، بدر المطوع.
- مثل العراق: محمد كاصد، علي رحيمة، سلام شاكر، باسم عباس، سامال سعيد، قصي منير، مثنى خالد (اسامة رشيد)، مصطفى كريم (امير كريم)، هوار ملا (مصطفى احمد) (علاء عبد الزهرة)، سامر سعيد (فريد مجيد)، يونس محمود(عماد محمد).

قصة الهدفين
- د.66: تسلم وليد كرة في الميسرة تقدم بها وعكسها الى المطوع ومنه الى عوض الذي واجه الحارس ولعبها في الزاوية البعيدة.
- د.84: نفذ العنزي ركلة ركنية الى الكندري هيأها برأسه الى فاضل سددها قوية على يسار الحارس.

شريط الفرص
الكويت
- د.8: تمريرة من الموسوي على مشارف المنطقة الى ناصر سددها على الطاير مرت بجوار القائم الايسر.
- د.22: سدد المطوع كرة من مسافة بعيدة ارتدت من العرضة.
- د.30: سدد ندا كرة قوية مرت بجوار القائم الايمن.
- د.72: نفذ ندا ركلة حرة بقوة مرت بجوار القائم.
- د.77: مرر ناصر كرة بينية الى المشعان سددها ارتدت من الحارس عادت الى نصر سددها بقوة الى خارج الملعب.
- د.89: انطلق المطوع بسرعة من ميسرة الملعب وراوغ المدافع وسدد كرة قوية في الشباك من الخارج.

العراق
- د.61 ركلة حرة مباشرة سددها عماد محمد بقوة مرت بجوار القائم الايسر.

الرسم التكتيكي
سيطر المنتخب العراقي على منطقة العمليات مع انطلاق اللقاء بتواجد اربعة لاعبين الى جانب انطلاقة الظهرين من الخط الخلفي لدعم هجمات الفريق من خلال تواجد ثنائي المقدمة.
المنتخب الكويتي واجه الاندفاع العراقي بالتمركز الجيد لمدافعيه، وعودة مهاجميه الى وسط الملعب ما اعطى الفريق افضلية في السيطرة على منطقة العمليات والبدء في بناء الهجمات التي تنوعت من خلال الاختراق من عمق الملعب والانطلاق عبر الاطراف وارسل الكرات العرضية، ما دفع المنتخب العراقي الى اغلاق عمق الدفاع ليستخدم المنتخب الكويتي سلاح التسديدات البعيدة.
في الشوط الثاني، سجل المنتخب الكويتي سيطرة واضحة على وسط الملعب وبدأ بتدوير الكرات وتنفيذ جمل تكتيكية من العمق الى الاطراف والتوغل نحو المرمى العراقي، والذي اكتفى بالتمركز في مناطقه الدفاعية دون التقدم نحو المرمى الكويتي.
بسط المنتخب الكويتي سيطرة مطلقة على اللقاء وتقدم بالهدف الاول، وزاد الكويتي من التحكم بمجريات المباراة مستفيداً من النقص العددي للمنتخب العراقي ما منحه الافضلية في السيطرة على الكرة في الملعب العراقي، وايجاد المنافذ نحو المرمى ليعزز النتيجة بالهدف الثاني.

أفضل لاعب
بدر المطوع/ الكويت: اختار الزملاء الصحفيين مهاجم الكويت افضل لاعب في اللقاء لدوره الحاسم في قيادة منتخب بلاده للفوز.

رؤية فنية
- جوران/ المدير الفني للمنتخب الكويتي: لم نقدم المستوى المطلب في الشوط الاول، لكننا غيرنا الحال في الفترة الثانية وظهرنا فنياً وبدنياً بصورة جيدة، نحتاج الى المزيد من العمل لبلورة افكاري قبل لقاء الفلبين.
- سيدكا/ المدير الفني للمنتخب العراقي: مرحلة الاعداد لم تكن طويلة، بإستثناء معسكر تركيا الى جانب توقف الدوريات لفترة طويلة، المنتخب الكويتي استحق الفوز كما اننا لم نقدم مباراة جيدة.

قرار
- د.71: اشهر الحكم البطاقة الحمراء للعراقي علي رحيمة لاعاقة مهاجم الكويت يوسف ناصر الذي واجه الحارس.

