منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية أخبآر الزعيــم ليوم الآحد 7 /9 / 1432 هـ من الصحــف
فــيوليت ، ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




أخبآر الزعيــم ليوم الآحد 7 /9 / 1432 هـ من الصحــف







بعد قليــل ،،



هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©









[YOUTUBE]iZEgOf3oWss[/YOUTUBE]




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





مهندس صفقات الهلال يتحدث عن كل ما يخص الزعيم ويقول:
إنجازات الهلال في العامين الماضيين صعبة وقوية



حاوره - أحمد العجلان

لا يمكن أن أكتب مقدمة تليق بما يقدمه الأمير عبد الله بن مساعد لنادي الهلال فهو يعد أحد أكثر أعضاء شرف النادي الأزرق دعماً لناديه بفكره وماله.. عبد الله بن مساعد من الممكن أن أتحدث عنه في أي مجال فهو الرياضي المحنك والاقتصادي الخبير والمثقف المتسلح بالعلم والمعرفة.. حاورته بشكل سريع فخرجت منه بآراء أكثر من صريحة وانطباعات لا تملك إلا أن تحترمها.. لن أطيل عليكم هذه تفاصيل الحوار:

انطباعك عن هلال الموسم المقبل..؟

- أتوقع إن شاء الله أن الهلال سيتحسن عن السنة الماضية ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تكون النتائج أفضل لأن الهلال في السنتين الماضيتين استثنائي ولا يمكن أن يتكرر للهلال أو أي ناد سعودي آخر حيث فزنا بالدوري مرتين متتاليتين أحدهما بدون أي خسارة وبفارق 24 نقطة عن الوصيف وفزنا بكأس ولي العهد مرتين متتاليتين ووصلنا لنهائي كأس الملك وأعتقد أنه من الصعب أن يكرر أي نادٍ سعودي هذه الإنجازات على الأقل في الخمس سنوات المقبلة.. وأعتقد أن المنافسة ستكون صعبة.

هل شعرت بأن الأندية الثانية تقدم عملا أفضل؟

- لاحظت أن هناك عملا كبيرا في نادي الشباب.. وأعتقد أن الاتحاد والأهلي والنصر سيكونون أفضل من السنة الماضية.

توماس دول لا يحمل سيرة مميزة ولكنكم اخترتموه مدربا للهلال؟

- أنا كنت ممن أشار على الأمير عبد الرحمن بن مساعد بهذا المدرب.. فهو مدرب طموح وطور كل الفرق التي عمل معها.. وبالمناسبة فالتقرير الذي تم عمله في قناة العربية وذكر بأنه درب ثماني مباريات فقط في تركيا غير صحيح فهو درب هناك سنة ونصف وقدم مع الفريق الذي يدربه أداء رائعا رغم أنه كان فريقا لا يملك أسماء أجنبية أو محلية جيدة.. وسألنا عنه في في نوادي كثير دربها ووجدنا أنه مقنع جدا.. والأمير عبد الرحمن عندما اقترحته عليه لم يكن مقتنعا.. وعندما لاحظت أنه تأخر في إحضار مدرب اقترحت عليه أن يقابل توماس دول وهو ما حصل واقتنع الرئيس به فتم إحضاره.

حتى الآن 75% من أجانب الهلال تم تغييرهم.. أليست مجازفة؟

- سأقول لك أمرين لهذا الإجراء الأمر الأول أن ذلك سبب لنا إرهاقا ماليا.. والثاني وهنا أمر إيجابي أنهم لاعبين صغارا في السن ومعدل أعمارهم 24 سنة وسيقدمون لنا مع الهلال إن شاء الله قمة مستواهم في أوج أعمارهم.. وآمل من جمهور الهلال أن لا يستعجل عليهم لأنه ليس من الضروري أن يبدأوا بداية قوية كما فعل رادوي بل إنهم قد يحتاجون للوقت مثل ويلهامسون وتياقو نيفيز.

أنت مع أو ضد رحيل عيسى المحياني للشباب؟

- أعتقد أن النادي الناجح هو من يدير أصوله بشكل جيد والآن لا يوجد خانات للاعبين السعوديين سوى 26 خانة.. وما حصل أن عيسى بعد مباراة الهلال مع الاتحاد التي انتهت 1-1 اتصل بعضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد وقال له أريد أن ألعب في نادٍ أكون به لاعبا أساسيا.. ولما سمعت هذا الكلام قلت للأمير عبد الرحمن بأن عيسى غالبا لن يبقى في الهلال طالما أن هذه الفكره لديه لذلك فمن الأفضل أن نستفيد منه ماديا.. وهو كان صفقة ناجحة للهلال وسجل أهدافا كثيرة وسنستفيد ماديا من انتقاله.

