حربيه والنعم ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

[[[ موضوع عن الزمن الجميل للمنتخب

طبعا وراء كل منتخب عظيم لاعبين عظماء



نبدا بالاسطوره ماجد عبدالله والانجازات مع المنتخب







ماجد أحمد عبدالله محمد لاعب كرة قدم - الأسطوره - مهاجم نادي النصر السعودي وقائد المنتخب السعودي الأسبق وأحد أبرز لاعبي كرة قدم السعودية ولد عام 1378 هـ (1958 م) في مدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر ، انطلقت حياته الرياضية عام 1397 هـ (1977) من مدينة الرياض وبالتحديد من نادي النصر السعودي إثر ذهاب والده للعمل في الجهاز الفني لنادي النصر ، وبعدها بدأت مسيرته الكروية والتي أسهم خلالها في نشر اللعبة في بلاده والارتقاء بها دولياً .

امتدت مسيرة ماجد عبدالله الرياضية على مدى 22 عاماً ، فقد كان لماجد شرف المشاركة في المنتخبات السعودية وقيادتها لتحقيق أولى وأجمل منجزاتها القارية والعالمية فحقق مع منتخب بلاده كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى عام 1984 في سنغافورة وكان هو هداف التصفيات والنهائيات بمجموع 11 هدف ، وحقق كأس الأمم الآسيوية للمرة الثانية على التوالي مع منتخبه عام 1988 في قطر وكان هو صاحب هدف التأهل للنهائي في مرمى المنتخب الإيراني ، وقاد منتخبه للتأهل للأولمبياد العالمية للمرة الأولى عام 1984 في أمريكا وكان هو هداف التصفيات الأولية والنهائية بمجموع 13 هدف ، وكذلك التأهل لكأس العالم للمرة الأولى والوصول تحت قيادته لدور الـ 16 عام 1994 في أمريكا أمام المنتخب البلجيكي ، كما حقق ماجد مع ناديه إحدى عشرة بطولة محلية وخليجية وقارية. وكان هو الهداف الأول والأبرز مع فريقه ومنتخب بلاده طوال فترة تواجده في الملاعب ، وما يزال يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف محلياً ودولياً .

حيث يُعد الرقم الأهم والأكبر في مسيرة ماجد هو عدد أهدافه المحلية والدولية فهو يعتبر الهداف الأول في تاريخ الكرة السعودية والخليجية والعربية والآسيوية وبرقم قياسي بـ 553 هدف .









محمد بن عبد العزيز دعيع الدعيع ولد في 2 اغسطس 1972 في حائل وهو حارس مرمى كرة قدم في السعودية، الدعيع كانت بدايته حارس كرة يد ولكنه تحول إلى حارس كرة قدم وانطلق من فريقه الطائي وانتقل إلى نادي الهلال في صفقة تجاوزت 5 مليون كانت هي الأعلى على الإطلاق. حقق محمد الدعيع العديد من البطولات والانجازات مع المنتخب والهلال وحصل على جوائز والقاب شخصية لاتعد ولاتحصى.. يعتبر محمد الدعيع هو الاسطورة الأولى دون منافس فالمساهمات الكروية لمنتب بلاده وفريقه الطائي سابقا والحالي الهلال دليل قوي على عظمة هذا الحارس. حقق مع منتخب الناشئين عام 1989 بطولة كأس العالم للناشئين حيث تألق في ركلات الترجيح في ادوار الحسم وهي مباراة ماقبل النهائي والمباراة النهائيةأمام اسكتلندا وشارك في 4 بطولات متتالية لكأس العالم لكرة القدم وكان للدعيع دور كبير في ذلك كما انه ساهم في تحقيق بطولات شكلت عقدة للمنتخب السعودي الا وهي كاس الخليج وكاس العرب بل انه ساهم في تحقيق كاس آسيا 1996، وكانت أخر بطولات المنتخب السعودي على مستوى كرة القدم بقيادة محمد الدعيع وذلك عام 2005 حيث قاد منتخبه لتحقيق الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإسلامي. وكان للدعيع دور كبير في الانجازات الهلالية حيث ساهم في ثلاثة بطولات اسيوية مختلفة وكذلك بطولات محلية وعربية ودولية. وحاز الدعيع على ألقاب شخصية كثيرة منها أفضل حارس خليجي وافضل حارس عربي وافضل حارس اسيوي واختياره ضمن افضل 10 حراس بالعالم في كاس العالم 1994 وكاس العالم 1998 وتوج بلقب حارس القرن وعميد لاعبي العالم واخيتاره ضمن افضل 10 حراس في تاريخ كرة القدم للابد.







