غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 41
قديم(ـة) 04-08-2011, 03:59 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


كان ضمن المنتخب الذي بلغ ثمن نهائي مونديال 2002
وفاة المدافع الدولي الياباني السابق ماتسودا بأزمة قلبية في التدريبات






أعلن نادي ماتسوموتو ياماغا من الدرجة الثالثة أن مدافعه ومنتخب اليابان لكرة القدم سابقاً ناوكي ماتسودا توفي اليوم الخميس عن عمر يناهز 34 عاماً، وذلك بعد يومين من تعرضه لأزمة قلبية في التدريبات.

ودخل ماتسودا في غيبوبة عقب فترة تحمية خلال التدريبات أول من أمس الثلاثاء ونقل إلى المستشفى، حيث اكتشف الأطباء توقف دقات قلبه ووضعوه تحت جهاز التنفس، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وخاض ماتسودا 40 مباراة دولية وكان ضمن صفوف المنتخب الياباني الذي بلغ ثمن نهائي كأس العالم عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية.

وانتقل ماتسودا مطلع العام الحالي إلى صفوف ماتسوموتو ياماغا قادماً من يوكوهاما مارينوس من الدرجة الأولى.

واعتزل ماتسودا اللعب دولياً عام 2005 بعدما شعر بأنه ليس له مكان ضمن تشكيلة المنتخب الياباني الذي كان يشرف على تدريبه وقتها البرازيلي زيكو.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 42
قديم(ـة) 04-08-2011, 04:51 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


نيستا يستبعد فكرة الإعتزال




استبعد اليساندرو نيستا، المدافع المخضرم لفريق ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، التفكير في خطوة الاعتزال قريباً.

وأثيرت تكهنات واسعة حول اعتزال نيستا (35 عاما) عالم كرة القدم العام المقبل، مع انتهاء عقده مع فريقه، ولكن اللاعب يشعر بأنه مازال قادرا على العطاء في سان سيرو.

وقال نيستا لموقع "ميلان نيوز" الالكتروني: "أود ارجاء فكرة الاعتزال، ما زلت أرى أنني قادر على العطاء داخل ملاعب كرة القدم".


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 43
قديم(ـة) 04-08-2011, 05:02 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


خروج رينجرز وتأهل بنفيكا وكازان






لن يشارك غلاسكو رينجرز الاسكتلندي العريق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، بعد خروجه من الدور التمهيدي الثالث أمام مالمو السويدي بعد تعادل الفريقين (1-1) اليوم الأربعاء في مالمو.

وكان مالمو فاز في مباراة الذهاب (1-0)، وحرم رينجرز الذي أكمل مباراة اليوم بتسعة لاعبين، من التأهل إلى المسابقة القارية الأولى.

وطرد لاعب رينجرز ستيفن ويتاكر (18)، لكن رغم ذلك افتتاح التسجيل عبر الكرواتي نيكيتسا يلافيتش من كرة طائرة رائعة (24).

ثم طرد المدافع الدولي الجزائري مجيد بوقرة بعد ضربه بكوعه داردان ريكسيبي على رأسه (66) قبل أن ينضم إليه لاعب مالمو البرازيلي ريكاريدينو (73).

لكن قبل الاحتكام إلى الوقت الإضافي، تلقى رينجرز، الذي فاز مرة واحدة في أخر 22 مواجهة أوروبية، هدف التعادل بتسديدة قوية من العراقي الأصل زيلوان حمد (80).

ويلتقي رجال المدرب إلى ماكويست مع غريمهم اللدود سلتيك في الدور المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".





وتأهل بنفيكا البرتغالي إلى الدور الرابع بعد تعادله مع طرابزون التركي (1-1)، وكان بنفيكا فاز ذهاباً على أرضه (2-0).

ونجح لاعبو روبن كازان الروسي في نقل فريقهم إلى الدور التالي، بعد اجتيازهم عقبة دينامو كييف الأوكراني بفوزهم (2-1)، علماً أن مباراة الذهاب انتهت أيضاً لمصلحة الفريق الروسي (2-0).