أسامة هوساوي والزوبعة التي حوله.. كيف ترى الأمور بمنظورك أنت؟

- أرى أن الحل الأفضل أن يجدد عقده مع الهلال ويذهب لأوربا سنة.. وهو قدم ثلاث مواسم مميزة مع الهلال وإن استمر فهو مكسب وإن رحل فلن يتوقف الهلال.

الهلال خسر يونج بيو ولدى الفريق مشكلة في الظهير الأيمن؟

- شخصيا أرى أن نامي في السنة الماضية قدم مستوى ممتازا وحسب ما فهمت من سامي الجابر فإن لدينا لاعبا أو اثنين صاعدين جيدين في هذا المركز.

خالد عزيز.. ما رأيك فيما يحصل حوله؟

خالد عزيز أنا أعرفه ووقفت معه كثيرا.. وظهوره الأول كان في وقت رئاستي ولم تكن الجماهير ترغب به ولكنه نجح وأصبح من أفضل اللاعبين..وأنا عندما أذهب للنادي سأجلس معه وأطلب منه أن يؤدي بشكل منتظم وملتزم وهو قادر على ذلك أو أن نرى له حلا آخر ربما بنقل خدماته لفريق آخر.

الأمير عبد الرحمن بن مساعد ذكر بأنه يرغب في البقاء أربع سنوات مقبلة في الهلال.. تعليقك وأنت عضو الشرف الأقوى في الزعيم؟

- إذا قرر سموه البقاء.. فهو يعرف صعوبة المهمة ورغم أنه حقق خمس بطولات في 3 سنوات إلا أنه طاله الكثير من النقد وأعتقد أن سموه إذا ما بقي فسيكون ذلك لصالح الهلال في حال أنه قدم نفس مجهوده في الثلاث سنوات الماضية.

كيف هو مستقبل الهلال مع شريكه الإستراتيجي؟

- سيتضح كل شيء بنهاية الموسم الحالي.. لأننا نستطيع أن نخرج من عقد موبايلي في السنة المقبلة.

وهل أنت متفائل بالعقد الجديد؟

- إن شاء الله سيكون عقدا أفضل للهلال ولجمهوره.




رئيس البعثة الهلالية العائدة من معسكر ألمانيا .. الناقور لـ (الجزيرة):
المعسكر كان رائعا والمدرب ذو شخصية قوية والأجانب انسجموا سريعاً



كتب – عبدالله الحربي :

أبدى عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور سعادته بنجاح معسكر الفريق الهلالي بألمانيا وقال ولله الحمد المعسكر كان ممتازا جدا رغم أن فترته لم تكن طويلة. وأضاف قائلا كما يعلم الجميع فالأجانب تم تغيير ثلاثة وذلك بجلب كل من هرماش والعربي والكوري بيو .. وأضاف هذا يحتاج إلى انسجام مع الفريق وهذا ماكنا نسعى له بهذا المعسكر بالإضافة إلى الإعداد القوي للموسم الرياضي الجديد. وأشاد الناقور بالمدرب توماس دول وقال بأنه قيادي وذو شخصية قوية جدا ومن أول يوم له في المعسكر اجتمع مع اللاعبين وأقنعهم بضرورة عمل 3 تمارين كل يوم منها صالة الحديد وأيضا الجري والمسائي يكون لوضع الخطط والتكتيك، وأضاف حول المدرب قائلا بأنه عمل توليفة رائعة جدا بين اللاعبين خصوصا عندما يأتي لاعبون من أوروبا إلى الشرق الأوسط يصعب انسجامهم .. ( يقصد الأجانب الجدد) ونجح أيضا المدرب من خلال المباريات الودية في تجربة أكثر من لاعب في غير مركزه ونجح على سبيل المثال عبدالعزيز الدوسري وأبدع في خانة الظهير الأيسر. وشدد الناقور على أن المبارايات الودية للتجربة وأيضا من أجل رفع المعدل اللياقي وتطبيق الخطط بغض النظرعن النتيجة خصوصا عندما تكون المبارايات في المعسكر الإعدادي وأوضح بأن الهلال استفاد من كل تجاربه من خلال الوديات التي لعبها هناك، وعن رأيه في اللاعبين الشباب قال أنا معجب جدا في لاعبي الهلال الصغار من السنة الماضية فهم أكفاء ولاعبون ممتازون وخدموا الهلال خصوصا في فترة الإصابات في مباراة الأهلي في كأس ولي العهد وأيضا في مباراة الشباب في الدوري حيث كان اللاعبون صغاراً أمثال محمد القرني وشافي الدوسري قد قدموا أداء مميزا ..وأشار الناقور إلى أنه ينظر إلى مستقبل محور الهلال في اللاعب محمد القرني وأنه سيشكل ثنائيا قويا هذه السنة بإذن الله مع عادل هرماش بالإضافة إلى الشاب محمد قاسم. وعن رأيه في دورة الرياض الدولية التي سيلعب الهلال أول مبارايتها يوم الخميس القادم أمام الاسماعيلي المصري أجاب نحن في الهلال نريد الفائدة لفريقنا فمثل هذه الدورات تعتبر ممتازة لنا ويخوض فيها المدرب عدداً من الخطط وعدداً من النهج التكتيكي وأيضا تغيير مراكز اللاعبين للوقوف بشكل سليم على كافة الأمور الفنية والبدنية .. وذكر الناقور إلى أنهم سيخوضون مباراة في السادس من سبتمبر القادم أمام الأهلي الإماراتي وهي المباراة الأخية الودية وأيضا المقياس الحقيقي للوقوف على جاهزية الأزرق في خوض منافسات دوري زين الجديد والتي نحمل لقبها لسنتين متتاليتين وسنسعى للحفاظ على هذه البطولة الغالية.





