انا الغريب بديارها عضو موقوف من الإداره

بعد السلام نبدا الموضوع على طول

هناك عدة أنواع للأزواج والزوجات عند حدوث مشكلة زوجية، ويمكننا أن نرمز لكل شخص برمز، وهم خمسة أنواع على النحو التالي:

النوع الأول: سمك القرش:

وهذا النوع هو النوع الهجومي فقد يكون الزوج أو الزوجة من النوع الهجومي عند حدوث أي خلاف زوجي سواء أكان الحق معه أم ضده، فدائمًا يهاجم ويحرص على اتهام الآخرين بألفاظ قوية وتصرفات شديدة.
و ليعلم الزوجان أن (الألفاظ مسدسات مشحونة بالرصاص، فإذا اختار أحد الزوجين أن يطلقها، فيجب أن يصوبها إلى أهداف لا أن يطلق اللفظ كما يطلقه طفل على غير هدى مغمضًا عينيه مكتفيًا بلذة سماع الانفجار) [مستفاد من علم النفس والأدب، د.سامي الدروبي].
و كما يقول المثل الانجليزى: "العصا والأحجار يمكن أن تكسر عظامي، ولكن الكلمات تحطم قلبي".
إننا مع طول العشرة مع شريك حياتنا وتكرار المشاكل اليومية نبدأ في استخدام ألفاظ جارحة، ثم تتطور إلى إهانات رافعين شعار خير وسيلة للدفاع الهجوم.

النوع الثاني: السلحفاة:
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
و هذا النوع هو عكس الأول فالسلحفاة إذا تعرضت لأي خطر تدخل رأسها وأطرافها داخل صندوقها، وتنسحب من الواقع الذي هي فيه إلى حين هدوء العاصفة وزوال المشكلة ثم تخرج بعدها، وهناك بعض الأزواج يفضلون الانسحاب عند حدوث أي مشكلة زوجية كما ذكرت في أول المقال.

النوع الثالث: الدب الوديع:

وهذا النوع يفضل دائمًا السلامة والهدوء وتخفيف الأمور فعند تعرض أحد الزوجين لأي مشكلة يكون هاجسه الأول والأخير، هو المحافظة على العلاقة والخروج من الأزمة بسلامة وهدوء مهما كانت النتائج اإيجابية أم سلبية.

النوع الرابع: الثعلب:

وهذا النوع هو رمز للمراوغة والمكر والخديعة فهو عند حدوث أي مشكلة زوجية يراوغ، ويحرص على أن يخرج بنتيجة معينةأ أنه ليس مخطئًا ودائمًا عنده الطرف الآخر هو المخطئ، وإذا حصل نقاش فلا يمكن الوصول معه إلى نتيجة.

النوع الخامس: الحمامة:

والحمامة رمز للذكاء والحكمة فهي تعرف ماذا تفعل؟ وكيف تتصرف وإذا كان أحد الزوجين من هذا النوع فهو يعرف، ماذا يقول وكيف يتكلم وكيف يتعامل مع المشكلة.
******************

شليت جروحي لحالي عضو موقوف من الإداره

السلام عليكم اخوي و كل عام و انت بخير.
موضوعك اعجبني.
موفق.
تشكر .

بيـاضَ * ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

جمييييييل
قد قريته يشابهه للكاتب خالد المنيف
موفق

لفانتا ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©



يسعدك ربي اخوي الغريب...


وكل عام وانت بالف خير وصحه وعيدك مبارك..


وموضوعك متميز ومفيد ..مدري احس نفسي مثل الحمامه نفس المواصفات الحمدلله


اما سمك القرش يخوف والله يعين الي من نفس الطباع والصفات ويساعد الي عايشين معاهم



يعطيك مليوووووووووووووووووون عاااااااااااااااااااااااااافيه..


"أم سيرين" ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

تشكر على الطرح

انا الغريب بديارها عضو موقوف من الإداره

أشكر كل من مر من هنا
وشكر خاص لكل مو وضع رايه بالموضوع

فراوله منتفخه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

كل عام وانتم بخير
موضوعك من جد رووووعه يسلموووووووووووو


حصة إلخاندروا. جوديك ^_^ ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

ياااويلنا من الثعلب ...

والمطلوووووب الحمامه ^__*

شااكره لك ......


"العصا والأحجار يمكن أن تكسر عظامي، ولكن الكلمات تحطم قلبي".>>>صدقت

MOOGAH ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

مشكور على الطرح الرائع

الكلمات الجارحه لاتنسا

وكثره المشاكل والمواجهات سواء ثعلبيه اودبيه اوقرشيه تشكل حواجز بين الزوجين

وضاع الحلم وسط الزحام ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

يسلمووووو


على الموضووع

ننتظر جديدك ^__^

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1