غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 07-09-2011, 11:22 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012





تأهل المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2012 لكرة القدم التي ستقام في بولندا وأوكرانيا في صيف العام القادم، وذلك بعد فوزه على ضيفه المتواضع منتخب ليختنشتاين بستة أهداف نظيفة في لقائهما مساء الثلاثاء على ملعب لاس غاوناس في مدينة لوغرونيو شمالي إسبانيا.

أحرز الأهداف الستة كل من ألفارو نيغريدو في الدقيقتين 33 و37، وتشافي هرنانديز في الدقيقة 43، وسيرخيو راموس في الدقيقة 51، ودافيد فيا في الدقيقتين 59 و79.

وهذا الفوز هو السادس على التوالي لمنتخب إسبانيا في مجموعته، فرفع رصيده إلى 18 نقطة يتصدر بها المجموعة التاسعة والأخيرة في التصفيات الأوروبية، بفارق ثماني نقاط كاملة أمام جمهورية التشيك صاحبة المركز الثاني، وبقي منتخب ليختنشتاين في قاع المجموعة برصيد أربع نقاط من سبع مباريات يحتل بها المركز الخامس.


تاريخ لقاءات الفريقين

التقى الفريقان خمس مرات سابقة، منها مرتان في تصفيات كأس العالم وثلاث مرات في تصفيات كأس أوروبا، وكانت الغلبة فيها جميعاً للفريق الإسباني بشكل تام، إذ فاز في المباريات الخمس وسجل فيها 17 هدفاً بينما لم يدخل مرماه أي هدف.

وكان أكبر فوز للإسبان على منافسيهم في تصفيات كأس العالم 2002 حين فازوا في مدينة أليكانتي الإسبانية بخمسة أهداف نظيفة في 24 آذار/مارس 2001، أي أن مباراة اليوم تحمل رقماً قياسياً جديداً.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بضغط هجومي متوقع من المنتخب الإسباني العملاق، وكاد ألفارو نيغريدو مهاجم إشبيليه أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية، بعد أن تلقى تمريرة بينية من دافيد فيا انفرد على إثرها بالمرمى، ولكن الكرة ابتعدت عنه وخرجت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة التاسعة أنقذ بيتر ياله حارس ليختنشتاين مرماه من هدف محقق حين تصدى لتسديدة بعيدة المدى من دافيد فيا وأبعدها إلى ركلة ركنية.

في نصف الساعة الأول من المباراة اتسم الأداء بالهدوء من الجانبين، ولم تكن هناك فرص حقيقية على المرميين باستثناء الهجمتين السابقتين لإسبانيا في الدقائق العشر الأولى، وشهدت الدقيقة 30 الإنذار الأول في المباراة وكان من نصيب مدافع ليختنشتاين مارتين ريخشتاينر بعد تدخل عنيف ضد أندريس إينييستا.

وبعد انتظار دام 33 دقيقة، افتتح نيغريدو التسجيل لإسبانيا بعد أن تلقى كرة طولية من تشافي هرنانديز على حدود منطقة الجزاء، فهيأها لنفسها وسددها صاروخية في شباك الحارس بيتر ياله.

وبعد ذلك بأربع دقائق أضاف نيغريدو الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعد أن لعب إينييستا كرة طولية إلى دافيد فيا داخل منطقة جزاء ليختنشتاين، فهيأها فيا بكعبه أمام المرمى إلى نيغريدو الذي سددها أرضية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس.

وأضاف تشافي هرنانديز نجم برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبطال العالم بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني






مع بداية الشوط الثاني شهدت تشكيلة إسبانيا تغييراً بنزول سيسك فابريغاس مكان زميله في برشلونة تشافي هرنانديز، وزاد المنتخب الإسباني حصيلة أهدافه إلى أربعة في الدقيقة 51، بعد أن لعب إينييستا كرة عرضية من الناحية اليسرى أكملها ظهير ريال مدريد سيرخيو راموس بسهولة في المرمى.

وفي الدقيقة 55 أجرى فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا تغييره الثاني، فأخرج سيرخيو راموس محرز الهدف الرابع، ودفع بدلاً منه بلاعب برشلونة الشاب تياغو ألكانتارا نجل نجم منتخب البرازيل في التسعينيات مازينيو.