(الجزيرة) تكشف بالأرقام عرض العين الإماراتي لخطف القحطاني
الهلاليون يفاضلون بين ياسر وعيسى.. ومصدر يؤكد: إلغاء فكرة الاجتماع الشرفي



كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية تلقت أمس العرض الرسمي المقدم من نادي العين الإماراتي للظفر بخدمات مهاجم الفريق ياسر القحطاني لمدة سنة بنظام الإعارة، وأفصحت المصادر أن العرض تضمن تقديم سبعة ملايين ريال لنادي الهلال (مليون و300 ألف يورو) على أن يتحصل اللاعب على ثلاثة ملايين ريال، وأرجأت الإدارة الزرقاء البت في العرض لحين تحديد القرار النهائي بالتشاور مع مدرب الفريق؛ إذ إن الموافقة على انتقال ياسر للعين تعني إبقاء المحياني في الصفوف الزرقاء، ورجحت المصادر أن يرفض العرض الإماراتي ويفسح المجال أمام المحياني للانتقال للشباب.

هذا وكشف مصدر هلالي لـ (الجزيرة) أنه لا نية لعقد اجتماع لأعضاء شرف النادي في الأيام المقبلة التي تسبق انطلاقة الموسم الرياضي مبيناًُ أنه لا يوجد قرارات حاسمة تتطلب عقد اجتماع يجمع شرفيي النادي، مؤكدا أن إدارة النادي بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد يتواصلان بشكل مستمر مع أعضاء الشرف المؤثرين والداعمين للاستئناس برأيهم قبل اتخاذ بعض القرارات أو ابرام بعض الصفقات. وأثنى المصدر على دور أعضاء شرف نادي الهلال مشددا إلى أنهم كانوا ولازالوا وسيظلون أحد أسرار استمرار تفوق الهلال وتوهجه.



الفريق الأسباني وافق على شروط الزعيم
ويلي وبني ياس يزيدان حظوظ الهلال في التعاقد مع «ايمانا»



كتب - عبدالله الحربي

كشفت مصادر (الجزيرة) ان نادي بني ياس الاماراتي قد رفع قيمة عرضه المادي لنادي الهلال رغبة في نقل خدمات السويدي ويلهامسون لصفوف الفريق الإماراتي بدءاً من الموسم الرياضي المقبل.

ووفقا للمصادر فإن ذلك يعزز من فرص الهلال في التعاقد مع الكاميروني ايمانا نجم ريال بيتيس الاسباني ولاسيما ان النادي الاسباني قد وافق على تسديد الهلال لمستحقاته على ثلاث دفعات، تقدر كل دفعة بمليون ونصف المليون يورو بعد أن أخذت المفاوضات شداً وجذباً طوال الأسابيع الماضية.

وأشارت المصادر الى ان حظوظ الهلال مع ايمانا باتت أقوى من اي فترة سابقة بسبب فرصة الهلال في الحصول على مبالغ مالية من صفقة ويلي في حال تمت.

صفقة الكاميروني «ايمانا» إذا ماتمت للهلال فإنه يعد مكسباً كبيراً للفرقة الزرقاء لما يمتلكه من خبرة ونجومية كبيرة في الملاعب الأوروبية والإفريقية.



المدرب ومساعدوه في الرياض غداً.. والمغربيان يصلان الجمعة
الهلال يعلّق مصير ويلي ويبلغه بالبقاء في بلاده حتى إشعار آخر



كتب - طارق العبودي

كشفت مصادر لـ (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية أبلغت السويدي كريستيان ويلهامسون بالبقاء في بلاده إلى حين إبلاغه بالمستجدات دون أن تحدد موعد حضوره للرياض بل ودون أن تؤمن له حجوزات طيران له في إشارة إلى أنها ما زالت حائرة حول مستقبله مع الفريق الأزرق ولم تحسم أمر بقائه من عدمه حتى اللحظة.

من جهة أخرى ينتظر ووفقا للحجوزات والتأشيرات أن يصل إلى الرياض غدا الاثنين الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي بقيادة الألماني توماس دول تزامنا مع انطلاق التدريبات بعد الراحة التي منحت للاعبين يومي السبت والأحد بعد عودة الفريق مساء الجمعة الماضي من معسكره الذي اقامه في ألمانيا.

