غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 10-10-2011, 03:52 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]












تشهد الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المقررة يوم الثلاثاء، تشهد مباريات مفصلية لبعض المنتخبات العربية إن أرادت الإبقاء على أمل التأهل للدور الحاسم قائماً، خصوصاً المنتخب الإماراتي الذي يحل ضيفاً على كوريا الجنوبية باحثاً عن فوز أوّل وكذلك السعودي الساعي بدوره لخطف أوّل ثلاث نقاط حين يزور منافسه التايلندي، والأمر نفسه ينطبق على عمان في مواجهة مضيفتها أستراليا القوية في حين يسعى العراقي لتصحيح المسار وقنص التنين الصيني في دياره.

في المباريات الأخرى تبدو المنافسات على صفيح ساخن، ففي بيروت يستقبل المنتخب اللبناني "المنتفض بأسلحة فنيّة نوعيّة" نظيره الكويتي المتميّز ومن الأكثر تطوراً إقليمياً في الوقت الراهن ومن الأسماء الصعبة جداً قارياً وعين كل من الطرفين على فوز يسهّل المشوار في المراحل الباقية، وتحل البحرين ضيفة على إيران في مهمة صعبة للاستئثار بالصدارة التي يتشاطرها الفريقان، فيما يسعى القطري لخطف أول ثلاث نقاط بعد تعادلين حين تدور الكرة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ويسعى الأردن الصاعد بقوة لفوز ثالث في مشواره لسنغافورة يقرّبه كثيراً من إنجاز تاريخي.

المجموعة الأولى

يحل منتخبا الأردن والعراق لكرة القدم ضيفين على نظيريهما السنغافوري والصيني الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

يتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وتأتي الصين ثانية برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام العراق، وسنغافورة أخيرة من دون رصيد.

سنغافورة - الأردن

المنتخب الأردني حقق العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه على العراق في اربيل 2-صفر في الجولة الأولى، قبل أن يؤكد حسن استعداده وتصميمه بقيادة مدربه العراقي عدنان حمد بفوزه على الصين في عمان 2-1.

ويسعى المنتخب الأردني للعودة من سنغافورة بفوز ثالث على التوالي يضعه على مشارف الدور الرابع والحاسم من التصفيات خصوصا أن مضيفه بدا متواضعا حتى الآن بتلقيه خسارتين أمام الصين 1-2 والعراق صفر-2.

ويتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى الدور الرابع.

الصين - العراق

في المباراة الثانية، يسعى المنتخب العراقي ونظيره الصيني إلى إنقاذ مشوارهما في التصفيات عندما يلتقيان في مدينة شينزن.

يبحث المنتخب العراقي في هذه المباراة التي تكتسب صبغة مصيرية له ولمنافسه عن فرص للبقاء في دائرة الصراع على خطف إحدى بطاقتي التأهل بعد خسارتهما أمام المنتخب الأردني.

يذكر أن المنتخبين العراقي والصيني التقيا 13 مرة، ففاز العراق في 5 مباريات وخسر في 6، وتعادلا مرتين.

واعتبر البرازيلي زيكو مدرب المنتخب العراقي مباراة الغد "محطة هامة ومؤثرة في مسيرة المنتخب في رحلة التصفيات"، مضيفاً "عليناً أن نخرج منها بفوز وبغير ذلك سيتعقد الموقف ونحن لا نريد حصول ذلك، لدينا ثقة كبيرة باللاعبين فهم سيقاتلون من أجل الانتصار لأننا لا نتحمل غير ذلك".

وتابع "ما يزيد من صعوبة اللقاء ويزيد من سخونته أن الطرفين يسعيان لغرض واحد هو الفوز، لقد أصبح المنتخب العراقي إزاء مفترق طرق ونريد أن نذهب في الاتجاه الصحيح".

وأعرب زيكو عن ثقته باجتياز الحاجز الصيني رغم عدم استكمال التحضيرات الخاصة بالمباراة "أعتقد بأن لاعبي منتخب العراق قادرون تحقيق الفوز على الرغم من أن بعضهم وخصوصا الأساسيين التحقوا بالتدريبات منذ عدة أيام، هناك 7 لاعبين رئيسييسن وصلوا إلى المعسكر قبل أربعة أيام لكن ذلك لا يمنع من التفكير والتركيز على الفوز".

وأضاف "لم نستطع إجراء أي مباراة ودية خلال المعسكر الأخير بسبب عدم اكتمال عدد اللاعبين نتيجة تأخرهم مع أنديتهم التي يحترفون فيها".

من جهته، أشاد قائد المنتخب العراقي يونس محمود بزملائه وقدرتهم على عبور الحاجز الصيني بقوله "منتخبنا ليس سهلاً وزملائي سيقاتلون في كل لحظة من المباراة لتحقيق الفوز والعودة بثلاث نقاط ليست ثمينة بل هي الثامن في مشوار التصفيات".
هذا وأبدى الاتحاد العراقي لكرة القدم امتعاضه من تعمد نظيره الصيني عدم تخصيص أماكن للمشجعين العراقيين في ملعب المباراة بمدينة شينزن حسب أمين سر الاتحاد طارق احمد.

