غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 17-09-2011, 06:29 PM
صورة ROoOmiOoO الرمزية
ROoOmiOoO ROoOmiOoO غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
Upload9d177a3ff7 تقديم: برشلونة يعود إلى أجواء الليغا باستضافته أوساسونا




خاص - يعود برشلونة إلى اللعب في الليغا بعد أن افتتح دوري أبطال أوروبا بالتعادل الإيجابي 2-2 أمام الميلان. وسيستضيف برشلونة في الكامب نو نادي أوساسونا المنتشي بفوزه 2-1 على سبورتينغ خيخون في الاسبوع الماضي، وسيستضيفه في مباراة تشهد غياب عدة لاعبين من الفريق المضيف.




:: بطاقة المباراة ::

برشلونة × أوساسونا

الموعد: السبت، 17 سبتمبر 2011
التوقيت: 21:00 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة الرابعة من الليغا
الملعب: الكامب نو
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 , HD 2
معلق اللقاء: أيمن جاده



:: فريق برشلونة ::



الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722)
الموقع: برشلونة - كتالونيا

نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.

# إنجازات النادي #

الليغا (21 مرة) - دوري أبطال أوروبا (4 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (10 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (4 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).




:: مدرب نادي برشلونة ::



الاسم: جوسيب غوارديولا سالا
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. و الأهم أنها كانت في سنته الاولى.




:: التكتيك المحتمل لفريق برشلونة ::



سيكون على بيب غوارديولا مرة اخرى البحث عن حل لمعضلة الغيابات في خط الدفاع . حيث بدا واضحا منذ انطلاق الموسم الحالي أنه المشكلة الحقيقية في فريق البارسا . و يذكر انه المرة الوحيدة التي لم يعاني فيها فريق بيب غوارديولا من مشكلة الدفاع ، كانت حين لجا المدرب الكتالوني لخطة 3-4-3 . و بالتالي من غير المستبعد ان يلجأ اليها من جديد ، خصوصا و ان فريق أوساسونا ليس فريقا يتوفر على قوة هجومية مرعبة . او على الاقل التحول اليها في الكثير من فترات اللعب بتقدم ألفيس للمشاركة في الهجوم انطلاقا من منتصف الملعب .


و بالتالي من المتوقع ، ان يعتمد بيب على ثلاثة لاعبين قارين في الدفاع و تعزيز خط الوسط اساس لانه مفتاح لعب البلوغرانا و سر تفوقهم : حرمان الخصم من الكرة ، قوة في استرجاع الكرة بسرعة كبيرة و قبل ذلك عدم تضييعها مما يقلل اوتومتاتيكيا الفرص الهجومية للخصم و بالتالي يقل ضغطه على دفاع البارسا و تهديده لمرمى فالديس.

من الناحية الهجومية ، من المتوقع الاعتماد على سيسك كلاعب وسط هجومي متقدم يساعد المهاجمين في مهمة اختراق دفاع الخصم و خصوصا بمده بما يعتبر ماركة مسجلة باسمه " التمريرات الدقيقة في العمق خلف ظهر دفاع الخصم . و بالتالي كسب ايضا تقليل لاعببي البارسا من اللعب العرضي الذي يبطء العمليات الهجومية و بالتالي يفقدها خطورتها في كثير من الاحيان و نقل الكرة بسرعة الى الامام . مع اعتماد توغلات الفيس على اليمين على الخصوص لارهاق دفاع الخصم و تحركات بيدرو و فيا التي تفتح مساحات على الاطراف و تمنح عمقا هجوميا للفريق .