يوسف الثنيان





يوسف الثنيان، من مواليد عام 18 نوفمبر 1963، لاعب كرة قدم أسطورة نادي الهلال السعودي على مر التاريخ. لعب مع نادي الهلال السعودي ومنتخب السعودية لكرة القدم. يلقب الثنيان بالفيلسوف. شارك مع منتخب السعودية لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1998، ولعب مع منتخب السعودية لكرة القدم 94 مباراة دولية وسجل 26 هدفا دولياً.

أفضل لاعبي آسيا على الإطلاق ويعد افضل لاعبين كره قدم في بلده ويملك مهارات عاليه وكبيره ويلعب في بدايه حياته في مركز الجناح الايمن ثم أصبح يلعب في مركز الوسط الحر ويعد أكثر لاعب عربي واسيوي رفعا للكؤوس وصعودا للمنصات، ساهم وقاد الهلال لتحقيق العديد من البطولات بلغ عدد البطولات التي حاز عليها يوسف الثنيان مع فريقه الهلال ومع المنتخب 28 بطولة جعلته في القمة 25 بطولة مع نادي الهلال واحدة منها مع فريق شباب النادي و3 بطولات مع المنتخب. فيوسف الثنيان حقق جميع ألقاب البطولات المحلية مع ناديه الهلال (كأس الملك عبد العزيز – المؤسس، كأس الملك ،كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ،كأس ولي العهد، الدوري الممتاز، كأس الاتحاد) والبطولات العربية (البطولة العربية لأبطال الدوري، كأس النخبة العربية، وكأس مجلس التعاون للأندية) والبطولات الآسيوية (كأس الأندية أبطال الدوري، كأس الكؤوس الآسيوية، كأس السوبر الآسيوي) ومع المنتخب حقق كأس أمم آسيا وكأس العرب. أول بطولة حققها الثنيان مع الهلال هي بطولة المملكة لدرجة الشباب في أول موسم يلتحق به في الهلال وكان ذلك في عام 1983م والتي انتهت بفوز الهلاليين على الاتحاد في المباراة النهائية بهدف دون مقابل (1/0) احرزه الثنيان نفسه وكانت بداية لسلسة طويلة من الأنجازات نستعرضها حسب تسلسل أحرازها.







لاعب كرة قدم سعودي مركزه لاعب وسط لعب لـنادي النصر السعودي والمنتخب السعودي، يعده النقاد من أفضل لاعبي الوسط الذين مرو على تاريخ الكرة السعودية.

بدأ مشواره الكروي في نهاية عام 1403هـ 1983م، سجل في كشوفات نادي النصرالسعودي بالرياض، منتقلا من نادي النخيل ببيشة، كان لاعب صغير في السن لم يتجاوز 16 من عمره. أعطاه مدرب الفريق / باولو سيزار كربجاني فرصة اللعب مع اللاعبين الأساسيين القدماء ليثبت وجوده مع المدرب الجديد الذي لتوه استلم زمام الفريق.

خاض مع فريقه النصر السعودي لقاءان وديان أمام فريق الاتحادالسعودي في الرياض وجدة انتهت نتائجهما (0/0)، وفي مباراة النصر السعودي والشعلة السعودي والتي انتهت نصراوية بنتيجة 4/2 بدأ نجمه يصعد بعد تسجيله لهدفين من الأربعة. وفي مباراة النصر السعودي مع القادسية السعودي في افتتاحية الموسم الجديد 1404، كان اللاعب الجديد/ فهد الهريفي ضمن التشكيل الأساسي.

أول هدف رسمي سجله اللاعب كان أمام فريق الاتفاق السعودي في مدينة الدمام، حيث سجل أحد أهداف النصر السعودي الأربعة في مباراة انتهت نتيجتها 4/1 بتاريخ 12/2/1404.

مثل المنتخب السعودي في العام 1985م واستمر أساسياً حتى أعلن اعتزاله عن المشاركات الدولية عام 1994م بعد مشاركته الإيجابية في كأس العالم بأمريكا.

