منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية آخبــآر آلزعيم لـ يوم آلإربعآء 24 \ 9 \ 1432 هـ .. مـن آلصحف
فــيوليت ، ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




إعـداد :ḾŎĤǍṀẠḊ




عودته 10 شوال.. وألمح إلى تعثر المفاوضات مع حسني عبدربه بعد ديميل.. رئيس الهلال لـ(الجزيرة):
خيارات بديل الهرماش تقلصت.. ننتظر نتائج دبي.. وبقاء ويلي وارد




كتب - فيصل المطرفي

أكد رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن خيارات بديل اللاعب عادل الهرماش تقلصت كثيراً، مشيراً في حديث خص به (الجزيرة) أن بعض الأسماء المعروضة مستوياتها لا تختلف كثيراً عن الأسماء المحلية.. وأضاف: «فاوضنا العاجي غوي ديميل لأنه خيار متميز لكن اللاعب رفض التوقيع لعقد قصير المدة وطالب بسنتين وذلك يتعارض تماماً مع رغباتنا وعلى اثر ذلك ربما نستبعد فكرة التعاقد مع لاعب جديد بديلا للهرماش على أن تتضح معالم الخطوة التي سنقدم عليها بعد خضوع الهرماش للكشف الأخير بعد غد في دبي على يد طبيبه الخاص المشرق على العيادة الطبية بفريق الأهلي الإماراتي، وفي حال ظهور النتائج أن اللاعب يحتاج إلى فترة علاجية تصل لسبعة أسابيع فقط فسنسجل اللاعب في الكشوفات لأنه لن يغيب إلا عن 6 مباريات فقط، أما إذا تقرر انه سيغيب لمدة 3 أشهر أو أكثر فربما نبقي على السويدي ويلهامسون مع الأسماء المحلية في منطقة محور الارتكاز ولا سيما أن الخيارات الأخرى ليست في مستوى طموح الهلال وجماهيره كما أن ثقتنا كبيرة في الأسماء المحلية والواعدة وتحتاج دعم كل الهلاليين لهم».

وألمح الرئيس أن الدولي المصري حسني عبد ربه كان من ضمن خيارات الإدارة الهلالية بيد انه رفض الانضمام لمدة 6 أشهر وشدد سموه في حديثه على أن هدفهم الرئيسي استقطاب اسم يضيف للفريق وليس التعاقد مع أي لاعب لمجرد التعاقد وسد الخانة». ونوه الرئيس الهلالي بأن كل الاحتمالات واردة، مبيناً أن القرار الأخير سيتضح بعد ظهور نتائج الكشف الأخير لعادل الهرماش.

وحول عدم انخراط لاعب وسط الفريق الهلالي خالد عزيز بالتدريبات حتى مساء أمس.. قال سموه: «ملف خالد عزيز لدى الجهازين الفني والإداري وسيتحدد موقف اللاعب اليوم - بإذن الله - ولا سيما أن مدرب الفريق هو المخول بإدارة شؤون الفريق وسيعلن قراره حول هذا الملف بعد دراسته جيداً».

وفي ختام حديثه كشف سموه انه سيعود إلى الرياض في العاشر من شهر شوال المقبل، مبيناً إلى أن سمو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ومدير إدارة الكرة سامي الجابر يشرفان عن قرب على تحضيرات الفريق وقال: «أتابع يومياً عبر الهاتف آخر مستجدات الفريق ونعمل جاهدين لإنهاء كل الملفات من أجل إعداد الفريق بصورة مميزة من أجل إرضاء كل الجماهير الهلالية العزيزة».



الإدارة تصرف النظر عن العاجي ديميل بسبب مدة العقد.. ومصير عزيز بيد المدرب والجابر
الهلاليون يستأنسون برأي القانونيين في (فيفا) لحفظ حقوق النادي بعد إصابة الهرماش




كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) ان مستشار نادي الهلال القانوني ثامر الجاسر بدأ باستشارة بعض المحامين في الاتحاد الدولي (فيفا) لعرض ملف الهلال مع اللاعب عادل الهرماش بعد أن وقع النادي مع اللاعب لمدة 4 سنوات وتعرض اللاعب لإصابة قوية أثناء مشاركته لمنتخب بلاده قد تغيبه لأشهر مما يعني تضرر النادي الذي يرتبط اللاعب معه بعقد رسمي ويأتي هذا الإجراء وفقا للمصادرمن اجل حفظ حقوق نادي الهلال واتباع الخطوات الرسمية لمخاطبة الاتحاد المغربي بالتكفل بعلاج اللاعب أو دفع مبلغ تعويضي للنادي الذي سيفقد إحدى عناصره المحترفة في العديد من المباريات الرسمية وينتظر ان يشرع الهلاليون في تصعيد القضية بعد جمع أكبر قدر من المعلومات عن موقف النادي في هذا الجانب.

هذا وصرفت إدارة الهلال النظر عن التعاقد مع العاجي الدولي غوي ديميل لاعب فريق هامبورج بعد أن رفض اللاعب التوقيع لأقل من سنتين في حين تسعى الإدارة الزرقاء لتوقيع عقد لمدة 6 أشهر قابل للتمديد لمدة عام فقط ليحل اللاعب بديلا للدولي المغربي عادل الهرماش الذي أصيب مؤخرا وسيغيب عن الملاعب حتى نهاية نوفمبر المقبل، وبدأ المفاوض الهلالي البحث عن أسماء بديلة للتعاقد مع محوردفاعي رغم أن عامل الوقت وقرب نهاية فترة التسجيل قد يصعب المهمة أمام الهلاليين ويلغي فكرة التعاقد مع بديل للهرماش ولاسيما في ظل وجود السويدي ويلهامسون حتى الآن مع الفريق الأزرق.