واستمرت المباراة من طرف واحد، فأحرز دافيد فيا نجم برشلونة الهدف الخامس في الدقيقة 59 بعد أن تلقى تمريرة من خوان ماتا من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء، فسددها أرضية زاحفة على يمين الحارس ياله.

وفي الدقيقة 62 قام مدرب إسبانيا بالتغيير الثالث والأخير في صفوف فريقه، فأشرك فرناندو يورنتي مهاجم أثلتيك بيلباو بدلاً من نيغريدو صاحب الهدفين الأولين.

وشهدت الدقيقة 65 الظهور الأول لحارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس حين انفرد به المهاجم مارتين فريك قائد ليختنشتاين وسدد الكرة غير أن قائد منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد تصدى للكرة وأنقذ مرماه.

بعد ذلك بدقيقتين أنقذ حارس ليختنشتاين مرماه من هدف محقق حين راوغ دافيد فيا المدافع مارتين ريخشتاينر وسدد الكرة غير أن الحارس بيتر ياله أغلق زاوية مرماه جيداً.

وأجرت ليختنشتاين تغييرها الأول في الدقيقة 75 فخرج لاعب الوسط الشاب ساندرو فايسر ولعب بدلاً منه نيكولاس هاسلر.

وفي الدقيقة 79 أضاف دافيد فيا ثاني أهدافه في اللقاء إثر ركلة حرة لعبها تشابي ألونسو إلى داخل منطقة جزاء ليختنشتاين وأكملها فيا مباشرة في شباك الحارس بيتر ياله، وقبل النهاية بأربع دقائق أضاع المهاجم الإسباني فرصة هدف آخر حين وصلته الكرة أمام المرمى ولكنه سددها في جسم الحارس.

وأجرت ليختنشتاين تغييراً ثانياً في الدقيقة 81 بخروج لاعب الوسط مارتين بوخل الذي لعب بدلاً منه فولفغانغ كيبر، ثم تبديلاً أخيراً قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين، فلعب روني هانسلمان بدلاً من المهاجم توماس بيك الذي لم يقدم شيئاً يذكر.

تشكيلة الفريقين:

إسبانيا

لحراسة المرمى: إيكر كاسياس

للدفاع: سيرخيو راموس (تياغو ألكانتارا 55‘) - سيرخيو بوسكيتس – راؤول ألبيول - ألفارو أربيلوا

لخط الوسط: تشابي ألونسو – تشافي هرنانديز (سيسك فابريغاس 46‘) – خوان ماتا - أندريس إينييستا

للهجوم: ألفارو نيغريدو (فرناندو يورنتي 62‘) – دافيد فيا



ليختنشتاين

لحراسة المرمى: بيتر ياله

للدفاع: مايكل ستوكلاسا – مارتين ريخشتاينر – مارتين ستوكلاسا - ماركو ريتزبرغر

لخط الوسط: ساندرو فايسر (نيكولاس هاسلر 72‘) – مارتين بوخل (فولفغانغ كيبر 81‘) - فرانتس بورغماير

للهجوم: ماريو فريك – دافيد هاسلر – توماس بيك (روني هانسلمان 88‘)



الإنذارات: مارتين ريخشتاينر (30‘) - فرانتس بورغماير (78‘) - نيكولاس هاسلر (89‘)



فوز اسكتلندا على ليتوانيا

وفي مباراة خارج المنافسة في هذه المجموعة، فازت اسكتلندا على ضيفتها ليتوانيا بهدف نظيف أحرزه مهاجم رينجرز ستيفن نايسميث في الدقيقة 50، وكان دارين فليتشر لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي قد أهدر ركلة جزاء لاسكتلندا في الدقيقة 45.

ورفعت اسكتلندا رصيدها إلى ثماني نقاط من ست مباريات تحتل بها المركز الثالث، بينما تأتي ليتوانيا في المركز الرابع قبل الأخير ولها خمس نقاط من سبع مباريات.



تعادل سلبي بين النمسا وتركيا






احتفظت تركيا بالمركز الثاني في المجموعة الأولى بعد تعادلها بدون أهداف مع مضيفتها النمسا.

وارتفع رصيد تركيا إلى 14 نقطة من ثماني مباريات، فيما تأتي النمسا في المركز الرابع برصيد ثماني نقاط من ثماني مباريات أيضاً.