فيما تحدد يوم الجمعة المقبل 12 من أغسطس الجاري موعدا لوصول الثنائي المغربي عادل الهرماش ويوسف المغربي بعد أن ينهيا مشاركتهما مع منتخب بلادهما.



في الوقت الأصلي
الكرة السعودية تتنفس الصعداء
محمد الشهري

يمكن وصف الحراك الدائر هذه الأيام على كافة الأصعدة والمستويات فيما يتعلق بكرتنا السعودية بمرحلة أو منعطف تنفس الصعداء.

ذلك أن النتائج والمستويات الجيدة التي تحققها وتجسدها منتخباتنا دولياً وإقليمياً في هذه الآونة.. إنما تبشر بالخير.. وتنم عن انتفاضة مباركة بإذن الله من شأنها أن تعيد لكرتنا أمجادها وتوهجها ومكتسباتها.

ولا سيما بعد أن مرت بحالة من انعدام الوزن -بل التقهقر- إلى درجة أضحت تحتل مواقع لا تليق بها في التصنيفات الدولية..؟!.

كذلك يمكن الاستدلال على ملامح هذه النهضة من خلال رصد بعض التوجهات والتحركات الجادة والمدروسة التي أضحت تنتهجها أنديتنا مؤخراً على صعيد التعاقدات، والرغبة الواضحة في الاستفادة من تلك التعاقدات إلى أبعد مدى ممكن.

الخشية فقط من عملية الاتكاء على ما تحقق وبالتالي الركون إلى الاسترخاء وعدم مواصلة العمل الجاد والدؤوب سواء من قبل الجهات المعنية بالشأن العام للكرة.. أو من قبل الأندية ومنسوبيها.

هو ما قد يتسبب في انتكاسة أخرى نحن في غنى عنها.. والتي قد لا نستطيع النهوض منها إلا بعد أجيال.

لا قدر الله.

فقدت اثنتان وبقي مثلهما!!

اعتمد النصراويون في المواسم الأخيرة -وهذا من حقهم- على استحداث وسائل يرون فيها قدراً من التميز الذي يتغنون ويتباهون به لا سيما في ظل افتقاد البطولات.

أولى تلك الوسائل تمثلت في التركيز على التواجد الإعلامي الطاغي.

ثانيها: التركيز على أن يكون الصوت النصراوي هو الأعلى والأكثر جدلاً، وهو الأكثر استحواذاً على أكثر مساحة من الوقت..!!

ثالثها: الحرص على الحديث بمناسبة وبدون مناسبة عن الجمهور النصراوي.. وأنه الأكثر تميزاً في مساندة ودعم فريقه دون النظر للنتائج حتى صدمت تلك الجماهير هذه المقولة وبالتالي نسيت أو أغفلت المطالب الأساسية واكتفت بالتغني والعزف على هذا الوتر..!!

رابعها: (الزن) على الجماهير إلى درجة الضغط في سبيل التصدي لأي تصويت جماهيري بقصد الحصول على المركز الأول بصرف النظر عن وجاهة وأحقية الهدف من عدمه إلى أن تحولت المسألة إلى عقدة..!

غير أن جمهور الأهلي قد استطاع أن يسحب البساط من تحت أقدام الجمهور النصراوي فيما يتعلق بمسألة الدعم المعنوي للفريق، وأصبح هو مضرب المثل في هذا الجانب.

كذلك مسألة التصويت الجماهيري الذي تحولت بوصلته إلى جمهور الاتحاد وأصبح هو المهيمن عليه مؤخراً إلا من منافسة خجولة من قبل جمهور الأهلي.

وبقيت اثنتان من تلك الوسائل قائمة وفعالة هما التواجد الإعلامي المكثف الذي أضحى يشكل قلقاً وعبئاً ثقيلاً على النادي بشهادة الكثير من النصراويين أنفسهم.

هذا عدا احتفاظ الصوت النصراوي بتميزه في أن يكون الأعلى والمستحوذ على نصيب الأسد من المساحة والوقت البرامجي..!

على أن ثمة حالة نصراوية مستحدثة هي من دعتني لتناول هذا الموضوع.. لم أضعها في سياق الحالات الأربع الأخرى باعتباره -في تقديري- خارج المنافسة.. أي غير قابلة للمنافسة لا حاضراً ولا مستقبلاً ألا وهي: المبالغة في الاحتفال بالفريق جماهيرياً مع بداية الموسم.. مقرونة بالاحتفاء الباذخ بالوجوه القادمة سواء كانت فنية أو عناصرية..!

غير أن اللافت هو تحول تلك الاحتفالات والاحتفاءات مع الأيام إلى سخط يتبعه تكسير جرار على أبواب المغادرة..!

وهذا أيضاً من حقهم.. فهم أبخص بشؤونهم.. ولله في خلقه شؤون.