من جانب آخر فوضت إدارة الهلال إحدى الشركات الرياضية المتخصصة في دولة الكويت لتسويق السويدي ويلهامسون وبيع ما تبقى من عقده بعد انضمام الكاميروني إيمانا للصفوف الزرقاء كمحترف رابع وكان خطاب التفويض الموقع من أمين عام نادي الهلال قد تسرب عبر مواقع الإنترنت صباح أمس.

من جهة أخرى بات مصير لاعب وسط الفريق الهلالي خالد عزيز مربوطا بموافقة الجهازين الفني والإداري على عودته للتدريبات بعد أن أتم اتفاقه مع عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد وينتظر أن يحسم توماس دول وسامي الجابر ملف اللاعب اليوم أو غدا على أبعد تقدير.



أعلن تكفله بإقامة معسكر خارجي للقادسية
الهلال يسعى لضم الشهراني بالإعارة المنتهية بالتمليك!!


كتب - أحمد العجلان

يبحث نادي الهلال مع نظيره القادسية عن حلٍ للصفقة المتعثرة للاعب ياسر الشهراني وذلك بطرح فكرة الإعارة المنتهية بالتمليك، حيث يدفع الهلال مليونين، ومن ثم ستة ملايين في نهاية الموسم إذا أراد الهلال إتمام الصفقه فضلاً عن حصة اللاعب.

يضاف إلى أن الهلاليين عرضوا على القادسية تكفلهم بمعسكر خارجي الموسم المقبل للفريق الأحمر وتفاصيل مادية أخرى.



الهلال يضم 5 اولمبيين للفريق الأول

كتب - عبدالله الحربي

يواصل فريق الهلال الكروي تدريباته الاعتيادية تحت قيادة الألماني توماس دول بغياب الدوليين الذين انضموا لمعسكر الأخضر، وقد انضم إلى التدريبات كل من رضوان الموسى ومحمد القرني وشافي الدوسري وسلطان البيشي وعبدالله الدوسري بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب الأولمبي.

ولم يتحدد إلى الآن مكان إقامة مباراة الهلال الودية أمام الرائد المقرر لها غدا الخميس.



عاشق هلالي يجسد عشقه بلوحة فنية للأمير عبدالرحمن بن مساعد



عنيزة – عطاالله الجروان

جسد العاشق الهلالي جمال إبراهيم الدامغ من عنيزة عشقه الكبير لزعيم الأندية السعودية برسم لوحة فنية غاية في الجمال لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وأبدعت أنامله في إخراج لوحة فنية رائعة.

الفنان التشكيلي جمال الدامغ خصّ الجزيرة بحديث قصير أوضح خلاله أنه عاشق للهلال منذ ظهور (الإمبراطور) صالح النعيمة، ومن ذلك الوقت ظلّ مغرماً بحب كل شيء أزرق، واستمر الدامغ في عشقه لناديه واستفاد من المواهب التي منحه الله له من إجادة تامة للفن التشكيلي والخط العربي مستفيداً من قربه لوالده الأديب والشاعر الكبير إبراهيم الدامغ، وأخرج جمال أعمالاً فنية جميلة وكثيرة في كل مناسبة يحقق معها الزعيم انتصاراً أو بطولة، وقال الدامغ دخول الأمير عبدالرحمن بن مساعد للمجال الرياضي وقيادته للإدارة الهلالية بوجود الأمير نواف بن سعد بجانبه والأسطورة العالمية سامي الجابر جعلنا كرياضيين نعرف المعني الحقيقي للاحتراف.. ولا أبالغ إذا قلت إن الهلال بهذه الإدارة وأعضاء الشرف والكوكبة من النجوم قادر وبكل سهولة اللعب في الدوريات الأوروبية، وبهذه المناسبة أشكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد على دخوله المجال الرياضي وتقديم دروساً مجانية لكل محب للرياضة بأنها ذوق وأدب وأخلاق حتى في وقت الأزمات تظهر التصاريح الهلالية هادئة وذات جوانب تربوية هامة يستفيد منها القارئ والمشجع. كما شكر جمال الدامغ جريدة الجزيرة وقال لا أستطيع أن أقضي يومي دون أن أتصفحها فهي رائدة الصحف السعودية خاصة في المجال الرياضي، وتقدم لنا يومياً مادة رياضية رائعة (وصادقة)، ولن أهدي لوحتي إلا للجزيرة.



فــيوليت ، ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


قال إنه حريص على زيارة شبكة الزعيم وأن (بنيس) كاتبه المُفضل.. حمدالدوسري:
أحُب الهلال وهيئة الأمر بالمعروف.. والقنوات لديها احترافية في تخريج المسطحين



إعداد - عبد الواحد المشيقح

رمضان شهر مُختلف عن بقية الشهور.. ولأنه مُختلف اجتهدنا بأن تكون زاوية (دردشة رمضانية) مُختلفة عن بقية الزوايا الرياضية.

دردشة رمضانية زاوية يومية تُطالعونها خلال شهر رمضان المبارك نستضيف من خلالها عدداً من الشخصيات المعروفة لنكشف العديد من الجوانب في شخصية الضيف.. وضيفنا اليوم الكاتب الزميل حمد الدوسري فماذا قال..؟

من هو الإنسان الذي يختبئ خلف اسمك..؟


- إنسان بسيط في عالم معقد..أتابع الرياضة وأحب الهلال وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقناة المجد وأكره المسلسلات التي تشوه صورة الدين والمُتدينين.

ما العمل الذي تحرص على أدائه بشكل يومي في شهر رمضان..؟


- أتحسس عقلي وأتأكد أنني في شهر رمضان حقاً!!

شخصية أثرت في حياتك..؟


المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

هل فقدت أصدقاء الأمس أم ما زلت مُتواصلاً معهم..؟


- لا أفرط في صديق.. وأحرص على التواصل معهم.

أيهما تُفضل الشهرة أم المال..؟


الصحة والستر..ولا أنسى نصيبي من الدنيا.