شارك في العديد من البطولات المحلية والدولية وحقق مع ناديه ومنتخب بلاده العديد من البطولات والمنجزات فحقق مع المنتخب بطولة كأس أمم آسيا عام 1988م في قطر وكان صاحب هدف الفوز على منتخب الصين وكذلك كان صاحب الركلة الترجيحية الأخيرة في نهائي البطولة أمام منتخب كورياج الركلة التي أهدت الكأس القارية للسعودية للمرة الثانية على التوالي، كذلك حل مع المنتخب في وصافة القارة الآسيوية بعد المنتخب الياباني في كأس أمم آسيا عام 1992م في اليابان والتي نال فيها الحذاء الذهبي حائزاً على لقب هداف آسيا تلك البطولة، أيضاً حقق الوصافة مع المنتخب في بطولة القارات الأولى عام 1992م بعد منتخب الأرجنتين وكان صاحب أول هدف في تاريخ البطولة في مرمى المنتخب الأمريكي، وحل مع المنتخب وصيفاً في دورة الألعاب الآسيوية عام 1987م في كوريا بعد المنتخب الكوري، وشارك في نهائيات كأس العالم عام 1994م بأمريكا وصنع أول أهداف المنتخب في المرمى الهولندي ووصل مع المنتخب للدور الثاني في إنجاز غير مسبوق.

أعلن اعتزاله دوليا بعد الفراغ من مشاركته في المونديال العالمي عام 1994، ولكنه استمر مع ناديه مكملاً مسيرة البطولات التي كان قد بدأها معه بالفوز بكأسي الملك على التوالي عام 1986م أمام الاتحاد وعام 1987م أمام الهلال ثم الفوز ببطولة الدوري عام 1989م وكان نجماً بارزاً مع ذلك الفريق الذي وُصف تلك السنة بأنه أفضل فريق سعودي عبر التاريخ، ثم حقق كأس الملك عام 1990م أمام التعاون، وقاد فريقه عام 1994م لبطولة الدوري بشكل استثنائي وفريد تفوّق فيه على نفسه والظروف التي مرّت بفريقه وكان صاحب هدف التأهل للنهائي في مرمى الهلال في الحارس العملاق عبد الله الدعيع من فاول بطريقة مدهشة، ثم كرر الإنجاز مع فريقه بتحقيق بطولة الدوري على التوالي عام 1995م وسجل هدفاً رأسياً هاماً أسهم في التأهل للنهائي في مرمى الاتفاق، بعدها أبدع في قيادة خط وسط فريقه الذي حقق كأس الخليج عام 1996م في البحرين لأول مرة، وقاد فريقه للفوز بكأس السوبر الآسيوي عام 1999م بفضل هدفه التاريخي في مرمى بوهانج الكوري في كوريا.

ختم مشواره الكروي الحافل بالمشاركة مع فريقه النصر في كأس العالم للأندية عام 2000 في البرازيل وسجل أول هدف سعودي عربي آسيوي في مرمى ريال مدريد في الحارس الشهير كاسياس من ضربة جزاء تعتبر الأولى في تاريخ البطولة وحل وصيفاً في قائمة هدافي البطولة برصيد هدفين بعد المتصدرين مناصفة روماريو وأنيلكا لكل منهما ثلاثة أهداف. بعد ذلك أعلن اعتزال اللعب نهائيا عام 2000م، وانتقل بعدها إلى المجال الإعلامي بصفته محللا وخبيراً كروياً في عدد من القنوات والفضائيات العربية وما يزال



صالح النعيمة



بدأ صالح النعيمة (الامبراطور) حياته الرياضية صباح يوم الأحد 10\10\1396هـ (1976م) أي يوم توقيعه رسميا في كشوفات الهلال وظل لمدة عام كامل احتياطيا ثم لعب أول مباراة له يوم الجمعة 10\10\1397هـ أمام القادسية وسجل أول أهدافه في هذه الفضل في تسجيل صالح النعيمة في الكشوفات الهلالية يعود لمؤسس الهلال شيخ الرياضيين الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد الذي كان أول من توقع له مستقبلاً باهرا وقع عليه الاختيار عام 1398هـ للمشاركة مع المنتخب الوطني في زمن قياسي نوعاً ما وشارك مع المنتخب كلاعب أساسي في البطولة الآسيوية التي أقيمت في بانكوك وفي 1990 أقيم حفل اعتزال كبير حضرة نخبة من النجوم المملكة والخليج والعرب اقيمت مبارة بين الهلال ونجوم العالم وانتهت بالتعادل 1/1، واستطاع قيادة المنتخب السعودي للحصول علي كاس امم آسيا عام 1984م وعام 1988م ويعتبر صالح النعيمة رمز كرويا في عالم الكرة السعودية والخليجية ومدرسة في الدفاع ,ويعد موهبة نادرة في مركزة (قلب الدفاع) يصعب تعويضها يذكر ان النجم النعيمة سجل اربعة واربعون هدفا، كان آخرها في مرمى نادي الأهلي في موسم 1410 في المباراة التي انتهت بفوز الهلال 3/1.