ويذكر أن هذه المجموعة يتصدرها المنتخب الألماني الذي لم يخض هذه الجولة، والذي ضمن تأهله إلى النهائيات الأسبوع الماضي بعد أن اكتسح ضيفه النمساوي بستة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده إلى 24 نقطة من ثمانية انتصارات متتالية.

وفي مباراة القاع ضمن هذه المجموعة، حول منتخب أذربيجان تأخره بهدف أمام ضيفه منتخب كازاخستان إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدمت كازاخستان أولاً في الدقيقة 20 بهدف للمهاجم سيرغي أوستابينكو، وتعادل لأذربيجان المهاجم الشاب رءوف علييف في الدقيقة 53، وأضاف المدافع ماهر شكروف الهدف الثاني لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 62، قبل أن يختتم ثلاثية أذربيجان وقيف جوادوف في الدقيقة 68، وبعد ذلك بعشر دقائق سجل لاعب الوسط فيتالي إيفيستيغنيف الهدف الثاني لكازاخستان.

وبقيت أذربيجان في المركز الخامس قبل الأخير بعد أن رفعت رصيدها إلى سبع نقاط من ثماني مباريات، فيما تقبع كازاخستان في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط من ثماني مباريات أيضاً.

روسيا تحتفظ بصدارة مجموعتها رغم التعادل





وفي الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية تعادل المنتخب الروسي مع ضيفه منتخب جمهورية أيرلندا بدون أهداف، ورغم التعادل بقي منتخب روسيا في صدارة مجموعته بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة من ثماني مباريات، بفارق نقطتين عن جمهورية أيرلندا التي تأتي في المركز الثاني.

أرمينيا تكتسح مضيفتها سلوفاكيا وتشعل المنافسة






وتقدم منتخب أرمينيا إلى المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، وذلك بعد أن فجر مفاجأة كبرى واكتسح مضيفه السلوفاكي برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من يورا موفسيسيان وهنريك مختاريان وكيفورك غازاريان وأرتور سركيسوف في الدقائق 57 و70 و80 و90 على التوالي.

وأهدرت سلوفاكيا فرصة اقتسام الصدارة مع روسيا وتراجعت إلى المركز الرابع بعد أن توقف رصيدها عند 14 نقطة أيضاً، حيث تتفوق أرمينيا عليها بفارق الأهداف.

وبقي المنتخبان في دائرة المنافسة مع روسيا وأيرلندا، وتبقى للمنتخبات الأربعة مباراتان في هذه المجموعة.

وفي مباراة القاع في هذه المجموعة فازت مقدونيا على ضيفتها المتواضعة أندورا بهدف وحيد سجله المهاجم ميركو إيفانوفسكي في الدقيقة 59 فرفعت مقدونيا رصيدها إلى سبع نقاط من ثماني مباريات في المركز الخامس، فيما تحتل أندورا المركز السادس والأخير دون رصيد بعد أن لقيت هزيمتها الثامنة على التوالي.

إيطاليا تضمن الظهور في النهائيات






وفي فلورنسا حقق المنتخب الإيطالي فوزاً صعباً على ضيفه السلوفيني بهدف وحيد أحرزه جيامباولو باتزيني مهاجم إنتر ميلان في الدقيقة 85.

وبهذا الفوز تأكد صعود إيطاليا إلى النهائيات القارية عن المجموعة الثالثة بعد أن رفعت رصيدها إلى 22 نقطة من ثماني مباريات، فيما تراجعت سلوفينيا إلى المركز الرابع بعد أن توقف رصيدها عند 11 نقطة من تسع مباريات، وتضاءلت آمالها في المنافسة على المركز الثاني في المجموعة.

وعزز منتخب صربيا موقعه في المركز الثاني بعد أن تغلب على ضيفه منتخب جزر فارو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل للفائز كل من ميلان يوفانوفيتيش وزوران توسيتش وزدرافكو كوزمانوفيتش في الدقائق 6 و23 و69 على التوالي، فيما أحرز القائد فرودي بنيامينسن هدف جزر فارو الوحيد في الدقيقة 37، فارتفع رصيد صربيا إلى 14 نقطة من ثماني مباريات في المركز الثاني، فيما أنهت جزر فارو مبارياتها العشر في التصفيات في المركز السادس والأخير برصيد أربع نقاط.