هل حققت كُل طموحاتك..؟


الطموحات لا تتوقف إلا عند سور المقبرة.

ما مدى رضاك من الفضائيات العربية..؟


لديها احترافية كبيرة ومهنية عالية وتؤدي دورها يومياً في تخريج المسطحين ومعتلي الفكر والمستثارين جنسياً..!!

هل تؤمن بالحظ..؟


- الحظ لا يأتي للنائمين في أسرّتهم.

كم نسبة التفاؤل في حياتك..؟


- الرسول يحب الفأل وأنا متفائل على طول الخط.

مدينة عربية تحرص على زيارتها..؟


- القاهرة.

هل يمضي عام من عمرك دون أن تُسافر..؟


- أحب السفر.. وأحرص على السفر كلما سنحت الفرصة.

كم يساوي أغلى لاعب سعودي..؟


- مقدار النفخ الإعلامي الذي ضخ فيه..!!

من اللاعب السعودي الذي يستحق الاحتراف خارجيا..؟


- الاحتراف ليس مستوى فنياً فقط.. بل عقلية ونظام وانضباط ما زلنا نفتقدها..!!

هل تذكر أول مباراة حضرتها في الملعب وكم كان عمرك..؟


- المنتخب الأول ضد ساوباولو البرازيلي مع الصديق عبدالله الحبيب يرحمه الله وكان عمري 16 عاماً تقريباً.

ماذا تفعل وقت فراغك..؟


- القراءة تلو القراءة.

هل تُتابع جميع الصحف بشكل يومي..؟


- لا..وإن كنت أحرص على زيارة شبكة الزعيم.

لمن تقرأ من الكتاب الرياضيين..؟


- محمد بنيس.

كيف تجد تجارب الكتاب غير الرياضيين عندما يكتبون عن الرياضة..؟


- غريبة مضحكة حينا..مثيرة مثرية أحيانا أخرى.

كم تقضي من ساعة مُتابعاً للإنترنت..؟


- أمضي وقتاً طويلاً مع الإنترنت.

هل تغيرت نظرتك تجاه ابن همام قبل فيفا وبعده..؟


- قد يكون ضحية وربما كشفت الأيام براءته وأردد دائما {لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ}.

الإعلام الرياضي كيف تراه..؟


- غارق في التعصب.

ما الفرق بين الكاتب الجيد والرديء..؟


- مثل الفرق بين شوراع العليا وشوارع الشفا !!

المُجاملة في الساحة الإعلامية كم نسبتها..؟


- طاغية.

الحكم السعودي لا يحظى بقبول مُعظم رؤساء الأندية لماذا..؟


- زامر الحي..!!

ميوعة بعض المُذيعات وغرور وغطرسة بعض المُذيعين ما الفرق بينهما..؟


- كلهم جح يدربي قرع.. ووالله العظيم إنني أستحي أن أنظر إلى الشاشة أحيانا.

هل باستطاعتك أن تعرف من حطم الرقم القياسي بالظهور في البرامج الرياضية..؟


عكوز...!!

نجم قديم تعشق أداءه..؟


- يوسف الثنيان وسامي الجابر ونواف التمياط.

ونجم حالي يُطربك في الملعب..؟


- «إني لأفتح عيني حين أفتحها على كثير ولكن لا أرى أحدا».

ما مقياس البرنامج الرياضي الناجح في رأيك..؟


- الحيادية ووضوح الهدف والتنوع وعمق الطرح مع بعض الإثارة.

رسالة منك إليك..؟


- اتق الله.



عبدالرحمن بن سعيد
د. عثمان عبد العزيز المنيع
* عضو مجلس إدارة نادي الهلال سابقاً




عبد الرحمن بن سعيد -رحمه الله- شخصية سيذكرها الأجيال القادمة، لا لأنه استطاع أن يؤسس أكثر الأندية السعودية شعبية (الهلال) أو على الأقل من أكثر الأندية السعودية شعبية.. إنه مؤسس شيخ الأندية (الشباب) الجيل القادم وبخاصة الموثّقون منهم سيذكر ابن سعيد أنه أحد الذين دفعوا ليس المال فقط رغم صعوبته وشحه في وقت مضى، بل إنه واجه المجتمع الذي كان يعيشه لأن الرياضة ليست ممنوعة على من حوله، بل تصل إلى حد العيب.. ولكن ابن سعيد لقناعته بصحة ونبل عمله واجه أقرب الناس إليه وواجه التحديات حتى استطاع أن يؤسس لأكثر الأندية شعبية إنه نادي القرن بأكبر قارة.

