منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة "حافز" للباحثين عن الإعانة: سنسترد المبالغ إذا تبين عدم صحة بياناتكم لاحقاً
مجرداحسآآآس ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©





عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: تواصل دفعات العاطلين الذين وصلتهم رسائل المرحلة الثانية من برنامج "حافز" لإعانة الباحثين عن العمل، استكمال البيانات على موقع البرنامج من خلال الدخول للموقع باستخدام الأرقام السرية التي وردت على هواتفهم الجوالة.

وتضمنت البيانات المطلوب تسجيلها من المتقدمين الموافقة على إخطار وإقرار إضافة إلى إكمال بيانات السيرة الذاتية المكونة من ٩ موضوعات، أولها المعلومات الرئيسة ثم بيانات الاتصال والحالة التعليمية والمهارات والخبرات العملية والشهادات الأخرى والخبرات الوظيفية والتدريب، وأخيراً البيانات البنكية.

وتضمن الإخطار عدة توضيحات منها أن استقبال الرسالة وإكمال البيانات لا يعني استحقاق الإعانة، إضافة إلى أن المتقدم سيعرض نفسه للملاحقة القانونية في حالة عدم صحة البيانات التي يقوم بتسجيلها كون استمارة التسجيل تعتبر وثيقة رسمية تعامل وفق الأنظمة.

كما تضمن الإقرار الذي يطلب من المتقدم الموافقة عليه عدد من التنبيهات منها عدم استحقاقه للإعانة بمجرد التسجيل، إضافة إلى تخويل البرنامج بالتحقق من البيانات المسجلة، كما جاء من ضمن التنبيهات تحذير ذكر فيه ما نصه: "للوزارة وللصندوق الحق في مطالبتي بأي مبلغ سبق وأن استلمته من إعانة البحث عن عمل، إذا تبين للوزارة وللصندوق لاحقاً عدم صحة أي من البيانات أو الوقائع الواردة في استمارة التسجيل، وذلك وفقاً لما تقرره الأنظمة".

إلى ذلك، تسبب شرط الحساب البنكي للمتقدم في إرباك طالبات الإعانة، حيث سارع العديد منهن في مراجعة البنوك والمصارف المحلية لفتح الحسابات البنكية، خاصة أن البرنامج طلب من المتقدمات حفظ البيانات ومن ثم تسجيل الحساب البنكي لاحقاً لمن لا تتوفر لديهن حسابات بنكية في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل بن محمد فقيه دشن أمس، المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" بالرياض .

ودعا المهندس فقيه المسجلين في "حافز" لاستكمال بيانات السيرة الذاتية الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج، حيث سيتسلم مسجلو البرنامج رسائل نصية قصيرة أخرى تحوي كلمة سر خاصة بهم تمكنهم من الدخول للموقع واستكمال بياناتهم.

وأوضح وزير العمل أن عملية استكمال البيانات ستتم على دفعات، وعليه قد يتسلم بعض المسجلين رسائل قبل آخرين، مؤكداً أن استلام الرسائل النصية القصيرة واستكمال الخطوات لا يعني استحقاق الإعانة للمسجل.

وأكد أن المرحلة الثانية التي بدأت اليوم ستركز على استكمال التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بتعبئة نموذج السيرة الذاتية، مشدداً على أن الإعانة المادية للبرنامج تعد حلاً مؤقتاً، وهي شكل من أشكال الإعانة لبرنامج "حافز" مع إعطاء الأولوية لتوفير فرص وظيفية مناسبة للمسجلين، وتوفير دورات تدريبية تؤهلهم للانخراط في سوق العمل، مشيراً إلى أن استكمال البيانات يزيد من فرصة إيجاد فرص وظيفية للمسجلين.

وقال وزير العمل: "من الضروري أن يعلم كل المسجلين أنه سيتم ربط صرف الإعانة الشهرية بالالتزام بشروط البرنامج، حيث سيتعرض غير الملتزمين للحرمان من مزايا البرنامج وبالتالي حذفهم من سجلات مستحقي إعانة البحث عن العمل".



المصدر

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=29769

خفووق روحي بحجمِ آلسسّمَآءْ آلسَآبِعَةْ / .. أعشّقُ وُجودَكْ..♥

يسلمو ع الخبر

نجلاء...] ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

وتوفير دورات تدريبية تؤهلهم للانخراط في سوق العمل
وش القصد طبعا للبنات ...


الله يكتب للجميع الي فيه الخير من ابسط حقوقهم توفير عمل!


....

رسمتك حلم؟؟؟؟ ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

يسلموووو على الخيير

تقبل//ي مروري

جااافيني النوم عضو موقوف من الإداره

الله يرزق المسلمين
عوافي عالخبر

الطيف المهاجر !! ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

الله يرزق الي في بالي


يعطيك العافية ع النقل الرائع

تقبلي مروري

ودي لك

الـحـنـيـن اذاًاًٍِبــوكـ علًـمـّك رفـّع الخّـشّوم تّـرّى اًبـوّي عـًلـّمـنّے دقّـهآآآ

يعطييييك العاااافيه على الخبرييييه

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1