منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة سعودي يروي معاناته من زواج المسيار
احساس غائب ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

وقال "يحي.ع.ح": أنا رجل متزوج، وعندي ستة أبناء، أكبرهم (17 سنة)، لم يكمل تعليمه بسبب المشكلات التي تعرضتُ لها، والأطفال الخمسة الباقون بنات، إحداهن من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتطلب علاجاً نوعياً. وقد رزقني الله بالعمل في التجارة إلى جانب وظيفتي بمشاركة شقيقي، وكان لدينا محال تجارية في عسير، وكنت أعيش في مستوى اقتصادي ممتاز – ولله الحمد -؛ راتب وظيفة، ودخل جيد من التجارة، إلى أن حلت بي الكارثة التي قَلَبت حياتي رأساً على عقب.

ويُكمل قائلاً: منذ ثلاث سنوات، وتحديداً في بداية عام 1429هـ، تزوجتُ امرأة من عسير "مسياراً"، وكنت آمل خيراً، واتفقنا اتفاقات محددة: أن نتزوج على سُنّة الله ورسوله وبشهود وتوثيق عقد النكاح في المحكمة، وأن تبقى في بيتها، وأنا أذهب إليها في أوقات محددة، وشهد الشهود من أهلها على هذا الاتفاق، الذي يلبي حاجتها ويحفظ لي أسرتي وزوجتي الأولى، ولكن بعد شهرين انكشف أمري، وعلمت زوجتي بأنني "متزوج مسياراً"، وبدأت المشاكل تدب في بيتي المستقر، ووجدت نفسي بين أمرين، إما أن أحتفظ بزوجتي المسيار وأخسر أم أولادي أو أطلقها ويعود الاستقرار إلى أسرتي؛ ظهرت زوجتي المسيار على حقيقتها؛ حيث الخروج دون إذن، ولا أعرف أين تذهب، وكلما سألتها ترفض الإجابة.

ويُكمل "يحي.ع.ح" حديثه قائلاً: حسمتُ أمري، وفضلتُ الخيار الثاني "زوجتي وأولادي"، وصارحت زوجتي المسيار، وقلتُ لها إن كل حقوقها سوف تصلها، واتفقنا على الطلاق بالحسنى كما دخلنا بالحسنى، وبعد أسبوع من اتفاقنا كأنني فتحت علي أبواب الشر، تهديدات من رئيسي المباشر، ودعوى قضائية أمام المحكمة الشرعية، ومطالبات لا أول لها ولا آخر. ويضيف قائلاً: بعد 8 جلسات أمام محكمة عسير للأنكحة اتفقنا أمام القاضي على أن أُرجع زوجتي بشرط أن تلتزم بشروطي كافة، وأبرزها عدم الخروج دون إذن، وأن تطيع زوجها، وأن نُعطى فرصة 6 أشهر، ولها حقوقها كافة، وإذا لم تلتزم بالشروط نفترق وأعطيها 30 ألف ريال حقها، وأطلقها، وأصدر القاضي صكا بالصلح، ولكنها نقضت الصلح، وضربت به عرض الحائط، واستمرت في الخروج دون إذن، وإذا سألتها كانت ترد ردوداً سيئة.

وقال "يحي.ع.ح": بدأت الدعاوى القضائية والمطاردات، وكان أولها قرار نقلي للرياض دون أي أسباب، ولا بد أن أنفذه، وبقي أولادي في أبها وأنا في الرياض، وتدهورت أحوالي، وفوجئت بالبلدية تطاردني، وشكاوى وبلاغات في الشرطة، ودعاوى كيدية؛ فلم أستطع المواجهة؛ فاضطررت لبيع محالّي والتخلص منها، وتوسط الكثيرون لوضع حد للحرب التي شُنّت عليّ، ووافقت على الصلح، وفي الجلسة تم نقضه؛ لتعود من جديد أشد شراسة. استنجدتُ بالجهات المختصة، وأرسلت بلاغات للعديد من الجهات، ولكن دون جدوى، ولا أعرف كيف أضع حدًّا لهذه الحرب. أريد أن أعيش آمناً مستقراً. لقد فقدتُ كل شيء: محالّي وتجارتي ومصدر رزقي، ولم يبق سوى وظيفيتي. أخشى أن تضيق السبل أمامي وأتصرف تصرفاً طائشاً. رفضت تطليقها إلا بعد أن تتعهد بالابتعاد عني، وتتركني في حالي، وحتى الآن ما زلتُ أُستنزف وأدفع ثمن "زواجي المسيار".


شكيت هجرك يالغلا ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

الزواج بشكل عام هو عمار بيوت
بس اذا صار الزواج بين اثنين غير متفاهمين
يسمى دمار بيوت (يششرفني اكون اول من رد على الطرح الرائع )

صاحب الامتياز الراقي ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

تزوج زواج عام وش تبي بالمسيار

cod rede ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

هذي مشكلة المسيار من اول علم اهلك ومرتك وخلك رجال
احسن من المسيار وجع الراس
والله يعينك على مبتليت به

فراوله غرام ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

الزواج المسيار دائما نتائجه وخيمة

الله يهدينا للافضل

مـــــجــنونـه بـــحـبـك ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

زواااج المسيااار مصايب

لمـساتـ الامل ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

طـبعا زواج المسيار مابيكـون مثل زواجهـ الاول الحرمـه صابرـه عليه وتربي له عيالـه وتهتم بمصلحتهـ‘ اما الثانيـه بتونس عمـرها ومابيهمـها ان راح يجي بداله عشرهـ‘

يعطيك العافيه ع الخبريهـ’

أوتارالقلوب سُوًرُيِأُ ، رًبًيٌ ڳُنُ مٌعّهَمُ

زواااج المسيااار مصايب وخراب بيوت
يسلموااااا

الزمــ الخجولة ــردة الذكرأوله كلفه وآخره ألفه

السلام عليكم
ماقول غير الله يهدي الجميع
تشكرات


طيفه ملكني ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

لا تعليق
لاحول ولاقوة الا بالله


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1