* أشياء كثيرة واجهت ابن سعيد كتبت عنها قبل ثلاث سنوات حينما طالبت إدارة الهلال بتكريمه لأنني كنت أعرف معاناته مع المرض، كنت أزوره بين الحين والآخر في مزرعته بالعمارية. قبل أكثر من ثلاثين عاماً في عام 1397هـ على ما أعتقد تشرّفت بالعمل عضو مجلس إدارة نادي الهلال تحت رئاسة سمو الأمير هذلول بن عبد العزيز في اجتماع الإدارة تحدثنا كثيراً عن ابتعاد الهلال عن البطولات ومنصات التتويج التي تعوّد عليها.. في الوقت الذي كان فيه النصر مسيطراً عليها وهو المنافس التقليدي للهلال، تحدثنا عن الأسباب وقرّرنا الحاجة الماسة لجمع اللاعبين في معسكر إعدادي قبل بدء الدوري، كان القرار السفر إلى حائل وبريدة للعب مباريات ودية مع الجبلين والرائد.. وكلّفني سمو رئيس نادي الهلال برئاسة الوفد.. ليلة السفر وقبل مغادرتي لمقر النادي دخل على مكتب سمو الرئيس الذي كنت متواجداً به استعداداً للسفر صباح الغد الأستاذ صالح الشنيفي وبرفقته طالب الثاني متوسط صالح النعيمة وبعد السلام والتحية قال لي الأستاذ صالح الشنيفي الإداري بالمدرسة المتوسطة التي يدرس بها صالح النعيمة (أستاذ عثمان أبو مساعد يسلّم عليك ويقول لك إن كان له حق عليك فخذ معك صالح النعيمة مع الفريق في هذه الرحلة)، نعم في ذلك الوقت لم أقابل عبد الرحمن بن سعيد شخصياً ومعرفتي به كمؤسس للنادي فقط.. كلمات محرجة من مؤسس النادي، حيث إن الوفد المسافر تمت الموافقة عليه من قبل رئيس النادي وتحدد عدد المسافرين للبعثة والتي كانت تضم فريق الطائرة والتنس.. الموقف كان محرجاً بالنسبة لي؛ فالطلب من مؤسس النادي وهو أول طلب منه لي شخصياً، فكرت للحظات هل أستأذن سمو رئيس النادي في هذا الوقت المتأخر جداً، حيث إن هناك من اللاعبين من تم الاعتذار لهم. ابن سعيد للتاريخ وللإيضاح أكثر خلال هذه الفترة لم يكن يزور النادي ولكن كان يتابع أخبار النادي ويدعمه، بل يبحث عن المواهب لتسجيلها وصالح النعيمة كان أحد هذه المواهب، بعد تفكير قليل والصالحان الشنيفي والنعيمة ينتظران الرد.. قلت الله يحييه.. النعيمة طلب مني مهاتفة والده - رحمه الله- لإبلاغه حاجة النادي إليه.

* هذه الروح عند ابن سعيد وغيره من أعضاء شرف نادي الهلال تظهر سر نجاح الهلال؛ فالجميع يعمل على بناء الهلال وإن اختلفوا.. أذكر الجميع أن نادي الهلال في تلك السنة استطاع العودة إلى منصات التتويج وتحقيق البطولات.

* الهلال مر بفترة عصيبة واجهتها إدارة نادي الهلال برئاسة سمو الأمير عبد الله بن ناصر رحمة الله عليه.. الجميع يتذكر الإيقافات التي حصل عليها لاعبو فريق الهلال ومنهم ذائع الصيت ريفالينو، إدارة الهلال قرّرت الاستقالة وتسليم النادي لرعاية الشباب.. كانت هناك مباراة للهلال مع نادي القادسية وفاز فيها الهلال بعد هذه المباراة رأيت من المناسب إقناع إدارة نادي الهلال بالتراجع عن هذا القرار والذي في الأخير ليس من مصلحة النادي، بعد المباراة المقامة في ملعب الملز تحدثت مع الأستاذ عبد الرحمن الدهام مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة الرياض عن فكرة إقناع الإدارة بالتراجع عن هذا القرار تحدثت معه عن أنسب الطرق.. اتفقنا على إقناع سمو الأمير محمد العبد الله الفيصل بالتدخل وهو في تلك الفترة كان أحد أعضاء شرف الهلال الداعمين اتفقت مع عبد الرحمن الدهام على لأن نلتقي الساعة العاشرة مساء بجريدة الجزيرة للتحرك لإقناع الإدارة بالتراجع، ذهبت بعد المباراة مباشرة لمقر النادي لألتقي بالموجودين من إدارة الهلال من أعضاء الشرف لمحاولة إقناعهم بأن مصلحة النادي بالتراجع عن تسليمه إلى رعاية الشباب، بعد الساعة العاشرة غادرت الجريدة لتأخر وصول الدهام والذي فسرته بعدم رغبته في محاولة إقناع إدارة الهلال بالتراجع.. بعد وصولي إلى منزلي في حي سلطانة وإذا بالزميل محمد العوام يتصل بي ويقول إن الدهام موجود لدي ويريدك فقلت له إنك تأخرت عن الموعد وأعتقدت أنك تراجعت عن بذل الجهد.. قال لا أرجوك لنفعل شيئاً..لا تيأس، اتفقت معه على أن نلتقي عند منزل عبد الرحمن بن سعيد في عليشة، هو ينطلق من مقر الجزيرة بالناصرية وأنا من منزلي في حي سلطان جنوب الرياض.. بعد عشر دقائق وفي تمام الساعة الحادية عشرة التقينا عند بيت أبو مساعد (عبد الرحمن بن سعيد) رحمه الله بعد أن فتح الحارس الباب قال إن أبو مساعد نائم.. قلت أبو عبد العزيز منزل سمو الأمير سعود بن ثنيان عضو مجلس إدارة نادي الهلال قريب من هنا فلنذهب ونحاول إقناعه.. فعلاً ذهبنا للأمير سعود واقنعناه واتفقنا للذهاب لمنزل سمو الأمير عبد الله بن ناصر رئيس نادي الهلال وتمت المناقشات والاتفاق على أن يؤجّل تقديم الاستقالة حتى لقاء سموه مع سمو الرئيس العام الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله- الدهام اتفق مع سمو رئيس نادي الهلال على أن يكون لدى ابن سعيد الساعة السادسة صباحاً قبل أن يذهب أبو مساعدتقديم الاستقالة الجماعية لإدارة الهلال الساعة الثامنة صباحاً لمكتب رعاية الشباب بالرياض.. وكان اللقاء الذي تم بين الأمير عبد الله بن ناصر رئيس نادي الهلال وسمو الرئيس العام رحمهما الله جميعاً وكان من نتائجه إقناع إدارة الهلال بالعدول عن الاستقالة الجماعية.

* في عصر يوم الخميس الذي اعتاد فيه أبو مساعد استقبال أصدقائه وضيوفه قمت بزيارته في منزله بحي البديعة بالرياض وأنا في طريقي إلى عملي بجريدة الجزيرة تحدث معي ابن سعيد عمّا كتب في جريدة الندوة عن إطلاق لقب شيخ الرياضيين وكان الزملاء في جريدة الندوة ينتقدون ما كتب عن إطلاق لقب شيخ الرياضيين على ابن سعيد وكان الزملاء في الندوة ذكروا أن ابن سعيد لا يستحق هذا اللقب وهناك من هو أحق منه بهذا اللقب..