إلى القراء الكرام

شهركم مبارك.. وكل عام وأنتم بخير.



فواصل

الصفقة الاتحادية الكبيرة بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي جيرالدو ويندل جاءت كضربة معلم للإدارة الاتحادية الجديدة برئاسة اللواء محمد بن داخل ولتؤكّد أن الإدارة عازمة على تقديم عمل مختلف في موسمها الأول وأن لا مجال للتفريط في البطولة الآسيوية.

مع اقتراب إعلان المحكمة الرياضية الدولية قرارها بشأن قضية الوحدة يأمل الوحداويون أن يكون القرار لصالحهم إما بقبول شكواهم وإبطال قرار هبوطهم وإما بعدم الاختصاص وهذا يعني فتح باب أمل جديد لهم عندما وعد سمو الأمير نواف بن فيصل بأن يعيد دراسة قرار العقوبة من خلال لجنة سوف يتم تشكيلها من خبراء قانونيين دوليين.

تسويف اللاعب الكويتي بدر المطوع أوقع الإدارة النصراوية في حرج كبير فهي تريد إنهاء تجديد العقد الاحترافي معه فيما هو يطلب مهلة للتفكير يتبعها بطلب مهملة أخرى وهكذا إلى درجة أن نصراويين كثرين طالبوا بصرف النظر عنه والاتجاه للتعاقد مع لاعب آسيوي آخر يكون جاهزاً للالتحاق بالفريق مباشرة.

من المتوقّع أن لا يظهر ويلهامسون بالمستوى المنتظر منه هذا الموسم بسبب ما حدث له أثناء معسكر الفريق الهلالي بألمانيا عندما كثر الحديث حول الاستغناء عنه والتعاقد مع الكاميروني ايمانا بديلاً عنه واتخذت الإدارة خطوات متقدمة في هذا الاتجاه وشعر اللاعب السويدي بأنه غير مرغوب فيه.

المديح الزائد والإطراء المبالغ فيه لنتائج منتخباتنا السنية أمر غير محمود وموضع نقد من قبل الكثيرين، فالمطلوب هو الواقعية والتأني وعدم الانجراف وراء النتائج الوقتية سواء بالمدح أو بالنقد.

المنتخب المصري الشقيق للشباب كان يأمل بمواجهة منتخبنا أو المنتخب النيجيري في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للشباب ولكن فوزه الكبير على النمسا بأربعة أهداف نظيفة جعله في مواجهة غير مرغوبة مع المنتخب الأرجنتيني المرشح القوي للبطولة.



صح لسانك

جيرالدو عن خمسة لاعبين
رئيس الاتحاد
- أجل العميد ناوي يلعب بستة فقط

النصر يستعين بوبران لإعادة المطوع
عنوان صحفي
- لحظة ضعف

الهلال يصل بدون مدربه وأجانبه
عنوان صحفي
- يا الله الخيرة



كاريكاتير




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





ناشد أعضاء الشرف بالدعم وأكد أن قيمة عقد "موبايلي" لا يكفي
عبدالرحمن بن مساعد: لا نستطيع دفع قيمة صفقة إيمانا.. وسندع فليلهمسون يذهب إلى النصر



الرياض - أسامة النعيمة

كشف رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ل "دنيا الرياضة" آخر مستجدات تعاقد ناديه مع لاعب المهاجم الكاميروني إيمانا فقال: نحن حاليا لا نستطيع تقديم ثلاثة ملايين يورو دفعة واحدة، وقدمنا عرضنا لمسوؤلي نادي ريال بيتيس الاسباني من خلال المفاوض الهلالي عضو مجلس الادارة احمد محجوب، وليس صحيحا ما ذكر بأني غادرت الى اسبانيا للتفاوض، ومنذ مغادرتي السعودية وانا موجود في باريس، وتضمن العرض المقدم من الهلال للنادي الاسباني قبل ايام ان يتم التسديد على ثلاث دفعات كل دفعة مليون ونصف المليون يورو، تسلم الاولى في شهر اغسطس الحالي، والدفعة الثانية في شهر يناير 2012م المقبل، والدفعة الثالثة والأخيرة في شهر يوليو2012م من دون أي ضمانات بنكية، وحاليا ننتظر رد النادي الاسباني على عرضنا الذي سبق ان رفض منهم بسبب مطالباتهم بالضمانات البنكية في غضون الايام الثلاثة المقبلة ليكون إعلانا رسميا بالتعاقد مع إيمانا او الإبقاء على فليلهمسون لعام رابع".