وأوضح احمد" الاتحاد تحرك في هذا الشأن من اجل تأمين أماكن خاصة للجمهور العراقي الذي سيؤازر منتخبه".

كما اتهم رئيس الوفد العراقي شرار حيدر الاتحاد الصيني بتعمده بعدم تقديم التسهيلات منذ وصول المنتخب إلى شينزن في 30 من الشهر الماضي، وقال حيدر "الاتحاد الصيني مارس ضغوطات نفسية وأساليب ضد منتخبنا من اجل التأثير على معنويات اللاعبين".

المجموعة الثانية

يأمل المنتخب اللبناني في مواصلة مفاجآته عندما يستضيف نظيره الكويتي الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

تتصدر كوريا الجنوبية الترتيب برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام الكويت، ويأتي لبنان ثالثا بثلاث نقاط، ثم الإمارات رابعة وأخيرة من دون رصيد.

لبنان - الكويت

كان "منتخب الأرز" مني بخسارة قاسية في المباراة الأولى أمام مضيفه الكوري الجنوبي صفر-6 قبل أن يتفوق على نفسه ويسقط ضيفه الإماراتي 3-1 في بيروت.

تبدل حال المنتخب اللبناني في الآونة الأخيرة بعدما أسند اتحاد كرة القدم مهمة التدريب إلى الألماني ثيو بوكير العالِم ببواطن الكرة العربية لا سيما الخليجية واللبنانية على وجه الخصوص بعدما قاد المنتخب اللبناني لأول مرة عام 2001.

وحل بوكير خلفاً لإميل رستم الذي أوصل المنتخب إلى الدور الثالث.

وفور تسلمه المهمة، أحدث بوكير تغييرات عدة في التشكيلة واستعاد خدمات عدد من اللاعبين كانوا مبتعدين في الفترة السابقة عن تمثيل المنتخب لا سيما المحترفين وهم رضا عنتر لاعب وسط شاندونغ ليونينغ الصيني والمحتمل انتقاله إلى إحدى الدول الخليجية، والمدافع يوسف محمد المنتقل من كولن الألماني إلى الأهلي الإماراتي، والمهاجم محمد غدار المنتقل إلى الجيش السوري.

وستكون مباراة الغد بمثابة امتحان للبنانيين وفرصة لرد اعتبارهم بعدما تلقوا خسارة قاسية أمام "الأزرق" صفر-6 في تموز/يوليو الماضي في بيروت في مباراة ودية لم تصل إلى خاتمتها السعيدة بسبب توقف المباراة في الدقيقة 82 على خلفية إشكال وقع بين اللاعبين أدى إلى تدخل القوات الأمنية وإطلاق النار في الهواء.

يعول بوكير على المحترفين الخمسة وهم بالإضافة إلى عنتر ومحمد وغدار، المدافع رامز ديوب لاعب ماغواي في ميانمار، وحسن معتوق الذي انتقل قبل أسبوعين إلى عجمان الإماراتي وأبدع في أولى مبارياته معه، كذلك يعتمد على مجموعة من اللاعبين وهم زياد الصمد في حراسة المرمى وبلال نجارين ومحمد باقر يونس لينضما إلى ديوب و"دودو" في خط الدفاع، إضافة إلى خيارين آخرين في هذا الخط بوجود عباس كنعان ووليد إسماعيل، وسيعهد في مركز الارتكاز على الشاب "الشرس" هيثم فاعور أو محمد شمص.

ويتمثل خط الوسط بعباس أحمد عطوي صانع ألعاب النجمة وعنتر وعلى الأطراف غدار ومعتوق، وأمامهم المهاجم الصريح محمود العلي أو أكرم المغربي الذي يجيد الألعاب الهوائية.

كما يضم المنتخب نخبة من اللاعبين الاحتياطيين الجيدين وفي مقدمهم الشاب محمد حيدر ولاعب الوسط احمد زريق.

واعتبر بوكير أن المنتخب اللبناني "قادر على الفوز وأن الكفة متوازنة بين المنتخبين"، ودعا اللاعبين "إلى تقديم ما لديهم لتحقيق الفوز والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور".

وعن عمله في المنتخب رأى بوكير أن اللاعب اللبناني "تنقصه عقلية الاحتراف والتي في حال وجدت لأصبح المنتخب من منتخبات النخبة آسيويا".

وقام الاتحاد اللبناني في الفترة الماضية بحملة لتشجيع الجمهور على ارتياد المدرجات ومساندة المنتخب، ويغيب الجمهور منذ مدة طويلة عن متابعة النشاط الكروي في لبنان بسبب الأوضاع الأمنية التي مر فيها البلد منذ 2005، علماً أن الجمهور اللبناني حضر بأعداد جيدة في مباراة الإمارات وملأ القسم المخصص الذي كان مفتوحاً أمامه.