فارس البارسا


:: تشكيلة برشلونة المتوقعة ::



في حراسة المرمى:
فيكتور فالديس
في خط الدفاع: أبيدال - ماسكيرانو - بويول - ألفيس
في خط الوسط: سيسك - بوسكيتس - تشافي
في خط الهجوم: بيدرو - ميسي - فيا

big man






:: لاعب تحت المجهر من برشلونة ::



الاسم:
ليونيل اندريس ميسي
تاريخ الميلاد: 24 يونيو 1987
الجنسية: أرجنتيني

الطول: 1.70
م
الوزن: 65
كلغ
أندية سابقة: لا شيء
الرقم: 10
الانضمام للفريق الأول:
2007


كل الألقاب له .. جل الحديث عنه .. معظم التفكير فيه .. إنه ليونيل ميسي .. النجم الأرجنتيني الكبير الذي حير المدربين وأزعج المنافسين وبهدل المدافعين .. من لقب لآخر والبقية تأتي طالما أنه لا يزال يركض على عشب المستديرة.

التألق عنوان لأدائه والإبداع رمز لفنونه .. أفضل لاعب في العالم لسنتين على التوالي هو المرشح الأوفر حظاً لتحقيق الكرة الذهبية من جديد لهذا العام .. و كان قد حقق أفضل لاعب في أوروبا 2011.

إبن اللاماسيا في موسم جديد مليء بالتحديات الفردية والجماعية .. و الآن تحدي ليونيل ميسي هو مباراة البارسا في الجولة الرابعة من الليغا ضد أوساسونا.. التاريخ يشهد له على إنجازات كبيرة بالرغم من الإعاقة البدنية التي كان للبارسا الدور في معالجتها.

حقق كل الألقاب الممكنة على صعيد الأندية فردياً وجماعياً .. ويأمل أن يحقق هذا الإنجاز مع منتخب التانغو .. وفي حال تمكن من ذلك، فسيكون أفضل من لمس الكرة عبر المعمورة.


big man



:: نبذة عن المباراة الأخيرة لبرشلونة ::



افتح برشلونة دوري أبطال أوروبا بالتعادل 2-2 أمام الميلان وفي الكامب في مباراته الأخيرة. وعلى الرغم من أن الميلان تقدم أولا، إلا أن برشلونة تمكن من التقدم بـ 2-1 حتى آخر دقيقتان من المباراة، وذلك بعدما تمكن الميلان من خطف التعادل في نهاية المباراة.

وعندما بدأ اللقاء، بدأ الميلان بقوة واستغل ثغرات مدافعو برشلونة ليحرز الهدف الأول المباغت في اللقاء في أقل من 30 ثانية وذلك بعدما انفرد باتو بالمرمى وسجل هدف التقدم للضيوف. وبعد الهدف، بدأ برشلونة يستعيد لعبه المعروف بالاحتفاظ بالكرة وبشن الهجمات على الفريق الخصم. وسدد فيا من يمين الملعب من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 12، ولكن اصطدت الكرة بشباك الخارجية. وبالرغم من أن برشلونة كان يهدد مرمى أبياتي باستمرار، إلا أن مرتدّات الميلان كانت أخطر في ظل المساحات الموجود في الدفاع. ففي الدقيقة الـ 17، أنفذ كيتا برشلونة من تلقي هدفٍ ثانٍ وذلك بعدما جاء من الخلف وأبعد الكرة من بين أقدام باتو. وبعد قيقة واحدة، ضاعت أخطر فرصة لبرشلونة وذلك بعدما نفّذ ميسي ركلة حرة فاصطدت بالقائم الأيسر لأبياتي.