الحكام
السعودي العريني، الاردني عيسى عيماوي، واحمد مؤنس والاردني سليمان دلقم رابعاً.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 14-07-2011, 01:01 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


الأزرق يتألق ويبلغ نهائي دورة فوكس



بدر المطوع يتعرض للمضايقة ويبدو فهد الانصاري وطلال العامر


عمان - القبس
قدم منتخبنا الوطني لكرة القدم عرضا رائعا وبلغ المباراة النهائية من دورة الاردن الدولية الودية الرباعية (دورة فوكس)، بعدما تغلب على شقيقه العراقي 2-صفر في مباراة اقيمت مساء امس على استاد عمان الدولي.
ويلاقي الازرق في المباراة النهائية بعد غد السبت الفائز من لقاء الاردن والسعودية، والذي انتهى في وقت متأخر من مساء امس. وسجل منتخبنا هدفه الاول في الدقيقة 19 من الشوط الثاني عندما مرر بدر المطوع كرة سحرية خلف مدافعي العراق، ووصلت الى البديل المدافع فهد عوض الذي تسلمها وسددها بهدوء على يسار الحارس محمد كاصد لترتطم بالقائم الايسر وتدخل الشباك. ومن ركلة ركنية في الدقيقة 39، هيأ علي الكندري بديل يوسف ناصر الكرة ناحية المدافع حسين فاضل الذي لم يجد ادنى صعوبة في تسديدها مباشرة وسط المرمى العراقي.
خاض الازرق مباراة هادئة، وكان اكثر تنظيما من خصمه فنيا وتكتيكيا، وبدت خطوطه مترابطة، ولعب بواقعية ممتصا حماسة المنتخب العراقي الذي نشط في بعض فترات الشوط الاول واوائل الثاني، قبل ان تهبط لياقة لاعبيه البدنية بشكل لافت. وارتأى الصربي غوران توفازيتش مدرب الازرق تطبيق خطته المفضلة 4-2-3-1 ليبدأ بتشكيلة تألفت من نواف الخالدي في حراسة المرمى، وامامه خالد القحطاني ومساعد ندا وحسين فاضل ومحمد راشد الفضلي في الدفاع، وطلال العامر وفهد الانصاري ووليد علي وحسين الموسوي وبدر المطوع في الوسط، ويوسف ناصر في الهجوم. واجرى غوران عددا من التبديلات، منها دخول عبد العزيز المشعان، وعلي الكندري، بدلا من وليد علي ويوسف ناصر.
وامتلك الازرق تدريجيا وسط الملعب في ظل انكماش عراقي واعتماد على الهجمات المرتدة، حيث تعرضت دفاعاته للضغط احيانا علما ان منتخبنا تفوق في الالتحامات البدنية، خصوصا وان العراق عانى من طرد لاعبه عباس رحيمة في الشوط الثاني. قاد اللقاء الحكم السعودي عبد العزيز العريمي الذي انذر مساعد ندا وفهد الانصاري من الازرق. يذكر ان بدر المطوع نجم منتخبنا الوطني نال جائزة افضل لاعب في المباراة.



مشجعون كويتيون يؤازرون الازرق في الملعب (صورة خاصة بـ القبس)


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 14-07-2011, 01:05 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


الكويـت × العـراق
سجل اهداف الكويت :
1 ) فهد عوض
2 ) حسين فاضل



الهدف الاول للكويت |
هنا
الهدف الثاني للكويت | هنا








* وفاز بجائزة افضل لاعب في المباراة الكابتن بدر المطوع


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 14-07-2011, 01:08 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة فوكس الدولية بعد فوزه علي الأردن

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

تأهل المنتخب السعودي لنهائي بطولة فوكس الدولية الرباعية التي تقامك في العاصمة الأردنية عمان بعد فوزه علي صاحب الارض 4-3 بركلات الترجيح حيث انتهي الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.
وبهذه النتيجة يواجه المنتخب السعودي نظيره الكويتي الذي تغلب على المنتخب العراقي 2 / 0 في المباراة النهائية للبطولة , فيما سيلتقي المنتخبان الأردني والعراقي لتحديد المركزين الثالث والرابع .
سجل الاردن هدف التقدم في الدقيقة 7 من عمر المباراة، وتعادل ناصر الشمراني للأخضر في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.
وفي ركلات الترجيح، تمكن الحارس حسن العتيبي من التصدي لركلتين في حين سجل للسعودية كل من محمد نور وحسن معاذ وعبدالله شهيل والشمراني، فيما اهدر اسامة هوساوي ركلة.
فيما شهد اللقاء قبل نهايته بدقائق طرد لاعبين من كل منتخب، وكان اسامة المولد هو من تلقي البطاقة الحمراء من السعودية.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 14-07-2011, 01:13 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