وأشار رئيس الاتحاد اللبناني السيد هاشم حيدر إلى أن هذه الحملة الترويجية كان لا بد منها لشد أزر اللاعبين، وقال "لمسنا هذا الأمر في المباراة السابقة مع الإمارات حيث كان الجمهور هو اللاعب رقم واحد إذ أن دوره كان فاعلا وبارزا وأساسياً في تحقيق الفوز إذ أن التشجيع الحضاري بث الحماس لدى اللاعبين وأعطاهم دفعاً معنوياً كبيرا".

وأضاف "لم يكن هذا الأمر غافلاً عن الاتحاد فركزنا الجهود لحثّ الجمهور على مساندة المنتخب في هذه المباراة والمباراة المقبلة ضد كوريا الجنوبية ولذلك كان لا بد من حملة ترويجية"، واستطرد بالقول "سينسحب هذا الأمر على مباريات الدوري والتي تجري خلف أبواب موصدة.

وفي الجانب الكويتي، فإن الأزرق تغلب على مضيفه الإماراتي 3-2 في اللقاء الأول ثم تعادل وضيفه الكوري 1-1 في الجولة الثانية.

وتعتبر هذه المباراة شبه مصيرية للكويتيين لأن الفوز سيبعدهم في المركز الثاني والخسارة تدخلهم في حلبة الصراع مع لبنان وربما الإمارات في حال عودته من كوريا بنتيجة ايجابية.

وكان المدرب الصربي غوران توفيدزيتش قد كثف تمارين الفريق منذ وصوله الأربعاء الماضي إلى بيروت.

يعد المنتخب الكويتي من المنتخبات البارزة على الساحتين الخليجية والعربية والأكثر تطوّر ومن القوى الآسيوية، إذ فاز بلقبي كأس الخليج وغرب آسيا العام الماضي، إضافة إلى أنه يمر بفترة من الاستقرار الإداري والفني ويملك لاعبين يتمتعون بفنيات ومهارات عالية.

يعول توفيدزيتش على مجموعة من لاعبي الدوري الكويتي كالحارس نواف الخالدي والمدافعين مساعد ندا وحسين فاضل وفهد عوض وعامر المعتوق وفهد العنزي، ولاعبي الوسط عزيز المشعل وطلال العامر وجراح العتيقي، والمهاجمين بدر المطوع ويوسف ناصر، فيما سيفتقد جهود وليد علي الموقوف لنيله إنذارين في المباراتين السابقتين وحمد العنزي ويعقوب الطاهر لإصابتهما.

وكان رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد قد وصل إلى بيروت على رأس وفد رسمي من أعضاء الاتحاد ورؤساء تسعة أندية لحضور المباراة.

تواجه المنتخبان اللبناني والكويتي 15 مرة، فكانت الغلبة للكويتي 7 مرات مقابل خمس للبنان.

كوريا الجنوبية - الإمارات

وفي المباراة الثانية، يحل منتخب الإمارات ضيفا على نظيره الكوري الجنوبي في سوون ساعيا في الوقت ذاته إلى عدم فقدان الفرصة نهائيا بالبقاء في دائرة المنافسة لحجز إحدى بطاقتي التأهل.

ولا بديل لمنتخب الإمارات عن العودة بنتيجة ايجابية لأن خسارة ثالثة على التوالي بعد سقوطه أمام الكويت على أرضه 2-3 ثم أمام لبنان في بيروت 1-3 تعني أنه سيفقد الفرصة في متابعة مشواره نحو الدور الرابع.

ودفع مدرب المنتخب الإماراتي، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، الثمن في ليلة المباراة مع لبنان مباشرة إذ أقيل من منصبه وأسندت المهمة لاحقا إلى عبدالله مسفر.

وأوضح مسفر "تنتظرنا مباراة من العيار الثقيل أمام كوريا الجنوبية، المهمة صعبة أمام منتخب الإمارات إذ يتذيل المجموعة بدون رصيد، وفي المقابل فإن الفارق مع المركز الأول هو 4 نقاط لذلك فان فرصة التعويض ما زالت قائمة حسابيا وسنتمسك بها حتى آخر لحظة".

وتابع "مباراتنا مع كوريا الجنوبية ستحدد إلى حد بعيد فرصتنا في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة إلى الدور الحاسم، ودورنا حاليا يتركز على حث اللاعبين بتقديم أفضل ما عندهم وتجاوز ما حصل في المرحلة الماضية".

المجموعة الثالثة

ستكون مهمة منتخب اليابان لكرة القدم العودة إلى نغمة الفوز عندما يستضيف طاجيكستان الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

وتجمع المباراة الثانية كوريا الشمالية مع اوزبكستان.

تتقاسم اليابان واوزبكستان صدارة المجموعة بأربع نقاط لكل منها، وتأتي كوريا الشمالية ثالثة بثلاث نقاط، وطاجيكستان أخيرة من دون رصيد.

اليابان - طاجيكستان

كانت اليابان افتتحت مشوارها في التصفيات بفوز على كوريا الشمالية 1-صفر، قبل أن تتعادل مع اوزبكستان 1-1، في حين لقيت طاجيكستان خسارتين أمام اوزبكستان وكوريا الشمالية بنتيجة واحدة صفر-1.