وواصل أبياتي تألقه وذلك بعدما أبعد كرة ميسي الخطيرة من داخل منطقة الجزاء. وجاءت أولى التغييرات في اللقاء في الدقيقة الـ 34، عندما أخرج السيد أليغري الغاني بواتينغ وأدخل أمبروسيني وذلك بعد إصابة الأول. وبعد دقيقة واحدة من التبديل، تمكن برشلونة أخيرا من تسجيل هدف التعادل عن طريق بيدرو الذي استغل تمريرة ميسي رغم ضغط اللاعبين على الأخير. وكما خرج بواتينغ للإصابة، جاء الدوري على انييستا، وبالتالي أخرجه بيب وأدخل بدلا منه فابريغاس في الدقيقة الـ 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وكما بدأ الميلان المباراة، بدأ برشلونة الشوط الثاني، ولكن باختلاف بسيط. فقد تمكن الميلان من التسجيل في الثواني الأولى، ولكن احتاج فيا لـ 5 دقائق فقط ليضع برشلونة في المقدمة ويقلب الطاولة على الميلان. وجاءت ثاني التغييرات في اللقاء للميلان وبرشلونة في الدقيقة الـ 62 والـ 69 على التوالي، وذلك بعدما أدخل أليغري إيمانيولسون وأخرج كاسانو، وأدخل غوارديولا بويول العائد من إصابة طويلة، وأخرج كيتا. وبعد محاولات من جانب كلا الفريقين، دخل اكويلاني بدلا من فان بوميل في الدقيقة الـ 77. وبعد 11 دقيقة، أجرى بيب آخر تبديلاته بإخراجه فيا وادخاله أفيلاي. وكان باستطاع أفيلاي أن يسجل في الدقيقة الـ 88 عندما مرر له ميسي داخل منطقة الجزاء، ولكنه تسرع فسدد لتصطدم الكرة بأقدام أحد مدافعي الميلان. وبينما كانت المباراة ذاهبة إلى فوز برشلونة، وقف الحظ باتجاه برشلونة عندما حصل الميلان على ركنية في الـ 2 من الوقت الإضافي، لينفذها سيدورف ويضربها تياغو سيلفا رأسية لليسكنها في شباك برشلونة، ويخطف التعادل من برشلونة.

Roger Federer




:: فريق أوساسونا ::



الإسم: نادي أتليتيكو أوساسونا
تاريخ التأسيس: 1920
رئيس النادي: باتشي إيزكو
الملعب: رينو دي نافارا (19,500)

أحد فرق الوسط في الكرة الإسبانية..و كان موسم 2005\2006 هو الافضل في تاريخ النادي حين انتهى في المركز الرابع و شارك في تصفيات دوري أبطال أوروبا..لكنه خرج منها ليشارك في بطولة كأس الإتحاد الأوروبي. و لم يحرز الفريق أي إنجازات تذكر.

big man




:: مدرب أوساسونا ::



الأسم: خوسيه لويس منديليبار
إكسبرية
تاريخ الميلاد: 14 آذار 1961
مكان الولادة:الباسك، أسبانيا

:: مسيرته التدريبية ::

بدأ المدرب ذو ال41 عاماً مسيرته التدريبية مع نادي أتليتيك بيلباو الثاني الباسكي، و قضي موسمين مع من سنة 1999-2001. و في موسم 2001-2002، درّب فريق مغمور في أسبانيا سمه فيتوريا. و من موسم 2002-2004، درب فريق مغور آخر في أسبانيا اسمه لانزاروتي. و في موسم 2004-2005، درب فريق إيبار، فريق مغمور آخر أسباني. و أشرف على خظوظ فريق أتليتيك بيلباو الأول في موسم 2005-2006. و أشرف على تدريب فريق ريال سوسيداد، من موسم 2006-2010. و هو الآن في الموسم الثاني له مع فريق أوساسونا.

big man



:: التكتيك المتوقع لأوساسونا في اللقاء ::



جرت العادة فيما مضى أن تدافع الفرق أمثال أوساسونا أمام البارسا في محاولة منها للخروج بأقل الخسائر أو حتى الظفر بنقطة غالية أمام فريق يعد التعادل أمامه فوزاً ،، لكن بعد المستوى المتذبذب الذي ظهر به البارسا في المباراتين السابقتين و على وجه الخصوص المباراة أمام ريال سوسيداد الباسكي ،، فقد تتغير أنظار أوساسونا و أهدافه و مطامعه لتحقيق النقاط الثلاثة وهو حلم ليس مستحيلاً لفريق أحرج الكبار في العديد من المرات .

وفي ظل الصراع الكبير الذي يشهده هذا الموسم و الذي من المتوقع إستمرار سيناريو التوهج فيه من الأندية التي إعتبرها الكثيرون صغيرة في السنوات الماضية ، ستجبر الظروف فريق أوساسونا على تغيير طريقة لعبه أمام برشلونة و الميل للهجوم أكثر دون الإهمال في الدفاع .