صرفت 70 مليون ريال على توماس و«الأجانب» ويحق لهوساوي أن يترك الهلال

واضاف: "تكفلت بجميع صفقات التي تم إبرامها للموسم المقبل بالتعاقد مع المدرب توماس دول وجهازه المساعد واللاعبين الأجانب عادل الهرماش ويوسف العربي والكوري يو بيونغ سو، وكلفت 13 مليون يورو اى ما يعادل ال 70 مليون ريال، فضلا عن تكلفة صيانة ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز الذي سيدشن في 29 شوال المقبل، التي بلغت حوالي المليون يورو، ولم تف دفعات موبايلي بالغرض لأننا صرفناها لرواتب اللاعبين المحترفين، لذلك فإن وقفة من اعضاء الشرف مطلوبة في الفترة الحالية لدعم مسيرة النادي للموسم المقبل".

واوضح رئيس الهلال: بقاء المدافع اسامة هوساوي مؤكد وسيوقع عقدا مع النادي لأربعة اعوام حسب الاتفاق معه اما مغادرته للاحتراف الخارجي فلم يتلق حتى الآن اي عروض ونحن في الهلال منحناه الموافقة اذا وقع للهلال ووجد العرض الخارجي المناسب فله الحق بالذهاب، أما المهاجم عيسى المحياني فسيجتمع مع الشبابيين لوضع الخطوط الاخيرة لانتقاله، وهذا سيفيد خزينة الهلال بحوالي سبعة ملايين او ستة ملايين ريال ولاعب وهذا الامر سيتحدد في اليوميين المقبليين" .

وعن انتقال لاعب القادسية ياسر الشهراني للهلال قال: "الموضوع بكامله لدى عضو الشرف الامير عبدالله بن مساعد، ويظل اللاعب مكسب للفريق لكونه يؤدي في الظهيرين الأيمن والأيسر وسيفيد الفريق كثيرا".

اكد الامير عبدالرحمن بن مساعد في ختام حديثه صحة الأنباء التي اشارت الى وجود عرض من نادي النصر لمهاجم الفريق السويدي فليلهمسون وقال: "تلقينا عرضا من قبل مسؤولين نصروايين للاعب ولكنه عرض شفهي وليس رسميا، واللاعب لايزال مرتبطا بعقد مع الهلال وعند وجود العرض المناسب فاحتمالية مغادرته ممكنة".



التدريبات تعود على الملعب الرديف
يونج بيو سو: استقبال جماهير الهلال كان مشهداً خيالياً لا يصدق



يونج بيو سو

الرياض – حمد الصويلحي

أبدى مهاجم الهلال الكوري الجنوبي يونج بيو سو سعادته الغامرة باستقبال الجماهير الهلالية للفريق وله شخصيا في مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد عودة الفريق من معسكره الخارجي في ألمانيا وقال عبر صفحته الشخصية بالتويتر: "تفاجأت برؤية الجماهير الهلالية التي حضرت بكثافة لاستقبالنا في المطار، وكان مشهدا لا يصدق، استقبال الجماهير كان خياليا للفريق، وأنا اشكرهم على هذه الثقة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بي ".

من جهة ثانية تقرر ان يؤدي الهلال تدريباته على الملعب الرديف مع عودة تدريبات الفريق يوم غد "الاثنين" إذ مازالت أعمال الصيانة جارية في الملعب الرئيسي باستاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي إذ تم إلغاء مضمار الملعب، وأكدت إدارة الصيانة بالنادي أن الملعب الرئيسي سيكون جاهزا مطلع شهر ذي القعدة المقبل.



قول على قول




حمد المنتشري
• السهر يحلو في رمضان .. وطاش برنامجي المفضل
- وهذا اللي دهور مستواك


فهد الهريفي
• قناعاتي تتبدل .. وأفضل العزلة
- علشان تكتب مذكراتك


سعيد الأحمري
• رفضت الإغراءات من أجل التعاون
- الله يعين جماهير البرشا


فؤاد أنور
• النصر أجبرني على الإفطار في رمضان
- وعساك قضيته بس


عبدالعزيز الدوسري
• الهلال لم يطلب لاعبنا الرهيب
- الناس نسوا الرهيب وطاحوا بالآيفون !



عنوان صحفي
• النصر يجهز مخالصة الحارثي
- وفي النهاية بيسنتر في أول مباراة




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





اشترط 1.5 يورو للتنازل عن ياسر .. ورئيسه يلمّح لصفقات جديدة محليا
الهلال للعين: أرفع عرضك

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

كشفت مصادر مطلعة عن نية إدارة نادي الهلال ستتجه إلى رفض طلب نظيرتها في العين الإماراتي، القاضي بكسب خدمات المهاجم ياسر القحطاني، على سبيل الإعارة لموسم واحد بعد أن طالب به المدرب الروماني كوزمين أولاريو إذا لم ترفع عرضها نصف مليون يورو.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن رفض الهلال جاء كخطوة احترازية، لإنعاش الخزانة الزرقاء خصوصا في المراحل الأخيرة من حسم صفقة الكميروني إيمانا لاعب نادي ريال بيتس الإسباني.

فيما يتوقع رحيل عيسى المحياني إلى الشباب في صفقة ستبلغ 7.5 مليون ريال هي نصيب النادي، وينتظر أن يُعلن إتمامها خلال الـ 24 ساعة المقبلة؛ ما يجعل القحطاني هو الخيار الأول لقيادة هجوم الأزرق.