ويسعى الإيطالي البرتو زاكيروني مدرب منتخب اليابان إلى إعادة الانتظام والفعالية أكثر إلى تشكيلته بعد عروض عادية غير مقنعة أمام منتخبات اقل منها مستوى خصوصا عقب فوزه الصعب على نظيره الفيتنامي 1-صفر الجمعة الماضية في مباراة إعدادية للجولة الثالثة.

منتخب اليابان ما يزال يفرض سطوته أسيويا في الأعوام الأخيرة، فقد استهل العام الجاري بفوزه بلقب بطل كأس آسيا التي أقيمت في قطر في كانون الثاني/يناير بتغلبه على نظيره الاسترالي 1-صفر في المباراة النهائية.

فضلا عن أنه يسعى بقوة إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، وكان وصل إلى الدور الثاني على أرضه عام 2002، والى ثمن النهائي في جنوب أفريقيا العام الماضي قبل أن يسقط أمام البارغواي بركلات الترجيح 3-5 بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي والإضافي.

يعود إلى التشكيلة اليابانية مدافع إنتر ميلان يوتو ناغاتومو الذي غاب عن المباراتين الأوليين بسبب إصابة في كتفه تعرض لها في مباراة لفريقه مع رينجرز الاسكتلندي في تموز/يوليو الماضي.

ويستمر غياب صانع ألعاب سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا (25 عاما) الذي ما يزال يتعافى من عملية جراحية في ركبته.

وأصيب هوندا في ركبته اليمنى في مباراة في الدوري الروسي ضد سبارتا موسكو في آب/أغسطس الماضي.

وقال زاكيروني "هوندا لاعب مهم ولكننا نستعيد الآن خدمات ناغاتومو الذي لم يشارك أمام كوريا الشمالية واوزبكستان"، مضيفا "سنسعى إلى إيجاد التوازن في التشكيلة، وهذا عملي بأن أجد الطريقة لاستخراج الأفضل من اللاعبين".

يذكر أن منتخب طاجيكستان يخوض منافسات الدور الثالث بدلا من سوريا المبعدة من قبل الفيفا.

واعتبر الاتحاد الدولي منتخب سوريا خاسرا مباراتيه مع منتخب طاجيكستان قانونا صفر-3 ضمن الدور التمهيدي من التصفيات لإشراكه اللاعب جورج مراد السوري الأصل السويدي الجنسية والذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005.

كوريا الشمالية - أوزبكستان

أما منتخب اوزبكستان، فيسعى للعودة من بيونغ يانغ بنتيجة ايجابية تبقيه شريكا مع اليابان في الصدارة ما سيعزز فرصه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الحاسم.

شاركت كوريا الشمالية في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها عندما خاضت غمار مونديال جنوب أفريقيا 2010، في حين ما تزال أوزبكستان عن التأهل إلى هذا المحفل العالمي للمرة الأولى.

المجموعة الرابعة

يرفع المنتخب السعودي لكرة القدم شعاراً واضحاً هو الفوز على مضيفه ونظيره التايلاندي الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

وتحل عمان ضيفة على استراليا في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها.

تتصدر استراليا ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، تليها تايلاند بثلاث نقاط، مقابل نقطة لكل من السعودية وعمان.

تايلندا - السعودية

لم تكن بداية المنتخب السعودي في الدور الثالث جيدة بتعادله مع نظيره العماني في مسقط صفر-صفر في الجولة الأولى قبل أن يخسر أمام مضيفه الاسترالي 1-2 في الثانية، في حين أن تايلاند التي سقطت بصعوبة أمام استراليا 1-2، استعادت توازنها بالفوز على عمان بسهولة 3-صفر.

ولا شك أن مدرب المنتخب السعودي، الهولندي فرانك رايكارد، قد شاهد شريط مباراة تايلاند وعمان أكثر من مرة ولاحظ قوة المنتخب التايلاندي على أرضه وبين جمهوره.

التجربة الودية لـ"الأخضر" مع منتخب اندونيسيا لم تكن مطمئنة بعد أن انتهت بتعادل سلبي الجمعة الماضي، ولذلك يتعين على رايكارد وضع الخطة المناسبة لمباراة تايلاند لأن العودة بغير الفوز قد يعقد مهمة المنتخب السعودي في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الرابع والحاسم.

يذكر أن منتخب السعودية مثّل عرب آسيا في المونديال أربع مرات بين 1994 و2006، وخسر في التصفيات الماضية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 أمام نظيره البحريني في الملحق الآسيوي.

وقد أعاد ريكارد قائد فريق اتحاد جدة محمد نور إلى صفوف "الأخضر" بعد مطالبات متزايدة حصلت اثر حصول المنتخب على نقطة واحدة فقط من مباراتية مع عمان وأستراليا، وعاد أيضا عبدالله شهيل ومحمد عيد وعبد العزيز الدوسري بعد جاهزية الثلاثي من الناحية الطبية، إضافة إلى كامل الموسى.

وتم استبعاد يوسف السالم ومحمد السهلاوي وإبراهيم غالب وحمد المنتشري.