في عام 1417هـ أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب -آن ذاك- الأمير الراحل فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود قرارا بمنع النعيمة من دخول المنشآت الرياضية السعودية بعد دخول النعيمة -عندما كان إداريا في نادي الهلال- أرضية استاد الملك فهد واحتجاجه على قرار الحكم عمر المهنا بإلغاء هدف صحيح لصالح الهلال السعودي ضد غريمه التقليدي النصر السعودي.











محمد عبد الجواد لاعب كرة قدم سعودي سابق في مركز الظهير الأيسر.من مواليد 28 نوفمبر 1962 كان قائداً لنادي الأهلي في جدة كما شارك ضمن المنتخب السعودي في كأس آسيا 1984 وكأس آسيا 1988 وفي نهائيات كأس العالم 1994.

من عائلة كبيرة ومعروفه في المملكة العربية السعوديه وبالتحديد في مدينه جده.

محمد عبدالجواد اللاعب السابق والمحلل الرياضي الحالي بقناة الجزيرة القطرية.

من مايؤخذ على محمد عبدالجواد بوجه نظر الاعلامين هو حبه الكبير للكابتن ماجدعبدالله فقال في احد تصاريحه الشهيره من لايحب ماجد عبد الله لايحب المنتخب السعودي وهذا ماسبب له صدام مع بعض الاعلاميين السعوديين

وهو متزوج من برازيلية.

ويعتبر الكابتن محمد عبدالجواد أول سعودي ومن أوائل العرب الذين عملو في مجال سمسرة اللاعبين، ويتمتع بسجل حافل بالإنجازات على الصعيد المحلي، والآسيوي، والعالمي كما في كأس العالم 94.









خالد قهوجي لاعب سعودي ولاعب للأهلي سابقاً وفي عام 2004 انتقل للاتحاد بصفقة قوامها 3 ملايين ريال وقد تكفل بها الرئيس منصور البلوي اناذاك



من افضل لاعبين الوسط بالسعودية وهو من اللاعبين الذين لهم جماهيرية كبيرة مثل الاسطورة سامي الجابر والنجوم ماجد عبدالله ويوسف الثنيان وفهد الهريفي لما يملك من مهارت عالية ولمسات ساحرة وقد مثل المنتخب ولكن دائما ما يستبعد ويتوقع ان تكون ايادي خفية لاستبعاده المتكرر




وقد كانت أجمل فتراته في النادي الاهلي حيث برز بشكل لافت حتى لقب بماردونا.

من القصص الشهيرة لخالد قهوجي قصة يذكر انه تم الاعتداء عليه من أقرب اصدقائه بعد مؤامرة تكفل بها أحد الشخصسيات الشهيرة آنذاك، واستطاع خالد الهروب من نافذة صغيرة ً، فسقط من الطابق العلوي على الأرض من ما سبب له ارتجاج في المخ وكسر في الفك السفلي، ولكنه عاد بعد القصة بشهر تقريبا ً للعب مجددا ً للأهلي.. وكان بالإضافةإلى تميزه فنيا كان أيضا مميزا خلقيا فقد كان على درجة كبيرة من الأخلاق الحسنة .

من القابه مارادونا السعودية والفلتة











والشباب في مركزي الوسط والهجوم، وحقق عدة بطولات محلية وخليجية. في العام الثالث لالتحاقه بالنادي، بدأ مدرب الفريق الأول البرازيلي الجنسية كندينو باستدعاءه للفريق الأول. لعب كبديل في عدة مباريات، وكانت مباراته الأولى أمام الأهلي، وخسرها الهلال بهدف مقابل لا شيء. وسجل الجابر أول أهدافه مع الفريق الأول في الوقت الذي كان لا يزال فيه لاعبا في درجة الشباب، وكان ذلك أمام فريق الروضة.