و إن كان الخصم فريقاً كبيراً كبرشلونة إلا أن أوساسونا لن يكتفي بالدفاع أمام الكتلان في ظل الأخطاء الدفاعية الفادحة للبارسا في المباريات السابقة ، و التي قد تكون تحديداً أكبر الحوافز لأوساسونا لتغيير طريقة لعب الفريق و محاولة الضغط على الكتلان بالهجوم لخطف هدف قد يمنحهم الكثير أمام فريق غوارديولا وبهذه الطريقة قد تتلخص الطريقة السحرية لأوساسونا في النقاط التالية :-

1 - الدفاع المنظم والضغط على حامل الكرة بسرعة لمنع السيطرة على الكرة من الفريق الكتالوني الذي يتبعه مباشرة ترجمة تهديفية للبلوغرانا .
2 - التمرير الدقيق لتفادي الأخطاء خاصة بوجود السرعة في هجوم برشلونة بحضور ميسي ، بيدرو و فيا .
3 - اللعب على المرتدات السريعة سيكون السلاح الفعال و الوحيد لأوساسونا في هذا اللقاء و إستغلال الأخطاء الدفاعية المتكررة للخصم في ظل غياب لاعبوا الدفاع الأساسيون للفريق .

Ραήġ



:: خصائص فريق أوساسونا ::

## هجوم متواضع يضيع الفرص بكثرة ##



ضياع الفرص و إهدار الهجمات كان عنوان أوساسونا في الهجوم هذا الموسم و هو ما كان واضحاً بشدة أمام خيخون في المباراة السابقة ، فلاعبوا الهجوم بأوساسونا يعيبهم عدم التفاهم بسلاسة فيما بينهم و بحث كل واحد منهم عن مجده الذاتي كثيراً و هو ما يدفعه بالضرورة للأنانية إن صح القول و التي تقود في النهاية لضياع الفرص و تقليل الخطورة أمام المرمى .

## وسط نشيط في بداية الموسم ##



في المباراتين السابقتين لأوساسونا كان خط وسط الفريق فعالاً في صنع الهجمات بشكل واضح ، فلولا قلة إستغلال مهاجموا الفريق للتمريرات الحاسمة لتمكن وسط أوساسونا لقيادته لإنتصارات سهلة في خصوصاً في اللقاء الأخير أمام خيخون و الذي شهد تألقاً كبيراً للاعبي الوسط .
هذا و يجدر الإشارة إلى أن العديد من اللاعبين سواء من خط الهجوم أو حتى خط الدفاع يجيدون التمرير بدقة كبيرة وهو ما كان واضحاً أمام خيخون الذي سُجل هدفي اللقاء فيه بتمريرتين إحداهما من مُهاجم و الآخرى من مدافع .

## دفاع جيد طويل الأنفاس ##



قدم دفاع أوساسونا مباراتين تحسبان له حتى الآن في هذا الموسم ، فأمام أتليتيكو مدريد حافظ الدفاع على مرماه و تصدى للكثير و الكثير من الكرات ، وتواصل تألقه أمام خيخون الذي فشل في الضغط على دفاع أوساسونا الذي أحبط كل محاولاته ليبقى مصدر كبيراً لقوة أوساسونا في هذا الموسم .

## معدل تهديفي متواضع ##



أوساسونا ورغم اللاعبين النشيطين في هجومه ، إلا أنه أحد أكثر الفرق تواضعاً على المستوى الهجومي ، فأهداف الفريق في الموسم الكامل قد لا تساوي ثلثي أهداف ميسي في الموسم الواحد .
وفي مطلع الموسم الحالي ، تمكن أوساسونا من هز الشباك في مناسبتين في مباراة واحدة : الأولى في شوط المباراة الأول وتحديداً في الدقيقة 28 من اللقاء ،، و الىخرى كانت في شوط المباراة الثاني في الدقيقة 75 من اللقاء .