واكتسحت إستونيا ضيفتها أيرلندا الشمالية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل أهداف إستونيا مارتين فونك في الدقيقة 28 وتارمو كينك مهاجم ميدلسبره الإنكليزي في الدقيقة 32، ثم أحرز المدافع رايو بيرويا قائد إستونيا هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 39.
وفي الشوط الثاني أضاف سيرغي زينيوف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 59 قبل أن يختتم كايمار ساغ الرباعية في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وارتفع رصيد إستونيا إلى 13 نقطة من تسع مباريات في المركز الثالث، ومن الطريف أنها أحرزت 13 هدفاً ودخل مرماها 13 هدفاً أيضاً، وتوقف رصيد أيرلندا الشمالية عند تسع نقاط من ثماني مباريات، وباتت خارج المنافسة في المركز الخامس قبل الأخير.

البوسنة تقترب من فرنسا






وفي منافسات المجموعة الرابعة حققت البوسنة فوزاً ثميناً على ضيفتها بيلاروسيا بهدف وحيد أحرزه زفيزدان ميسيموفيتش لاعب وسط دينامو موسكو الروسي قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق.

وارتفع رصيد البوسنة من النقاط إلى 16 نقطة تحتل بها المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف فرنسا المتصدرة والتي تعادلت اليوم خارج أرضها مع رومانيا بدون أهداف، فيما تراجعت بيلاروسيا إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة، وهو نفس رصيد رومانيا الثالثة التي تتفوق بفارق الأهداف ولعبت مباراة أقل من بيلاروسيا.

وفي قاع هذه المجموعة حققت لكسمبورغ فوزاً مفاجئاً على ضيفتها ألبانيا بهدفين مقابل هدف واحد، وهو الفوز الأول للكسمبورغ في هذه التصفيات.

سجل هدفي الفائز جيل بيتمر في الدقيقة 27 وأوريليان يواكيم في الدقيقة 78، فيما أحرز إريون بوغداني مهاجم تشيزينا الإيطالي هدف ألبانيا الوحيد في الدقيقة 64.

ورغم هذا الفوز بقيت لكسمبورغ في المركز السادس والأخير برصيد أربع نقاط من تسع مباريات، وبفارق أربع نقاط خلف ألبانيا الخامسة التي خاضت ثماني مباريات فقط حتى الآن.

الانتصارات الهولندية تصل إلى الرقم ثمانية






وحقق المنتخب الهولندي فوزه الثامن على التوالي في المجموعة الخامسة، وكان على حساب مضيفه الفنلندي بهدفين نظيفين في لقائهما مساء الثلاثاء ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات.

جاء الهدف الهولندي الأول في الدقيقة 29 عن طريق كيفين ستروتمان لاعب وسط أيندهوفن، وأضاف لوك دي يونغ مهاجم تفينتي الهدف الثاني للفريق البرتقالي في اللحظات الأخيرة من المباراة، وهو أول أهداف المهاجم الشاب مع منتخب بلاده.

وأكمل منتخب فنلندا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60، بعد طرد لاعب الوسط الألباني الأصل بريباريم هيتيماي لاعب كييفو الإيطالي لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفعت هولندا وصيفة بطل العالم رصيدها بهذا الفوز إلى 24 نقطة في صدارة مجموعتها بلا منازع، فيما توقف رصيد فنلندا المتعثرة عند تسع نقاط من ثماني مباريات تحتل بها المركز الرابع في المجموعة.

وتأهل المنتخب الهولندي عملياً إلى النهائيات حيث بات من شبه المستحيل أن يفقد الصدارة إلا في حالة هزيمته في المباراتين المتبقيتين له في التصفيات على أرضه أمام مولدوفا ثم على أرض السويد التي يتفوق عليها بست نقاط وبفارق أحد عشر هدفاً.