واستدعى رايكارد إلى التشكيلة كلا من: حسن العتيبي ووليد عبدالله وحسين شيعان وياسر المسيليم لحراسة المرمى، وحسن معاذ وأسامة المولد وأسامة هوساوي وعبدالله الزوري وعبدالله شهيل وراشد الرهيب وماجد المرشدي ومحمد عيد وكامل الموسى للدفاع، وسعود كريري ومعتز الموسى وأحمد عطيف وأحمد الفريدي وتيسير الجاسم ونواف العابد وعبد العزيز الدوسري ومحمد الشلهوب ومحمد نور ويحيى الشهري للوسط، وناصر الشمراني ونايف هزازي وياسر القحطاني للهجوم.

أستراليا - عمان

وفي المباراة الثانية، يتعين على الفرنسي بول لوغوين مدرب منتخب عمان وضع الخطة المناسبة لعدم تلقي الخسارة الثالثة على التوالي خصوصا انه يواجه منتخبا استراليا قويا يسير بخطى ثابتة إلى الدور الحاسم.

المنتخب الأسترالي حقق فوزين على تايلاند 2-1 والسعودية 3-1، وفوزه غدا يقربه أكثر من حجز بطاقته.

أما المنتخب العماني الذي جمع نقطة من تعادله مع نظيره السعودي صفر-صفر، فقد لقي خسارة ثقيلة أمام تايلاند صفر-3، وخسارته غدا تضعه خارج دائرة المرشحين للتأهل من الناحية النظرية.

المجموعة الخامسة

يخوض منتخب البحرين مواجهة قوية مع مضيفه الإيراني على ملعب ازادي في طهران الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات الدور الثالث.

ويحل المنتخب القطري ضيفا على نظيره الاندونيسي غدا أيضا في المجموعة ذاتها.

تتصدر إيران الترتيب برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام البحرين، وتأتي قطر ثالثة بنقطتين، واندونيسيا أخيرة من دون رصيد.

تعادلت البحرين مع قطر صفر-صفر في الجولة الأولى، ثم فازت على اندونيسيا 2-صفر في الثانية، أما إيران، فتغلبت على اندونيسيا 3-صفر قبل أن تتعادل مع قطر في الدوحة 1-1.

إيران - البحرين

غادرت بعثة المنتخب البحريني إلى طهران أمس بمرافقة طاقم أمني من قبل وزارة الداخلية البحرينية لضمان الجانب الأمني للوفد، خاصة وأن المباراة تحمل في طياتها أبعادا سياسية بين البلدين على خلفية الأحداث السياسية التي تمر بها البحرين منذ شباط/فبراير الماضي.

وقال نائب رئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في تصريح لوكالة فرانس برس "مباراتنا مع إيران تعد الأهم والأصعب في هذه المرحلة، كون الفريق الإيراني من الفرق القوية على المستوى القاري لما يملك من نجوم ولاعبين محترفين".

وتابع "نقاط المباراة هامة والفوز سيضع الفريق في صدارة المجموعة مع ختام رحلة الذهاب، وسيسعى كل فريق إلى الخروج متصدرا للمجموعة".

وأضاف "لدينا الثقة في الجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين، الفريق استعد للقاء من خلال التدريبات المحلية وخوض معسكر داخلي قبل السفر إلى طهران، ونأمل أن يوفق اللاعبون ويخرجوا بنتيجة ايجابية، وندرك أن المباراة صعبة وهي تقام على أرض منتخب إيران ووسط جماهيره".

وشدد على "الجانب الأمني للوفد واللاعبين الموجودين في طهران"، وأشار إلى "التطمينات الأمنية التي أكدها الاتحادان الآسيوي والدولي"، مضيفا في هذا الصدد "لدينا تجربة أمنية سابقة في طهران عام 2005، ولدينا الثقة في الاتحادين الآسيوي والدولي والاتحاد الإيراني لتوفير الجانب الأمني للفريق والوفد".

وكان مدرب منتخب البحرين، الانكليزي بيتر جون تايلور، اعتمد 24 لاعبا لقائمة المنتخب التي شهدت استبعاد محمد سالمين لعدم اكتمال جهوزيته البدنية عقب عودته من الإصابة.

واللاعبون هم:سيد محمد جعفر وعباس أحمد وحمد الدوسري لحراسة المرمى، وعبدالله المرزوقي وصالح عبدالحميد وإبراهيم العبيدلي وداوود سعد ومحمد حسين وحسين بابا وفهد الحردان وحمد راكع وحسان جميل ومحمد دعيج وسلمان عيسى وفوزي عايش وراشد الحوطي ووليد الحيام وعبدالله عمر وسيد ضياء سعيد ومحمد الطيب ومحمود عبدالرحمن وإسماعيل عبداللطيف وحمد فيصل الشيخ وسامي الحوسني.

اندونيسيا - قطر

وفي المباراة الثانية، يرفع المنتخبان القطري والاندونيسي شعار لا بديل عن الفوز، بعد أن اكتفى الأول بتعادلين، في حين خسر الثاني مرتين.