الترجيح ينقل السعودية الى نهائي بطولة فوكس الدولية الكروية على حساب منتخبنا



رعى سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا أمس مواجهة المنتخب الوطني ونظيره السعودي في افتتاح فعاليات دورة فوكس الدولية الرباعية لكرة القدم، وهي التي أنهاها المنتخب السعودي فائزاً بالركلات الترجيحية (4-3) بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لمثله.

المباراة تابعها سمو الأمير علي بحضور رؤساء الوفود المشاركة وهي التي صعد من خلالها المنتخب السعودي الى المشهد الختامي للقاء نظيره الكويتي على لقب الدورة الساعة التاسعة مساء بعد غد السبت، فيما سيلتقي قبل ذلك وفي تمام الساعة السادسة المنتخب الوطني نظيره العراقي لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وودع هداف الكرة الأردنية مهاجم المنتخب الوطني ونادي الرمثا السابق بدران الشقران ملاعب الكرة رسمياً، اذ استهلت مواجهة المنتخبين بمراسم الاعتزال والتي شهدت مشاركة الشقران في الدقائق الخمس الأول من عمر المباراة، قبل أن يصافح سمو الأمير علي بن الحسين راعي المباراة وكبار الضيوف في المنصة الرسمية، حيث قام سموه بتسليم درع اتحاد الكرة الى اللاعب تكريماً لمسيرته الكبيرة مع كرة القدم الأردنية.

وشهدت مراسم الاعتزال قيام الشقران بمصافحة لاعبي المنتخبين قبل أن يسلم شارة القيادة الى كابتن المنتخب الوطني بشار بني ياسين، فيما سلم قميصه الذي يحمل الرقم عشرين الى المهاجم الصاعد حمزة الدردور، كما تخلل فترة الاستراحة ما بين الشوطين تكريم عدد من الشركات ورجال الأعمال للاعب.

في سطور

ـ المنتخبان: الأردن والسعودية.

ـ المناسبة: الدور الاول من دورة فوكس الدولية الرباعية لكرة القدم.

ـ المكان: ستاد عمان الدولي.

ـ الزمان: 13-7-2011.

ـ النتيجة: فوز السعودية بالركلات الترجيحية (4-3) بعد التعادل (1-1).

ـ الأهداف: سجل للمنتخب الوطني حسن عبدالفتاح د.(7) وللمنتخب السعودي ناصر الشمراني د.(90+5).

ـ الحكام: قاد اللقاء الحكم الكويتي علي شعبان وساعده السوريان رضوان عثمان واحمد المالود والعراقي فلاح عبود حكماً رابعاً.

ـ العقوبات: طرد حكم المباراة مدافع المنتخب الوطني باسم فتحي والمدافع السعودي أسامة الحربي.

ـ مثل الأردن: عامر شفيع، بشار بني ياسين، أنس بني ياسين، باسم فتحي، سليمان السلمان، شادي أبوهشهش، بهاء عبدالرحمن، حسن عبدالفتاح (محمد الدميري)، عامر ذيب (أنس حجي)، عدي الصيفي (عدي الصيفي) وأحمد هايل (عبدالله ذيب).

ـ مثل السعودية: حسين العتيبي، عبدالله الدوسري، أسامة الهوساوي، أسامة الحربي، عبدالله الشهيل (حسن فلاته)، احمد عطيف (سلطان النمري)، معتز الموسى (سعود حمود)، تيسير الجاسم، محمد نور، نوافد العابد، ناصر الشمراني.

ـ أفضل لاعب: نال حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع جائزة أفضل لاعب في المباراة.

هدف نشمي

امتلك المنتخب الوطني زمام المبادرة عندما نجح في احتواء النزعات الهجومية الصريحة للمنتخب السعودي، عبر تشكيلة تركزت على تعزيز الشق الدفاعي مع عدم اغفال أهمية الحفاظ على وقع هجومي بهدف خلق توازن منطقي في الألعاب بمنطقة الوسط.