وتأهل تيفينتي الهولندي إلى الدور المقبل رغم تعادله مع فاسلوي الروماني سلبياً مستفيداً من فوزه في مرحلة الذهاب (2-0).





وأقصى غانك البلجيكي مضيفه بارتيزان الصربي بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل (1-1)، ليستغل الفريق الضيف فوزه ذهاباً بهدفين لهدف.

وانتقل دينامو زغرب الكرواتي للمرحلة التالية بعد تفوقه على ضيفه هالسنكي الفنلندي في المباراتين إذ فاز ذهاباً (2-1) وإياباً (1-0).

وفشل فريق ستاندرد لياج البلجيكي بعبور الدور الثالث بعد خسارته أمام زيوريخ السويسري في مجموع المباراتين إذ تعادلا ذهاباً (1-1) وخسر إياباً (0-1).

وتأهل شتروم غراز النمساوي بعد فوزه على ضيفه زيستافوني الجورجي (1-0). وكان الفريقان تعادلا ذهاباً (1-1).

وجدد فريق فيسلا كراكوفا البولندي تفوقه على ليتكس البلغاري بفوزه عليه (2-1)، بعدما كان أنهى مباراة الذهاب لصالح أيضاً (3-1).

وحسم فيكتوريا بليزن التشكي تأهله بفوزه على روزبرغ النرويجي (3-2)، علماً أنه فاز ذهاباً (1-0).

وعاد ابويل القبرصي من سلوفاكيا وفي جعبته فوزاً على سلوفان براتسيلافا (2-0) نقله إلى الدور الرابع. وكان الفريقان تعادلا سلبياً في مباراة الذهاب.

وضمن فريق ماكابي حيفا تواجده في الدور المقبل بعد تعادله مع ماريبور السلوفيني (1-1)، مستغلاً فوزه ذهاباً (2-1).




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 44
قديم(ـة) 04-08-2011, 05:04 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


مواجهتان وديتان بين الأرجنتين والبرازيل






أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان منتخب بلاده والأرجنتيني سيخوضان مباراتين دوليتين وديتين في أيلول/سبتمبر المقبل بمشاركة اللاعبين المحليين فقط.

وأوضح الاتحاد البرازيلي على موقعه في شبكة الانترنت ان المباراة الأولى ستقام في 14 أيلول/سبتمبر في الأرجنتين على ملعب سيحدد لاحقا، في حين ستقام المباراة الثانية في 28 منه في مدينة بيليم شمال البرازيل.

وتلعب البرازيل ودياً مع ألمانيا الأربعاء المقبل في شتوتغارت في أول مباراة لها منذ فقدانها لقب مسابقة كوبا أميركا بخسارتها المفاجئة أمام البارغواي في ربع النهائي الشهر الماضي في الأرجنتين.

أما الأرجنتين بقيادة مدربها الجديد أليخاندرو سابيلا فتلعب مباراتين وديتين أمام فنزويلا في الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة كالكوتا الهندية، وأمام نيجيريا في السادس من الشهر ذاته في دكا عاصمة بنغلاديش.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 45
قديم(ـة) 04-08-2011, 05:07 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


تشيفاس يكتسح برشلونة برباعية ودياً






مني برشلونة بطل إسبانيا ومسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته الثانية على التوالي في جولته الأميركية الإعدادية للموسم الجديد وذلك عندما أذله تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي بالفوز عليه 4-1 على ملعب "صن لايف ستاديوم" في ميامي وأمام 70080 متفرج وهو رقم قياسي لمباراة في كرة القدم في تاريخ ولاية فلوريدا.

وكان الفريق الكاتالوني خسر أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-2 السبت الماضي في واشنطن في أعادة لمواجهتهما في نهائي دوري أبطال أوروبا عندما فاز برشلونة 3-1 على ملعب ويمبلي وتوج باللقب.

وبكر برشلونة بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي دافيد فيا في الدقيقة الثالثة، بيد أن الفريق المكسيكي ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل رباعية بينها 3 أهداف في مدى 12 دقيقة تناوب عليها ماركو فابيان (60 و62) وجيوفاني كاسياس (72) وخوسيه لويس فيردوزكو (90).

