غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 26-08-2011, 10:39 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي العرب يحنّون إلى الماضي القريب [فرص وأحلام نجوم أم الألعاب تنطلق غداً في مونديال دايغو 2011]








دبي - العربية.نت


تنطلق غداً السبت في مدينة دايغو الكورية الجنوبية بطولة العالم الثالثة عشرة في ألعاب القوى التي تستمر حتى الرابع من سبتمبر/أيلول المقبل بمشاركة نحو 1945 عداءً وعداءة يمثلون 202 دولة، يتنافسون على إحراز 141 ميدالية من مختلف المعادن في 47 سباقاً ومسابقة في الجري والرمي والوثب (24 للرجال و23 للسيدات).

وهي المرة الثالثة التي تقام فيها البطولة العالمية في القارة الآسيوية بعد عامي 1991 في طوكيو و2007 في أوساكا، والأولى في كوريا الجنوبية التي برزت على الساحة العالمية من خلال استضافة الأعراس الكبرى في مختلف الرياضات، بدءاً بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1988 في العاصمة سيول مروراً بنهائيات كأس العالم لكرة القدم مشاركة مع اليابان عام 2002 وبدورة الألعاب الآسيوية في العام ذاته في مدينة بوسان، علماً بأن مدينتها بيونغ تشانغ ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018.
والواضح أن مونديال دايغو بدأ في تحطيم الأرقام القياسية قبل انطلاقته من خلال عدد العدائين والعداءات (1945، الرقم السابق 1895 سجل في النسخة الأخيرة في برلين عام 2009) وعدد الدول المشاركة (202، الرقم السابق 201 سجل في النسخة السابعة في مدينة إشبيلية الإسبانية عام 1999).

وتؤكد المشاركة المكثفة في دايغو أهمية هذه النسخة للعدائين والعداءات في إطار استعداداتهم لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في لندن عام 2012، كما أن البطولة ستكون فرصة مهمة للعديد من الرياضيين لتأكيد النتائج الباهرة التي حققوها في الأعوام الأخيرة في أولمبياد بكين 2008 أو مونديال برلين 2009 في مقدمتهم الجامايكي اوساين بولت والإثيوبي كينينيسا بيكيلي، فيما سيحاول البعض الآخر رد الاعتبار لخيبة أمله في مقدمتهم الكيني ديفيد روديشا وممثلو العرب الذي انطفأ بريق نجومهم في النسختين الأخيرتين.
منقذ العرب
ولعبت البحرين دور منقذ ماء وجه رياضة أم الألعاب العربية في النسختين الأخيرتين في أوساكا 2007 وبرلين 2009 من خلال ظفرها بذهبية في الأولى عبر مريم يوسف جمال في سباق 1500 م، وذهبيتين في الثانية عبر جمال نفسها ويوسف سعد كامل في سباق 1500 م أيضاً، وكانت تلك الغلة الذهبية للعرب الذين أبلوا البلاء الحسن في نسختي 2003 في باريس وهلسنكي 2005 من خلال الظفر بأربع ذهبيات في كل نسخة.

وستكون الولايات المتحدة مرشحة لتصدر الترتيب العالم في جدول الميداليات مع منافسة من روسيا.

وعموماً أصبحت المعادلة واضحة في مسابقات أم الألعاب لأن موازين القوى محددة أكان في بطولة العالم أو في الألعاب الأولمبية، فسباقات السرعة باتت حكراً على الأميركيين وعدائي بحر الكاريبي (جامكايكا وباربادوس وترينيداد) والمسافات القصيرة والمتوسطة عادة ما تنتهي بفوز ممثلي إفريقيا (كينيا وأثيوبيا وشمال إفريقيا)، في حين تعتبر مسابقات الرمي والوثب والقفز مفتوحة على جميع الاحتمالات مع أفضلية لأوروبا الشرقية التي تملك مدارس لها تاريخها الطويل في هذه الاختصاصات.
الأسطورة
وتتجه الأنظار في البطولة الحالية وعلى غرار باقي البطولات السابقة إلى سباقي 100 م و200 م الذين يشهدان منافسة طاحنة بين الأمريكان والجامايكيين بقيادة اوساين بولت بطل العالم وأولمبياد بكين وحامل الرقم القياسي العالمي للسباقين، بيد أن الأخير مرشح فوق العادة للاحتفاظ بعرشه وأن يصبح أول عداء في التاريخ يحتفظ بلقبي سباقي 100 م و200 م، في ظل الانسحابات الكثيرة لأبرز منافسيه في مقدمتهم مواطنيه أسافا باول صاحب أفضل توقيت هذا العام (78ر9 ث) بسبب الإصابة وستيف مولينغز صاحب ثالث أفضل توقيت هذا العام (80ر9 ث) بسبب المنشطات والأمريكي تايسون غاي صاحب ثاني أفضل توقيت (79ر0 ث) بسبب الإصابة.