من المؤكّد أن إدارة الهلال برئاسة سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد والتي طالبتها قبل ثلاث سنوات بتكريم ابن سعيد قبل وفاته مسؤولة الآن أمام جماهير الهلال بتكريمه بعد مماته بإطلاق اسمه على إحدى منشآت النادي ليبقى اسم ابن سعيد المؤسس في ذاكرة الأجيال الهلالية القادمة.



فواصل

* ليس غريباً مبادرة أنديتنا في التفاعل مع البرامج الخيرية والإنسانية عندما هبت للتبرع لحملة إنقاذ أبناء الصومال من المجاعة، وكالعادة كان الهلال في مقدمة المبادرين بتقديم مليون ريال للحملة.

* * *

* البطولة الودية في الإمارات جهزت النصر للموسم الكروي خير تجهيز حيث استفاد الفريق من المباريات التي لعبها بشكل كبير مما جعله في كامل جاهزيته لانطلاقة الموسم الكروي.

* * *

* البرامج الخاصة التي قدمتها قناتنا الرياضية عن فقيدي الرياضة سمو الأمير محمد العبدالله الفيصل وشيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد كان محل إعجاب وتقدير الجميع لما فيها من لفتة وفاء لهذين العملاقين وللحس الإعلامي الكبير الذي رافق الحلقتين في الإعداد والتقديم بقيادة مدير عام القناة الأستاذ عادل عصام الدين الذي عرف عنه مثل هذه الأعمال والمبادرات الوفية.

* * *

* إعلان رئيس شركة موبايلي خالد الكاف عن تمسكهم بعقد الشراكة مع الهلال وعدم سماحهم لأي طرف بمشاركتهم في رعاية الهلال الذي وصفه بالأكبر عربياً وضمن الأندية المصنفة عالمياً يؤكد المكانة الرفيعة لهذا النادي وأنه مكسب لأي شركة تبحث عن شريك إستراتيجي مميز.

* * *

* الذكاء الاستثماري جعل نادي العين الإماراتي يسوق قميصي ياسر القحطاني ورادوي في المملكة بشعار العين ولقيت هذه الخطوة الاحترافية في إعلام التسويق نجاحاً كبيراً بعد الإقبال الكبير على هذين القميصين من محبي اللاعبين في المملكة حيث حققا مبيعات كبيرة.

* * *

* العطاء المميز والهدف الجميل الذي اختتم به سعد الحارثي مشاركته مع فريقه في دورة بني ياس الإمارتية سوف تجبر مدرب الفريق على التمسك به وطلب تجديد عقده من قبل إدارة النادي التي سبق أن رمت الكرة في مرماه بشأن تجديد العقد. وإذا كان هناك رأي آخر بعد المستويات الرائعة للذابح فلا بد أن يكون وراء الأكمة ما وراءها.




فــيوليت ، ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


صح لسانك

* حققنا للوحدة في ستة أشهر مالم يحققه غيرنا في 40 سنة
محمد الهيج
- بدليل الهبوط للأولى

* * *

* شهراني القادسية يتمسك بالهلال ويرفض الآخرين
عنوان صحفي

- اقرب من السعيد تسعد

* * *

* الهلال عالمي ولن نسمح بمن يشاركنا فيه
رئيس موبايلي
- مبروك عليكم الكعكة



الكاريكاتير







الهلال يوقف مفاوضاته مع العاجي ديميل


الهرماش

‏الرياض - أسامة النعيمة

اعلن رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد امس إيقاف المفاوضات مع لاعب فريق هامبوج الالماني العاجي غوي ديميل بسبب مطالبة اللاعب بتوقيع عقد مع الهلال لعامين فيما الرغبة الهلالية ان يكون لعام واحد لحين عودة المصاب المغربي عادل الهرماش، وستحاول الادارة الهلالية التعاقد مع لاعب بديل قبل نهاية فترة التسجيل للاعبين يوم ٣١ اغسطس الحالي والا ستضطر الى الاعتماد على اللاعبين المحليين الموجوديين في الفريق.



الهلال يضع المصري حسني عبدربه تحت المجهر

الرياض – حمد الصويلحي

علمت "دنيا الرياضة" أن إدارة الهلال تدرس حاليا التعاقد مع لاعب وسط المنتخب المصري والنادي الاسماعيلي حسني عبدربه بعد توقف مفاوضات الهلال مع لاعب منتخب ساحل العاج وهامبورج الألماني جوي ميغيل ووضعت إدارة الهلال ملفات أكثر من اسم بديل في هذا المركز للبدء في مفاوضاتها بدلا للاعب المغربي المصاب عادل هرماش، وتشير المصادر الى نادي الزمالك دخل في مفاوضات جادة مع اللاعب حسني عبدربه بعد اختلاف اللاعب مع إدارة نادي الاسماعيلي وقيامه بفسخ عقده مع النادي.

من جهة ثانية تنتظر ادارة الهلال الرد النهائي من إدارة نادي العربي الكويتي حول التوقيع مع لاعب الهلال السويدي فيلهلمسون.



انقسام قدساوي بشأن الشهراني المتواجد في جدة



الخبر - عبدالله العبود

عاد الهلال بقوة إلى خط المفاوضات مع إدارة القادسية بشأن انتقال المدافع ياسر الشهراني، وقدم أول من أمس"الإثنين" عرضاً جديداً إذْ رفع مبلغ الدفعة الأولى إلى أربعة ملايين ريال، مقابل مثلها للاعب، غير أن هروب الشهراني إلى جدة أثار جدلاً واسعاً من خلال عدم تجاوبه مع اتصالات الإدارة التي عقدت اجتماعاً ليلة الأول من أمس لحسم ملف انتقاله وتم تأجيل قرار انتقاله للهلال إلى وقت لاحق وفقاً لمصادر قدساوية.

