غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 17-08-2011, 10:10 PM
صورة غادة لبنان الرمزية
غادة لبنان غادة لبنان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك










 
اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك






 
 
لكل امرأة أسرار جمالها الطبيعية الخاصة التي تتوارثها جيلا بعد جيل، فالعناية بالجمال تختلف من بلد إلى آخر، ومن ثقافة إلى أخرى، وما تستخدمه المرأة الشرقية مثلا يختلف كثيرا عن المواد التي تلجأ اليها الاوروبية للعناية ببشرتها وشعرها.

في شهر رمضان المبارك،سنبحر بين قارات هذا الكون لنأخذ من حسناواتها طرقا جديدة في العناية بالبشرة، تستفيدين منها أنت لأنك تستحقين أن تظهري متألقة في كل نهار ومع غروب كل شمس. عليك أن تعلمي أنك لست أقل من شهيرات العالم وملكات الجمال.. أبحري معي اليوم إلى بلاد الصين لتري كيف استفادت الأنثى هناك من أسرار الطبيعة الخالصة في فن التجميل والعناية بالبشرة.

العلاجات الصينية التقليدية لها تاريخ حافل في ميدان التجميل والعناية بالبشرة، وإذا نظرنا إلى الوراء لأكثر من 5000 سنة، فسنجد أن معالجي البشرة الصينيين الحاليين ما زالوا يفضلون استخدام تلك الوسائل القديمة الفعالة من خلال الأعشاب الطبيعية لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، فمن المعروف أن الأعشاب الصينية التقليدية وأقنعة الوجه المشهورة هناك صارت تستخدم على نطاق واسع لمكافحة عملية الشيخوخة والحفاظ على مرونة البشرة.

المرأة الصينية العصرية تبدو أقل سنا من عمرها الحقيقي وبشرتها أكثر شبابا، فقد استفادت من أساليب الجمال الحديثة لكي تحافظ على جمالها وتبهر الأبصار ببشرتها النضرة ووجهها المشرق.. لكن المرأة الصينية في قديم الزمن لم تكن تملك وسائل متقدمة في عالم التجميل، فلا تقنيات معاصرة ولا ماكياج من الماركات المشهورة.. ما كان لديها هو أسرار توارثتها جيلا بعد جيل. لنرى ماذا كانت تفعل المرأة الصينية لتبدو أكثر جمالا؟



إليك سيدتي أسرار الجمال الملكي الصيني القديم...



بودرة من اللؤلؤ













مع إشراقة كل صباح كانت الإمبراطورة الأرملة «سيكي» تبدأ يومها بوضع بودرة للوجه مصنوعة من اللؤلؤ، مع كريم البشرة المصنوع من الزهور المقطرة. وعندما يخيم الليل تضع بياض البيض على وجهها وتبقيه لمدة نصف ساعة قبل النوم، ومن ثم تضع ماء الزهر المستخرج، وأخيرا تقوم بالربت على وجهها الرطب لتجففه من خلال منشفة ناعمة.
علاوة على ذلك، كانت حسناء الصين القديمة تستخدم أسطوانة سلسة وباردة لتدليك الوجه، وتمررها على وجهها بصورة متكررة في كل صباح وقبل خلع ملابسها. ويعتقد أن هذا الجهاز عالي الجودة يحتوي على العديد من الفوائد الطبيعية التي تعزز صحة الجلد، بل إن تكرار هذا التدليك يشكل أمرا مفيدا جوهريا للبشرة. ولعل هذا ما جعل الكثير من المنتجعات الراقية المترامية الأطراف في جميع أنحاء العالم تستخدم هذه التقنيات الجمالية لأنها تستند إلى نظرة علمية غير مسبوقة.

ليس هذا فقط.. فلنعد إلى الوراء أكثر لنطلع على المزيد من الأمثلة الكلاسيكية للعلاجات التجميلية الصينية.

الشاي لتألق مميز







الشاي الطبيعي الذي تشتهر به الصين كان ولا يزال محورا مهما تستفيد منه بشرتك داخليا.
ويعتبر الشاي الأبيض من المشروبات الشعبية في الصين، بل إنه أحد أهم أنواع الشاي التي تستخدم في علاج الأمراض.