ويخوض برشلونة جولته الأميركية في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي شارك مؤخراً في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، والمنضم حديثا إلى صفوفه من أودينيزي الإيطالي الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز وقائده كارليس بويول والمدافع الدولي البرازيلي دانيال الفيش وصانع الألعاب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

ويخوض برشلونة مباراته الودية الثالثة أمام كلوب أميركا السبت المقبل في ارلينغتون بولاية تكساس.

ومن جهته, أعرب بيب غوارديولا عن قلقه قبل مواجهة ريال مدريد مرتين في كأس السوبر الأسباني هذا الشهر، بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمس, وقال "علينا تحسين العديد من التفاصيل".

وأثنى المدرب الأسباني على أداء لاعبي المكسيك وتفانيهم في الملعب ورغبتهم في تحقيق الفوز أمام أكثر من 70 ألف متفرج، كان أغلبهم يساندون بطل أوروبا.

وقال المدرب "تشيفاس فريق جيد دوماً، يملك لاعبين يتمتعون بالسرعة ... لقد فازوا عن استحقاق ومن المنصف أن نهنئهم على هذا الفوز".

كما اعترف بأن فريقه يعاني شيئاً من "التأخر" قبل مباراتي كأس السوبر، لكنه قال في الوقت نفسه إن الفريق سيصل في حالة أفضل إلى الدوري الأسباني والارتباطات اللاحقة.

ومع غياب النجوم الذين شاركوا في بطولة كوبا أمريكا مؤخراً وخضوع قائد الفريق كارلس بويول لمرحلة تعاف من الإصابة، افتقد الدفاع الكتالوني للقوة، ولاسيما في الشوط الثاني.

وأشار المدرب إلى أن فريقه سيقوم بتحليل مفصل لمعرفة حالة ليونيل ميسي حالياً وبقية اللاعبين الذين شاركوا في كوبا أمريكا، من أجل معرفة مدى قدرتهم على المشاركة في المواجهتين أمام المنافس اللدود.

وقال "سنرى كيف هي حالتهم بعد الإجازة المستحقة. لكننا نعرف أنهم لعبوا بعض المباريات الودية، وذلك نبأ طيب لعملية عودة الفريق إلى مستواه".

ويواجه برشلونة بعد غد السبت أمريكا المكسيكي على استاد "دالاس كاوبويز" بمدينة أرلينغتون، لكن غوارديولا يعتبر منذ الآن أن نتيجة مباراة غوادالاخارا تلزم "بتغيير عقلية اللعب في أقرب وقت".

وقال "خططنا للإعداد وفلسفتنا لن تتغير، لكن علينا دراسة الأخطاء المرتكبة بعمق".

وتمثل هذه النتيجة الخسارة الثانية على التوالي لبرشلونة في جولته الأمريكية، بعد أن خسر يوم السبت الماضي 1-2 أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي على استاد "فيديكس فيلد".




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 46
قديم(ـة) 04-08-2011, 05:11 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


خضيرة وأوزيل يغيبان عن تشكيلة ألمانيا






استدعى مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف اليوم الخميس 22 لاعبا الى التشكيلة التي ستواجه البرازيل وديا في 10 آب/اغسطس في شتوتغارت.

ويغيب عن التشكيلة لاعبا ريال مدريد سامي خضيرة ومسعود أوتسيل عن التشكيلة، وقال لوف في هذا الصدد "لقد تحدثت اليهما عبر الهاتف واتفقنا على عدم مشاركتهما بسبب الارهاق الذي قد ينال منهما عقب الجولتين الاميركية والاسيوية لريال مدريد".

واستدعى لوف للمرة الاولى لاعب الوسط الشاب ايلكاي غوندوغان (20 عاما) المنتقل حديثا الى بوروسيا دورتموند من نورمبرغ.

وقال لوف "ايلكاي لاعب موهوب جدا ويملك مؤهلات فنية عالية ورؤية ثاقبة في الملعب وتطور كثيرا في الآونة الاخيرة".