في الموسم التالي، تم ضم الجابر رسميا للفريق الأول بالنادي. وشهد ذلك الموسم بداية قوية له، حيث حقق النادي كأس الاتحاد وبطولة الدوري، وحقق هو لقب هداف الدوري، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي التي تقدمها مجلة الحدث الرياضي (الوطن الرياضي آنذاك) لأفضل هداف في الوطن العربي. في موسمه الثاني مع الفريق الأول واصل الجابر تألقه وكان وصيف هداف الدوري، لكن موسمه التالي كان مخيبا له ولجماهيره، إذ لم يخض سامي خلال ذلك الموسم إلا في 7 لقاءات سجل خلالها 6 أهداف. في موسم 1993 استعاد الجابر توهجه وعاد ليحقق لقب هداف الدوري السعودي، ويحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية على كأس الدوري التي خسرها الهلال أمام الشباب.

لم يشهد موسم 1994اي مشاركة للجابر مع ناديه، وذلك لانشغاله باللعب للمنتخب الوطني. في الموسم التالي حرمته ظروف الإصابة من تمثيل النادي بشكل منتظم، لكنه عاد ليخطف الأضواء في نهاية الموسم حين سجل هدف الحسم لفريقه في نهائي كأس ولي العهد بعد نزوله إلى الملعب بدقيقتين. كذلك حقق مع الفريق لقب البطولة العربية، وحصل على جائزتي هداف البطولة وأحسن لاعب فيها. موسم 1996 كان موسما غريبا للجابر الذي لم يسجل سوى 4 أهداف خلال 14 مباراة خاضها في منافسات الدوري. ولكن في المباراة النهائية على كأس الدوري، ووسط ظروف سئية للهلال تمثلت في غياب قائده الملهم يوسف الثنيان، تألق الجابر وسجل هدفين رائعين في مرمى الأهلي ليحسم الكأس للأزرق. بالإضافة إلى ذلك، ساهم الجابر في تحقيق فريقه لكأس الاتحاد ولقب البطولة العربية الحادية عشر.

موسم 1997 شهد تحقيق الهلال للقب بطولة الأندية الآسيوية، حيث سجل الجابر هدفا وصنع آخر أمام فريق ناغويا جرامبوس ايت الياباني. أما موسم 1998 فقد شهد فترة ذهبية للجابر الذي ساهم بفعالية في تحقيق فريقه لثلاثية مهمة، بدأت ببطولة السوبر الآسيوي التي خاضها الهلال أمام بوهانج الكوري حيث سجل الجابر هدفين، في الذهاب والإياب. بعد ذلك، خاض الهلال منافسات بطولة الأندية الخليجية في عمان، وسجل الجابر 5 أهداف لينال لقب هداف البطولة ويهدي لقبها لفريقه. أما كأس الدوري، فقد حققها الهلال إثر مباراة لا تنسى للفريق وللجابر على حد سواء. كان الشباب متقدما بهدفين للا شيء حتى منتصف الشوط الثاني، وفي الدقيقة 66 سجل الجابر الهدف الأول لفريقه، وحين ظن الجميع أن المباراة تتجه للنهاية، استلم الجابر كرة في منتصف ملعب الخصم وسددها بقوة لتسكن الشباك معلنة هدف التعادل في الدقيقة 90. في الوقت الإضافي مرر الجابر كرة لزميله في الفريق عبد الله الجمعان الذي حسم اللقب للأزرق بهدف ثالث.

لم يظهر الهلال بالمستوى المعروف عنه في الموسم التالي، لكن مع هذا، ورغم مشاركاته المتقطعة مع الفريق، تمكن الجابر من تسجيل 15 هدفا لفريقه. لكن الهلال عاد للتألق في موسم 2000 حين حقق الفريق رباعية تاريخية تمثلت في كأس الاتحاد وكأس ولي العهد وكأس المؤسس وبطولة الأندية الآسيوية، مع مساهمة فعالة من الجابر الذي تمكن من تسجيل 11 هدفا في جميع المسابقات، رغم أنه بدأ يميل أكثر للعب خلف المهاجمين بدلا من مركزه المعروف كرأس حربة.