وواصل منتخب السويد مطاردة هولندا بعد أن اكتسح مضيفه منتخب سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني، وتناوب على تسجيلها كل من كيم كالشتروم لاعب وسط ليون الفرنسي في الدقيقة 64، وكريستيان فيلهلمسون المعار مؤخراً من الهلال السعودي إلى الأهلي القطري في الدقيقتين 70 و90، ومارتين أولسون في الدقيقة 81، وتوبياس هايزن في الدقيقة 89.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي ثم تحولت دفة المباراة تماماً لصالح الضيوف بعد طرد دافيدي سيمونشيني مدافع سان مارينو في الدقيقة 53 لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع المنتخب السويدي رصيده من النقاط إلى 18 نقطة من ثماني مباريات في المركز الثاني، أما منتخب سان مارينو فيبقى صاحب أسوأ سجل في هذه التصفيات على الإطلاق، بعد أن لقي الهزيمة التاسعة على التوالي، ودخل مرماه 49 هدفاً في تسع مباريات بينما لم يحرز أي هدف.

وتقدمت المجر إلى المركز الثالث خلف السويد برصيد 18 نقطة من تسع مباريات، وذلك بعد فوزها على مضيفتها مولدوفا بهدفين نظيفين أحرزهما كل من فيلموس فانتشاك مدافع سيون السويسري في الدقيقة السابعة، وغيرغيلي رودلف مهاجم باثينايكوس اليوناني في الدقيقة 83.

وتوقف رصيد مولدوفا عند ست نقاط من ثماني مباريات في المركز الخامس قبل الأخير.

كرواتيا تقتنص صدارة المجموعة السادسة






استغلت كرواتيا تعثر منافستها اليونان، وقفزت إلى صدارة المجموعة السادسة بعد فوزها على ضيفتها إسرائيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتعادل اليونان على أرض لاتفيا بهدف لكل فريق.

في المباراة الأولى فاجأ الضيوف منافسيهم بهدف أحرزه تومير هيميد قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، ومع بداية الشوط الثاني نجح لوكا مودريتش نجم وسط توتنهام الإنكليزي في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 47، واستفاد الكروات من طرد مدافع خصومهم تال بن حاييم في الدقيقة 51، وأحرزوا هدفين متتاليين عن طريق إدواردو البرازيلي الأصل مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني في الدقيقتين 55 و57.

وبهذا الفوز صعدت كرواتيا إلى قمة المجموعة برصيد 19 نقطة من ثماني مباريات، وتوقف رصيد المهزوم عند 13 نقطة في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية فقدت اليونان صدارة المجموعة بعد أن تعادلت بصعوبة خارج ملعبها مع لاتفيا، التي تقدمت أولاً في الدقيقة 20 عن طريق ألكسندرس كاوناس لاعب وسط سسكا موسكو الروسي، قبل أن يحرز مدافع أولمبياكوس أفرام بابادوبولوس هدف التعادل لليونان في الدقيقة 84.

وتراجعت اليونان إلى المركز الثاني برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات، وبقيت لاتفيا في المركز الخامس قبل الأخير ولها ثماني نقاط من ثماني مباريات أيضاً.

وفي المجموعة ذاتها نالت مالطة صاحبة المركز الأخير النقطة الأولى في التصفيات بعد أن تعادلت مع ضيفتها جورجيا بهدف لكل منهما.

تقدم جابا كانكافا لجورجيا في الدقيقة 15 وتعادل لمالطة هدافها مايكل ميفسود بعد ذلك بعشر دقائق، فارتفع رصيد جورجيا إلى عشر نقاط من تسع مباريات تحتل بها المركز الرابع، فيما نال منتخب مالطة التعادل الوحيد له والنقطة الوحيدة في ثماني مباريات بعد سبع هزائم متتالية.

إنكلترا على وشك التأهل






وبات المنتخب الإنكليزي قريباً من التأهل عن المجموعة السابعة، وذلك بعد أن تخطى جاره الويلزي بهدف وحيد جاء في الدقيقة 35 وحمل توقيع آشلي يونغ نجم مانشستر يونايتد المنتقل هذا الموسم من أستون فيلا.

وارتفع رصيد منتخب "الأسود الثلاثة" إلى 17 نقطة من سبع مباريات يتبوأ بها صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد ويلز عند ثلاث نقاط من ست مباريات في المركز الخامس والأخير.