يصنع مشروب الشاي هذا من البراعم الفضية التي تكون على جوانب أوراق الشاي الأخضر. ويزخر الشاي الأبيض بوفرة من العناصر المغذية، وكذلك المواد المضادة للأكسدة، بل إن له خصائص مضادة للشيخوخة تفوق تلك التي يحتوي عليها الشاي الأخضر والأسود.
يتطلب هذا النوع من الشاي المفيد الحد الأدنى من التجهيز، ويمكن شربه يوميا كمشروب ساخن أو مثلج، وفي استطاعة هذا المشروب العريق أن يمنحك بشرة صحية ومتألقة أكثر.

ورغم أن الشاي الأبيض قد تفوق على الشاي الاخضر والشاي الصيني الاسود، فإن النوعين الأخيرين يعتبران من خلاصات الطبيعة، ولهما خصائص مفيدة تقارب الشاي الأبيض.


الجينسنغ لمحاربة الشيخوخة







لا يقل الجينسنغ أهمية عن الشاي، فهو عنصر طبيعي خالص غني بالمواد المضادة للاكسدة، وإذا شربت الشاي المصنوع منه بانتظام، ستذهلين بأنه مشروب جيد يعمل على تجديد بشرتك وتحييد الجذور الحرة ومن ثم عكس عملية الشيخوخة، لأنه يحفزها على إنتاج خلايا جديدة. لذا يمكنك شرب ما يقارب كوبا كبيرا منه يوميا، وذلك بنقعه في الماء المغلي.



النباتات زهرة الحياة







عندما تتراكم السموم في الجسم، فإنها تؤثر سلبا على الجلد وتظهر على البشرة بمنظر غير محبوب.. ويعتقد الكثيرون أن النظام الصيني القديم من العلاج الذي يؤدي إلى الحصول على الجلد السليم، إنما هو خطوة نحو الجسم السليم، إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن والعناية بالبشرة يوميا، واستخدام الأعشاب الصينية الطبيعية التي تجعل البشرة نضرة بشكل كبير.
واحد من العلاجات الصينية القديمة يعمل على تطهير الدم من السموم وتنظيفه من خلال جذر نباتي يعرف بـ«رن شين»، ويعرف أيضا بنبات الجينسنغ، حيث إن استخدام هذا الجذر يعتبر بمنزلة علاج وقائي، وأحد أشكال العلاج الذي يمكن أن يعزى الى آلاف السنين. هذه النبتة الصينية تشير الى جذور «زهرة الحياة» للحيوية أو «تشي»، وهي أقوى مجموعة من الجزيئات الحيوية والنافعة في الحد من التوتر.
وإضافة إلى ذلك فإن المواد المضادة للاكسدة في هذه الجذور تساعد على زيادة مرونة الجلد، حيث إنها تعمل على تحييد التجاعيد والخطوط الدقيقة وإبطاء عملية الشيخوخة في الجلد بشكل ملحوظ، كما أن المواد المضادة للاكسدة تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين الأنسجة، بل إن ملحقات الجينسنغ يمكنها زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجلد.




كيف تستخدمين الجينسنغ؟

طريقة إعداد مشروب الجينسنغ تكون من خلال غمر غرامين من جذور نبات الجينسنغ في نحو 4 أوقية من المياه العذبة لمدة 30 دقيقة. اتركي السائل لينضج على نار هادئة لمدة 90 دقيقة، واشربيه في الصباح على الريق وسترين اختلافات واضحة على الجلد والبشرة في غضون عشرة أيام.


أقنعة صينية للوجه







كانت الصين ولا تزال الرائدة في مكافحة شيخوخة الجلد، فالصينيون هم أول من استفاد من مسحوق اللؤلؤ المعروف لتجديد شباب الجلد، ومن المعروف أن مسحوق اللؤلؤ والأحماض الأمينية تحتوي على مادة مركبة مع البروتين والكالسيوم للجلد الطبيعي.
وصفة صينية بسيطة تجمع بين ملعقة صغيرة من مسحوق اللؤلؤ مع نصف ملعقة من العسل، والبروتين والماء، وبعد مزج المكونات يتم تطبيق المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف القناع بالماء الفاتر.

وصفة صينية معروفة أخرى وتتألف من الكولنيت، وهو مركب طيني يعرف شعبيا باسم طين الكاولين، ويُستخدم في أقنعة مختلفة، تبعا لنوع الجلد. لكن القناع الأساسي يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة مجتمعة مع

مسحوق الكاولين، ماء الورد،

دقيق الذرة،

ودقيق الشوفان.