في أغسطس 2000 ترك سامي الجابر فريقه لينضم في تجربة احترافية هي الأولى من نوعها للاعب سعودي إلى فريق ولفرهامبتون واندرز الإنجليزي (درجه ثانيه) على سبيل الإعارة. لكن تلك التجربة القصيرة لم يكتب لها النجاح وعاد للهلال. إثر عودته من إنجلترا، ساهم الجابر في تحقيق فريقه لبطولة النخبة العربية في سوريا، والتي خطفها الزعيم من أمام منافسه التقليدي فريق النصر. كذلك، شهدت نهاية الموسم الكروي تجربة أخرى خارجية للجابر، وذلك حين التحق بنادي الاتحاد القطري ليخوض معهم منافسات كأس أمير قطر على سبيل الإعارة، ومن ثم عاد إلى الرياض ليواصل مشواره مع الهلال حتى اعلن اعتزاله في 24 اغسطس 2007

[عدل] مسيرته موالشباب في مركزي الوسط والهجوم، وحقق عدة بطولات محلية وخليجية. في العام الثالث لالتحاقه بالنادي، بدأ مدرب الفريق الأول البرازيلي الجنسية كندينو باستدعاءه للفريق الأول. لعب كبديل في عدة مباريات، وكانت مباراته الأولى أمام الأهلي، وخسرها الهلال بهدف مقابل لا شيء. وسجل الجابر أول أهدافه مع الفريق الأول في الوقت الذي كان لا يزال فيه لاعبا في درجة الشباب، وكان ذلك أمام فريق الروضة.
في الموسم التالي، تم ضم الجابر رسميا للفريق الأول بالنادي. وشهد ذلك الموسم بداية قوية له، حيث حقق النادي كأس الاتحاد وبطولة الدوري، وحقق هو لقب هداف الدوري، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي التي تقدمها مجلة الحدث الرياضي (الوطن الرياضي آنذاك) لأفضل هداف في الوطن العربي. في موسمه الثاني مع الفريق الأول واصل الجابر تألقه وكان وصيف هداف الدوري، لكن موسمه التالي كان مخيبا له ولجماهيره، إذ لم يخض سامي خلال ذلك الموسم إلا في 7 لقاءات سجل خلالها 6 أهداف. في موسم 1993 استعاد الجابر توهجه وعاد ليحقق لقب هداف الدوري السعودي، ويحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية على كأس الدوري التي خسرها الهلال أمام الشباب.

لم يشهد موسم 1994اي مشاركة للجابر مع ناديه، وذلك لانشغاله باللعب للمنتخب الوطني. في الموسم التالي حرمته ظروف الإصابة من تمثيل النادي بشكل منتظم، لكنه عاد ليخطف الأضواء في نهاية الموسم حين سجل هدف الحسم لفريقه في نهائي كأس ولي العهد بعد نزوله إلى الملعب بدقيقتين. كذلك حقق مع الفريق لقب البطولة العربية، وحصل على جائزتي هداف البطولة وأحسن لاعب فيها. موسم 1996 كان موسما غريبا للجابر الذي لم يسجل سوى 4 أهداف خلال 14 مباراة خاضها في منافسات الدوري. ولكن في المباراة النهائية على كأس الدوري، ووسط ظروف سئية للهلال تمثلت في غياب قائده الملهم يوسف الثنيان، تألق الجابر وسجل هدفين رائعين في مرمى الأهلي ليحسم الكأس للأزرق. بالإضافة إلى ذلك، ساهم الجابر في تحقيق فريقه لكأس الاتحاد ولقب البطولة العربية الحادية عشر.

موسم 1997 شهد تحقيق الهلال للقب بطولة الأندية الآسيوية، حيث سجل الجابر هدفا وصنع آخر أمام فريق ناغويا جرامبوس ايت الياباني. أما موسم 1998 فقد شهد فترة ذهبية للجابر الذي ساهم بفعالية في تحقيق فريقه لثلاثية مهمة، بدأت ببطولة السوبر الآسيوي التي خاضها الهلال أمام بوهانج الكوري حيث سجل الجابر هدفين، في الذهاب والإياب. بعد ذلك، خاض الهلال منافسات بطولة الأندية الخليجية في عمان، وسجل الجابر 5 أهداف لينال لقب هداف البطولة ويهدي لقبها لفريقه. أما كأس الدوري، فقد حققها الهلال إثر مباراة لا تنسى للفريق وللجابر على حد سواء. كان الشباب متقدما بهدفين للا شيء حتى منتصف الشوط الثاني، وفي الدقيقة 66 سجل الجابر الهدف الأول لفريقه، وحين ظن الجميع أن المباراة تتجه للنهاية، استلم الجابر كرة في منتصف ملعب الخصم وسددها بقوة لتسكن الشباك معلنة هدف التعادل في الدقيقة 90. في الوقت الإضافي مرر الجابر كرة لزميله في الفريق عبد الله الجمعان الذي حسم اللقب للأزرق بهدف ثالث.