ويبدو أن انتقال الشهراني الذي وجد انقساماً داخل إدارة القادسية بين مؤيد ومعارض لانتقاله لأندية العاصمة لايزال يكتب فصولاً جديدة من الإثارة بوصوله إلى جدة التي واصل الاتحاديون مطالبهم للاعب.





أحمد بن سعيد: الإصدار في زمن قياسي بصورته الرائعة عكس مكانة "الرياض" الكبيرة ومهنيتها العالية
أسرة «شيخ الرياضيين» والمسؤولون والوسطان الرياضي والإعلامي يتفاعلون مع «ملحق الوفاء»


الرياض- اسماعيل الصالح

حظي الملحق الخاص ب"شيخ الرياضيين السعوديين" ومؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد -رحمه الله- الذي اصدرته "الرياض" اول من امس "الاثنين" بردود فعل واسعة على مختلف فئات المجتمع الرياضي من مسؤولين ولاعبين وشرفيين وجماهير انهالت اتصالاتهم ورسائلهم إذ صنفوه بالافضل والاكثر انصافا لتاريخ الراحل، كونه احتوى على لقاءات مع لاعبين واداريين عاصروا ورافقوا الرمز الرياضي الكبير، بالاضافة الى سرد حياته الرياضية والعملية ودوره في الاسهام الكبير في بناء الحركة الرياضية بالمنطقة الوسطى من خلال تأسيس ناديي الهلال والشباب ورئاسته للنادي الاهلي ودعمه لأندية اخرى على مستوى الوطن في سبيل بناء جيل رياضي سعودي يصنع الانجازات، واعتبروا هذا الاصدار الذي احتوى على 12 صفحة معظمها بالالوان امرا لايستغرب من مطبوعة رائدة مثل "الرياض" التي دائما تقدر الرموز والمميزين وتمنحهم ما يستحقون من الاهتمام الاعلامي، وطوال الأمس لم تهدأ هواتف القسم الرياضي التي نقلت اتصالات من جماهير واعضاء شرف ومسؤولين في الاندية ولاعبين سابقين وحاليين محبين للرمز الرياضي الراحل، فالكل كان يثني على مسيرته الحافلة بالنجاحات على مستوى العمل الاداري في مجال الرياضة، واعتبروا ان ما حققه اشبه بالاعجاز كونه قاتل في سبيل ان يكون للرياضة حضور لدى مختلف فئات المجتمع وهو ما تحقق، كما اثنوا على اهتمام "الرياض" بتاريخ الرجل خصوصا وهو الذي كان يخصها بالكثير من المعلومات عن التاريخ الرياضي، واكدوا ان مبادرة الصحيفة بتخصيص ملحق بادرة غير مسبوقة وتحسب لها.



قال إنه دعم كثير من اللاعبين المستجدين
العودة: ابن سعيد فضَّل مصلحة الهلال على ولده



عبدالرحمن بن سعيد

الرياض – حمد الصويلحي

أبدى مدرب الهلال السابق عبدالعزيز العودة حزنه الكبير على وفاة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله إذ قال: "في البداية أحب أن أدعو لابي مساعد بالرحمة والمغفرة وأسال الله أن يحلله ويبيحه ويسكنه فسيح جناته، فالرياضة السعودية بشكل عام ونادي الهلال بشكل خاص سيفتقدان هذا الإنسان الطيب والذي كانت له مواقف إيجابية كثيرة في تاريخ الرياضة السعودية والهلال، فجميع الهلاليين يدينون بالفضل الكبير لهذا الرجل المخلص وبالتأكيد أنهم يتذكرون الكثير من المواقف الرائعة معه، و بحكم انني عملت بالهلال من عام 1400 ه في مدرسة الهلال فقد كان لي الكثير من المواقف مع الشيخ بن سعيد من خلال دعمه للكثير من اللاعبين المستجدين سواء في تأمين وظائف لهم أو حتى في مساعدتهم بالامور المادية والخيرية، بالاضافة إلى دعمه المستمر في البحث عن لاعبين وتسجيلهم في الفريق، كما أننا كنا نستعين به في كثير من الأمور لإيجاد حلول لها حتى وهو خارج مجلس إدارة النادي"

وأضاف العودة: "ألهمنى الله قصة مازلت أتذكرها جيدا وهي تدل على الحب الخالص للشيخ ابن سعيد رحمه الله لناديه الهلال فقد كان لي موقف شخصي معه عام 1410ه حينما كنت مدربا لفريق الناشئين وحققنا بطولة المملكة وكان الفريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين كتركي العواد ومبارك الجريسي وخميس العويران وسلمان المسيطير وغيرهم، بالإضافة إلى لاعبين من ابناء الشيخ ابن سعيد رحمه الله هما فيصل وفهد؛ إذ كان فهد لاعباً مميزاً ويمتلك قامة رائعة وقدماً قوية ويلعب في خانة المحور وكنت أشركه أساسياً في مباريات الفريق، وفي إحدى المباريات كان ابو مساعد رحمه الله حاضرا لهذه المباراة التي لعب فيها ابنه فهد نظرا لاقتناعي بامكانياته الكبيرة وأن مستقبلاً مميزاً ينتظره، وبعد نهاية المباراة قدم لي ابو مساعد التهنئة بمناسبة الفوز وقال لي: "هناك كلام يجب ان تعيه جيدا وهو أنك اذا كنت تشرك فهد من أجلي وهناك من هو أفضل منه فارجو أن لا تجاملني وتقدم مصلحة ابني على حساب مصلحة الهلال"، فقلت له: "أبداً فهد لاعب مميز وأنا أضعه أساسياً لأنه يملك مميزات جيدة".

وهذه القصة تدل دلالة قوية على حب ابي مساعد رحمه الله للنادي وحبه لمصلحة الهلال اكثر من نظرته لمصلحة ابنه".