يخوض المنتخب القطري المباراة بغياب 5 من لاعبيه الأساسيين هم الحارس قاسم برهان ويوسف احمد رأس الحربة للإصابة، وحامد اسماعيل للإنذار الثاني، ولاعبا الوسط لورانس وفابيو لاستبعادهما من قبل المدرب البرازيلي سيباستياو لازاروني لتراجع مستواهما.

المنتخب الاندونيسي يخوض المباراة الثانية على التوالي على أرضه وبين جماهيره الغاضبة والتي لم تكن راضية عن أدائه أمام البحرين وقذف اللاعبين بالمفرقعات ما أدى إلى توقف المباراة لدقائق.

أقام المنتخب القطري معسكرا في ماليزيا لمدة 5 أيام تضمن تجربة ودية مع فريق ماي بنك الماليزي حقق فيها فوزا كاسحا 12-صفر، وكانت التجربة على حد قول لازاروني فرصة للوقوف على حالة اللاعبين أكثر منها مباراة ودية.

وصل المنتخب القطري إلى جاكرتا في ساعة متأخرة من مساء الأحد بسبب الأمطار الغزيرة التي تسببت في تأخر إقلاع طائرته من ماليزيا.

من جهته، خاض المنتخب الاندونيسي مباراة ودية مع نظيره السعودي انتهت بالتعادل السلبي الجمعة الماضي.











بالتــوفيج لمنتخباتنا العــربية و الخــليجية




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 10-10-2011, 04:03 PM
^^ مجننهم ^^ ^^ مجننهم ^^ غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


بالتوفييييق يااارب للمنتخبات الخليجيه في مشوارهم الاسيواي نحو التأهل لكاس العالم مع اني متفائل ان شالله خييييير بس ناقص منتخبنا الثقه اللي للاسف معدومها وبعوده نوران بتنور تايلند بس ياليت يفكووووووونا من بعض الاعبين ويريحووونا منهم لان من جد لما اشوفهم في الملعب اكره المنتخب السعودي والرياضه السعوديه والمكاتب اتمنى التوفيق لهم يارب ومشكور خييييتو

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 10-10-2011, 04:50 PM
صورة ROoOmiOoO الرمزية
ROoOmiOoO ROoOmiOoO غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


الله يعطيك ألف عافية على تقاريرك المميزة دائماً...

بالتوفيق لجميع منتخباتنا الخليجية...

تحياتي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 10-10-2011, 06:15 PM
صورة خبيرة دلاخه الرمزية
خبيرة دلاخه خبيرة دلاخه غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


ثااانكس على المجهود الرائع
و الله اني خايفه من مبارات بكره للمنتخب حاسه والعالم الله اننا بننصك نتيجه قويه
بس الله يوفق صقور اسيا والمنتخبات العربيه
تحياتي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 10-10-2011, 07:41 PM
صورة مايكل الأهلي الرمزية
مايكل الأهلي مايكل الأهلي غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


بالتوفيق للمنتخبات العربيه

وتسلم يدك على هدا التقرير الاكثر من رائع ...


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 10-10-2011, 09:42 PM
صورة bebat-saloh الرمزية
bebat-saloh bebat-saloh غير متصل
اللـہ خلقني وآضـבــہ في בـيـآإتي ..
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


يعطيك الف عااافيه ع هيييك تقرير يسسلمو ‏

وبالتوفييييق للمنتخب وعسساه يرجع مثل اوول واحسن ‏

تقبلووو ودي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 10-10-2011, 10:54 PM
صورة !!!PING الرمزية
!!!PING !!!PING غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


بالتـوفيق للمنتخب السعودي وبإذن الله
نشوف مستوى ونتيجة مُرضيـه..
وبالتوفيق للجميع المنتخبات العربية.
يعطيك العافية.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 11-10-2011, 06:10 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


فوز الأردن والعراق وخسارة جديدة للامارات
المنتخب السعودي يواصل ترنحه في تصفيات المونديال 2014 بتعادل سلبي مع تايلاند






واصل منتخب السعودية لكرة القدم مسلسل اهدار النقاط وفشل في تحقيق فوزه الاول في الدور الثالث بتعادله سلبا مع مضيفه التايلاندي اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وكانت استراليا فازت على ضيفتها عمان بثلاثية نظيفة اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

واقترتب استراليا من حجز احدى بطاقتي التأهل الى الدور الرابع والحاسم من التصفيات، وانحصر التنافس بنسبة كبيرة بين تايلاند والسعودية لنيل البطاقة الثانية، نظرا لصعوبة موقف المنتخب العماني.

حجزت استراليا العلامة الكاملة حتى الان بثلاثة انتصارات رفعت رصيدها الى تسع نقاط، تليها تايلاند باربع نقاط، ثم السعودية بنقطتين، وتأتي عمان اخيرة بنقطة واحدة.

لم تكن بداية المنتخب السعودي في الدور الثالث جيدة بتعادله مع نظيره العماني في مسقط صفر-صفر في الجولة الاولى قبل ان يخسر امام مضيفه الاسترالي 1-2 في الثانية، في حين ان تايلاند التي سقطت بصعوبة امام استراليا 1-2، حققت فوزها الوحيد حتى الان على عمان بسهولة 3-صفر.