وتبقى للمنتخب الإنكليزي مباراة أخيرة في هذه التصفيات خارج أرضه مع منافسه المباشر منتخب مونتينيغرو الذي لم يخض هذه الجولة، ويحتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة، ويتحتم عليه الفوز على ضيفته إنكلترا ثم خارج ملعبه أمام سويسرا وبفارق ضخم من الأهداف لكي يقتنص صدارة المجموعة، وهو ما يبدو بالغ الصعوبة إن لم يكن مستحيلاً، وبالتالي فإن إنكلترا قد ضمنت الصدارة والتأهل إلى حد كبير، إذ يكفيها التعادل بأي نتيجة في لقائها الختامي.

وضمن منافسات هذه المجموعة أيضاً، فازت سويسرا على ضيفتها بلغاريا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل ثلاثية سويسرا الجناح الشاب ذو الأصل الألباني جردان شقيري (19 عاماً) في الدقائق 45 و64 و90 بعد أن تقدمت بلغاريا أولاً في الدقيقة التاسعة عن طريق إيفان إيفانوف مدافع بارتيزان بلغراد الصربي.

وارتفع رصيد سويسرا إلى ثماني نقاط من ست مباريات، واحتفظت بآمالها الضئيلة في اقتناص المركز الثاني من مونتينيغرو، فيما بقيت بلغاريا في المركز الرابع قبل الأخير بعد أن توقف رصيدها عند خمس نقاط من سبع مباريات.


الدنمارك تهزم النرويج وتشعل المجموعة الثامنة






وحققت الدنمارك فوزاً هاماً على جارتها وضيفتها النرويج بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم نيكلاس بندتنر المعار من آرسنال الإنكليزي إلى سندرلاند في الدقيقتين 24 و44، فرفعت الدنمارك رصيدها إلى 13 نقطة من ست مباريات تحتل بها المركز الثاني في المجموعة الثامنة، بفارق الأهداف خلف البرتغال المتصدرة التي تملك 13 نقطة وخاضت ست مباريات أيضاً ولم تشارك في هذه الجولة.

وتبقى المنافسة ثلاثية في هذه المجموعة، إذ تأتي النرويج ثالثة برصيد 13 نقطة أيضاً غير أنها لعبت سبع مباريات.

وفي مباراة تحصيل حاصل فازت أيسلندا على ضيفتها قبرص بهدف وحيد حمل توقيع المهاجم الشاب كولباين سيغثورسون لاعب آياكس أمستردام الهولندي في الدقيقة الخامسة.

وتقدمت أيسلندا إلى المركز الرابع قبل الأخير برصيد أربع نقاط بعد أن حققت فوزها الأول في سبع مباريات، بينما تراجعت قبرص إلى المركز الخامس والأخير حيث تجمد رصيدها عند نقطتين من ست مباريات.







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 09-09-2011, 08:56 AM
صورة دآنة البحار~dana~ الرمزية
دآنة البحار~dana~ دآنة البحار~dana~ غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012


مجهود رآئع
يعطيك العافيه
ودي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 10-09-2011, 03:19 AM
عــــزوز عــــزوز غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012


جميل جدااا

الله يعطيك العواافي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 10-09-2011, 09:27 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012


الله يعافيكم ويسلمكم

منورين =]


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 22-10-2011, 10:29 PM
صورة حموديے الرمزية
حموديے حموديے غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012


عـــــــــــــــــــؤآفــــــــــــي

ؤيسلمؤؤؤؤؤؤ

موضوع

جيييد


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 23-10-2011, 10:33 PM
صورة !!!PING الرمزية
!!!PING !!!PING غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012


بالتـوفيق للمنتخب الإسبآني دآئماً

يعطيك ألف عافية أختي.


الرد باقتباس
إضافة رد

أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012

الوسوم
2012 , أبطال , أوروبا , يورو , والمونديال
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نتائج + أخبار دوري أبطال أوروبا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 9 26-02-2011 01:07 PM
{تقديم} نهائي دوري أبطال أوروبا :إنتر ميلان vs بايرن ميونخ mediazamalek كووره عربية 12 22-05-2010 10:21 PM
|| تغطية كلاسيكو أوروبا [ ريال مدريد Vs ليفربول ] دوري أبطال أوروبا || ^ نايف العتيبي ^ ارشيف غرام 2 27-02-2009 05:36 PM
صراع الكبار يشعل دوري أبطال أوروبا الصخره البارده كووره عربية 9 29-09-2006 11:38 PM

الساعة الآن +3: 04:08 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1