من المعروف أن الكاولين والطين يعملان على مكافحة الشيخوخة ويحافظان على مرونة البشرة.



تجملي بماسكات الإمبراطورة الصينية







قناع الشاي الأخضر ومسحوق الأرز للنضارة والصفاء

اخلطي كوبا من الشاي الأخضر

مع 3 ملاعق من مسحوق الأرز

وحبة موز واحدة.

ضعي الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ واستخدمي مرطبك اليومي بعد ذلك.



قناع الشاي الابيض والشاي الاخضر لإزالة التجاعيد


اغلي كوبا من الشاي الابيض ثم اتركيه يبرد.
بعدها أضيفي نصف كوب من مسحوق الشاي الاخضر إلى أن يصبح المزيج كثيفا كالعجين.

ضعيه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بماء فاتر ومن ثم استخدمي مرطبك المفضل على البشرة.









تحياتي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 17-08-2011, 10:24 PM
صورة Ro7 alwaRd الرمزية
Ro7 alwaRd Ro7 alwaRd غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


معلومات مفيدة

يعطيكـ الف الف عافية

تقبلي مروري

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 17-08-2011, 11:38 PM
صورة أميــ الورد والزهر ـــرة الرمزية
أميــ الورد والزهر ـــرة أميــ الورد والزهر ـــرة غير متصل
¯−ـ‗ऊ_»ऋँورده والورد دايم يعرف بعطره ऋँ«_ऊ‗ـ−¯
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


الله يعطيك العافيه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 17-08-2011, 11:51 PM
صورة غلاك مالكني الرمزية
غلاك مالكني غلاك مالكني غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


مشكورة يالغلا ويعطيك العافية

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 18-08-2011, 03:02 AM
صورة أسيره بكلمتي الرمزية
أسيره بكلمتي أسيره بكلمتي غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


يعطيك الف عااافيه ع الطرح الرااائع

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 18-08-2011, 09:59 AM
صورة غادة لبنان الرمزية
غادة لبنان غادة لبنان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عاشقه ومنسيه مشاهدة المشاركة
معلومات مفيدة

يعطيكـ الف الف عافية

تقبلي مروري





الله يعافيك
شكرا الك كلك ذوق
نورتي موضوعي

تحياتي الك


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 18-08-2011, 10:01 AM
صورة غادة لبنان الرمزية
غادة لبنان غادة لبنان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أميرة الورد والزهر مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه



الله يعافيك

شكرا الك كلك ذوق

نورتي الموضوع

تحياتي الك



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 18-08-2011, 10:03 AM
صورة غادة لبنان الرمزية
غادة لبنان غادة لبنان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حرم عمر مشاهدة المشاركة
مشكورة يالغلا ويعطيك العافية



الله يعافيك

شكرا الك كلك ذوق

نورتي الموضوع

تحياتي




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 18-08-2011, 10:06 AM
صورة غادة لبنان الرمزية
غادة لبنان غادة لبنان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أسيره بكلمتي مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عااافيه ع الطرح الرااائع



الله يعافيك

شكرا الك كلك ذوق

نورتي الموضوع

تحياتي الك



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 18-08-2011, 11:02 PM
صورة "أم سيرين" الرمزية
"أم سيرين" "أم سيرين" غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك


تشكري على الطرح

موضوع مغلق

اللؤلؤ والشاي والجينسنغ.. وصفات صينية لنضارتك

الوسوم
لنضارتك , المؤمن , صينية , والجينسنغ.. , والشاي , وصفات
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
وصفات لأسنان بيضاء مثل اللولو فـرقـآكـ مـوتـي عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات 16 25-01-2012 03:41 AM
وصفات لاسنان بيضاء مثل اللؤلؤ اتحاديه لحد الجنون ارشيف غرام 3 10-02-2011 06:30 AM
وصفات لجمالك انت gengsterlife عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات 14 27-07-2010 12:58 AM
وصفات للعنايه بالبشره unenana عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات 9 26-07-2009 11:53 AM
تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان سورة الفاتحة والبقرة حلومي5555 ارشيف غرام 3 08-05-2009 10:26 AM

الساعة الآن +3: 10:21 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1