وكان مدرب المنتخب السعودي، الهولندي فرانك رايكارد، اعاد قائد فريق اتحاد جدة محمد نور الى صفوف "الأخضر" بعد ان ابعده عن الجولتين الاوليين، لكن المنتخب السعودي لم يوفق في الخروج فائزا رغم حصوله على عدد وافر من الفرص امام المرمى التايلاندي.

يذكر ان منتخب السعودية مثل عرب اسيا في المونديال اربع مرات بين 1994 و2006، وخسر في التصفيات الماضية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010 امام نظيره البحريني في الملحق الاسيوي.

وفي نفس المجموعة تغلبت أستراليا 3/ صفر اليوم الثلاثاء على المنتخب العماني ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، لتقترب خطوة أخرى من التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات.

وتقدم بريت هولمان لأستراليا في الدقيقة السابعة من المباراة ، وصمد المنتخب العماني حتى الدقيقة 65 عندما سجل جوش كينيدي الهدف الثاني للبلد المضيف.

وقضى مايل جيديناك على آمال المنتخب العماني في إدراك التعادل عندما سجل الهدف الثالث الأخير لأستراليا في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة عززت أستراليا تصدرها لترتيب المجموعة الرابعة بعدما رفعت رصيدها إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات ، متقدمة بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسيها تايلاند التي تلتقي مع السعودية في وقت لاحق اليوم في مباراة المجموعة الرابعة الأخرى.

بينما تجمد رصيد عمان عند نقطة واحدة فقط في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

المجموعة الاولى: الأردن يواصل انتصاراته والعراق يقتنص فوز مهم
حقق منتخب الاردن لكرة القدم فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه السنغافوري بثلاثة اهداف نظيفة اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل الاهداف عبدالله ذيب (11) وانس بني ياسين (54) واحمد هايل (63).

وكان الاردن فاز على العراق 2-صفر والصين 2-1 في الجولتين الاوليين على التوالي.


وفي المباراة الثانية خسرت الصين امام العراق صفر-1 في شينزن اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل يونس محمود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

وكان الاردن تغلب على سنغافورة 3-صفر اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

المجموعة الثانية: خسارة ثالثة للإمارات تضعف فرصتها في التأهل
تضاءلت حظوظ الامارات في التاهل الى الدور الرابع الحاسم بعد تعرضها للخسارة الثالثة وكانت امام مضيفتها كوريا الجنوبية في سوون 1-2 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل بارك شو يونغ (51) وحمدان الكمالي (64 لخطأ في مرمى فريقه) هدفي كوريا الجنوبية، واسماعيل مطر (90) هدف الامارات.

ويلعب لبنان مع الكويت اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

رفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة بعد ان كانت تغلبت على لبنان 6-صفر وتعادلت مع الكويت 1-1، وبقيت الامارات اخيرة دون نقاط اذ كانت خسرت امام الكويت 2-3 ولبنان 1-3.

بدأت الامارات المباراة بشكل جيد بعدما اعتمد المدرب عبدالله مسفر بديل السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذي اقيل من منصبه عقب الخسارة امام لبنان 1-3 في بيروت خطة دفاعية محكمة حالت دون تشكيل اصحاب الارض خطورة تذكر على مرمى الحارس ماجد ناصر طوال الشوط الاول.

وكادت بعض الهجمات المرتدة التي شنها لاعبو الامارات تترجم الى اهداف خصوصا من الكرة التي مررها سبيت خاطر الى اسماعيل الحمادي الذي مر عن مدافعين قبل ان ينفرد ويسددها الى خارج الملعب رغم سهولة مهمته (20).

تغيرت الحال كليا في الشوط الثاني بعدما افتتحت كوريا الجنوبية التسجيل اثر تمريرة من كيم جو سون وصلت منها الكرة الى بارك شو سونغ الذي تخطى حمدان الكمالي ثم واجه المرمى وسددها بعيدا عن متناول ماجد ناصر (51).

حاولت الامارات ادراك التعادل وكانت قريبة من تحقيق هدفها بعد تمريرة من اسماعيل مطر الى علي الوهيبي الذي سدد الكرة بغرابة في الشباك الخارجية لمرمى الحارس يونغ سونغ (58).

وسرعان ما عززت كوريا الجنوبية تقدمها بالهدف الثاني بعدما ارسل كي سونغ يونغ ركنية حاول مدافع الامارات حمدان الكمالي على اثرها ابعاد الكرة برأسه لكنها سكنت بالخطأ مرمى فريقه (64).

سجلت الامارات هدفها الوحيد بعد تبادل رائع للكرات بين مطر والبديل احمد جمعة ليسدد الاول بقوة في شباك يونغ (90).

المجموعة الثالثة : اليابان تلتهم طاجيكستان وفوز مهم لأوزبكستان
التهمت اليابان ضيفتها طاجيكستان بثمانية نظيفة اليوم الثلاثاء في اوساكا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل هافينار (11 و47) وشينجي اوكازاكي (19 و74) وكومانو (35) وشينجي كاغاوا (41 و68) وشونسوكي ناكامورا (56) الاهداف.