صدى الواقع
ريكارد «الفاشل» أبعد نور وضم ياسر!
خالد المشيطي


مدرب ضعيف تملى عليه التشكيلة، ودوره فقط تفصيل الثوب على البدن الجاهز ليلبسه إياه، رائحة وصفه بالمدرب الفاشل فاحت قبل أن يبدأ، والسبب لا يجهلكم: إبعاده محمد نور عن تشكيلة المنتخب، وهو الذي استبشر محبوه بضمه ليلعب أمام هونج كونج، وزاد الطين بلّة عندما أعاد ياسر القحطاني، وهو الذي خضع قريبا لعمليات جراحية فصلته عن المنتخب، وعن وطنه أيضاً، لقد أفسد ريكارد نصف مخطط إبعاد ياسر، وربما يفسد النصف الآخر، فكأنك يا أبوزيد ما غزيت، ريكارد واحد من مدربين عدة لا يفهمون، هؤلاء جميعهم اتفقوا على أن ياسر لاعب مهم وكبير ومؤثر ومتمكن "الأربع صفات السابقة قالها ريكاد لا أنا"، هو مؤثر حتى لو انخفض مستواه، ونور غير مهم حتى لو أبدع مع الاتحاد، قبل هذا لا يفهم من أبقى سامي الجابر في المنتخب في فترات سابقة، بل من لا يفهم ايضا من يضم أي لاعب هلالي، ولن يفهم أي مدرب مقبل ما لم يبعد جميع الهلاليين، ولكي لا أرمى بقذائف التجني أؤكد أنني معجب جدا بمستوى محمد نور "لا بأخلاقه" حينما يلعب للنادي وأعتبره حدثا مهما في المسابقات المحلية، أما مع المنتخب فقد أثبتت التجارب أنه أقل من طموح المدربين جميعهم، وظل عنصرا غير مرغوب فيه، وعندما تعرّض اتحاد كرة القدم في فترة سابقة لضغط إعلامي كبير بسبب عدم اختيار نور حتى أُقنع المدرب بضمه كما أظن فشل مجددا.

آراء الرياضيين لا تصنع فريقا، أو منتخبا، هي تسعى للتنبيه عبر النقد، أما الحل والربط فهو بيد الأجهزة المسؤولة، والحكم على صواب القرار من خطأه تصدره النتائج، نعم لإبداء الرأي، ولا للهجوم والتهكم والسخرية، والأشد منها اجترار جملة "ابعدوه ما يصلح" حتى قبل أن يبدأ، فكيف إن رسب في الخطوة الأولى، لا أقصد دهماء الرياضيين، بل خاصتهم ممن يحمل جواز سفر يدخل به الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب!

مباراة المنتخب المقبلة مع عمان، وما بعدها تتطلب الوقفة "مع" لا "ضد" لمجرد أن المدرب أصدر قراره باختيار تشكيل يناسبه بضمير مرتاح، والضمير الذي ذكره ريكارد في مؤتمره الصحفي هو الذي أثار حفيظة بعض الزملاء، هذا وهو يحاول تبرير موقفه في اختيار التشكيلة، فكيف سيكون الحال لو قال: "هذه قناعاتي واللي ما يعجبه يضرب رأسه بالجدار؟!".

تريدون الصراحة، موضوع إبعاد نور للمنتخب أخذ أكبر من حجمه!!

بقايا

* رحم الله عبدالرحمن بن سعيد، فموته كخسوف البدر منتصف الشهر، اللهم اغفر لنا وله، وارحمنا وإياه، وتجاوز عنا وعنه، ورحم الله محمد العبدالله الفيصل، ذلك الرجل الذي خدم الرياضة طويلا عبر النادي الأهلي، اللهم ارزقنا وإياه الفردوس الأعلى من الجنة.



قول على قول


# زكريا الهداف
* شخصية ماريانو ستعيد هيبة القادسية
- بدينا في الترقيص حتى تضمن الخانة!


# عبده عطيف
* خطاب الإدارة «غريب» وسأظل شبابياً
- وين تصير شبابي وهم قضبوك الباب!


# توماس دول
* لم أُدرب «الريال» أو «البرشا» حتى أُحقّق بطولات كثيرة
- والهلال كذلك لا يلعب في الدوري الإسباني!!


# خالد الغامدي
* لا أُحب الحديث عن القادسية أبداً
- ما أسرع نسيتهم!



# خالد الشنيف
* الهلال خسر رادوي ولاعبوه لايبرزون المدربين
- بدليل كوزمين وقبله فيلهو وكندينيو


# علي المطلق
* أجبروني على اعتزال التحكيم
- من هم الذين أجبروك!




فــيوليت ، ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


الهلال يوقف مفاوضات ديميل والعربي الكويتي يطلب ضم ويلي



أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بأن إدارة النادي أوقفت المفاوضات التي استمرت أكثر من أسبوع مع فريق هامبورغ الألماني لضم اللاعب غوي ديميل بسبب إصراره بالتوقيع لموسمين ورفضه التوقيع إلى يناير القادم وبهذا الأمر تم إيقاف المفاوضات ,
وشدد سموه بأنه من الصعب أن نجد لاعبا متميزا لا يمانع بأن يوقع عقدا حتى يناير المقبل وأنا أؤكد بأن البحث مستمر ولن نتوقف حتى نجد ما نريد .
ومن جانب اخر فوض نادي الهلال شركة هاتريك الكويتية لتسويق المحترف السويدي ولهامسون في الدوري الكويتي كما ذكر عبدالله الحمدان مدير شركة هاتريك بأن اللاعب معروض على أكثر من ناد وبسعر مناسب جداً وأوضح الحمدان بأن نادي العربي الكويتي يرغب بالاستفادة من اللاعب في الموسم المقبل وسيقدم عرضا مميزا لنادي الهلال خلال الأيام القادمة للتوقيع مع اللاعب.