وهذا يدل على إعتماد أوساسونا على الهجوم فقط في نهاية كل شوط لمحاولة إستغلال هبوط مستوى لاعبوا الفريق الخصم .

Ραήġ


:: تشكيلة أوساسونا المحتملة ::




في حراسة المرمى: ريكاردو لوبيز
في خط الدفاع: بيرتران - سيرجيو فرنانديز - روفيرسيو - رايتالا
في خط الوسط: لاماه - بونال - دافيد تيمور - كارمونا
في خط الهجوم:نينو - سولا

big man





:: لاعب تحت المجهر من أوساسونا ::



الإسم:
فرانشيسكو بونال
الجنسية: أسباني
محل الولادة: بنبلونة - أسبانيا
الرقم: 10
فرق سابقة: لا يوجد

ولد في بنبلونة في 6\9\1975، بدأت مسيرته في الفئات العمرية لنادي أوساسونا. و هو للآن يتابع مسيرته مع أوساسونا. أول مباراة له مع الفريق الأول كانت في 15 حزيران 1997. أعير بعدها و عاد الى النادي في 2001، و سجل وقتها أول هدف له مع فريقه ضد ريال مايوركا في 27 أوكتوبر 2001. و بعد فترة من الزمن، و بعد تتطوره السريع، أصبح اللاعب من ركائز فريق أوساسونا الأساسية، و كان قد تخطى المئة مباراة مع فريقه في الليغا الدرجة الأولى منذ موسم 06\07.

big man



:: نبذة عن المباراة الأخيرة لـ أوساسونا ::



على ملعبه وأمام حوالي 18 ألف متفرّجا، لعب أوساسونا مباراته الأخيرة والتي كانت ضمن الجولة الـ 3 من الليغا أمام سبورتينغ خيخون، في مباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض بـ 2-1، كأول 3 نقاط لهم في الليغا.

وحذّر أوساسونا ضيفه مرّتان قبل أن يسجّل. التحذير الأول كان في الدقيقة الـ 12 بتسديدة موجّة وقوية من لاما والثانية كانت في الدقيقة الـ 21 من ريتالا. وبعد 7 قائق، تمكن أوساسونا من تسجيل الهدف الاول عن طريق نينو بعد تمريرة من كيخودو من الجهة اليسرى. وبعد دقيقتان، تمكن المضيف من تسجيل الهدف الثاني بطريقة رائعة. وبعد محاولات من الفريقين، انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الـ 62، اصيب سيرخيو لاعب أوساسونا فاضطر المدرب اخراجه. وسجّل راؤول غارسيا أول ظهور له مع أوساسونا في الدقيقة الـ 71. وبعدما كانت الفرصة سانحة لأوساسونا كي يضيف الهدف الثالث عن طريق نافاري، قلّص دافيد بال الفارق في الدقيقة الـ 75. ولم يستطع سبورتينغ خيخون تسجيل هدفٍٍ ثانٍ، فانتهى اللقاء بفوز أوساسونا.

Roge Federer





:: ميركاتو نادي أوساسونا ::


كان ميركاتو الصيف بالنسبة لنادي أوساسونا باردا و خصوصا غير مكلفا بالمرة ، فقد انفق أوساسنونا مبلغ 2،5 مليون لجلب لاعبين اثنين و دخل خزينته مبلغ :8،30 مليون يورو مقابل بيع لاعبين اثنين . و بالتالي ربح ما يناهز 6 مليون يورو .

## الوافدون ##

- وافدون بمقابل -

مقابل 1 مليون يورو ، جلب نادي اوساسونا اللاعب بالدي ابراهيما من اتتليتيكو مدريد . كم جلب من نادي او مانس الفرنسي اللاعب لاما رونالد مقابل 1،5 مليون يورو .

في حين اتى بيرتران مارك من صفوف تينيرفي مجانا لانتهاء عقده مع ناديه كما اتى غونزاليز روبين مجانا من مايوركا لنفس السبب .