ويتألق غوندوغان منذ عام 2008 مع منتخب ألمانيا للشباب وهو استدعي الى تشكيلة ضمت ثمانية لاعبين من بايرن ميونيخ.

كما شهدت التشكيلة عودة مهاجم شتوتغارت كاكاو الغائب عن المنتخب منذ أواخر عام 2010 حيث باتت الفرصة سانحة أمامه لمواجهة منتخب بلده الاصلي البرازيل وفي مدينة الفريق الذي يدافع عن ألوانه شتوتغارت.

وضمت التشكيلة لاعباً واحدا خارج ألمانيا هو الهداف ميروسلاف كلوزه المنتقل حديثا الى لاتسيو الإيطالي.

وستكون المباراة بين ألمانيا والبرازيل هي الأولى بينهما منذ 25 حزيران/يونيو 2005 في نصف نهائي كأس القارات عندما خسرت ألمانيا 2-3.

وفازت ألمانيا على البرازيل ثلاث مرات فقط في عشرين مباراة جمعت بينهما حتى الآن. ويعود الفوز الاخير للألمان إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر 1993 وكان بنتيجة 2-1.

قائمة المنتخب الألماني

حراسة المرمى

مانويل نوير (بايرن ميونيخ) وتيم فيزه (فيردر بريمن)

الدفاع

ينيس أوغو (هامبورغ) وهولغر بادشتوبر وفيليب لام وجيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) وماتس هاملز (دورتموند) وكريستيان تراش (شتوتغارت) وبينيديكث هاويديس (شالكه)

الوسط

ماريو غوتسه وسفين بندر وإيلكاي غوندوغان (بوروسيا دورتموند) وباستيان شفاينشتايغر وطوني كروس (بايرن ميونيخ) وماركو رويس (بوروسيا مونشنغلادباخ) وسايمون رولفس (باير ليفركوزن)

الهجوم

أندري شورلي (باير ليفركوزن) وكاكاو (شتوتغارت) ولوكاس بودولسكي (كولون) توماس مولر وماريو غوميز (بايرن ميونيخ) وميروسلاف كلوزه (لاتسيو الايطالي)


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 47
قديم(ـة) 04-08-2011, 05:13 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


آرسنال وبايرن يترقبان قرعة الدور الفاصل






يترقب فريقا بايرن ميونيخ وآرسنال الإنكليزي مصيرهما في عملية سحب قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى دور الأول (دور المجموعات) لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة غداً الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

وكان بايرن ميونيخ حامل لقب المسابقة 4 مرات وآرسنال وصيف بطل عام 2006 خيبا الآمال الموسم الماضي، فأنهى الأول موسمه في المركز الثالث بفارق 10 نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتوّج باللقب، فيما جاء آرسنال رابعاً بفارق 12 نقطة خلف مانشستر يونايتد البطل.

كما أن الفريقين البافاري واللندني ودعا مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي من ثمن النهائي الأول على يد إنتر ميلان حامل لقب 2010، والثاني أمام برشلونة المتوّج بلقب الموسم الماضي.

ويمني الفريقان النفس بتخطي عقبة الدور الفاصل الثالث لدخول دور المجموعات الذي يبدأ في 13 أيلول/سبتمبر المقبل. وأكد لاعب وسط بايرن ميونيخ الدولي باستيان شفاينشتايغر أن النادي البافاري ليس لديه ما يخشاه من القرعة.

وفضلاً عن بايرن ميونيخ وآرسنال، تدخل أندية ليون الفرنسي وفياريال الاسباني وأودينيزي الإيطالي غمار المنافسة انطلاقاً من الدور الفاصل أيضاً الذي يشهد مشاركة 20 فريقاً أبرزهم بنفيكا البرتغالي وروبن كازان الروسي وتونتي انشكيدة الهولندي علماً بأن الأندية الثلاثة خاضت دور المجموعات الموسم الماضي.