وكان قد تردد أخيرا عن تلقي الهلال عرضا رسميا من نظيره العين يطلب فيه خدمات القحطاني بالإعارة لموسم واحد مقابل مليون يورو "خمسة ملايين ريال".

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، قد ألمح في صفحته على "تويتر" بأنهم يسعون للتعاقدات المحلية، وقال: "سنغلق باب الانتقالات في الـ25 من الشهر الجاري، وربما نتعاقد مع لاعبين، بشكل عام، أقول ربما".

من جهة أخرى، يستأنف اللاعبون تدريباتهم غدا على الملعب الرديف في النادي بعد أن تمتعوا براحة ليومين بعد نهاية معسكرهم في ألمانيا؛ نظرا لانشغال ستاد الأمير سلمان بن عبد العزيز الملعب الرئيس بأعمال الصيانة التي ستنتهي نهاية الشهر المقبل، حيث ألغي المضمار المعد لألعاب القوى والمحاط بالملعب؛ الأمر الذي جعل مساحة المسطح الأخضر كبيرة، ما يمكنهم من أداء التدريبات الجماعية، والانفرادية عليه بشكل أفضل.




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





عبدالرحمن بن مساعد: «اخرس يا غيريتس»



الرياض - عبدالعزيز العمر

أثارت تصريحات مدرب المنتخب المغربي الحالي والهلال سابقاً إيريك غيريتس لصحيفة «لوماتان»، الكثير من التساؤلات حول طبيعة علاقته بنادي الهلال، خصوصاً في ظل ما راج في الساحة الرياضية أخيراً من كونه السبب الرئيسي وراء تعاقد الإدارة الزرقاء مع اللاعبين يوسف العربي وعادل هرماش.

واضطر رئيس الهلال إلى توضيح القضية عبر صفحته الخاصة على «التويتر» إذ قال: «سألنا غيريتس عن مستوياتهما، ورأيه الفني فيهما بعدما نوينا التعاقد معهما، ولم نعتمد عليه في اختيارهما».

وأكد صحة ما ذكره المدرب السابق قائلاً: «كلام غيريتس صحيح، وتحديداً العربي كان لا يرغب في التعاقد معه، ونصحه بعدم التعاقد وكلمني معترضاً، وقلت له مداعباً كصديق: أريك اخرس (بالإنكليزي طبعاً)».

وكان غيريتس قال في تصريحاته الصحافية إنه لم يكن يتوقع أن يوافق اللاعبان على اللعب في الدوري السعودي، كونهما صغيرين في العمر، مشيراً إلى أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد طلب منه أن يصمت، وأنه أكد له أنه لن يستطيع منعهما من الذهاب إلى الدوري السعودي متى ما رغبا في ذلك».

ولم يخف المدرب البلجيكي أن اللاعبين العربي وهرماش استشاراه في توقيع العقد، وأنه ذكر لهما أن «هناك فرقاً كبيراً بين الدوريين الأوروبي والسعودي، وأن الحياة في السعودية ليست مثل الحياة في المغرب أو فرنسا».

وعلى رغم نجاح الإدارة الهلالية في التوقيع مع اللاعبين والمدرب، إلا أنها لم تحظ برضا الجماهير الزرقاء بعد، والتي أبدت قلقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات من مستوى يوسف العربي، خصوصاً بعد مشاهدة المباراة الودية الأخيرة التي خاضها الفريق، وهو ما حدا برئيس الهلال إلى التساؤل عبر تويتر «هل يعقل ان يتم الحكم على العربي ثالث هدافي الدوري الفرنسي بأنه سيئ من مباراة واحدة ودية خلال فترة الاستعداد للموسم المقبل؟ اترك لك الإجابة».

في الوقت الذي لا يزال فيه وضع اللاعب الكاميروني إيكيل إيمانا معلقاً، وسط تحفظ هلالي، خصوصاً بعد التضارب في التعليقات بين رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والمدير العام للنادي سامي الجابر.

وحول الصفقة قال رئيس نادي الهلال: «يا جماعة الخير يوم 3 أغسطس سنعلن ما توصلنا إليه، ونتيجة مفاوضات إيمانا وما انتهت إليه سلباً أو إيجاباً خلال أسبوع يعني باقي 4 أيام... اصبروا قليلاً».