- وافدون على سبيل الاعارة -

و أتى رايكالا من جويكا من نادي هوفنهيم على سبيل الاعارة ايضا و لكن مع حق شراءه من طرف اوساسونا بعد انتهاء مدة الاعارة .

من جهة اخرى ، جلب اوساوسنا على سبيل الاعارة كل من راؤول غارسيا من اتليتيكو مدريد.

- عائدون بعد انتهاء مدة اعارتهم -

و عاد لاوساسونا من نادي هويسكا بعد انتهاء مدة اعارتهما كل من ياكايدي جون و غالان جورج . كما عاد لنفس السبب روبيرسو من نادي بيتيس .

## الراحلون ##

- لاعبون رحلوا بمقابل -

قام نادي اوساسونا ببيع لاعبه كاموناس خافيير الى فياريال مقابل 2،30 مليون يورو . غير ان اهم صفقة بيع قام بها هي بيعه للاعبيه مونريال ناشو لملقا مقابل 6 مليون يورو .

- لاعبون لم يتم تجديد عقودهم -

و يبقى اهم رحيل عرفه اوساسونا هو رحيل لاعبه باندياني والتر الى الاسبانيول مجانا بسبب انتهاء عقده مع اوساوسنا . كما رحيل لاعبه اراندا كارلوس الى ليفانتي في نفس الاطار : مجانا لانتهاء و كذلك رحل لاعبه سوريانو فيرناندو الى ليفانتي في نفس الاطار : مجانا لانتهاء عقدهما مع اوساسونا كما رحل في نفس الاطار لاعباه جوزيتسكو جوزي و فادوسز كريزستيان .

- لاعبون رحلوا على سبيل الاعارة -

من جهة اخرى قام نادي اوسوسونا باعارة عدد من لاعبيه . و هم غالان جورج الى كاليمارنوك ، اويير سانججورجو الى سيلتا فيغو ، زابال ناشو الى نومانسيا و ايسبيرازا جوكين الى هويسكا .


يتبع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 17-09-2011, 06:31 PM
صورة ROoOmiOoO الرمزية
ROoOmiOoO ROoOmiOoO غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: تقديم: برشلونة يعود إلى أجواء الليغا باستضافته أوساسونا



:: غيابات الفريقين ::

- برشلونة -



بيكي: في تدريبات برشلونة استعداداً لمباراته ضد بورتو .. أصيب بيكي بقطع في ربلة ركبته، و لم يعرف لحد الآن متى موعد عودة بيكي.



أليكسيس سانشيز: في المباراة الاخيرة للبارسا في الدوري و التي كانت يوم السبت الماضي أمام ريال سوسيداد برسم الجولة الثالثة من اليغا ، تعرض اليكسيس بتمزق عضلي في عضلة الفخد ذات الرأسين ستبعده عن الملاعب لمدة تقارب الشهرين.



أندريس إينيستا: في مباراة البارسا الأخيرة أمام ميلان في افتتاح دوري الأبطال في الكامب نو، تعرض إينيستا لإصابة في عضلة الفخد الأيسر ذات الرأسين، و سيغيب إينيستا على إثرها لأربعة أسابيع.

- أوساسونا -



جواد نيكونام: سيغيب اللاعب الإيراني عن صفوف أوساسونا قبل مواجة البارسا السبت المقبل.و كان اللاعب قد تعرض لإصابة أبعدته عن صفوف نادي أوساسونا.

أسيير ريسيجو: يعاني حارس اوساسونا من إصابة ستحرمه من المشاركة أمام البارسا.



مسعود شجاعي: هنالك شكوك حول مشاركة اللاعب الإيراني بعد تعرضه الى إصابة لم يتعافى منها بعد.

نافارو: وهناك شكوك أيضاً حول مشاركة المدافع نافارو بعد تعرضه لإصابة و لم يتعافى بعد منها

big man




:: أخطاء البارسا بدأت تصبح مطامع لخصومه ::

تحدث مانويل أورتيز لاعب أوساسونا للصحافة عن مباراة فريقه مع برشلونة في إطار الدوري ، و بدا في حديثه ثقته في قدرة فريقه على تحقيق مباراة كبيرة وحتى الفوز أمام برشلونة في رابع جولات الدوري الأسباني بعد تأجيل الجولة الأولى .