ويقام ذهاب الدور الفاصل في 16 و17 آب/أغسطس الحالي، والإياب في 23 و24 منه.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 48
قديم(ـة) 04-08-2011, 05:15 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


فولفسبورغ يقرر الاستغناء عن دييغو






باتت الأبواب مغلقة أمام البرازيلي دييغو في ناديه فولفسبورغ الألماني لكرة القدم، بعد الاتفاق على بيعه لأحد الأندية المهتمة بالحصول على خدماته، وفي مقدمتها أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأوضح فيليز ماغاث المدير الفني للنادي الألماني خلال مقابلة نشرها اليوم موقع "تسيت أونلاين" "اتفقت أنا والنادي على أن دييغو لا يجب أن يلعب، وأنه لابد من بيعه"، قبل أن يضيف "في حالة الضرورة ، قد نحتفظ به دون أن يلعب".

وتسبب اللاعب البرازيلي في غضب إدارة النادي بعد أن ترك تدريب الفريق قبل مباراته الأخيرة في الدوري الموسم الماضي. ولم يغفر ماغاث لصانع الألعاب خطأه منذ ذلك الحين واستبعد العودة إلى الاعتماد عليه.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، يبدو أتلتيكو مدريد أبرز الطامحين للفوز باللاعب، وهو ما يدفع فولفسبورغ على ما يبدو لأن يطلب عشرة ملايين يورو للاستغناء عنه.

وانتهز ماغاث الفرصة، للدفاع عن أسلوبه في التدريب، والذي يعتمد على الصرامة والحزم.

وقال المدرب للموقع "بالصدفة يتهمونني بالتباعد مع لاعبي. لطالما كنت كذلك كي لا أخلق مشاعر قد تؤثر على قراراتي، ومن أجل العمل بأكثر الطرق الموضوعية الممكنة".


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 49
قديم(ـة) 04-08-2011, 05:17 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


الأوليمبي الياباني يعتذر عن مواجهة نظيره






اعتذر الاتحاد الياباني لكرة القدم لنظيره القطري اليوم الخميس عن عدم إقامة لقاء ودي يجمع منتخبيهما الأولمبيين في الدوحة في 11 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وكان الاتحاد القطري طلب إقامة المباراة الودية ضمن استعدادات منتخبه للدور الثالث من تصفيات اولمبياد لندن 2012.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد القطري أن اعتذار اليابان عن عدم إقامة المباراة جاء لرفض مدربها سيكوزيا تكاشي إقامة أي مباريات ودية قبل انطلاق التصفيات الاولمبية.

وتواصل لجنة المنتخبات بالاتحاد القطري اتصالاتها لتأمين عدد من المباريات الودية طوال فترة التصفيات. والجدير بالذكر أن القرعة أوقعت المنتخب القطري الأولمبي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية والسعودية وعمان.

وطلب الاتحاد إقامة مباراة ودية مع نظيره العراقي في الدوحة في 16 أيلول/سبتمبر استعداداً لمواجهة نظيره السعودي بالرياض في 21 منه في الجولة الأولى من التصفيات.

من ناحية أخرى، يبدأ المنتخب الاولمبي القطري اليوم استعداداته لخوض منافسات البطولة الخليجية الثالثة التي تنطلق في الدوحة في 12 آب/أغسطس الجاري ضمن المجموعة الأولى التي تضم السعودية والكويت.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 50
قديم(ـة) 04-08-2011, 05:22 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأخبار الكروية العالمية من جديد


الدوري الألماني يتأهب للانطلاق






تنطلق يوم الجمعة منافسات الموسم الجديد من الدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بمواجهة تجمعه بين حامل اللقب بوروسيا دورتموند وهامبورغ، في الوقت الذي يبدأ فيه بايرن ميونيخ رحلة استعادة هيبته الأحد المقبل بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ.

وخرج الفريق البافاري خالي الوفاض من جميع المسابقات التي خاض غمارها الموسم الماضي، فجرد من لقبيه في الدوري والكأس وخرج من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا على يد إنتر ميلان الإيطالي.

وحذر رئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس جميع الاندية المنافسة في البوندسليغا قائلا "البطولة ستعرف من الان بايرن الحقيقي" مشيراً الى أن النادي لم يهضم حتى الان خروجه المذل الموسم الماضي.