الشاطر حسن ... من قائمة الانتقال إلى حماية الشباك السعودية



مكة المكرمة - فارس العتيبي

لم يتوقع حارس الهلال الدولي حسن العتيبي (34 عاماً) أن يصبح الحارس السعودي الأول في يوم من الأيام، وهو الحارس الذي ظلّ حبيس مقاعد البدلاء لمدة 14عاماً احتياطياً لـ«عميد الحراس في آسيا» محمد الدعيع، ولم يتقدم أي نادٍ لشراء عقده الاحترافي بعدما وضعته إدارة ناديه على لائحة الانتقال لمدة شهر عن طريق لجنة الاحتراف بعد اختلافه مع الإدارة الهلالية على صيغة العقد الجديد، وخوضه لتجربة احترافية مع فريق القادسية في كانون الاول (ديسمبر) من عام 2007، لم يكن لها مردود إيجابي في مسيرة اللاعب الرياضية وحياته الكروية آنذاك.

وعاش الحارس البارع حسن العتيبي المولود في الـ 16 من تشرين الاول (أكتوبر) عام 1977 فترة صعبة في مشواره الرياضي، عندما رفضت إدارة الهلال منحه المبلغ المالي الذي طلبه، وعرضت عليه مبلغاً لا يتوازى مع حجم موهبته الكروية الفذة، لتقرر أخيراً وضعه على لائحة الانتقال، ما شكل صدمة نفسية للاعب خصوصاً وهو يشاهد الملايين تتطاير للمحترفين الأجانب واللاعبين المحليين القادمين من خارج أسوار النادي، لتأتي الصدمة الأخرى بعدم تقدم الأندية السعودية بطلب ضمه لصفوفها، ليتأثر اللاعب نفسياً ويرضخ لعرض الهلال الوحيد على طاولة لجنة الاحتراف، وبالتالي جدد العتيبي مع الفريق بعد رفع مقدم العقد عن طريق بعض الشرفيين إلى ثلاثة ملايين ريال لمدة ثلاثة أعوام كما تردد في ذلك الوقت.

ونال المبدع حسن العتيبي فرصته الكاملة مع المدرب البلجيكي إيريك غيريتس الذي قرر الاعتماد عليه كحارس أساسي في الفريق بعد اعتزال محمد الدعيع، ومن يومها بات العتيبي الحارس الأبرز في الخريطة الهلالية، وحامي العرين الذي أعطى الأمان والاطمئنان والثقة العالية لجماهير «الأزرق» في كل مكان، بل وأسهم اللاعب في حصد العديد من البطولات مع فريقه وفي مقدمها كأس دوري زين السعودي للعامين الماضيين، وكأس ولي العهد في الموسمين المنصرمين، حيث تتذكر الجماهير الهلالية كيف أبدع العتيبي في صد ثلاث ركلات ترجيحية أمام الأهلي في الرياض وقاد فريقه للانتصار في أهم وأصعب منعطفات البطولة ما سهل من مهمة «الزعيم» في الاحتفاظ بلقبه الذي حققه في العام الفائت من أمام الأهلي أيضاً.

وحصد العتيبي لقباً شخصياً رائعاً في الموسم الماضي بتحقيقه لقب أفضل حارس في الموسم، وأفضل لاعب سعودي في الموسم الرياضي لينال جائزة «القناة الرياضية السعودية» ويتسلّم جائزته الأغلى في حياته الكروية، وحظي العتيبي بشرف الانضمام لـ «كتيبة الصقور الخضر» كونه الحارس الأبرز والأميز في الملاعب السعودية، إذ نجح في اللعب أساسياً في مباراتي هونغ كونغ ضمن التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وذاد عن مرماه وتمكن من الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف، ويصنف حالياً أفضل حارس في الملاعب السعودية من دون منازع.




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©





مصادر لـ «الشرق الأوسط»: الهلال يوافق على إعارة ياسر القحطاني للعين الإماراتي مقابل 7 ملايين ريال
محاولة جادة لإبقاء المحياني.. «صفقة الرواتب فقط» تنقل فيلهامسون إلى الإمارات نهائيا.. وإيمانا هلالي



الرياض: فارس السبيعي

أكدت مصادر وثيقة الاطلاع لـ«الشرق الأوسط» أمس أن إدارة نادي الهلال ستمنح الضوء الأخضر لمهاجمها الدولي «القناص» ياسر القحطاني للانتقال إلى صفوف فريق العين الإماراتي على سبيل الإعارة لموسم كروي واحد مقابل 1.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©









لايوجد أخبار تخص البيت الهلالي




هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

انتهت اخبار الزعيم لهذا اليوم

اسال الله العلي العظيم ان يوفق الهلال في كل خطوة يخطوها

وان يجعل الفوز حليفه في جميع المباريات والبطولات القادمة

مشاهدة ممتعة بس فضلا بدون صوت

[YOUTUBE]Dj3aO67o6fc[/YOUTUBE]


ناسي أخطاك ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

سلمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ت يداك

أخبار تطمن وربع ماتطمن

الا ياااااااااااااااااااسر ماتخيل يلبس تشيرت غير تيشيرت الهلال

ومشكوووووووووووووووووووووووووووره،

الله يوووووفق الهلال في كل خطوهـ يخطوهــــــــا

توت الفيديو مايشتغل





تحيـــــــــــــــــــــــــاتي


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1