منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة اليوم «الشورى»: استدعاء وزير الخارجية وسعودة السفارات
في انتظااارك ...still ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

استأنف مجلس الشورى جلساته الاحد بعد انتهاء الإجازة الرسمية لأعضاء المجلس حيث عقد جلسته العادية الثامنة والأربعين ضمن أعمال السنة الثالثة من دورته الخامسة برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رفع في مستهلها التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
ونوه المجلس بالجهود الكبيرة التي قامت بها أجهزة الدولة في سبيل التيسير على قاصدي بيت الله الحرام ومسجد نبيه - صلى الله عليه وسلم - من الزوار والمعتمرين في شهر رمضان المبارك، حيث أدوا شعائرهم في يسر وطمأنينة، وفي أجواء إيمانية عامرة بالأمن والأمان.
وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي أن المجلس استهل جدول أعماله بالاستماع إلى تقرير من لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة ومركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين .
ثم استمع المجلس إلى تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن طلب استثناء أصحاب المعاشات التقاعدية السعوديين من الخضوع لأحكام النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس، أو ترك الخيار لهم بالخضوع للنظام من عدمه.
وأكدت اللجنة في تقريرها أن هذا الاستثناء سيعمل على تيسير تنقل العمالة الوطنية من مواطني دول المجلس للعمل في دول المجلس الأخرى مما يتيح للموظف المتقاعد أن يعمل في دولة أخرى دون توقف راتبه التقاعدي في دولته .
وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى أن المجلس استمع بعد ذلك إلى تقرير من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1430/1431هـ، مؤكدا الدور الذي تقوم به المدينة في مجالات تحفيز العمل العلمي والبحثي والتقني في المملكة وانعكاس ذلك على الاقتصاد السعودي والنمو الحضاري، وتطوير العقول السعودية ذات الكفاءة العالية.
واستعرض الأعضاء في مداخلاتهم جهود المدينة في إنجاز أهداف السياسة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، وضرورة تذليل الصعوبات التي تواجهها المدينة في هذا الصدد.
ورأى الأعضاء أهمية أن تقوم المدينة بمزيد من الجهود في مجالاتها وتحفيز مجالات البحوث العلمية ومواكبة تطلع المملكة إلى تعزيز جهودها في حفز الاقتصاد المعرفي، وإيجاد منظومة متكاملة للتوجه بخطى حثيثة نحو ذلك .
ودعا الأعضاء إلى ضرورة أن تواجه المدينة تسرب كفاءاتها العلمية إلى جهات أخرى بحلول عملية تمكنها من الحفاظ على الكفاءات الوطنية العملية للنهوض بعملها، ثم استمع المجلس بعد ذلك إلى تقرير من لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1430/1431هـ .
وأفاد الدكتور الغامدي أن المجلس نوه بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة عبر وزارة الخارجية وجهودها في مختلف مجالات العمل السياسي عربياً وإسلامياً ودلياً، ومواقفها الواضحة من مختلف القضايا في العالم .
وتناولت مداخلات الأعضاء العديد من الموضوعات التي تتناول العمل في الوزارة , مؤكدين على أهمية أن تتابع الوزارة والسفارات في الخارج الجهود في خدمة المواطن السعودي، كما طالبوا بسعودة الوظائف في السفارات، وضرورة المراجعة الدورية للائحة السلك الدبلوماسي، وطالب العضو محمد القويحص في مداخلته استدعاء وزير الخارجية لتوضيح موقف المملكة مما يحدث في العالم العربي وخاصة الموقف الايراني.
يذكر ان الجلسة انتهت مبكرا بسبب انقطاع المياة المحلاة عن مبنى مجلس الشورى ليتمكن الاعضاء من صلاة الظهر .

في انتظااارك ...still ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

خطوة رائعة وكان من المفروض تطبيقها من وقت مضى
اللهم احفظ بلدي من كل سوء

آوْتَـــآرْ.. ٱنآ غ'ـَير ع'ـَن گل آلبشر ٱفرح ۆ ميتہ من آلقهر

يسلمووووووو

loost ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يعطيك العافيه

توتو كتكوتو ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

عوافي على الخبرية المفروض من زمان

لله يسجد قلبي ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

الله يرزق الجميع ع قد النيه

عروبه.. عضو موقوف من الإداره

ألف شكرلك على الخبريه

(شموخ انسان) عضو موقوف من الإداره

الله يعطيك العافيه

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1