وعانى بولت الأمرين هذا العام وكسب سباقاته الثلاثة التي خاضها في 100 م بصعوبة ويبقى أفضل توقيت له 88ر9 ثوان سجله في لقاء موناكو ثم سجل 91ر9 ثوان في لقاءي اوسترافا وروما.

وأكد بولت أنه لا يكترث بالانسحابات، قائلاً "أركز في الذي يعنيني فقط: السباق"، مضيفاً "صحيح أنني عانيت للفوز ببعض السباقات هذا العام، لكن بطولة العالم شىء مختلف، أنا في قمة تركيزي لأنني أرغب في الاحتفاظ باللقب وربما كررت الفوز برقم قياسي عالمي على غرار برلين".

وكان بولت توج باللقبين العالميين في برلين برقمين قياسيين خرافيين (58ر9 ثوان في 100 م و19ر19 ثانية في 200 م).

وتابع "لا تنسوا أنني عائد إلى المضمار بعد إصابة، كما إنني لست المسيطر الوحيد على السباق، فهناك العديد من العدائين السريعين وهذا ما يدفعني إلى العمل بجدية وقساوة في التدريبات حتى أكون في الموعد. أنا مصر على التتويج لأنني أريد أن أصبح اسطورة".

وفي معرض حديثه عن الضغوطات، قال بولت "عانيت من الضغوطات قبل أن أحرز ذهبيتي الأولى، الضغوطات دائماً موجودة على عاتق أي رياضي، لكنني لا أنظر إليها كذلك بل أرى بأن الجميع ينتظر مني الشىء الكثير ويجب أن أكون عند حسن ظنهم وبالتالي أركز في السباق وأنطلق بقوة نحو الخط النهائي".

ومن أبرز الغيابات الأمريكي الآخر جيريمي وارينر بطل العالم مرتين (2005 و2007) وبطل أولمبياد أثينا (2004) في سباق 400 م بسبب إصابة في القدم ومواطنوه والاس سبيرمون حامل فضية مونديال 2005 وبرونزية مونديالي 2007 و2009 وصاحب خامس أفضل زمن في التاريخ في سباق 200 م (65ر19 ث) وتيرنس ترامل وصيف بطل العالم في سباق 110 م حواجز ودوايت فيليبس بطل أولمبياد أثينا (2004) في الوثب الطويل وبراد ووكر الحائز فضية بطولة العالم 2005 وذهبية 2007 في القفز بالزانة.

وكادت الإصابة تحرم البطولة من نجمة عالمية هي الكرواتة بلانكا فلاسيتش. وتعرضت فلاسيتش إلى إصابة في ساقها الأسبوع الماضي بيد إنها أصرت على المشاركة في البطولة العالمية.

وقالت فلاسيتش، بطلة العالم 2007 و2009 وبطلة أوروبا 2010: "لن أتمكن من القفز بعلو 05ر2 م، لكن لا يمكنني البقاء في المنزل وأشاهد باقي المشاركات على التلفزيون".

وتواجه فلاسيتش في دايغو منافسة قوية من الروسية انا تشيتشيروفا التي حققت في 23 يوليو/تموز الماضي أفضل رقم عالمي هذه السنة إذ ارتقت إلى علو 07ر2 م في البطولة المحلية المؤهلة إلى المونديال.

وحسنت تشتشيروفا أفضل رقم لهذا العام بفارق 7 سنتيمترات حققته فلاسيتش سابقاً (متران في 24 يونيو/حزيران).

ويشهد المونديال مواجهة شرسة في سباق 400 م بين الأمريكيتين اليسون فيليكس بطلة العالم 3 مرات في سباق 200 م وسانيا ريتشاردز ملكة سباق 400 م.

وفرضت فيليكس (25 عاماً)، بطلة العالم 3 مرات متتالية في سباق 200 م، نفسها ملكة لسباق 400 م في تجارب انتقاء المنتخب الأمريكي مطلع الصيف الحالي وأصبحت أول أمريكية تحرز اللقب الوطني في 3 سباقات هي 100 و200 و400 م.

وفيليكس وهي الوحيدة -مع الجامايكية فيرونيكا كامبل- التي نزلت عن حاجز 22 ثانية في سباق 200 م خلال السنوات العشر الأخيرة.

وتعود بطلة القفز العالمية والأولمبية بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا إلى المنافسات بعد توقفها عاماً كاملاً وهي تسعى إلى احراز الذهب في دايغوز لتعويض خيبة أملها في برلين 2009 عندما خرجت خالية الوفاض.