لم يظهر الهلال بالمستوى المعروف عنه في الموسم التالي، لكن مع هذا، ورغم مشاركاته المتقطعة مع الفريق، تمكن الجابر من تسجيل 15 هدفا لفريقه. لكن الهلال عاد للتألق في موسم 2000 حين حقق الفريق رباعية تاريخية تمثلت في كأس الاتحاد وكأس ولي العهد وكأس المؤسس وبطولة الأندية الآسيوية، مع مساهمة فعالة من الجابر الذي تمكن من تسجيل 11 هدفا في جميع المسابقات، رغم أنه بدأ يميل أكثر للعب خلف المهاجمين بدلا من مركزه المعروف كرأس حربة.

في أغسطس 2000 ترك سامي الجابر فريقه لينضم في تجربة احترافية هي الأولى من نوعها للاعب سعودي إلى فريق ولفرهامبتون واندرز الإنجليزي (درجه ثانيه) على سبيل الإعارة. لكن تلك التجربة القصيرة لم يكتب لها النجاح وعاد للهلال. إثر عودته من إنجلترا، ساهم الجابر في تحقيق فريقه لبطولة النخبة العربية في سوريا، والتي خطفها الزعيم من أمام منافسه التقليدي فريق النصر. كذلك، شهدت نهاية الموسم الكروي تجربة أخرى خارجية للجابر، وذلك حين التحق بنادي الاتحاد القطري ليخوض معهم منافسات كأس أمير قطر على سبيل الإعارة، ومن ثم عاد إلى الرياض ليواصل مشواره مع الهلال حتى اعلن اعتزاله في 24 اغسطس 2007



وش رايكم

قلم جاف..! ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

يعطيك العافيه وماقصرتي



تقبلي مروري


ريما 2 ×حََديْ وآثـقـ‘‘ـــهَ×

مشكورة يا عسل
الله يوفق المنتخبنا

ناسي أخطاك ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

يعطيــــــــــــــــــــــج الف عافيه
ماقصــــــــــــــــــرتي يازعيمه



تحيـــــــــــــاتي
نــــــاسي أخطاك


شاعرأحزانه العجمي ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

الله يعطيك العافيه اختي موضوع رائع ومنتخب كان روعه

أسماءذكرتيهالن تتكررأبدافي ملاعبناوصارالجمهورالسعودي

يحلم أن يتأهل لكاس العالم ويحلم بكاس أسياعقب ماكناأسياد

للبطوله سؤلوني كثيرليه نظرتي متشاؤمه على المنتخب الحالي

قلت أرجعوالمنتخب زمان والأسماءاللتي ذكرتيهالايوجدأسم حالي

يواكب ماذكرتيه بموضوعك لذالك أقول وداعالمنتخبناولأسماءنا

القديمه ولاكن يحدوناالأمل وأنشاءالله يسوون شي لاكن بنبطي بالعاميه

تحياتي واشواقي لموضوعك ولقلمك أخوك ناصرالعجمي


حربيه والنعم ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مشكوووورين ع التفاعل

عاشق98 ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

يعطيك العافية موضوع جميل
منتخب الحين محتاج
لترك مجاملة نجوم اللي مستوهااا زين يلعب بغض نظر نجم اولا

قلم اسود ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

يــ ع ـطيكـ الـ ع ـافيه على مـ ج ـهودكـ
مــوضــوع جــ م ـيـل ومــثــقـــف


فوز الهلاليه ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

يعطيك العافيه خيتو ماقصرتي طرح رائع

الـحـنـيـن اذاًاًٍِبــوكـ علًـمـّك رفـّع الخّـشّوم تّـرّى اًبـوّي عـًلـّمـنّے دقّـهآآآ

يعطيييك الف عااافيه ماقصرتي خيتو

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1