المنتخب اعتمد على تشكيلته النمطية في بداية المباراة، اذ احتل بهاء عبدالرحمن وشادي أبوهشهش موقعاً متأخراً في وسط الميدان، فيما استقر عامر ذيب وعدي الصيفي في الرواقين وما بينهما اللاعب المحوري حسن عبدالفتاح الذي تعاطي بحرية مع الدفاع السعودي بهدف دعم حضور المهاجم احمد هايل، أما في الشق الدفاعي فأنيطت لبشار وأنس مهمة احتواء الهجمات السعودية باسناد من الظهيرين باسم والسلمان.

المجريات الأولى للمباراة جاءت حافلة بالطروحات الخططية من كلا المنتخبين، فالتحركات السعودية النشطة لم تعكس سيطرة مطلقة، وهي التي اتكأت على حضور الثلاثي النشط معتز الموسى وأحمد عطيف ومحمد نور في وسط الميدان، ونواف العابد وتيسير الجاسم من الأطراف ليتقدم هذه الكوكبة ناصر الشمراني في الهجوم.

المنتخب الوطني استطاع تجاوز الخطوط السعودية عبر هبات هجومية مرتدة صريحة، ومن احداها كان حسن عبدالفتاح يخوض في حوار هجومي ناضج مع أحمد هايل، لينجح الأول في مواجهة الشباك ليسدد كرة استقرت على يمين الحارس السعودي هدف المنتخب والمباراة الأول د.(7).

الهدف أثار حماسة النشامى وحفيظة اللاعبين السعوديين الذين مضوا بحثاً عن التعويض دون جدوى، ذلك لأن المنتخب الوطني حافظ على وقعه الدفاعي الضاغط والهجومي السريع، فكان عدي على موعد مع فرصة خطرة عندما تقدم ليسدد كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس السعودي بأطراف أصابعه لحساب ركنية، ليعقب ذلك المزيد من الهجمات السعودية التي شكلت ثقلاً واضحاً على دفاع المنتخب الوطني والحارس عامر شفيع الذي ذاد ببسالة عن المرمى محبطاً فرصاً كانت ستربك ألعاب النشامى.وفي حالة الجمود التي طرأت على الألعاب كان لزاماً على المنتخب السعودي البحث عن وسائل أخرى لفك طلاسم الدفاع الأردني المتين عبر التنويع في عمليات البناء الهجومي سواء من الأطراف أو من العمق، وهنا تدخل دفاع المنتخب الوطني بنجاح لاحباط هذه المساعي، فيما كانت أخطر الفرص السعودية في هذه الأثناء من تيسير الجاسم الذي مضى بمجهود فردي صريح ليتجاوز الدفاع قبل أن يلج الجزاء ليسدد كرة علت العارضة.

تواصلت أحداث الحصة الأولى على ذات المنوال دون أي جديد يذكر، مساعي هجومية سعودية ضاغطة دون ترجمة صريحة ودفاع أردني محكم مع هبات هجومية خطرة.

تعادل فترجيح

دفع المدير الفني بسعود حمود بدلاً من معتز الموسى وحسن فلاته بدلاً من عبدالله الشهيل مطلع الحصة الثانية، اذ تركزت هذه التبديلات على تعزيز الحضور الدفاعي للفريق ومنح لاعبي خط الوسط المزيد من الثقة، ومن هنا كان فلاته ينجح ومن أول لمسة في المضي قدماً من الجهة اليمنى ليسدد كرة قوية ابعدها شفيع من المقص الى خارج الملعب لحساب ركنية.