أورتيز أكد صعبوة اللقاء و إعترف أن فريقه ينوي إستغلال الظروف التي يمر بها برشلونة في الوقت الحالي للفوز بالنقاط الثلاثة .

وقال اللاعب :" نريد لعب هذه المباراة و الفوز بالنقاط الثلاثة فيها ، لكننا نعلم بصعوبة اللقاء أمام المستوى الرائع لبرشلونة ، و علينا التركيز جيداً لتحقيق نتيجة إيجابية "

وعن تفكيره بالفوز على البارسا قال :" إن لم يكن لدينا القناعة بقدرتنا على ذلك فلن نحقق الفوز ، وإذا شك اللاعبون أننا غير قادرون على الفوز فلن نحقق شيئاً "


Ραήġ



:: آخر 10 مواجهات بين الفريقين ::

برشلونة 3-0 أوساسونا عام 2006
أوساسونا 0-0 برشلونة عام 2007
أوساسونا 0-0 برشلونة عام 2007
برشلونة 1-0 أوساسونا عام 2008
أوساسونا 2-3برشلونة عام 2009
برشلونة 0-1 أوساسونا عام 2009
أوساسونا 1-1 برشلونة عام 2009
برشلونة 2-0 أوساسونا عام 2010
أوساسونا 0-3 برشلونة عام 2010
برشلونة 2-0 أوساسونا عام 2011


ليونيل أندريا ميسي



:: الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ::

الحكم الرئيسي: سيزار مونيوز فيرنانديز

حكم الشرط الأول:خوصي مانويل فرنمانديز ميراندا

حكم الشرط الثاني: خافيير هيغو نوفوا روبليس

الحكم الرابع: ماريو برانكو فدريان

مراقب المباراة
: خورخي لوبيز بالبو

روماريو القناص
.



:: رجل الصافرة ::



الإسم الكامل : سيزار مونيوز فيرنانديز

مكان الإزدياد : بروكسيل ( بلجيكا )
تاريخ الإزدياد : 18 / 05 / 1970
الجنسية : إسباني
الجامعة : أستورياس
المهنة : طالب جامعي

الدرجة : حكم دولي قاد لحد الأن 32 مباراة دولية... حكم الدرجة الأولى في الدوري الإسباني الليغا بما مجموعه 194 مباراة في الدوري لحدود الموسم الماضي.

المباراة الأولى
: 09/ 10/ 2000..الجولة الأولى من الموسم 2001\2000.. أوساسونا 0 - 2 سيلتا فيغو

يذكر أن الحكم سيزار مونيوز فيرنانديز قضى 11 موسم في الليغا ( بدون إحتساب الموسم الحالي ) ، قاد ما مجموعه 194 مباراة ، خرج فيها بـ 87 فوز و 57 تعادل و 50 هزيمة .
و أخرج ما مجموعه 1164 بطاقة صفراء بمعدل 6 بطاقات في المباراة الواحدة ، و كذلك أخرج 72 بطاقة حمراء بمعدل 0.37 بطاقة حمراء في المباراة الواحدة.

روماريو القناص




:: إنتصار و تعادلين ...نتائج فرنانديز الموسم الماضي مع البارسا ::



قاد الحكم سيزار مونيوز فرنانديز 3 مباريات للبارسا الموسم الماضي ، حقق فيهم البارسا إنتصارا و تعادلين ، بحيث كانت المباراة الأولى ضد فريق أتليتيك بيلباو في بطولة كأس ملك إسبانيا و كانت النتيجة التعادل الإيجابي 1-1 فيما كانت نتيجة المباراة الثانية الفوز على خيتافي بنتيجة 2-1 برسم الجولة ال29 من الليغا ، و كانت نتيجة المباراة ال3 التعادل الإيجابي 1-1 في لقاء كلاسيكو الإياب ضد فريق ريال مدريد برسم الجولة ال32 من الليغا.... ترى كيف سيكون طالع سيزار فيرنانديز هذا الموسم مع البارسا؟؟...