وأنهى بايرن ميونيخ الموسم الماضي في المركز الثالث بفارق 10 نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتوج باللقب، ليحجز بطاقته إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية العريقة بشق النفس.

وأوضح قائد بايرن ميونيخ مدافعه الدولي فيليب لام أن "صفحة الموسم الماضي طويت، لقد وصلتنا الرسالة. داخل الفريق نريد الفوز بالدوري والكأس".

وعزز بايرن ميونيخ صاحب 22 لقبا في الدوري صفوفه جيدا هذا الموسم ودفع أموالاً كبيرة من أجل ذلك.

وهي بادرة لم يقم بها مدربه السابق الهولندي لويس فان غال الذي دفع ثمن النتائج المخيبة للموسم الماضي، حيث تمت اقالته قبل عام من نهاية عقده مع الفريق وتم التعاقد مع يوب هاينكيس الذي سبق له أن درب بايرن ميونيخ مرتين من 1987 حتى تشرين الاول/اكتوبر عام 1991 ولفترة وجيزة في نهاية موسم 2008-2009 بعد رحيل المدرب يورغن كلينسمان.





ودفع بايرن ميونيخ اكثر من 44 مليون يورو لتعزيز صفوفه اي 4 مرات اكثر من بوروسيا دورتموند حامل اللقب. وركز بايرن ميونيخ في تعاقداته على تعزيز خط الدفاع الذي كان احد اسباب النتائج السيئة الموسم الماضي حيث دخل شباك الفريق 41 هدفا.

البداية كانت بالتعاقد مع حارس مرمى شالكه الدولي مانويل نوير مقابل 22 مليون يورو وهو أكبر مبلغ دفع في فترة الانتقالات الصيفية في البوندسليغا، ثم ظفر النادي بخدمات مواطنه مدافع مانشستر سيتي الانكليزي الدولي جيروم بواتنغ مقابل 13.5 مليون يورو، ليلتحق بزميله في المنتخب هولغر بادشتوبر.

كما جلب بايرن ميونيخ مدافع جنوى الإيطالي وشالكه سابقا البرازيلي رافينيا مقابل 5.5 ملايين يورو.

ويعول النادي على قوته الضاربة في خطي الوسط والهجوم من خلال قلبه النابض في خط الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر وجناحيه الدوليين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن اللذين يأملان في التعافي من الاصابة لخوض مباراة الأحد امام بوروسيا مونشنغلادباخ.

كما يعقد الفريق البافاري أمالاً كبيرة على هداف مونديال 2010، الدولي الألماني توماس مولر وهداف البوندسليغا الموسم الماضي ماريو غوميز، الى جانب الكرواتي ايفيكا أوليتش، والمنضمين حديثا نيلز بيترسن هداف الدرجة الثانية الموسم الماضي مع إينرجي كوتبوس، وتاكاشي أوسامي أول ياباني في صفوف النادي، والذي ضمه من غامبا اوساكا.

دورتموند يسعى لتكرار الانجاز

في المقابل، يسعى بوروسيا دورتموند بقيادة مدربه "الشاب" يورغن كلوب الى التأكيد بان التتويج الرائع بلقب الدوري الموسم الماضي لم "يكن ضربة حظ" بل ثمرة جهود مجموعة بكاملها تعتمد على اللاعبين الشباب.

ويستهل بوروسيا دورتموند حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ضيفه هامبورغ في مباراة قمة يوم الجمعة.

وقال كلوب "ليس هناك أي سبب يجعلنا نلعب بمستوى أقل من الموسم الماضي، طموحاتنا ليست لها حدود" ملمحا إلى أنه لا يرغب في أن يكون مصير فريقه مثلما حصل لشتوتغارت وفولفسبورغ اللذين توجا بلقبي 2007 و2009 على التوالي وتراجعت متسوياتهما بعد ذلك حيث حل شتوتغارت سادساً في العام التالي لتتويجه وفولفسبورغ ثامنا (2010).