الهلال يسوق ويلهامسون في الكويت


ويلهامسون يكلف الهلال 1.5 مليون ريال شهرياً. (الحياة)

الرياض – عبدالعزيز العمر

بعثت إدارة نادي الهلال بخطاب إلى شركة هاتريك الكويتية تفوض فيه الشركة تسويق المحترف السويدي وليهامسون لعدد من الأندية بعد أن قررت الإدارة التخلي عن اللاعب والبحث عن لاعب في مركز المحور كبديل للاعب عادل هرماش والذي سيتغيب لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر إضافة إلى أن اللاعب السويدي يكلف الخزانة الهلالية مبلغاً يصل إلى مليون ونصف المليون ريال شهرياً، ودخل نادي العربي الكويتي في مفاوضات مع الإدارة ووضع مبلغ مليون دولار لكسب اللاعب وهو المبلغ الذي لا يرقى لطموحات الإدارة «الزرقاء» إذ إن رغبتها تكمن في تغطية مبالغ اللاعب.

وصرفت الإدارة النظر عن التعاقد مع لاعب هامبورغ الألماني العاجي غوي ديميل الذي اشترط أن يكون عقده لمدة سنتين، وحول الهلاليون دفتهم تجاه لاعبين آخرين في المركز ذاته.

على صعيد آخر، أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن عودة اللاعب خالد عزيز للتدريبات في يد المدير العام للفريق سامي الجابر، ولن يكون للمدرب أي رأي في عودة اللاعب إلى التدريبات، خصوصاً أن مشكلته إدارية بحتة، وكان اللاعب اجتمع مع عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد وبتدخل مع لاعب الهلال المعتزل محمد الدعيع وأبدى رغبته في العودة إلى التدريبات واضعاً صفحة جديدة له مع الفريق، وبات المهاجم عيسى المحياني قريباً من العودة إلى التدريبات الجماعية بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، لكنه في الوقت ذاته لن يشارك في المباريات الودية التي سيخوضه الهلال أمام فريق الرائد وأمام أحد الفرق التي لم تحدد بعد.

وكان الفريق واصل تدريباته اليومية تحت إشراف المدرب الألماني دول ركز فيها كثيراً على اللياقة وبعض المهارات بالكرة.





لا توجد أخبار عن نادي الهلال ...




































بـ آلتؤفيق لـ آلجميع ...




آللهم إنكـ عفو ٌ تحب العفو فـ آعف عنـآ ,,,


9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©






; ألمح الرئيس أن الدولي المصري حسني عبد ربه كان من ضمن خيارات الإدارة الهلالية



لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااا





; * البطولة الودية في الإمارات جهزت النصر للموسم الكروي خير تجهيز حيث استفاد الفريق من المباريات التي لعبها بشكل كبير مما جعله في كامل جاهزيته لانطلاقة الموسم الكروي.
ماندري يمكن بكره يصفونها في قائمة البطولات الرسميه بمباركة الاتحاد السعودي لكرة القدم




; البرامج الخاصة التي قدمتها قناتنا الرياضية كان محل إعجاب وتقدير الجميع

تم اضافة الحلقة في مو ضوع هلاليين ع TV

هنا >> https://forums.graaam.com/428233-6.html





; إعلان رئيس شركة موبايلي خالد الكاف عن تمسكهم بعقد الشراكة مع الهلال وعدم سماحهم لأي طرف بمشاركتهم في رعاية الهلال الذي وصفه بالأكبر عربياً وضمن الأندية المصنفة عالمياً يؤكد المكانة الرفيعة لهذا النادي وأنه مكسب لأي شركة تبحث عن شريك إستراتيجي مميز
طيب اعطيه حقه برفع قيمه العقد ونسبه من المبيعات المتجر

الهلال لازم يفسخ عقد مبايلي ااذا كانت الرعاه اقل من 400 مليون
يبو ولا مع السلامه شركة طيران تنتظر الهلال



* شهراني القادسية يتمسك بالهلال ويرفض الآخرين
عنوان صحفي
-
اقرب من السعيد تسعد
هل سيكون ياسر اخر ؟!




ويلهامسون يكلف الهلال 1.5 مليون ريال شهرياً. (الحياة)
الكذب حرام

الناس صايمه







باتشي الهلاليه

عوافي على الاخبار


لاعدمناك











هم يا دنيا ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

وبقاء ويلي وارد
وطلب جماهيري وهو الخيار الافضل



أعلن تكفله بإقامة معسكر خارجي للقادسية
الهلال يسعى لضم الشهراني بالإعارة المنتهية بالتمليك!!
دليل على قوة النفوذ للهلالين كل هذه العروض وماهو عاجب القدساويين عطيناهم وجه زيادة عن اللزوم

العطاء المميز والهدف الجميل الذي اختتم به سعد الحارثي مشاركته مع فريقه في دورة بني ياس الإمارتية سوف تجبر مدرب الفريق على التمسك به وطلب تجديد عقده
كل اربعة سنوات هدف جميل لتجديد عقد

غير أن هروب الشهراني إلى جدة أثار جدلاً واسعاً من خلال عدم تجاوبه مع اتصالات الإدارة
لم ينشف حبر الاتهامات التي وجهت للهلال ويأتي هذا الخبر كالصاعقة على رؤوس البعض

امكن يقولوا راح يقابل مندوب هلالي هناك له فرع في جدة الحمدلله والشكر

شكرا ياباتشي العسل لنقلك للأخبار

دمتي بخير

وبالتوفيق للهلال


9i0o' ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©



رحم الله عبدالرحمن بن سعيد، فموته كخسوف البدر منتصف الشهر، اللهم اغفر لنا وله





nujud آستغفر الله العظيم وآتوب آليه ~

كل التوفيق للهلال

يسلمــــــو باتشي ع الاخبار


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1