روماريو القناص




:: ملعب نادي برشلونة ::

الاسم: كامب نو
تاريخ الافتتاح: 1957
السعة:
99.354
متفرج

أكبر ملاعب أوروبا و أجملها .. الكامب نو معقل النادي الكتالوني .. افتتح في سنة 1957 بعد عمليات بناء استمرت 3 سنوات .. كان أحد ملاعب مونديال 1982 .. بل و قد شهد حفل و مباراة الافتتاح بين الأرجنتين و بلجيكا .. و هي السنة التي تم توسيع الكامب نو فيها .. و في سنة 1994 .. تم تحديث الملعب بمقاعد جديدة و مريحة .. في سنة 1972 .. استضاف المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية بين رينجرز الإسكوتلندي و دينامو موسكو الروسي .. كما كان مسرحاً لنهائي دوري أبطال أوروبا 1999 .. بين مانشستر يونايتد و بايرن ميونخ .. و هي المباراة التي قُلبت نتيجتها خلال دقائق قليلة جداً .. في 2007 .. ظهر مشروع جديد في برشلونة و نية تجديد الملعب و تجميله من الخارج مع توسيعه مع الداخل .. إلا انه بوصول الرئيس الجديد ساندرو روسيل .. قام بإلغاء هذا المخطط الذي كان سيصل بسعة الكامب نو إلى 120,000 متفرج على مقاعد أكثر راحة.




## للنقاش ##

1- كيف سيكون تكتيك أوساسونا كون برشلونة تعادل في آخر مبارتين ؟
2- كيف يمكن لبرشلونة أن يستغل غيابات أوساسونا ؟
3- ما هي التشكيلة المناسبة لبرشلونة بعد التعثر في آخر مبارتين ؟
4- ما هي النتيجة المتوقعة لهذا اللقاء ؟


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 18-09-2011, 04:06 PM
صورة دحمي..2009 الرمزية
دحمي..2009 دحمي..2009 غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: تقديم: برشلونة يعود إلى أجواء الليغا باستضافته أوساسونا


8-0
نتيجة تاريخية للبرشا
أتمنى بعد هالنتيجة ترجع روح الكتلان بقوتها
المعروفة و المرعبة لكل أندية العالم


تحياتي لكـ


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 28-10-2011, 09:26 PM
صورة الحارثية الرمزية
الحارثية الحارثية غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: تقديم: برشلونة يعود إلى أجواء الليغا باستضافته أوساسونا


البرشا 8
اوساسونا 0

قوويه منك يالبرشا بس هاد شي مو غريب عليه دائم متالق


يسلمو عالطرح

تحياتي
الحارثيه

الرد باقتباس
إضافة رد

تقديم: برشلونة يعود إلى أجواء الليغا باستضافته أوساسونا

الوسوم
أحوال , أوساسونا , الليغا , باستضافته , برشلونة , تقديم: , يعني
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 .. ( برشلونه × مانشستر يونايتد) الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 65 03-07-2011 02:32 PM
سحرة برشلونة يتوّجون بلقب دوري أبطال أوروبا 『جُرْوُحٍ رُوْحٍ』 كوووره عالميه 14 03-07-2011 02:24 PM
تقديم الكلاسيكو الاسباني برشلونة vs ريال مدريد •• { خ ـيــِـِـِآل ~ كووره عربية 15 29-11-2009 10:49 PM
تقديم لقآء آم المعارك الآوربيه آلآنتر Vs برشلونه إعلامي ومخرج كووره عربية 16 16-09-2009 09:50 PM
تقديم : برشلونة vs ريال مدريد " التوقعات هنا " •• { خ ـيــِـِـِآل ~ كووره عربية 34 14-12-2008 11:36 PM

الساعة الآن +3: 03:38 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1