تتالت الفرص السعودية على مرمى المنتخب الوطني، اذ نجح محمد نور في تمرير كرة نموذجية ارتدت من قدم بشار قبل أن يبعدها شفيع لتصل معتز الموسى الذي سددها مجدداً لكن الى خارج الملعب أخطر فرص السعودية في المباراة على الاطلاق، ومن هنا خفتت حدة الهجمات الأردنية بعكس ما كان عليه الحال في الحصة الأولى، اذ لم يستطع اللاعبون المغالاة في التقدم بعد النشاط الملحوظ الذي ظهر عليه الموسى وفلاته ونور، في حين كان الشمراني بعيداً عن مشاهد التهديد التي صاغها زملائه في المباراة وذلك اثر الرقابة الدفاعية اللصيقة التي فرضت عليه، قبل أن يعلن عن وجوده بتسديدة علت العارضة.دفع المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد بعبدالله ذيب بدلاً من أحمد هايل وذلك بهدف انعاش الشق الهجومي في ألعاب المنتخب بعد التواضع الذي طرأ عليها اثر الضغط السعودي والذي أحرج الخط الخلفي وكذلك خط الوسط الذي عاد الى الخلف لاسناد المدافعين.

وفي غمرة محاولات المنتخب الوطني خلق توازن حقيقي على المجريات كان حسن فلاته يغافل المدافعين بتسديدة قوية مضت بجوار القائم، قبل ان يطرح حمد بورقة أنس حجي بدلاً من عامر ذيب في وسط الميدان.الدقائق العشر الاخيرة شهدت ارتفاعاً في وتيرة الألعاب السعودية والتي انجلت عن انفرد للشمراني لكنه سدد بجوار القائم الأيمن، لتتواصل المباراة دون أي جديد يذكر ليدخل حمزة الدردور بدلاً من عدي الصيفي في المقدمة، لينجح البديل ومن أول لمسة في تسديدة كرة قوية استقرت في أحضان الحارس السعودي.

جرب أسامة الحربي حظه في التسديد لترتد كرته من عارضة المنتخب الوطني قبل أن يخلصها الدفاع ليرد المنتخب الوطني بهجمة خاطفة انتهت باهدار الدردور فرصة التسجيل مجدداً من خلال كرة وصلته وأبعدها الدفاع السعودي بصعوبة، ليشهر بعدها حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه باسم فتحي من المنتخب الوطني وأسامة الحربي من السعودية لنيلهما الانذار الثاني، قبل أن ينجح الشمراني في احراز هدف التعادل برأسية اثر عرضية محمد نور، ليلجأ المنتخبان الى حسم أمر النتيجة بالركلات الترجيحية.

السعودية الى المشهد الختامي.

وحسم المنتخب السعودي المباراة اثر فوزه بالركلات الترجيحية (4-3)، سجل للمنتخب السعودي بنجاح محمد نور وحسن فلاته وعبدالله الشهيل وناصر الشمراني وأهدر أسامة هوساوي ركلة واحدة، فيما سجل بنجاح للمنتخب الوطني كل من أنس بني ياسين وعبدالله ذيب وأنس حجي وأهدر حمزة الدردور ومحمد الدميري.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 14-07-2011, 01:39 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


نتيجة مباراة السعودية والاردن

1/1 فى الوقت الاصلي

4/3 بضربات الجزاء لصالح السعودية





يوتيوب الاهداف من هنا

هـــدف ـآلمبــآرآرهـ ـآلآول للآردن ( حسن عبدالفتآح)

[YOUTUBE]L5xi4dfpJcY[/YOUTUBE]

هــدف ـآلتعــــآآآدل للسعـــووديه ( نآصر ـآلشمرآني)




تعديل اتحاديه لحد الجنون; بتاريخ 14-07-2011 الساعة 01:46 AM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 14-07-2011, 01:48 AM
صورة !!!PING الرمزية
!!!PING !!!PING غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011



مبروووك للمنتخبات الفـائزه ..
وهاردلك للخسرانيــن.

المنتخب السعــودي مستتوآآه
شوي يمطـن بذات الششوط الثاني
كان الهجوم ع مرمى وآحد
والحمدلله تأهلنـا بالنهـائي
والكابتن محمد نور ماشاءالله
ماقصر أفضل لاعب هو بالمباراه

يعطيك العافية اختـي ع التغطيه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 14-07-2011, 01:51 AM
صورة اتحاديه لحد الجنون الرمزية
اتحاديه لحد الجنون اتحاديه لحد الجنون غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: تغطيــة بطــوولة فــووكس ـآلدوليــه ـآلربــآعيييه 2011


مبـــرووكـ للسعــوووديه وـآلكـــوويت

وهــآردلك للعــرآآآق وـآلآردن

عســـى ـآلبطوووله من نصييييب ـآلآخضضر


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1