وكانت اوزبكستان فازت على مضيفتها كوريا الشمالية 1-صفر اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

احتفظت اليابان بصدارة المجموعة رافعة رصيدها الى سبع نقاط، بفارق الاهداف امام اوزبكستان، وتجمد رصيد كوريا الشمالية عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وبقيت طاجيكستان اخيرة من دون رصيد.

يتأهل اول وثاني المجموعة الى الدور الرابع والحاسم من التصفيات.

وكانت اليابان افتتحت مشوارها في الدور الثالث بفوز على كوريا الشمالية 1-صفر، قبل ان تتعادل مع اوزبكستان 1-1، في حين كانت طاجيكستان تلقت خسارتين امام اوزبكستان وكوريا الشمالية بنتيجة واحدة صفر-1.

يسعى منتخب اليابان الى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، وافضل نتائجه فيها كانت وصوله الى الدور الثاني على ارضه عام 2002، والى ثمن النهائي في جنوب افريقيا العام الماضي قبل ان يسقط امام البارغواي بركلات الترجيح 3-5 بعد تعادلهما سلبا في الوقت الاصلي والاضافي.

عاد الى التشكيلة اليابانية مدافع انتر ميلان يوتو ناغاتومو الذي غاب عن المباراتين الاوليين بسبب اصابة في كتفه تعرض لها في مباراة لفريقه مع رينجرز الاسكتلندي في تموز/يوليو الماضي.

لكن استمر غياب صانع العاب سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا (25 عاما) الذي ما يزال يتعافى من عملية جراحية في ركبته. واصيب هوندا في ركبته اليمنى في مباراة في الدوري الروسي ضد سبارتا موسكو في آب/اغسطس الماضي.

منتخب اليابان كان افتتح العام الحالي بتتويجه بطلا لكأس اسيا التي اقيمت في قطر في كانون الثاني/يناير بتغلبه على نظيره الاسترالي 1-صفر في المباراة النهائي، بقيادة مدربه الايطالي البرتو زاكيروني

يذكر ان منتخب طاجيكستان يخوض منافسات الدور الثالث بدلا من سوريا المبعدة من قبل الفيفا.

واعتبر الاتحاد الدولي منتخب سوريا خاسرا مباراتيه مع منتخب طاجيكستان قانونا صفر-3 ضمن الدور التمهيدي من التصفيات لاشراكه اللاعب جورج مراد السوري الاصل السويدي الجنسية والذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005.


وفي المباراة الثانية تغلب المنتخب الأوزبكي لكرة القدم 1/ صفر على مضيفه الكوري الشمالي اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالمرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وسجل ألكسندر جيينريخ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 من الشوط الأول ليقود أوزبكستان إلى صدارة المجموعة الثالثة ولو على نحو مؤقت.

وبهذه النتيجة رفعت أوزبكستان رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الأول بالمجموعة الثالثة ويليها اليابان ، التي تلتقي مع طاجيكستان في مباراة المجموعة الثالثة الأخرى في وقت لاحق اليوم ، في المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

بينما تجمد رصيد كوريا الشمالية عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة.




ألف مبروك للاردن والعراق
وهاردلك لنا وللسعوديه وعمان






شكرا لكل من مر هنا =)



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 11-10-2011, 06:36 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


خارج أرضه
العنابي يستعيد نغمة الفوز في تصفيات المونديال على حساب إندونيسيا




استعاد المنتخب القطري لكرة القدم نغمة الانتصارات الأسيوية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بفوز ثمين 3/2 على مضيفه الإندونيسي اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة في المرحلة الثالثة من التصفيات.

ورفع المنتخب القطري (العنابي) رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق الفوز الأول له في هذه المرحلة من التصفيات وظل المنتخب الإندونيسي بلا رصيد من النقاط في قاع المجموعة.

وانتزع المنتخب القطري صدارة المجموعة مؤقتا برصيد خمس نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام كل من منتخبي إيران والبحرين اللذين يلتقيان اليوم في المباراة الثانية بالمجموعة.

وتقدم المنتخب القطري مرتين بهدفين سجلهما عبد العزيز السليطي وخلفان إبراهيم خلفان في الدقيقتين 14 و32 وتعادل المنتخب الإندونيسي في المرتين بهدفين سجلهما كريستيان جونزاليس في الدقيقتين 26 و35 .

ولكن محمد رزاق قاد المنتخب القطري للفوز الثمين بالهدف الحاسم الذي سجله في الدقيقة 59 .



ألف مبروك لــ قطر ^^




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 11-10-2011, 06:51 PM
صورة !!!PING الرمزية
!!!PING !!!PING غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: جولة ثالثة مفصليّة في تصفيات آسيا الموندياليّة [بالتوفيج لمنتخباتنا العربية الخليجية]


هاردلك التعادل
معوضين إن شاءالله
وألف مبرووك للمنتخبات الفايزة :)
يعطيك العافية على التغطية.


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1