وقالت ايسينباييفا (29 عاماً) لوكالة فرانس برس في مسقط رأسها مدينة فولغوغراد حيث تجري تدريباتها، "أريد احراز اللقب في بطولة العالم 2011 والألعاب الأولمبية 2012 (في لندن) وبالتأكيد تحسين رقمي القياسي (06ر5 م)".

وكانت ايسينباييفا قررت، بعد تعثرها مرتين في بطولة العالم 2009 في برلين حيث لم تستطع اجتياز أي حاجز، وفي بطولة العالم داخل قاعة 2010 في الدوحة، أن تبتعد عن ألعاب القوى عاماً كاملاً لأخذ قسط كاف من الراحة واستعادة الحماس.

وكانت عودتها مطلع هذا العام في لقاءات موسكو ودانيتسك داخل قاعة وسجلت أفضل رقم عالمي لهذا الموسم هو 85ر4 م.
مكافحة المنشطات
وأكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنه أجرى فحوصات دم لجميع الرياضيين والرياضيات المشاركين في البطولة العالمية كإجراء غير مسبوق في إطار سعيه إلى مكافحة المنشطات.

وقال الاتحاد الدولي الذي يخوض منذ سنوات عدة حرباً ضروساً في مكافحة المنشطات انتهت باعتماده للجواز البيولوجي للرياضيين والرياضيات، إنها "المرة الأولى التي يخضع فيها هذا العدد الكبير للفحوصات الدموية في إحدى البطولات الكبرى، مشيراً إلى أن هذه الفحوصات على الدم ستعقبها 500 فحص روتيني على البول ستجري خلال وخارج المنافسات في فترة إقامة البطولة من 27 الحالي إلى 4 المقبل.

ويأتي اعتماد الاتحاد الدولي على فحص الدم في وقت كثرت فيه مطامح الرياضيين والرياضيات لتناول المنشطات من أجل تحسين الأرقام وإحراز الألقاب والميداليات آخرها للجامايكي ستيف مولينغز الذي كان مرشحاً بقوة لقهر مواطنيه بولت وباول في دايغو قبل أن يستبعد بسبب المنشطات.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 27-08-2011, 05:59 AM
صورة !!!PING الرمزية
!!!PING !!!PING غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: العرب يحنّون إلى الماضي القريب [فرص وأحلام نجوم أم الألعاب تنطلق غداً في مونديال دايغو 2011]


بالتـوفيق لهم
وإن شاءالله يبيضون وجهنا ويرفعون الرآآس
يعطيك العافية أختـي شموخ ..


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 06-10-2011, 11:28 AM
صورة آكتفآء الرمزية
آكتفآء آكتفآء غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: العرب يحنّون إلى الماضي القريب [فرص وأحلام نجوم أم الألعاب تنطلق غداً في مونديال دايغو 2011]




صَبَآحكّك / مَسَآئَك سَعَآدَه وِرَآحَة بِآَل . . . #


الله يعطيك آلعآفية يَ آلغلآ
بآنتظآر جديدك


لِقَلْبِك عقُؤد
آَلَسِعُآدُه ..

Queen


...


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 19-10-2011, 08:27 PM
صورة xxl07 الرمزية
xxl07 xxl07 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: العرب يحنّون إلى الماضي القريب [فرص وأحلام نجوم أم الألعاب تنطلق غداً في مونديال دايغو 2011]


في معرض حديثه عن الضغوطات، قال بولت "عانيت من الضغوطات قبل أن أحرز ذهبيتي الأولى، الضغوطات دائماً موجودة على عاتق أي رياضي، لكنني لا أنظر إليها كذلك بل أرى بأن الجميع ينتظر مني الشىء الكثير ويجب أن أكون عند حسن ظنهم وبالتالي أركز في السباق وأنطلق بقوة نحو الخط النهائي بولت دوم عند حسن الظن عجيب هالاعب اتمنى له الفوز ولكن اتمنى الفوز للعرب اولا
حلوووو االاخبااار بالتوفيق يارب
خبر ولااروع يسلمؤؤؤؤنشن
لاتحرمونا جديدكم
وتقبلواامرورى


تعديل xxl07; بتاريخ 19-10-2011 الساعة 08:32 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 03-12-2011, 01:51 PM
صورة مهرة آلخيال ...! الرمزية
مهرة آلخيال ...! مهرة آلخيال ...! غير متصل
مهرة S\H\A\N\M الخيال
 
الافتراضي رد: العرب يحنّون إلى الماضي القريب [فرص وأحلام نجوم أم الألعاب تنطلق غداً في مونديال دايغو 2011]


يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووو

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1