وعزز بوروسيا دوتموند صفوفه لتحقيق مبتغاه المتمثل في الاحتفاظ باللقب لكن دون أن يصرف أموالا طائلة، لأن مسؤوليه لا يزال في مخيلتهم ما حصل للفريق مطلع القرن الحالي عندما توج الفريق باللقب السادس في تاريخه وراح يدفع الأموال لشراء النجوم دون فائدة.





واكتفى دورتموند هذه المرة بدفع 10 ملايين يورو فقط وهو المبلغ الذي جناه من صفقة انتقال لاعب وسطه الدولي التركي نوري شاهين الى ريال مدريد الاسباني.

وعزز النادي خط وسطه لسد الفراغ الذي سيتركه شاهين فدفع 5.5 ملايين يورو لكلوب بروج البلجيكي من اجل ضم لاعب وسطه الكرواتي ايفان بريسيتش (22 عاما) هداف الدوري البلجيكي برصيد 22 هدفاً، ثم تعاقد مع مهاجم نورمبرغ الواعد إيلكاي غوندوغان (20 عاما) الذي يبلي البلاء الحسن مع منتخب شباب المانيا منذ عام 2008، مقابل 4 ملايين يورو.

وواصل النادي سياسته التي تعتمد على اللاعبين الشباب فضم كريس لوفه (22 عاما) من خيمنيتس (درجة ثانية) لصقل موهبته وكسبه الخبرة حتى يسطع نجمه على غرار ما فعله مع الدولي الياباني شينجي كاغاوا الذي كان أحد الاسلحة الفتاكة في مسيرة إحراز اللقب الموسم الماضي.

ويبدأ بوروسيا دورتموند مشواره في الدوري في غياب مهاجمه الدولي البارغوياني لوكاس باريوس الذي ستبعده الاصابة عن الملاعب لمدة 6 اسابيع، لكنه يملك الاسلحة اللازمة لتحقيق النتائج الجيدة في غيابه وفي مقدمتها النجم الصاعد ماريو غوتسه (19 عاما) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (22 عاما).
ولا يتوقف كلوب عن تشجيع لاعبيه، وقال "لا يمكننا ان نقول بإننا سنسيطر على الدوري الالماني، لكن لاعبي فريقي يعرفون بانهم يلعبون في ناد حيث بإمكانهم ان يصبحوا اساطير".

ويدخل باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي طرفا قويا في المنافسة على اللقب بعدما نافس عليه بشدة الموسم الماضي وهو احتفظ بتشكيلته الأساسية ما يعزز حظوظه في لعب دور افضل الموسم المقبل.

ويحل باير ليفركوزن ضيفا الأحد على ماينتس مفاجأة الموسم الماضي ايضا بحلوله خامسا.

وتمني أندية فيردر بريمن وشالكه وهامبورغ وشتوتغارت النفس بتلميع صورتها بعد نتائج مخيبة الموسم الماضي، فيما يعود هرتا برلين الى الأضواء بعد موسم واحد من هبوطه الى الثانية.

ويلتقي شتوتغارت مع شالكه في قمة نارية ايضا، فيما يستضيف فيردر بريمن كايزرسلاوترن، وهرتا برلين نورمبرغ.

وفي باقي المباريات، يلعب هانوفر مع هوفنهايم، وكولن مع فولفسبورغ، وأوغسبورغ الوافد الجديد على دوري الاضواء مع فرايبورغ.






موضوع مغلق

الأخبار الكروية العالمية من جديد

الوسوم
الآخبار , العالمية , الكروية , جديد
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الأخبار الكروية العالمية روح زايــــد كوووره عالميه 379 03-07-2011 02:26 PM
عمر المختار .. نبذة عنه + صور نادرة له .. *¤ كبرياء أنثى ¤* مواضيع عامة - غرام 18 01-08-2006 02:32 AM
الشيخ الشهيد عمر المختار ()لحظة غرام() مواضيع عامة - غرام 11 23-08-2005 07:00 PM
بدون ازعاج .. لوحدي ابوووو محمد مواضيع عامة - غرام 99 19-07-2005 01:45 AM

الساعة الآن +3: 06:20 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1